متابعة متجددة . . الجمعة 15 نوفمبر . . مليونية لا للعدالة الانتقامية

juadgjustisمتابعة متجددة . . الجمعة 15 نوفمبر . . مليونية لا للعدالة الانتقامية

شبكة المرصد الإخبارية

*الزحف إلى محكمة الجنايات بالتجمع الخامس يوم الاثنين نصرة للأسد حازم أبو اسماعيل
دعا أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل  رئيس حزب الراية السلفي، إلى الاحتشاد، الإثنين، أمام محكمة الجنايات المنعقدة بالتجمع الخامس بالقاهرة.

ومن المنتظر محاكمة أبو إسماعيل أمام محكمة الجنايات بتهمة تزوير إقرار الجنسية الخاصة بوالدته بغرض خوضه انتخابات الرئاسة بشروط مخالفة للقانون- حسب الاتهام.

* التراس جرين ايجلز النادي المصري يطالب باعدام الانقلابي وزير الداخلية
احتشد التراس جرين ايجلز النادي المصري امام مديرية امن بورسعيد مساء اليوم للمطالبة باعدام وزير الداخلية الانقلابي محمد ابراهيم لمسئوليته – على حد قولهم – في قتل شهداء بورسعيد امام سجن بورسعيد في يناير الماضي ، مطالبين بإعادة فتح ملف قضية الأحداث التي أعقبت الحكم باعدام 21 متهمًا بقضية مذبحة الاستاد، مؤكدين تسيس القضاء المصري .
من جانبها اعلنت مديرية الامن عن تكثيف التواجد الأمني بمحيط مديرية أمن بورسعيد وكل المنشآت الشرطية، مضيفًا أنه تم التنسيق مع قيادات الجيش الثاني الميداني على تأمين الميناء السياحي وهيئة موانئ بورسعيد والمجرى الملاحي للقناة .
*تسريب السيسى : “طنطاوي” أي حاجه احنا بنعملها دلوقتي هو صاحبها .. هو الى كافح فيها و ضغط عشان يعملها
تسريب السيسى : “طنطاوي ده راجل عظيم جدا والله”
السيسى فى تسريب جديد له ، متحدثا عن “طنطاوي” -الذي يتهمه ثوار يناير بالمسؤولية عن أحداث محمد محمود وماسبيرو وغيرها السيسى : لا أحد يعرف المشير طنطاوى كما أعرفه .. فالمشير طنطاوى رجل عظيم .. عظيم جدا
كشف عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وقائد الانقلاب عن أن قيادات الجيش التي سبقته، وعلى رأسهم المشير حسين طنطاوي، كان لها دور فعال ومؤثر في كل ما يقوم به الآن، مشيرًا إلى أن تلك القيادات كانت على وعي تام، ولولاها لما استطاع أن يؤدي أي دور فيما قام به.     وقال السيسي في مقطع من لقاء مع بعض قادة الجيش تم تسرييه وحصلت عليه شبكة رصد  “أنا عاوز أقولكم إن طنطاوي راجل عظيم، وأي حاجة بنأمر إنها تتعمل هو صاحبها وكافح فيها، ومن الممكن أن يكون هناك ظابط أو نقيب زعلان منه لأنه مش فاهم.”
*مبسوطة ياحبوبة … انا جبت الأنبوبة / تحية لباسم عوده
*بالفيديو : رائعة ” جو تيوب ” الجديدة …… ” كاتالونيا “
*بالفيديو: «خيانة السيسي للجيش وتسليم قيادته للصهاينة».. حلقة وثائقية
حركة “شباب ضد الانقلاب”تنتج حلقة وثائقية عبر مقاطع فيديو مجمعة لفضح علاقة السيسي بالكيان الصهيوني

نجح أعضاء حركة “شباب ضد الانقلاب” في إنتاج حلقة وثائقية عبر مقاطع فيديو مجمعة لفضح علاقة السيسي بالكيان الصهيوني وخطورة موقف الجيش المصري جراء هذه الخيانة.
في بداية الحلقة التي عرضتها عدة قنوات على “يوتيوب” استعرض الشباب مانشيتات الصحف الصهيونية التي احتفت بقائد الانقلاب العسكري ووصفته ببطل إسرائيل الجديد؛ ثم نجح الشباب في عرض لقطات  من رحلات مكوكية جاب خلالها قادة صهاينة العالم لإقناعهم بالاعتراف بالانقلاب العسكري ودعمه لأن إعلان إسرائيل دعمها له سيصيبه بالإحراج أمام شعبه.
أما المفاجأة المدوية بالحلقة هي تشابه تصريحات نجوم الإعلام المصري والنخبة الداعمة للانقلاب بأن الإخوان لا يشكلون خطرا على مصر فحسب بل على العالم كله وأن السيسي خلصهم منهم بتصريحات مدير المخابرات العسكرية الصهيونية سابقا عاموس جلعاد بمعهد واشنطن التي قال فيها: “أود أن أتحدث عن الإخوان المسلمين هم أسوأ مخاطر الشرق الأوسط وعقد الشباب”.
 ويظهر الفيلم مقطع فيديو لتصريحات القائد الصهيوني وتصريحات نجوم إعلام ونخبة الانقلاب والجنرال بول فاليلي متقاعد من الجيش الأمريكي الذى قال: “كان يتوجب على مصر فعل ما فعلت _يقصد القيام بالإنقلاب العسكري_ أنا فخور بالجيش المصري وقدرته على التغلب على تحركات الإخوان الذين حاولوا إقامة دولة إسلامية لهذا توجب على الجنرال السيسي أن يقف لهم.
وفضح “شباب ضد الانقلاب” بحلقتهم الوثائقية التي لم تتجاوز مدتها 9 دقائق كيف دعمت إسرائيل الانقلاب العسكري لأن الرئيس محمد مرسي قطع علاقاته معها تماما مستشهدين بكلمة إيفرايم هالفي رئيس الموساد الأسبق فقال يوم 21 مايو2013 قبيل الانقلاب والتي قال فيها: “في اليوم الذى انتخب فيه الرئيس محمد مرسي أرسل له نتنياهو تهنئة وتوقع ردا مهذبا ولكن هذا لم يحدث وحتى اليوم لا توجد أي اتصالات بين المستويات السياسية في مصر و إسرائيل “.
ودحضت الحلقة بالدليل الموثق نفي المتحدث العسكري المصري لاختراق الطيران الحربي الإسرائيلي لأجواء سيناء وقيامه بقتل 5 مصريين في عيد الفطر الماضي؛ والدليل هو البيان الذى أذاعه التليفزيون الإسرائيلي عن أن التقرير الواردة إليهم تفيد بأن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف خلية مخربين كانت في الجانب المصري لمدينة رفح وهذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية منذ توقيع اتفاقية السلام “كامب ديفيد” ما أدى لقتل 5 مصريين.
أما جريدة “واشنطن بوست” فكشفت النقاب بمقطع فيديو عن اتفاق بين الجيشين المصري والإسرائيلي يسمح باستخدام الصهاينة لقواعد الطائرات المصرية في غرب القاهرة وقنا والغردقة فضلا عن أولوية الأمور للسفن الحربية الأمريكية وحاملات الطائرات بقناة السويس وهو ما أكده مارتن ديمبسي رئيس الأركان الأمريكي بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم 18 يوليو 2013 .
وعرج “شباب ضد الإنقلاب “من خلال الحلقة لتقرير المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببريطانيا عن أن شركة إسرائيلية”سيجال” وصيلة الثقة بالجيش المصري مسئولة عن تأمين عبور السفن بقناة السويس والتي هي رمز للسيادة المصرية على أراضيها.
كما نشر في هذه الحلقة التوثيقية احتفاء قائد صهيوني بالعزلة التي تعيشها حماس عقب اختطاف الرئيس مرسي لذلك يعتبر الجيش الإسرائيلي نظيره المصري شريكا .
*معجزة .. شهيدة بني سويف تأتي لأبنائها في المنام وتصطحب قاتلها وتطالبهم بالقصاص منه والأبناء ينفذون وصيتها!!

جمعت ابنائها قبيل استشهادها وودعتهم وقالت لهم: أنا رايحة استشهد خلي بالكم من بعض!!
جاءت لأبنائها في المنام ومعها القاتل وطالبتهم بالقصاص منه!!

الشهيدة صباح
الشهيدة صباح

هكذا يحكي أبناء السيدة صباح والتي استشهدت برصاص جنود الجيش في أحداث 6 أكتوبر الدامية أمام شارع الجمهورية بمدينة بني سويف.

 

صباح” والتي لم تكمل 55 ربيعاً كانت تسكن بإحدي المنازل الريفية بقرية بني بخيت التابعة لمركز بني سويف حيث يؤكد أهالي قريتها أنها كانت طيبة الجيرة وتقوم علي شؤون المسجد المجاور لمنزلها وتلبي نداء من يحتاجها من نساء قريتها وجميع سكان القرية يعرفونها جيدا ويحتفظون بذكريات طيبة لــ أم الشهداء“.

 

أبنائها الـ 6 يؤكدون أنهم كانوا يعيشون بصحبة سيدة من طراز مختلف وحورية حوريات الجنة يكادون لا يتذكرون منها لفظا سيئا أو فعلا منفراً وكان كل منهم يشعر بأنه الأقرب من قلبها لما يري من عطف ومعاملة خاصة.

 

يقول إبنها الأكبر احمد ” عاشت أمي معنا طيلة السنوات السابقة وهي تتفاني في خدمتنا وإكرامنا وخاصة فنحن 5 ذكور وأخت واحدة ولدينا حقل نرعاه فكانت تجمع بين مساعدتنا في رعاية الحقل إضافة الي الإهتمام بشؤون المنزل والأسرة بكل جد وتفاني.

 

ويضيف ” من الغريب الذي لا اعتقد أن شخصا قد يصدقه أنها كانت تعرف ما أحتاجه بل وتحضره لي قبل أن أنطق به فكانت تشعر بنا وتعايشنا بطريقة ملائكية غير مسبوقة فكانت تحضر لي ولاشقائى مانريد من الملابس واحتياجاتنا العادية قبل ان نطلب بشكل يثير دهشتنا جميعا“.

 

ويقول زوجها أنه كان يعايش حديث النبي صلي الله عليه وسلم والذي يقول فيه أن خير متاع الدنيا الزوجة الصالحة فبالرغم من أنه من الدعاة الي الله الا أنه كان يستصغر عبادته وصلاته أمام عبادتها .

 

ويشير انها لم تترك قيام الليل منذ تزوجها منذ عشرات السنين وكانت متعتها في الحياة هي تجميل المسجد المجاور لمنزلهم والقيام علي شؤون مصلي السيدات بالدور الثاني  وكانت حياتها عبارة عن كد وجهاد في المنزل والحقل ومع جيرانها وكانت لها علاقة خاصة مع أبنائها وحينما نحكي عن تلك العلاقة يتعجب الجميع ونستشعر أننا نحكي عن إحدي الصحابيات الفضليات .

 

وعن رحلتها مع طلب الشهادة يقول زوجها “أنها كانت دائمة الحديث عن الشهادة وكانت – رحمها الله – صاحبة رؤية محققة فكانت تري الرؤية في منامها وتحكيها لنا فماتلبث أن تتحقق بالضبط كما أخبرت وكانت تقضي الساعات قبيل الفجر تناجي ربها وتظل ساجدة طويلا وحينما اسالها فتقول لي كنت أطلب من ربي الشهادة!!

ويضيف أنها كانت تصر علي قضاء مصالح البيت والحقل قبل أن تخرج بشكل شبه يومي الي مسيرات مؤيدي الشرعية بمدينة بني سويف بالرغم من بعد المسافة بين قريتنا والمدينة الا أنها كانت تصر علي حضور تلك الفعاليات بشكل مستمر حتي ولو لم يذهب معها أحد من أهالي القرية.

 

رؤية الشهادة والمعجزة الأولي

وعن المعجزة الأولي يقول ابنها الأصغر “علي” الطالب بالمرحلة الإعدادية “رأيت امي سعيدة ومستبشرة صباح يوم الجمعة 4 أكتوبر فسالتها عن السر فقالت أنها رأت رؤيا تبشر باستشهادها قريبا حيث رأت كأن منزلهم يمتليء بأناس حسان المظهر ثم يخرجوا ويدخل غيرهم وفسرت ذلك بانهم شهداء وملائكة واناس صالحون اتوا الي المنزل لتهنئة أهله باستشهاد أحد سكانه !!!

 

ويضيف “أصرت امي علي ان نجلس عقب صلاة الجمعة معا وقالت انها ستموت شهيدة وتريد منا ان نحسن الي بعضنا وان نحافظ علي صلاتنا حتي نقابلها في الجنة

 

وبعد تلك الرؤيا باقل من 48 ساعة استشهدت “صباح” برصاصة في الرقبة بأيدي جنود الجيش في أحداث الأحد 6 أكتوبرالدامية مع 5 آخرون من بينهم الشهيدة رفيدة سيف حيث ظلت جثتها مجهولة في مشرحة مستشفي بني سويف العام لمدة ثلاثة ايام حتي تعرف عليها أحد أقاربها من صورة قد نشرت علي مواقع التواصل الإجتماعي.

 

ويقول “علي” مازلت أشم رائحة المسك التي شممتها عند رؤية أمي في ثلاجة المشرحة وكانت مبتسمة ونائمة في مشهد لن انساه طوال عمري“.

المعجزة الثانية الشهيدة والقاتل

ويضيف ابنها الطفل “علي” ان أمه جاءته في المنام لما استمر في البكاء عليها لمدة طويلة واصطحبته الي قصرها في الجنة وسألته هل تحب ان تعرف من قتلني؟؟!!

فيقول رأيتها تمسك بشخص يرتدي زي الجيش وتجره من رقبته وهو خائف ويرتعد فلما اقتربت مني القته علي الرض وقالت “هو ده اللي قتلني“!!!

ويستطرد الطفل ودموعه تنهمر من عينيه “وفي ذات الأسبوع اصطحبني  أخي محمد” في زيارة لمدينة بني سويف وأثناء تجولنا في أحد الشوارع شاهدت نفس الشخص الذي كان برفقة أمي في المنام فلما اخبرت أخي ذهبنا اليه وسألناه هل أنت جندي في الجيش فاستغرب وأجاب أنه بالفعل يقضي الخدمة العسكرية ولكنه في إجازة ويتجول بملابس مدنية !!

وهناك انهال عليه أخي بالضرب وشاركت معه في ضرب الجندي القاتل الذي سقط علي الأرض مغشيا عليه من كثرة الضرب.

 

ولم يتركه أخي – بالرغم من تجمع المارة علينا – الا بعد أن سأله عن وجوده مع جنود الجيش عند مزلقان المديرية وقت الضرب علي مسيرة مؤيدي الشرعية فأجاب انه كان مع الجنود يضرب الرصاص الحي علي المتظاهرين تلبية لأوامر رؤسائه.

 

ويضيف افراد اسرة الشهيدة أنهم كانوا مع الشرعية وعودة الرئيس مرسي قبل استشهاد امهم ولكن كانوا لا يشاركون في التظاهرات المنددة بحكم العسكر ولكن بعد استشهادها أصبحوا لا يتخلفون عن تلك الفعاليات حتي القصاص للقتلة وعودة الشرعية.

*رسالة جديدة للبلتاجي من محبسه

في كل المرات التي عُرِضنا فيها على النيابة أثبتنا رسمياً أن النيابة غير شرعية وغير محايدة وغير نزيهه فيما تجريه من تحقيقات ،وحين تمت إحالتنا للمحكمة أكدنا موقفنا أن الإحالة باطلة وأن المحكمة سياسية وتفتقد لأدنى درجات العدالة والشفافية وأنه للأسف الشديد قد انحازت هي الأخرى لتكون أداة للسلطة الإنقلابية للتنكيل بخصومها السياسيين وأثبتنا ذلك من وجوه عديدة.
الدور الوحيد الذي نرتضيه لهيئة الدفاع عنا ولوجود محامين أصلاً هو أن يعبروا دائماً عن بطلان التحقيقات وبطلان المحاكمات وعدم مشروعيتها وأنها جزء من إنتقام السلطة الإنقلابية .
أخيراً : يا حسرةً على قضاه وأعضاء نيابة ارتضوا لأنفسهم أمام الله وأمام التاريخ هذا الدور وهذه المكانة ! ..
لا ننشغل ولا نهتم بفيلم المحاكمات الذي يريدون شغلنا به وإنما انشغالنا واهتمامنا سيظل هو (( كيف ومتى يزول الظلم والإستبداد والقهر والقتل – كيف ومتى ينتهي الإنقلاب ونقتص لدماء شهدائنا – كيف ومتى يتحرر شعبنا من الفرعون وملأه ))
{ وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَنْ يَكُونَ قَرِيبًا }
(الدكتور محمد البلتاجي من محبسه الإنفرادي بسجن ليمان طره)
save image

*الحد الأقصي الذي تعتزم حكومة الانقلاب تطبيقة لن يشمل السادة القضاة وضباط الجيش والشرطة كرشوة

قال مصدر حكومي أن الحد الأقصي الذي تعتزم حكومة الانقلاب تطبيقة في يناير 2014 لن يشمل السادة القضاة وضباط الجيش والشرطة ورؤساء البنوك و الكوادر الخاصة الأخري .

وقال المصدر أن الحد الأقصي سيتم تطبيقة علي موظفي القطاع العام و العاملين بالجهاز الإداري للدولةواتخذ مجلس الوزراء في اجتماعه  ”الأربعاء” برئاسة الدكتور حازم الببلاوي قرارا بتحديد الحد الأقصى للدخل في الجهاز الإداري للدولة بـ 35 مثل الحد الأدنى، بحيث لا يتجاوز 42 ألف جنيه، علي أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتطبيق ذلك إبتداء من أول يناير 2014، وتكليف وزيرى المالية و التنمية الادارية لتحديد الاليات اللازمة لتنفيذ ذلك.

*وصول مسيرات مناهضة للانقلاب الى محيط قصر الاتحادية في القاهرة

استمرت قوات الجيش والشرطة بإغلاق شارع الميرغنى من ناحية البوابة 4 والبوابة 5 من ناحية صلاح سالم ، بعد وصول عدة مسيرات من مناطق مختلفة منها مسيرة الزيتون والتى خرجت من مسجد العزيز بالله ومسيرة ألف مسكن والمرج والسلام .
*تجار الملابس ببورسعيد يغلقون شوارع بالمدينة
تجمع العشرات من التجار الصغار في بورسعيد و غلقهم شارع محمد علي، و الثلاثيني بحي العرب بالحجارة للمرة الثانية على مدار 24 ساعة، إحتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية، و حاله الكساد بأسواق الملابس بسبب استمرار عمليات تهريب بضائع المنطقة الحرة .. وقد طالب التجار برحيل رئيس الغرفة التجارية، ويهددون بالتصعيد.يذكر أن قوات من الأمن طالبت المتظاهرين منذ قليل بفتح الطريق، و مقابلة مدير الأمن للتفاهم معه إلا أن المتظاهرون رفضوا مقابلة المحافظة.
*شاهدوا ماذا قال باسم عودة ردًا على أسئلة النيابة !!

قال أحمد أبو العلا ماضي، محامي الدكتور باسم عودة، وزير التموين بحكومة الدكتور هشام قنديل، إن عودة أكد أن السيسي استغل مظاهرات 30 يونيه لعمل انقلاب عسكري.

وأشار “ماضي” إلى أن عودة قال ذلك خلال التحقيقات التي أجريت معه أمس بسجن ملحق المزرعة بطره، مؤكدًا أنه عندما سئل في بداية التحقيق عن اسمه وسنه وعنوانه ووظيفته: رد قائلا: “أنا وزير التموين الحالي ﻷن السيد رئيس الجمهورية لم يكلف وزيرًا بعدي بتولي الوزارة”.

وأضاف أنه عندما سأله رئيس النيابة عن رأيه فيما حدث بعد 30 يونيه وما بعدها، فأجابه الدكتور باسم: في 30 يونيه نزلت مجموعة من الناس للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة ونزلت مجموعة أخرى تطالب بتدخل الجيش في الحياة السياسية، فاستغل السيسي كل هؤلاء لعمل انقلاب عسكري ﻷنهم فشلوا في كل استحقاقات انتخابية جرت من انتخابات الرئاسة والدستور ومجلسي الشعب والشورى، وحصلت التيارات اﻹسلامية على ثقة وأصوات الناس في كل الانتخابات.

وأضاف: “وراح موطي عليا وقالي: لازم كل شوية كده نفكرهم بخيبتهم التقيلة ونقولهم يا فشلة.

واستطرد نجل المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، إن أطرف تعليق قاله الدكتور باسم عودة باﻷمس لرئيس النيابة عندما وجه له الاتهام بقوله: أنت متهم بتأليف وزعامة وتولي قيادة عصابة مسلحة حاولت بالقوة قلب وتغيير دستور الدولة فرد عليه الدكتور باسم: “انت كده بتلمح على الفريق السيسي “.

*بيان لحملة باطل تعلن فيه عن جمعها ( 4.075.000 توقيع ) اربعة مليون وخمسة وسبعون الف توقيع

*استشهاد طالب بالإعدادي دهساً تحت عجلاب اتوبيس نقل عام اراد تسليم الركاب لشرطة الانقلاب

سقط منذ قليل، الشهيد عبد الرحمن طارق، الطالب بالصف الثالث الإعدادي،  بمنطقة الدخيلة، إثر دهسه بأتوبيس نقل عام، عند محاولته الفرار من داخله بعد أن غير السائق اتجاهه لقسم الدخيلة، لتسليم الركاب.

وكان أتوبيس نقل عام- يحمل رقم 1206 نقل عام غرب-  قد استقله عدد من ركاب المسيرة بالمنطقة، بعد انتهاء الفاعلية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، إلا أن الركاب فوجئوا بالسائق قبل وصوله للعجمي، يغير طريقه في إتجاه قسم الدخيلة.

وبدأ الركاب- ممن كانوا بالمسيرة، وغيرهم من المواطنين- بالنزول على الرغم من سرعة السائق، خشية الاعتقال،  وكان أحدهم الطالب عبد الرحمن الذي وقع تحت عجلات الأتوبيس.

وعند اقتراب الأتوبيس عند مدخل القسم، استطاع الكثير النزول، فتم إلقاء القبض على بعضهم.

*الشعب المصري ينتفض

انطلقت في مختلف المحافظات المصرية بعد صلاة الجمعة مظاهرات ومسيرات منددة بالانقلاب العسكري وبانحياز القضاء واعتقال الفتيات، وذلك استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية تحت شعار “لا للعدالة الانتقامية” رفضا لتسيس القضاء، في حين شددت قوات الأمن والجيش من إجراءاتها الأمنية وأغلقت عددا من الميادين بالقاهرة والجيزة.
ففي حي المعادي بالقاهرة، انطلقت مسيرة احتجاجية من أمام مسجد الريان تندد بحكم العسكر وما ترتب عليه من مجازر واعتقالات ممنهجة طالت الفتيات وطلاب الجامعات.
كما شهد حي حلمية الزيتون مسيرة نددت بممارسات سلطات الانقلاب بحق المدنيين، وسط هتافات “اكتب على حيطة الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة”، وشهدت أحياء مدينة نصر بالقاهرة مسيرات مشابهة.
وفي مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة انطلقت من أمام مسجد الحصري مسيرة جابت أحياء المدينة وسط تفاعل من الأهالي والمارة.وفي محافظة الإسكندرية (شمال) خرجت مسيرات ومظاهرات من عدة مساجد بالمحافظة عقب صلاة الجمعة، جابت بعضها شوارع المدينة وسط هتافات ضد الانقلاب العسكري وأخرى تبيّن حجم المعاناة المعيشية التي يعانيها المواطن المصري بسبب السياسات التي تتبعها السلطة الجديدة، في حين استخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين.وفي الحوامدية بمحافظة الجيزة انطلقت من المساجد مظاهرات منددة بالانقلاب العسكري طالب المشاركون فيها بما سموه تطهير القضاء، وإطلاق طلاب الأزهر الذين صدرت بحقهم أحكام وصفت بالقاسية. كما ردد المتظاهرون هتافات تندد بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وتطالب بمحاكمته.يأتي هذا فيما أغلقت قوات الجيش والشرطة عدة ميادين رئيسية بالقاهرة والجيزة لمنع وصول المتظاهرين إليها، حيث شوهدت عدد من الآليات العسكرية في ميادين التحرير ورابعة العدوية والنهضة، وذلك رغم إلغاء حظر التجوال الذي استمر مفروضا لنحو ثلاثة أشهر بدأت في 14 أغسطس/آب الماضي.وفي سوهاج نظم شباب ضد الانقلاب مسيرة احتجاجية جابت أنحاء المدينة عبروا خلالها عن رفضهم للانقلاب العسكري، كما رفعوا صورا لشهداء المحافظة الذين سقطوا في المجازر المختلفة التي وقعت عقب انقلاب 3 يوليو/تموز الماضي.وشهدت محافظات القليوبية والإسماعيلية ودمياط والدقهلية والمنيا مسيرات كبيرة طالبت بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين، ونددت بما وصفتها “أحكاما قاسية” على طلاب جامعة الأزهر الذين عوقبوا بالسجن لمدة 17 عاما وبغرامة مالية قدرها 65 ألف جنيه (الدولار يساوي 7 جنيهات تقريبا).
*القرضاوى: النصر قريب والشعب لن يُساق كالبهائمقال الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أثناء خطبة الجمعة اليوم، بمسجد “عمر بن الخطاب” بمدينة الدوحة بقطر، حول “الأمل واليأس فى القرآن الكريم”: “سينصر الله الإسلاميين على الليبراليين وعلى غيرهم من اللادينيين وسينصر أهل العدل على أهل الظلمة”.وحول ذهاب البعض إلى ميدان التحرير مرة أخرى لعزل الرئيس مرسى، أوضح الشيخ القرضاوى أن هذا الأمر لا يغنى عما أتت به الصناديق الانتخابية، مؤكدًا أنه لا يجوز الطاعة لهؤلاء، وأن من أطاعهم فقد عصى الله لأنهم خالفوا أمر الله .وأشار القرضاوى، إلى أن كل مواد الدستور التى تم إقرارها فى عهد الدكتور محمد مرسى، بُنيت على الدين والأخلاق والوطنية، ويريد هؤلاء ممن خرجوا على الشرعية أن يحذفوا تلك المواد.وأكد، أن كل الشعوب العربية والإسلامية والأحرار فى العالم يرفضون أن يساق الشعب كالغنم او البقر يساق إلى زريبته.واختتم الشيخ القرضاوى خطبته قائلاً: إن الشعب المصرى سيصمد فى سبيل حريته وسيقف من أجل أن تنال مصر حريتها.*بدء انطلاق مظاهرات مليونية لا للعدالة الانتقامية في القاهرة والمحافظات. . الملايين ينتفضون
* مظاهرات بالقاهرة والاسكندرية والغربية والمنوفية وقنا وأسيوط والفيوم والاسماعيلية والبحيرة والعريش والشرقية وبني سويف
*خط سير بعض المسيرات التي تنظمها 15 حركة سياسية
يحتشد اليوم بعد صلاة الجمعة عدد من المسيرات في مقدمتهم مسيرة تنظمها 15 حركة سياسية ضد الانقلاب من أمام مسجد يوسف الصحابي بميدان الحجاز بمصر الجديدة لقصر الاتحادية تحت عنوان انطلاقة تنسيقية وتنطلق مسيرات أخرى من منطقة المعادي وحلوان مسيرة من “مسجد المراغى” و مصر القديمة من “مسجد عمرو بن العاص”.
ودعت حركة أحرار 18 إلى انطلاق مسيرة إلى ميدان الجيزة للانضمام لمسيرة مسجد الاستقامة، ويتوجهان بعد ذلك إلى المحكمة الدستورية العليا كما تنظم مسيرة من “مسجد التقوى بالهرم- مسيرة من “مسجد مشارى”.
وتنطلق أخرى من مسجد الإيمان بمدينة نصر بشارع مكرم عبيد طريق الحى العاشر، وأخرى من “مسجد السلام”.
وفي القليوبية تنطلق عدة مسيرات من مناطق “الخصوص وشبين القناطر والعبور وأبو زعبل والخانكة وشبرا الخيمة- مسيرة من “مسجد المصطفى”.
ومن مدينة 6 أكتوبر تنطلق مسيرة أخرى تنضم إليها عدة مسيرات قادمة من “جنوب البدرشين وكرداسة وناهيا” – مسيرة بعد صلاة الجمعة، ثم التوجه للمشاركة في مسيرات المهندسين.
*انتشار مكثف لأمن الانقلاب ي الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة وأمام مبنى التليفزيون
قال شهود عيان إن الحواجز الأمنية التي كانت تقيمها قوات للجيش المصري في الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة من أجل تطبيق حظر التجوال، لم تتواجد ليلة أمس في أماكن تمركزها المعتاد أن تقف فيها، وذلك في الميادين والشوارع التي أمكن رصدها، غير أنه لوحظ انتشار مكثف للحواجز الأمنية لقوات الشرطة الانقلابية في العديد من الشوارع، وتمركزت بعضها في عدد من الأماكن التي كانت تتواجد بها قوات الجيش.


وقد أقامت قوات أمن الانقلاب أقامت حواجز أمنية أمام مبنى التلفزيون المصري الرسمي، وفي شارع القصر العيني، وعلى كورنيش النيل قرب مستشفى القصر العيني، وهي الأماكن الثلاثة القريبة من ميدان التحرير، والتي كانت تتواجد فيها حواجز للجيش في الثلاثة أشهر الماضية لتطبيق حظر التجوال.

كما انتشرت دوريات متحركة للشرطة في عدد من شوارع القاهرة، وهو الأمر الذي كان يقوم به رجال الشرطة خلال الشهور الماضية، غير أن تلك الدوريات شوهدت بكثرة ليلة أمس.

*ملخص ما جاء في حوار ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي الليلة الماضية مع قناة القدس الفضائية :بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
بداية احيي الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى الحرب الأولى التي شنتها قوات الاحتلال في 14 نوفمبر الماضي، وقامت اغتيال القائد أحمد الجعبري. . والحفاظ على الثوابت ووفاء لدماء الشهداء والأسرى
أهل غزة الشرفاء والشعب الفلسطيني الأبي يواجه التحديات وينتصر عليها فولى زمن الخوف والهزائم، وجاء زمن التحدي والانتصار. . وفشلت تمرد والحمد لله لأنه ليس لهم وجود بين أهلنا في غزة
معركة حجارة السجيل التي يعيش ذكراها اليوم علامةٌ فارقةٌ بين زمنين، فقد أغلقت زمن اندثار المشروع المقاوم، واليوم المراهنة على إنهاكه وإضعافه وإدخاله في معارك جانبية ومحاصرته وتشويه صورته، وكما فشلوا في الأولى سيفشلون

مؤيدو الشرعية يزلزلون الارض تحت أقدام الانقلابيين بعشرات المسيرات الرافضة للانقلاب.

غداً الجمعة بمشيئة الله مليونية في ذكرى مرور 3 شهور على فض اعتصامي رابعة والنهضة.
يخرج الشعب المصري الأبي غدا الجمعة 15 نوفمبر في مليونية “لا للعدالة الانتقامية”، داعين الله أن يكف القضاء المصري عن تمزيق ثوب العدالة النقي ويتوقفوا عن حط مقامها الرفيع، وحتى ليعلموا أن قداسة مهنتهم أعلى كثيرا من ممالأة نظام سياسي مهما زاد بطشه وبلغ تجبره، وأن العدالة باقية والانقلاب إلى زوال
يوم السبت فعاليات في الهرم ويجب الخروج بفعاليات إلى منطقة الهرم بمناسبة حفل كأس العالم
يوم الاثنين 18 نوفمبر محاكمة الأسد حازم أبو اسماعيل
يوم الثلاثاء القادم 19 نوفمبر التظاهر امام وزارة الدخلية للمطالبة للقصاص لشهداء مصر الاحرار دعوة جموع الشعب التظاهر للقصاص للشهداء وأيضا مباراة مصر وغانا ويجب أن نري العالم صمود وشموخ الشعب المصري الذي يرفض الانقلاب. . كما أن هذا اليوم يوم عيد ميلاد السيسي ومن المفارقات أن الأمم المتحدة أعلنت أن هذا اليوم يوم الاحتفال باليوم العالمي لدورات المياه ويبدو أنهم علموا أن هناك تسريبات للسيسي ويحتاج حفاضات وبامبرز فأعلنوا أن يوم ميلاده يوم عالمي لدورات المياه.

بخصوص مليونية غداً مليونية “لا للعدالة الانتقامية” أود أن اشير للانتهاكات من القضاة والنايبة واصبحت مصر قبرة لحقوق الإنسان . . وأود ان تسمحي لي بقراءة مرافعة د محمد أبوزيد عن نفسه وإخوانه فى عرضهم الأخير على المحكمة ، وهي تعطي تصور وشرح واقعي للمأساة وما يحدث مع المعتقلين وتصرف القضاة . . وقد نشرتها في صفحتي في الفيس بوك.. وكان هذا نص المرافعة :
سيدى القاضى ..
اعرفكم بنفسى .. انا اسمى محمد السيد أبوزيد .. اعمل طبيب تخدير فى بنها حصلت على بكالوريوس الطب من جامعة المنوفية وعندى امتحان ماجستير هذا الشهر إن شاء الله .. وثانى الجمهورية فى حفظ القرآن الكريم فى أحد المسابقات .. ومعى 3 إجازات فى حفظ القرآن الكريم ..
مبدأيا ، نحن هنا لنا أكثر من 100 يوم نفترش الأرض نومًا حالنا كحال بقية المعتقلين فى مصر ، يفترش الأرض مجموعة من خيرة شباب مصر ، لقد تم القبض علينا عشوائيًا كل واحد من مكان .. لكن العشوائية وياللعجب جاءت بشئ غريب على سجون مصر ؛ جاءت بأطباء ومهندسين وصيادلة ومدرسين واثنين مدرسى قراءات للقرآن و7 حفاظ للقرآن كاملًا فى زنزانة واحدة .. والمقصد أنها عشوائية مشرفة جدا لمصر كلها ..
هذه المجموعة التى اتهمت 13 اتهاما فى المحاضر كل اتهام منها يحتاج إلى مجرم عتىّ أصلى قديم فى الإجرام .. هذه المجموعة بها 3 مرضى قلب منهم واحد أجرى عملية قلب مفتوح سابقًا .. وفيهم شاب مريض بالسكر لا يقوى على مرور يوم صحيحًا بلا علاج .. ورجلان أجريا عملية غضروف فى الظهر .
سيدى القاضى ؛ إن هذه هي الجلسة الثامنة لنا أمام قضاة ونيابة .. وفى الواقع أن كل السابقين صدمونا وشوهوا صورة القضاء فى نفوسنا .. هذا القضاء والذى كنا نعتبره مهنة سامية جدا كالطب الذى أمارسه ، فإذا بهم يقرون أنهم لا يملكون من أمرهم شيئًا وأنها أوامر عليا ، عندما كان يؤذى مريض بسببى حتى وإن كان رغمًا عنى فإنى أحس بالذنب وقد لا أستطيع النوم أيامًا .. وهؤلاء حبسوا 29 نفسًا أكثر من مائة يوم ولا أثر لبأسٍ ولا حزن على هؤلاء الذين حبسوهم بلا جرم ولا ذنب إلا خلاف سياسى لولاه ما أتوا هنا
كل هذه الجلسات وما زلنا قيد الحبس لم نتحرك لكنى أخبرك ولا أخوفك .. أننا كلنا نُمطر كل هؤلاء القضاة ونمطر أعوانهم وعوائلهم وأبناءهم كل ليلة (يقاطع القاضى : ها أمطرتوهم ازاى ) فردّ : طبعا دعونا عليهم .. ودعوة المظلوم عند الله مجابة .. ونحن والله لا نشك فى صدقنا ولا فى أننا مظلومين .. ونتعجب من جرأتهم على الله .. ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ؟ (وكررها ثلاثًا)
سيادة المستشار ..
إننا نعيش أكثر من ثلاثة شهور وسط الجنائيين نستمع إلى أحاديثهم الجانبية .. إنهم مطمئنون لأنهم يعرفون فلان القاضى والمحامى فلان .. وفعلًا يخرجون ! ونحن ما زلنا هنا .. وتغير علينا نزلاء كثر ونحن هنا ثابتون
نحن نذكركم بالله .. وبهذه الأنفس التى تحبسونها بدون حقٍ ..رغم أن القضية والتحقيقات انتهت منذ أكثر من خمسين يومًا .. وصارت بين أيديكم وأيدى المحامين .. انتهت بتهم مرسلة ولا شواهد ولا إثباتات ولا أحراز ولا غيرها ..
وهذا واحد منا “شهاب” ذو ال 16 عام .. يُحبس وحيدًا طوال هذه المدة فى القسم وسط المجرمين يحاولون اعطاءه المخدرات وغيرها .. شاب فى الثانوية متفوق ووالده استاذ جامعى .. وهو فى سن أولادكم .. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
ماذا فعل القاضى الذي قال : أنه حر وأن خروجهم أو بقاءهم لن يفرق معه وأنه لا يخاف سوى الله .
وفي الأخير : قرر تجديد حبسهم لمدة خمسة واربعين يوما أُخَرين!!

نجل الرئيس محمد مرسي: نحن الآن لا نعلم أي شيء عن مكان الرئيس مرسي ونعده من المخطوفين .
قوات أمن الانقلاب ألغت زيارة لزوجة الرئيس كانت مقررة مسبقا، كما قامت بتغيير مكان احتجازه إلى مكان غير معلوم لدينا لذلك فنحن نعتبر الرئيس مختفي قسريا مجدا.
نقل الرئيس محمد مرسي إلى زنزانة انفرادية في سجن برج العرب بالإسكندرية شمال مصر
نقل الرئيس المختطف محمد مرسي للحبس الانفرادي . . تشديد أمني صارم على السجن
قال مسئول في وزارة داخلية الانقلاب ، إن الرئيس محمد مرسي تم نقله إلى المكان المخصص لحبسه بسجن برج العرب.
يأتي هذا بعد أيام من أول بيان من الرئيس مرسي أثار حفيظة الإنقلابيين عليه .

مرسي يقود الثورة من داخل السجن .. مرسي يبث روحا جديدة لاستمرار الثورة ويؤكد أن لا استسلام ولا مبادرات ولا وساطات ولا خيانات . . الثبات الثبات.
الرئيس مرسي بدأ خوض النضال وقيادة الثورة لينضم إلى قائمة المناضلين من الزعماء.. جيفارا- غاندي- نيلسون مانديلا- عمر المختار.. اختلفت الأوطان والزعامة واحدة.. فهذه الشخصيات كتبت اسماءها بحروف من ذهب في تاريخ نضال الشعوب وتبقي ذكراهم حتي الآن كرموز للثورة والتحرر والزعامة . .
الشعب والشباب خاصة هو من يتحرك في الشارع المصري ويقود الحالة الثورية في حقيقة وليست القوى السياسية، الشباب من الجنسين يضحي بحياته ويقود المسيرات ويسير برنامج التظاهرات ولا يحتاج الي قيادة سياسية تحركه والصراع يحتاج ارادة وتحدي.

مصر لن تستعيد عافيتها إلا بزوال كل ما ترتب على هذا الانقلاب . . ومحاسبة الذين أراقوا الدماء في أرجاء الوطن.

قال الرئيس الشرعي لمصر د. محمد مرسي، إن وزير الدفاع الانقلابي عبدالفتاح السيسي “خائن لله ولرسوله” و”خائن للدستور وللشعب وللقائد الأعلى للقوات المسلحة وللجيش المصري”، مؤكداً أن الانقلاب سيسقط بإذن الله.

وقام المتحدث باسم الهيئة القانونية للرئيس مرسي الاستاذ محمد الدماطي المحامي بعمل مداخلة في الحلقة . .
وكان لي تعقيب على كلامه بعد أن قال أنه نصح الرئيس أن يتم اختيار محام قبل جلسة 8 يناير وحتى لا عين القاضي محام من طرف المحكمة ، قلت : يؤسفني ويحزنني ويؤلمني أن أسمع الاستاذ الدماطي يقول قبل حضور جلسة 8 يناير !! فهل سيظل الانقلاب حتى 8 يناير نحن في نوفمبر ولابد من العمل بجد وحزم وحسم من أجل اسقاط الانقلاب ولا نصل إلى 8 يناير إلا والرئيس مرسي مرفوع على الأعناق ونستعيد الشرعية ونحكم بالشريعة ويحاكم القتلى وتطبيق القصاص العادل من السيسي والانقلابيين الخونة.
لا يمكن القبول باستمرار الانقلاب والرئيس صامد وثابت وارسل رسائل في بيانه للشعب أن يتحرك من أجل اسقاط الانقلاب الذي قام به الخائن السيسي واستعادة الشرعية والحرية والكرامة المغتصبة.

الرئيس محمد مرسي … زرع في نفوس الانقلابيين الرعب والذعر والهلع ، وحطم كبريائهم ، وكسر شوكتهم ، وأهان غبائهم، وبدَد آمالهم ، وفضح خيانتهم، وأربك مخططاتهم.
يناضل عن شرعيته بفروسية وشجاعة ، ويقاوم الخونة بعزة وإباء ، ويدافع عن إرادة الشعب بكل كبرياء، لذا انخلعت قلوب السفاحين واهتزت عروش الانقلابيين ، وطاشت عقولهم عن التفكير وتم عزله انفراديا
وإنني اؤكد للشعب المصري العظيم ولشعوب العالم كافة أن هذا الصمود رسالة قوية وأن عهد الإنقلابات قد انقضي وان هذا الإنقلاب قد بدء في الإنهيار وسيسقط إن شاء الله بقوة الشعب المصري وجهاده من أجل حقوقه وحريته .

عن موقف روسيا قلت ان الانقلاب يتعرى ويبيع مصر لامريكا وروسيا واسرائيل وأي احد ليدعم الانقلاب وذكرت بكلام مدير مخابرات السيسي الذي قال : أنا على اتصال بمدير الـ”سي آي إيه” أكثر من أي جهاز مخابرات في العالم
قال محمد فريد التهامي، مدير جهاز المخابرات العامة في مصرالذي عينه الخائن السيسي إنه “لا تغيير” في علاقة جهازه بوكالة الاستخبارات الأمريكية، على الرغم من تأخر بعض شحنات الأسلحة الأميركية إلى الجيش والحديث عن الاتصالات العسكرية المصرية الجديدة المصرية مع روسيا.
وقال التهامي: “أنا على اتصال دائم مع جون برينان مدير وكالة الاستخبارات المركزية ورئيس الوحدة المحلية، أكثر من أي جهاز أخر في جميع أنحاء العالم”.

بالنسبة للحراك اتقدم بالنصح لإخواننا في التحالفات والقوى الثورية والفعاليات أنه لابد من تصحيح المسار وتغيير الآداء على الأارض والعمل بحسم وحزم من اجل اسقاط الانقلاب . . والايادي المرتعشة لا تصنع ثورة . . واشيد بحركة سبعة الصبح. . فلهم مني تحية اجلال وتقدير الذين أحدثوا نقلة نوعية في الثورة ، بعمل مظاهرات نهارية. . والتي تعامل معها الانقلاب بوحشية شديدة لمعرفته أن فيها هلاكه بإذن الله – تعامل الانقلاب بعنف مع هذه المظاهرات السلمية لأنها نهارية وتؤثر عليه وتعجل بسقوطه.
إن عدم البدء -السريع- في اتخاذ قرار بالتظاهر صباحاً – ولو يومين أو يوم واحد في الإسبوع ، مع الظهور الجلي للأثر الخطير لهذه التظاهرات عليه ، ليوحي بأياد مرتشعة في اتخاذ القرار ، تؤثر بالسلب الشديد علي المسار الثوري. … الأيادي المرتعشة لا تصنع ثورة لذا لابد من التأثير القوي بتحويل المظاهرات الليلية إلى مظاهرات صباحية نهارية السادسة والنصف أو السابعة صباحاً لتعطيل وضرب اقتصاد الانقلاب الذي يتهاوى.
وعن أهمية وأفضلية المظاهرات النهارية أقول : المظاهرات النهارية ضرورة ثورية، من المتعارف عليه أن السير علي وتيرة واحدة في مقاومة الخصم لفترة طويلة تؤدي بالعدو إلي التكيف معها، كما قد تصيب الناس بالملل، ولهذا لابد من حدوث تطور نوعي في المظاهرات ضد الانقلاب بعد أن استنفذت – أو كادت – المظاهرات اليومية الليلية أغراضها ، فالمظاهرات الليلية المباركة أصبحت رمزية ولكن غير مؤثرة .
والاقتراح : أن تتم المظاهرات في أيام العمل (أيام الاسبوع عدا الجمعة والسبت والأحد )، وذلك بدء من السابعة أو السادسة والنصف صباحا.
مزايا المظاهرات الصباحية :
– بديل عملي للعصيان المدني الشامل حتى البدء في تطبيق العصيان المدني الذي لم يفعل حتى الآن ، حيث أن المظاهرات الصباحية وفي هذا التوقيت قاتلة، فهو وقت الذروة، مما يشل حركة مؤسسات الانقلاب تماماً ويمنع الذهاب للعمل.
– تشتيت الانقلابيين وأخذ زمام المبادرة والفعل وليس رد الفعل .
– الوصول لشريحة اخري من الناس نهارية لم نكن نصل إليها ليلاً
– انضمام الكثير من الطلاب الذين يذهبون لمدارسهم وجامعاتهم مبكراً للمسيرات التي في طريقهم مما يزيد عدد المسيرات
– مساعدة الجامعات في مظاهراتها عن طريق تشتيت الخصم وانهاكه
– معظم البلطجية يكونون في سبات عميق في هذا الوقت لأنهم ليليون حيث يتعاطون المخدرات .
– أفراد أمن الانقلاب يسهرون مما يجعلنا نشتت جهودهم وانهاكهم .
– أن تمر المسيرات بالطرق الحيوية مثل كورنيش النيل والطريق الدائري لإحداث أكبر الأثر .
========================
انتهى
*اللقاء فيه بعض النقاط المهمة من يرى انها مهمة يقوم بتعميمها لتعم الفائدة ولو هناك ملاحظات فأهلا وسهلا.
وفقني الله واياكم لما يحبه ويرضاه
محبكم ياسر السري

*برهامي يعترف بالترتيب للانقلاب على الرئيس مرسي
السيسى لبرهامى:تضمنلى الاخوان؟
برهامى:لامضمنهومش

عن Admin

اترك تعليقاً