زوجة الرئيس مرسي وحفيدها محمد أحمد

متابعة جديدة . . الجمعة 6 ديسمبر . . جمعة ”لبيك أم الشهيد”

زوجة الرئيس مرسي وحفيدها محمد أحمد
زوجة الرئيس مرسي وحفيدها محمد أحمد

متابعة جديدة . . الجمعة 6 ديسمبر . . جمعة ”لبيك أم الشهيد”

شبكة المرصد الإخبارية

*حبس أسرة شيماء الحديدى 4 أيام وإخلاء سبيل البلطجى

قررت نيابة تلا بمحافظة المنوفية مساء الجمعة حبس أسرة الطالبة شيماء الحديدى (م محمود الحديدى والدها – م أحمد الحديدى شقيقها- الاحمدى الحديدى – محامى – ابن عمها ) 4 أيام على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل (شحتة) البلطجى بكفالة 500 جنيه.

ووجهت لهم النيابة تهمة مظاهرة مخالفة لقانون التظاهر وتم ترحيلهم إلى سجن شبين الكوم العمومى.

جدير بالذكر أن الشرطة ألقت القبض عليهم من داخل المنزل عقب الإفراج عن الطالبة شيماء الحديدى وليس من مكان به مظاهرة.

*شهد طريق المحلة طنطا مساء الجمعة حادث تصادم سيارة نقل بحافلة تابعه لقوات الأمن المركزي.

وقد نتج عن هذا الحادث إصابة 13مجند من جنود الأمن المركزي المتواجدين داخل الحافلة

*الشرطة تتراجع بالألف مسكن بعد اشتباك الأهالي معها

بدأت قوات الداخلية فى التراجع إلى قسمي شرطة عين شمس، والزيتون، بعد أن عجزت عن مواجهة أهالي منطقة الألف مسكن، خصوصاً في إحدى الشوارع الجانبية للمنطقة المعروفة  بالبن البرازيلي، وهذا بعد استمرار الاشتباكات لأكثر من 6 ساعات، أسفرت عن إصابة أكثر من 250 شخصًا من ضمنهم أطفال، ومنها 50 إصابة بالخرطوش بأماكن مختلفة من الجسد.

وقامت قوات الشرطة باعتقال عدد من مراسلي المواقع الإخبارية، منها موقعا “البديل ويقين”، وذلك بعد انتشار الفيديوهات التي تظهر قوات الأمن، وهي تستخدم الخرطوش ضد المتظاهرين.

كانت الاشتباكات قد تطورت بعد تضامن بعض أهالي منطقة الألف مسكن مع تظاهرة أنصار الرئيس  محمد مرسي بعد إطلاق قوات الأمن للغاز المسيل للدموع بشكل كثيف، التي وصلت إلى شرفات المنازل وتسببت في حدوث اختناقات لأسر بأكملها، وهو ما زاد من سخط الأهالي على الشرطة.

ومع احتدام الاشتباكات، اضطرت قوات الشرطة إلى قطع التيار الكهربائي عن أعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع الجانبية، مما دفع الأهالي للاشتباك معها.

ولم تستطع الشرطة الانسحاب إلا بعد وصول تعزيزات إضافية من قوات الأمن إلى المنطقة، تكونت من ثلاث مدرعات و5 سيارات أمن مركزى، بعد غياب استمر لمدة ساعة كاملة.

*ذلة لسان من السيسي في التسريب الجديد جعلته يصف ما حدث بالإنقلاب عندما قال ان حرص امريكا علي علاقتها مع مصر وحرصا منها علي استمرار المساعدات لمصر رفضت ان تصف ان ما حدث في 3 يوليو “انقلاب عسكري”

*نص تسريب السيسي الجديد :
احنا حريصين على …مسألة تجميد جزء من … أظن 570 مليون دولار تقريبا ..
من المساعدات الأمريكية أو تجنيبها ..هي الإشكالية اللي موجودة في هذا الأمر .
اللي بتجابه الإدارة الأمريكية في ده …هي إشكالية قانونية …..هما توصيفهم
بتجرد أو توصيفهم بالقانون الأمريكي..لما حدث ويحدث في مصر …
هو اللي بيسببلهم إشكالية في التعامل مع فكرة استمرار المساعدات خلال هذه الظروف
.لكن احنا عايزين نكون واضحين .. هما حريصين على إن المساعدات دي تستمر ولا تنقطع
هما بيحاولوا يعملوا إجراء..يست…يعني … يتعاملوا فيه بروح القانون …
مع فكرة الحدث المصري ده ..كان تغيير بإرادة شعبية …بل هما التوصيف عندهم .
.مفيش عندهم توصيف بيقول ..إيه…يعني .. تغيير الحكم بإرادة شعبية أو بانقلاب
هما عندهم تغيير الحكم بإيه …بالدستور وبالنظم الطبيعية …بالنظم الطبيعية .
.اللي هما بيسموه الانتخابات …فهما …هو ده الاشكالية اللي بتقابل صانع القرار الأمريكي في التعامل مع.الل..مع فكرة المساعدات يعني.

*قوات أمن الانقلاب تفرق مظاهرات مؤيدة للشرعية

فرقت قوات الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع، مظاهرات لمؤيدي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، في القاهرة و3 محافظات.
وقد خرجت المسيرات في القاهرة، والجيزة (غرب)، ومحافظات الاسكندرية (شمال)، وبني سويف(وسط)، والسويس (شرق).

وردد المشاركون في المسيرات هتافات من بينها ” القصاص للشهداء”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، والداخلية بلطجية”، كما رفعوا صورا لعدد من قتلى المظاهرات في الأشهر الأخيرة.

ومسيرات اليوم المؤيدة للشرعية خرجت للمشاركة في مليونية الجمعة تحت شعار “لبيك أم الشهيد”، ضمن أسبوع احتجاجي جديد يحمل شعار (الثورة صاحبة القرار)”.
ففي القاهرة، أطلقت قوات من الشرطة الغاز المسيل للدموع على عدد من المتظاهرين المؤيدين لمرسي عقب خروجهم من مسجد السلام بحي مدينة نصر، شرقي العاصمة، ما أدى إلى تفريقهم.

وفي محافظة الجيزة أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع على متظاهرين مؤيدين لمرسي في محيط مسجد المحروسة بحي المهندسين، مما أدى إلى تفريقهم بعد أن استمرت مظاهرتهم لبضعة دقائق.

أما في محافظة الفيوم (وسط) فقد استطاعت قوات الشرطة تفريق عدد من مؤيدي مرسي عقب تجمعهم أمام مسجد عبد الله وهبي بمدينة الفيوم (عاصمة المحافظة).

وأضاف المراسل أنه عقب تفريق المتظاهرين اندلعت اشتبكات بين الشرطة وعدد ممن تم تفريقهم من أنصار مرسي الذين واجهوا الغاز المسيل للدموع بإلقاء الحجارة على رجال الشرطة.

وقال مصدر أمني بالفيوم إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة ضابط شرطة بجراح تم نقله على إثرها للمستشفى، كما أصيب عدد من مؤيدي مرسي باختناقات جراء الغاز المسيل للدموع.

وفي محافظة الغربية (بدلتا النيل) فرقت الشرطة المصرية باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة لمؤيدي مرسي في منطقة شكرى القواتلى، بمدينة المحلة الكبرى.

أما في محافظة الإسماعيلية (شرق) فحاولت قوات الأمن تفريق مظاهرة لمؤيدي مرسي بقنابل الغاز في حي السلام وسط مدينة الإسماعيلية (عاصمة المحافظة) غير أنها لم تنجح واستمر المتظاهرون في مسيرتهم.

  وقد واجه المتظاهرون الشرطة بإطلاق الحجارة عليهم ما أسفر عن تحطيم سيارتين ومصفحة للشرطة.

وفي محافظة الغربية وقعت اشباكات بالحجارة بين مسيرتين إحداهما مؤيدة والأخرى معارضة لمرسي بمنطقة “العوايد”، مما أسفر عن تفريق المسيرتين.

وجابت مسيرات لمؤيدي في القاهرة وعدد من المحافظات، بعد صلاة اليوم الجمعة، وذلك في مليونية أطلقوا عليها “لبيك أم الشهيد”، للمطالبة بالقصاص للقتلى الذين سقطوا خلال تظاهرات مؤيدي مرسي في الأشهر الأخيرة.

ومسيرات اليوم تأتي تلبية لدعوة “التحالف الوطني الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد لمرسي، للمشاركة في مليونية الجمعة تحت شعار “لبيك أم الشهيد”، ضمن أسبوع احتجاجي جديد يحمل شعار (الثورة صاحبة القرار)”.

واليوم هو بداية الأسبوع الـ 24 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو/ حزيران الماضي، واليوم الـ 162 منذ التاريخ، والـ 157 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والـ 114 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/ آب الماضي.

*دمياط ..7 مظاهرات حاشدة في مليونية “لبيك أم الشهيد”

شهدت محافظة دمياط اليوم الجمعة حراكا ثوريا كبيرا حيث خرجت سبع مظاهرات حاشدة فى أماكن متفرقة بالمحافظة وذلك فى مليونية “لبيك أم الشهيد” التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

انطلقت كبى المظاهرات الحاشدة من أمام مسجد المركز الإسلامى شارك فيها الآلاف من أبناء مدينة دمياط الجديدة ومركز كفر سعد،يرفعون رمز رابعة وصور المعتقلين والشهداء ويرددون الهتافات المناهضة للانقلاب العسكرى وحبس الأبرياء بدون وجه حق.

هذا وتشارك مدينة دمياط بمظاهرة انطلقت من أمام مسجد المتبولى بوسط المدينة طافت شوارع المدينة مرورا بميدان الشهابية رددوا الهتافات المطالبة برحيل الانقلاب وعودة الشرعية وإطلاق سراح المعتقلين فى سجون الانقلاب.

كما انطلقت مظاهرة من مسجد الخليل بمدينة الروضة التابعة لمركز فارسكور طافت شوارع المدينة منددين بتردى الأوضاع الاقتصادية فى زمن الانقلاب العسكرى ومطالبين برحيله ومحاكمة قادته.

وفى قرية الخياطة انطلقت مظاهرة شارك فيها الآلاف من سكان القرية الرافضين للانقلاب العسكرى وشاركهم أهالى المعتقلين فى سجون الانقلاب مطالبين بالإفراج عن أبنائهم وعن المعتقلين ومنددين باستمرار حملات الاعتقال بحق رافضى الانقلاب العسكرى ،كما نددوا بالأحكام الجائرة التى صدرت بحق فتيات الإسكندرية لكونهم يحملون شارة رابعة ويعبرون عن رأيهم بطريقة سلمية.

وفى كفر المياسرة بمدينة الزرقا طافت مظاهرة حاشدة شوارع القرية شارك فيها الشباب والفتيات والنساء والشيوخ ونددوا بالانقلاب العسكرى وهتفوا ضد قادته وضد ممارسات الداخلية فى قمع المظاهرات والمشاركين فيها مطالبين بمحاكمة جميع الضباط الذين قتلوا واعتقلوا الشرفاء بسبب أرائهم .

شاركت قرية العطوى بفارسكور أيضا بمسيرة حاشدة شارك فيها كل أهل القرية من رافضى الانقلاب العسكرى رافعين صور الرئيس محمد مرسى ورمز رابعة وصور الشهداء والمعتقلين ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب وقادته.

أما قرية البصارطة فكان لها شأن خاص حيث نظمت حركة “طفحنا” التى دشنت فى منتصف الأسبوع الماضى وهى لا تتبع تحالف دعم الشرعية وإنما هى حركة مستقلة أسسها الشباب الرافض للانقلاب وللأوضاع التى آلت إليها البلاد على يد الانقلابيين وتردى الأوضاع الاقتصادية بعد الانقلاب على الشرعية.

http://www.youtube.com/watch?v=ncfO-KbYJu0&feature=c4-overview&list=UUXAcC5sjgP6NC-I_ENI5ViA

*انتفضت محافظات مصر وربوعها ومراكزها وقراها انتفاضة من العيار الثقيل بحشود بشرية لا قبل للانقلابين بها , عازمين علي استكمال ثورتهم , وكسر الانقلاب الدموي الإرهابي في مصر بالتظاهر في مليونية لبيك أم الشهيد ، حيث انطلقت التظاهرات الحاشدة اليوم  من مختلف مساجد الجمهورية تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وتنديدا بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية ممثلة في عودة الرئيس المنتخب الدكتور . محمد مرسي إلى سدة الحكم، وإعادة العمل بالدستور المستفتى عليه من الشعب في عام 2012 ، وعودة مجلس الشورى المنتخب، ومحاكمة قادة الانقلاب، وكل من تلوثت يده بدماء المصريين. محاكمة ثورية شعبية عادلة في ميدان عام

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قد دعا جموع الشعب المصري الأبي والرافض للانقلاب العسكري الدموي على إرادته الحرة إلى الاستمرار في الفعاليات الاحتجاجية ضد الانقلاب العسكري فيما أسماه “مليونية لبيك أم الشهيد “، على أن  تكون مليونيات اليوم التي ستخرج من جميع قرى ونجوع ومراكز ومدن محافظات مصر ضمن فعاليات هذا الأسبوع الكامل
وهو ما استجاب له الشعب المصري بكافة فئاته وشرائحه نداء من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لحرائر وأحرار مصر
وأكد التحالف في رسالته لأحرار وحرائر مصر ” واصلوا صناعة الحياة والمجد وإقرار القصاص ،بمليونية حاشدة ومهيبة”الحرائر_روح_الثورة”تحت عنوان لبيك_أم_الشهيد” تحية لصمود المرأة المصرية في وجه الانقلاب الجبان ووفاءً لنداء أمهات الشهداء بالقصاص من القتلة المجرمين.
واستعدوا لأسبوع ثوري جديد تحت عنوان “الثورة_صاحبة_القرار” ، تقودون فيه ثورتكم في كل الميادين والجامعات وكل مكان لنقلة عظيمة جديدة.”
أيها الثوار والثائرات
لتواصلوا ثورتكم وغضبتكم القوية  غدا السبت لإقرار الحرية لحرائر_الإسكندرية الصامدات ،ولتعلنوا تضامنكم الحاشد والكبير مع نضال عمال مصر في مليونية تحت عنوان ‏العمال_ذراع_الثورة‬”الأحد المقبل .
استكملوا المشوار بكل فداء ، فأنتم الثوار الأحرار ، ولتزلزلوا الانقلاب في كل مكان فالثورة ليست بالإخطار ،وهي صاحبة القرار ، وهي وصية الشهداء ، وارفعوا أعلام مصر وشعار رابعة ورددوا “الله اكبر”واستعدوا لأمر جلل يحتاجه الوطن
بعض روابط الفيديوهات
1 – مسيرة بالدراجات النارية في السنطة بمحافظة الغربية

2 – مسيرة حاشدة في زفتي غربية
http://bambuser.com/channel/egypt2008

3 –بئر العبد بشمال سيناء

4 –   مسيرة حاشدة في المحلة الكبرى لرفض الإنقلاب بشارع الجلاء

5 – سلسلة بشرية ومسيرة بالدرجات البخارية للتحالف الوطنى لدعم الشرعية بالسنطة
www.mediafire.com
6 –  الإسماعيلية -بث مباشر
http://www.ustream.tv/channel/alnasrqareeb

7 – حوش عيسي بالبحيرة
http://bambuser.com/channel/HoushEisa

8 – مدينة أسيوط
https://new.livestream.com/accounts/5016543/events/2600096
9 – مدينة القوصية بمحافظة اسيوط
https://new.livestream.com/accounts/5016543/events/2600163
10 – مدينة ديروط
https://new.livestream.com/accounts/5016543/events/2600165
11 – مدينة وبندر بنى سويف
http://bambuser.com/channel/swefzero

12 – الميمون – بنى سويف
http://bambuser.com/channel/Rab3a%2B4%2Bever

13 – بهبشين – بنى سويف
http://bambuser.com/channel/%25D8%25B6%25D8%25AF%25D8%25AF%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2586%25D9%2582%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25A8

14 – مدينة الواسطى –
http://bambuser.com/channel/ikhwan%2BElWasty

15 – مدينة ناصر – بنى سويف
http://bambuser.com/channel/naser2013

16 – مدينة ببا – بنى سويف
http://bambuser.com/channel/beba25

17 – سلاسل بشرية بمدينة

18 – بني سويف

19 – مسيرة مركز ببا

20 – العريش

21 – العريش مركز

22 – بسيون غربية
bambuser.com
Broadcast by egypt2002 on Bambuser.com

23 – ابو المطامير

24 –  أم الثوار ” أمام جحافل الأمن وتعاطف الأهالى معها وحمايتهم لها من بلطجية الداخلية
http://www.ansarportsaid.net/News/49327/Default.aspx
25 – آراء المتظاهرين
https://www.youtube.com
26 – طنطا بمحافظة الغربية

27 – كفر الزيات

28 – ابشواي الملأ بقطور
http://www.youtube.com/watch?v=O3_H5tIlBNk&feature=youtu.be

*اعدام السيسي في بني سويف

قام المشاركون في المسيرة، التي انطلقت اليوم الجمعة، في بني سويف، بإجراء محكمة شعبية لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وقررت الحكم عليه بالإعدام.

وقام المتظاهرون، خلال المسيرة التي جاءت ضمن فعاليات جمعة “لبيك أم الشهيد”، برفع صور السيسي ووضعوا حبلاً حول رقبته، وفي صورة أخرى قاموا بحمل دمية وعليها صورة للفريق السيسي، وهو يرتدي البدلة الحمراء.

 كما رفع المتظاهرون صور عدد من قتلى أحداث العنف التي تشهدها المحافظة وعدد من المعتقلين على خلفية المظاهرات الاحتجاجية الرافضة لـ”الانقلاب”.

*ميليشيا الانقلاب تعتقل متظاهري حلوان

أكد شاهد عيان وأحد المشاركين بمسيرة حلوان وقوع إصابات وإغماءات بين صفوف المتظاهرين الرافضين للانقلاب؛ نتيجة الاختناق بالغاز الذي أطلقته قوات أمن الانقلاب على المسيرة بكثافة شديدة.
وأوضح أن أعداد المصابين وصلت الي 15 مصابا كما تم اعتقال عدد آخر خلال مشاركتهم بالمسيرة.
وقامت قوات أمن الانقلاب بإطلاق الغاز المسيل للدموع واعتدت علي المتظاهرين بمسيرة حلوان اليوم فيما واجه المتظاهرون القنابل بهتافاتهم الحماسية ” انا مسلم مش هستسلم ” و” يسقط يسقط حكم العسكر ” و” السيسي خائن .. السيسي قاتل”.
وأضاف أن المسيرات حاشدة وفي زيادة مستمرة خاصة عقب استخدام الجيش والشرطة العنف ضد المتظاهرين وتفريقهم بالقوة.

*اعلان حلون جمهورية مستقلة

أعلن ثوار حلوان من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، استقلال حلوان كجمهورية مستقلة خارجة عن سيطرة قوات السلطة الحالية، وذلك خلال مسيرة جديدة بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق المسيرة الأولى والتى انطلقت من أمام مسجد المراغى عقب صلاة الجمعة أمام الحديقة اليابانية بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش على المتظاهرين .

ونجح متظاهرو حلوان في التصدي لبطش داخلية الانقلاب ومحاولتها فض المسيرة السلمية التي خرجت في أنحاء شوارعها اليوم لرفض الانقلاب والمشاركة في مليونية “لبيك أم الشهيد”.
وقرر المتظاهرون الانصراف بعدما حاصروا قوات الداخلية في شارعي عزام وخسرو وامتداد شارع مترو الأنفاق باتجاه الحديقة اليابانية، عقب محاولات مستميتة من داخلية الانقلاب استمرت 3 ساعات استخدمت فيها الغاز المسيل للدموع ورصاص الخرطوش، واستعانت بمدرعات الجيش بعدما نفذت أسلحتها واضطرت لقطع التيار الكهربائي لتغطية ذلك.

قال محمود كيكو عضو تمرد المنشق، والذى انضم أخيراً إلى صفوف مؤيدى الرئيس المعزول بحلوان، إن الداخلية كادت أن تنسحب من حلوان وتقترب من النهاية اليوم لولا دعم قوات الجيش والمدرعات التى أطلقت طلقات الحى على المتظاهرين وأسفرت عن إصابة العديد من المتظاهرين .

وأفاد شهود عيان، عن تواجد الآن كمائن أمنية أمام مسجد المراغى ومول القصر ونادى حلوان العام وذلك استعداداً لحملات اعتقال فى صفوف المتظاهرين ، فيما رد عليهم الثوار بعمل كمائن لقوات الشرطة داخل الشوارع الجانبية من خلال إشعال إطارات السيارات لإعاقة حركة تقدم الشرطة على المتظاهرين .

*امن الانقلاب يطوق منافذ الهرم والجيزة

خرجت عدة مسيرات بشارع الهرم عقب صلاة الجمعة، استجابة لمليونية “أم الشهيد” فى حشود هائلة، متحدية قانون التظاهر الذى أصدره الانقلابيين لتحجيم خروج المظاهرات.
كما طوق الأمن منافذ شارع الهرم وميدان الجيزة ، متربصين لوصول المتظاهرين عند شارع الخزان بالهرم.

*«النور»..«حزب مايقولش لأ».. أيد العسكري والإخوان.. وحشد لنعم لدستوري 2012 و2013

أعلن تأييده لمرسي في انتخابات الرئاسة وجلس مع شفيق.. ودعم إعلان مرسي الديكتاتوري وانتقده ووصفه أنه انتصار للحق واستجابة للشعب
 
الدعوة السلفية رفضت الخروج على مبارك.. والنور رفض التظاهر ضد العسكري.. وهاجم معارضي مرسي.. وانضم للثوار بعد رحيل الحكام
 
من دعم الإخوان إلى الانضمام لتحالف 30 يونيو بعد سقوطهم، ومن الحشد للتصويت بنعم للشريعة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية إلى الحشد لنعم لدستور الإخوان، ثم الحشد بنعم لدستور «30 يونيو».. هكذا تأرجحت مواقف حزب النور، لتبدو دوما وكأنها متوافقة مع السلطة الحاكمة والقوى الغالبة، .
 
ففي عهد المخلوع حسني مبارك وقبل حتي تأسيس الحزب حرم عدد كبير من قيادات الدعوة السلفية، الثورة بدعوى أن مبارك هو الحاكم الشرعي للبلاد وأن الخروج علي الحاكم حرام شرعا، وبعد أن نجحت الثورة ورأى الحزب أن الصوت الغالب هو صوت الثورة والثوار أعلن انضمامه لها ودعمه للمجلس العسكري في إدارة شون البلاد، وما أن بدأ الخلاف بين الثوار والمجلس العسكري يدب، حتى تراجع حزب النور عن ثوريته وظل يؤيد المجلس العسكري.
 
ورفض النور التظاهرات ضد المجلس العسكري, وأعلن  الحزب أن مطالب بعض الثوار بالتصعيد ضد المجلس العسكري ستؤدي إلى اعتراض جزء كبير من الرأي العام عليهم لأننا جميعا نحترم القوات المسلحة.
 
ودعا للتصويت بنعم علي التعديلات الدستورية في مارس 2011، بل وحرم التصويت بلا وكفر من يدعون للرفض، ليذهب المجلس العسكري ويأتي مرسي.
 
وفي انتخابات الرئاسة 2012، أعلنت الهيئة العليا لحزب النور السلفية تأييدها للدكتور محمد مرسى رئيسًا للجمهورية فى جولة الإعادة ضد الفريق أحمد شفيق، وفتحت في الوقت نفسه خط اتصال مع الفريق شفيق، حتى لا تتورط في قطيعة أو علاقة تصادمية معه في حاء جاء رئيسا.
 
وبعد وصول مرسي للحكم، دعم النور دستور 2012 والذي شارك قياداته في إعداده، وقال الحزب في بيان له “نعم للدستور ” من اجل استقرار البلاد واستكمال بناء مؤسسات الدولة وتقليص صلاحيات الرئيس لمنع الاستبداد ومحاربة الفساد وتحقيق الحد الادني للإجور بما يحقق للمواطن المصري حياة كريمة وضمان حقوق المصريين غير المسلمين من النصاري واليهود.
 
وفي عهد مرسي أيضا، أيد الحزب الإعلان الدستوري المكمل الصادر في 22/ 11/2012  من قبل محمد مرسي رغم تحفظه على ما ورد بالمادة الثانية منه، وقال إن الإعلان  عمومه انتصار للحق والعدالة واستجابة للمطالب الشعبية، مطالبا الشعب المصري بالوقوف خلف الرئيس محمد مرسي وتفويت الفرصة علي المتربصين بالوطن .
 
ثم جاء موقف حزب النور من ثورة 30 يونيو “عائما” فلم يحدد قيادات الحزب إذا كانوا مع ثورة يونيو ام ضدها ولكن وصفها نادر بكار المتحدث الرسمي باسم الحزب بعد أن أطاحت ب”مرسي ” أنها «هبّة شعبية» نتيجة فشل إداري وسياسي في عهد أول رئيس منتخب، معتبرًا أن محمد مرسي ضيع آمال الشعب في أول رئيس منتخب بعد 25 يناير ، ثم سرعان ما أستطاع الحزب أن يتخطي هذه المرحلة ودخول مرحلة جديدة بمشاركته بلجنة الخمسين التي أجرت تعديلات علي دستور 2012 الذي صدر في عهد جماعة الإخوان المسلمين والذي شارك فيه أيضا قيادات الحزب .
 
موقف حزب النور من دستور 2013.
وأعلن الحزب السلفي، مؤخرا، مشاركته في الاستفتاء على وثيقة الدستور والتصويت بـ”نعم”، داعياً الشعب المصري إلى التصويت بـ”نعم”، إيماناً منه بأنه خطوة أساسية لتحقيق الاستقرار في البلاد، وأوضح أن أسباب مشاركة الحزب في لجنة الخمسين لتعديل الدستور جاءت إيماناً من الحزب بأن هناك واقعاً جديداً لا يمكن تجاهله أو تجاوزه، خاصة أنه هو الخيار المطروح أمامنا من أجل استقرار مصر وتجنب الصراع والفوضى وإنهاء حالة الاستقطاب في الشارع المصري من خلال الحوار الجاري، قائلا: “الدستور يعتبر الخطوة الأولى على طريق الاستقرار حتى ينعم الشعب المصري بثمرات جهاده ومقاومته للطغيان بدلاً من أن يجني المر والعلقم والفوضى والخراب”.

*حفيد مرسي يرفع شعار رابعة

نشرت شيماء محمد مرسي، ابنة الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صوراً لابن شقيقها الأكبر أحمد الذي رُزق به أمس الأول وأسماه محمد.

وتظهر الصور السيدة نجلاء محمود زوج الرئيس المنتخب حاملة حفيده الجديد معلقاً على صدره شعار “رابعة”، فيما أشارت زوجة مرسى بتلك الشعار.

ولقيت الصورة استحسانًا كبيرًا من مؤيدى مرسي من خلال تعليقاتهم والدعوة له بالحفظ والنشأة الطيبة.

وكان أحمد محمد مرسى نجل الرئيس مرسي أعلن أمس عبر صفحته على “فيس بوك” عن استقبال العائلة لمولود جديد يحمل اسم جده، قائلاً”: “رزقت أمس (الأول) بمحمد أحمد محمد مرسي ونذرته لله ولمصر وأسميته محمد باسم نبيه ثم اسم جده”.

ويعمل أحمد أكبر أولاد الدكتور مرسى، طبيبًا في السعودية منذ ثلاثة أعوام بقسم المسالك البولية والجراحة العامة في مستشفى المانع الأهلي في الأحساء. والمولود هو أول أحفاد الرئيس الشرعي من أولاده الذكور.

وللدكتور محمد مرسي خمسة أولاد هم: أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبد الله. وله ثلاثة أحفاد من ابنته شيماء، وهي البنت الوحيدة للدكتور مرسى حاصلة على بكالوريوس العلوم من جامعة الزقازيق، ومتزوجة بالدكتور عبد الرحمن فهمي، الأستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق، ولديها 3 من الأولاد، هم: على وعائشة ومحمود.

أما أسامة، النجل الثالث للرئيس مرسى، فهو يحمل ليسانس حقوق، ويزاول مهنة المحاماة عبر مكتبه.

ونجله الرابع هو عمر، حاصل على بكالوريوس تجارة.

أما عبد الله، نجله الخامس والأخير، فهو طالب بكلية إدارة الأعمال بجامعة مصر الدولية.

عن Admin

اترك تعليقاً