نداء عاجل للرئيس السوداني وهيئة علماء المسلمين وكافة منظمات حقوق الإنسان

3abd raaoof1نداء عاجل للرئيس السوداني وهيئة علماء المسلمين وكافة منظمات حقوق الإنسان

سرعة التدخل من أحل وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن السوداني عبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة

شبكة المرصد الإخبارية

في بيان أصدره المرصد الإعلامي الإسلامي ناشد فيه الرئيس السوداني وهيئة علماء المسلمين وكافة منظمات حقوق الإنسان سرعة التدخل من أحل وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن السوداني عبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة وفيما يلي نص البيان:

في تطور مفاجيء وغير متوقع قامت سلطات سجن كوبر بإعلان الإسلامي السوداني / عبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة المحكوم عليه بالإعدام بتهمة قتل الدبلوماسي الأمريكي جون غرانفيل في السودان بوصول اوراق تأييد المحكمة العليا للحكم وفي انتظار تنفيذ الحكم في اي لحظة .

وهذا التصرف المفاجيء دون سابق انذار ودون علم محاميه يضع علامات استفهام حول توقيت ومغزى القرار ، حيث جاء بعد ايام من نشر المرصد الإعلامي الإسلامي لحوار مع عبد الرؤوف كشف فيه عن الانتهاكات الصارخة بأبسط قواعد حقوق الإنسان في سجن كوبر

يناشد المرصد الإعلامي الإسلامي الرئيس السوداني والجهات المعنية في السودان التدخل فوراً لوقف حكم الإعدام بحق عبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة وتمتيعه بالعفو الذي من شأنه أن يمكن أسرة السجين عبد الرؤوف والذي هو متزوج ويعول من تجاوز الوضع العصيب الذي تعيشه منذ صدور هذا الحكم بحقه ، كما نحذر من مغبّة غضب الله إذا تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه.

كما يناشد المرصد الإعلامي الإسلامي هيئة علماء السودان التدخل نصرة للحق فأنتم أهل العلم والدراية بالمقتضيات الشرعية وأحكام الشريعة ، فلله أولاً ثم من أجل عدم وقوع السلطات السودانية في خطيئة شرعية بإعدام مواطن بما يخالف شرع الله نناشدكم التدخل.

ويهيب المرصد الإعلامي الإسلامي بالسلطات السودانية خاصة إدارة سجن كوبر احترام آدمية المواطن السوداني وأن لا تنتهك أبسط قواعد حقوق الإنسان حتى وإن كان سجيناً  . . فلا ينبغي الاستمرار في الممارسات اللا إنسانية بحق السجين عبد الرؤوف أبو زيد وكافة السجناء والمعتقلين بل عليكم احترام آدميتهم وتوفير الرعاية الصحية والظروف الملائمة لحياة البشر.

ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي كافة هيئات ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية التدخل من أجل وقف تنفيذ حكم الإعدام بحق السجين السوداني / عبد الرؤوف أبو زيد القابع في سجن كوبر مع العمل على توفير الرعاية الصحية له ، وتحريره من القيود والأصفاد في قدميه واحترام آدميته وتمكينه من الحقوق التي نصت عليها القوانين والأعراف.

 

والله من وراء القصد

المرصد الإعلامي الإسلامي

السبت 21 ذو الحجة 1424م الموافق 26 أكتوبر 2013م

عبد الرؤوف أبو زيد
عبد الرؤوف أبو زيد

3abd raaof sudan1 3abd raaof sudan

عن Admin

اترك تعليقاً