متابعة متجددة . . الأربعاء 2 أكتوبر اسبوع الشباب عماد الثورة

6octمتابعة متجددة . . الأربعاء 2 أكتوبر اسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*صورة اول ضحايا رصاص قناصة جيش السيسى اليوم فى السويس

صورة محمد عطيطو  اول ضحايا رصاص قناصة جيش السيسى اليوم فى السويس

 عبدالله عطية محمد طالب بالصف ثاني ثانوي اول ضحايا رصاص قناصة ميليشيا السيسى اليوم فى السويس خلال مسيرة رفض الانقلاب 2 أكتوبر عبدالله عطية محمد طالب 2 ثانوي اسم شهيد الشرعية بالسويس الذى استشهد خلال مسيرة رفض الانقلاب برصاصة بالعين اليسري على يدى قوات الجيش المتمركزة داخل الكنيسة بجوار شركة الكهرباء

*التحالف الوطنى لدعم الشريعه بحلوان يعلن إلغاء مسيرة طلاب ضد الانقلاب غدا لأسباب امنية

التحالف الوطنى لدعم الشريعه بحلوان يعلن إلغاء مسيرة طلاب ضد الانقلاب غدا لأسباب امنية
قرر التحالف الوطنى لدعم الشريعه بحلوان الغاء المسيرات الطلابيه التى دعى لحشدها غدا لأسباب أمنيه.
وكان من القرر تنظيم عدة مسيرات طلابيه تتجمع بشارع زكى بحلوان بجوار كنتاكي عقب اليوم الدراسي للتنديد بالانقلاب العسكرى

*”تحالف الشرعية” يدعو إلى الزحف لميدان التحرير يوم 6 أكتوبر

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، جموع أحرار مصر للزحف إلى ميدان التحرير يوم الأحد 6 أكتوبر 2013 .
وقال التحالف في بيان له، إن نقاط انطلاق المظاهرات ستكون ظهرا من جميع المساجد الكبرى بمحافظتي القاهرة والجيزة.

*دراج: لقاء آشتون كان تبادلا لوجهات النظر ولم تقدم أي مبادرة

اكد د. عمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ان الاجتماع الذي عقدوه مساء اليوم، مع كاترين أشتون مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي جاء بناء على دعوة منها لممثلي التحالف لتبادل وجهات النظر ولم يكن اكثر من ذلك.
وقال دراج في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، انهم لبوا الدعوة احتراما لها رغم الاعتراضات في الشارع للقبول بمثل هذه اللقاءات، مشيرا إلي انهم ليسوا ممثلين للحزب الحرية والعدالة او الإخوان وإنما ممثلين للتحالف الوطني بكل أطيافه.
وشدد د. دراج على ان أشتون لم تعرض مبادرات، وان ما عرض في الإعلام هي تفاصيل مختلقة جملة وتفصيل.
وقال: “اتفقنا على ان المشكلة مصرية صميمة وان المصريين لا يقبلون التدخل الخارجي لفرض اي حلول سياسية، وهي حريصة على مد يد العون دون تدخل في الشأن المصري”.
واشار دراج إلى انهم يعكسون رغبات الشعب ولا يملكون إلا التعبير عن مواقف الشعب، الذي يرفض الممارسات الانقلابية.
وشدد على أن الضمانة الحقيقية هي العودة للمسار الديموقراطي لكي نصل بمصر إلي بر الأمان، وقال ان التحالف موقفه واضح من مساندة الشرعية.

*أمن الانقلاب يغلق ميدان التحرير بمدرعات الجيش والشرطة

فى تحرك ملحوظ شهد ميدان التحرير تحركات أمنية واسعة من قبل الانقلابيين حيث انتشرت نحو أكثر من30 دبابة ومدرعة وسيارات ترحيلات مدعمة بفرق أمنية والقوات الخاصة من الجيش والشرطة فى أرجاء الميدان لإغلاقه والسيطرة عليه ومنع وصول المتظاهرين إليه.
جاء ذلك بعد دعوات الائتلاف الوطنى لدعم الشرعية للنزول والاحتشام بميدان التحرير وجميع الميادين رفضا للانقلاب والاعتصام به حتى 6 أكتوبر القادم للمطالبة بعودة الرئيس الشرعى الدكتور محمد مرسى ومحاكمته الانقلابيين.
ومن جهة أخرى، شهدت جميع الشوارع المحيطة بالميدان حالة إرباك وزحام  شديد، فضلاعن توافد المئات من المتظاهرين  داخل الميدان  للتظاهر والاعتصام .

*عبد الغفور ينضم لوفد التحالف للقاء آشتون ويؤكد: سنعرض الأزمة في إطار الشرعية

انضم د. عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن مساعد الرئيس محمد مرسي لشئون التواصل المجتمعي، إلي وفد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، الذي يلتقي كاثرين آشتون مفوضة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي.
وقال عبد الغفور في تصريحات للصحفيين قبيل دخوله اللقاء، انهم جاءوا ليستمعوا إلي آشتون، مشيرا إلي انهم سيعرضون على أشتون رؤيتهم لحل الازمة السياسية في إطار الشرعية.

*آشتون تلتقي وفد التحالف الوطني لدعم الشرعية

التقى وفد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، منذ قليل، كاترين آشتون مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بناء على طلبها. ويتكون وفد التحالف من كل من د. محمد على بشر ود. عمرو دراج (الحرية والعدالة) ود. محمد عبد اللطيف (الوسط) وهدى عبد المنعم (نساء ضد الانقلاب). وكان د. دراج قد اكد في تصريحات سابقة ان التحالف سيستمع لما تقوله آشتون وانه لا علم لهم باي مبادرة جاءت بها مبعوثة الاتحاد الأوروبي

*السيسي: المتحدث العسكري عامل جذب مهم للسيدات .. وخطة الجيش للسيطرة على الإعلام

*قرار وزاري بتشكيل لجنة لإدارة أموال جماعة الإخوان

أصدر مجلس الوزرار، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، قرارًا بتشكيل لجنة لإدارة أموال جماعة الإخوان، بناء على الحكم الذى أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى 23 من سبتمبر الماضى، بحظر نشاط الإخوان والتحفظ على أموالها، وإلزام الحكومة بتشكيل لجنة لإدارة اموال الجماعة.

وجاء نص قرار مجلس الوزراء كالتالى:
بناء على الحكم الصادر في الدعوى رقم 2315 لسنة 2013 من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بتاريخ 23/9/2013، بخظر ممتلكات وأموال جماعة الإخوان المسلمبن فقد قرر مجلس الوزراء.

المادة الأولى:
تنفيذا لمنطوق الحكم المشار اليه تشكل لجنة عن مجلس الوزراء بحيث تضم ممثلين عن وزارات العدل (رئيساً)، والداخلية، والمالية، والتضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، هذا بالإضافة إلى ممثلين عن كل من البنك المركزي وجهاز الأمن القومي وهيئة الرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار.

وللجنة أن تستعين في أدائها لتلك الاختصاصات بمن ترى لزوم الاستعانة به من بين أعضاء تلك الجهات أو غيرها.

ولها كذلك أن تأمر بتشكيل لجان من الوزارات والهيئات المعنية ذات الصلة بالنشاط المتحفظ عليه وذلك لإدارة ذلك النشاط وفقا لما جاء بمضمون الحكم والقانون.

المادة الثانية:
على الجهات المعنية والملزمة بتنفيذ الحكم المشار إليه الاستجابة الفورية لكافة طلبات الجهة القائمة قانونا على تنفيذه عند تقدمها إليها للتنفيذ وبما يضمن تمام التنفيذ قانونًا.

*وقفة لطلاب الخانكة أمام الإدارة التعليمية رفضا للانقلاب

 نظمت حركة “طلاب ضدد الانقلاب” بمدينة الخانكة في محافظة القليوبية ظهر اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام الإدارة التعليمية بالمدينة؛ لرفض الانقلاب العسكري الغاشم ومطالبين بالقصاص لدماء الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر سيد طالب الثانوية بمدينة الخانكة والذي استشهد بمجزرة الفض برايعة العدوية.ورفع الطلاب صور الشهيد ياسر سيد وصور الدكتور محمد مرسي وشعارات رابعة العدوية.

*بالصور.. وقفة طلابية ضد الانقلاب بـ”الخياطة”

نظم طلاب ضد الإنقلاب وقفة أمام مجمع المدارس بالخياطة ضد الانقلاب العسكري رفعوا خلالها لافتات تحمل شعار رابعة، وقاموا بالهتاف ضد حكم العسكر وضد اعتقال الطلاب، وطالبوا بالقصاص للشهداء ومحاكمة الانقلابيين.

*طلاب ضد الانقلاب يتظاهرون أمام مقر جامعة دمياط ضد الانقلاب

نظم ائتلاف طلاب ضد الانقلاب وقفة أمام المبنى الادارى لجامعة دمياط بعد ظهر اليوم نددوا فيها بالانقلاب العسكرى على الشرعية .

شارك العشرات من طلاب الجامعة بالوقفة التى استمرت حوالى نصف ساعة نددوا فيها بالانقلاب العسكرى وأيضا أعلنوا رفضهم لطلب الجامعة  بالغاء مظاهرات ومسيرات الطلاب الرافضة للانقلاب ، كذلك أعلن الطلاب رفضهم التام الاذعان لطلب ادارة الجامعة بالغاء الحفل الذى سيقيمه اتحاد طلاب كلية تجارة لاستقبال الطلاب الجدد.

جدير بالذكر أن ادراة الجامعة طلبت من بعض الطلاب تقديم بلاغات ضد زملائهم من الرافضين للانقلاب العسكرى.

*البصارطة تتحدي حصار الأمن وتخرج في سلسلة بشرية

نظَّم أنصار التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بقرية البصارطة بمركز دمياط، صباح اليوم، سلسلة بشرية على الطريق الدولي الساحلي الرابط بين المحافظة وبورسعيد، للتأكيد على دعم الشرعية.

ورفع المشاركون الذين اصطفوا على جانبي الطريق المقابل للقرية صور لشهداء مجزرة فض رابعة و الرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودة الشرعية المنتخبة، والإفراج الفوري عن المعتقلين، ومحاسبة قادة الانقلاب العسكري الذي يقوده عبد الفتاح السيسي.

يُذكر أن قوات الأمن الانقلاب تفرض حصارًا أمنيًا على القرية منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتي الآن، وذلك بسبب مواصلة خروج الأهالي في فعاليات مستمرة رافضة للانقلاب العسكري.

*عاجل: متظاهرون يحاولون دخول ميدان التحرير

*فصل 15 طالبًا بمعهد نور الإسلام بديروط لاشتراكهم بالتظاهرات الرافضة للعسكر

قامت إدارة معاهد نور الإسلام الأزهري الخاص بديروط أسيوط بفصل 15 طالب نظموا تظاهرة طلابية ضد الانقلاب العسكري مساء أمس، عقب انتهاء اليوم الدراسي خارج المعهد.
وتعتبر تلك هي الواقعة الأولى في أسيوط في حالات الفصل من التعليم علي خلفية الانتماء السياسي .
حيث قامت الادارة اليوم باستعداء 15 عشر طالب وفصلهم 15 يوم من المدرسة وطلب نقلهم الي معاهد أزهرية حكومية وطردهم من المدرسة صباح اليوم وعدم استكمالهم لليوم الدراسي، علي خلفية خروجهم بمظاهرة من أمام المعهد لتنديد بالانقلاب العسكري ورفض أداء مشيخة الأزهر يوم أمس عقب انتهاء اليوم الدراسي .
أبرز المفصولين هم الطالب إسلام عبد العزيز الصف الثاني الثانوي، والطالب حسين أحمد محمد الصف الثالث الإعدادي، عبد الرحمن عبد الناصر الصف الأول الإعدادي، وعبد الرحمن “2 ثانوي “، وإسلام محمد خميس أولى ثانوي ، ومحمد عبد الناصر أولى ثانوي، وأحمد عمر نجار  أولى ثانوي وإسلام 2 ثانوي .

*أنباء عن اعتقال الدكتورة باكينام الشرقاوى

ترددت أنباء بأن قوات أمن الانقلاب تمكنت من القبض على الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعد الرئيس المخطوف محمد مرسي ، أثناء دخولها جامعة القاهرة لتلقي محاضرة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية.

*أسرة “الداروي” تعلن الاعتصام بنقابة الصحفيين وتحمل “رشوان” مسئولية التقصير

أسرة

 أعلنت أسرة الصحفي المعتقل إبراهيم الدراوي رئيس المركز الفلسطيني للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدخول في اعتصام مفتوح ظهر اليوم بنقابة الصحفيين احتجاجًا على قرار نيابة الانقلاب بتجديد حبسه دون وجود أدلة .

أكد احمد الدراوي شقيق الزميل المعتقل  انهم في انتظار قرار النقيب باخلاء غرفة لاسرة الصحفي للاعتصام بها , حتي تتحقق مطالبهم , مشيرا إلي ان أخيه مضرب عن الطعام بسحن طره منذ 4 ايام .
حملت أسرة الدراوي ضياء رشوان نقيب الصحفيين مسئوليته عن عدم  متابعة سير التحقيقات والتي لم تثبت ادانته منذ ان تم اعتقاله يوم 19 اغسطس الماضي ، مطالبة  بسرعة التحرك وااتواصل مع الجهات المعنية لسرعة تحديد الموقف القانوني له والافراج عنه

*اعتقالات بين طلاب المدارس بناهيا لمشاركتهم في المسيرات

استمرارًا لسياسة الترويع وعمليات الاعتقال العشوائية التي تمارسها بين سكان ناهيا، التابعة لمحافظة الجيزة، منذ اقتحام البلدة قبل أسبوعين، ألقت قوات الأمن اليوم القبض على مجموعة من طلبة المدارس بسبب مشاركتهم في المسيرات التي يتم تنظيمها بشكل يومي منذ بدء الدراسة الأحد الماضي.

و من بين هؤلاء المعتقلين عمر ساهر هاني زرزورة (15 عامًا) وهو طالب بالصف الثالث الإعدادي قامت قوة أمنية بمداهمة منزله الكائن بشارع البشلاوي غرب البلد وألقت القبض عليه. كما اعتقلت أيضًا محمد أحمد الزنتوت (17 عامًا) بشارع مسجد المغفرة ويعمل ميكانيكي وقامت بالاعتداء عليه بالضرب، وتحطيم محتويات منزله ومنزل جده القريب منه، خلال القبض عليه دون معرف الأسباب. ولم يسلم الجيران من الاعتداءات اللفظية عليهم من جانب القوة الأمنية بعد أن أجبرتهم على غلق أبوابهم وأشهرت السلاح في وجوههم. ويسعى  الأمن إلى إلقاء القبض على طلبة المدارس الإعدادية والثانوية الذين يشتبه أنهم يقفون وراء تنظيم المسيرات اليومية في ناهيا عقب انتهاء اليوم الدراسي، والتي تشهد مشاركة واسعة. وعلم أن من بين هؤلاء قائمة بأسماء 50 طالبة يستهدف القبض عليهم بتهمة قيادة المظاهرات.

*”طلاب ضد الانقلاب” بجامعة حلوان: ” أكتوبر جيم أوفر”

نظم المئات من حركة “طلاب ضد الانقلاب”، اليوم الأبعاء، مسيرة جابت جامعة حلوان، للتنديد بالانقلاب العسكري.
ورفع الطلاب إشارات رابعة، مرددين هتافات “6 أكتوبر جيم أوفر”، “حي حي 6 اكتوبر جاي”، “يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح”، “الداخلية بلطجية”.
وأثناء سير المسيرة اعترضهم طلاب يهتفون تأييداً للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وتدخل امن الجامعة للفصل بينهم.

*إعتقلت اليوم قوات أمن الإنقلاب أ. “مصطفى سليمان عويضة” عضو مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين بالسويس، ومدير عام بشركة السويس لتصنيع البترول و أ. “محمد عبد الوهاب شرف” المسؤول عن لجنة الطلاب بجماعة الإخوان المسلمين، والأستاذ بكلية هندسة البترول بتهمة التحريض علي تعطيل الدراسة ونشر العنف!.

*المحكمة العسكرية تحدد السبت 5 أكتوبر للنطق بالحكم على الصحفي أحمد أبو دراع  بتهمة نشر أخبار كاذبة .

*تواترت أنباء حول نية سلطات الانقلاب عزل المتحدث الرسمي العسكري الانقلابي العقيد أركان حرب أحمد علي، ومن المتوقع الإعلان خلال الفترة القادمة عن متحدث رسمي جديد خلفا للعقيد أركان حرب أحمد علي، حيث أن المتحدث العسكري الجديد يتلقي دورات تدريبية متعددة الآن في دولة الصين، وهو أكبر سنا من عقيد أركان حرب أحمد علي، وسيتم الاعلان رسميا عن توليه المنصب بعد انتهاءه من الدورات التدريبية، وعودته الى مصر.

*شلل مروري في القاهرة والجيزة

شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة، صباح اليوم الأربعاء، كثافات مرورية عالية، خصوصا أعلى كوبري أكتوبر باتجاه الجيزة، بدءا من مخرج نوال وحتى مخرج شارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين.

كما شهدت بعض الطرق والمحاور الرئيسية، حوادث ومصادمات، حيث تكدست السيارات بنفق الأكاديمية بالقاهرة الجديدة، لوجود حادث تصادم داخل النفق بين سيارتين اتجاه طريق السويس، وحادث أخر أعلى الطريق الدائري بمنطقة أحمد جلال وسقوط حمولة سيارة نقل بسبب حادث التصادم، مما أدى إلى توقف في حركة المرور، وانقلاب سيارة أعلى كوبرى بنها اتجاه القاهرة، وجار العمل على رفع آثار الحوادث من قبل رجال الإدارة العامة للمرور، لتسيير الحركة المرورية.

*مكافأة بعد حكمه علي الرئيس مرسي وبعض الإخوان..انتداب قاضى قضية ” وادى النطرون ” للعمل بمكتب النائب العام

صرح مصدر قضائى ان النائب العام المستشار هشام بركات انتدب المستشار خالد محجوب القاضى بمحكمة استئناف الاسماعيلية الذى حكم فى قضية  وادى النطرون والتخابر المتهم فيها الرئيس محمد مرسى واخرين من قيادات جماعة الاخوان المسلمين للعمل  بالمكتب الفنى للنائب العام .   واشار المصدر ان مجلس القضاء الاعلى برئاسة المستشار حامد عبد الله  قد وافق رسميا على انتداب محجوب للعمل بمكتب النائب العام .. ومن المرجح استلام محجوب للعمل بالمكتب الفنى للنائب العام خلال الساعات القادمة

*ضبط واحضار لوزير الاعلام في عهد مرسي

أمرت النيابة اليوم، بسرعة ضبط وإحضار وزير الإعلام الشرعي، صلاح عبد المقصود، في واقعة سرقة سيارتي البث التلفزيوني خلال تغطيتهما اعتصام مؤيدي الرئيس الشرعي محمد مرسي، في ميدان “رابعة العدوية”، بحسب بيان للنيابة.
وصلاح عبد المقصود، وزير الإعلام في عهد مرسي، لم يظهر منذ عزل الأخير في يوليو الماضي.
وكان التلفزيون المصري الرسمي أعلن أن مؤيدين لمرسي “استولوا” على سيارتي بث تابعتين له خلال قيامهما بتغطية الاعتصام الذي استمر من 28 يونيو/حزيران- 14 أغسطس/آب الماضييين، وهو ما أدى لعدم استطاعته تغطية الاعتصام بحسب اعتذار كان يكتبه التلفزيون على شاشته في ذلك الوقت.
وقال مصدر قضائي إن قرار ضبط وإحضار الوزير الشرعي صدر “بعد أن أشارت التحقيقات إلى أنه صاحب قرار إرسال سيارات البث إلى منطقة رابعة لمتابعة لاعتصام هناك، وكذلك الإصرار علي الإبقاء عليها رغم تعرضها للخطر وإمكانية سرقتها، وهو ما حدث بالفعل؛ حيث استولي المعتصمون علي السيارات الثلاث، ومنعوا مغادرتها من رابعة العدوية”.
وأضاف أنه بعد فض الاعتصام تم العثور علي السيارات الثلاث داخله، وقررت النيابة استدعاء عدد من مسئولي التليفزيون المصري لسماع أقوالهم حول واقعة سرقة السيارات الثلاث، ثم قررت النيابة ضبط وإحضار صلاح عبد المقصود للتحقيق معه، وكلفت الشرطة بالقبض عليه لعرضه على النيابة.

*زوجة مدير مكتب مرسي: هذه حقيقة الضغوط لإقناعه بالتنحي

أكدت منى المصري، زوجة أحمد عبد العاطي، مدير مكتب الرئيس المعزول وجود ضغوط على زوجها من قيادات المجلس العسكري لإقناع الدكتور محمد مرسي بـ “التنازل عن السلطة ووقف التظاهرات مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين“.

 وقالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”، إن زوجها ـ المحبوس حاليًا بسجن طره ـ رفض ضغوطًا عليه لإقناع الرئيس المعزول بالتنحي.

وأضافت في رسالة لزوجها: “عرفت ردك على الانقلابيين، وأنا أعرفه وأعرفك دون أن يقولوا“. وكانت بوابة “الحرية والعدالة” .

أشارت نقلاً عن مصدر مقرب من عبد العاطي، أن “مدير مكتب مرسي رفض الضغوط، التي يمارسها عليه قادة الانقلاب، ليقنع الرئيس الشرعي المنتخب بتقديم استقالته، مقابل الإفراج عنه وعن المعتقلين السياسيين”، وهو ما كذبه المتحدث باسم القوات المسلحة في وقت لاحق، إلا أن زوجة عبد العاطي أكدت صحة الضغوط وتوجهت إلى زوجها قائلة: “ثبتكم الله وثبت رئيسنا وأعاداكم لمصر سالمين غانمين، فلقد قلت لنا في إحدى الزيارات” نحن نعمل للآخرة كأنها الآن، ولكن في ذات الوقت كلنا أمل وتفاؤل بأننا مازال أمامنا وقت للعمل والجهاد وبذل كل غال لرفعة الوطن، والارتقاء به رغم الألم والصعوبات، مؤكدة: “سيعود رئيسنا بحول الله“.

*وسائل الاعلام تنقل خبر وفاة معتقل تحت “التعذيب” ودفنه وأهله لا يعرفون قبره

عضام البطين
عضام البطين

http://marsadpress.net/?p=14775
أعلن المرصد الإعلامي الإسلامي في بريطانيا أن عصام إسماعيل البطين أحد المعتقلين في السجون المصرية، وهو من شباب منطقة الشيخ زويد بسيناء، توفي مؤخرا تحت وطأة “التعذيب” وتم دفنه دون حضور أهله، الذين لا يعرفون قبره.
وذكر المرصد في بيان له اليوم الاربعاء (2|10) أرسل نسخة منه لـ “قدس برس”، أهل عصام إسماعيل البطين المعتقل منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، لم يعلموا بوفاته إلا أمس الثلاثاء (1|10)، وقد دفنوه ولم يسلموا الجثمان لأهله، الذين أخرجوا شهادة وفاة له من مستشفى القصاصين العسكري وفي شهادة الوفاة كتبوا انه مواليد 1991 وهذا مخالف للحقيقة حيث أنه من مواليد 1979 ولم يذكروا سبب الوفاة ولم يدونوا اسم والدته بالشهادة كالمتبع.
وأشار بيان المرصد إلى أن الراحل عصام إسماعيل البطين تم اعتقاله من امام منزله بالشيخ زويد يوم 19 آب (أغسطس) الماضي، ثم قاموا بترحيله الى العريش ويوم 22 آب (أغسطس) تم ترحيله إلى الإسماعيلية وأثناء عملية الترحيل تم الاعتداء عليه بالضرب الشديد حتى سقط مغشياً عليه من شدة الضرب، وظل أهله يبحثون عنه ولم يتوصلوا إلى شيء.

عن Admin

اترك تعليقاً