متابعة متجددة . . تغطية أحداث يوم الخميس 22 أغسطس من أسبوع الرحيل

eg anti coupمتابعة متجددة . . تغطية أحداث يوم الخميس 22 أغسطس من أسبوع الرحيل

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة ليلية لكسر حظر التجوال في الوراق

انطلق الألآف من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري، في مسيرة حاشدة مساء اليوم بالوراق لكسر حظر التجوال وللتنديد بالانقلاب العسكرى، والمطالبة بعودة الشرعية والرئيس محمد مرسي الى منصبه مرة أخرى.

*مروحيات عسكرية تحلق في فضاء مدينة الفيوم

*الأن قوات الجيش تنتشر بكثافة في محافظة المنيا

*مدرعات الجيش تقطع شارعي فيصل والهرم

قطعت مدرعات الجيش بالجيزة شارعى فيصل والهرم، في محطات الطالبية والمطبعة والطوابق، منذ الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس، لفرض حظر التجوال.

ولم تتواجد قوات الجيش بالقرب من المساجد كما رددت بعض صفحات التواصل الاجتماعي الإلكترونية.

وغابت قوات الشرطة عن التواجد الميداني وتركت المهمة لقوات الجيش، ورغم وجود العديد من أفرادها فى شارع فيصل إلا أن حركة المواطنين لم تنقطع فى الشارع الحيوي.

*بورسعيد . . نظم الآلاف من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري، مساء اليوم الخميس،وقفة احتجاجية أمام مسجد التوحيد بمحافظة بورسعيد، وذلك للتنديد بمجازر قوات الجيش والشرطة ضد المتظاهرين السلميين، والإعلان عن رفضهم لمحاولات العسكر لإعادة نظام مبارك من جديد.

*السعودية وراء إطلاق سراح مبارك

أكد بيير روسلان، مساعد رئيس تحرير صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، أن الإفراج عن الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك جاء بناء على طلب من المملكة العربية السعودية، التي تقدم مساعدات للجيش المصري تفوق 10 مليارات دولار، أي أكثر مما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية.

*مظاهرات حاشدة تنطلق في : الإسكندرية – العريش – الهرم – الدقي – مدينة نصر -الفيوم – بني سويف – المنيا – السويس – حلوان – الزيتون – قنا – المنوفية – العاشر من رمضان – الإسماعيلية – 6 أكتوبر – البدرشين – المعادي .. وعدد من المناطق والمدن رفضا للانقلاب العسكري

*قوات شرطة الانقلاب تقتحم منزل الشيخ شافعي برهان ” مدير الدعوة بأوقاف بورسعيد ” وتلقي القبض عليه لرفضه الانقلاب العسكري

*نفي الاعب ابو تريكه خبر اعتقاله وسخر عبر تويتر من الخبر لانه خارج مصر اصلا

* أنباء غير مؤكدة عن اعتقال أبو تريكة

نقلت قناة اليرموك والجزيرة مباشر مصر أنباء عن اعتقال نجم النادى الأهلى والمنتخب المصرى ، جدير بالذكر أن أبو تريكة قام منذ عدة أيام بتوبيخ أحد ظباط الجيش بعد أحداث مذبحة وإبادة فض رابعة والنهضة

هذا ولم يتسنى لنا حتى الآن التأكد بشكل يقينى من هذا الخبر ، وتداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خبر اعتقال اللاعب المصري محمد أبو تريكة المعروف برفضه للانقلاب العسكري.

أبو تريكة ووفق بعض قنوات “الفلول” المصرية فإن النيابة العامة قدمت بلاغا رسميا ضده يتهمه بتمويل اعتصام رابعة العدوية.
هذا وقد أذاعت قناة الجزيرة مباشر نبأ اعتقال أبو تريكة الغير مؤكد.
يشار أن النجم محمد أبو تريكة المعروف بخلقه الرفيع، ونشاطه في المجال الخيري، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني عدة مرات، تعرض في الآونة الأخيرة لحملة شرسة، من إعلام الفلول، وتحديدا الإعلامي المعروف توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، الذي وصفه بـ”الزبالة ابن الزبالة” متهما اياه بدعم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وتمويل اعتصام رابعة العدوية، مطالبا الشعب المصري بملاحقته وضربه.
في حين طالبت زميلته المذيعة في نفس القناة حياة الدرديري الداخلية المصرية، بسحب الجنسية المصرية من أبو تريكة، الأمر الذي دعا رافضي الانقلاب، وبالأخص التراس نادي الأهلي لإطلاق حملة “كلنا أبو تريكة” للدفاع عن النجم المصري.

* سكاى نيوز مع الفلول: القبض على القيادي الإخوانى محمد البلتاجي . من جانبه أكد محمد ابراهيم عدم القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وأنه جار العمل لضبط كافة المطلوبين. ومن ناحيتنا في المرصد لم نتثبت من صحة ذلك.

*انقطاع الانترنت عن بني سويف ومدينة البدرشين بمحافظة الجيزة

* جمعة الشهداء بالسويس 23-8-2013
يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس جموع شعب السويس الحر بالنزول غداً الجمعة للمشاركة فى “مليونية الشهداء” وذلك بعد صلاة الجمعة من المساجد التالية:…
1- مسجد حمزة – الصباح .
2- مسجد الجمعية الشرعية – الأربعين .
3- مسجد النبي موسى – السويس .
وغيرها من مساجد السويس ثم القيام بمسيرات حاشدة فى شوارع السويس لتأييد الشرعية ورفضاً للانقلاب العسكري الدموي وضد المجازر التى يرتكبها الانقلابيون الخونة .
شارك يا سويسي يا حر واخرج وانصر الحق ، السويس قدمت منذ الانقلاب وحتى الآن أكثر من 50 شهيد ، وقدمت فى ثورة يناير أكثر من 30 شهيد .
السويس أرض الشهداء .. لن نترك حق شهدائنا

*شاهد عيان يصف اللحظات الأخيرة  للشيخ صفوت حجازي قبيل فض رابعة ويرجح استشهاده

*عدد المعتقلين ارتفع إلي 10 آلاف معتقل و 5 آلاف شهيد و أكثر من 10 ألاف مصاب منذ الانقلاب العسكري

*عشرات الآلآف في مسيرة تحدي حظر التجول ب”مغاغة” في المنيا

*حلوان تكسر حظر التجوال بـ4مسيرات حاشدة لرفض الانقلاب

*مسيرة ليلية لكسر حظر التجوال بمدينة الواسطي، تنديدا بالانقلاب العسكرى حيث ردد المتظاهرون هتافات منها ” الانقلاب هو الارهاب ” ” يا اعلام يا كداب احنا اهو مش ارهاب

*سماع صوت إطلاق نار آلي بكثافة منذ قليل بمحيط منطقة الدهشورى في بني سويف

*حبس مراد على المستشار الإعلامى لـ”الحرية والعدالة” 15 يوما

*تصفية السيسي لشركاء الانقلاب حتمية تاريخية

قال د. أحمد غانم، الباحث الاقتصادي ومنسق الوفد الاقتصادي الأمريكي، إن معظم الانقلابات العسكرية صناعة أمريكية وأن الكثير منها تم التخلص فيه من الرئيس الشرعي عن طريق “الانتحار” مشيرًا إلى أن الانقلابات تؤدي إلى كارثة اقتصادية للبلاد.  وقال غانم في تدوينه له علي موقع “الفيسبوك” أن الشخصيات المركزية في الانقلاب تخطط لسلسلة اغتيالات لشركاء الانقلاب حتى يتسنى لهم التفرد بالسلطة ولإخفاء أسرار الجرائم والتعاون المخابراتي الذي تم تمهيدا للانقلاب وأثناء تثبيته. وأوضح أن الأمثلة كثيرة فانقلابات تركيا واليونان وليبيريا على سبيل المثال تمت بتعاون وإشراف مخابراتي من المخابرات الأمريكية وتم اغتيال أعضاء في الحكومة الشرعية التى تم الانقلاب عليها في تركيا وقال الإعلام أنها “انتحار” كما تم تفعيل سيناريو “الانتحار” أيضا في انقلابات تشيلي ونيجيريا وبعض الدول الأخرى خصوصا عندما يرفض الرئيس التنحي ويتمسك بشرعيته. وشدد أن احتمالية إعلان “انتحار” الرئيس مرسي واردة جدًا وتمثل مخرجًا آمنا للانقلابيين، أما قيام السيسي بتصفية شركاء الانقلاب من السياسيين والأجهزة الأمنية والمخابراتية التى عاونته فهي حتمية تاريخية لاستمرار حكمه إذا لم يتم كسر الانقلاب.

*السفير المصري بلندن : الإخوان نازيون يجب إبادتهم ووزير العدل السابق كرسبين بلونت بطرد السفير المصري

في حوار تحت عنوان “السفير المصري لدى بريطانيا: يجب إبادة الإخوان المسلمين مثل النازيين”، نقلت صحيفة التليجراف البريطانية عن السفير المصري في لندن أشرف الخولي قوله إن الهجمات التي تشنها السلطات المصرية على المعارضة لا تختلف عن ردود الفعل البريطانية تجاه أعمال الشغب التي اندلعت في لندن عام 2011، متهما الإخوان المسلمين بأنهم  من بدأوا إطلاق النار على القوات الأمنية.
وادعى الخولي في تصريحات للصحيفة البريطانية  في الحوار المنشور بتاريخ 19 أغسطس أن الإخوان المسلمين قدموا خيارين متناقضين وهي إما أن تقلد السلطة وإما اللجوء إلى العنف.

من ناحية أخرى طالب عضو مجلس العموم البريطاني ووزير العدل السابق كرسبين بلونت،  بطرد السفير المصري أشرف الخولي من بريطانيا بسبب تصريحات سابقة بأن المتظاهرين المصريين قتلهم أنصارهم، وانتقد بلونت رد فعل الحكومة البريطانية إزاء الأحداث في مصر، واصفا إياها بغير المؤثرة.

*استيلاء قوات الانقلاب على سيارة الصوتيات الخاصة بالمسيرات فى السويس اليوم بعد انتهاء المسيرات

*انطلقت مسيرة حاشدة، منذ قليل، ضمت الآلاف من مؤيدي الشرعية ورفض الانقلاب بالمعادي؛ للتنديد بحكم العسكر والمطالبة بالقصاص للشهداء، وكسر حظر التجوال الذي فرضه الانقلاب العسكري.

*انهيار عقار سكني مكون من 3 طوابق بمنطقة صلاح الدين بمدينة رفح، جراء تفجير الجيش لنفق حدودي، دون وقوع إصابات بشرية.

*اعتقال الدكتور محمد مكاوى ” مدير مستشفى مكة ” بالفيوم

إعتقال الدكتور محمد مكاوى ” مدير مستشفى مكة ” بالفيوم وأحد كوادر الحرية والعدالة من أمام منزل والد زوجته أثناء إستعداده للإفطار من
صيامه مع الأسرة .

ورجل الأعمال ” رمضان أحمد ” وأحد كوادر الحرية والعدالة من إحدى المزارع الخاصة به ومعه 10 من العمال بالمزرعة .

*شرطة الانقلاب تقتل مصري بالشيخ زويد أثناء سيره بعد دخول حظر التجول بخمس دقائق

أكد شهود عيان ، قبل قليل ، استشهاد الأستاذ مصطفى علي نصر المدير الأسبق لمدرسة الشيخ زويد الثانوية الصناعية برصاص الشرطة أثناء مروه في إحدى الشوارع الفرعية بالقرب من ميدان الشيخ زويدبعد دخول وقت حظر التجول بخمس دقائق فقط. حيث قامت قوات الشرطة من أعلى قسم الشيخ زويد القريب من المكان باطلاق النار عليه وقتله.

* اعتقال حسن البرنس أثناء مشاركته بمسيرة بمدينة نصر بالقاهرة

*السيسي كذب 14 كذبه في شهرين و أقسم 20 مرة في دقيقة

*مسيرات وسلاسل بشرية لــ « طلاب ضد الانقلاب» بالفيوم

نظمت حركة ” طلاب ضد الإنقلاب ” بالفيوم مسيرة طلابية , ظهر اليوم , انطلقت من أمام كلية الخدمة الاجتماعية وجابت الأحياء المحيطة بالجامعة , واستقرت بسلسلة بشرية أمام ستاد الفيوم الرياضي .

جاءت الوقفة للتنديد بالانقلاب العسكري وأعماله الدموية الغاشمة , والتي راح ضحيتها مئات الطلاب من أبناء جامعة الفيوم وغيرها من الجامعات الآُخري بمصر في أحداث مجزرة فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة وغيرها من المجازر الأُخري بمختلف المحافظات بحسب الطلاب .

وردد الطلاب هتافات منها ” يسقط يسقط حكم العسكر .. احنا في دولة مش معسكر ” , ” باشا باشا ..باشا ياكبير ..بيني وبينك فرق كبير .. أنا هنا علشان قضية .. وانت هناك علشان ترقية ” , ” خالد خالد ياسعيد .. ثورة تاني من جديد ” , ” الداخلية بلطجية ” , الحكاية مش رئيس أحنا شعب مش رخيص ,الحكاية مش إخوان الحكاية شعب أتهان , يسقط يسق حكم العسكر وغيرهما الشعارات الرافضة للانقلاب .

وأكد المشاركون علي استمرار فعالياتهم الرافضة للانقلاب حتى سقوطه ومحاكمة كل المتسببين به وعلي رأسهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي , وكذلك محاكمة كل من تسبب في أعمال العنف والتخريب وإراقة الدماء .

*سلسلة بشرية بطول 8 كم بمدينة السادات رفضا للانقلاب

سلسلة بشرية بطول 8 كم بمدينة السادات رفضا للانقلاب

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية عصر اليوم سلسلة بشرية امتدت بطول 8كم رفضا للانقلاب العسكري الدموي بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية.
رفع المشاركون في السلسلة لافتات تندد بالانقلاب والمجازر التي يقوم بها بحق المصريين الأبرياء إضافة إلى ممارساته القمعية التى أعادت الدولة البوليسية بكل أركانها وجرائمها.
كما رفع المشاركون صور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي وصور الشهداء الذين ارتقوا في فض اعتصامي رابعة والنهضة وغيرها من المجازر.

*أحمد أبو العلا ماضى” يروى تفاصيل زيارته لوالده اليوم” . . المحامي أحمد أبو العلا ماضي – عبر موقع فيس بوك

قمنا اليوم بزيارة المهندس أبوالعلا ماضي وهو بخير والحمد لله رب العالمين ..
يقرؤكم جميعاً السلام ويوصيكم بالصبر والثبات ومواصلة النضال السلمي .. فالحرية غالية وسلعة الله أغلى .. ألا إن سلعة الله الجنة

دولة الظلم ساعة .. ودولة العدل إلى قيام الساعة .. سينتهي الظلم بإذن الله

*بيان من التحالف الوطني لدعم الشرعية بأماكن مسيرات الغد

بيان من التحالف الوطني لدعم الشرعية بأماكن مسيرات الغد

بشأن “جمعة الشهداء”

في اطار الفاعليات السلمية لأسبوع رحيل الانقلاب ندعو جماهير مصر العظيمة إلى المشاركة في فاعلية (جمعة الشهداء) غدا والتي ستبدأ بمسيرات حاشدة عقب تأدية صلاة الغائب في جميع مساجد مصر.
ويعلن التحالف عن نقاط الانطلاق التي ستتحرك منها المسيرات بعد صلاة الجمعة في القاهرة الكبرى وهي كالتالي:

م نقاط الانطلاق المنطقة
1 مسجد صهيب الرومي الشرابية
2 مسجد التقوى شبرا الخيمة (كوبرى عرابي)
3 مسجد القدس المرج ش عين شمس
4 مسجد نور المحمدية ميدان المطرية
5 مسجد العزيز بالله الزيتون
6 مسجد السلام الحى العاشر مدينة نصر
7 مسجد الفتح الخلفاوي
8 مسجد الحمد التجمع الخامس
9 مسجد المهدى مدينة السلام (شارع الأربعين)
10 مسجد المراغي حلوان
11 مسجد الريان المعادي
12 مسجد أبو بكر الصديق دار السلام
13 مسجد عمرو بن العاص مصر القديمة
14 مسجد النور العباسية
15 مسجد الفتح رمسيس
16 مسجد التوحيد غمرة
17 مسجد الاستقامة ميدان الجيزة
18 مسجد أسد بن الفرات الدقي
19 مسجد خاتم المرسلين العمرانية
20 مسجد خالد بن الوليد الكيت كات
21 مسجد مصطفى محمود المهندسين
22 مسجد المغفرة المهندسين
23 مسجد الصباح ش الهرم
24 مسجد مشارى ش الهرم
25 مسجد الرحمة الهرم
26 مسجد التوحيد ناصية ش العريش مع ش فيصل
27 مسجد الحصري 6 أكتوبر
28 مسجد راغب 6 أكتوبر
وتنطلق مسيرات مليونية بعد صلاة الجمعة في جميع محافظات مصر.
حفظ الله مصر وأهلها ورحم شهدائها

والله أكبر وتحيا مصر
التحالف الوطني لدعم الشرعية
ورفض الانقلاب

القاهرة فى : من 13 شوال 1434هـ الموافق 22 أغسطس 2013م

*أمن الدولة يحقق مع “مراد على” بتهمة تمويل اعتصامي رابعة والنهضة

قالت مصادر قضائية أن نيابة أمن الدولة بدأت التحقيق مع الدكتور مراد على المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة . ووجهت النيابة تهمة تمويل اعتصامى رابعة العدوية والنهضة إليه الدكتور مراد علي .
وأضافت مصادر أخرى أن النيابة العامة أيضا بدأت التحقيق مع الدكتور احمد عارف فى سجن طرة ولم يتم التعرف على التهم الموجهة إلية حتى الأن .

*اعتقالات ومداهمات واسعة لقيادات الإخوان ببني سويف

تواصل ميليشيات السيسي وداخلية الانقلاب وبلطجية أمن الدولة حملة اعتقالات ضد قيادات بجماعة الاخوان المسلمين ببني سويف ومداهمة مؤسسات مملوكة لهم.
وقال شهود عيان انه تم اقتحام الفرع الثاني لمركز الايمان للأشعة والذي يديره د. نهاد القاسم أمين حزب الحرية والعدالة ببني سويف بعد أقل من 48 ساعة من اقتحام المقر الرئيسي.
كما قامت قوات الجيش في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمداهمة أحد معامل التحاليل الخاصة معمل “عرابى” والتابع للدكتور ناصر سعد امين اعلام حزب الحرية والعدالة ببني سويف كما اقتحموا منزله وحطموا محتوياته.
جاء ذلك فيما تمكنت قوات الانقلاب فجر اليوم من اختطاف احمد سيد ميهوب القيادي بحزب الحرية والعدالة من أمام منزله بمدينة بني سويف.

*القبض على “مصطفى طاهر غنيم” عضو مكتب الإرشاد

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من إلقاء القبض على عضو مكتب الإرشاد بتنظيم الإخوان ومسئول قطاع شرق الدلتا بالتنظيم مصطفى طاهر غنيم.

وأوضح المصدر الأمنى، أنه تم إلقاء القبض على غنيم بإحدى الشقق بمنطقة الحى العاشر بمدينة نصر.

*سلسلة بشرية لأعضاء نادي الصيد بالدقي للتنديد بمجازر الانقلاب

نظم المئات من أعضاء نادي الصيد سلسلة بشرية بطول سور النادي بالدقي للتنديد بمجازر الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية وعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي، وردد المتظاهرون خلال الوقفة هتافات:” ياللى ساكت ساكت ليه اخدت حقك ولا ايه.. يسقط يقط حكم العسكر يسقط كل كلاب العسكر.. ياللى بتسل ايه اقصة قتلوا اخويا وحرقوا الجثة”

ورفع المتظاهرون مجموعة من اللافتات تحمل شعارات:” الحكاية مش اخوان الحكاية عسكر خان.. يالا يا مصري خد قرارك الانقلاب جابلك مبارك ..كلنا رابعة.. الانقلاب الدموي لم يكن على الاخوان ولكن كان على ثورة 25 يناير”.

كما رفع المتظاهرون لافتات ايكونة رابعة العدوية، كما شهدت الوقفة تجاوب كبير من السيارات والمارة.

*النيابة تأمر بضبط و احضار وزير التموين السابق باسم عودة و 5 قيادات بجماعة الإخوان

*الأمن الوطنى يعتقل د. أحمد أبو بركة

أفاد مصدر أمنى بان جهاز الأمن الوطنى ألقى القبض على د. أحمد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، منذ قليل بمنطقة السيدة زينب.

* حركة 6 أبريل تلغى الوقفة الاحتجاجيه التى دعت لها غدا

حركة 6 أبريل جبهة أحمد ماهر – عبر موقع التواصل فيس بوك

أعلن شباب 6 ابريل إلغاء الوقفة الاحتجاجيه التى دعت لها الحركة غدا احتجاجا على اخلاء سبيل المخلوع وذلك حفاظاً على سلامة المشاركين وتجنباً لإراقة مزيد من الدماء المصرية بعد ظهور دعوات للحشد من القوى المطالبة بعودة الرئيس المعزول ورفع صور مرسي ولافتات تطالب بعودته وإستغلال الحشد الثورى ليصب فى صالح مطالبهم بعودته وهو مانرفضه تماماً وأيضاً لتجنب حدوث إشتباكات بين المتظاهرين من الجانبين

وندرس حالياً كيفية الرد المناسب على إخلاء سبيل مبارك بشكل لا يريق مزيداً من دماء المصريين

وندعوا الكيانات الوطنية التى دعت للوقفة لإتخاذ نفس الموقف لتجنب ما سبق

*البلتاجي ينجو من الإعتقال في أخر لحظة بالشرقية

أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، أن القيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي أفلت من قبضة رجال الشرطة وذلك أثناء تواجده بقرية السماعنة التابعة لمركز فاقوس بالشرقية. وأضافت المصادر، أن البلتاجي كان يتواجد في منزل أحد القيادات الإخوانية ويدعي ” صبري”، مشيراً إلى أنه استطاع الهروب من أيديهم والتي كانت تقوم بحصار القرية تحسباً لتواجد البلتاجي بها. كما أشارت المصادر إلي أن البلتاجي هرب إلي إحدي قري بحر البقر التابعة لمركز ومدينة الحسينية ويرافقه شخص آخر، موضحاً بأن الشرطة علمت بهروبه وما زالت تلاحقه للقبض عليه . وأشار إلى أن عدد قرى بحر البقر تبلغ حوالي 35 قرية وتمتد حدودها إلي مدينة الصالحية الجديدة ومحافظتي بورسعيد والإسماعيلية وتتسم طبيعتها بالدروب الصحراوية والطرق الجبلية غير الممهدة مما سهل عملية فرار البلتاجى

*بالفيديو : صفوت حجازي لم يجيب علي أسئلة النيابة و الفيديو المتداول مفبرك

قالت مصادر أن الفيديو المتداول لرده علي أسئلة النيابة مفبرك.

و جاء بالفيديو المفبرك المنسوب للدكتور صفوت حجازي، أثناء التحقيق معه، حسب تسجيل صوتي بثه برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، مساء الأربعاء، إنه «لو الزمن رجع بي للوراء، لا يمكن أن أقف بجانب الإخوان المسلمين علشان هما ما بيعرفوش يشتغلوا».

وأضاف «حجازي»، وفقًا للتسجيل المفبرك، أنه ليس ضد عزل الدكتور محمد مرسي ولا محاكمته، مضيفًا: «مفيش حد من البشر فوق المحاكمة أو المساءلة».

وتابع التسجيل المفبرك: «أقسم بالله العظيم أنا لست عضوًا في جماعة الإخوان المسلمين، ومحدش في الدنيا مصدق الكلام ده، أحلفلكم بالطلاق عشان تصدقوا يعني».

و قال خبراء أصوات أن التسجيل عبارة عن قص و لصق لتصريحات سابقة قالها الدكتور صفوت علي منصة رابعة العدوية و تم لصقها لتعطي هذا الإيحاء بمهاجمته للمتظاهرين

*ألتراس نهضاوي يشعل حماس مظاهرات حلوان بهتافات منددة بمجازر الانقلاب

أشعل ألتراس نهضاوي مظاهرات حلوان بهتافات حماسية منددة بالانقلاب العسكري الدموي وتأييد للشرعية ورفضا لإخلاء سببل مبارك.

وردد الألتراس هتافات منها: “هو مبارك خارج ليه الثورة ماتت ولا ايه” كما هتفو “رفرف بالإعلام كل الناس عاوزه الإسلام”.

ومن المقرر أن ينظم التحالف عقب صلاة العشاء اليوم 4 مسيرات تنطلق من عدة مساجد بمناطق تابعة لمدينة حلوان وهي ” 15 مايو وحدائق حلوان وعرب غنيم وكفر العلو والتبين” وذلك بهدف كسر حظر التجوال المفروض من قبل مأسموه  سلطة الإنقلاب كما من المقرر أن يقوموا بدعوة الأهالي للمشاركة والإحتشاد في مليونية “الشهداء” التي ينظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية غدا في إطار فعاليات أسبوع الرحيل”

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية بحلوان  نظم عقب صلاة عصر اليوم وقفة احتجاجية للرفض الإنقلاب العسكري وإعلان دعمهم للشرعية والتنديد بما أسموه مجازر الإنقلابيين الدموية.

وقام المشاركون في الوقفة برفع لافتات منددة بحكم العسكر ومحازرهم الدموية كما قاموا برفع علامة الصمود “أيقونة رابعة” ورددو هتافات رافضة للإنقلاب اعسكري منها” يسقط يسقط حكم العسكر، وغرحل ياسيسي مرسي رئيسي” و”شمال يمين هانجيبك يا ابراهيم” “وزير الداخلية” و”بالطول بالعرض هانجيب السيسي الأرض”

*صفوت حجازي لم يعتقل و هوفي مكان أمن وهو مصاب في أحداث فض إعتصام رابعة

تأكد لنا في شبكة المرصد الإخبارية من عدة مصادر أن الشيخ صفوت حجازي لم يعتقل و هو في مكان أمن وهو مصاب في أحداث فض إعتصام رابعة ، كذلك أكد الحارس الشخصي ،وهناك تصريحات لحارس شخصي له أكد فيها ان د. حجازي لم يقبض عليه وموجود في مكان آمن ، وما تردد عن اعتقاله فبركات أمنية صحفية وإعلامية.

*سلطات الانقلاب تمنع إقامة صلاة الجمعة غدًا بمسجدي الفتح ورابعة العدوية

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أن أعمال الترميم التي تتم حاليًا بمسجدي الفتح بميدان رمسيس، وسط القاهرة، ورابعة العدوية، ستحول دون إقامة صلاة الجمعة القادمة بهما.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، إنها كلّفت الشركة المسؤولة بسرعة الانتهاء من أعمال الترميم حتى تتسنى إقامة الصلاة بالمسجدين بعد التدمير الذي لحق بهما خلال اعتصام مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي.

واعتصم مؤيدون للشرعية بميدان رابعة العدوية الذي يقع به المسجد لمدة 48 يومًا؛ للمطالبة بعودته إلى منصبه، الذي أقاله منه الجيش يوم 3 يوليو/تموز الماضي، واحترق المسجد خلال عملية فض الاعتصام، الأربعاء قبل الماضي، وتسلمته وزارة الأوقاف الخميس الماضي.

ويوم الجمعة الماضي، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد لمرسي إلى مليونية تحت اسم “جمعة الغضب” تصب في ميدان رمسيس لكن قوات الأمن تصدت لهم وفرقت المتظاهرين فلجأ بعضهم إلى مسجد الفتح بالميدان للاحتماء ومكثوا به حتى أخلت قوات الأمن المسجد من المحتجزين الذين كانت تحاصرهم عصر السبت الماضي.

*بورسعيد حملة اعتقالات اثناء صلاة الفجر :اعتقال الحاج محمد الحلوجي والشيخ الشافعي برهان والاستاذ ايهاب البدراني

*إعلام العار ينشر صورا لمسلحين متمرسين في رابعة بينما الصورة الكاملة هي لمسلحي الداخلية وبلطجيتها وهم يقنصون معتصمي رابعة السلميين

eg midia fake1eg midia fake*نيويورك تايمز: الإفراج عن “مبارك” يكشف سهولة تلاعب العسكر بالقضاء

* نيويورك تايمز: الإفراج عن

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن الإفراج القضائي عن الرئيس المخلوع “حسني مبارك” يضيف عنصر توتر جديد للأزمة السياسية التي تهز مصر منذ انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب د. محمد مرسي، واصفة الحكم لصالح مبارك بأنه “يزيد الطين بلّه”.

وأضافت الصحيفة، أنه لم يتضح بعد سبب إقرار الحكومة المصرية ضرورة إبقاء مبارك تحت الإقامة الجبرية، لكن حالة الطوارئ التي أُعلنت في مصر مؤخرا مكنت الحكومة المعينة من قِبل الجيش من ممارسة قوى غير محدودة في البلد التي يسهل فيها تلاعب النظام القضائي.

وأوضحت “نيويورك تايمز” أن التوازي في التساهل القضائي مع “حسني مبارك” في حين أن الرئيس المنتخب “محمد مرسي” لا يزال في الحجز، يمثل اختبارا لمستوى دعم الحكومة التي تقودها الجيش بين العديد من المناهضين لمبارك الذين وقفوا مؤخرا بجانب قرار الانقلاب على مرسي والحملة الأمنية الشرسة على الإخوان المسلمين.

*اعتقال د. أحمد عارف المتحدث الرسمي للإخوان المسلمين وترحيله لطرة .. والقبض على 75 فجر الخميس

أكد حزب الحرية و العدالة أن 6 سيارات امن مركزي و قوات خاصة و ملثمون توجهوا لإعتقال الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمي بإسم جماعة الإخوان المسلمين

وكان المذيع المقرب من أمن الدولة ” أحمد موسي”،أول من أعلن خبر القبض علي الدكتور عارف  في برنامجه الشعب يريد علي قناة التحرير.

*”هنخبط ف الحلل” لرفض الانقلاب تكسر الحظر فى القاهرة والمحافظات

*بالفيديو..

لاقت حملة “هخبط ف الحلل لرفض الانقلاب الدموي” التى ابتكرها مجموعة من الشباب استجابة وتفاعلاً واسعين من المواطنين فى العديد من المحافظات عقب الإعلان عن بدأها مساء أمس الأربعاء ولمدة 15 دقيقة، تضامناً مع المعتقلين السياسين ورفضاً للإنقلاب العسكرى الدموى ومجازره الوحشية بحق الشعب المصري الأعزل.

وجاء فى نص الدعوة التى دشنها الشباب عبر موقع “فيس بوك” قبل انطلاقها بيوم “المشي في الشوارع ممنوع بس الخروج في البلكونات والشبابيك مش ممنوع، هنروح للشعب في كل حتة في مصر”.
وطالبوا من خلال دعوتهم استخدام “الحلل، أو كنكة القهوة” والخروج في شرفات المنازل والطرق عليها، وترديد هتاف” : “دب بكنكة طلع نار … بينا وبينهم دم وتار”

لمشاهدة الفيديوهات

http://www.youtube.com/watch?v=hmlAFwfPq-g

http://www.youtube.com/watch?v=D2nRS8fJD9Y

تحت شعار “دب بكنكة طلع نار … الشعب المصرى ده جبار” استجاب أهالي مدينة نصر للدعوة الإلكترونية للإعتراض السلمي بطرق الحلل احتجاجا علي الانقلاب العسكري الدموي .. اعتراضا علي الدم المصري المنتهك … تضامنا مع المعتقلين

*الشرطة تلقي القبض علي «مسجلين خطر» متهمين بحرق كنائس بالمنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط 4 أشخاص، بينهم اثنين مسجلين خطر من العناصر المتهمة فى أعمال العنف والتخريب والحرق لدور العبادة والمحال التجارية الخاصة بالأقباط.
وتم ضبط كلا من “أحمد.ع” 25 سنة عاطل مسجل شقى خطر تحت رقم 2568 فئة ب مخدرات، و”محمد.ع” 30 سنة عاطل مسجل شقى خطر تحت رقم 990 فئة ج سرقات عامة، و”محمود.م” 25 سنة عاطل له كارت معلومات جنائية، و”محمد.ش” 23 سنة، والجميع من دائرة قسم المنيا وبحوزتهم عدد من المسروقات، سواء أدوات كهربائية وأجهزة كمبيوتر وغيرها من المسروقات.
كما تبين أيضا أن المضبوطات خاصة بكنيسة الأنبا موسى بالمنيا وجمعية الشبان المسيحيين، وبمواجهتهم أقروا بقيامهم بارتكاب أعمال التخريب، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 65 أحوال قسم شرطة المنيا وجارى العرض على النيابة.

*أمن الدولة يداهم الآن منازل الإخوان في المحلة و بعض مراكز الغربية

أفادت مصادر من جماعة الإخوان المسلمين بالغربية  أن أمن الدولة يداهم الآن منازل الإخوان في المحلة الكبري و بعض مراكز محافظة الغربية و تأتي حملة الإعتقالات ضمن خطة جهاز أمن الدولة للقبض علي أكبر عدد من قيادات الإخوان من اعضاء مكتب الإرشاد و أعضاء مجلس شوري الجماعة و أعضاء المكاتب الإدارية بالمحافظات و المراكز و القبض علي الأعضاء البارزين  بهدف ارباك صفوف الجماعة و خاصة بعد تزايد الرفض الشعبي للإنقلاب العسكري و دعت جماعة الاخوان المسلمين و التحالف الوطني لدعم الشرعية لمليونية الجمعة القادمة تحت عنوان جمعة الشهيد و رفض الإنقلاب

*حركة 6 أبريل الجبهه الديمقراطيه : اخلاء سبيل مبارك صدمه للثوار والشعب أجمع

حركة 6 أبريل الجبهه الديمقراطيه : اخلاء سبيل مبارك صدمه للثوار والشعب اجمع وانتكاسه وصفعة على وجه ال

صرح أحمد بسيونى مدير المكتب الاعلامى وعضو والمكتب السياسى لحركه شباب 6 ابريل الجبهه الديمقراطيه تعليقا على قرار إخلاء سبيل مبارك بانه بمثابه صدمة للثوار والشعب المصرى اجمع وانتكاسة وصفعه على وجهه الثورة.
حيث كان لابد أن يحاكم مبارك محاكمة ثورية على كم الجرائم التى ارتكبت فى عهده، وأيضا أثناء الـ18 يوما من الثورة، مضيفا أن “المخلوع” أصبح الآن حرا؛ لأنه من البداية كان خطأ كبيرا محاكمته بقوانين كان يرأس تفصيلها، فبالفعل النائب العام السابق ساعد على طمس الأدلة ضده وندفع الثمن نحن الان .

واضاف ان وما حدث اليوم يعد رد فعل طبيعى لعدم إصدار قانون العدالة الانتقاليه وجاء نتيجة طبيعية لمخالفة القانون وتجاوز فترة الحبس الاحتياطى على ذمة بعض القضايا ونتيجة لتدليس البعض وتخازل البعض الاخر كما حدث فى فترة حكم المجلس العسكرى السابق برئاسة المشير طنطاوى، والتى أعقبتها فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين .
لابد من إصدار قانون للعدالة الانتقالية، وقتها سيحاكم مبارك محامة عادلة وسينول عقابه العادل

عن Admin

اترك تعليقاً