أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجمعة 10 يناير . . مليونية اسقاط استفتاء الدم

boycott7متابعة متجددة . . الجمعة 10 يناير . . مليونية اسقاط استفتاء الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*بفضل الله تعالى . . بعد التهديد بالنزول ومحاصرة قسم ثان الزقازيق قوات امن الانقلاب تفرج عن النساء المعتقلات بالزقازيق .
*التحالف الوطني بالشرقية يدعو لمحاصرة قسم ثان الزقازيق لتحرير الفتيات اللاتي تم اختطافهن من قبل قوات الداخلية عقب مشاركتهن في مسيرة مناهضة للانقلاب .
وأيضاً تحرير الطالبين : خالد احمدحمدى بهندسة الزقازيق وعبد الرحمن احمد حمدى طالب بكلية الاعلام جامعة الازهر

*تحالف دعم الشرعية: علي الإنقلاب العسكري سحب قواته فورا من مداخل قرية الميمون بالواسطى
*بنات مصر خط أحمر  . . السويس وبني سويف
اتحاد القوى الثورية ببنى سويف : سنهاجم موقع حيوى شديد الخطورة الليلة حالة عدم الافراج عن الفتيات المعتقلات .

التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس يهدد قوات الأمن بالسويس بالتصعيد ضد عائلات ضباط الشرطة مالم يفرج عن السيدة عبلة محمد عبدالله والتي تم اعتقالها من مسجد حمزة بن عبد المطلب والمتواجده الان بقسم شرطة الاربعين بعد نقلها اليه من قسم شرطة عتاقة . .

*بولا أسقف طنطا وممثل الكنيسة الأرثوذكسية بلجنة الخمسين  : ياريت يكون كل السلفيين زي نادر بكار

أشاد الانقلابي بولا، أسقف طنطا، وممثل الكنيسة الأرثوذكسية بلجنة الخمسين التي شوهت دستور2012، بحزب النور وبخاصة المدعو نادر بكار، رئيس اللجنة الإعلامية بالحزب.

وأضاف بولا،: يا ريت كل السلفيين زي نادر بكار، معتبرًا أن هناك بعض المتشددين في الحزب قد يسيئون إلى موقفه.

وأشار أيضا إلى أن علاقته جيدة بشكل شخصي وإنساني مع قيادات حزب النور، منوهًا أنه كان دائم يتصل بممثلي الحزب في لجنة الخمسين لتوحيد المواقف من أجل خروج الدستور .

وتابع: حزب النور يظهر ما يبطنه ولا يعادي الحاكم، وطني إلى أبعد درجة، ويعد بما يفي.

*التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالسويس :

لن يسمح مجدداً بالاعتداء على المساجد وكل الطرق والسبل أمامنا متاحة لمنع الاعتداء على بيوت الله

*ملخص لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة القدس الفضائية اليوم:

مليونية اسقاط استفتاء الدم واليوم هو بداية الأسبوع الـ 29 من الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري، التي بدأت في 28 يونيو الماضي، واليوم الـ 197 منذ ذلك التاريخ، والـ 192 منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ 149 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي.

قائد الجيش الثالث اللواء اسامه عسكر يستقل سيارة جيب ويشرف بنفسه على محاولات فض مسيرة السويس بالقوة

افاد شهود عيان أن اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني يشرف بنفسه حاليا على فض تظاهرات معارضي الانقلاب بالسويس من خلال استقلاله لسيارة جيب حربية.

يذكر أن قوات الجيش الثالث الميداني التابعة للانقلابيين هاجمت المسيرة السلمية الرافضة للانقلاب واستفتاء على وثيقة الدم التي انطلقت بعد صلاة الجمعة بالرصاص الحي ما أدى إلى العديد من الاصابات بين المتظاهرين.

إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا  خاطئين

“ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما”

أناشد كل أبوين أن يحثا ابنيهما ترك الخدمة في ميليشيا السيسي وابراهيم حيث أن حياة الجنود في خطر وأمام اي جندي خيارات

الأول : أن ينفذ الأوامر فيقتل موحداً وهذا خطر عظيم يستوجب اربع عقوبات لا عقوبة واحدة لقول المولى عز وجل : ” ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما”

الثاني : أن لا ينفذ الأوامر فيقتله قائده ثم يزعم أن الإخوان قتلوه

الثالث : ترك الخدمة حفاظاً على دنياه وآخرته . . حفاظاً على حياته في الدنيا والنجاة يوم القيامة أن يأتي يده ملوثة بدم امريء مسلم ويكون عقابه كما ورد في الآية الكريمة أعلاه:

1-      جهنم خالداً فيها.

2-      غضب الله عليه.

3-      لعنة الله

4-      العذاب العظيم

 

 في هذه الآونة المحزنة … تقوم ميليشيا السيسي وميليشيا الداخلية  بتذبيح   أبناءهم ( أبناء المصريين) في شوارع مصر ويقوم جيش  السيسي .. باستباحة فتيات ونساء أهل مصر.. وتعرية أجسادهن  وتكسير عظامهن.

وجه الخطيئة عند جنود فرعون أنهم أطاعوا الفرعون ونفذوا له جرائمه خوفا منه أو مناصرة له ومنفعة لهم ، فعندما استضعفوا أهل مصر وجعلوا أهلها شيعا  وذبحوا أولادهم واستحيوا نسائهم..  وآل فرعون هم جنود فرعون وجنود هامان ..!

 

قوات الأمن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على مظاهرة مناهضة للإنقلاب بالزقازيق

 

وفاءً لآلاف الشهداء الذين ارتقوا في ثورة يناير المجيدة مروراً بشهداء مجزرتي رابعة والنهضة وغيرهم الكثير الذين مازالوا يرتقون كل يوم في خضم الثورة المجيدة…

ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الآيات ليسجننه حتى حين سجنوا سيدنا يوسف عليه السلام وذلك بعد ما عرفوا براءته ، وظهرت الآيات – وهي الأدلة – على صدقه في عفته ونزاهته.

القاضى أحمد صبرى كان متوترا قبل بدء جلسة اليوم ، ودخل القاعة فى حالة انفعاليه شديدة، وحينما قاطعه أحد المحامين معترضا على قراره بتأجيل محاكمة مرسي، رد عليه بالقول: “اسكت ياد”

حالة من الإنحطاط الإعلامى الذى تعيشه مصر منذ فترة كبيرة فى إلقاء التهم جزافا حتى أصبح الإعلام يؤدى دور القضاة وفى تلميع عملا ما لأفراد معينة وإحباط قيمة نفس العمل ولكن لأفراد آخرين فها هى منح قطر وتركيا إعتبرها الإعلام شحاتة ولكن منح الإمارات والسعودية والكويت مساعدات الأشقاء حتى فى الوقت الذى يقوم فيه الإعلام بالشكر يقوم بأسلوب منحط

حالة الإنحطاط الإعلامى الذى تعيشه مصر أمر مزرى وعار فهم الآن يتشدقون ويتباهون بالملابس والبطاطين الواردة من الإمارات فهى ملابس وبطاطين أستخدمت فى الدعارة وتم جمعها من فنادق دبي والتي استخدمتها العاهرات الروسيات فهذا أمر مسيء جدا لشعب مصر الذى كان يساعد هذه الدول بملابس جديدة. . كمصري لا يشرفي هذا وارفضه . .مصر كانت ترسلمنذ الاربعينيات المساعدات للخليج وترسل الملابس الجديدة لا المستعملة وايضاً كسوة الكعبة للسعودية .

 

3 شهداء وعشرات المصابين خلال فض مسيرة احتجاجية رافضة للانقلاب بالسويس ..ومديرية الصحة بالسويس تعلن عن سقوط اثنان فقط والجرحى بالعشرات ومديرية الصحة تعطي ارقاماً قليلة لأن الأهالي يأخذون المصابين لمستشفيات خاصة ولا يذهبون للمستشفيات العامة خشية الاعتقال.

 

الاسبوع الماضي اسبوع الشعب يشعل ثورته وبدأ الشعب في حرق سيارات شرطة الانقلاب التي تطلق النار الحي والقنابل المسيلة للدموع . . أيضاً أصبحت حالة تنافس بيت المحافظات واصبح شعار الجميع بنات مصر خط أحمر

والاشادة ببورسعيد وسوهاج والاسكندرية والسويس حيث تحرك الأهالي على أقسام الشرطة لإطلاق سراح الفتيات المعتقلات . .

 

*هذه الايام في الفعاليات يتم حرق علمي أمريكا  وإسرائيل وحدث هذا في عدة مسيرات .

 

مسيرات ومظاهرات لملايين المصريين بكافة محافظات مصر في مليونية “إسقاط استفتاء الدم

 

المظاهرات في القاهرة والاسكندرية والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والشرقية والمنيا وبني سويف وبورسعيد والسويس وسوهاج وأسيوط

 

اتحاد قبائل سيناء يقاطع الاستفتاء على الدستور

أعلن اتحاد قبائل وعائلات سيناء المستقل برئاسة إبراهيم المنيعي اليوم الجمعة مقاطعته للاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.

وتم اتخاذا قرار مقاطعة الاستفتاء على الدستور الذي لم يخص سيناء وأبناءها إلا بأنها منطقة حدود عسكرية مما يعطى المزيد من الانتهاكات والحرق والاعتقال العشوائي والقتل“.

 

في مركز الواسطى، قاطع عدد من المصلين خطيب الجمعة، وطالبوه بإنهاء الخطبة، بعد دعوته للمشاركة في الاستفتاء على الدستور.

 

*نسبة تصويت المصريين على دستور الانقلابيين بالسعودية والكويت أقل من 5%

أظهرت تقديرات أعداد المصوتين على تعديل الدستور المصري في كل من السعودية والكويت، التي تضمان نحو 65% من إجمالي عدد المصريين المسجلين بالخارج، قيام 21 ألف ناخب بالتصويت في أول يومين، بنسبة تقل عن 5% من عدد المسجلين في الدولتين.

 

أدعو الشعب المصري إلى الثبات على موقفه التاريخي الرافض للانقلاب وما ترتب عليه، مع الصبر والمحافظة على السلمية والإنكار بالوسائل الحضارية، وعدم الانجرار للعنف والاستجابة للاستفزاز، مع التفاؤل بحسن العاقبة والتوكل على الله، والثقة بنصره تعالى ورحمته، وليعلم الجميع أن عاقبة الظلم وخيمة، وأن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله، وأن الله لا يصلح عمل المفسدين“.

 

جاء تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي إلى الأول من فبراير المقبل بمثابة لغزٍ جديدٍ حيَّر الشارع المصري قبيل الاستفتاء على الدستور، المقرر خلال الأسبوع المقبل.

تأجيل المحاكمة دفع البعض للتساؤل عن السبب، خاصة أن محاكمته الأولى أثارت جدلاً واسعًا وقال البعض إنها رفعت من شعبيته

التأجيل بسبب تخوف من ظهور مرسي قبيل الاستفتاء على الدستور ودليل على خوف سلطة الانقلاب

التأجيل ليس خوفًا من بطش الإخوان لكن بسبب الشبورة الكثيفة والطقس غير المناسب الذي أعلن عنه قائد الطائرة التي ستقل مرسي  . . الطائرة ورق

ويبدو أن سلطة الانقلاب عازمة على عدم إظهار مرسي قبل وجود رئيس منتخب جديد.

حتى الآن مرسي هو الرئيس صاحب الشرعية القانونية فهو رئيس جاء بإرادة شعبية طبقًا لقانون صندوق الانتخابات،  “حتى لو مرسي “خائن” فلا زال هو الرئيس الشرعي والقانوني للبلد

 إن هناك تخوفًا من ظهور مرسي قبيل الاستفتاء على الدستور وقبيل الذكرى الثالثة لثورة يناير”، موضحًا أن ظهوره قد يكون سببًا في احتشاد الشارع ضد سلطة الانقلاب الآن “

 إن تصريحات السلطة الحاكمة الآن بشأن تأجيل محاكمة الرئيس مرسي هي حجج فارغة ودليل علي خوف النظام القائم من مواجهة مرسي بعد الدرس القاسي الذي أعطاه لهم في الجلسة الأولى.

 

أن السلطة الحالية لا تريد إظهار صورة الرئيس مرسي قبل الاستفتاء على الدستور وقبل الذكرى الثالثة لثورة يناير، موضحًا أنهم متأكدون أن ظهور مرسي سيلهب حماسة أنصاره بالتصدي للقمع الأجهزة الأمنية.

السبب الأهم في عدم ظهور مرسي وتأجيل محاكمته هو أن مرسي يمثل الشرعية الدستورية التي منحها له الشعب عبر صندوق الانتخابات، وبالتالي فالانقلاب يريد أن يخفي الرئيس مرسي حتى يستطيع أن يظهر شرعيته

خوفاً من توقيع الرئيس مرسي على توكيل للمحكمة الجنائية الدولية أو الدكتور هشام قنديل حيث انهما الشرعيين .

إن تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ليست خوفًا من بطش الإخوان لكن بسبب الشبورة الكثيفة والطقس غير المناسب الذي أعلن عنه قائد الطائرة التي ستقل مرسي.

بخصوص سؤال عن مبادرة الحزب الاسلامي التي اطلقها الاستاذ محمد ابو سمرة تم احتواء الأمر وتم التأكيد على وحدة الصف وسحب المبادرة التي كان الهدف منها على ضرورة خروج العسكر من المشهد . . وتم التأكيد على الاستمرار في العمل الجاد والفعال من أجل اسقاط الانقلاب .

 

ملخص هاني حسبو احد المتابعين :

ياسر السري: لا يمكن تسمية هذه الوثيقة بدستور لأنها كتبت بدماء الشهداء

هناك عزوف عن المشاركة فى استفتاء هذذه الوثيقة وهناك مقاطعة فى النمسا وجنوب افريقيا والنسبة حوالى اثنان ونصف بالمائة

التصويت قى لجنة تعطى دافعا اكبر للتزوير فيمكن للشخص التصويت الآن بمكان وبعد ساعة بمكان اخر

سيتم التزوير حتما لا محالة فقد تم استبعاد القضاة الشرفاء تمهيدا للتزوير

تمرير الدستور لن يغير من الأمر شيئا فما بنى على باطل فهو باطل

الإنقلابيون يبحثون عن ورقة التوت لتغطية عوراتهم فبالنسبة لهم الإستفتاء مسألة حياة أو موت. –هناك حراك شعبى يتمثل فى عدم السماح لبرهامى فى الترويج للدستور والدعوة السلفية بالعبور اعلنت انشقاقها عن الدعوة بالإسكندرية

لن تقل نتيجة التزوير عن 68 بالمائة ليفوق دستور 2012

تم الغاء اللجان بالمدارس وأصبحت فى أقسام الشرطة لإحكام السيطرة على التزوير

 

من الممكن أن يتم حشد الناس للذهاب للتصويت وم أبرز الدلائل على ذلك الغاء الأجازات فى هذا اليوم

أفتى كثير من العلماء بعدم جواز المشاركة فى هذا الإستفتاء سواء بنعم أو لا

الإنقلابيون فى حالة ضعف وارتباك لعلمهم انه سوف تعلق لهم المشانق فى حالة سقوط الإنقلاب وليس أدل على ذلك من نزول أسامة عسكر بنفسه فى السويس اليوم بنفسه

أقول للشعب المصرى توكل على الله ولا تعول على الغرب.

 

الفعاليات تثبت أن الناس قد فهموا أن أمريكا واسرائيل وراء هذا الإنقلاب فتم حرق العلمين الإسرائيلى والأمريكى

الشيخ ابراهيم المنيعى أعلن مقاطعته للدستور

القضاء غير الشامخ هو أحد أذرع الإنقلاب منذ القدم فالله يقول”ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الآيات ليسجننه حتى حين

الإنقلابيون مهدوا لعدم ظهور الرئيس مرسي منذ فترة فهم يخشون من توقيعه على ادانتهم أمام المحاكم الدولية فليس من مصلحتهم ظهور الرئيس مرسي قبيل الإستفتاء

الرئيس مرسي هو الرئيس الشرعى والقانونى للبلاد

الإنقلابيون يريدون محاكمة الرئيس مرسي طبقا لدستور الدم لذلك أجلت المحاكمة لما بعد الإستفتاء

هذه السيناريوهات لا تؤثر فى الشعب المصرى فالإنقلابيون لا يفهمون هذه الحقيقة. –نحن الشعب نعمل على تحرير مصر من أيدى هذه العصابة المحتلة لها .

شفيق فى حالة رعب من سقوط الإنقلاب فخبر ترشحه هذا من باب الشو الإعلامى فهو لم يحضر الى مصر الى الآن

لاندرى حتى الآن هل السيسي حى أم ميت فالصورة المنشورة حديثا له هى ليست فى حفل زفاف ابنته بل لزفاف ابنة قائد القوات الجوية وتاريخها يرجع الى 25 مايو 2013 وظهر فيها الضباط يلبسون ملابس صيفية فهذا الأمر يزيد موقفه غموضا وعلى كل حال هذا لا يهمنا

صدقى صبحى أسوأ من السيسى وكل أعضاء المجلس العسكرى متورطون فى هذا الأمر قال الله تعالى”إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين”

أسامة عسكر الذى أشرف بنفسه على قتل المتظاهرين اليوم هو أحد أفراد المجلس العسكرى فهو مستفيد من هذا الإنقلاب فلابد أن تنصب له المشانق فى شوارع السويس جراء جرائمه

أناشد الشرفاء من أهالى الضباط والجنود الشرفاء أن يخرجوا أبنائهم من الجيش ليحموا أبنائهم من التورط فى ها القتل

تم احتواء مبادرة الأخ محمد أبو سمرة وكأن الأمر لم يكن

حالة الإنحطاط الإعلامى الذى تعيشه مصر أمر مزرى وعار فهم الآن يتشدقون ويتباهون بالملابس والبطاطين الواردة من الإمارات فهى ملابس وبطاطين أستخدمت فى الدعارة فهذا أمر مسيء جدا لشعب مصر الذى كان يساعد هذه الدول بملابس جديدة.

على الجميع أن يصدقوا تصريحات وزير الداخلية وقائد الطائرة التي كانت ستقل مرسي، والاقتناع بتلك الأسباب القطعية والتي كانت سببًا في تأجيل الجلسة

تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي هو بمثابة تمثيلية فاشلة لا تدخل على عاقل، فلا توجد أي مشكلة في الأحوال الجوية، ودليل ذلك وصول طائرات من محافظة الإسكندرية، وعدم توقف الملاحة الجوية، فضلًا عن أنه كان يمكن استكمال المحاكمة لباقي المتهمين.

 للأسف ما تزال سيناريوهات الاستخفاف بالشعب هي التي يستخدمها قادة الانقلاب إمعانًا في قهر الشعب بأن يجعله يبحث عن مبرر لكل الأخطاء الغبية، فضلًا عن أن يسوق لها وكأنها إنجازات، وهذه طبيعة الأنظمة المستبدة في التعامل مع الشعوب“.

 حياة “مرسي” في خطر، هناك معلومات بمحاولة الانقلابيين اغتيال مرسي وإلصاقها بالتيار الإسلامي، وكأنها محاولة لتحريره من الأسر ويسوق لها من يناصرون السلطة سواء من سياسيين أو إعلاميين.

هذا الأمر يزيد المشهد اشتعالًا في البلاد، ولكن يبدو أن من في السلطة لا يفهمون ولا يريدون أن يفهموا، وأن قضيتهم أكبر من كل شيء ومن كل أحد، فقضيتهم هي دولة مخطوفة ومعرضة للاغتيال بتوقيع دولي إقليمي وتنفيذ عملاء الداخل، فهم يحاربون “الاحتلال بالوكالة”.

 *بيان التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالسويس

(الانقلابيون وانتهاك الحرمات الثلاث)
 
بُنى أساس هذا الانقلاب العسكرى الدموى على “النذالة والخسة والخيانة” ، وهو يرى أنه لا سبيل أمامه لتثبيت أركانه وأعمدته سوى “انتهاك الحرمات” ، واليوم الجمعة 10/1/2014م ضربت ميليشات العسكر وبلطجية الداخلية مثالاً – قبحه الله من مثال – فى الجرأة على الله وانتهاك حرماته .
 
بدأت تلك الميلشيات الغادرة أولاً بانتهاك “حرمة المساجد” فهاجمت المصلين داخل مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة وألقت بكل نذالة وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع حول وداخل أسوار المسجد مما أدى إلى اختفاء المسجد من الخارج خلف سحابة كبرى من الغاز ! وأصيب عشرات المصلين داخله بحالات اختناق شديدة للغاية .
 
ونؤكد أن ثوار الشرعية قد استطاعوا الرد فى الحال على نذالة الانقلابيين ودافعوا عن (بيت الله) فتراجعت ميلشيات الانقلاب للخلف أمام هتافات المصلين داخل المسجد واطلقت الخرطوش على صدور شباب السويس العارية الذى واجه المجرمين المعتدين على المسجد بالحجارة ، ونحذر أنه لن يسمح مجدداً بالاعتداء على المساجد وكل الطرق والسبل أمامنا متاحة لمنع الاعتداء على بيوت الله .
 
أكمل البلطجية والميليشيات سبيلهم القذر وقاموا ثانياً بانتهاك “حرمة النساء” ، واعتقلوا بكل خسة إحدى السيدات ، وأطلقوا الغاز والخرطوش باتجاه الحرائر المشاركات فى المسيرة .
ونقول بكل وضوح لا لبس فيه ولا غموض لكل من تسول له نفسه انتهاك حرمة نسائنا .. ارفعوا أيديكم عن النساء وانتهوا خير لكم ولأهليكم ، فكما أن لنا نساء لكم نساء ، وكما أن لنا بنات فلكم بنات ، وكلما تخطيتم هذا الخط الأحمر فسنصاب نحن بعمى ألوان ولن نفرق بين الخطوط .. فالكيل طفح وفاض .
و ان لم يتم الافراج عن هذه السيدة حالا فكل الخيارات مفتوحة امام التحالف. 
 
وواصلت ميلشيات الانقلاب بغيها وقاموا ثالثاً بانتهاك “حرمة الدماء” ، فبكل خيانة للشرف العسكرى فتحت ميلشيات العسكر الرصاص الحى على متظاهرين مصريين ، فارتقى 3 شهداء وأصيب العشرات وعدد الشهداء مرشح للزيادة نظراً لخطورة بعض الإصابات ، ونؤكد أن الله عز وجل قدم حرمة دم المسلم على حرمة هدم الكعبة ، ونحن كذلك سنجعل الرد على حرمة الدم أكبر من ردنا على حرمة المساجد .
نعلم أن طريق الخلاص من “الانقلاب العسكرى” لمصر يلزمه التضحية بالدم ، ولكننا لن نكون مستباحين بعد اليوم أمام من خانوا القسم وقتلوا أبناء الشعب بالرصاص الذي اقتطع ثمنه من مالهم ليحميهم لا ليموتوا بسببه .
 
إن كافة الفعاليات التى تنظم فى المحافظة الباسلة “السويس” منذ الانقلاب العسكرى الدموى هى كلها فعاليات سلمية تامة ، عتادها وسلاحها هو “الهتاف” وهو ما لن نتخلى عنه أبداً ، ولكن ميلشيات الانقلاب كانت قد استعدت بمدرعات الجيش وعربات الشرطة وبالرصاص والخرطوش والغاز للقضاء على المسيرة فى مهدها قبل الخروج من المسجد اليوم .
 
بل وحضر كثير من قيادات الجيش الشرطة بأنفسهم ليشرفوا على قمع المسيرة وفضها بالقوة وقتل أبناء السويس وهو ما يدل على الهم والغم الذي يصيب الانقلابيين من هذه المسيرات السلمية ، ونشير إلى أنه لو علم أن معنا سلاح أو أننا إرهاب كما يدعون ما جرؤ هو ولا ضباطه وجنوده من الاقتراب لمسافة كيلو واحد من المسجد أو المسيرة .
 
فى النهاية نؤكد أن مسيرة ثوار السويس اليوم خرجت وطافت وجابت شوارع السويس وبدأت كما أراد لها الثوار على الرغم من القمع الأمنى ، وانهت فعاليتها أيضاً فى المكان والزمان الذي أراده الثوار رغم مواجهتهم بالرصاص الحى .
 
لن نفرط فى تخليص مصر من الانقلاب العسكرى مهما كلفنا ذلك من تضحيات وثمن .
 
والله أكبر وتحيا مصر وعاش كفاح ثوار السويس
التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالسويس
الجمعة 10 يناير 2014

*مسيرة “نعم للدستور” بدمياط تتقدمها مدرعات الجيش واتباع الحزب الوطنى المنحل

صورة: ‏مسيرة "نعم للدستور" تتقدمها مدرعات الجيش واتباع الحزب الوطنى المنحل بمحافظة دمياط .‏

*”اسقاط استفتاء الدم”: الثوار يحرقون العلم الأمريكي على الدائري

أحرق الثوار علم أمريكا الراعي الرسمي للانقلاب العسكري في إشارة منهم إلى تحديهم للانقلاب ومن يمولهم ويقف خلفهم.

*شهود عيان : 3 شهداء وعشرات المصابين خلال فض مسيرة احتجاجية رافضة للانقلاب بالسويس ..ومديرية الصحة بالسويس تعلن عن سقوط اثنان فقط

*فيديو.. قوات من الجيش تطلق الرصاص الحي على متظاهرين بالسويس

أطلقت قوات من الجيش الرصاص الحي على عدد من المتظاهرين المعارضين للإنقلاب في مدينة السويس، ما أسفر عن إصابة شخص بطلقتين نافذتين بالظهر. 

وكانت اشتباكات قد وقعت بين قوات الأمن ومئات من معارضي السلطة، الجمعة، أمام مسجد حمزة بن عبدالمطلب في حي فيصل بالسويس، ورشق المتظاهرون قوات الأمن بزجاجات المولوتوف، وأطلقوا الألعاب النارية صوبهم، بينما ردت قوات الشرطة عليهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، التي فرقتهم، وذلك بالاشتراك مع قوات الجيش.

وقطع متظاهرون آخرون طريق ناصر بمنطقة الإيمان بإشعال إطارات السيارات، وتكرر الأمر أمام مركز الإيمان الطبي.

من ناحية أخرى، نظم العشرات من أهالي السويس، وقفة بميدان الأربعين، عقب صلاة الجمعة، لتأييد ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، داعين المارة للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، والتصويت بـ”نعم”.

*حصيلة حرق بوكسات الشرطة حتى الان.. 2 على الدائرى و1 الزيتون و1 في السويس

*اتحاد الكرة يقرر رسميا تأجيل مباريات الأسبوع الخامس بالدورى العام لكرة القدم لأجل غير مسمى

*قائد الجيش الثالث اسامه عسكر يستقل سياره جيب ويشرف بنفسه على محاولات فض مسيرة السويس بالقوة

افاد شهود عيان أن اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني يشرف بنفسه حاليا على فض تظاهرات معارضي الانقلاب بالسويس من خلال استقلاله لسيارة جيب حربية.

يذكر أن قوات الجيش الثالث الميداني التابعة للانقلابيين هاجمت مسيرة مؤيدي الشرعية التي انطلقت بعد صلاة الجمعة بالرصاص الحي ما أدى إلى العديد من الاصابات بين المتظاهرين.

*السويس.. أحد المصابين إصابة خطرة في الرأس برصاص ميليشات الانقلاب

*معركة بالخرطوش والنبال بين الأمن والمتظاهرين بإمبابة

 دارت معركة بين المتظاهرين المعارضين للانقلاب من جهة وقوات الأمن من جهة أخرى أمام مزلقان مطار إمبابة في جمعة “إسقاط استفتاء الدم”.

وقامت قوات الأمن بإطلاق الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين فيما رد المتظاهرون باستخدام النبال

وحضر المتظاهرون في مسيرات من ناحية مطار إمبابة وأشعلوا النار في إطارات السيارات لتفريق الغاز المسيل للدموع بعدما ردوا عبارات مناهضة لجنود الأمن وللفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع الانقلابي

*سقوط أول شهيد في الاسكندرية علي يد مليشيات الداخلية

قتل شخص وأصيب اثنان آخران في الاشتباكات التي شهدتها منطقة أبو سليمان شرق الإسكندرية اليوم الجمعة بين معارضي السلطة وبعض الرافضين لهم.

وقالت مديرية أمن الإسكندرية، في بيان لها، إنهم تمكنوا من إلقاء القبض على 25 شخصا من المشاركين في المسيرات التي خرجت بالمدينة وبحوزة بعضهم أسلحة نارية وخرطوش وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية وأقنعة واقية من الغاز ومنشورات محرضة ضد الجيش والشرطة.

وأشار البيان إلى أنهم رصدوا خروج مسيرات بأنحاء متفرقة بمدينة الإسكندرية، ما استدعى تدخل الأمن وتفريقها عقب وقوع اشتباكات.

وأضاف البيان، أن المصابين اتهموا معارضي النظام بالتعدي عليهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

*شرطة الانقلاب باقتحام مسجدنا مسجد الرحمن بالمنيا ودخولهم بالاحذية فى قلب المسجد

*احراق مدرعة بميامي بالاسكندرية بعد محاولتها الاعتداء على مسيرة سلمية

* احراق سيارة شرطة (بوكس) حاولت الاعتداء على المتظاهرين بحي الزيتون بالقاهرة

*حرق علم إسرائيل في مسيره امبابة اليوم

* مسيرات ومظاهرات لملايين المصريين بكافة محافظات مصر في مليونية “إسقاط استفتاء الدم”

* المظاهرات في القاهرة والاسكندرية والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والشرقية والمنيا وبني سويف وبورسعيد والسويس وسوهاج وأسيوط

*اتحاد قبائل سيناء يقاطع الاستفتاء على الدستور

أعلن اتحاد قبائل وعائلات سيناء المستقل برئاسة إبراهيم المنيعي اليوم الجمعة مقاطعته للاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.

وقال الاتحاد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “انتهت جلسة تشاور بين ممثلين ورموز قبائل وعشائر سيناء، بقرار مقاطعة الاستفتاء على الدستور الذي لم يخص سيناء وأبناءها إلا بأنها منطقة حدود عسكرية مما يعطى المزيد من الانتهاكات والحرق والاعتقال العشوائي والقتل”.

* اشتباكات دامية بين قوات أمن الانقلاب والمتظاهرين بأكتوبر

*الأمن يطلق الغاز لتفريق متظاهري السويس

أطلقت قوات الأمن في السويس الغاز المسيل للدموع، منذ قليل، على معارضي النظام بعد تنظيمهم مسيرة لدعوة المواطنين إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور، خرجت من مسجد حمزة بن عبد المطلب بحي الصباح في السويس.
 
وشهد محيط المسجد حالة من الكر والفر عقب صلاة الجمعة، حيث أطلق مجموعة من الشباب الحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة على جنود الشرطة الذين بادلوهم بالغاز المسيل للدموع.
وقال مصدر أمني: إن قوات الشرطة تمكنت من القبض على شخص حاول الاعتداء على الجنود عند تصديهم لوقفة معارضي النظام.
 
على صعيد آخر، حلقت مروحيات تابعة للجيش الثالث الميداني أعلى مسجد حمزة بن عبد المطلب والذي يشهد تجمعات من المتظاهرين.
*بث التليفزيون المصري صورا لعددا من الهنود والبنغال في إحدى الطابور، على أنها استفتاء على دستور الانقلاب.
*اشتباكات بين الأمن ومحتجين داعمين لمرسي بجمعة إسقاط دستور الدم

أطلقت قوات الأمن المصرية قنابل الغاز، بعد ظهر الجمعة، لتفريق مسيرات داعمة للرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وعدة محافظات حملت شعار (إسقاط دستور الدم)، في إشارة إلى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

ووقعت اشتباكات بين الجانبين خلال محاولة قوات الأمن تفريق المحتجين، وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين، وأصيب عدد من المحتجين، لم يتبين عددهم على الفور، كما ألقت قوات الأمن القبض على العشرات منهم، وفق شهود عيان ومراسلي الأناضول.

وتعرضت سيارة شرطة للاحتراق خلال اشتباكات بين أنصار مرسي وقوات الأمن بالزيتون، شرقي القاهرة، حيث حاولت قوات الأمن تفريقهم.

وسادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمحتجين بمدينة نصر، شرقي القاهرة، عقب إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، فيما أشعل المحتجون إطارات السيارات للتقليل من تأثير آثار الغاز المسيل للدموع.

وتكررت الاشتباكات بمسيرات الهرم، غربي القاهرة، حيث استهدفتها قوات الأمن بقنابل الغاز بمجرد تحركها، ما دفع المشاركين فيها إلى الفرار باتجاه الشوارع الجانبية، قبل أن يعيدوا تنظيم صفوفهم مرة أخرى, وفق مراسل الأناضول.

وشهدت الطريق الدائري، الرابط بين أحياء القاهرة، ارتباكا مروريا إثر مظاهرة مطالبة بمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ووقعت اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه بمنطقة “أبوسليمان”، شرقي الإسكندرية، وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين.

فيما قال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت الغاز على مسيرات داعمة لمرسي في ميامي، سيدي بشر، العجمي، الدخيلة، شرقي وغربي الإسكندرية.

وقال مصدر أمني إن قوات الشرطة بالسويس، شمال شرق، ألقت القبض علي خمسة من مؤيدي مرسي خلال تفريق مسيرة لهم بمدنية “الصباح”، وسط السويس.

فيما تحدث شهود عيان عن إصابة أكثر من 9 أشخاص من داعمي مرسي، وتم نقلهم إلى إحدي المستشفيات بالسويس وليس المستشفيات الحكومية خشية القبض عليهم.

وفي المنيا، وسط مصر، ألقت قوات الأمن القبض على عدد من المحتجين خلال تفريق مسيرة داعمة لمرسي، وأصيب 7 بجروح متفاوتة، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن الاشتباكات، التي كانت قريبة من مسجد “عمر الخطاب”، وسط المنيا، تسبب في احتراق جزء من جدار المسجد، بعد أن اشتعلت النيران في أحد الأكشاك المجاورة للمسجد، وامتدت ألسنة اللهب إلى جدار المسجد.

واليوم هو بداية الأسبوع الـ 29 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو/ حزيران الماضي، واليوم الـ 197 منذ ذلك التاريخ، والـ 192 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والـ 149 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/ آب الماضي.

*كيف فضح القس دستور 2014 أنه يدعو للإلحاد ويصرخ الكنترول في أذن المذيع لقطع الإرسال

*أطلقت قوات الأمن الغاز على مظاهرات لمعارضي الإنقلاب التي خرجت بعد صلاة الجمعة, للمطالبة بمقاطعة الاستفتاء على الدستور, تحت شعار “إسقاط استفتاء الدم”, ورفض حملة الملاحقات الأمنية للمعارضين, واعتقل الأمن عددًا من المشاركين في المظاهرات, من بينهم فتاتان.وشهدت شوارع المحافظة اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بعدة مناطق, منها ميدان حارث, وبرج الإیمان, والشارع الرياضي, وقامت خلالها الشرطة بإطلاق الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين, مما تسبب في إصابة العشرات باختناقات. وقال شهود عيان إنّ قوات الأمن ألقت القبض على عدد من المشاركين بالتظاهرات من بينهم فتاتان.وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للفريق عبد الفتاح السيسي, وزير الدفاع, ولقوات الشرطة, منها “الداخلية بلطجية، يسقط حكم العسكر.. يسقط حكم السيسي”.وفي مركز الواسطى, قاطع عدد من المصلين خطيب الجمعة, وطالبوه بإنهاء الخطبة, بعد دعوته للمشاركة في الاستفتاء على الدستور.وردد المصلون خلال الخطبة, هتافات مناهضة للدستور وللجنة الخمسين, معترضين على مطالبة الشيخ محمد عبد الغفار, خطيب مسجد الجمعية بقرية الميمون, المصلين بالخروج للاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 يناير الجاري, والتصويت بنعم.* الفيوم ترد بقوة علي مقتل 5 من أبنائها الجمعة الماضية علي أيدي مليشيات “السيسي”
*نسبة تصويت المصريين على دستور الانقلابيين بالسعودية والكويت أقل من 5%

أظهرت تقديرات أعداد المصوتين على تعديل الدستور المصري في كل من السعودية والكويت، التي تضمان نحو 65% من إجمالي عدد المصريين المسجلين بالخارج، قيام 21 ألف ناخب بالتصويت في أول يومين، بنسبة تقل عن 5% من عدد المسجلين في الدولتين.
 
وأغلقت السفارات والقنصليات المصرية في دول العالم أبوابها، في تمام الساعة التاسعة مساء الخميس بالتوقيت المحلي لكل دولة، بعد انتهاء اليوم الثاني من التصويت على تعديل الدستور، والذي سيمتد إلى يوم الأحد المقبل 12 يناير الجاري.
 
من جانبه شكك “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد للرئيس محمد مرسي في أعداد المصوتين في اليوم الأول بالخارج الذي أعلنت عنه اللجنة العليا للانتخابات.
 
يذكر أن عددا كبيرا من السفارات المصرية بالخارج، شهدت مظاهرات أمامها تعبيرا عن رفض وثيقة الانقلاب الدموية.

*مصدر موحد يوزع الأخبار على الصحف

«المصدر الدوار»: كشفنا محاولة اغتيال مرسي خلال حضوره المحاكمة أمس فقررنا إبقاءه في السجن

الشروق:«شبورة واغتيال» 

والوفد:«تهريب وقتل»..

 والوطن: الوطن:«الطقس برئ»

اليوم السابع: الإخوان خططوا لقتله.. 

وروز اليوسف: محاولة الاغتيال أنقذت المعزول من «القفص»

 

أفردت صحف الشروق واليوم السابع والوفد والأخبار ورزا اليوسف والوطن، صدارة صفحتها الأولى، لما قالت إنها «معلومات» حصلت عليها من «مصدر أمني» مجهل رفض الكشف عن اسمه، وهو المصدر الذي يبدو أنه «موحد» في الصحف الحزبية والقومية والمستقلة ليحكي رواية واحدة عالجتها كل صحيفة بطريقتها الخاصة.

في صحيفة الوطن، ورغم إنفرادها بلقطات مصورة للمتهمين في قضية الاتحادية، إلا أنها قررت أن ترفع رواية «المصدر المجهول»، إلى درجة «المانشيت» الرئيس للجريدة، بعنوان «محاولة اغتيال وراء غياب مرسي عن المحاكمة والجو برئ»، يأتي ذلك رغم حصول الصحيفة نفسها على نفي رسمي لرواية «المصدر المجهل»، من وزير الداخلية.

الأمر نفسه تكرر في اليوم السابع، التي «قررت» أن تأجيل محاكمة مرسي جاء بسبب «الكشف عن مخطط اغتياله»، وتحت «المانشيت»، كتبت الجريدة «منع حضور المعزول بعد كشف خطة لتقلته من التنظيم الدولي للإخوان، أما الوفد فسارت على «درب المصدر الأمني» نفسه، وكتبت في رأس صفحتها الأولى «إحباط المؤامرة.. وتأجيل محاكمة المعزول»، وتابعت «الإرهابية خططت لسلسلة تفجيرات وتهريب أو اغتيال مرسي».

صحيفة الأخبار القومية، التي انتقل إليها الزميل ياسر رزق قبل أيام كرئيس لمجلس الإدارة، عنونت صفحتها الأولى بـ«المعزول ارتدى البدلة البيضاء ولم يغادر السجن»، وفي العنوان الشارح «مصادر: تهديد باغتياله».

أما صحيفة روز اليوسف، فكتبت في صفحتها الأولى «محاولة اغتيال مرسي أنقذته من القفص».، وكررت ذات الرواية التي أطلقها «مصدر أمني مجهل»، لتخرج غالبية الصحف المصرية المستقلة والحزبية والقومية بـ«نغمة واحدة». أما الشروق المستقلة فاختارت أن تجمع بين الروايتين الأمنية الرسمية، والأمنية المسربة فكتبت في صفحتها الأولى عنوانا رئيسيا جاء فيه «الشبورة ومحاولة اغتيال وراء غياب مرسي عن القفص»

عن Admin

اترك تعليقاً