أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . السبت 11 يناير . . اسقاط استفتاء الدم

boycott8متابعة متجددة. . السبت 11 يناير. . اسقاط استفتاء الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات أمن الإنقلاب تعتدي علي مسيرة ليلية لثوار السويس باستخدام الخرطوش والغاز المسيل للدموع

*أب معتقل لا يعلم ان ابنه استشهد يكتب له رسالة

أرسل والد الشهيد محمد الديب رساله لة من داخل المعتقل يعبر فيها عن حبه ويدعوه للثبات ويقول له ان النصر قريب ولكن اصبروا ويقول له ان شاء الله الفرج قادم وسوف نفرح بيك وبأولادك ان شاء لله رب العالمين .

ويذكر  ان والده لا يعلم حتى الآن أن ابنه  قد لقى ربه شهيدا .

الشهيد محمد الديب كان من شهداء سيارة الترحيلات التى قتل بداخلها على أيادى قوات الداخلية الأثمة

*العليا للانتخابات تعترف بضعف تصويت المصريين بالخارج لليوم الرابع على دستور الانقلاب

اعترفت اللجنة العليا للانتخابات، الخاضعة لسلطة الانقلاب العسكري الدموي، بضعف عملية التصويت للمصريين بالخارج على دستور الانقلاب الدموي، لاسيما وأنها بررت ضعف التصويت في اليوم الأول بأنه يوم عمل ولكن جاءت المحصلة النهائية لتبرز أن التصويت ضعيف للغاية.

وأعلن المستشار هشام مختار – المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات – أن عدد من شاركوا فى التصويت بالخارج حتى الآن نحو 64 ألف ناخب فى 138 لجنة حول العالم منذ بدأ التصويت يوم الأربعاء الماضى وأن المصريين المقيمين بالخارج واصلوا التصويت فى الاستفتاء، لليوم الثالث على التوالى، حيث أدلى ما يزيد عن 22 ألف ناخب بأصواتهم اليوم السبت

*راقصة حزب النور تروج لـ نعم للدستور

في واحدة من مفاجآت حزب النور الجناح السياسي للدعوة السلفية جناح ياسر برهامي حضر ممثل الحزب الشريك في الانقلاب العسكري ندوة “نعم للدستور تعني نعم لـ30 يونيو و 25 يناير”
و ما أثار دهشة الجميع هي حضور حزب النور في وجود راقصة بالحفل و رقص بلدي علي أعلي مستوي و فتيات شبه عاريات 
و لكن يبدو أن انفتاح الحزب السلفي وصل للإنفتاح في الرقص و العري
و لكن للأمانة الراقصة التي ظهرت بحفل حزب النور كانت منقبة 
 
وأثارت الصورة سخرية النشطاء بسبب ارتباط هذه الوثيقة السوداء بالراقصات  بدءًا من كتابته وصياغته وحتى الاستفتاء عليه مرورًا بالدعاية له؛ حيث حظي هذا الدستور بدعم مطلق منهن بدعوى حمايته لهذه المهنة التي وصفوها بالشريفة.
undefined

*أشاعة وفاة السيسي لها روجت لها المخابرات

علي نطاق واسع تم ترويج إشاعة وفاة الفريق أول “عبد الفتاح السيسي ” و تشير مصادر صحفية أن المخابرات هي الجهة التي تقف وراء تسريب الإشاعة و نشرها علي أوسع نطاق 

و يقول محللون ان الهدف من وراء نشر تلك الشائعة هي اخراج “السيسي” من المشهد بحيث لا يتحمل الأخطاء الكارثية التي حدثت في الفترة الانتقالية بعد 30 يونيه خاصة بعد الانفلات الأمني الرهيب و المشاكل الإقتصادية التي يشكو منها الجميع من عدم توافر السلع الاساسية و نقص الادوية و أزمات الغاز و الكهرباء التي ازدادت سوءا
بالاضافة للمجازر اليومية التي تحدث بحق المتظاهرين المعارضين للإنقلاب العسكري
و تزامن اطلاق شائعة وفاة السيسي مع هجوم الإعلام الموالي للإنقلاب علي حكومة الببلاوي بحيث تتحمل وحده مسئولية فشل المرحلة الانتقالية
 حتي اذا ما طرح “السيسي” نفسه كمرشح رئاسي لا يتم تقييمه من خلال الفترة الانتقالية التي سيحملها الاعلام كاملة لحكومة الببلاوي 
,و يضيف محللون ان الهدف الرئيسي من تلك الاشاعة هي تثبيط عزيمة المتظاهرين في الشارع و تقليل الحشد ضد الإنقلاب علي اعتبار أن قائد الإنقلاب و عقله المدبر قد مات و لكن يبدو ان تلك الإشاعة ما نالت من عزيمة المتظاهرين قيد أنملة خاصة مع تزايد الحشد يوما بعد يوم
و للأسف وقع المعارضون في الفخ و بدأوا في الترويج  للشائعة التي يبدوا انها حققت الثمار المرجوة منها و أبعدت الفشل عن اسم “السيسي”

*قوات الانقلاب تقتحم كرداسة والاهالي يجبرونها على الانسحاب

اقتحمت قوات الانقلاب بنى مجدول بكرداسة عصر اليوم لإعتقال احد الاهالي المتهمين في احداث المركز وهتف أحد الشباب اثر مرورها في الشوارع “الداخليه بلطجيه”وشاركه الأهالي الهتاف مما استدعى نزول احد افراد الامن لإطلاق النار في الهواء. 
 
على إثر ذلك، تجمع عدد اكبر من الاهالي واشتبكوا مع قوات الانقلاب بعد ان ألقت عليهم قنابل الغاز و انسحبت قوات الانقلاب مسرعة و لم تتمكن من القبض على المطلوب

*حالة من الفوضى والهرج وحرب شوارع تسود شوارع مساكن اعضاء هيئة التدريس بمدينة عامر في الجيزة .. واشتباكات بالخرطوش بين بلطجية وبلطجية فى ظل غياب تام للأمن

*بدأت محكمة جنايات القاهرة، منذ قليل، جلستها لنظر تجديد حبس 70 من رافضى الانقلاب ، لاتهامهم فى أحداث اشتباكات رمسيس الثانية.

*البحيرة.. ميليشيات الانقلاب تختطف مدير مستشفى شبراخيت و3 من مؤيدي الشرعية

قامت ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي بمركز شبراخيت محافظة البحيرة، بقيادة رئيس المباحث الرائد شريف عبد العال،  باختطاف الدكتور جمال جادالله – مدير مستشفى شبراخيت العام – من مقر عمله ظهر اليوم ، من وسط المرضى مما أدى لحالة من السخط والضجر بين المرضى وذويهم.

كما داهمت ميليشيات الانقلاب العسكري مقر إدارة شبراخيت التعليمية وإدارة الأوقاف، وقامت باختطاف كل من محمد مرسي – مدير الحسابات بالإدارة التعليمية ، وعبد الرحمن جويلى – إمام مسجد الجمعية بوسط المدينة – من داخل مقر إدارة الاوقاف ، كما اعتقلت رضا شريف – مدرس – من مقر عمله بسبب مواقفه الرافضة للانقلاب الدموي ودعم الشرعية.

* سلطات الانقلاب تغلق محور الدائرى أعلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى 60 يوماً

*حرق سيارتي ترحيلات لشرطة الانقلاب فى أسوان

*الشيخ محمد اسماعيل المقدم: “جناح برهامي” يكذب عليّ

*ارتفاع عدد الشهداء في السويس

استشهاد ” سلمان جلال سلطان” متأثرا بإصابته منذ أمس برصاص الجيش في السويس استشهد صباح اليوم “سلمان جلال سلطان” 25 عام، متأثراً بإصابته برصاصة في الظهر أمس، أثناء فض قوات جيش الإنقلاب لمسيرة ثوار السويس السلمية بالرصاص الحي.

وبهذا يصل عدد شهداء السويس في أحداث الأمس إلي ثلاث شهداء من بينهم مجهول و “محمد سيد شحاته ابوعويشة ” 29سنة

* بالفيديو.. جهاد الخياط: الضباط قالي خلى ربنا يطلعك من المعتقل والقيامة هتقوم بمزاجنا أحنا

http://www.youtube.com/watch?v=lLDTTTzldeI#t=33

*فضيحة.. القوات المسلحة تستصلح 50 ألف فدان و تهديها للإمارات

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية على تخصيص 50 ألف فدان للقوات المسلحة بمنطقة شرق منخفض القطارة  لاستصلاحها فقط على أن يتم إسناد عملية الزراعة لشركات إماراتية.
وقال اللواء مجدى أمين، المدير التنفيذى للهيئة، إن إدارة العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة تلقت  العديد من طلبات المستثمرين العرب الراغبين فى الاستثمار الزراعى بمصر.
وأضاف فى تصريحات صحفية إن القوات المسلحة طلبت الحصول على 50 ألف فدان بمنطقة شرق منخفض القطارة لاستصلاحها وتمهيدها للزراعة فقط على ان يتم منحها بنظام حق الانتفاع لمجموعة من الشركات الإماراتية لزراعتها  وستتولى القوات المسلحة عملية التخصيص بعد إتمام الاستصلاح.
 
جدير بالذكر أن دولة الامارات هي أهم الدول الداعمة للإنقلاب العسكري في مصر و قدمت مساعدات للسلطة الحاكمة كان أخرها ملابس مستعملة و يعتبر منح القوات المسلحة 50 ألف فدان مستصلحة كنوع من رد الجميل لحكام الامارات علي دعمهم الانقلاب

*منع المسلماني من السفر

على عهدة قناة العالم الفضائية المسلمانى على قائمة الممنوعين من السفر.

فوجىء المستشار الاعلامى” للرئيس الإنقلابى المؤقت عدلى منصور”  أحمد المسلمانى وبصحبته “سماح” موظفة بأحد البنوك وخطيبته التى ظهرت مؤخرا في حفل خطوبته الشهير بعد أحداث 30 يونيو أثناء سفره اليوم الى باريس بوضع إسمه على قوائم الممنوعين من السفر فإضطر المسلمانى الى الخروج من مطار القاهره وهو لايدرى من الذى وضع اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.
الجدير بالذكر أن هذا الموقف حدث منذ أيام مع رجل الاعمال أحمد بهجت مالك قنوات دريم دون سبب يذكر.

فهل هذه أوامر من قادة الإنقلاب خوفًا من هروب الجرذان من السفينة التى كادت تغرق.

* “الديلي تليجراف”: الغرب سيدفع ثمن مباركة “انقلاب” مصر

نشرت صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية مقالا للكاتب بيتر أوزبورن حذر فيه من أن الغرب سيدفع ثمن “سحق الديمقراطية” في مصر. 
وأضاف أوزبورن أنه عاد لتوه من رحلة مضنية إلى القاهرة، حيث أصبح الاحتجاج عقابه السجن وصار الخطف مألوفا والتعذيب روتينا والمتظاهرون يقتلون بالرصاص بعد الانقلاب”, الذي أطاح بالرئيس  محمد مرسي. 
وتابع ” صار الجيش وعلى رأسه وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي هو الحاكم بأمره في شئون البلاد والعباد”.

*السيسي يعتبر الاستفتاء على الدستور الجديد على أنها تفويضا رمزيا له لخوض الانتخابات الرئاسية

قالت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية أن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، ينظر إلى المشاركة الجماهيرية في الاستفتاء على الدستور الجديد على أنها تفويضا رمزيا له لخوض الانتخابات الرئاسية.

وأضافت الوكالة :”لكن السيسي، قد يصاب بخيبة أمل، خاصة وأن الإسلاميين تعهدوا بمقاطعة التصويت وتنظيم مظاهرات”. كما تحدثت عن قوة التوقعات بالإقبال المنخفض على التصويت ب “نعم”.
وأكدت الوكالة الأمريكية “ASSOCITAED PRESS”  على مدى الأهمية التي يوليها السيسي للحضور الجماهيري في الاستفتاء.
ونقلت عن مصدر مسئول ، قوله إن ترشح السيسي للرئاسة يعتمد أيضًا على ما إذا كانت دول الخليج الغنية بالنفط مثل المملكة العربية السعودية والإمارات سوف تتعهد باستمرار مساعدة مصر ماديًا كي ينهض الاقتصاد أم لا .. “وهو ما قد يخلق عددًا كبيرًا من الوظائف مما يحافظ للسيسي على دعم شعبي”.

ونوهت الوكالة بـ “التفويض” الذي سبق وطلبه السيسي علانية من المصريين ثم تبعه اعتقال الآلاف وقتل المئات من رافضي الانقلاب العسكري.
*فتوى هامة
الشيخ محمد عبد المقصود عبر صفحته الرسميةسؤال وجواب…السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الحبيب
أفتونا مأجورين
أنزل المظاهرات نصرة لدين الله عز وجل لكن والدتي تخاف علي جدا وتطلب مني عدم النزول, وأنا أريد مساندة إخواني
فهل هذا عقوق؟؟؟
جزاكم الله خيراالاجابة:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
لا .. ليس عقوقا، فالتكاتف في انكار المنكر ضد اهل الباطل (لاسيما في هذه المحنة التي تتهدد الإسلام في مصر ) فرض عين وروحك ليست اغلى من ارواح الذين يتصدون لهذا المنكر ،، ولو ترك كل مسلم إنكار هذا المنكر طاعة للوالدين لضاع الدين وتسلط علينا أهل الكفر والإلحاد.وان شئت فاقرأ المقال الذي كتبه الأستاذ عز الدين دويدار اليوم بعنوان “ليست دعوة للفتنة ولكنه تنبيه”.وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين*  25 سؤالاً قيماً لمن سيقول نعم للدستورلا نريد منك إجابتها .. احتفظ بإجابتها لنفسك ومن ثم قرر !1. من تعرف من أعضاء لجنة الخمسين؟
2. من الذى قام باختيار أعضاء لجنة الخمسين؟
3. هل تابعت مناقشة مواد الدستور …التى كانت سرية?!!
4. لماذا كانت جلسات الدستور سرية؟
5. ما هى المواد فى دستور 2012 التى كانت تسبب خللا شديدا و التى قامت لجنة الخمسين بتعديلها؟
6. ما هى المواد الجوهرية التي أضافتها لجنة الخمسين لدستور 2012؟
7. إذا كان لن يتم تزوير الانتخابات ..لماذا تم إلغاء الفرز فى اللجان الفرعية؟؟!
8. كيف يؤتمن على التصويت على الدستور من خان الدستور ؟ إلا يعنى رفض هذا الدستور رفض الشعب لهذا الانقلاب..و هل سيرضى من قام بالانقلاب بذلك؟
9. هل يمكن ان تعبر عن رفضك للدستور بحرية؟
10. هل ترى مناقشة حقيقية لمواد الدستور فى الإعلام أم ترى انه دفع نحو نعم فقط؟
11. من الذى يمول حملات نعم للدستور المنتشرة على مستوى القطر ؟ وما الذى سيجنيه من ذلك؟
12. هل تنكر مشاركة موارد الدولة فى الدفع نحو نعم للدستور رغم مخالفة ذلك لدستورهم المقترح ؟؟
13. لماذا خرج رموز نظام مبارك و دعوا للتصويت بنعم للدستور؟
14. لماذا تم إلغاء الرقابة السابقة للدستورية على قوانين ممارسة الحياة السياسية؟ ألا يمكن أن يدخلنا ذلك فى نفس الحلقة المفرغة السابقة؟
15. لماذا تم وضع ميزانية المحكمة الدستورية رقم واحد (أى دون عرض الإيرادات والمصروفات!!)؟
16. لماذا تم إلغاء مادة تجريم سب الرسل و الانبياء كافة؟ و هل من المعقول أن يمكننى سب أى رسول أو دين ولا يمكننى سب وزير الدفاع؟!!
17. لماذا تم إلغاء الهيئة العليا لشئون الوقف؟
18. لماذا تم النص على نسبة محددة للمسيحيين فى المجلس النيابى والمجالس المحلية؟ الا يخالف ذلك مبدأ المواطنة؟ ما هى تلك النسبة؟
19. لماذا تم النص على وضع قانون لبناء الكنائس فى دور الانعقاد الأول لمجلس النواب بدلا من قانون دور العبادة الموحد؟
20. هل ستجرى الانتخابات الرئاسية ام النيابية أولا؟ هل الانتخابات النيابية بالنظام الفردى أم القائمة؟ وما نسبة كل منهما؟ ما هى نسبة العمال و الفلاحين فى المجلس القادم؟ ما هى نسبة المسيحيين و المراة و الشباب؟ من سيضع الاجابة لكل هذه النسب؟؟؟!!!
21. هل من المعقول أن تتولى الدستورية تفسير المواد المتعلقة بالشريعة الإسلامية فى بلد الأزهر؟
22. هل تعرف اسم رئيس الجمهورية القادم أو اسم رئيس مجلس الشعب او اسم رئيس الوزراء او اسم اى مسئول فى الحكومة القادمة؟ لكنك حتما تعرف اسم وزير الدفاع لمدة 8 سنوات قادمة!!!!!!!
23. لم تم حذف شهداء 25 يناير من تكريم الشهداء؟ و من كان السبب فى استشهادهم؟
24. لماذا تم إلغاء المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد؟
25. ألم تنتهك سلطة الانقلاب كل الحريات وكل القوانين وكل الأخلاق في الستة أشهر السابقة؟*”اتحاد المصريين في أوروبا”: دعوة مقاطعة الاستفتاء أثمرت والانقلاب سقط دوليًّا

أكد الدكتور مصطفى التلبي – ممثل اتحاد المصريين في أوروبا بالنمسا – أن الجاليات المصرية فى أوروبا والعالم أسقطت الانقلاب، ونجحت فى كشفه أمام العالم، مشيراً إلى أن الإقبال على الاستفتاء على تعديلات الدستور التي أجراها الانقلابيون لم يصل إلى 15% من المصوتين على دستور 2012 بحسب تقديرات المراقبين.

وأوضح – في تصريح صحفي – أن المصريين في هولندا والنمسا وكندا وغيرها من الدول أكدوا أن الإقبال ضعيف جدا على الاستفتاء على دستور لجنة الخمسين، وأن عدد الناخبين لم يتجاوز بضع العشرات منذ بدء عملية التصويت أغلبهم من المنتفعين بنظام حكم العسكر.

وأضاف التلبي أن الانقلابيين لصوص سرقوا الشرعية ودستور 2012 الذي استفتي عليه المصريون، مشيراً إلى أن الحكومات الأوروبية صامتة ومتفرجة على ما يحدث في مصر؛ ففي البداية كانوا مشجعين للانقلاب لكن بعدما رأوا مقاومة الشارع المصري بدءوا في اتخاذ موقف إيجابي تجاه الشرعية.

*فيديو: إلبس الإماراتي وخد على قفاك!

ابتكر شباب مصريون، أسلوبا طريفا للتعبير عن سخريتهم ورفضهم لهدية الملابس المستعملة التي تبرعت بها الإمارات للشعب المصري، دعما له في الظروف التي يمر بها .

فقد فوجىء مواطنون بأحد شوارع القاهرة بمجموعة من الشباب، يحملون بعض القطع من الملابس المستعملة ويهتفون على طريقة البائعة الجائلين:” إلبس الإماراتي وخد على قفاك”،وهتاف ” القطعة ب 2 جنيه .. جلابية استعمال أمير (شيخ) إماراتي ..جاكت استعمال بنغالي ..يللا يامصريين ..إلبس الإماراتي المستعمل وصلي عالنبي “.

كما أخرج بعضهم وهم يتبادلون الهتاف والضحك، قطعة ملابس حريمي داخلية بهتاف: “بجنيه ونص وارد فنادق دبي ..استعمال خفيف !!” .

واستقبل المواطنون بالشارع  هتاف مجموعة الشباب، والذي تصادف مع مظاهرة لأنصارالرئيس  محمد مرسي بكلمات تعبر عن الأسى مثل: “حسبي الله ونعم الوكيل ” ،لكن آخرين استقبلوا الشباب بتعليقات ساخرة كعادة المصريين.

وكان من أطرف التعليقات التي جاءت على الفيديو المتداول على الانترنت، هو تعليق شاب مصري:” المرة دي بعتوا الملابس الداخلية ل (….) المرة الجاية يبعتوا (…..) نفسهم  لأن معندهمش رجالة”.!!

وتتعرض الإمارات لحملات نقد عنيفة، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي من شباب مصريين وعرب، بعد إعلانها إرسال شحنة الملابس والبطاطين المستعملة للمصريين ،خاصة أن الكثيرين يحملونها مسؤولية ما يجري بمصر بسبب دعمها للنظام الحالي وتسخيرها الإعلام المصري الذي تملكه أو تموله  للتحريض والشحن ومنع أي أجواء تصالحية بالبلاد .

ويزعم ناشطون ومغردون مصريون على الإنترنت، أن حكام أبوظبي تحركهم خطط طويلة المدى لتفكيك مصر خدمة لأعداء الأمة العربية مثل إسرائيل وإيران، خاصة أن حكامها ينتمون في أصولهم للمذهب الباطني الرافضي الشيعي . 

http://www.youtube.com/watch?v=mHqKJKo71YU#t=42

*نيابة الانقلاب تضغط على شقيق شهيد أسيوط لتغيير أقواله!

حاولت نيابة الانقلاب بقسم ثان بأسيوط إقناع شقيق الطالب حسين حسني بتغيير أقواله الخاصة باتهام الداخلية بقتل أخيه، وهو يقف في إحدى شرفات المدينة الجامعية لأزهر أسيوط، إلا أنه أصرَّ على اتهام الشرطة.
 
 
قال مصدر قضائي رفض ذكر اسمه: إن وكيل النيابة حاول إقناع شقيق الطالب والشهود أن هناك ضابطًا تُوفي في نفس الأحداث وبنفس الطريقة، في الوقت الذي أكد فيه تقرير الطبيب الشرعي بأسيوط وفاة الطالب متأثرًا بجرحه إثر إصابته بطلق قناصة.
 
 
كان حسين حسني الطالب بالفرقة الثالثة شريعة وقانون، قد تُوفي صباح اليوم متأثرًا بجروحه بعد إصابته الأربعاء الماضي بطلقٍ ناري في الرأس أثناء وقوفه في شرفة غرفة التي يسكن بها بالمدينة الجامعية لأزهر أسيوط، عقب اقتحام قوات الأمن للمدينة وإطلاق الخرطوش والرصاص الحي على الطلاب.

*رسمياً وفاة المجرم آرئيل شارون رئيس الوزراء الصهيوني السابق

أعلنت وسائل الإعلام الصهونية رسمياً عن وفاة المجرم آرئيل شارون رئيس الوزراء الصهيوني السابق عن عمر يناهز 85 عامًا والذي كان يعاني من غيبوبة استمر فيها ثماني سنوات.
كان مصدر طبي في مستشفى “تل هشومير”، حيث كان يعالج شارون، قال أمس الجمعة، إن تدهورًا خطيرًا طرأ على حالة شارون الصحية، لا سيما وأنه كان يعاني قصوراً كلوياً يعرِّض حياته للخطر.
يرتبط اسم آرئيل شارون بسلسلة من المجازر التي ارتكبها ضد الفلسطينيين، لا سيما مجازر قبية 1953، قتل وتعذيب الأسرى المصريين 1967، اجتياح بيروت، مجزرة صبرا وشاتيلا، استفزاز مشاعر المسلمين بإقتحامه للمسجد الأقصى المبارك سنة 2000، مذبحة جنين 2002، والقيام بالكثير من عمليات الاغتيال ضدَّ رجال المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم اغتيال الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

عن Admin

اترك تعليقاً