متابعة متجددة . . الأحد 13 أكتوبر الثورة مستمرة من أجل اسقاط الانقلاب في مصر

shahed childمتابعة متجددة . . الأحد 13 أكتوبر الثورة مستمرة من أجل اسقاط الانقلاب في مصر

شبكة المرصد الإخبارية

*وفاة عبدالرحمن مصطفى محمد المتهم بالهروب  من سجن وادي النطرون أثناء ثورة يناير

توفي عبدالرحمن مصطفى محمد، المتهم بالهروب  من سجن وادي النطرون أثناء ثورة يناير
وكان عبد الرحمن رحمه الله مصاب بسرطان في البنكرياس، وتم نقله إلى مستشفى قصر العيني من مستشفى سجن طرة.

*الدمايطة يشيعون جثمان الشهيد فكري المغلاوي أحد شهداء مجزرة رابعة

شيع الآلاف من أبناء محافظة دمياط، عقب صلاة العشاء، جثمان الشهيد فكري المغلاوي، أحد أوائل الذين استشهدوا أثناء مجزرة فض اعتصام ميدان رابعة العدوية.
يذكر أن أسرة المغلاوي، عثرت مساء أمس، على جثمان الشهيد، الذي ارتقى إلى ربه في أحداث فض رابعة العدوية، ولكن لم يتم التعرف على جثمانه إلا بعد إجراء تحليل DNA نتيجة احتراق الجثمان تمامًا واختفاء ملامحه.
والشهيد فكري المغلاوي، كان يعمل نجار موبيليا، متزوج وأب لولد في الصف الثالث الإعدادي، وبنت في الصف الخامس الابتدائي، وبنتين توأم في عامهما الثالث، ولا ينتمي لأي تيار سياسي.

(الصورة لجثة الشهيد فكري المغلاوي المتفحمة .. ونعتذر عن بشاعة الصورة)

(صور الجنازة)

*أدانت حركة طلاب ضد الانقلاب الاعتداء الغاشم على ألتراس أهلاوي في مطار القاهرة بشكل غير مبرر، مبينة أنه تصفية حساب من بلطجية الداخلية مع شباب ثورة يناير وكل من شارك فيها وقمع للحراك الشبابي المتصاعد ضد عسكرة الدولة.
وأكدت الحركة في بيان لها، منذ قليل، أنهم لن يقفوا صامتون أمام هذه الانتهاكات مشيرين إلى أنه لا يعقل أن يضرب شباب أغلبهم من الطلاب بالرصاص والخرطوش ويعتقل منهم أكثر من 200 فرد ونظل صاميتن، فدولة الانقلاب تقتل في الجميع وتعتقل في الجميع.
وبينت الحركة، أنهم كطلاب ضد الانقلاب مستعدين أتم الاستعداد في أي لحظة أن يكونوا العون لهم في وقوفهم ضد بلطجة الداخلية فالحق لا يحتاج لنداء لكي يناصروه مؤكدين أنهم يرحبون بدعوتهم للذهاب لمطار القاهرة وأننا سنقف معمهم ونؤيد دعوتهم.

*ألتراس أهلاوي تدعو للتجمع قرب مطار القاهرة احتجاجًا على اعتقال عدد من أعضائها اليوم

*ألتراس أهلاوي : الأمن ألقى القبض على 150 فرد ورحلهم لمعسكر قوات أمن المطار
تجمع منذ قليل عدد من شباب ألتراس أهلاوى أمام شيراتون المطار، فى انتظار انضمام عدد آخر لهم بعد قليل، للقيام بوقفة احتجاجية أمام مطار القاهرة للإفراج عن زملائهم الذين ألقى الأمن القبض عليهم بعد أن حاولوا منذ قليل اقتحام مبنى رقم 1، أثناء تواجدهم لاستقبال فريق كرة اليد بالنادى.

وأكد أحد أفراد الألتراس المتواجدين أمام شيراتون المطار أنه تم احتجاز ما يقرب من 150 فردًا من ألتراس داخل المطار، ولذلك هم فى انتظار زملائهم من أعضاء ألتراس للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين داخل المطار من قبل قوات الأمن.

*اغلاق طريق المطار بسبب اشتباكات بين أمن الانقلاب والالتراس

أغلقت قوات الأمن طريق المطار من الجانبين، بعد اشتباكات أولتراس أهلاوي وقوات الأمن على مدخل المطار، أثناء حضور الجماهير لاستقبال فريق اليد للنادي الأهلي بعد عودته من المغرب .

*يشهد شارع العشرين في منطقة عين شمس بالقاهرة الآن انتشار أمني مكثف من جانب قوات داخلية الانقلاب فضلاً عن أفراد بزي مدني يحملون السلاح بعد مقتل معاون مباحث القسم نتيجة عراك مع عناصر من البلطجية.

*مجهولون يطلقون قذيفة “آر بي جي” على مدرعة للجيش المصري أثناء سيرها على طريق قرب مطار العريش بسيناء ولا إصابات

*صحيفة أمريكية: السيسي ينفق ملايين الدولارات للترويج للانقلاب بأمريكا

كشفت صحيفة أمريكية عن قيام وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي وأعوانه بدفع مئات الملايين من الدولارات لشركة لوبي سياسي أمريكي لتحسين صورة الانقلاب في واشنطن وفي الإعلام الأمريكي.

وقالت صحيفة The Hill إنها حصلت على وثائق تقدمت بها شركة Glover Park Group للترويج السياسي والإعلامي لوزارة العدل الأمريكية للحصول على إذن بعمل حملة بروباجندا إعلامية وسياسية للسيسي وحكومته و”خريطة الطريق”.

وتعتبر شركة Glover Park Group من أغلى شركات اللوبي والترويج السياسي في أمريكا وتكاليفها قد تصل لمئات الملايين من الدولارات.

thehill.com/business-a-lobbying/328195-egypt-hires-top-washington-

*القضاء الإداري توصي بعزل السيسي من منصبه

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بقنا ، حكما بتاريخ 27/9/2012 فى الدعوى رقم (17003) لسنة 19ق قضاء إدارى ، و التى أقامها محمد إبراهيم دسوقى رئيس مجلس إدارة شركة (رد سى بيرل للاستثمار السياحى و العقارى) ، للطعن على قرار وزير الدفاع بإيقاف أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للمشروع السياحى قرية (رد سى بيرل) المقامة على الأرض المملوكة للشركة بطريق الأحياء بمدينة الغردقة .
حيث قضت المحكمة بقبول الدعوى شكلا و وقف تنفيذ القرار المطعون فيه إلا أن الفريق عبد الفتاح السيسى امتنع عن تنفيذ قرار المحكمة وهو ما يمثل جريمة عقوبتها وفق المادة 123 من قانون العقوبات و التى تنص على “يعاقب بالحبس و العزل كل موظف عمومى استغل سلطة وظيفته فى وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين و اللوائح أو تأخير تحصيل الأموال و الرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة” .

*بث مباشر : على خطى ” دلجا ” : قرية جزيرة المساعدة بالواسطى تخرج عن بكرة أبيها رفضًا للإنقلاب

بث مباشر ..لأول مرة قرية جزيرة المساعدة بالواسطي تخرج عن صمتها وتتحدي الإنقلابيين بمسيرة غير مسبوقة

احتشد الألاف من أهالي قرية جزيرة المساعدة والقري المجاورة لها والتابعين لمركز الواسطي بني سويف عقب صلاة العشاء في مسيرة حاشدة تجوب شوارع القرية للمطالبة بإعدام السيسي وقيادات الجيش والشرطة الخائنين.

شارك في المسيرة جميع طوائف القرية وسط تجمع شبابي ونسائي غير مسبوق.

شاهد البث المباشر

http://bambuser.com/channel/ikhwan%2BElWasty

*تشييع جنازة ثاني الشهداء المتعرف عليهم اليوم

شيعت اليوم جنازة الشهيد “أسامة هلال عامر” من المحلة الكبرى، والذي استشهد في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية منتصف أغسطس الماضي.
كان جثمان الشهيد مفقود منذ استشهاده ولم ينم العثور عليه إلا اليوم، بعد أو وجد محترقا بالكامل في مشرحة زينهم، ولم يتعرف عليه ذويه إلا من خلال تحليل الـ”DNA”.
الشهيد أسامة كان يبلغ من العمر 52 عاما ويعمل مهندس مدني بالسعودية، وكان يقضي اجازته في مصر إلا أنه آثر أن يشارك أبناء وطنه في مطالبهم المشروعة ورفض الانقلاب.
يُذكر أن “أحمد هلال عامر”  –  شقيق الشهيد – معتقل حاليا بأحد سجون الانقلاب في المحلة الكبرى.

*توقف الملاحة في قناة السويس

توقفت الملاحة في قناة السويس عدة ساعات أثناء عبور القافلة الأولى القادمة من الشمال من بورسعيد، بسبب شحوط 4 سفن بالمجرى الملاحي الغربي والشرقي في منطقة البلاح على حدود محافظة الإسماعيلي.

فيما رجح مصدر بهيئة قناة السويس استمرار الأزمة لعدة أيام ، وقال مصدر بهيئة قناة السويس إن الباخرة العملاقة «فازر إس» التي تحمل علم جمهورية الدومنيكان، قد شحطت في التفريعة الشرقية للقناة بالبلاح بالكيلو 52  وكان غاطسها 20 مترًا وتحمل 140 ألف طن، وذلك بسبب تسرب مياه في أحد العنابر الأمامية في الماكينة، مما جعلها تقف عقبة أمام مرور السفن التي خلفها ذات الحمولات الكبيرة، حيث إنها باخرة تعبر قناة السويس بغاطس يبلغ 20 مترًا.

واضطر المسؤولون بالهيئة إلى تسيير السفن من المجرى الملاحي الغربي للقناة بنفس المنطقة إلا أن باخرتين أخريين هما «إل بي سي ناتشر»، و«دياموند باور»، شطحتا أيضًا، ويبذل رجال هيئة قناة السويس جهودهم بتوجيه قاطرات قناة السويس العملاقة لتسيير الباخرة «فازر إس» لتعويمها.  

وقال مصدر، إن ما حدث يعتبر مشكلة معقدة للمجرى الملاحي، مؤكدًا أن الأمر قد يستغرق عدة أيام لتعويم السفينة، وتسبب الشحوط في تعطل القافلة الأولى عن ميعاد وصولها السويس حوالي 5 ساعات، بينما تأخر دخول القافلة الثانية من بورسعيد 3 ساعات.

*مليشيات السيسي تقوم بالقبض على عبد الرحمن سليم من مقر عمله بهيئة البريد

*ميليشيات الأنـقـلاب تعتقل الدكـتـور خـالـد السـنـبـارى مـن “مـقـر عـمـلـة”
*أحمد موافى إبن محمد موافى مرشح مجلس الشعب السابق : والدي اعتقلوه و هو صايم من عمله بمديرية الشئون الصحية وهو الآن فى معسكر الامن المركزي

*تعرض 20 معتقلاً إسلاميًّا بسجن وادى النطرون إلى التسمم وحالتهم خطرة بعد تناولهم وجبة فاسدة

 كشف عدد من أهالي المعتقلين السياسيين من أبناء التيار الإسلامي في سجن وادي النطرون، عن تسمم 20 سجينًا سياسيًا من التيار الإسلامي إثر تناولهم وجبة فاسدة أعدتها لهم إدارة السجن

. وأكد الأهالي أن مصادر بالسجن أخبرتهم بأن إدارة السجن رفضت بشدة استدعاء سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات، مع أن بعضهم حالته خطيرة للغاية ومعرض للموت في أي لحظة.

هذا وقد قام الأطباء المعتقلين بعمل الإسعافات الأولية لهم على قدر استطاعتهم، مؤكدين ضرورة نقلهم إلى المستشفى لإنقاذ حياتهم.

*مقتل أمريكي داخل قسم شرطة أول الاسماعيلية

يجرى الآن تشريح جثة الضابط الأمريكي “جيمس هنرى” بمشرحة المستشفي العام بمدينة الإسماعيلية.
كان لقى مصرعه منتحرا -بحسب مصادر أمن الانقلاب العسكري- بمكان احتجازه بقسم أول الإسماعيلية .
قبض على جيمس فى شهر أغسطس الماضى على طريق العريش رفح أثناء فترة حظر التجوال وتم عرضه على نيابة العريش التي تمارس عملها من الإسماعيلية في الآونة الأخيرة وجددت حبسه أمس ٣٠ يوما على ذمة التحقيقات.

* أمريكا تدرس الإفراج عن آخر سجين مصرى فى جوانتانامو
ذكرت صحيفة الديلى ميل، أن الحكومة الأمريكية، ربما تفرج عن طارق السواح، آخر سجين مصرى فى جونتانامو، بسبب حالته الصحية حيث أوصى العديد من مسئولى السجن بالإفراج عنه.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن طارق السواح بات فى شكل رهيب وزاد وزنه جدا بعد 11 عاما من السجن، إذ أن السجين صاحب الـ55 عاما، يعانى من سمنة حيث وصل وزنه إلى أكثر من 170 كيلو جراما وقد تدهورت صحته نتيجة لذلك، وهو ما دفع محاموه والمسئولون الأمريكيون لبحث أمر الإفراج عنه.
وتنظر السلطات الأمريكية فى جونتانامو التقرير الصحى الخاص بالسواح، والذى يرسم صورة قاتمة بشأن حياته، إذ أنه يعانى بدانة مفرطة مع مرض البول السكرى وعدد من الأمراض الخطيرة الأخرى تجعله يتنفس بصعوبة وبالكاد أصبح قادرا على المشى.
*فيديو جديد لمذبحة فض اعتصام ميدان رابعه العدوية منذ شهرين ، يبرز عدد من الجثث الملقاه علي الأرض .

ويظهر الفيديو ساحة خراب واسعه جراء فض الاعتصام ، وعدم مقدرة المعتصمين علي انتشال الجثث وإسعاف الأحياء منهم.

*فيديو لجنود مصريين يقومون باقتحام منازل سكان مدينة سيناء بطريقة مهينة، بوجود النساء والاطفال.

http://www.youtube.com/watch?v=zgz0EvBvtM8

*الكاتب العالمي سيمور هيرش: لقد سقط القناع عن هيكل الذي كنت احترمه هيكل أغلق الهاتف في وجهه

انتقد الكاتب العالمي سيمور هيرش تحول موقف الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل، ومساندته للجيش والسلطة الحالية في مصر، بما يخالف مبادئه التي كان دومًا يتحدث بها معه. وقال الكاتب في مقال له في صحيفة “الواشنطن بوست”: في محاضرتي التي ألقيتها في الجامعة الأمريكية بمصـــر قبل الثورة بأعوام قليلة والتي استضافني محمد حسنين هيكل وجلس إلى جواري وقتها قلت مصر في مضمونها عبارة عن مؤسستين عريقتين وما سواهما يتبع كلا من هما وهما الجيش والإخوان، وقلت في هذه المحاضرة بالنص: “إذا وصل الإخوان إلى الحكم بثورة أو بصفقة أو بأي طريقة كانت ستواجه بحرب شرسة من جيش عميق مغروس حتى العنق في أمور السياسة بشكل غير مباشر وغير مرئي أو مكشوف”.
وأضاف قائلاً: “بعد المحاضرة سألني هيكل قائلا: “هل تعتقد أن الجيش سيسمح للإخوان بالوصول إلى الحكم ورؤية العجب العجاب من فساد متراكم ويسلمون بأنفسهم أرواحهم أو حريتهم للإخوان قلت له.. قد يحدث هذا بثورة يضحى فيها الآلاف بأرواحهم مقابل تطهير مؤسسة الجيش وهى المؤسسة التي لو طهرت ستسير البلاد نحو مستقبل واضح”.
وتابع، “ابتسم هيكل حينها ساخرًا وقال أي شعب هذا الذي تحدثني عنه الذي سيضحى بالآلاف ليطهر الدولة والجيش فابتسمت ساخرًا منه ولكني اتصلت به منذ أيام وقلت له يا هيكل ها هو الشعب يا صديقي وقد ثار ضد الجيش وضحى بالآلاف مقابل حريته وكرامته وها أنت تساند الجيش الذي أكدت لي أنه سفينة تبحر في محيط من الفساد ولكنه أغلق الهاتف في وجهي ثم أغلق كل أرقامه التي أعرفها”.
وخاطب الكاتب العالمي سيمور هيرش هيكل في مقاله قائلا: “وبما أنك يا صديقي تعرف عنى أنى عنيد سأخاطبك.. كن شجاعًا وأعترف أنك قلت لي أن الجيش يجب أن يبتعد عن السياسة ويلتفت لعدوه الأساسي ويترك الحكم لأي حكومة حتى ولو كانت إسلامية وأنك قلت إن الحكومة الإسلامية هى الوحيدة التي يمكن أن تجبر العالم على القبول بمصر في وضع جديد وأن الليبراليين والإعلاميين أغلبهم مجندون للأجهزة الحساسة”.

* أمناء شرطة يغلقون قسم الشرطة لصفع ضابط لأمين شرطة

أغلق أمناء شرطة منذ قليل قسم الجيزة وأعلنوا اعتصامهم نتيجة الاعتداء على أمين شرطة بالضرب. وأكد مصدر أمنى أن أمين الشرطة المعتدى عليه كان عائدا من فحص إحدى البلاغات إلا أن ضابط بخدمة لتأمين مقر القسم رفض السماح له بالدخول ، ونشبت بينهما مشادة كلامية تعدى خلالها عليه الضابط بالضرب، حيث صفعه على وجهه، وهو ما دفع زملاء أمين الشرطة لإغلاق مقر القسم وإعلان اعتصامهم تضامنا مع زميلهم المعتدى عليه. وانتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة إلى مقر القسم فى محاولة لإقناع المعتصمين بفض اعتصامهم والتحقيق فى الواقعة.

*مقتل مدني مصري وإصابة ثلاثة بينهم طيار في حادث سقوط طائرة تدريب عسكرية بالاقصر

أفادت مصادر طبية بمدينة الأقصر في صعيد مصر بإن حادث سقوط طائرة عسكرية شمال المدينة صباح اليوم الأحد أدى إلى مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين واحد افراد طاقم الطائرة.

وقال شهود عيان إن تحطم الطائرة العسكرية التي سقطت بنجع على زيدان في بناحية المدامود شمال الأقصر/ 721 كم جنوب القاهرة/ أدى إلى حدوث تلفيات بمدرسة ابتدائية وبعض المنازل التي اشتعلت بها النيران نتيجة سقوط الطائرة وتناثر حطامها .

وتمكن سكان المنطقة من إطفاء النيران التي اشتعلت ببعض المنازل ، كما حدثت تلفيات بالأشجار وبعض الزراعات .

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي أكد في وقت سابق سقوط طائرة تدريب عسكرية بصعيد مصر.

*الحجاج يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

يتوجه اقل من مليوني حاج إلى مشعر منى الأحد لقضاء يوم التروية أول مناسك الحج في ظل تضاؤل اعدداهم قياسا على السابق بسبب المخاوف من فيروس كورونا واعمال التوسعة في الحرمين المكي والنبوي.

واعلن وزير الصحة عبد الله الربيعة للصحافيين مساء السبت أن السلطات الصحية لم تسجل اي اصابة بهذا الفيروس في صفوف الحجاج بعد ان اسفر عن وفاة 60 شخصا في العالم بينهم 51 في السعودية وحدها.

وانتقل الحجاج من مكة الى مشعر منى القريب بواسطة الحافلات او القطار او سيرا على الاقدام مرتدين لباس الاحرام.

ومنى عبارة عن واد فسيح تحيط به جبال صخرية تحول الى مدينة من الخيم البيضاء عددها 45 الفا.

وسيقضون يومهم في الصلاة والاستراحة في منى قبل ان ينتقلوا الى جبل عرفات غدا الاثنين عشية العيد. وسينقل قطار المشاعر حوالى 400 الف حاج يشاركون في اكبر تجمع ديني للمسلمين في العالم.

ونشرت السلطات السعودية حوالى مئة الف من الشرطة من اجل ضمان امن الحج محذرة من انها لن تتساهل حيال اي تظاهرات او تحركات من شانها صرف الحجيج عن تادية المناسك.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي خلال مؤتمر صحافي “لن نسمح بأي حال من الأحوال بأي فعل أو عمل يمكن أن يؤدي إلى تعريض سلامة الحجاج إلى أي مخاطر أو إعاقتهم أو تعطيلهم عن أداء نسكهم”.

وتحرص السلطات السعودية على ابقاء مناسك الحج بعيدة عن التوترات السياسية الاقليمية وذلك منذ تظاهرة معادية للاميركيين والاسرائيليين نظمها حجاج ايرانيون العام 1987 اسفرت عن مقتل 402 من الحجاج.

كما شهدت مواسم الحج في اعوام لاحقة حوادث عدة بينها حريق في مخيم منى بالاضافة الى تدافع اثناء رمي الجمرات ما أدى إلى مقتل المئات.

وبعد تظاهرة الحجاج الايرانيين، توصلت السعودية العام 1988 الى اتفاقات مع الدول المسلمة تفرض حصة معينة بحيث يكون هناك الف حاج لكل مليون نسمة وذلك بغرض تحقيق سيطرة افضل على تجمع للبشر من مختلف ارجاء العالم.

ومن اجل ضمان امن الحجاج، عمدت السلطات الى وضع 42 الف كاميرا للمراقبة في مكة والمشاعر تتمتع بتقنية رفيعة المستوى بحيث يستطيع بعضها التقاط الصور لمسافة ستين كلم دائريا.

كما وضعت عشرين الف حافلة تحت تصرف الحجيج لعبور مسافة عشرة كيلومترات الفاصلة بين مكة ومنى وتتخللها انفاق حفرت في الجبال.

 

عن Admin

اترك تعليقاً