متابعة متجددة. . 4 سبتمبر فعاليات قبل جمعة الشعب يحمي ثورته

inqlab2متابعة متجددة. . 4 سبتمبر فعاليات قبل جمعة الشعب يحمي ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*الشعب المصري يواصل انتفاضته ضد حكم العسكر بمسيرات ووقفات وسلاسل بشرية في : القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – الشرقية – بورسعيد – الاسماعيلية – الدقهلية – الغربية – المنيا – سوهاج – السويس – قنا – الفيوم – كفر الشيخ – أسيوط – أسوان وغيرها من المحافظات

*مسيرة ليلية حاشدة خرجت من مسجد المخلصين بالمنتزه

*مقتل جنديان وإصابة 8 في هجوم بسيناء

قتل جنديان أمن مركزي وأصيب ثمانية آخرون في هجوم مسلح استهدف حافلة لنقل الجنود كانت تسير على جسر وادي العريش في محافظة شمال سيناء .

وبحسب مصادر فإن المسلحين أطلقوا النار بكثافة على واحدة من حافلتين كانتا تقلان مجندين بالأمن المركزي وترافقهما سيارة مدرعة لتأمينهما، ثم لاذوا بالفرار باتجاه المزارع القريبة من مدينة العريش عاصمة المحافظة.

*موقع ديبكا الإسرائيلي” هجوم طائرات الجيش المصري على مدينة الشيخ زويد استهدف مظاهرات للبدو”

*بالفيديو.. طبيب يكشف سر الحالة الهادئة لأسماء البلتاجي في لحظاتها الأخيرة

بالفيديو.. طبيب يكشف سر الحالة الهادئة لأسماء البلتاجي في لحظاتها الأخيرة

 فسَّر الدكتور أحمد فهمي – الطبيب المعالج لشهيدة فض اعتصام رابعة “أسماء البلتاجي” – الحالة الهادئة التي بدت عليها في آخر لحظاتها بالمستشفى الميداني برابعة.

وقال فهمي: “أصيبت أسماء بطلق ناري في الصدر وكانت في حالة خطيرة ونزيف شديد، حاولنا إسعافها، لكن النزف كان شديدًا داخل الصدر إلى أن لفظت أنفاسها”.

وفسر فهمي الحالة الهادئة التي بدت عليها “أسماء” عبر مقطع الفيديو المنتشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي لآخر لحظاتها, قائلاً: “إنها كرامات الشهداء، طبيًّا المخ يفرز مادة مسكنة للألم تجعل الإنسان أكثر تحملاً في حالات الإصابات الخطيرة، ولكن هذه الحالة لم نرها من قبل فهي كرامات للشهداء”.

وأكد فهمي أن المستشفى الميداني برابعة كانت إمكانياته ضئيلة للغاية، وكانت “أسماء” تفقد وعيها بين الحين والآخر, ولو كانت الشهيدة انتقلت لمستشفى آخر لكانت نسبة شفائها أكثر.

http://www.youtube.com/watch?v=WWK3YmJUbSE

*ياسر برهامى: سننسحب من المشهد السياسى لو رجعنا إلى زمن مبارك.. والشعب يريد الشريعة

*مظاهرات في مناطق عدّة تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري

مظاهرات في مناطق عدّة تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري

*رسالة المعتقل معاذ عرفة، 19 سنة، الطالب في إعدادي هندسة الأزهر لأسرته، مؤكدا فيها صموده وحريته في سجنه، لافتا إلى أن الخونة من قادة الانقلاب هم السجناء الحقيقيون.
وفيما يلي نص الرسالة:
“والدى العزيز .. والدتى العزيزه ..اخواتى الاعزاء
ابنكم ثابت وصامد. ولا يخشى حدوث اى شى طالما كان فى سبيل الحق والدى العزيز ؛علمتنى الثبات على الحق مهما كانت عواقبه وها أنذا ثابت على الحق وكما قال رئيسنا الشرعى الدكتور محمد مرسى (( وليعلم ابناؤنا ان اباءهم كانوا رجالا لا يقبلون الضيم ولا ينزلون ابدا على راى الفسدة ولا يعطون الدنية فى دينهم ووطنيتهم وشرعيتهم؛ والدتى العزيزة تعودت منك الدعاء لى فى كل الامور فأرجو ألا ينقطع دعاؤك لى.

إخوتى الاعزاء ((محمد و محمود )) ارجو منكما ان تواصلا النضال فى سبيل اعلاء كلمة الحق دون خشية الشهاده او الاعتقال فنحن فى السجن احرار وهولاء الخونة فى بيوتهم سجناء اخوتى الاعزاء ((مصطفى ومعتصم)) وحشتونـــــــــــــــى اسرتى العزيزه اكتب لكم هذه الكلمات وقلبى يعتصر شوقا لرؤيتكم. واحب ان اطمئنكم اننى بخير والحمد لله
انا الان فى اكبر معسكر تربوى فى حياتى اطلب منكم الثبات والصمود وعدم الياس فاليأس خيانة لدماء الشهداء والمصابين والمعتقلين.

هنا فى السجن عرفت معنى الرجولة وادركت ان الحرية ثمنها غالى رأيت الرجال الحق؛رجال يصومون النهار ويقومون الليل، والحمد لله لى الشرف ان اكون من ضمن من اختارهم الله سبحانه وتعالى ليكونوا فى هذا المكان لى الفخر ان اكون ممن استعملهم الله اعلموا ان النصر قريب واننا هنا صامدون فلا تبالوا بنا وامضوا فى سبيل الحق ونحن نشارك معكم بالدعاء والنصر قادم ان شاء الله.

*مسيرة حاشدة لأنصار الشرعية بالمنيب وسط تجاوب كبير من الأهالى

*نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بدمياط سلسلة بشرية ظهر اليوم دعما للشرعية وللتأكيد على رفض الانقلاب العسكرى بدءت من العنانية وحتى شطا.

شارك فيها شباب ضد الانقلاب والمئات من الرافضين للانقلاب العسكرى  شكلوا سلسلة بشرية بدءت فى قرية العنانية مرورا بالسيالة وصولا الى فرية شطا  رفعوا خلالها صور الرئيس مرسى وصور شهداء الحرية وصور المعتقلين فى سجون الانقلابيون .هذا وقد لاقت السلسلة ترحيب وتجاوب كبير من المارة على الطريق .

*الأمن المصري يطلق سراح طائر “اللقلق” بعد اعتقاله بتهمة التجسس

نشرت صفحة “الجمعية المصرية لحماية الطبيعة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورًا للإفراج عن طائر اللقلق الشهير بالطائر الجاسوس في محمية سلوجة وغزال بأسوان، وذلك بعد الإفراج عنه.
وكان أحد المواطنين من مركز الوقف بمحافظة قنا جنوب مصر، عثر على طائر مُعلق به جهاز اشتبه به، وقام بتسليمه إلى الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الوقف، حيث تم التحفظ على الطائر والجهاز المعلق به، ولم يثبت فيما بعد وجود أي مواد متفجرة بداخله أو أجهزة تجسس، وتم الإفراج عنه.

وقال اللواء محمد كمال، مدير أمن قنا، إن الطائر الذي تم العثور عليه، مساء الجمعة، لم يثبت وجود أي مواد متفجرة بداخله أو أجهزة تجسس. وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطري وشؤون البيئة بالمحافظة لفحص الطائر وتحديد نوعه ونوعية الجهاز الموجود به، وبيان أسباب وجوده بالطائر، بالإضافة إلى تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لاتخاذ ما تراه من قرارات.

*أمير جيش الامة السلفي يدعو أحد مرافقي السيسي لاغتياله ويصف رئيس السلطة عباس بالزنديق

http://www.youtube.com/watch?v=pHorcNGruZc#t=81

*انقطاع الكهرباء بشارع العشرين والسلام بالقاهرة لأكثرمن3ساعات

نظم الآلاف من أنصار الشرعية ورافضى الانقلاب العسكرى الدموى مسيرة حاشدة عقب صلاة المغرب أمام المعهد الدينى بمنطقة المنيب (محافظة الجيزة)، ضمن فاعليات أسبوع “الشعب يسترد ثورته”، والتى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.
وجابت المسيرة الشوارع الرئيسية فى منطقة المنيب، ولاقت تجاوبا كبيرا من الأهالي، حيث قام بعضهم بتقديم التحية للمتظاهرين، فيما شارك آخرون بالانضام إلى المسيرة.
ورفع المتظاهرون صور بعض شهداء الشرعية ولافتات تندد بالمجازر الوحشية للانقلاب العسكري، وكذلك شعارات رابعة العدوية.

عادت أزمة انقطاع التيار الكهربائي من جديد كواحدة من أبرز مشاكل المواطن اليومية، حيث استمر انقطاع التيار الكهربائى منذ ثلاث ساعات وحتى هذه اللحظة من أغلب شارع العشرين وشارع الأربعين وبعض مناطق منشية السد العالى والسلام بالقاهرة

*نقص السيولة الدولارية بالبنوك.. و”المركزي”يعد “قطر” برد ملياري دولار!

أعلن مسئولون بالبنك المركزي المصري أن مصر مستعدة لرد ملياري دولار أودعتها قطر بالبنك في مايو الماضي خلال أيام وذلك في حالة فشل محادثات لتحويل المبلغ إلى سندات. جاء ذلك، رغم ما يعانيه الاقتصاد المصري من أزمات متلاحقة وتآكل لاحتياطي النقدي الأجنبي وسط تراجع موراده في ظل هذه الاضطرابات السياسية.

*مظاهرات في القاهرة و الجيزة و المنيا و الشرقية و الغربية و بني سويف و أسيوط لإسقاط الانقلاب

*انطلاق مسيرة حاشدة لشباب ضد الانقلاب من أمام مسجد الزهراء بسوهاج

*صورة مدرعتي جيش في محيط مسجد التوحيد بمحافظة بورسعيد

مرور مدرعتي جيش في محيط مسجد التوحيد بمحافظة بورسعيد

يحدث الآن .. مرور مدرعتي جيش في محيط مسجد التوحيد بمحافظة بورسعيد والذي من المقرر تنظيم وقفة رافضة للإنقلاب العسكري أمامه عقب صلاة العشاء

*قنا .. الإفراج عن الدكتور سعد الشرقاوي بعد تدهور حالته الصحية

قررت قوات الانقلاب بمحافظة قنا ، منذ قليل ، الإفراج عن الدكتور سعد شرقاوى، رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادى، وذلك بعد تدهور حالته الصحية إثر أصابته بتليف كبدى.
جاء ذلك عقب اعتقال شرقاوى أمس الأول من منزله واقتياده لمكان معلوم وعقب التحقيق معه أمس تدهورت حالته الصحية مما أدى به إلى النزيف الحاد والدخول فى غيبوبة نتيجة لإصابته بالتليف الكبدى ، مما اضطر سلطات الانقلاب بالمحافظة للإفراج عنه.

*عضو بلجنة الخمسين: أرفض تحصين شيخ الأزهر في الدستور الجديد

*9 مسيرات شعبية بالإسكندرية .. لرفض الإنقلاب

انطلقت مساء اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 9 مسيرات شعبية حاشدة فى مختلف مناطق الإسكندرية تنديداً بالانقلاب العسكري ورفضا لاعتقال مؤيدى الشرعية.

وكان التحالف الوطنى لدعم الشريعة قد دعا إلى مسيرات بمختلف أرجاء المحافظة من مناطق الفلكى وشارع 45 وجناكليس وكرموز ومحرم بك والهانوفيل وبرج العرب.
وطافت المسيرات بشوارع المحافظة والتى كان يتواجد بها عدد نسائى كبير ،حملوا صور شهداء الإسكندرية ولافتات رابعة الصفراء وصور الرئيس الشرعى محمد مرسى ،مع هتافات مناهضة للإنقلاب العسكرى ودعماً للشرعية مثل” ارحل ياسيسى” و” احنا الشعب الخط الأحمر” و”الشعب يريد إسقاط الانقلاب” و”الانقلاب هو الإرهاب”.

وقد شهدت المسيرات إلقاء عدد من ربات البيوت الرافضين للإنقلاب العسكرى “الطوفى والبنبون” على المسيرات مع رفع إشارة رابعة بالأصابع وهو ماقوبل بالمشاركة من المسيرات بمواصلة الدعم والتأييد لهم ضد الإنقلاب الدموى.

*ثوار الإسماعيلية يهتفون : متعبناش متعبناش الحرية مش ببلاش واعتقال الدكتور أحمد اللبان-رئيس أقسام الجراحة بمستشفيات جامعة قناة السويس

شهدت مدينة الإسماعيلية عصر اليوم مسيرة حاشدة دعما للشرعية ورفضا للانقلاب العسكري الدموي الذي قتل الألاف من المصريين وأصاب عشرات الآلاف واعتقل الأبرياء بدون ذنب.
وهتف ثوار الإسماعيلية : ياانقلابي أنا مش إرهابي- عبدالفتاح هو السفاح – متعبناش متعباش الحرية مش ببلاش . ورفعوا شارة رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي وصور شهداء مجازر الانقلابيين.
بدأت المسيرة من أمام مسجد عمر بن الخطاب بالمرحلة الخامسة ضمن فعاليات رفض الانقلاب العسكري الدموي والتأكيد علي مطالبتهم بعودة الشرعية
وعلي صعيد آخر اعتقلت قوات الانقلابيين اليوم الدكتور أحمد اللبان-رئيس أقسام الجراحة بمستشفيات جامعة قناة السويس-ويعتبر الدكتور اللبان من الجراحين القلائل علي مستوي العالم وشارك في بعثات الطبية التابعة للجنة الإغاثة الإنسانية في الصومال وغزة وسوريا.

*حزب الشعب التركي “العلماني” : لا نريد مقابلة السيسي

*مقتل مجندين واصابة 3 فى هجوم مسلح على سيارة شرطة بمنطقة جسر الوادي بالعريش

*نيابة الانقلاب تقرر حبس البلتاجي 15 يوما . . بعد تلفيق تهمة له بقتل مواطنين في “رابعة”

أمرت نيابة أول مدينة نصر الانقلابية، برئاسة المستشار أحمد حنفى، حبس الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد تلفيق تهمة له باحتجاز وتعذيب مواطنين حتى الموت داخل اعتصام رابعة العدوية، فضلا عن حرق منشأة حكومية داخل الاعتصام، والتحريض على العنف، والشروع فى القتل والقتل العمد

*رئيس اتحاد قبائل سيناء: الجيش يهدم منازل مواطني رفح على ما فيها من أثاث ومتاع للسكان

*جامعة الأزهر: بدء العام الدراسى الجديد في 21 سبتمبر

وافق مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور أسامه العبد رئيس الجامعة على بدء العام الدراسى الجديد السبت الموافق الحادى والعشرون  من سبتمير2013.
وقال العبد : قرر المجلس فى اجتماعه اليوم تحديد السبت الموافق الحادى والعشرون من سبتمبر 2013 بداية للعام الدراسى على أن تكون بداية امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم الأحد 29 من ديسمبر 2013 وتبدأ أجازة نصف العام الدراسى السبت الموافق 25 من ينلير 2014 وتنتهى الخميس 6من فبراير 2014 فى حين يبدأ الفصل الدراسى الثانى السبت الموافق 8 من فبراير 2014 وتكون بداية امتحانات الفصل الدراسى الثانى السبت 31 من مايو 2014 . فليبدأ الطلبة الأحرار التجهيز للفعاليات لإسقاط النظام.

*صباحى يتراجع عن دعم السيسى لمنصب الرئاسة

*صحيفة سويسرية: أوراسكوم تتعثر بسبب الفوضى

*الإمارات توقف تمويل سد أثيوبيا بعد تعهد سلطة الإنقلاب بإلغاء مشروع تنمية محور قناة السويس

كشفت مصادر مطلعة بملف المياه أن إثيوبيا تبحث الآن عن مصادر جديدة لتمويل مشروعها القومي “سد النهضة الاثيوبي” بعد أن أبلغتها دولة الإمارات بوقف أي مساعدات بعد تعديل موقفها مع مصر عقب ثورة 30 يونيو والإطاحة بنظام الرئيس مرسي و حصولها علي تعهدات صريحة بتوقف مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأشارت المصادر إلى أن الامارات كانت قد أرسلت الدفعة الأولي من القرض وتعهدها بتمويل 70 % الا انها ابلغت إثيوبيا رسميا بتعليق القرض لحين وضوح الموقف المصري و نجاح الانقلاب من عدمه.
وقالت المصادر إن إثيوبيا فقدت قبل ذلك الشريك الصيني ومن بعده الامارات ولم يتبقَّ لها سوي إسرائيل التي تسعي لإنهاء بناء السد.

*ميليشيات السيسي تعتقل أمين صندوق حزب النور ببني سويف وتحطم منزله

واصلت ميليشيات السيسي وبلطجية الداخلية حملة الاعتقالات المسعورة داخل مركز ببا بجنوب بني سويف.

واختلفت أهداف الانقلابيين هذه المرة، ولم تكتف بأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بل وصلت  لقيادات حزب النور الحليف الإستراتيجي للحكومة الانقلابية.

كانت حملة أمنية قد اعتقلت مصطفى سيد عبد الصمد، أمين صندوق حزب النور ببني سويف، وداهمت منزله واستولت على متعلقات المنزل.

كما اقتحمت منازل بعض الأهالي الغير منتمين لأية تيارات سياسية، ومنهم: مصطفى حسني ومحمد قرني، وتم تحطيم أثاث المنازل، وتعاملت فرق البلطجية مع ذهب الأسرة ومتعلقاتها المادية.

*التموين في عصر الإنقلاب..”مفيش عيش..مفيش زيت”

*أكبر فضيحة لمحمود بدر : يطالب الجيش بعلاج البلطجي سيد العيسوي

* بعد البدء في تطبيق العصيان المدني

مش دافعين

*مسيرة مائية بالبحر اليوسفي ضد الانقلاب بأسيوط

ينظم شباب ضد الانقلاب مسيرة مائية والسباحة بالبحر اليوسفي بمركز ديروط بأسيوط؛ للتنديد بالانقلاب العسكري الغاشم، والمطالبة بعودة الشرعية، والإفراج عن المعتقلين.

المسيرة بالقوارب والعوامات والسباحة أيضاً.

شاهد المسيرة النيلية بث مباشر

http://new.livestream.com/accounts/5016543/events/2374742

*وزير الداخلية يقيل مدير مصلحة السجون بعد رفضه نقل صديق “نخنوخ” إلي محبس “البلتاجي”

قرر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، الأربعاء، نقل اللواء مصطفى باز، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، للعمل بديوان عام الوزارة، وتعيين اللواء محمد راتب، كمساعد للوزير لقطاع السجون. وقالت مصادر مقربة من مدير مصلحة السجون أن السبب الرئيسي لإقالة اللواء مصطفي باز هو رفضه نقل أحد البلطجية المعروفين بأنهم من رجال البلطجي صبري نخنوخ من سجن برج العرب إلي سجن طرة حيث يتواجد الدكتور محمد البلتاجي- و المعروف أن نخنوخ له خصومه مع الدكتور محمد البلتاجي لأنه أحد الشهود الذين قرروا أن نخنوخ مورد بلطجية علي مستوي الجمهورية و قوانين مصلحة السجون تقضي بمنع تواجد من لهم خصومة في سجن واحد- جدير بالذكر أن وزير الداخلية قد صرح في برنامج ممكن مع “خيري رمضان” أن صبري نخنوخ طلب منه شخصيا أن يرسل له البلتاجي في سجن برج العرب و هي التصريحات التي لاقت استياءا واسعا من كافة الأطراف- و رفض اللواء مصطفي باز نقل صديق نخنوخ لسجن طرة بعد وصول تحريات له أن نخنوخ أرسل صديقه بهدف إيذاء الدكتور محمد البلتاجي فكان رد الوزير علي وجه السرعة بإقالة مصطفي باز و تعيين محمد راتب مكانه و نحن هنا نحمل وزير الداخلية المسئولية كاملة عن سلامة الدكتور محمد البلتاجي و خاصة أنه يحبسه في عنبر التأديب مع أشقي الأشقياء في السجون المصرية

*البورصة تواصل خسائرها و تفقد1.4 مليار جنيه في منتصف تعاملات الأربعاء

*رد من ياسر السري على الفييصل وزير خارجية آل سعود الذي يقول للمصريين: لا نريد أن نمد أيدينا فتأكلوا رؤوسنا
أحب أن أذكر ذلك الفييصل أن يقرأ التاريخ جيداً وإن كان قد مد يد الغدر وريالات الظلم لتغطي نفقات الحلم الاسلامي المصري وليصنعوا بذلك المال قبة حديدية كالتي صنعها الكيان الصهيوني لتحمي عروشهم من رياح التغيير . . فأقول له أن التغيير قادم في أرض الجزيرة العربية لتطيح بآل سعود .

أيها الفييصل اعلم أن ريالتكم لمن تكن لسد جوع المصريين وإنما كانت لإراقة دم الشعب المصري حتى تعيشوا في آمان وهمي . . أبشرك أيها الفييصل أنك حتى لو أنفقت ما في جعبتكم من أموال فرياح التغيير قادمة ستزلزل عروشكم وتذروها أدراج الرياح وتعيد لشعب الجزيرة العربية حريته وكرامته . .

أيها الفييصل : المصريون كانوا يمدون أيديهم ويدفعون أموالهم الحلال للإبقاء على حياتك من أن تموت جوعاً . .

أيها الفييصل . . أيها العرب جميعاً : هل نسيتم التكية المصرية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي كانت مركز إمداد وتموين لشعب الجزيرة خاصة ولكل زوار الحرمين الشريفين؟ . .

هل نسيت أيها الفييصل التكية المصرية وإذا كنت نسيت أذكرك أنها هي المكان المملوك لمصر وكانت تصنع فيه الأطعمة وتقدم للفقراء ، وكانت في مكة المكرمة والمدينة المنورة تكايا موقوفة للفقراء  . . وكأنت لمن يتكئ فلا يعمل ولا يطلب رزقاً حتى إذا حان وقت الوجبة اتجه إليها ليحصل على الطعام .
أما سبب نسبة التكية إلى مصر فذلك لما كان يؤتى منها من الأموال الموقوفة لحرم مكة المكرمة ، كما كانت كسوة الكعبة ترسل من مصر.

أيها الفييصل : كفوا أيديكم ورؤسكم عنا، فلم تدعموا مصر بعد الثورة بل دعمتم الإنقلابيين . . كفاك كذباً وسرقة لأموال شعبكم . . شعبكم أولى بهذه الأموال التي تنفقونها لمساعدة الانقلابيين ثم تكون عليكم حسرة.

ايها الفييصل : أذكرك ان وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية ذكرت في أحد تقاريرها أن 22 في المئة من سكان السعودية فقراء . . وعن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر . . فمن الأولى توديه المال إلى اصحابه الفقراء في أرض الجزيرة العربية .

ما كتبته هو رداً على إهانة الفييصل لشعب مصر حيث قال سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي أن بلاده ساعدت مصر قبل الثورة و بعدها، حيث قدمت الرياض بعد عزل مرسي أموالا طائلة لمصر لمساعدتها على مجابهة الازمة السياسية والان يجب أن يتوقفوا عن إزعاجنا.

وأضاف الفيصل أن لكل بداية نهاية، أموالنا كانت في شكل هبة و قروض لمصر لكن يجب ألا تستمر للنهاية وننصح الحكومة المصرية بضرورة ايجاد حل سريع للتفاوض مع صندوق النقد الدولي بهدف الحصول على قرض.

وقال الفييصل لا نريد أن نمد أيدينا فتأكل رؤوسنا !

وتأتي تصريحات الفيصل بشان مصر والتمني عليها بمساعدتها اقتصاديا في حين ان الجميع يعرفون بان المملكة هي احد العناصر الاساسية للاحداث التي تشهدها مصر خلال الاونة الاخيرة، وانه كان لها مآرب سياسية تحاول الان التعتيم والتستر عليها بعد ان حققتها بازالة الاخوان عن سدة الحكم.

*الانقلابيون يكلفون أمن الدولة بالتحري حول اتهام “أسماء محفوظ” بالتخابر

*حزمة من الاخبار الهامة :

1- قطر تخطر سلطات الانقلاب العسكري بتأجيل تحويل وديعتها بقيمة 2 مليار دولار إلى اجل غير مسمى
2 – الشركات التركية تعلن انسحابها من السوق المصري .. و منير فخرى عبد النور يلوم من أساءوا لـ تركيا فى الإعلام لحجم الخسارة الاقتصادية من هذا الموقف في هذا الوقت الصعب للاقتصاد المصري
3- ﺍﻟﻜﺴﺐ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﻳﺴﺘﻌﻠﻢ ﻋﻦ ﻣﺮﺗﺐ ﻣﺮﺳﻰ ﻭﺍﻷﻣﻮﺍﻝ التي ﺗﻘﺎﺿﺎﻫﺎ ﻣﻨﺬ ﺗﻮﻟﻴه ﻣﻨﺼﺒه
ﻭﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺗﺮﺩ : ﻣﺮﺳﻰ ﻟﻢ ﻳﺘﻘﺎﺿﻰ ﺃﻯ ﺃﻣﻮﺍﻝ ﻭﻻ ﺣﺘﻰ ﻣﺮﺗﺒﻪ الشهري ﻣﻨﺬ ﺗﻮﻟﻴﻪ ﺍﻟﺤﻜﻢ
4 – ارتفاع المصانع المغلقة إلى 5 ألاف مصنع بسبب ظروف السوق وتوقف التمويل المصرفي وأزمة الطاقة من كهرباء وغاز وتعنت البنوك في التعامل معها في فرض الغرامات منذ بدء الانقلاب العسكري و80 % من تلك المصانع يعمل فى صناعة الملابس والمنسوجات
5- سويسرا تعترض على الانقلاب على الرئيس المنتخب مرسي،وتجمد المفاوضات مع مصر بشأن إعادة الأموال المنهوبة من مبارك ونظام
6- المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء إن العصيان المدني وعدم دفع الفواتير يؤدى إلى خسائر فادحة لقطاع الكهرباء وانهياره تماماً، والقطاع يقدم خدمته لكل المصريين دون تفرقة على أساس سياسي لأنة قطاع وطني مصري ووزارة الكهرباء لا دخل لها بالسياسة
7 – ابو الغار :عندما سافرت إلي أمريكا لتوضيح حقيقة ما حدث خلال الثورة المصرية وما تلاها من أحداث وجدت أن هناك صعوبة شديدة فى الإقناع.
8 – استمرار خسائر البورصة اليومي :مؤشرات البورصة تتراجع خلال مستهل تعاملات اليوم الاربعاء والخسائر حتى الأن 895 مليون جنية !!
9 – لا مساعدات إضافية من الإمارات و الكويت لم ترسل ما وعدت به
10 -وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل : ساعدنا مصر كثيرا و يجب أن يتوقفوا عن إزعاجنا.
11- البنك الأهلي يقرض فنادق ومنشآت سياحية 5 ملايين جنيه لتمويل الرواتب التي لم تدفع للعاملين
12 -“البنك المركزي” يطرح 1.3 مليار دولار للبنوك لاستيراد سلع استراتيجية بعد النقص الشديد بالأسواق من السلع الرئيسية
13-وول ستريت جورنال : فنادق القاهرة خالية وقطاع السياحة يعاني ركود حاد وغير مسبوق بسبب الاضطرابات السياسية

*نص توصيات مجلس الشورى بشأن التصعيد الشعبى والعصيان المدنى لإسقاط الانقلاب العسكرى الدموى:
تابعت الأوضاع المصرية لجنة مشتركة من لجان مجلس الشورى المصرى، تضم اللجنة الشرعية والدستورية، واللجنة الاقتصادية والمالية، ولجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى، ولجنة القوى العاملة.
قامت اللجان بدراسة التقارير التى وردت إليها حول الوضع الحالى فى مصر بعد الانقلاب، وقد ثبت تدهور الأوضاع على المستوى السياسى، حيث لم يعترف بالانقلاب سوى خمس دول، وعلى المستوى الاقتصادى انهيار شديد فى الاقتصاد والحالة المعيشية للمصريين ودخلت مصر فى حالة إفلاس حقيقية، ومن الناحية الاجتماعية، زاد الانقسام بين طوائف الشعب المصرى، واستمر الفشل الأمنى والإعلامى فى غياب حقيقى للعدالة والقانون.
وفى ضوء ذلك أصدرت اللجنة المشتركة التوصيات التالية، وفق دعوات العصيان المدنى المعلنة من «التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب»:
1- إنهاء المجندين لخدمتهم فى قطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية، ابتداء من أول سبتمبر 2013 دون أدنى مسئولية على المجندين مع الاحتفاظ بحقوقهم المالية وفرض الحماية القانونية، على أى إجراء يتخذ ضدهم من قبل سلطة باطلة من حكومة الانقلاب فى المجلس العسكرى، لحين انتهائه وعودتهم مرة أخرى لوحداتهم.
2- حماية العاملين بمؤسسات الدولة القطاع العام وقطاع الأعمال الراغبين فى الانقطاع عن عملهم، من أول سبتمبر لإسقاط حكومة الانقلاب العسكرى الباطلة، من أى إجراء تعسفى قد يتخذ ضدهم من قبل هذه الحكومة الباطلة، مع الاحتفاظ بكافة حقوقهم المالية من رواتب وبدلات، وفرض الحماية القانونية له من جانب السلطة الشرعية بعد إسقاط الانقلاب الدموى والفاشى، على أن يعودوا لعملهم فور إنهاء الانقلاب العسكرى وإسقاط حكومته الباطلة وعودة الشرعية لمصر.
ونؤكد استمرار الانعقاد الدائم للجان المجلس؛ لتقييم الأوضاع فى مصر وإصدار التوصيات اللازمة تجاهها.
حفظ الله مصر والمصريين من كل سوء..
وتحيا مصر حرة أبية

*الأمن ينتهك الحرم الجامعي بأسيوط ويتعقب طلاب ضد الانقلاب

انتهكت قوات أمن الانقلاب الحرم الجامعي لجامعة أسيوط، وقامت بإدخال عدد من السيارات والمدرعات التابعة للداخلية، وحاصرت كل بوابات الجامعة في تشكيل كبير لتعقب كل من شارك في وقفة سلمية نظمها طلاب وأساتذة الجامعة للتعبير عن رفضهم للانقلاب العسكري، حيث قامت تلك القوات بإرهاب المتظاهرين مما أدى إلى فض الوقفة, فيما واصلت قوات الانقلاب تعقب كل من يحمل كاميرا ومنهم المراسلين.
كان طلاب ضد الانقلاب بأسيوط قد نظموا وقفة وسلسلة بشرية عقب صلاة ظهر اليوم أمام المبنى الإداري بالجامعة، وسلسلة بشرية امتدت بشوارع الجامعة اليوم, وانضم إلى الوقفة عدد من أساتذة الجامعة والدكاترة بعدد من الكليات.
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “سلمية , الحرية لطلاب المعتقلين , مهما هتكتم الصوت عمر الفكرة ما هتموت “, ورد المتظاهرون هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر”, “شالوا رئيس بالانتخابات.. جابوا رئيس على الدبابات”,” يا أهالينا انضموا الينا” , “يلي ساكت ساكت ليه .. اخدت حقك ولا إيه”.

*السويس . . مسيرة الأربعاء 5-9 بمشيئه الله بعد المغرب من مسجد الخضر بالغريب

*محاولة إغتيال ولى عهد الإمارات أثناء مغادرته القاهرة والسفارة تدعى أنها حادث سيارة

رغم بيان سفارة ” النظام الغادر” الإماراتى بالقاهرة الذى كذب كل التقارير التى أشارت إلى تعرض موكب ولى عهد الإمارات لإطلاق نار كثيف أصاب إحدى سيارات الموكب إصابة مباشرة وذلك أثناء مغادرته القاهرة يوم الإثنين الماضى ، وإدعت سفاردة النظام الغادر بالإمارات أن ماحدث هو تعرض الموكب لحادث سيارة ، وهو ما أثار سخرية المراقبين ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعى ، فكيف تقع حادثة سيارة فى بلد مطبق فيها حظر التجول أساساً ، كما أن أى موكب لشخصية كولى عهد الإمارات بدوره الكبير فى التخطيط للإنقلاب الدموى لا بد وأن يرافقها قوات تأمين عالية المستوى لن تترك بابة تقترب من الموكب .

حادثة دي أم محاولة اغتيال

http://www.middleeastmonitor.com/news/middle-east/7202-uae-crown-prince-survives-assassination-attempt-in-cairo#sthash.yUITLxF4.dpu

*بعد تطاول الإنقلابيين عليها : ” قطر ” تمتنع عن تحويل الوديعة لمصر

قال مصدر مسئول في وزارة المالية إن مصر تلقت إخطارا من قطر، بإرجاء تحويل وديعة قطرية بقيمة 2 مليار دولار إلى سندات لصالح بنك قطر الوطني إلى أجل غير مسمى.

 أضاف المسئول أن الحكومة القطرية قالت في إخطارها “نرجئ طرح الشريحتين المتبقيتين من برنامج السندات المتفق عليها بين مصر وبنك قطر الوطني ممثلا عن حكومة قطر وسيتم تحديد موعد من قبل البنك وإخطار الحكومة المصرية به لاحقا”.

اوضح المصدر المسئول إن هذا الإخطار جاء ردا على مخاطبات من الوزارة والبنك المركزي المصري للحكومة القطرية بشأن استكمال برنامج تحويل الوديعة القطرية إلى سندات في بورصة أيرلندا.

وكان مقررا أن تطرح مصر سندات لصالح بنك قطر الوطني على إصدارين في أول أغسطس الماضي وسبتمبر الجاري، بواقع مليار دولار في كل شهر.

وقال المسئول في وزارة المالية المصرية، إن لجنة مشكلة من البنك المركزي ووزارة المالية والبنك الأهلي المصري، قامت خلال الأيام القليلة الماضية، بالتحضير لاستكمال برنامج الطرح، إلا أن الإخطار القطري أوقف تلك الإجراءات.

وقدمت قطر مساعدات لمصر بقيمة 8 مليارات دولار، منذ اندلاع ثورة 25 يناير2011، منها 5.5 مليار دولار تقرر طرحها في شكل سندات على أربع شرائح.

وطرحت الحكومة المصرية سندات بقيمة 3.5 مليار دولار لصالح بنك قطر الوطني، على شريحتين حسب وزارة المالية المصرية، منها 2.5 مليار دولار في مايو الماضي، بفائدة 4.25% سنويا، ومليار دولار مطلع يوليو الماضي بفائدة 3.5%.

ومن المعروف أن مساعدات قطر الشقيقة لمصر إستمرت حتى بعد الإنقلاب العسكرى على نظام حكم الرئيس الشرعى المنتخب محمد مرسى والذى كان يرتبط بعلاقات أخوية وثيقة من العائلة الحاكمة القطرية ، إلا أن إستمرار تطاول الإنقلابيين على دولة قطر قد جعلها فيما يبدو تتوقف عن دعم هذا النظام المنفلت .

*تحالف دعم الشرعية يدعو المصريين لمواصلة الكفاح من أجل إسقاط الإنقلاب العسكرى الذى دمر مقدرات الأمة المصرية على كافة المستويات تحالف دعم الشرعية : الإنقلاب العسكرى أوقف المشاريع القومية الكبرى مثل مشروع قناة السويس ومنخفض القطارة ..

تحالف دعم الشرعية : الإنقلاب العسكرى ألغى منظومة الخبز والسلع المحسنة التى أنشأها وزير الشعب المحبوب د. باسم عودة ..

تحالف دعم الشرعية : الإنقلاب العسكرى أدى إلى إغلاق الشركات العالمية الكبرى لفروعها بمصر..

تحالف دعم الشرعية : الإنقلاب العسكرى أدى إلى تخفيض التصنيف الإئتمانى لمصر للحد الأدنى فى تاريخها بسبب الإنهيار الإقتصادى.

تحالف دعم الشرعية : الإنقلاب العسكرى فشل فى إقناع الإتحاد الأفريقى برفع الحظر عن مشاركة مصر فى انشطته والتى تم وقفها بسبب الإنقلاب على الديمقراطية..

تحالف دعم الشرعية : بسبب الإنقلاب العسكرى مصر تعيش أسوأ أيامها سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا خلال شهرى الإنقلاب.

تحالف دعم الشرعية : حكومةالإنقلاب العسكرى تقترض 81 مليار جنيه فى شهر واحد من مدخرات المصريين بالبنوك .

تحالف دعم الشرعية : الإنقلاب العسكرى إرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب المصرى فى التاريخ .

تحالف دعم الشرعية : الإنقلاب العسكرى سبب خسائر لمصر خلال شهرين تصل لــ200 مليار جنيه

عن Admin

اترك تعليقاً