متابعة متجددة أحداث . . 2 سبتمبر أسبوع الشعب يستكمل ثورته والعصيان المدني

3esian33متابعة متجددة أحداث . . 2 سبتمبر أسبوع الشعب يستكمل ثورته والعصيان المدني

شبكة المرصد الإخبارية

*الإنقلاب يهدد قناة السويس… شركات الشحن تطالب سفنها بتوخي الحذر.. وخبراء التأمين يراجعون تقييم المخاطر

*سيف عبد الفتاح: الانقلابيون يبحثون على هدنة قبل الدراسة خوفا من الطلاب

*إعتقال القيادى الإخوانى والبرلمانى السابق محمود يوسف بقنا

قامت قوات الأمن بقنا مع الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء بإعتقال القيادى الإخوانى وعضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة بقنا محمود يوسف داخل منزله بقرية الإشراف القبلية بمركز قنا.

*قوات الانقلاب تداهم مسجد نور الإيمان بالأسكندرية

قوات الأمن تداهم مسجد الإيمان بمنطقة وينجت بالأسكندرية

 “استكمالا لمسلسل اقتحام دور العبادة” … قوات الأمن تداهم مسجد الإيمان بالأسكندرية، وعللت ذلك بوجود أسلحة ومواد متفجرة داخل المسجد

فيما أفاد شهود عيان أن قوات الامن أقتحمت المسجد بحجة البحث عن اسلحة وألقت محتويات المسجد خارجه وغادرت الآن

*حكومة الانقلاب تطالب المواطنين بالتنازل عن بطاقات التموين لسد العجز

دعا مستشار وزير التموين فى حكومة الانقلاب المواطنين الأغنياء للتنازل عن بطاقات التموين بعد الانخفاض الكبير في المواد التموينية والذى تسبب فى حالة من الغضب بين المواطنين من نقص تام واختفاء لبعض السلع التموينية المدعومة مثل الزيت والارز فى عدة محافظات.    فى سياق اخر طالبت حكومة الانقلاب من دول الخليج رفع زيادة المساعدات المطلوبة لتمويل المنتجات البترولية للعجز الشديد بالطاقة نتيجة الأحداث والمظاهرات المستمرة منذ الانقلاب العسكري.

*قامت قوات الشرطة التابعة للانقلابيين باعتقال المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ السابق من التجمع الخامس

*مسيرة حاشدة تجوب قرية أوسيم بهتاف: “الإهاربي مين.. السيسي وإبراهيم”

خرجت قرية البراجيل التابعة لمدينة أوسيم شمال الجيزة مسيرة حاشدة من مؤيدة الشرعية والمنددين بالانقلاب العسكرية المطالبة القصاص للشهداء، وعودة الشرعية، المتمثلة فى شخص الرئيس محمد مرسى.
وجابت المسيرة شوارع القرية، وسط تفاعل كبير من الاهالي، وانضمام المئات منهم إلى المسيرة، مع إطلاق اغانى واناشيد حماسية عبر مكبرات الصوت مثل (مصر اسلامية، ثورة دى ولا انقلاب)، وحمل المتظاهرون صور شهداء قرية البراجيل وصور شهداء المجازر التى أحدثها الانقلاب من بعد 3 يوليو وحتى وقتنا هذا.
وردد المتظاهرون هتافات “الانقلاب هو الارهاب.. يسقط حكم العسكر. ياللى أديت السيسى تفويض انت قتلت كم شهيد .. الارهابي مين ؟ السيسى وابراهيم”.
*السويس مسيرة يوم غد الثلاثاء 3-9-2013 من مسجد الجمعية الشرعية بالأربعين..بعد صلاة المغرب
*محامى المتهمين فى تفجيرات طابا : ينفى أن يكون “عادل الحبارة” قد يكون أفرج عنه بعفو من مرسى
 محامى المتهمين فى تفجيرات طابا : ينفى أن يكون

 محامى المتهمين فى تفجيرات طابا ودهب : النظام الإنقلابى يصر على معاداة اهالى سيناء .

محامى المتهمين فى تفجيرات طابا : ينفى أن يكون عادل الحبارة قد يكون أفرج عنه بعفو من مرسى .

محامى المتهمين فى تفجيرات طابا : ينفى أن يكون قد سبق إتهام حبارة فى قضيتى تفجير طابا ودهب

*إصابة مراسل “أحرار 25” إثر اعتداء بلطجية على مسيرة شبراهاجم عدد من البلطجية وعناصر من قوات الشرطة بالزي المدني بالأسلحة البيضاء والخرطوش والعصي مسيرة شبرا الخيمة بعزبة رستم والتي انطلقت عقب صلاة العشاء من أمام مسجد أبو الهنا للتنديد بالانقلاب العسكري.وقام البلطجية بالاعتداء علي محمد عبد الجواد مراسل قناة احرار 25 وعضو اللجنة الإعلامية بشرق شبرا الخيمة وإصابته بجرح سطحي بالساق أثناء محاولتهم اختطاف كاميرا التصوير الخاصه به.فيما أصيب العشرات من المتظاهرين المشاركين بالمسيرة بجروح سطحية.

*مقتل شخصين تحت التعذيب بعد أن اعتقلهم الجيش أثناء مطاردات سيناء

كشف مصدر طبى بمصلحة الطب الشرعى اليوم الاثنين عن مقتل شخصين  من الذين تم القبض عليهم أثناء مطاردات الجيش فى سيناء ، وتحويلهم إلى مشرحة زينهم مساء الخميس الماضى، لبيان سبب الوفاة، والجثث لكل من عبد الله محمود رباح برقم محضر 291 مجموعة 28 ش.ع نيابات الشرطة العسكرية، ومازن مجدى سليم سلمان ورقم محضره 1029/101 الشرطة العسكرية.

وأكد تقرير الطب الشرعى الذى أعده الدكتور أحمد فتحى، عن وفاة رباح بسبب سحجات فى الجسم وارتجاج فى المخ وكسور فى الأضلاع وإصابة فى الرئة، بينما توفى سلمان نتيجة العديد من الكسور والكدمات وسحجات بجميع أنحاء الجسم وكدمات بالرأس، وما نتج عنها من نزيف فوق وتحت السحايا “بين العضم والمخ”,

وأوضح التقرير، عدم وجود أى طلقات نارية بجسد القتلى، مؤكداً حفظ الجثتين داخل ثلاجات مشرحة زينهم، وشددت النيابة العسكرية على عدم تسليم الجثث لأهاليهم، لحين تسليم النيابة للجثث ثم تسليمها لأهلهم

*سلسلة بشرية تمتد على طول 3 أحياء بأكتوبر ضمن فعاليات “الشعب يستكمل ثورته”

نظم اليوم في الخامسة عصرا الآلاف من أهالي أكتوبر المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري الدموي  ساسلة بشرية من أمام محلات أولاد رجب في الحي الثامن ممتدة علي طول الطريق من الحصري للحي للثامن والعاشر والحادي عشر  والاتجاه المعاكس ضمن فعاليات أسبوع الشعب يستكمل ثورته.
ورفع المشاركون في السلسلة البشرية صور الرئيس محمد مرسي وشارة رابعة وصور لشهداء مدينة 6 أكتوبر مرددين عدة هتافات تؤكد علي مشاركتهم  في مليونية الغد “الانقلاب هو الارهاب” حيث رددوا الانقلاب هو الأرهاب، السيسي هو الكذاب، ويسقط يسقط حكم العسكر.
وشهدت السلسلة مشاركة متميزة  للنساء والأطفال ولاقت تجاوبا  واسعا من  المارة وقائدي السيارات الذين عبروا عن تأييدهم للسلسلة من خلال تلويحهم بشارة رابعة واطلاق كلاكسات السيارات

*عودة 1138 ضابط أمن دولة مصري من الإمارات

كشفت مصادر مطلعة عن عودة اكثر من 1138 من قيادات جهاز امن الدولة المنحل كانوا يعملون في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من دول الخليج العربي  كانوا قد هربوا من مصر بعد ثورة يناير و تم اقصاء عدد من الجهاز خلال حركة التنقلات الاولي التي اصدره وزير الداخلية الأسبق منصور العيسوي وتم ابعاد ما يقرب 575ضابطا بالجهاز المنحل سواء بإحالتهم للتقاعد او نقلهم الي وظائف شرطية اخري

*بلطجية يعتدون بالخرطوش والسيوف على مسيرة شبرا الخيمة

 بلطجية يعتدون بالخرطوش والسيوف على مسيرة شبرا الخيمة

 اعتدى مجموعة من البلطجية على مسيرة شبرا الخيمة الحاشدة التى انطلقت اليوم عقب صلاة العشاء، منددة بالانقلاب العسكرى، وضمت مئات المتظاهربن الذين فوجئوا باعتداء بالخرطوش عليهم من جانب البلطجية التابعين لمنطقة “عزبة رستم”. وتسبب هذا الهجوم فى تفريق عدد كبير من المشاركين فى المسيرة وإصابة البعض الآخر.

*فنادق بشرم الشيخ تغلق أبوابها.. وتمنح عمالها إجازة مفتوحة وخسائر 15 مليار

*تفاعل الأهالي يضاعف أعداد مسيرة “مسجد المحروسة” بالمهندسين

لا تزال مسيرة المهندسين، والتي انطلقت عقب صلاة العشاء، مستمرة، بعد بدايتها من أمام مسجد المحروسة، حيث انطلقت بعد أن جابت محيط المسجد و شارع أحمد عرابي.   وشهدت المسيرة تجاوبا واسعا من الأهالي، مما ضاعف من أعداد المشاركين في المسيرة والأهالي، حيث انضم اليها الآلاف من الرجال و النساء، فضلا عن تفاعل قاطني الشقق الذين قاموا برفع شعار رابعة و إلقاء زجاجات المياه للمتظاهرين من الشرفات، بينما قام شباب حركة “أحرار”، وشباب التراس زملكاوي برد التحية لهم، حيث رددوا هتاف خاصا لسكان العقارات المؤيدة للمسيرة مرددين “ألف سلام وألف تحية.. لسكان الشقة ديه”.

*مسيرة ليلية بالمهندسين رفضًا للانقلاب وأولتراس زملكاوي يشعل حماس المشاركين

انطلقت اليوم عقب صلاة العشاء مسيرة حاشدة من مسجد المحروسة بشارع احمد عرابي بالمهندسين ضمت الآلاف من المؤيدين للشرعية و الرافضين للانقلاب وسط تفاعل كبير من المارة و الاهالي.
انضم الي المسيرة شباب أولتراس زملكاوي و شباب حركة احرار الذين اشعلوا حماس المشاركين في المسيرة حيث رددوا معهم الهتافات المطالبة بسقوط حكم العسكر والمنددة ببلطجة الداخلية ومنها “يسقط يسقط حكم العسكر ،الداخلية بلطجية”.
رفع المتظاهرون صور الشهداء وصورة للسيسي علي هيئة دراكولا وشارة رابعة.

*شبرا تنتفض الليلة تستعد لمليونية الغد بمسيرة ليلية حاشدة
انطلقت قبل قليل عقب صلاة العشاء مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من اهالي شرق شبرا الخيمة الرافضين للانقلاب العسكري من امام مسجد الهنا ببهتيم ، لدعوة الاهالي للنزول والاحتشاد بمليونية الغد الثلاثاء واستكمال انتفاضتهم ضد الانقلاب العسكري الدموي.
وتعالت الهتافات المطالبة بعدم سداد فواتير الغاز والكهرباء للمصالح الحكومية حتي سقوط النظام الانقلابي ومحاسبة قتله شهداء الشرعية ومنها ” اوعي تدفع الفاتورة ..لما نحاسب اللي خانونا ، قيدي النور يا بهيـة ده إنقلاب الحرامـيـة ، كل متقتل هصرخ اكتر ..يسقط يسقط حكم العسكر ، الداخلية مش رجاله ..الداخلية كلاب مسعوره ، ياللي بتسال احنا مين احنا الشهداء الجايين ، احنا اخوات المعتقلين.
ورفع الآلاف من الثوار اللافتات المؤيدة للشرعية تحمل صور الرئيس محمد مرسي وكتب عليها نعم للشرعية ، وصور شهداء مجزرة فض الميادين ورمسيس ، واعلام رابعة العدوية
وفي السياق ذاته لاقت المسيرة تجاوب واسع مع الماره بالشوارع وسائقي العربيات في اللحظات الاولي من تحركها حيث اعلن بعض الاهالي بحي شبرا تضامنهم مع المتظاهرين بالتلويح لهم باشاره رابعة العدوية ، وشارك المئات من الماره فعاليات المتظاهرين بالانضمام الي المسيرة والهتاف ضد الانقلاب العسكري
http://bambuser.com/channel/y.net1

*البلطجية بتمويل فلولى وتنسيق كامل مع مركز شرطة طهطا بسوهاج يقومون بإطلاق النار على مسيرة سلمية لمعارضى الانقلاب العسكرى ثم قيام البلطجية بعد فض المسيرة بقتل الأخ ممدوح صابر عبدالله أمام منزله وهو أحد أبناء الجماعة الإسلامية.

*زعمت قوات جيش الانقلاب أنه تم ضبط كل من محمد فوزي عوض الله 27 عاما وعادل حسين سليم سالم، من العناصر  التابعة لتنظيم “مجلس شورى المجاهدين أكناف بيت المقدس” بسيناء.وزعم مصدر أمني بشمال سيناء، أن المضبوطين تخصصا في ضرب الأكمنة الأمنية وأقسام الشرطة بسيناء بالأسلحة الثقيلة وإطلاق الصواريخ على إسرائيل، واضاف المصدر أن قوات الصاعقة تمكنت من اعتقالهما بعد أن داهمت أحد المنازل بقرية الجورة، التابعة لمدينة الشيخ زويد، لافتا إلى أنه تم نقلهما فور إلقاء القبض عليهما إلى القاهرة لمثولهما للتحقيق لدى جهة سيادية

*تزايد أعداد المضربين عن الطعام بمعتقلات الإنقلابيين وإنضمام مراسل أمجاد وإبن د. صلاح سلطان للمضربين

أعلن محمد صلاح سلطان -نجل الداعية الاسلامي صلاح سلطان- ومحمد العادلي -مراسل قناة أمجاد- .. عن دخولهما في إضراب مفتوح عن الطعام ، بسبب سوء معاملة الداخلية لهم ..
جدير بالذكر إعلان سامحي مصطفى -عضو مجلس إدارة رصد- ، وعبدالله الفخراني -عضو الاورومتوسطي لحقوق الإنسان- ، منذ قليل بإضرابهم عن الطعام أيضا ..

يذكر أنه تم القبض على الأربعة السالف ذكرهم ، الأحد قبل الماضي، وتوجيه عدة تهم لهم أبرزها زعزعة استقرار الوطن ، وتم ترحيلهم قبل يومين إلى سجن طرة

*السياحة تنهار على أيدى الإنقلابيين : الأقصر بها 83 سائحًا فقط !

أكد العميد حسنى حسين، مفتش مباحث شرطة السياحة والآثار بجنوب الصعيد أن عدد الفنادق العائمة التى تعمل بين الأقصر أسوان فندقان فقط من أصل 255 فندقا على متنهم 43 سائحا بنسبة إشغال 0.05% ، مشيرًا إلى أن هناك 50 سائحا يقيمون في أربع فنادق ثابتة بالأقصر من أصل 47 فندقا.

وقال العقيد أحمد عودة رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بالبر الغربي إن عدد الزائرين للمناطق الأثرية بالبر الغربي 132 سائحا أجنبيا، و45 مصريا فقط.

*مباحث امن الدولة تداهم عيادة الدكتور مجدى عرفة -أستاذ ورئيس قسم بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة

داهمت منذ قليل قوات من مباحث أمن الدولة مدعومة بقوات من العمليات الخاصة عيادة الدكتور مجدى عرفة -أستاذ ورئيس قسم بكلية العلاج الطبيعى جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة مدارس زهراء الأندلس الخاصة بالفيوم وإقتادته إلى مكان غير معلوم بعد أن دمرت محتويات العيادة بالكامل وروعت المرضى المتواجدين بالعيادة لحظة المداهمة.

* الافراج عن “حفصة أحمد وخديجة اسماعيل ود.عفت البحيري ، وأماني” من قسم الوايلي على ذمة قضية حيازة سلاح ..بعد اعتقالهم منذ احداث رمسيس

*قانونيون: لجنة الخمسين غير شرعية لأنها معينة بقرار إداري من سلطة انقلابية

*”الأصالة” يكذب رئاسة الانقلاب: لم يحدث أي تواصل معنا بشأن لجنة الخمسين

استغرب حزب الأصالة ما أعلنه المتحدث باسم رئاسة الانقلاب أمس بأنه خاطب أو تواصل مع حزب الأصالة بخصوص تمثيله في لجنة الخمسين الخاصة بالنظر في تعديلات الدستور، وفي الوقت الذي ينفي فيه هذه “الأصالة” أي تواصل تم معه من أي جهة في هذا الصدد، يبدي دهشة من لجوء الانقلابين لترويج أخبار ليس لها سند من الحقيقة، وكان الحزب يود منهم أن يربأوا بأنفسهم عن مثل تلك الأفعال غير الصادقة.

*حملة مداهمات واعتقالات عشوائية لأهالي مركز ناصر محافظة بني سويف

بدأت ميليشيات السيسي حملة إعتقالات ومداهمات جديدة بمركز ناصر بني سويف .
 حيث تقوم بلطجية الداخلية حاليا بمطاردة الأهالي في شوارع المركز وعمل كردون أمني حول المدينة.
اختطفت القوات كلا من المهندس حسن عبد الخالق الشريف نجل عضو مكتب الإرشاد ومحمد جابر الحداد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وحمدي محمود حمدي ومحمد عبد الحليم الصعيدي من منازلهم عقب تحطيم أثاثها وسرقة عدد من محتوياتها.
كما داهمت الميليشيات منازل كلا من طه فهمي عبد الرؤوف – القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ومحمد محمود صادق وياسر بكيش وجمال الصياد ولم تجدهم وداهمت مقر حزب الحرية والعدالة بالمركز.
من جانبهم أعلن أهالي المركز إستيائهم من ممارسات الإنقلابيين مطالبين الوقف العاجل للقمع والفجر السياسي الذي يمارسه السيسي وكلابه معلنين عن تظاهرة حاشدة عقب صلاة العشاء من مسجد أبو السعود بمدينة ناصر.

* اعتقلت قوات أمن الانقلاب، منذ قليل، علي مطاوع وأشرف الزهار القياديين بحزب الحرية والعدالة ببندر دمياط، من داخل مدينة دمياط الجديدة

*نظمت اليوم رابطة “شباب ضد الانقلاب” بدمياط سلسة بشرية أعلى كوبرى دمياط العلوى بوسط مدينة دمياط رافعين شعارات رابعة ولافتات تندد بحكم العسكر وترفض الانقلاب العسكري .
امتدت السلسة من بداية الكوبرى من ناحية ميدان الشهابية الى الجهه الأخرى من ناحية السنانية بمشاركة العديد من شباب دمياط وشارك ألتراس نهضاوى حيث ألهب حماس المشاركين .
كما شهدت السلسلة مشاركة نسائية مميزة ، حيث رفعن شعر “صمود رابعة “، كما لاقت السلسلة ترحيباً كبيراً من المواطنين .

*الإسكندرية تواصل إنتفاضتها ضد الانقلاب ب9 مسيرات و16 عرض “داتا شو”

أعلن التحالف الوطنى الدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالاسكندرية عن إنتفاضة جديدة اليوم الإثنين 2/9 بمناطق الإسكندرية المختلفة استعدادا لمليونية الغد الثلاثاء التى دعا لها التحالف بعنوان “الإنقلاب هو الإرهاب”
ومن المنتظر أن تبدا المسيرات والوقفات الإحتجاجية بوسط وشرق الإسكندرية وذلك بمنطقة العوايد حيث تخرج مسيرة شعبية حاشدة من أهالى المنطقة من مسجد النخل عقب صلاة المغرب ،بينما تتأهب منطقة سيدى بشر بمسيره من مسجد الفضائى عقب صلاة المغرب يتبعها أيضاً منطقة المعموره والتى سيخرج منها مسيره من مسجد الزاويه .
أما منطقة العصافره فستقود مسيرة من السيدات وأهالى المنطقة مسيره من مسجد السلام كذلك تبدأ منطقة جناكليس بمسيره حاشدة عقب صلاة العشاء من أمام مسجد حذيفه بن اليمان.
 وتعود منطقة العوايد للظهور مرة أخرى بالظهور فى مسيره شعبية من مسجد الايمان بكوبرى راغب.
أما عروض الداتا شو فسيكون موعدها بمنطقة المنتزة حيث سيتم عرض داتا شو بعنوان عسكر مجرمون وخائنون وقاتلون ب 16 عرض داتا شو بمنطقه المنتزه من 9 مساء حتى 11مساء.
كما سيتم كذلك فعاليات فى منطقة غرب الإسكندرية بالعجمى والدخيلة والعامرية وبرج العرب فى إطار التحضير لمليونية الغد .
وقال التحالف ان الفعاليات مستمرة يومياً حتى يعود الشرع والشرعية للبلاد وينتهى الإنقلاب العسكرى ويتم الإفراج عن جميع المعتقلين ومحاكمة القتلة فى احداث مصر الأخيرة.

*البنك الأهلي يقرض فنادق ومنشآت سياحية 5 ملايين جنيه لتمويل الرواتب

كشف يحيى أبوالفتوح، مدير القروض المتعثرة بالبنك الأهلي المصري، منح البنك نحو 60 فندفا ومنشأة سياحة 5 ملايين جنيه، العام الماضي، لتمويل سداد رواتب العاملين بها، فى إطار ما يعرف بمبادرة البنك المركزي لتعويم قطاع السياحة ومساندته.

وأضاف: «كان لزاما على البنوك مساندة الفنادق في سداد التزاماتها الشهرية من رواتب وفواتير كهرباء ومياه، وفنادق طابا ونويبع هي الأكثر تضررا، تليها منطقة مرسى علم ثم شرم الشيخ والغردقة».

وتابع «أبوالفتوح» في تصريحات خاصة أن البنك قام بتأجيل مديونيات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه لمدد تتراوح بين 6 أشهر و12 شهرا، لمساندة قطاع السياحة خلال الفترة الماضية منذ المبادرة التي أطلقها «المركزي».

وقال إن البنك مستمر في تنفيذ مبادرة «المركزي»، حتى انتهائها في مارس المقبل، على أن تقوم البنوك بتقييم هذه المبادرة بعد نهايتها.

*بالصور.. أهالي الأقصر يرفضون تسمية ميدان المحافظة بالملك عبد الله وضعوا روث البهائم علي صورته

بالصور.. أهالي الأقصر يرفضون تسمية ميدان المحافظة بالملك عبد الله و يضعون روث البهائم علي صورته

  في رد فعل سريع علي قيام سلطة الانقلاب بتسمية  ميدان التجارة بمحافظة الأقصر باسم العاهل السعودي الملك عبد الله اعترافا بدوره في التخطيط و تمويل الإنقلاب العسكري

قام أهالي الأقصر صباح اليوم بعمل وقفه احتجاجيه اعتراضا علي هذا الموقف الغريب من المحافظة و قاموا بوضع روث البهائم علي صورة الملك عبد الله تعبيرا منهم علي غضبهم من مواقف الملك الذي مول الإنقلاب و خرج يدعم السيسي بعد قيامه بقتل أكثر من 5000 شهيد و اعتقال أكثر من 10000 شاب و 20 ألف مصاب

*كشف الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، عن أنه وغيره من القيادات الرافضة للانقلاب تم وضعهم في زنازين الإعدام، مؤكداً أن ما يتعرضوا له من أذى لن يثنيهم عن رفض الانقلاب.

وأكد البلتاجي، عبر كلمة نشرت له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه «رغم القتل والحرق الذي أصاب إخواننا وأبنائنا، ورغم السجن في عنابر التأديب والحبس الإنفرادي (في زنازين الإعدام) في غرف مصمته تماماً دون تهويه ودون إنارة، ورغم تلويحات التهديد على لسان وزير الداخلية في حواره مع cbc حول طلب نخنوخ نقل البلتاجي اليه وكأنه مدير مصلحة السجون».

وأضاف «لن نهون ولن نخون دماء الشهداء ولن نتراجع عن رفض الانقلاب، وسنظل ننتسب للقافلة المجاهدة عبر التاريخ».

*السويس . . مسيرة يوم الاثنين 2-9-2013 من مسجد الخلفاء الراشدين بالمثلث.. بعد صلاة المغرب

*قضاء الانقلاب يغلق قناة “الحافظ” لصالح الممثل “هاني رمزي”

*تراجعت البورصة المصرية في مستهل تداولات اليوم الاثنين، متجاهلة حزمة إضافية من المساعدات الخليجية، وسط قلق في أوساط المستثمرين من إمكانية تأزم الوضع الاقتصادي للبلاد.

وخسر المؤشر الرئيسي “egx30″، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنسبة 1%، ليصل إلى مستوى 5247 نقطة.

*الاتحاد الأوروبى يطالب بالإفراج عن السجناء السياسيين فى مصر

طالب الاتحاد الأوروبى بالإفراج عما وصفه بالسجناء السياسيين فى مصر، وقال مايكل مان، المتحدث باسم الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون، اليوم الاثنين، فى بروكسل، “إذا كان هنا دعاوى قضائية فينبغى إعلانها بوضوح فى أسرع وقت ممكن”.

وأضاف المتحدث، “بالطبع ينبغى أن تأخذ العدالة مجراها، لكن استقلال القضاء مكون هام لأى مجتمع منفتح ديمقراطيا”.

*انخفاض الحركة الجوية إلى مصر بنحو 50 في المئة

أعلنت الشركة المصرية للمطارات، أن الحركة الجوية إلى مصر تأثرت سلبا بالأوضاع الراهنة في بلاد النيل خلال الأسبوع الماضي. وأوضحت الشركة أن نسبة الحركة الجوية الوافدة إلى مصر تراجعت بنسبة 49 في المئة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. وأضافت الشركة أن مطار الغردقة الدولي شهد انخفاضا في عدد الركاب القادمين والمغادرين إلى نحو 3 آلاف و700 راكب، ليسجل أدنى مستوى له منذ سنوات، فيما وصل عدد الركاب في مطار شرم الشيخ الدولي إلى نحو 10 آلاف. ورفعت السلطات الألمانية والإيطالية الحظر عن سفر سياحها إلى مصر بالتزامن مع تقليص السلطات المصرية وقت حظر التجوال في البلاد.

*المنصورة الآن وقفة احتجاجية لشباب ضد الانقلاب 

الآن وقفة احتجاجية لشباب ضد الانقلاب بالمنصورة

 نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالمنصورة عقب صلاة الظهر بمسجد السلام وقفة احتجاجية ضد الانقلاب العسكرى ومجازره. ورفع المشاركون  علامة الصمود رابعة

* دمياط . . جنازة لشهيد دمياط ..استشهد في ظروف غامضة داخل سجن ابو زعبل

شيع أبناء محافظة دمياط ومدينة السيالة جثمان الشهيد سيد الشرقاوي الذي استشهد داخل سجن أبو زعبل في ظروف غامضة وذلك في الثامنة من صباح اليوم الاثنين من مسجد الرحمة بالسيالة مسقط رأسه . …

كان الشهيد قد تم اعتقاله يوم 14-8 خلال فض اعتصام رابعة وتم ايداعه سجن أبو زعبل بعد حبسه احتياطيا 15 يوما ،الا أنه استشهد في ظروف غامضة دون أن تبلغ ادارة السجن أهله بذلك وعندما قرروا زيارته بالأمس فوجئوا بضباط السجن يخبرونهم أنه متوفي منذ 11 يوماً ، وموجود في مشرحة زينهم دون اعطاءهم أي تفاصيل عن ملابسات استشهاده .

الشهيد السيد عيسى الشرقاوى 53 سنة أب ﻷربع أبناء ولدان عيسى ومحمد وبنتان ..اعتقل الشرقاوي في 14-8 أثناء خروجه مما سمي الممر اﻷمن لمعتصمي رابعة ثم أودع بقسم شرطة شبرا الخيمة ثم عرض على النيابة التي أمرت بحبسة15 يوما ثم رحل لسجن أبي زعبل ، حيث استشهد هناك في ظروف غامضة.

*القرموطى يصرخ البلد ضايعه السياحة واقفه و الاقتصاد في أسوأ حالاته واتقفل أكتر من 3000 مصنع
*أحالت محكمة القضاء الإدارى اليوم برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة الدعوى المقامة من عصام الديب المحامى وكيلا عن إبراهيم الفيومى والتى يطالب فيها بعدم قبول الكليات العسكرية للمنتمين الى جماعة الإخوان إلى هيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانونى .
وإختصم الديب فى دعواه التى حملت رقم 47700 كلامن رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بصفتيهما.
ياتي ذلك في اطار الحملة الشعواءالمسعورة والتي قام بها الانقلابين تجاة افراد جماعة الاخوان المسلمين عقب الانقلاب العسكري الدموي الذي جاء علي ظهر الدبابات في 3 يوليو الماضي.
*رئيس السكة الحديد يناقش مع ممثلين عن الجيش والشرطة تشغيل القطارات
*خرج اهالي مدينة رفح المصرية بمسيراتٍ حاشدة احتجاجًا على قيام ميليشيا بطرد عشرات السكان من منازلهم وهدم وتدمير عشرات المنازل والحقول الزراعية بشكل متعسف بحجة هدم الانفاق مع قطاع غزة، كما تنوى القوات المسلحة إنشاء منطقةً عازلة على طول الحدود مع قطاع غزة بمسافة 500 متر.
*بيان (89) الإنقلاب هو الإرهابيثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مثابرة الشعب المصري وإصراره على استرداد حقوقه المغتصبة من خلال الفعاليات اليومية السلمية المتنامية. ويؤكد التحالف الوطني أن استمرار الحشد الشعبي يوميا والخروج في كل ميادين مصر ضد الانقلاب العسكري، بهذه الروح العالية حتما سيهزم الانقلابيين وسيكسر الانقلاب عن قريب ان شاء الله.يا أبناء شعبنا المصري العظيم ثقوا في نصر الله فان بشريات كسر الانقلاب وهزيمة الانقلابيين تلوح في الأفق، فلا تستهينوا بما قدمتموه من صمود وما بذلتموه من تضحيات في مسيراتكم اليومية بنداءاتكم التي تصدع بالحق وتنشد الحرية والعدالة والكرامة وهاهو الانقلاب يترنح أمام حشودكم المتواصلة التي تعمد إعلامه الكاذب ان يتجاهلها طوال ستين يوماوفي هذا السياق، وبمناسبة مرور شهرين علي الانقلاب العسكري الدموي،عاشت فيهما مصر محنة غير مسبوقة، يدعو التحالف الوطني جموع الشعب المصري العظيم للاستمرار يوميا في المشاركة بقوة وسلمية في الفعاليات المنادية بعودة الشرعية ورفض الانقلاب؛ وكذلك الاحتشاد يوم الثلاثاء القادم الموافق الثالث من سبتمبر 2013 في مليونية “الانقلاب هو الإرهاب” في جميع ميادين مصر، تنطلق خلالها مؤتمرات صحفية نكشف فيه عن جرائم الانقلابيين وسوءاتهم.هذا وقد علم التحالف أن بعض المصريين الأحرار في أوروبا يتابعون توثيق جرائم قادة الانقلاب – 3 يوليو – لتقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية، كما يقومون بدحض كل محاولات زيف ذيول الانقلاب التي تحاول أن تسوق للانقلاب علي أنه ثورة وذلك أمام الرأي العام الأوروبي.ويقدر التحالف الوطني المساعي المخلصة لجميع الشرفاء من الرموز الوطنية التى تسعي لتقديم المشورة والرؤى والمبادرات والتي تنطلق من استعادة الشرعية الدستورية وإسقاط الانقلاب العسكري أمام سلطة انقلابية تصم آذانها ولا تكف عن البطش والقتل والكذب والاعتقال والتلفيق ويؤكد التحالف علي أن أى تصريحات يحاول ان يروجها الإعلام الخادع خارج إطار سياسة ورسالة وثوابت التحالف لا يعتد بها ولا يسمع لها لأنها لا تمثل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.ويتقدم التحالف الوطني بخالص التعازي لحركة أحرار في شهداء الحركة الذين ارتقوا في مظاهرات الجمعة بميدان لبنان على أيدي الانقلابيين الدمويين.كما يقدر التحالف الوطني دعوات الشعب المصري الداعية الي توسيع دائرة العصيان المدني السلمية وكان من بينها الفعاليات الجماهيرية اليومية لكسر حظر التجول، والتي قهرت الانقلابيين وجعلتهم يتراجعون عن ساعات تطبيق هذا الحظر بعد أن رأوا من الشعب المصري اصرارا وصمودا لا يلين.التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

عن Admin

اترك تعليقاً