متابعة متجددة . . الجمعة 25 أكتوبر . . «صمود السويس طريقنا إلى القدس» أسبوع «الصمود»

demo egمتابعة متجددة . . الجمعة 25 أكتوبر . . «صمود السويس طريقنا إلى القدس» أسبوع «الصمود»

شبكة المرصد الإخبارية

*الببلاوي: زيادة المعاشات عبء وتطبيقها صعب

قال حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء في حكومة الانقلاب، إن أموال المعاشات ليست ملكاً لأصحاب المعاشات بل هى ملك لهيئة المعاشات، وأن هذه الأموال لا تكفى لزيادة المعاشات وأن الدولة تغطى الفارق لأن القانون يلزمها بذلك.
وأضاف الببلاوى، خلال لقائه بالجالية المصرية بالإمارات أنه لا يمكن زيادة المعاشات، لأن هذه المطالبات تعنى العودة للوراء، مشيرا إلى أن العدالة السريعة إن لم تكن منصفة ستصبح عبئاً.

*ما قاله السيسي لياسر رزق في الفيديو المسرب

في تسريب جديد للسيسي في لقاءه مع ياسر رزق بثته قناة الجزيرة مباشر مصر إليكم مقتطفات مما جاء بالفيديو:
حضرتك يوم 26 حسيت بايه ؟
كنت سعيد جدا جدا -يقصد بالذي حدث في الحرس الجمهوري من قتل الساجدين-لحد ما عملوا حاجة نكدوا بيها علينا صباح يوم 27 عند المنصة فضيعوا بهجة اليوم خالص
قرار فض رابعة كان اسرع من الحرس الجمهوري ايه السبب؟
احنا بنكون في حالة تلاحم وفيه ناس معاها سلاح بتضرب وكان فيه عناصر موجودة معاها سلاح مش هنقول من مين علشان ما حدش يزعل وكان فيه خسائر لكن مش ممكن تروح مكان فيه الرئيس يعني علشان كدة في نفس اليوم تم نقله من مكانه خالص

*أموال طهران تبدأ بالتدفق لدعم الانقلاب

كشف قيادي صوفي عن تبني صوفية مصر للحركات الداعمة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بتمويل إيراني، لمنع عودة جماعة الإخوان المسلمين والإسلاميين للحكم مرة أخرى.

وأوضح أن ثلاثة قيادات لأحد الاحزاب الصوفية الشهيرة قامت بالسفر في عيد الاضحى الماضي لإيران لتلقي أموال من اجل تبني الحركات التي تجمع توقيعات لترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي للرئاسة.

وقال إن إيران لا تريد بأي حال عودة الاخوان المسلمين للحكم أو أي من الاسلاميين وذلك لموقفهم المتشدد ضد بشار الاسد بجانب أن الصوفيين يرفضون وجود الاخوان ويرغبون في الإخلاص منهم.

واضاف أن الوفد اتفق مع الايرانيين على السعى إلى إستغلال مقرات حركة تمرد في جمع التوقيعات على أمل أن ينجحوا كما نجحت “تمرد” من قبل.

*”أبو إسماعيل”: صامدون حتى زوال الانقلاب.. وسنحيا كراما رغم أنف السيسي

7azemوجه الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب “الراية”، المعتقل من جانب قوات أمن الانقلاب، رسالة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي قائلاً: “سنحيا كرامًا رغم أنفك وأنف الحاقدين”.
وأكد “أبو إسماعيل”، خلال رسالة تلاها أحد أعضاء حركة “حازمون”، اليوم، علي المنصة التى أقامها المتظاهرون أمام مجمع محاكم مصر الجديدة، في إطار مليونية “جمعة صمود السويس طريقنا للقدس، استمرار الصمود داخل السجن من أجل نصرة الأمة.
وقال أبو إسماعيل، في الرسالة التي بعث بها من داخل محبسه، إنه لن يستسلم أو يخضع رجل مؤمن بمبادئ الثورة وتعاليم دينه، مضيفًا: “على الرغم من الألم وسوء المعاملة في السجون، إلا أننا متيقنون من النصر وصمود أنصارنا المرابطون في سبيل الله في الخارج”.
وتابع: “لقد لفقتم لي القضايا وحاولتم تشويه صورتي وزعمتم بأن أمي أمريكية وسعيتم أنتم وأنصاركم إلى قتل الشرفاء ومقت الحريات، وحينما اقتربت انفضاح مؤامرتكم وانقلاب الساحر على السحرة جئتم تلهثون وراء التفاوض معنا، لكننا مستمرون، لحين تحقيق أهداف الثورة المصرية ولا يهم احتجاز عشرة أو مائة أو حتى مليون لان فى كل منزل رجل يؤمن بمبادئ الثورة”.

*مسيرات حاشدة في جميع أنحاء مصر استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لبدء أسبوع جديد للثورة المصرية تحت عنوان “أسبوع الصمود”

*ثوار سيدي بشر يتحدون إجرام الانقلابيين بمواصلة مسيرتهم ضد حكم العسكر
*شبيحة الانقلاب تعتدي على مسيرة ببورسعيد والثوار: صامدون حتى استرداد الشرعية

*شبيحة الانقلاب يعتدون على مسيرة العمرانية بإطلاق الرصاص في الهواء

*بلطجية الانقلاب يعتدون على مسيرة حلوان بالحجارة

*مسيرة حاشدة بكوم أمبو بأسوان للمطالبة بإنهاء الانقلاب الدموي

*إقبال كبير على التوقيع لحملة “باطل” في جمعة “صمود السويس” بدمياط.

*ثوار القوصية بأسيوط يردون على حصار الانقلابيين لأحد المساجد بـ5 مسيرات “فراشة”

*مسيرات حاشدة بإنحاء الإسكندرية تطالب بمحاكمة الانقلابيين

*عشرات الآلاف بمدينة نصر بمليونية “الصمود”

*ثوار شبرا الخيمة يتجهون لميدان “روكسي” لإسقاط الانقلاب الإرهابي

*عشرات الآلاف في مسيرة من مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية لرفض الانقلاب.

*الرئيس الروسي بوتن رفض عرضاً سعودياً قدمه بندر بن سلطان بتقديم 15 مليار دولار مقابل زيارته لحكومة الانقلاب بمصر بهدف إضفاء الشرعية علي الانقلابيين، حيث تسعى السعودية بكل شكل لإنجاح الانقلاب بأي وسيلة.

*صحفية سويدية تنهار بسبب (كذب) المتحدث باسم الخارجية المصرية حول اللاجئين السوريين

انهارت مراسلة الإذاعة السويدية في الشرق الأوسط  سيسيليا أودين  باكية أثناء حديثها مع المتحدث باسم الخارجية المصرية في ستوكهولم عن حالة اللاجئين السوريين في مصر بعد أن أنكر ترحيلهم إلى بلادهم.وقالت أودين لصحيفة أفتون بلادتإنها غير نادمة على هذا الموقف حيث إنها لم تذع مقطع بكائها.وكان بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية أنكر أن اللاجئين السوريين في مصر تتم إعادتهم إلى سوريا، فأكدت له سيسيليا أنها شاهدة على إعادة سوريين وفلسطينيين إلى سوريا.

إلا أنه رد عليه بقوله: “هذه مشكلتك!”، مكررًا بأن قوانين الدولة في مصر تقتضي طرد كل من لا يملك أذنًا رسميًا بالإقامة في البلاد، وفق ما نقل موقع عرب السويدعلى الإنترنت.

وعندها انطلقت مراسلة الإذاعة السويدية تقول بنبرة باكية : لقد التقيت بأطفال فقدوا والديهم في البحر أثناء هروبهم . . التقيت بطفلة صغيرة كانت قد تمسكت بجسد أبيها الميت لكي لا تغرق 

 قابلت نساء فقدن أطفالهن. لا أحد يساعدهم . .  وكل ما يمكنك قوله هو أن لديكم قوانين .

 فأغلق المتحدث باسم الخارجية المصرية جهاز التسجيل وأعلن أن المقابلة انتهت!!

* اندلاع حرب شوارع ببورسعيد لأكثر من 3 ساعات بالرصاص الحي

اندلعت اشتباكات عنيفة بمنطقة عمر بن عبدالعزيز بحي الزهور بجوار عزبة أبو عوف ببورسعيد بالأسلحة الآلية على مدار الثلاث ساعات الماضية واستمرارها حتى الآن
وقد تم حرق دراجة نارية لأحد البلطجية مع انعدام تواجد الأمن، وارتعاب أهالي المنطقة لاستمرار الاشتباكات منذ 3 ساعات بالرصاص الحي بسبب ما ذكره شهود عيان عن خلافات بسبب تهريب البضائع المنطقة الحرة
كما أكد شهود عيان وقوع مصاب بطلق ناري كان يسير وقت وقوع الاشتباكات
جدير بالذكر أنه محافظة بورسعيد تشهد حالة من الركود و ارتفاع في أسعار الملابس بسبب قيام عدد من التجار بتهريب ملابس المنطقة الحرة من بورسعيد إلى مدينه القنطرة بالإسماعيلية و يتم الاعتماد بشكل كبير على البلطجية حاملين السلاح لتأمين خروج هذه البضائع ومن كل وقت وآخر تندلع الاشتباكات بين البطجية بسبب المبالغ الكبيرة و أسبقية النقل و الخلافات بينهم و سط تغيب امني بسبب هذه الظاهرة التي تثير غضب التجار الشرفاء
يذكر أنه على بعد مسافة قريبة كانت تتواجد وقفة لرافضي الانقلاب والتي فضتها قوات الجيش والشرطة بمساندة البلطجية بمنطقة الصفا مما أسفر عن اعتقال 3 وإصابة العشرات إصابات سطحية بسبب الحجارة و الزجاج الذي اعتدى به البلطجية على المسيرة

*ميليشيا السيسي تعتقل عشرة من رافضي الانقلاب من أمام مسجد خاتم المرسلين

اعتقلت ميليشبات السيسى 10 متظاهرين من رافضى الانقلاب الدموى من أمام مسجد خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية بعد ان احتجزتهم داخل المسجد لأقل من ساعة.

وكان عدد من البلطجية قد اعتدوا عصر اليوم على المسيرات التى خرجت من منطقة العمرانية ومن شارع الهرم، وقاموا بإطلاق أعيرة الخرطوش تجاه المتظاهرين ورموهم بالأحجار، مما أدى إلى وقوع عدد من الاصابات فى صفوف المتظاهرين.

وفى سياق متصل تتمركز الآن عدد كبير من قوات الامن والتليفزيون المصرى فى محيط مسجد خاتم المرسلين، فى محاولة لإيصال رسالة للمواطنين بأنهم متواجدون لحماية الأهالى من مؤيدى الشرعية، الأمر الذى استنكره أهالى العمرانية مؤكدين أن هذا يعد “شو إعلامى” مفضوح لقوات الانقلاب، مشددين على رفضهم لتلك الاساليب الأمنية ومؤكدين على علمهم التام وتأكدهم من سلمية رافضى الانقلاب ومؤيدى الشرعية.

*عشرات الآلاف من مؤيدى الشرعية يتجهون إلى المحكمة الدستورية

وصل عشرات آلاف من مؤيدى الشرعية ورافضى الانقلاب العسكرى إلى منطقة المعادى بعد اعتلائهم الكوبرى الدائرى فى اتجاههم إلى المحكمة الدستورية العليا، وسط تفاعل المارة.

كانت عدة مسيرات قد انطلقت، اليوم عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالانقلاب العسكرى، والمطالبة بعودة الشرعية، والقصاص لدماء الشهداء.

*مسيرات كبيرة  في الاسماعيلية

أذهلت مسيرات الإسماعيلية المؤيدة للشرعية والمناهضة للانقلاب الدموى اليوم الجمعة عبيد البيادة وجعلتهم يضربا كفا بكف لاستمرار هذه المظاهرات رغم البطش الشديد والقمع المتواصل للمشاركين فيها.

هذا وقد شارك في مظاهرات اليوم عشرات الآلاف فيما نظم أنصار الانقلاب وقفة بميدان الممر حاملين لافتات عليها” لا مسيرات بعد التفجيرات” في إشارة إلى التفجير الذي تم في مبنى المخابرات رغم وجود كمنين حول المبنيى قبل وبعد وهو ما يثير كثيرا من الشكوك حول منفذي العملية باعتبارها مسرحية هزلية من مسرحيات الانقلاب.

ومن ناحية أخرى كشف المشاركون فى مسيرات اليوم مساوىء الانقلاب الدموى وحكومته الفاشلة التى أحدثت أزمات فى السلع والبنزين فى ظل ارتفاع كبير للأسعار.

*عشرات الإصابات في مسيرة مسجد الصباح بعد اعتداء البلطجية عليها

اسفرت الاعتداءات علي مسيره  مسجد الصباح بالهرم عند مرورها بمنطقه العمرانيه في اتجاهها للمحكمة الدستورية الي اصابه العشرات من المتظاهرين باصابات توصف بانها متوسطه نتيجه اطلاق الخرطوش و استخدام الاسلحه البيضاء من  جانب  البلطجيه المعروفين  بمنطقه العمرانيه عليها

*بالصور .. مسيرة مصر الجديدة فى مليونية “جمعة صمود السويس”
*فشل بلطجية الداخلية في تفريق مسيرة ضد الانقلاب بطلخا

فشل عدد من بلطجية الداخلية وقوات أمن الانقلاب في تفريق المشاركين في مسيرة سلمية بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، بعد اعتدائهم على المسيرة بعد ترصدها ومهاجمتها، حيث استمرت المسيرة في طريقها متحدية مليشيات الانقلاب.

وقال شاهد عيان: إن مجموعة من البلطجية قاموا بتجهيز الزجاجات قبل الصلاة بأحد الشوارع الموازية لمسجد الروضة، وتم مشاهدة التواجد المكثف لعربيات الأمن أمام منطقة تعرف بـ”مكسيم”، وعقب انتهاء الصلاة بدأ تحرك البلطجية تبعهم مباشرةً تحرك الأمن.

كان التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمحافظة الدقهلية قد نظم مسيرة حاشدة بطلخا في إطار فعاليات مليونية الصمود، انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الروضة، لرفض الانقلاب العسكري الفاشي، وسط تفاعل كبير من الأهالي الذين لوحوا للمسيرة بإشارة رابعة الصمود.

ورددوا المشاركون في المسيرة هتافات، منها “الانقلاب هو الإرهاب”، “الداخلية بلطجية”، “مكتوب على سور الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة”، “يسقط يسقط حكم العسكر”.

*مسيرة حاشدة ببني سويف- صور

بالصور .. مسيرة حاشدة

*البلطجية يعتدون على مسيرة العمرانية الرافضة للانقلاب

قام عدد من البلطجية بمهاجمة مسيرة العمرانية التى انطلقت، اليوم عقب صلاة الجمعة، فى فعاليات “صمود السويس طريقنا لتحرير القدس” التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

حيث قام مجهولون بإطلاق الأعيرة الخرطوش على المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة شخص،  وقد تفرق المتظاهرون فى عدد من الشوارع الفرعية، وقام المسئولون عن المسيرات بتغيير مسارها عقب التقائها مسيرات مسجد الرحمة ومشارى والصباح، وسط تفاعل شعبى كبير من الأهالى، وظل المتظاهرون يهتفون “يا نصرانى يا نصرانى أنا رسولى عليك وصانى”، وقام الأهالى بتوزيع بعض المشروبات والحلوى على المشاركين بالمسيرات؛ تعبيرا عن تضامنهم.

*اعداد قاربت 100 ألف في تجمع مسيرات بمصر الجديدة

وصلت مسيرات المطرية وشبرا الخيمة والزيتون ومدينة نصر إلى ميدان المحكمة بمصر الجديدة وقد قاربت الأعداد الــ” 100 ألف ” رافضا للانقلاب العسكري الدموي الغاشم رافعين أعلام كبيرة عليها شارات رابعة العدوية وصور الشهداء , وصور الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي للبلاد.
وطالب المشاركون فى المسيرة بعودة الشرعية الدستورية والقانونية ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري الدموي الغاشم , واستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية, ضمن فعاليات مليونية جمعة “صمود السويس طريقنا لتحرير القدس”، رفضا للانقلاب العسكري الدموي.
ورفع الثوار علم رابعة العدوية علي البوابة الرئيسية لنيابة شمال القاهرة لشئون الأسرة , كما رفعوا صور الرئيس مرسي علي بوابة المحكمة الرئيسية وكتبوا علي أسوار المحكمة شعارات منددة بالانقلاب الدموي الغاشم ومناهضة للسيسي , ” وشعارات ضد فساد القضاء ,مستنكرين تحويل قضاة الاستقلال الشرفاء للصلاحية بسبب رفضهم للانقلاب.

*محمود شعبان: “فراعين الأمس” أفضل من “فراعين اليوم”

شن الدكتور محمود شعبان، الأستاذ المساعد بجامعة الأزهر في خطبة الجمعة اليوم بمسجد العدل بالمرج، هجومًا حادًا على من أسماهم بـ “فراعين اليوم”. وقال شعبان إن “فراعين اﻻأس أفضل من فراعين اليوم بأمرين؛ الأول أن فراعين اﻻأس كانوا يقتلون الأبناء ويستحيون النساء أما فراعين اليوم يقتلون النساء واﻷطفال والأمر الثاني أن  فراعين الأمس كانوا فراعين على شعوبهم وأعدائهم، أما فراعين اليوم فراعين على شعوبهم فئران على أعدائهم”.

*اتساع رقعة التظاهر في شتى أنحاء مصر

خرجت في محافظة الجيزة مظاهرات عدة عقب صلاة الجمعة تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تحمل شعار “جمعة صمود السويس طريقنا للقدس”، كما خرجت مظاهرات في الإسكندرية ومدن أخرى للتنديد بالانقلاب، في حين قلصت الحكومة المصرية عدد ساعات حظر التجول مجددا.
وردد المشاركون في مظاهرات الجيزة هتافات منددة بالانقلاب العسكري وطالبوا بإسقاطه وعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين.
وكانت قوات الشرطة والجيش قد انتشرت بكثافة منذ الصباح في عدد من شوارع مدينة الجيزة وأغلقت ميدان النهضة، كما تمركزت عناصر من الجيش والشرطة بآلياتها عند مداخل ميدان التحرير.
وتأتي مظاهرات اليوم بمناسبة ذكرى معركة السويس في حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973، في إشارة إلى مطالبة الجماهير الرافضة للانقلاب بمواصلة صمودها.
كما تأتي المظاهرات في ظل تواصل الحراك الشعبي الرافض للانقلاب واتساع رقعة التظاهر، خاصة مع تصاعد احتجاجات الطلاب التي تواصلت طوال الأسبوع.
وأمس الخميس خرج طلاب جامعة الأزهر لليوم السادس على التوالي في مظاهرات رفعوا خلالها شعارات منددة بالانقلاب ومطالبة بإسقاطه، وطالبوا بالإفراج عن جميع زملائهم المعتقلين.
كما خرج طلاب جامعيون في مدينة 6 أكتوبر بالجيزة في مظاهرات رفعوا فيها شعار رابعة العدوية، ونددوا بالانقلاب العسكري، وطالبوا بالإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين وضمان حرية التظاهر والتعبير عن الرأي.
وشهدت محافظة الجيزة مظاهرات طلابية مناهضة للانقلاب في أكثر من منطقة، فقد نظم طلاب مدارس وجامعات في كرداسة وإمبابة تحركات احتجاجية طالبوا فيها بإسقاط ما وصفوه بحكم العسكر.
رفض المحاكمة
في الوقت نفسه، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية من وصفهم بالأحرار في مصر وخارجها إلى الوقوف بجانب الإرادة الثورية والمعارضة لقوى الانقلاب “التي تسعى لكسر هذه الإرادة” عبر محاكمة الرئيس محمد مرسي المقرر أن تجرى في الرابع من الشهر المقبل.
وقال التحالف في بيان إن من وصفهم بالشباب الأبطال الأحرار بالجامعات وخاصة جامعة الأزهر يضربون المثل في الصمود والإباء والعزة والكرامة، كما هز أولئك الشباب عروش من سماهم الطغاة والظالمين وبثوا الرعب في قلوبهم.
ويوجه القضاء لمرسي وأعضاء آخرين من جماعة الإخوان المسلمين اتهامات بالتحريض على قتل وتعذيب المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي.
ويحتجز مرسي في مكان لم يكشف عنه منذ عزله في يوليو/تموز الماضي، ومنذ ذلك الحين تشهد مصر مظاهرات ومسيرات شبه يومية لرفض الانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية، واجهتها قوات الأمن في كثير من الأحيان بالعنف لتفريقها، كما حدث مؤخرا في جامعة الأزهر.
تقليص الحظر
وفي تطور آخر قلصت الحكومة المصرية ساعات حظر التجوال المفروض في القاهرة و13 محافظة أخرى إلى أربع ساعات ما عدا الجمعة.
وقالت الحكومة في بيان إن حظر التجول الليلي سيصبح ساريا من الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي حتى الخامسة صباحا يوميا باستثناء يوم الجمعة إذ يبدأ في السابعة مساء.
وتشهد مصر بشكل منتظم مظاهرات أيام الجمع ينظمها أنصار مرسي والرافضون للانقلاب الذي قاده وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يوم 3 يوليو/تموز الماضي.
وفرض حظر التجول الليلي في المحافظات المصرية الـ14 منذ 14 أغسطس/آب الماضي بعد فض قوات الأمن اعتصامين لأنصار مرسي في القاهرة بالقوة، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف.
وفي اليوم نفسه قررت الحكومة التي شكلت بعد الانقلاب فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهرين، في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات المناهضة للانقلاب، وتم تمديدها لشهرين آخرين يوم 12 سبتمبر/أيلول الماضي.
انتقاد حقوقي
وفي سياق متصل انتقدت 17 منظمة حقوقية مصرية الخميس مشروع قانون يستهدف، وفقا لها، تقييد حرية التظاهر والإضراب في مصر.
واعتبرت المنظمات أن هذا المشروع الجديد بمثابة إعادة الاعتبار السياسي لمشروع قانون التظاهر الذي فشلت حكومة الإخوان في إصداره في أبريل/نيسان 2013 بسبب الانتقادات الواسعة من هيئات دولية مختلفة.
ودعت المنظمات رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، الذي أحيل إليه القانون للموافقة عليه، إلى “عدم اعتماده”.

*الأصالة: “السيسي” لم يرد علي مبادرة الجماعة الإسلامية.. وعفا عليها الزمن الآن

قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة السلفي، والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن المبادرة الخاصة بالجماعة الإسلامية – والتي أطلقتها لمحاولة حل الأزمة الراهنة، والتي رفضت الكشف عن تفاصيل بنودها لوسائل الإعلام- هى أمر قديم، ولم يرد عليها عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، وهى الآن عفا عليها الزمن والأحداث.

وبشأن إمكانية دخول التحالف في مفاوضات مع الانقلابيين لحل الأزمة الراهنة، أكد “شيحة”: أنه لا تفاوض مع “السيسى”، ولا تفاوض فى ظل القتل، ولا تفاوض إلا على أرضية تحقيق المطالب الثورية.

*استنفار أمني بالسويس استعداداً لمظاهرات جمعة الصمود

كثفت قوات الجيش والشرطة بمحافظة السويس، اليوم الجمعة، من تواجدها بمداخل ومخارج الطرق المؤدية إلى المنشآت الحيوية والأمنية بالمحافظة استعدادا لمظاهرات “جمعة الصمود”.

وقال اللواء حسن عيد، نائب مدير أمن السويس؛ إن الوضع الأمني بالمحافظة جيد، وقوات الجيش والشرطة تواصل تأمين جميع المنشآت، وأنها ستتواجد بميدان الأربعين من أجل تأمين الميدان والحفاظ على سلامة المواطنين.

أعلن تحالف دعم الشرعية أن المسيرات ستنطلق من مسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة “الصباح” ثم ستقوم بالسير في شارع الجيش بالسويس، والتواجد بميادين المحافظة بعد صلاة الجمعة.

*جو تيوب : غراب أول عبد الفتاح السيسي (فيديو)

http://www.youtube.com/watch?v=PCUgkszIAdo#t=145

*الفيديو الممنوع من العرض العلاقة المشبوهة بين القادة العسكريين وأمريكا وإسرائيل

http://www.youtube.com/watch?v=t3FYlv-w3Bc

*قوات الجيش والشرطة تغلق ميدان “النهضة”

قامت قوات الجيش والشرطة بإغلاق ميدان “النهضة” اليوم الجمعة، قبل ساعات من التظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، بعد أداء صلاة الجمعة. فيما سادت حالة من الهدوء بميدان الجيزة والشوارع الرئيسية وكثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها أمام مديرية أمن الجيزة، ومسجد مصطفى محمود بشارع جامعة الدول، والسفارات والكنائيس، كإجراء أمني، بالإضافة إلى تسيير حركة المرور بين السيارات بالشوراع الرئيسية.
وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية، قد دعا إلى تظاهرات اليوم الجمعة، في ما أسماه “أسبوع الصمود”، وتنطلق المسيرات من عدة مساجد، “مسجد الريان في مصر القديمة، ومسجد السلام في الحي العاشر بمدينة نصر، ومسجد النور المحمدي بالمطرية، والعزيز بالله بحلمية الزيتون، والمنارتين بالزاوية الحمراء، والمصطفى بشبرا الخيمة، وخاتم المرسلين بالجيزة، ومشارى بالهرم.

 أعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية تنظيم 7 مسيرات من مساجد مختلفة عقب صلاة الجمعة ، حيث من المقرر أن تنطلق المسيرات من أمام مسجد الريان فى مصر القديمة، ومسجد السلام فى الحى العاشر بمدينة نصر، ومسجد النور المحمدى بالمطرية، والعزيز بالله بحلمية الزيتون، والمنارتين بالزاوية الحمراء، والمصطفى بشبرا الخيمة، وخاتم المرسلين بالجيزة.

*حملة مداهمات موسعة بقريتي طامية وابو طالب بالفيوم

شنت قوات تابعة لجهاز الأمن الوطني مدعومة بقوات من الشرطة والجيش والقوات الخاصة فجر اليوم الجمعة حملة أمنية مكثفة علي مركز طامية بالفيوم وأبو طالب و اعتقلت أحد رافضي الانقلاب بالمركز، ومداهمة منازل آخرون .
واعتقلت الحملة من ” قرية الروضة بطامية الفيوم باعتقال ” مطاوع رزق ” ينتمي للجماعة الاسلامية ، وقامت بمداهمة منزل ” سيد لطفي مدكور “، يعمل أعمال حرة  ليس له انتماء، وسألوا عن ابن أخيه ” ابراهيم مصطفي مدكور ” للقبض عليه فوجدو عنده 9 سنوات.
كما داهمت القوات ” عبدالرحمن جابر ” – مدرس أول علوم و ليس له انتماء ،  وقاموا بتفتيش منازلهم وتحطيم محتوياتها بالكامل .
وفي قرية أبو طالب – طامية قامت قوات الانقلاب بمداهمة منزل ” علي عبد الباري جمعة، مدرس ، ” علي لطفي “، موجة بالإدارة التعليمية بطامية، ” حمادة أحمد رمضان ، اعمال حره وليس له انتماء ، ” نبيل احمد توفيق ” – فلاح و ليس له انتماء ، ” محمد توفيق ” – مؤذن و ليس له انتماء . وقاموا بتفتيش منازلهم وتحطيم محتوياتها بالكامل ، دون أن يجدوهم.

والجدير بالذكر أن الحملة نصبت عددة اكمنة , وقاموا بالاعتداء علي العديد من الأهالي والمارة بالقرية أثناء تواجدهم .

*«صمود السويس طريقنا إلى القدس»، كبداية لأسبوع «الصمود»

دعا «التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب»، المؤيد للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، إلى التظاهر اليوم تحت شعار «صمود السويس طريقنا إلى القدس»، كبداية لأسبوع «الصمود» بهدف إسقاط «الانقلاب العسكري».
وتأتي دعوة التحالف، اليوم، للتظاهر بالتزامن مع احتفالات محافظة السويس، شمال شرق، بعيدها القومي وعيد «انتصار المقاومة الشعبية» على القوات الإسرائيلية حين حاولت دخول المدينة أثناء حرب الـ 6 من تشرين الأول 1973.
وقال التحالف في بيان له: «اليوم يسطر المصريون ملحمة أخرى من ملامح الصمود بشباب شديد العزم وطلاب عودونا على صنع البطولات والثورات، ونساء يقدمن فلذات أكبادهن قبل أنفسهن لكسر انقلاب عسكري دموي غاشم، حاول تثبيت أركانه على حساب الدماء والأشلاء المصرية، بل على حساب العباد ومصالح البلاد»، بحسب البيان.
وأشار إلى أن ذلك يتزامن مع «اعتداءات المستوطنين وقوى الأمن الصهيونية على المسجد الأقصى».
* عارف: 4 نوفمبر يوم الانقلاب العالمي بمحاكمة هزلية وقضايا ملفقة للرئيس مرسي
قال الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمي للإخوان المسلمين: إن 4 نوفمبر المقبل سيكون يوم الانقلاب العالمي الذي حدده قضاء الانقلاب لمحاكمة هزلية بقضايا ملفقة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.وأضاف، عبر رسالة نقلتها عنه زوجته على صفحتها الشخصية على موقع «فيس بوك»، “أن هذا اليوم يوافق 1 محرم، الشهر الذي كتب فيه الله آخر فصول فرعون الذي استرهب المصريين وقتل أبناءهم وجعلهم شيعا”، مشيرا إلى أن لسان حال بعض الخائفين رغم أنهم يعرفون الحق ويؤيدينه “إنا لمدركون”.وشدد على ضرورة التأسي بموسى عليه السلام، ونستلهم ثقته بالله ويقينه بعونه له بعد أخذه بالأسباب، ولسان حالنا: “كلا إن معي ربي سيهدين”.وطالب بالصبر والثبات على الحق حتى يأتي نصر الله الذي لا تحده ولا توقفه الأسباب، كما كان حال موسى وقومه.
*أحمد عارف من محبسه: أوشكت الثورة أن تفك أغلال مصر من الفاسدين والمستبدين

بعث الدكتور أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان المسلمين، المعتقل حاليا من قبل قوات أمن الانقلاب، من محبسه برسالة إعزاز وتقدير لشباب مصر وأحرارها نقلتها عنه زوجته قائلا: من زنازيننا الانفرادية- أماكن خلوتنا مع الله وصومعة اعتصام الأحرار- ندعو لشباب مصر الصامد الواعد الذين ضحوا وتحملوا الجراح في سبيل رب الأرض والسماء حتى لا يجعل الله للظالمين علينا سبيلا..
 
وأضاف عارف يخطئ من يظن أننا نسير إلى المجهول؛ فحالنا كمن يضع قطع الفسيفساء بعضها إلى بعض فإذا اكتملت رأى الجميع صورتها الكاملة المشرقة.
 
وأوضح في رسالته أن الأمر ليس كما يظن البعض جولة سياسية وهم يرددون لا تخلطوا الدين بالسياسة مشيرا إلى ما يفعله علي جمعة الذي يخرج كما يقول من جراب السيسي كل حين؟! وتسائل لماذا يظهر أحمد الطيب في المشهد الديكوري منذ يوم الانقلاب ليبشرنا ب”قاطعة الطريق”؟! ولماذا أدخل تواضروس الثاني الكنيسة –وهي بيت العبادة الروحية في مفهوم المسيحية- إلى بلاط السيسي؟!
 
وتابع لنتذكر (الملك فيصل- الفريق الشاذلي- اللواء البطران- البابا كيرلس السادس) وهي الأسماء التي تحمل إلى أذهان الجميع دلالات هامة، مشيرا إلى أن:
– الملك فيصل ملك السعودية الذي اغتالته المخابرات الأمريكية على يد ابن أخيه بعد أن أعلن أن البترول لن يكون سلعة لقتل المسلمين..
– أما الفريق الشاذلي النموذج العسكري الفذ في استقلال الجيش بعيدا عن السياسة ورفض المساومات في حق الوطن.
– أما اللواء البطران الذي استشهد على يد الخونة بعد أن رفض أوامر الداخلية بفتح السجون أثناء ثورة يناير.
– أن البابا كيرلس السادس آخر بابوات الكنيسة (قبل شنودة الثالث) الذين حافظوا عليها كبيت عبادة ولم يتدخلوا في الحكم.
 
وأكد فشل الإنقلاب العسكري أمام صمود الشعب ليل نهار مشددا على أن  الشهور التي مرت كالدقائق في عمر مصر وقد أوشكت الثورة أن تفك أغلال مصر من الفاسدين والمستبدين من أجل التحرر الداخلي لنستكمل بعدها جولات أخرى من التحرر الخارجي في زمن غدت فيه صفة الرحمة والسلام ضعفا أمام ذئاب عالمية ولئام..
 
وبشر المصريين بفرج قريب قائلا فاستبشروا بفرج قريب، والله معكم ولن يتركم أعمالكم..

 

*الببلاوي يغادر إلى الامارات

يغادر الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الجمعة، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة فى زيارة رسمية على رأس وفد اقتصادى رفيع، تستغرق ثلاثة أيام. وتأتى الزيارة لإجراء مباحثات مع كبار المسئولين الإماراتيين تتناول جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعمالية.
*الانقلابيون ينفقون من أموال الشعب لتجميل صورتهم أمام الغرب
علقت د. نادية مصطفى أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة على العقد المبرم بين السلطات الحاكمة في مصر، وشركة “غلوفر بارك غروب” الأمريكية : “هذا العقد لا يمت بصلة للدبلوماسية الشعبية، لأن هذه دبلوماسية مدفوعة لتجميل قضايا ظالمة، وهذا ليس مستغرب بالمرة على الانقلاب ومن قبله المجلس العسكري، الذين يحاولون تجميل الانقلاب لدى أمريكا”.وأشارت إلى أن “الانقلابيين ينفقون من أموال الشعب لتجميل صورتهم”. كما تساءلت: “كيف يطالب أنصار النظام بقطع العلاقات مع أمريكا، ثم يهرول لتجميل صورته في أمريكا؟”، وأضافت: “هذا يدل على أن الدعوة إلى قطع العلاقات مع أمريكا هو خطاب للاستهلاك الداخلي وغير واقعي”.
*رابطة ألتراس “وايت نايتس” المنتمية لنادي الزمالك تتضامن مع نظيرتها “ألتراس أهلاوي”

وجهت رابطة ألتراس “وايت نايتس” المنتمية لنادي الزمالك رسالة أعلنت فيها تضامنها مع نظيرتها “ألتراس أهلاوي”، بعد القبض على 25 من أعضائهم على خلفية الاشتباكات، التي حدثت مؤخرًا بين أعضاء بالرابطة وأمن مطار القاهرة الدولي، أثناء تواجدهم لاستقبال بعثة فريق كرة اليد بالأهلي، بعد المشاركة في البطولة الأفريقية بالمغرب. ونشرت الرابطة بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وأرفقت به صورة أحد أعضاء «ألتراس أهلاوي» تم الإفراج عنه مؤخرًا، وعلامات التعذيب تظهر على ظهره.
وكتبت رسالة إلى شباب مصر نصها كالآتي: «هذه رسالتنا إلى كل شباب مصر، ليست لدائرة الألتراس البيضاء النقية فقط، ولكنها إلى حاملي شعلة الحرية، وأصحاب الفكر المبدع في كل مكان، كانت الأمنية معركة جيل بأكمله، لم يطلب سوى دورة الحياة الطبيعية، لم يطلب سوى أن يكون هذا الجيل وصيًا على أمر نفسه، فهو أدرى بشؤونه، كان منتهى أمل شباب هذا البلد أن يصلحوا ما أفسده عواجيزه، أن يغيروا الوضع الراكد المليء بالأمراض والأوبئة والقهر والظلم ليس بيدهم سلاح سوى هتافهم لم يكونوا معتدين، فكيف يعتدى الإنسان على أرضه التي نهبت منه غصبًا؟».
وتابعت الرابطة في بيانها: «كانت الحرية في وطن يحكمونه بأنفسهم أقصى آمالهم.. ليس طلبًا مستعصيًا أو مستحيلًا أو مجحفًا لأحد فأين هم الآن؟ ثلاث سنوات مضت، والشوارع تأن من فيض الدم، ومن قبلها بسنين، والبلاد ترضخ تحت حكم حفنة من الكهول والعواجيز، الذين لم يتوانوا عن تقطيع أوصال شباب هذا الوطن بالكبت والقمع والاعتقال، وحتى القتل فهم يعلمون جيدًا أنه لن تقوم لهم قائمة، ونشء هذا الوطن لديهم من الإيمان ما يكفى ليحاربوا على أبسط حقوقهم فى الحياة».
واختتمت، «إنها ليست حربًا على الألتراس فقط، ولكنها معركتهم مع جيل بأكمله، حربهم مع كل شباب هذا الوطن، الذين يتحرقون شوقا للخلاص من دولتهم، دولة العواجيز بفسادها ودناوتها وحقارتها، الشباب الذي يريد بناء هذا الوطن بسواعده، كي يستطيع أن يعيش فيه بكرامة.. حانت إذا اللحظة، التي يتضافر فيها أبناء هذا الجيل من الشباب، ليقفوا سدًا منيعًا أمام محاولات العواجيز المنيعة لعزلهم، والقضاء عليهم.

عن Admin

اترك تعليقاً