متابعة متجددة مستمرة . . 1 سبتمبر أسبوع الشعب يستكمل ثورته

3esian6متابعة متجددة مستمرة . . 1 سبتمبر أسبوع شعب يستكمل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*السيسي يوافق لـ”علي جمعة” علي دفنه داخل مسجد و تحويل قبره لمزار ديني

تقدم الشيخ علي جمعة -مفتي الجمهورية السابق- بطلب إلي الجهات المختصة للحصول علي إذن بإقامة مدفن خاص به في المسجد القريب من منزله في “السادس من أكتوبر”.

وقد تجاوبت معه الجهات الإدارية بعد حصوله علي تأشيرة خاصة من الفريق عبد الفتاح السيسي -وزير الدفاع- ويسعي المفتي السابق في تحويل قبره إلي مزار ديني بعد وفاته علي اعتبار انه من “أولياء الله الصالحين”.

*مظاهرات لرافضي الإنقلاب العسكري في مناطق مكرم عبيد وعين شمس والمطرية والمرج والمعادي وحلوان والتبين و15مايو ضد الانقلاب العسكري

*تصريحات المؤرخ محمد الجوادي .. على العصيان المدني العام بمصر

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=4986Z8R8gWU#t=55

*أعرب حزب النور عن استيائه وعدم رضاه عن تشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور.

وأكد شريف طه المتحدث الرسمى باسم حزب النور أن اللجنة قامت بتهميش دور التيار الإسلامى، مضيفا أن الحزب أعرب فى بيان سابق عن اعتراضه على تشكيل لجنة الـ 50 وأنها همشت حصة الأحزاب السياسية والإسلامية على وجه الخصوص.

وقال طه – فى تصريحات صحفية مساء اليوم – ” رغم ذلك لم يأت تشكيل اللجنة ملبيا لهذا الحد الأدنى، حيث إن اللجنة لم تضم سوى شخص واحد فقط من الأحزاب الإسلامية هو الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور، فى حين أن الشخص الثانى الممثل للأحزاب الإسلامية فى اللجنة وهو الدكتور كمال الهلباوى لا يمثل الأحزاب الإسلامية”.

وأشار إلى أنه لم يتم مراعاة تعويض حصة الأحزاب الإسلامية من الشخصيات العامة مما يعنى أن هناك تجاهل وإقصاء للتيار الإسلامى، حسب قوله.

وأوضح طه أن اللجنة شهدت أيضا غيابا واضحا لرموز شباب 25 يناير؛ مما يثير الشكوك حول موقف لجنة تعديل الدستور من الثورة، وكذلك يبعث القلق على وضع ثورة 25 يناير فى مرحلة ما بعد 30 يونيو.
شبكة المصدر الاخبارية

*قطع التيار على سلسلة بشرية “ضد الإنقلاب” .. بالهانوفيل بالإسكندرية

*أحرار بورسعيد يواصلون صمودهم ويحتشدون في ميدان التوحيد

*إعتقال “عبد التواب يمانى” القيادى بالحرية والعدالة بالفيوم

*الأعلى للقضاء يلغى قرار “الغريانى” بتعيين دفعتى 2010 و2011 فى النيابة لاستبعاده تحريات أمن الدولة

رفض رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور اعتماد دفعة 2010 وأمر بإعادة النظر في دفعة 2011 و كشفت مصادر أن تلك الخطوة تأتي إرضاء المستشارين الذين استبعد ابنائهم لعدم كفاءتهم و دخول أبناء الفقراء في تلك الدفعة.

وقرر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حامد عبد الله إلغاء القرار الصادر بشأن دفعتي 2010 و2011 التي أعتمدها المستشار حسام الغريانى رئيس مجلس القضاء الأعلي السابق وذلك لقيامه باستبعاد تحريات مباحث أمن الدولة حول المتقدمين لتلك الاختبارات الخاصة باختيار دفعات النيابة العامة.

وخاطب المجلس جهاز الأمن الوطني (المسمي الجديد لأمن الدولة )  بشأن جميع الأسماء التي وردت في دفعتي 2010 و2011 وذلك لاستبعاد كل من تثبت التحريات عدم توافر الشروط فيها.

*هام وعاجل :  رئيس هيئة قناة السويس: المجرى الملاحي تعرض اليوم لعملية “إرهابية” فاشلة لتعطيل حركة الملاحة

وقال بيان صحفي إن سفينة الحاويات EVER ULTRA أثناء عبورها بقافلة الشمال اليوم السبت 31/8/2013، في الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم، قام أحد العناصر الإرهابية بمحاولة فاشلة للتأثير على حركة الملاحة في قناة السويس باستهداف إحدى السفن العابرة، وهي السفينة COSCO ASIA التي ترفع علم بنما وفشلت المحاولة تماما ولم تحدث أية أضرار بالسفينة أو الحاويات المحملة عليها.

*سلطات الانقلاب تحيل الرئيس المنتخب مرسي و14 آخرين لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض على القتل في محيط قصر الاتحادية

*أسماء الحرائر المعتقلات فى أحداث رمسيس المتوافرة حالياً تابع لمحضر 3441 نيابة باب الشعرية

1-حفصة احمد 17 سنة
2-خديجة اسماعيل 17 سنة
3-علياء محمود 18 سنة
4-آمنية محسن 19 سنة
5-شيماء حمدان 20 سنة
6-أميمة حلاوة 22 سنة
7-ضحى علاء 22 سنة
8-آبرار محسن 22 سنة
9-فاطمة سعيد 22 سنة
10-فاطمة حلاوة 23 سنة
11-شيماء جابر 23 سنة
12-سمية حلاوة 28 سنة
13-شادية يحيي 30 سنة
14-هناء عبدالمنعم 33 سنة
15-سماح سن 33 سنة
16-شرين عبدالباسط 37 سنة
17-حنان صالح 37 سنة
18-نجلاء صلاح 39 سنة
19-آم هاشم رمضان 40 سنة
20-عزة أحمد 47 سنة

كل هذه الأسماء اعتقلت من مسجد أبوبكر قرب غمرة

التهم الموجهة إليهن

1- حيازة سلاح
2-ارهاب مواطنين
3-كسر حظر التجول
4-الانتماء لجماعة ارهابية
5-الانتماء لجماعة محظورة
6-ترويع المواطنين
7-إتلاف منشأت عامة

الأخوات حالياً معتقلات بسجن القناطر ماعدا القصر منهن كالأختين حفصة أحمد(17عام) وخديجة اسماعيل(17عام) محبوسات فى سجن العباسية أو سجن الأحداث

*وقع انفجار قوي مساء اليوم الأحد داخل إسرائيل في نقطة قريبة من الأراضي المصرية إلى الشرق من معبر كرم أبو سالم بين قطاع غزة وإسرائيل، بحسب شهود عيان.
وحتى الساعة 18:08 “ت غ” لم يصدر أي تعقيب من الجانب الإسرائيلي حول ما سمعه شهود العيان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

*مقتل قبطي برصاص مسلحين مجهولين في العريش بشمال سيناء

*إطلاق رصاص حي على مسيرة طهطا ضد الانقلاب العسكري بمحافظة سوهاج من قبل البلطجية

* تصريح وزير المالية وقمة الغباء

تصريح وزير المالية

* التقى مساء اليوم، السيسي القائد العام للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، ونائب وزير الدفاع الإماراتي، والذي بدأ زيارة رسمية لمصر اليوم فور وصوله.

وأكد بن زايد على دعم بلاده لخارطة الطريق التي وضعها الجيش المصري، معرباً عن أمله في خروج مصر من أزمتها الراهنة.

يذكر ان الإمارات كانت أولى الدول التي دعمت الانقلاب العسكري في مصر في الثالث من يوليو الماضي، فضلاً عن إطلاقها عدداً من الحملات لجمع التبرعات لمصر والاتفاق على دعم حكومة الانقلاب بأكثر من 2 مليار دولار.

*سلطات الانقلاب اتخذت قرارا بترحيل ثلاثة أعضاء من العاملين بقناة “الجزيرة إنجليزي”، بعد أن ظلوا محتجزين لمدة أسبوع بداعي أنهم يعملون بشكل غير مشروع.

*في السويس اعتقال عبد الرحمن احمد عبد الرحمن القيادى السلفى واحمد نور احد القيادات الجهادية وعلى رمضان ابو سنة رئيس شعبة الاخوان (مرشد السويس ) حيث تم تعقبه اثناء وصوله الى مقر عمله بشركة السويس لتصنيع البترول لتجديد اجازته وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وتقديمهم للنيابة للتحقيق .

*إعتقال المهندس علاء أحمد مسعود عضو المكتب الإدارى للإخوان المسلمين بشمال الشرقية وأحد رموز الإخوان بأبو حماد، وذلك من مقر عمله بشركة كهرباء القناة بالإسماعيلية.

*قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صلاح البردويل: إن “هناك هجمة سياسية مصرية بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية لمحاولة هزيمة مشروع المقاومة وحركة حماس”.

*قال ايهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، إن “صبر مصر علي الحكومة التركية أوشك علي النفاذ”، في إشارة على ما يبدو إلى التصريحات الرسمية التركية الرافضة للانقلاب على الرئيس مرسي.

*أحمد زكريا -صحفي بجريدة اليوم السابع عبر فيسبوك:  أعلن انسحابي من العمل بجريدة “اليوم السابع” نظرا لانحيازها الواضح للانقلاب العسكري الذي حدث بمصر.. ومشاركتها بقوة في مسرحية “الحرب على الإرهاب”.. وتلميع رجال مبارك وطمس ملامح “ثورة 25 يناير” -التي يشرفني الانتماء إليها.. نعم لم أكن صاحب قرار بالجريدة لكنني تحدثت مع كثير من الزملاء حول كل ملاحظاتي لكنهم أجابوني بأن هذه هي سياسة الجريدة التي رأيتها لا تناسبني تماما

*في معلومات وصلتنا في شبكة المرصد الإخبارية. . تقوم جهات أمنية الآن بتزوير بطاقات الرقم القومى للمواطنين من واقع إستمارات حركة تمرد وذلك لإستخدامها فى تزوير الإستفتاء على الدستور وكذلك لتزوير الإنتخابات القادمة لمجلسى الشعب والشورى وإنتخابات الرئاسة.

*مسيرات فى القاهرة وعدة محافظات ضمن فعاليات أسبوع “الشعب يستكمل ثورته”

*بالوثائق.. محامي متهمي تفجيرات دهب يكذب وزير داخلية الانقلاب

كشف المحامي أحمد حلمي محامي المتهمين في قضية تفجيرات دهب وشرم الشيخ أنه ليس من بين المتهمين في قضية تفجيرات دهب أو شرم الشيخ شخص يدعى “عادل حبارة”.. بل على الأصح ليس من ضمن كل معتقلي شمال سيناء هذا الاسم.

وأكد المحامي في تغريدات له عبر “تويتر” أنه المحامي الوحيد الذي حضر تجديد حبس المتهمين في قضية دهب وهو كذلك المحامي الوحيد الموكل عن المتهمين بموجب توكيلات رسمية.

وأوضح أن إجمالي عدد معتقلي قضيتي تفجيرات شرم الشيخ وتفجيرات دهب 109 معتقلين أصبحوا 87 معتقلاً فقط في آخر جلسة تجديد حبس.

ونفى صدور أي عفو رئاسي من الدكتور مرسي عن أي معتقل من شمال سيناء كما ادعى وزير داخلية الانقلاب بدليل أن معتقلي قضية تفجيرات طابا كانوا يحاكمون أثناء تولي د. مرسي.

وأشار إلى أن محضر التحريات الذي تضمنته قضية تفجيرات دهب تحمل مسئولية التفجيرات لشخص يدعى “عطا الله السوركي” ولم يرد فيها ذكر لمن يدعى عادل حبارة.
وشدد على أن أوراق ملف شمال سيناء في حوزته ورقة ورقة بموجب أوراق رسمية، داعيًا المصدر الأمني أن يكف عما أسماه ” الهرتلة”.

وأكد أنه لم تصدر أي أحكام بالإعدام في قضايا التفجيرات سوى خمسة أحكام في قضية تفجيرات طابا تم إلغاؤها بموجب إلغاء تصديق الحاكم العسكري.

وعزز المحامي أقواله بنشره صورة من محضر جلسة تجديد الحبس في قضية شرم ودهب.

 

 

*تجديد حبس عضو حازمون و6 أخرين لإتهامهم بتكوين تنظيم إرهابى لمناهضة حكم الجيش

تجديد حبس عضو حازمون و6 أخرين لإتهامهم بتكوين تنظيم إرهابى لمناهضة حكم الجيش

 قرر المستشار أحمد عز، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية الانقلابي تجديد حبس أحمد عرفة عضو حركة حازمون و 6 متهمين آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتكوين تنظيم إرهابى مسلح لمناهضة حكم الجيش، وكانت النيابة قد انتقلت إلى سجن طرة لنظر أمر تجديد الحبس للمتهمين لدواع أمنية .
وأثناء التحقيقات تبين أن أحمد عرفة صادر ضده حكما غيابيا بالسجن المؤبد وتغريمه 20 ألف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح آلى وطلقات نارية، فأمرت النيابة بعرضه على نيابة شرق القاهرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم .

وكان قد أمر المستشار محمود زيدان رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية بحبس عضو حركة حازمون أحمد عرفة و6 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بعدة تهم ومنها تشكيل تنظيم إرهابى مسلح لقلب نظام الحكم وحيازة أسلحة وذخيرة.
أنكر المتهمون حيازتهم للأسلحة واعترفوا فقط لحيازتهم بعض الذخيرة الخرطوش كما اعترفوا بتنظيم حركة “أحرار” وهى مناهضة للحكم العسكرى وتطالب بحكم مدنى وذلك من خلال عودة الدكتور محمد مرسي إلى الحكم واعترفوا أنهم من أنصار حازم أبو إسماعيل .

*قوات امن الإنقلاب تعتقل “حجازي” احد قيادات الاخوان بالدقهلية

إعتقلت قوات امن الإنقلاب بمحافظة الدقهلية فرج حجازى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين من مقر عمله اليوم الأحد أثناء تقديمه لطلب تجديد أجازة نظرا ظروفه الصحية حيث يعمل مديراً مالياً وإدارياً بالتربية والتعليم .
يعتبر حجازي واحداً من رموز العمل الإسلامي في المنزلة والدقهلية وله باع فى مجال العمل الخيري . تعرض للتضييق من قبل نظام مبارك حيث تم نقله من وظيفته بالمنزلة وإبعاده لمحافظة البحر الأحمر عام 1995م كما تعرض للإعتقال عام 2001

*نادي الجزيرة يمنع دخول الملتحين والمنتقبات

في إطار مسلسل قمع الحريات المستمر منذ الانقلاب فإن مصر تعيش حالة من االظلم والانتهاك لحقوق الانسان لم يكن لها مثيل منذ ستينات القرن الماضي فعمليات القتل والتدمير والاعتقال والمداهمات لم يفرق بين طفل أو شاب أو رجل أو امرأة أو فتاة. . وفي سابقة قد تكون الأولى من نوعها في الأندية المصرية أعطت إدارة نادي الجزيرة بالقاهرة تعليمات لرجال الأمن على بوابات النادي لمنع دخول الملتحين والمنتقبات داخل النادي على خلفية الأحداث الجارية في البلاد.
وحسبما نشرت إحدي الصحف المصرية فإن الأمر لم يتعلق فقط بزوار النادي بل أنه طال العاملين بالنادي ، حيث تم اجبارهم على حلق “لحيتهم” كشرط لاستمرارهم في النادي ، وبالفعل استجاب بعض العاملين ونفذوا التعليمات الجديدة ، بينما تم تسريح باقي العاملين ممن رفضوا الانصياع للأمر وتم فصلهم من عملهم.
وأكد مصدر داخل النادي  أن رجال أمن النادي  بالأمس قاموا بالفعل بمنع عدد من الأشخاص من دخول النادي سواء الملتحين أو المنتقبات.
ولا ندري إلي متي يستمر هذا الكابوس الذي يهدد مكتسبات ثورة يناير ويعيد مصر للعصور الفرعونية ؟!

*محلل سياسى: السيسي يهرب لفخ غزة لفشله في مواجهة حشود 30 أغسطس

*وزيرة الإعلام تمنع مرتضى منصور من دخول التليفزيون المصري

كشف مصدر  داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن وزيرة الإعلام درية شرف الدين أصدرت قراراً عصر الأحد بمنع استضافة المستشار مرتضى منصور سواء في البرامج الاذاعية أو التليفزيون سواء باستضافته شخصيا أو عن طريق المكالمات الهاتفية .

وكلفت وزيرة الإعلام ،عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون بمتابعة تنفيذ هذا القرار بداية من اليوم الأحد أول سبتمبر دون إبداء سبب واضح لهذا القرار .

*بلاغ يتهم علاء عبدالفتاح وعائلته بتلقي تمويل خارجي

تقدم عبد العزيز فهمى مدير عام بالشباب والرياضة، اليوم الأحد، ببلاغ الى النائب العام المستشار هشام بركات، ضد احمد سيف الإسلام مدير مركز هشام مبارك الحقوقي، ووالد الناشط علاء عبدالفتاح يتهمه بالتمويل الخارجى.

وأفاد البلاغ رقم 1825 بلاغات النائب العام، انه لما ورد فى جريدة صوت الملايين العدد رقم 103 الصادرة الأربعاء 16/11/2011 الصفحة رقم 4 والخبر الصادر عن الصحفي “إبراهيم الوردانى”، والقائمة تتضمن العديد من الأسماء.

وأوضح انه من خلال الاطلاع والاتهام بالتمويل الخارجي بمبالغ تقدر بمليار و600مليون جنيه وكما جاء فى نص الجريدة “كثيرون لايعلمون حجم الاموال التى دخلت البلاد خلال الفترة التى تلت ثورة 25يناير وحتى الان والتى رصدتها وزيرة التعاون الدولى فايزه ابوالنجا بان اجمالى الاموال يصل الى مليار و600 الف جنيه دخلت مصر عبر ناشطين حقوقيين ومنظمات أهليه بغرض تنفيذ أجندات أجنبيه فى البلاد وإحداث قلاقل فى الداخل سواء كانت هذه الجماعة سلفيه وليبراليه”.

وأرفق الشاكي فى بلاغه صوره ضوئية للجريدة يتضح من خلالها أن احمد سيف الإسلام عبدالفتاح هو رقم 10 فى ترتيب اسماء بالقائمة المدرجة أما ترتيب ” بهى الدين عويس ” رقم 21 وهو والد زوجة الناشط علاء عبدالفتاح.

وطالب مقدم البلاغ بضبط واحضار المبلغ عنهما عاجلا للتحقيق  ومنعهم من السفر .

كما طالب بتحريات الأمن الوطني عن سفريات المبلغ عنهما وأبنائهم وما هى أنشطتهم وأعمالهم وسفرياتهم المتعدده واسبابها وما هى مصادر ممتلكاتهم واموالهم.

*مسيرة حاشدة لأهالي رفح المصرية اعتراضاً علي قيام الجيش بهدم منازلهم

نظم الألاف من أبناء مدينة رفح شمال سيناء مسيرة حاشدة، اليوم، اعتراضا علي تدمير منازلهم بدعوي هدم الأنفاق الامر الذي ادي الي تصدع المنازل المجاورة لها.

وأشعل المحتجون النار في اطارات السيارات وسط الطرق الداخلية للمدينة ووضعوا كتل اسمنتية، الامر الذي ادي الي توقف حركة السيارات.

جدير بالذكر أن حالة من الغضب قد سادت بين أهالى مدينة رفح الحدودية وذلك بناء علي طلب القوات المسلحة من اصحاب المنازل إخلاء المنطقة الحدودية بمسافة 250متر.

وقام عدد من الأهالى الغاضبين بالتجمع فى مسجد النصر بمدينة رفح و قالوا انهم ينوون الإعتصام و التصعيد لأقصي درجة ردا علي هذه التصرفات الصبيانية و غير المحسوبة من السيسي.

*شركات كويتية تتجنب الاحتفاظ بعملات مصر خوفا من انهيار الجنيه

قامت العديد من شركات الصرافة الكويتية بتحويل محافظها الخاصة بمصر وسوريا إلى الدولار تجنباً لانخفاض عملات الدولتين وحتى تضمن عدم تحقيقها لخسائر.

*إصابة 27 مجندًا فى انقلاب مركبة بشمال سيناء

أوضحت مصادر مطلعة أن حادث انقلاب المركبة التى كانت تقل الجنود وقع فى نطاق الجيش الثالث فى منطقة الحسنه بشمال سيناء، حوالى الساعة السابعة صباحا.

وأن الحادث قضاء وقدر بسبب “خطأ فنى فى المركبة”، وأكد أنه حادث مرورى- نافيا أن يكون الحادث وقع عن عمد أو وقع بعد استهداف المسلحين له.

ولم تسجل الجهات الأمنية المسئولة أى اعتداء عليه من الخارجين على القانون، مشيرا إلى أن الجنود المصابين يبلغ عددهم ” 27 مجندًا” (14 منهم- إصابات متفرقة فى الجسد، والباقى إصابات خفيفة ).

تم نقل الحالات إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث وعلى رأسها مستشفى السويس العام لتلقى الإسعافات الأولية.

وشدد على أن الحادث وقع على طريق السويس خلال اتجاه الجنود لمحافظاتهم المختلفة للبدء فى الإجازات الخاصة بهم.

وأوضح أن التحقيقات المقرر إجراؤها فى هذا الصدد لبيان الأسباب التى أدت على وقوع الحادث.

*وصفي قائد الجيش الثاني الميداني يرفض لقاء أهالي رفح المصرية بعد تدمير عدة منازل للأهالي وعدم السماح لهم بأخذ احتياجاتهم

*توقع الخبير العسكري والاستراتيجي، اللواء طلعت مسلم، أن تشهد سيناء الفترة القادمة عمليات مسلحة من قبل بعض أهالي سيناء خاصة برفح الذين كانوا يستخدمون الأنفاق في تجارتهم، وذلك بعد تدمير قوات الجيش لـ500 منزل، في خطة لتدمير أنفاق غزة.

*الإعلام المصري يتداول قصصا وهمية وهزلية لدعم الانقلاب

قال مركز ميدل إيست مونيتور المتخصص في شئون الشرق الأوسط أن وسائل الإعلام المصرية منذ حدوث الانقلاب العسكري الدموي تتعمد نشر قصص كاذبة ليس لتشويه صورة جماعة الإخوان المسلمين فقط ولكن لتشويه كل من يعارض هذا الانقلاب الدموي، ويطالب بعودة الشرعية الدستورية المتمثلة في د. محمد مرسي الذي انقلب عليه الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

وأشار المركز إلى الخبر الذي نشرته صحيفة “الوفد” الحزبية قبل يومين وتصدر صفحتها الأولى، ويقول: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عضو بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، وأن شقيق أوباما أحد نشطاء تنظيم القاعدة، مضيفة أن “أوباما اعتنق فكر الإخوان في إندونيسيا.. وابن الشاطر هدده بكشف أوراق انضمامه للجماعة”.

وسخر المركز من هذه الروايات التي نشرتها جريدة الوفد الصادرة عن أحد أكبر الأحزاب الليبرالية في مصر، متسائلا: إلى أي مدى يمكن أن تصل وسائل الإعلام بعد اعتمادها مثل هذه الأخبار الكاذبة؟

وأضاف المركز أن وسائل الإعلام تتداول قصصا أكثر غرابة وهزلية على مدى الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن الرئيس الأمريكي الذي يقول عنه الإعلام المصري إنه عضو سري بالإخوان هو داعم أصلا للانقلاب العسكري إن لم يكن مشاركا فيه بحسب المركز، مشيرة إلى أن واشنطن لم تستخدم مصلطح انقلاب عسكري لوصف ما جرى في مصر.

من الانقلاب يعتقل سيد موسى مراسل قناة أمجاد بسوهاج استمراراً لمسلسل تكميم الافواه 

*أهالي رفح يقطعون الطرق الداخلية ردا على محاولات اجلائهم وهدم منازلهم من قبل ميليشا السيسي

قطع أهالي مدينة رفح الحدودية جميع الطرق الداخلية، واشعلوا الاطارات ودعوا إلى اعتصام مفتوح بميدان الجندي المجهول اعتراضاً على هدم منازلهم بدعوى وجود انفاق.

كانت قوات جيش السيسي “الخائن” قد وصلت إلى المدينة صباح اليوم وطالبت سكان المنطقة الحدودية برفح عبر مكبرات صوت باخلاء منازلهم للبحث عن انفاق.

فيما تواترت أنباء عن قيام جيش السيسي بشن حرب على قطاع غزة بمساعدة قوات العميل دحلان، وذلك ارضاءا للكيان الصهيوني، وظهر ذلك واضحا في التحريض العلني الذي قام به عميل المخابرات توفيق عكاشة امس مطالبا السيسي بضرب قطاع غزة بالطيران.

*ميليشيا السيسي تطالب سكان الشريط الحدودي برفح بإخلاء منازلهم استعدادا لحرب يخوضها السيسي على القطاع بالوكالة عن الكيان الصهيوني

* “أفرهام أشتين” لراديو جيش العدو الصهيوني: تم الموافقة على تحريك كتيبتين إضافيتين للجيش المصري في رفح لمحاربة حماس

*أسرة دكتور بديع: فضيلة المرشد بصحة جيدة وواثق من النصر القريب

كشفت أسرة د. محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عن ارتفاع معنوياته بشكل كبير وثقته في النصر القريب، مشيرة إلى أن كل ما تناقلته وسائل الإعلام حول إصابته بأزمة قلبية أو كسر في الفك نتيجة الاعتداء عليه خلال التحقيقات، غير صحيح.

وقال أحمد زوج نجلة د. بديع في تصريحات خاصة لـ(الحرية والعدالة) عقب زيارتهم الأولى له بالسجن عقب اعتقاله، أن د. بديع بخير حال وصحة، نافيا كل الادعاءات التي تحدثت عن تدهور صحته غير صحيحة، مشيرا إلى أن الأمر الوحيد المتضرر منه المرشد العام هو حبسه انفراديا في زنزانة وغير مسموح له بالفسحة ولا مقابلة أي من إخوانه المعتقلين!.

وأوضح أنه لم يستطع زيارته سوى زوجته وابنته فقط، وعرفا منه أنه خلال القبض عليه اعتدى أحد الضباط عليه بالضرب بـ(البوكس) في وجهه، مما تسبب في وقوع طاقم الأسنان والنظارة، ولم يسمحوا له بارتدائهما أو استلامهما إلا بعد أيام من اعتقاله!.

*اعتقال الدكتور محمد محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بأسيوط

قامت قوات أمن الانقلاب بحملات مداهمة كعادتها اليومية وفي الساعات المحببة لديهم وهي بعد منتصف الليل بساعات قليلية بمداهمة منزل الدكتور محمد محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بأسيوط.
حيث قال عبدالرحمن ” نجل المذكور ” على حسابه الشخصي فيس بوك “حلو كدا لما بعد أذان الفجر خبط رهيب على باب البيت وتفتح تلاقي ملثمين رافعين السلاح فوشك وضباط أمن دولة وعمليات خاصة و عربيات أمن بطول الشارع وبعد كدا يقولو الاخوان ارهابيين “.
وتستمر حملات الاعتقالات والمداهمات وانتهاك الحقوق والحريات التعذيب والقتل بكل محافظات مصر منذ الانقلاب العسكري في 3يوليو.

*اعتقال القيادي فريد إسماعيل

قالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية اعتقلت في وقت مبكر، من صباح الأحد، فريد إسماعيل، البرلماني السابق وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت المصادر أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط إسماعيل في شقة في مدينة الزقازيق، مركز محافظة الشرقية، لافتة إلى أنه تم ترحيل المقبوض عليه إلى سجن طرة، جنوب القاهرة.

*محامي معتقلي كفرالشيخ بسجن دمنهور يؤكد التعدي علي المعتقلين في أحداث جمعهة الغضب 16 / 8 من مدينة كفرالشيخ بالضرب والصعق الكهربائي واطلاق المساجين الجنائين عليهم ومنع مياة الشرب والحمامات عنهم داخل سجن دمنهور ، وذلك بعدما طالبوا إدارة السجن بمعاملتهم وفق القانون

بيان من حركة شباب ضد الانقلاب بخصوص العصيان المدتي

 تتوجه حركة شباب ضد الانقلاب بالشكر لشعب مصر الذي اثبت يوم الجمعة 30 أغسطس انه بالفعل القائد الوحيد لثورته

والحركة اذ تؤكد على أن حراكنا مستمر ضد انفلاب عسكري دموي قتل الابرياء واعتقل الشرفاء والبنات بدون اخلاق ولا مروءة وافسد الحال واعجز مصر ..فان الحركة ندعو جموع الشعب المصري الى تصعيد سلمي سياسي متمثل فى عضيان مدني يمتد لمدة شهر سبتمبر كاملا

تستهدف الحركة فيه ثلاث استهدافات رئيسية محددة المدة والكم والنوع

1 _ تستهدف الحركة الوصول الى عدد 2 مليون امتناع عن دفع فواتير المياه والغاز والكهرباء على مدار الشهر

2_ تستهدف الحركة الوصول لعدد 100 ألف سحب ودائع من البنوكك المصرية خلال الشهر

3_تستهدف الحركة اضرابا شاملا يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر ..يمتنع فيه ما لا يقل عن 3 ملايين موظف عن الذهاب للاعمال ونسنهدف غلق ما لايقل عن عشرة آلاف محل تجاري فى ذلك اليوم

والحركة اذ تدعو موع شعب مصر للمشاركة تؤكد على متابعة الموقف يوما بيوم وبذل كل الجهد من اجل انجاح الدعوة ضد الانقلاب

والله اكبر وتحيا مصر

حركة شباب ضد الانقلاب فى

الاول من سبتمبر 2013

*طلاب ضد الانقلاب بكفرالشيخ تنظم فعالية مناهضة للانقلاب داخل محطات القطار

*قوات الجيش الثالث الميدانى تمنع الاعلاميين والصحافيين من دخول ميناء الاتكه لتغطية امتناع اكثر من 80 مركب صيد من السروح والخروج الى خليج السويس لبدء موسم الصيد

 منعت قوات الامن التابعه للجيش الثالث الميدانى الاعلاميين والصحافيين من دخول ميناء الاتكه لمتابعة امتناع اكثر من 80 مركب صيد من السروح والخروج الى خليج السويس لبدء موسم الصيد .. احتجاجا على استمرار عمل اللنشات المخالفه وسماح سلطات الميناء لها بالعمل رغم مخالفتها للقانون وعدم حصولها على التصاريح القانونيه .. فضلا عن احتجاجهم على تراخى موقف العربى السروى محافظ السويس وعدم حسمه وموافقته على استمرار عمد من اللنشات المخالفه فى العمل رغم قيام رئيس مجلس ادارة جمعية اصحاب السفن الاليه بتقديم ملف كامل له يوضح المخالفات القانونيه والدراسات العلميه التى تحذر من استمرار عمليات الصيد الجائر بخليج السويس .

*القتل الخطأ لضابط قتل 37 من أنصار الشرعية بسجن أبو زعبل

وجَّهت النيابة العامة اتهامات “القتل الخطأ والإهمال والتقاعس عن أداء العمل” إلى ضابط و4 مجندين في أحداث سجن أبو زعبل، الذي شهد مقتل 37 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين؛ بسبب إلقاء الشرطة قنبلة غاز داخل سيارة الترحيلات

*طالب المئات من المواطنين الإماراتيين سلطات بلادهم  بطرد محمد دحلان، مشيرين إلى أنه باع قضيته الاولى فلسطين لإسرائيل فكيف بالسلطات أن تقبل العميل الاول لإسرائيل على أراضيها، على حد وصفهم.

وأطلق الناشطون على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة أطردوا دحلان من البلاد مؤكدين “أن قذارته بدأت تظهر على أبناء الامارات، من خلال تأثر العديد من العوام بأفكاره المضللة”

وقال الناشطون أنه وبعد دخول دحلان للإمارات أصبحت توجهات الحكومة  تدعم كل مجرم قاتل لشعبة وتأيد المشروع الصهيوني ضد الاسلاميين.

ودعا مراقبون شعب الامارات إلى تحمل المسؤولية التاريخية ورفض دخول وجوه المجرمين على أراضيهم فهؤلاء الذين يحضون بمكانه عند السلطات يبيعون أراضيهم ويقتلون أبناء شعوبهم .

وتؤكد تقارير سابقة أن دحلان القيادي السابق في حركة فتح، والذي كان مسؤولاً أمنياً كبيراً في السلطة الفلسطينية هو الذي يقف وراء عدد من عمليات التخريب واستهداف الجيش والشرطة المصرية في سيناء بالقرب من قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع جهات داخل مصر، وبهدف التحريض على حركة حماس والتمهيد لتوجيه ضربة لها.

عن Admin

اترك تعليقاً