متابعة متجددة . . الاثنين 16 ديسمبر . . الطلاب يشعلون الثورة

cc omiga متابعة متجددة . . الاثنين 16 ديسمبر . . الطلاب يشعلون الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*نداء عاجل لمنظمات حقوق الانسان : تعذيب اربعة من المعتقلين في سجن وادي النطرون

كشفت مصادر من داخل سجن وادي النطرون أن 4 من معتفلي وادي النطرون يتعرضون الآن لتعذيب شديد و تم حرق جميع ملابسهم وتركهم في البرد الشديد بالملابس الداخليه انفرادي بحجّة انهم خاطبوا وكيل النيابه بصوت عالي!


ونوجه من هنا نداء اجل لمنظمات حقق الانسان لإنقاذ المعتقلين من وحشية التعذيب في وادي النطرون*مسيرة حاشدة بالسويس لرفض “الإنقلاب العسكرى”

*الشرطة تطلق الغاز داخل جامعة عين شمس

أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلاب المتظاهرين داخل الحرم الجامعى لجامعة عين شمس والذين تراجعوا إلى داخل الحرم الجامعي عقب تفريق مسيرة انطلقت ظهر اليوم الأثنين  باتجاه وزارة الدفاع.

ويقوم الطلاب بإلقاء الحجارة من داخل أسوار الجامعة باتجاه الشرطة ردا على إطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاههم ومنعهم من حقهم في التظاهر بمحيط وزارة الدفاع.

*وزارة الداخلية فى بيان لها : القبض على عدد من مثيرى الشغب أمام مجلس الوزراء

*نادي القضاة يسلم اوراق شطب تيار الاستقلال

سلم “نادى قضاة” دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة التى تنظر الدعوى المقدمة من القضاة المستبعدين من عضوية النادى للطعن على قرار إسقاط عضويتهم، حافظة مستندات ضمت بين أوراقها محضر الجمعية العمومية للقضاة أعضاء النادى الذى تقرر فيه شطب الـ75 قاضياً لمشاركتهم فى الحياة السياسية.
كما تضمنت حافظة المستندات نص قرار مجلس إدارة نادى القضاة برئاسة أحمد الزند، الصادر بشطب أسماء الـ75 قاضياً المحسوبين على تيار الاستقلال من عضوية النادى، بسبب البيان الذى أطلقوه بميدان رابعة العدوية.

*اكد العديد من شهود العيان الى إتجاه “أولترس نهضاوى” الآن الى رئاسة الوزراء بأعداد كبيره.

*وزارة الداخلية فى بيان لها : القبض على عدد من مثيرى الشغب أمام مجلس الوزراء

*”فيديو” للدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الانقلابى خلال لقائه مع برنامج “العاشرة مساء” أشاد فيه بالفريق أول عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكرى. وتعليقا من الببلاوي، على أداء الفريق السيسي أكد أنه بارع في التعامل في الأزمات التي تمر بها مصر وأنه لا يصيبه أي حسد ضده، معتبرا أن شعبيته الجارفة أقوى سند للحكومة القائمة. وأضاف الببلاوي أن السيسي لا يقارن بغيره إلا إذا قارنا رئيسا للإرجنتين باللعب مثل النجمة مادونا أو وصف جمال عبدالناصر بأنه يغني أجمل من كوكب الشرق أم كلثوم.

http://www.youtube.com/watch?v=YxWj7zpKQL4

*تكثيف أمني بمحيط مجلس الوزراء استعدادا لإحياء ذكرى أحداث المجلس

شهد محيط مجالس الوزراء والشعب والشورى ووزارة الداخلية، اليوم الإثنين، تكثيفا للإجراءات الأمنية، وذلك استعدادا لإحياء ذكرى أحداث مجلس الوزراء.

وقامت قوات الأمن بنشر العديد من تشكيلات الأمن المركزي ومدرعات الشرطة بمحيط وزارة الداخلية ومجالس الوزراء والشعب والشورى، بالإضافة إلى تمركز ثلاث سيارات إطفاء بالقرب من مقر وزارة الداخلية.

وشهد ميدان التحرير -حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط- انتظاما في حركة مرور السيارات صباح اليوم، وذلك وسط تواجد أمني مكثف حيث تمركزت بضعة آليات عسكرية بمداخل الميدان، بالإضافة إلى تواجد قوات من الأمن المركزي مدعومة بمدرعات أمام البوابة الجانبية للمتحف المصري وكذلك بميدان سيمون بوليفار.

وبدأت أحداث مجلس الوزراء يوم الجمعة 16 ديسمبر 2011، بين قوات عسكرية من جهة وبين المعتصمين أمام مبني مجلس الوزراء على خلفية محاولة فض اعتصام ميدان التحرير بالقوة يوم 19 نوفمبر 2011 والتي أدت إلى وفاة أكثر من أربعين متظاهرا وتسببت فى اندلاع مظاهرات حاشدة، فيما عرفت بأحداث محمد محمود.

*تجديد حبس التركي بعد قبول طعن النيابة على اخلاء سبيله

قررت محكمة الجنح المستأنفة بالسويس تجديد حبس رشاد وزا الترك، تركى الجنسية، الذى تم ضبطه أغسطس الماضى، 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد قبول طعن النيابة المقدم أمس على إخلاء سبيله، من المحكمة بكفالة 50 ألف جنيه.
 
كان المتهم البالغ من العمر 46 عاما، يحمل جواز سفر رقم 245800 تم ضبطه فى 16 أغسطس الماضى وحبسه أكثر من 45 يوما فى المحضر رقم 1920 إدارى 2013 بتهمة التجسس، والاتصال مع جماعة الإخوان المسلمين، والإقامة فى مصر بشكلٍ غير قانونى.

*علي جمعة يحشد للدستور

قال شيخ الانقلاب العسكري على جمعة، إنه فى حال ترشح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، للانتخابات الرئاسية القادمة، سيكون هو أول من ينتخبه، ويقول”نعم”.
وقال جمعة، في محفل ضم رموز نظام مبارك تحت دعوى جبهة “مصر بلدى” اليوم الاثنين، إننا نريد حشداً للدستور يوقع الرعب فى قلوبهم، وعلى الشعب الخروج إلى صناديق الاستفتاء ونرى العالم كله شرقاً وغرباً.
وطالب رجال الأعمال بأن يسيروا عمالهم إلى الاستفتاء، وكل واحد يذهب فى أسرته و”يعلم أن الله يؤيده لأنه يعمر الأرض وأنه ضد الفساد والإلحاد، وضد النفاق والشقاق وسوء الأخلاق”، لأن غرضنا الحشد والتغيير، نعم يعنى yes” “، ومن لا يعرف اللغة العربية يقرأها بالإنجليزية.
وجمعة مارس من قبل التحريض في فيديوهات مسربة له، طالب فيها بقتل المواطنين الرافضين للانقلاب العسكري، دون شفقة أو رحمة، لأن رائحتهم “نتنة”- على حد وصفه- .
وقال فيها موجهاً حديثه للجنود والضباط:” اضرب في المليان، وإياك أن تضحي بأفرادك وجنودك من أجل هؤلاء الخوارج، فطوبى لمن قتلهم وقتلوه، فمن قتلهم كان أولى بالله منهم، بل إننا يجب أن نطهر مدينتنا ومصرنا من هذه الأوباش، فإنهم لا يستحقون مصريتنا ونحن نصاب بالعار منهم ويجب أن نتبرأ منهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب.”

*تاكسي يدهس متظاهرين بالمنصورة

أشعل عدد من المتظاهرين المناهضين للإنقلاب تاكسي بالمنصورة بعد أن قام سائق احدى سيارات التاكسي بالمنصورة، بالدخول عمدًا وسط مظاهرة مناهضة للانقلاب فقام بدهس ثلاثة أشخاص بينهم امرأة تدعى “رضا” في حالة حرجة. 

وقد أصيبت 5 متظاهرات على الأقل بالمنصورة جراء قيام سيارة تاكسي بدهس المتظاهرين أثناء مسيرة لرفض الانقلاب العسكري بشارع الجيش.

وأفاد أحد شهود العيان أن بين الإصابات حالة خطيرة تم نقلها إلى المستشفى.

 
يذكر أن المظاهرة انطلقت من مساكن المنشاوي متجهة إلى استاد المنصورة

*مسيرة حاشدة لثوار الاسكندرية “ضد الانقلاب العسكرى”

*اصابة طالبين في مسيرة بجامعة الزقازيق

أصيب طالبان بجروح وكدمات فى مسيرة مناهضة للإنقلاب العسكري داخل حرم جامعة الزقازيق للمطالبة بإلغاء قانون التظاهر ورفض الدستور الجديد، بعدما إعتدى طلاب من مؤيدي السيسي .
 
وتمكن الأمن الإدارى من السيطرة على الموقف والفصل بين الطرفين، وإعادة الهدوء للحرم الجامعى.

*اغنية عرائس عن السيسي

http://www.youtube.com/watch?v=pN5HYlA1GqE#t=39

*التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب يعلن مقاطعته الإستفتاء على دستور الإنقلاب
إحالة 14 عضو هيئة تدريس و 80 طالبا بجامعة المنصورة إلى مجلس تأديب

*ملخص ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم

مليونية مهيبة غداً الثلاثاء في كل أرجاء مصر ضمن اجراءات التصعيد الثوري في اسبوع “الطلاب يشعلون الثورة”

التأكيد على أن دماء المصريين لن تذهب هدرا ولن تحول اي اجراءات باطلة وأماني فاسدة دون القصاص لها

 

خلال المؤتمر الذي عقد بمقر رئاسة الجمهورية، تحدث موسى قائلاً : “وها هي الخطوة الأولى التي تتم في خارطة طريق المستقبل”، وأثناء نطقه بكلمة “الاستفتاء” تلعثم ونطق بدلا منها كلمة “استمناء”، قبل أن يتدارك الخطأ وينطق الكلمة بشكل صحيح

 

حذف جملة وردت في النص الأصلي الذي جرى توزيعه قبل بث كلمته وأشار إلى أن ” الاختلاف مشروع ما دام تم في إطار سلمي يراعى صالح الوطن”

           

السيسي قاتل ودستوره باطل دستور الراقصات باطل دستور العلمانيين باطل ومكانه صندوق القمامة

 

وصلت منذ قليل مسيرة لطلاب ضد الانقلاب بالحرم الرئيسى بجامعة عين شمس، إلى مبنى إدارة الجامعة بقصر بالزعفران، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، حاملين إشارات رابعة العدوية. وأدى الطلاب خلال تظاهرهم أمام مبنى إدارة الجامعة بقصر الزعفران صلاة الظهر

 

وقفة إحتجاجية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الازهر اعتراضًا علي الإعتداء الأمنى على الجامعة، والمطالبة بالحفاظ على كرامة الطلبة والأساتذة بالجامعة.

بلطجية الشيحى بالزقازيق يعتدون على امين مساعد اتحاد طلاب كلية الاداب الطالب محمد قطب

المشاركة في الاستفتاء على الدستور حتى بالتصويت بـ”لا” يعني اعتراف بخارطة الطريق

الشيخ الحويني قد أكد أن «الدستور مليء بالكثير من العوار، وتجب مقاطعة التصويت عليه، وعدم الذهاب إلى اللجان نهائيًا، سواء بالرفض أو الموافقة»، مضيفا على موقعه الإلكتروني: «اغتصب أحد السُلَّاب منزل أحد الوجهاء، وقتل أهل البيت، واعتقل من تعاطف معهم، ثم أقام وليمة لأهل الحي، فهل ترى أن أحضر تلك الوليمة؟”!

وقد أكد هذه الفتوى ما نقله نجلاه حاتم وأبو يحيى عبر صفحتيهما على الفيسبوك، وبعد السؤال المباشر للشيخ الحويني

 

برهامي: انا غير متخصص وفهمت غلط تفسير الدستورية طلع يقتصر على سنة 85 قطعية الثبوت

دعا اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة إلى التظاهر اليوم، أمام مبني “عمارة” من التاسعة صباحا، والانتقال للتظاهر بالجامعة بعد الثانية عشرة، للمطالبة  بالاستجابة لمطالب الطلاب المتمثلة بضرورة الإفراج عن الطلاب المعتقلين والقصاص العاجل للطلاب الشهداء.

 

 

دستور لكل المصريين ملصق الدعاية للدستور به صورة موديل ايرلندية على انها مصرية  . . ايطالي . .  امريكي . . حتى المصريين مش حابيين يشاركوا في الصورة

ملصق دعائي ظهر في مؤتمر صحفي للهيئة العامة للاستعلامات (حكومية)، تحت عنوان “دستور كل المصريين” بمقر الهيئة، شرقي القاهرة، وتضمن خطأ إملائيا، وصورا قالوا إنها لشخصيات غير مصرية، بملصق كان من المفترض أن يعبر عن شرائح المجتمع المصري.


وتضمن الملصق الذي ظهر خلف المتحدثين في المؤتمر، أمس الأحد، صورا لخمس أشخاص، قال نشطاء إن “ثلاثة منهم غير مصريين، وهم فتاة إيرلندية، وطبيب وفتى أمريكيان”، كما تضمن الملصق عبارة بها خطأ إملائي، وهي “دستور لكل المصرين”، حيث وردت كلمة “مصريين” بياء واحدة.


وتداول النشطاء ما اعتبروه “المصدر الأصلي” لصور تلك الشخصيات الثلاثة، حيث ظهرت الفتاة في إعلان لمؤسسة إيرلندية، كما ظهرت صورة الطبيب والفتى المصاب بمرض “متلازمة داون” الإعاقي في مواقع أخرى أمريكية.

من المفترض أن هذا الملصق هو الواجهة الدعائية لمصر، لأنه صادر عن الهيئة العامة للاستعلامات، فكيف يظهر بأخطاء إملائية لا تليق بمستوى المؤتمر المعد للمراسلين الأجانب

 

تبرعت حكومة المملكة العربية السعودية بتمويل الحملة الدعائية لوثيقة الانقلاب العسكري السوداء.

فقد حرّر مسؤول رفيع في المملكة العربية السعودية شيكات بمئات الملايين لصاحب شركة دعائية من رجال أعمال نظام مبارك وصاحب قناة فضائية ومنفذ الحملة الانتخابية لأحمد شفيق- مقابل تنفيذ حملة تسويق إعلامي لوثيقة الانقلاب .

 

حالة ذعر جمال زهران – أستاذ العلوم السياسية – ينتقد فيه الإعلام الذي صار يكشف كل شئ وسيكشف أية اخطاء تحدث في الاستفتاء علي الدستور .

وقال زهران : يجب إقامة الاستفتاء في يوم واحد بيحث يتم التصويت وتفتح الصناديق وتفرز لأن هذا سيوفر وقت وجهد وسيتلافي إرهاق القضاة فلا بأس أن نتعب يوم واحد لننجز العملية بنجاح . وأضاف: ايضا قرار مثل هذا سيسهل علينا حشد الناس في ذلك اليوم للتصويت لأن الناس قد لا يأتون في أول يوم للإستفتاء وحينها “هنتكشف” .. وحينها سيقوم الإعلام – اللهم صلي علي النبي – بتصوير كل شئ

 

نظم عدد من شباب الثورة ‏بأسوان وقفة احتجاجية أمام مقر انعقاد مؤتمر ‏حزب “النور”، الذي عقد بنقابة المعلمين بأسوان للترويج لدستور الانقلابيين.

وردد المشاركون عدد من الهتافات الرافضة للدستور، منها “باطل .. باطل”، “حزب النور يا حزب النور.. طبل طبل للدستور .. بكره هيجي عيك الدور”

 

دعوة إلى الشعب المصري للاحتشاد بالميادين يومي 14 و 15 يناير لأحياء ذكرى مرور 150 يوم على مجزرة رابعة والنهضة، والذي يتزامن مع موعد الاستفتاء على دستور الإنقلابيين.

 

أعلن المستشار محمد عوض رئيس محكمة الإستئناف عن مقاطعته للمشاركة في الاشراف على الدستور الجديد، حيث ذكر اسباب رفضه للدستور عبر حسابه الشخصي علي الفيس بوك:

أعلن مقاطعتي للإشراف القضائي علي الإستفتاء علي دستور العسكر، وذلك للأسباب الآتية :

 أن هذا الدستور يجعل العسكر أسيادا للشعب المصري .

 أن هذا الدستور يلغي الهوية الإسلامية .

 ودستور يعترف ضمنيا بالإنقلابات العسكرية .

ودستور يؤسس لدولة علمانية .

 ودستور لا يجعل الشعب المصري مصدرا للسلطات .

 هذا الدستور باطل صادر عن لجنة باطلة غير ممثلة للشعب .

كما أن الإسفتاء سيجري في ظل الإنقلاب وحكم العسكر الذي أدمن التزوير منذ إنقلاب يوليو 1952 .
لذلك لن أشرف علي هذا العبث”

يأتي ذلك بعد اعلان مركز «كارتر» الدولي عن رفضه مراقبة الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد، بدون ابداء اي اسباب، وهو الامر الذي سوف يؤكد مخاوف الكثيرين من عمليات تزوير واسعة لنتائج الاستفتاء، خاصة بعد المؤشرات التي تدل على مقاطعة اغلب المصريين للذهاب للتصويت، في حين تحشد الكنيسة المصرية اتباعها للادلاء باصواتهم بنعم.

 

*رسالة البلتاجي من سجن العقرب “في الذكرى الرابعة لمجزرة رابعة والنهضة حيث قام الانقلاب العسكري الدموي بقتل مئات المسلمين والمصريين وجرح الآلاف واعتقال آخرين وحرق الجثث واعتقال المصابين من المستشفيات في ممارسات دموية غاشمة لم يقم بها الاستعمار والاحتلال الأجنبي ولا نجد لها مثال إلا في قصة فرعون “إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ”، قضيتنا هى العدالة والحق وإرادة الخير للناس والوطن، قضيتنا عادلة وموقفنا حق للدرجة التي قتلوا فيها ابنتي الشهيدة بإذن الله ذات السبعة عشر عامًا برصاصتين في الصدر ثم قام القاتل بتلفيق عشرات القضايا لي بالقتل والعنف والتحريض بعد أن كنت أستاذًا جامعيًا في طب الأزهر وسياسيًا وطنيًا وبرلمانيًا وحقوقيًا إذ بي فجأة أتحول لمجني عليه بقتل ابنتي وتلفيق القضايا لي، وإلى إرهابي في حكم الانقلاب العسكري وإعلامه الكاذب ونيابته العامة. بعد موقفي في المحاكمات وجلسات التحقيق قامت مصلحة السجون بنقلي تعسفياً إلى سجن العقرب شديد الحراسة ليس في زنزانة انفرادية هذه المرة ولكن في عنبر كامل انفرادي! ليس فيه أحد غيري لفصلي عن إخواني وعن العالم الخارجي كل هذا بالتوازي مع استمرار الحملة الإعلامية ضدي وقرار مصادرة الأموال والاعتداء على عيادتي الطبية وإغلاقها وبيع محتوياتها في الشارع..

 أقول إن هذا لن يكسرنا، وإن السجن المسيس والقضاء المسيس وتلفيق القضايا وإجراءات السجن التعسفية لن تكسر عزيمتنا وستظل قضيتنا العادلة ليس حريتنا الشخصية وحقوقنا الخاصة وإنما حرية الوطن وحقوق أبنائه ومحاكمة المجرمين الذين قتلوا وحرقوا ودمروا الاقتصاد والمؤسسات وجوعوا المصريين.

نحن في سجننا في أحسن حالاتنا روحيًا وإيمانيًا ولن يكسروا عزيمتنا فنحن في خلوة مع ربنا.. ولا تشغلنا المضايقات ولا تثنينا الإجراءات التعسفية.. قضيتنا أكبر من ذواتنا وحرية وطننا أحب إلينا من حريتنا الخاصة.

أقول إن كل ذلك يحدث معي كتصفية حسابات لموقفي من ثورة الشعب المصري وموقفي من نظام مبارك منذ 2005 حتى الانقلاب العسكري، وحين يكون رموز ثورة يناير في السجن فإن نظام مبارك بوجه الأشد قبحًا هو الذي يحكم مصر وينتقم من الشعب المصري لثورته المطالبة بالتحرر والعدل والحقوق.

أحمل المجلس القومي لحقوق الإنسان -الذي كنت عضوًا فيه وزرت حينها سجن العقرب الذي أحبس فيه الآن لمتابعة أوضاع المحبوسين- وأحمل المنظمات الحقوقية المسئولية الأخلاقية عن أوضاع المعتقلين وظروف احتجازهم التعسفية التي أسفرت من فترة عن وفاة أحد المحبوسين معنا في العنبر الأخ الشهيد المريض الصابر عبد الرحمن مصطفى نتيجة لعدم ذهابه للمستشفى وتركه يموت بلا طبيب.

وأحمل القضاء المسئولية القانونية عن أوضاع المعتقلين لكونهم محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا سياسية ملفقة وليس لأحكام قضائية.. لصالح من يحدث كل هذا؟ لصالح من يريدون تدمير هذا الوطن؟ الله غالب، وتحية لحرائر الإسكندرية وأحرار الأزهر.. والله أكبر.. وتحيا مصر”.

فى يوم مجيد جديد من أيام ثورة الشعب المصرى العظيم على الإنقلاب الدموى الغاشم ، رغم الطقس غير المسبوق منذ عشرات السنين ، ورغم ما تقوم به ميليشيات الإنقلاب من مطاردات وإعتقالات بل وقتل لأحرار وحرائر أرض الكنانة.

الانقلاب سيسقط الدليل على ذلك إصرار الاحرار من ابناء الشعب على استكمال مسيراتهم الرافضة للانقلاب العسكري في ظل البرودة الشديدة وتساقط الأمطار مؤكدين أن سوء الطقس لن يمنعهم من التظاهر كما لم يمنعهم حر الصيف والصوم من التظاهر في الصيف الماضي عقب حدوث الانقلاب.

* من يخرج ليصوت على الدستور وهو عالم بما فيه فهو آثم.

يا شـعب مصر. . أيها الأحرار . . أيها الشرفاء

أشهد الله أننى أعلن مقاطعتى للاستفتاء على هذا الدستور ، وأهيب بكم مقاطعته ، لما تضمنه من كفر وردة عن الاسلام ولما احتواه من عوار ، وماتضمنه من مواد كارثية ، كطمس هوية مصر الاسلاميه ، ومحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية  إلخ .

ان مجرد المشاركة فى هذا الاستفتاء ولو بـ “لا ” اقرار بخارطة طريق السيسي ومشروعية الانقلاب على أول رئيس مدنى منتخب فى تاريخ مصر بصرف النظر عن اتفاق البعض على أدائه وتوجهاته الفكريه ، والسياسيه واختلاف آخرين، لذا فان المقاطعه واجب شرعي وطنى . فقاطعوا يرحمكم الله .

 

* تطرق الامر لاستشهاد عبد الرحمن مصطفى في السجن نتيجة عدم توفير الرعاية الصحية وعدم نقله للمستشفى

ايضا عن اعتقال هولندي في مصر منذ اغسطس الماضي اسمه احمد حسن ديني ويتم التجديد له كل 15 يوم في ظل تواطؤ قضائي من قضاة الانقلاب

*الشيخ أحمد السيسي يفضح خيانة حزب النور وشيوخ المخابرات

http://www.youtube.com/watch?v=LqK5r1uh808#t=50

* حبس والد تلميذ حث ابنه على حيازة مسطرة عليها شعار رابعة

مرت النيابة المصرية بحبس والد تلميذ سجن الشهر الماضي لحيازته مسطرة عليها شعار رابعة.
ووجهت النيابة إلى محمد عبد الغني تهمة “حث” ابنه خالد على حمل المسطرة إلى المدرسة. ونقلت لوكالة رويترز عن عمرو عبد المقصود المحامي إن التهمة بلا أساس قانوني يمكن ان تستند عليه قضية مشيرا إلى أن ذلك يتم لـمساعدة الجيش على “احكام السيطرة على مقاليد الحكم” في البلاد.
كان الطالب، 15 عاما، تم القبض عليه الشهر الماضي في مدينة كفر الشيخ في دلتا مصر لحيازته المسطرة حيث استدعى مدير المدرسة الشرطة للقبض عليه. وقالت هبه مريف من منظمة هيومان رايتس واتش لرويترز إن القضية تمثل مدى “التعسف” مع المعارضين منذ عزل مرسي. وأضافت أن مثل تلك القضايا توضح “استهداف السلطات” لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين. ويحمل مؤيدو مرسي علامة صفراء لأربعة أصابع في اشارة لمنطقة رابعة التي شهدت فضا لاعتصام لمؤيدي الرئيس مرسي وقتل خلاله المئات.
ومنذ الانقلاب العسكري على مرسي في تموز/يوليو الماضي، اعتقلت الشرطة المصرية آلاف من مناصريه والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، كما قتل العديد من الأشخاص في اشتباكات مع قوات الأمن.

*تأجيل محاكمة شفيق في قضية فساد مالي

أجلت محكمة جنابات القاهرة، اليوم الاثنين، محاكمة المرشح الرئاسي المصري السابق أحمد شفيق في القضية المتهم فيها بالفساد المالي والمعروفة إعلاميا بقضية “أرض الطيارين” إلى يوم الغد الثلاثاء، لاستكمال مرافعة الدفاع عن المتهمين، وذلك بحسب مصدر قضائي.

ويواجه شفيق، الذي شغل منصب آخر رئيس وزراء خلال حكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، و10 متهمين آخرين، من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين وأقاربهم، تهما بالاستيلاء على المال العام، وغسيل الأموال.

ونسب أمر الإحالة للمتهمين، أنهم جميعا استولوا على المال العام بما قيمته 30 مليون جنيها (4.3 مليون دولار تقريبا)، فضلا عن قيام أحمد شفيق ومحمد رضا صقر عضو مجلس إدارة جمعية الطيارين بارتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته 5 ملايين جنيها ( 714 ألف دولار تقريبا).

ويقيم شفيق في دولة الإمارات منذ خسارته في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، جرت في يونيو/حزيران 2012، أمام مرشح حزب الحرية والعدالة (أسسته جماعة الإخوان المسلمين بعد ثورة يناير) محمد مرسي، الذي انقلب عليه الجيش بعد عام واحد من حكمه في 3 يوليو/ تموز الماضي.

*

* استقبل المعين الانقلابي عدلى منصور صباح اليوم بقصر الاتحادية ثلاثة أعضاء من الكونجرس الأمريكى وهم جميعا من مجموعة نواب أمريكيين عنصريين مناصرين بشدة لسياسات الكيان الصهيوني وللانقلاب العسكري ومناوئين للثقافة العربية والإسلامية.

ويأتي الوفد برئاسة النائب الجمهورى “ستيف كينج” عن ولاية “أيوا”، وعضوية النائبين الجمهوريين “ميشيل باكمان” عن ولاية “مينيسوتا”، و”لوى جوميرت” عن ولاية “تكساس” العضو في “تجمع حلفاء اسرائيل”، وبحضور السفير “ديفيد ساترفيلد”، القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى القاهرة.

 

*قررت محكمة الجنح المستأنفة بالسويس أمس، إخلاء سبيل “رشاد وزا التركتركى الجنسية، والذى تم ضبطه فى أغسطس الماضى، بتهمة التجسس والاتصال مع جماعة الإخوان والإقامة فى مصر بشكل غير قانونى، بكفالة 50 ألف جنيه.

 

وقال مصدر قضائى إن النيابة قدمت طعنا على قرار المحكمة، ومن المنتظر أن يتم النظر فيه اليوم الإثنين.

 كان المتهم البالغ من العمر 46 عاما مواليد 27 يوليو 1967، ويحمل جواز سفر رقم 245800، تم حبسه أكثر من 45 يوما، وتم إلقاء القبض عليه فى أغسطس الماضى عقب فض اعتصام رابعة العدوية، وتحرر محضر برقم 1920 إدارى 2013 ضده، بعد أن تبين أنه يقيم بشكل غير شرعى، وبحوزته “لاب توب” عليه صور لأهداف حيوية، وهو مشارك فى اعتصام رابعة.

 

*وقع ممثلون عن دولة الاحتلال الإسرائيلى والأردن والسلطة الفلسطينية يوم الاثنين 9 ديسمبر الجارى اتفاقا وصفته أطرافه بالتاريخى لربط البحر الأحمر مع البحر الميت.

وقال وزير الطاقة والتطوير الإقليمى سيلفان شالوم لإذاعة الجيش الإسرائيلى إنه بموجب الاتفاقية فإنه سيتم سحب المياه من خليج العقبة شمال البحر الأحمر. وستتم تحلية بعض هذه المياه وتوزيعها على إسرائيل والأردن والفلسطينيين، بينما سيتم نقل الباقى عبر أربعة أنابيب إلى البحر الميت الذى قد تجف مياهه بحلول عام 2050.

قناة البحرين . . وقع ممثلون عن دولة الاحتلال الإسرائيلى والأردن والسلطة الفلسطينية يوم الاثنين 9 ديسمبر الجارى اتفاقا وصفته أطرافه بالتاريخى لربط البحر الأحمر مع البحر الميت.

وقال وزير الطاقة والتطوير الإقليمى سيلفان شالوم لإذاعة الجيش الإسرائيلى إنه بموجب الاتفاقية فإنه سيتم سحب المياه من خليج العقبة شمال البحر الأحمر. وستتم تحلية بعض هذه المياه وتوزيعها على إسرائيل والأردن والفلسطينيين، بينما سيتم نقل الباقى عبر أربعة أنابيب إلى البحر الميت الذى قد تجف مياهه بحلول عام 2050.

المشروع ضربة للأمن القومى ويهدد قناة السويس كأهم رابط مائى بين البحرين

• لم تكن إسرائيل والأردن لتجرؤا على مجرد التفكير بالمشروع فى ظل الرئيس الشرعى

• إسرائيل اختارت أفضل توقيت بسبب علاقات التنسيق الكبيرة مع حكومة الانقلاب

• “البحرين” مقدمة لمشروع آخر يربط البحرين “الميت – المتوسط” كقناة بديلة للسويس

• الانقلاب قزّم دور مصر دوليا وإقليميا وأوصلها لحال أسوأ من نظام المخلوع

• إسرائيل تستهدف السيطرة على الممرات المائية التى قد تستخدم فى الحروب

• استمرار الانبطاح أمام الغرب والحفاظ على امتيازات لمصالح شخصية وليس لصالح الوطن

• يتيح لإسرائيل إنشاء مفاعلين نوويين بالنقب ويضاعف حجم الوقود النووى لديها

• عودة الشرعية والرئيس المنتخب سيؤديان إلى توقف المشروع لأنه لن يسمح باستمراره

خبراء: المسارعة للإعلان عن قناة البحرين محاولة لفرض أمر واقع قبل عودة الشرعية

مؤسسات الأمن القومى ابتعدت عن وظيفتها الأساسية وانشغلت بمحاربة ثورة الشرعية

المشروع يتسبب فى مشاكل بيئية خطيرة ويقضى على السياحة بهذه المنطقة

حكومة الانقلاب منشغلة بالأزمة الداخلية وتفرط فى أمن مصر القومى

تأثيرات بالغة الخطورة على كنوز وثروات البحر الأحمر فى المنطقة المصرية

 

عن Admin

اترك تعليقاً