لجنة خاوية إلا من جنديين وحمار

متابعة متجددة. . الأربعاء 15 يناير . . مقاطعة استفتاء الدم

لجنة خاوية إلا من جنديين وحمار
لجنة خاوية إلا من جنديين وحمار

متابعة متجددة. . الأربعاء 15 يناير . . مقاطعة استفتاء الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*اعتقال الشيخ الضرير “ربيع أبوعيد” المتحدث باسم “علماء ضد الانقلاب” بدمياط

قامت قوات داخلية الانقلاب مساء أمس الاربعاء باختطاف الشيخ الضرير ربيع أبو عيد – المتحدث باسم رابطة علماء ضد الانقلاب بدمياط – في طريق عودته بعد إلقائه محاضرة بأحد مساجد الشيخ ضرغام، حين تعرف عليه مخبروا أمن الدولة واختطفه أفراد أمن الانقلاب من سيارة كانت تقله.

*ﻧﺴﺐ المشاركة فى استفتاء مصر 2014 فى المحافظات المصرية . . تحية لاحرار وشرفاء الشعب المصري
نجحت المقاطعة للاستفتاء على وثيقة الدم . . فيما يلي ﻧﺴﺐ المشاركة فى استفتاء مصر 2014 فى المحافظات المصرية بناءاً على محاضر الحضور فى اللجان وتوثيق الحقوقيين والمراقبين المحليين والدوليين:

القاهرة 19.4
الجيزة 18.2
القليوبية 12.2
قنا 10.7
دمياط 12.4
الشرقية: 11.7
بني سويف: 10.4
الأقصر: 8.4
البحر الأحمر: 10.7
جنوب سيناء: 6.4
الدقهلية: 13.4
مرسى مطروح: 7.3
الإسماعيلية: 11
المنوفية: 19.2
أسيوط: 7.8
السويس: 8.9
الفيوم: 8.7
المنيا: 11.5
الوادى الجديد: 10.3
بورسعيد: 11.8
سوهاج: 9.7
شمال سيناء: 10.3
الغربية: 12.2
الأسكندرية: 8.3
البحيرة: 8.9
كفر الشيخ: 15.7
أسوان: 8.9
المصريون بالخارج: 15.1

*حرق نقطة شرطة الأردنية بمدينة العاشر من رمضان قبل قليل، وذلك إثر إلقاء زجاجات مولوتوف عليها من قِبَل مجهولين .. هذا وتقوم قوات الأمن بتمشيط المدينة بالكامل

*أنباء عن ارتقاء شهيدين في ناهيا على يد مليشيات السفاح عبد الفتاح السيسي

أوردت فضائية احرار 25 في نبأ عاجل منذ قليل ارتقاء شهيدين بقرية ناهيا برصاص الجيش والداخلية مساء الأربعاء أحدهما هو الشهيد أحمد الشيمي.

يذكر مليشيات الانقلاب قامت بقطع الكهرباء عن ناهيا وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وتحليق طائرات الجيش على ارتفاع منخفض فوق القرية.

وأكد شهود عيان أن الجيش أطلق الرصاص الحي على الاهالي في ناهيا عقب عودتهم من تشييع شهداء الأمس.

*اعتقال مسن 85 عاماً اثر اعتراضه على استخدام ميكرفون المسجد للدعاية للدستور

قامت قوات أمن الانقلاب بإعتقال “كمال البدري عايد” من مسجد النوابعة بـ قنا، والذى يبلغ من العمر أكثر من 85 عام، وذلك إثر إعتراضه على قيام أحد مؤيدي الانقلاب ودستوره بإستخدام ميكروفون المسجد للدعاية بنعم لدستور العسكر ودعوة الناس للتصويت بالإستفتاء.
 
يُذكر أن نجل المذكور قام بتسليم نفسه لقوات أمن الإنقلاب ليكون بديلاً عن والده المسن، فتحفظت قوات أمن الإنقلاب على كليهما.

*برهامي يدفع بالنساء بعد توبيخه على ضعف الحشد

صور لنساء حزب النور و هن يرتدين النقاب و يجلسن أمام لجان الاستفتاء لحث الناخبين علي التصويت بـ”نعم” و ذلك في اليوم الثاني من الاستفتاء

تأتي خطوة “برهامي” بالدفع بنساء الحزب التي تعتبر غريبه علي حزب النور حيث لم تظهر نساء النور أبدا في اي استحقاقات انتخابية سابقة حتي التي خاض فيها حزب النور الانتخابات البرلمانية
و علق نشطاء علي ذلك بقولهم : يبدوا أن تعنيف برهامي علي ضعف الحشد في اليوم الأول جعله ينزل بكل قوته أرض الملعب و كأنه يقول للعسكر لم اقصر عقدت مؤتمرات في كل محافظات مصر واستخدمت الميكروباصات والتكاتك ونساء الحزب

* وليد شرابى: 20 مليون جنيه استرلينى دفعها السيسى للدفاع عنه أمام المحاكم الدولية

قال المستشار وليد شرابي المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر إن القضاة تسع لارضاء السلطة الحاكمة من اجل الحصول علي امتيازات وهو ما جعل رئيس المجلس الاعلي للقضاء يقف بجوار عسكري اثناء القاء بيان الانقلاب.
وأكد شرابي خلال لقائه ببرنامج بلا حدود للجزيرة مباشر أن السيسي دفع للمحامي داود خير الله 20 مليون جنيه استرليني للدفاع عنه امام المحاكم الدولية، وهذا دليل علي انه قريبا سيسقط بكل بطشه وجبروته، مشيرا الي ان السيسي وجه القضاة لاصدار احكام بان الاخوان المسلمين جماعة ارهابية حتي تكون وسيلة دفاع عنه أمام المحاكم الدولية .
وأوضح أن المشكلة الحقيقية في القضاء تكمن في  رموزه، مؤكدا ان القضاء ألغى النيابة وهذا دليل علي محاكمة اعضاء النيابة أمام الجنائية الدولية بسبب عدم فتح تحقيق في اي مجزرة بعد الانقلاب العسكري الغاشم.

*ضابط شرطة يعتدى على صحفيين بالمنوفية

اعتدى  مقدم شرطة مكلف بتأمين لجنة شبراباص الإعدادية بمركز شبين الكوم محافظة المنوفية على الزميل محمود الحصري الصحفي بجريدة الوطن والزميل عاشور ابو سالم المصور الصحفي بموقع البديل. كما حطم الكاميرات الخاصة بهم، بمعاونة عدد من البلطجية، والاستيلاء على جهاز (اللاب توب) وعدسة تصوير أثناء تغطيتهم للاستفتاء

* استبعاد قاضي رفض تسويد بطاقات استفتاء الدم بكفر الشيخ

أكد شهود عيان قيام ميليشات الانقلاب العسكري الدموي باستبعاد القاضي الموكل بالإشراف علي لجنة قرية الكفر الشرقي بالحامول بمحافظة كفرالشيخ، من استكمال عمله، بعد أن رفض القاضي الانصياع لضغوط عدد من أفراد وقيادات الحزب الوطني المنحل بالقرية والمؤيدين للانقلاب الذين أصروا علي تسويد البطاقات بنعم لدستور الدم الامر الذي قوبل بالرفض من قبل القاضي .
وأضاف الشهود أن القاضي تم الاعتداء عليه من قبل بعض أعضاء الوطني المنحل مما اضطر قوات الجيش للحضور إلى القرية ، وقامت باصطحاب القاضي معها إلى خارج البلدة وترك اللجنة بدون إشراف لاستكمال عملية التزوير .

*40 موظف بلبس مدنى يجوبون لجان مركزى القنطرة غرب وشرق للتصويت بنعم على دستور العسكر بعد خلو اللجان من المصوتين

*مظاهرة حاشدة بشارع فيصل

تظاهر المئات الساعة 8 صباحا في شارع فيصل الرئيسي ضد الاستفتاء ورفضا للانقلاب .

وتفاعل معها السكان والمارة ورفعوا اللافتات المطالبة بالمقاطعة ومزقوا لافتات العسكر الانقلابية وسارت المظاهرة من آخر الشارع حتى بدايته قرب ميدان الجيزة .

*الثوار يتحدون ميليشيات الانقلاب ويعودون للتظاهر أمام الاتحادية

تجمع عدد من المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري الدموي والاستفتاء على دستور الدم، بمحيط قصر الاتحادية في مصر الجديدة، وذلك رغم إطلاق قنابل الغاز والرصاص من قبل ميليشيات الانقلاب الدموي.

*مظاهرات الثوار تربك الانقلابيين في التحرير والاتحادية رغم القبضة الأمنية

أربكت المظاهرات المفاجئة الني نظمها اليوم الأربعاء، الثوار المؤيدون للشرعية والرفضون للإنقلاب العسكري بمحيط ميداني قصر الإتحادية وميدان التحرير حسابات الانقلابيين في ثاني أيام الإستفتاء على دستور الدم .

واستطاع المتظاهرون الوصول بالآلالف لميدان روكسي بالقرب من محيط قصر الإتحاديه كما نجحت مجموعات شبابية في التظاهر بميدان عبدالمنعم رياض وذلك على الرغم من التواجد الأمني المكثف من قبل ميليشيات الانقلاب في محيط الميدانين.

بدأت التظاهرات في الواحدة ظهرا في محيط ميدان التحرير حين نجحت مجموعات شبابية من رافضي الإنقلاب ومؤيدي الشرعية في إختراق الحواجز الأمنية بمحيط الميدان والتظاهر بميدان عبدالمنعم رياض والهتاف ضد الإنقلاب العسكري ودستور الانقلابيين الدموي، إلا أن قوات أمن الإنقلاب قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وإطلاق الخرطوش بكثافة على المتظاهرين.

وعلى الفور قام الثوار بتغيير خطتهم ونقل الإحتشاد والتجمع بالقرب من محيط قصر الإتحادية حيث نجح بالفعل الالاف من مؤيدي الشرعية في الوصول لميدان روكسي بالقرب من محيط قصر الإتحادية في تمام الساعة الثانية ظهرا وأنطلقت المظاهرة الحاشدة منددة بدستور الدم رافعة إشارة رابعة العدوية وأستمرت قرابة النصف ساعة قبيل قيام الشرطة بصحبة البلطيجية بإطلاق الرصاص الحي والخرطوش من درجات بخارية على المتظاهرين.

وأكد شهود العيان من المشاركين في المظاهرة الحاشدة التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحيط قصر الإتحادية أن أعداد المتظاهرين تخطت الآلاف إلا أن شرطة الانقلاب قامت بتفريقها بميدان روكسي بمصر الجديدة عن طريق إطلاق الغاز الميسل للدموع وأعيرة الخرطوش بكثافة صوب المتظاهرين، مما أدى لإصابة واعتقال العشرات في صفوف المتظاهرين.

*كارتر معلقا على استفتاء أمس

عن أى إستفتاء يتحدثون وهم لم يتركو للشعب خيارا أخر غير نعم التى كتبها وأقرها وأشرف عليها العسكــر
=============================
العسكر وحدهم في الملعب ولا يسمحون لمنافس ينافس وما رصد من انتهاكات وتجاوزات لا تترك لنا مجالا حتى للتفكير في قبول النتائج التى يمكن توقعها ان
=================
تم رصد رجال من القضاء العسكرى يشرفون على الاستفتاء بينما ترك مئات القضاة مراكز الاقتراع وفضلو عدم الاستمرار في العمليه بعدما تبين لهم ان التزوير وتسويد اللجان سيتم رغما عنه
====================
تم رصد الناخبين وهم يصوتون في عدد من المراكز ثم ينتقلون في سيارات تابعه للدوله للتصويت في اماكن اخرى وبنفس الاسماء دون مواجهة اى صعوبات
==================
تم رصد اصلاق زخيرة حيه على متظاهرين سلميين وهذا ادى الى مقتل اكثر من 10 مواطنيين بعضهم قصر وهذا يفقد ما يتم في مصر اى شرعية
=======================
ما تم رصده وتوثيقه من خلال النشطاء والمراقبون في مصر سيظل حجة امام العالم ومن المستبعد ان يؤثر تمرير الاستفتاء في كسر العزلة التى فرضها الانقلاب على مصر وما لا شك فيه ان اى نظام يعلن العداء ضد معارضيه فهو نظام مهدد بالسقوط في اى وقت ومن غير المعقول ان اقتنع اليوم ان اكبر جماعه في العالم اصبحت ارهابيه بين يوم وليلة ويجب قتلها ومطاردتها وما جرى ان النظام الان هو الذي بات مهددا ومطاردا في الشوارع وسيارات الشرطه ومدرعات الجيش اصبحت هدف للثوار واتسعت الفجوة بين الشعب والجيش لمدى ينذر بكارثة وقنبلة موقوتة لن تنفجر الا فيمن اتخذ قرارات خاطئه وظن انه على الصواب

*الجيش يغلق مداخل ومخارج الاتحادية والتحرير

*قام مجهولون بإشعال النيران بكشك شرطة مرور النزهة بميدان روكسي.

وقال مصدر أمنى  تجمع ما يقرب من 100 شخص  بميدان روكسى بمنطقة مصر الجديدة وقاموا بإشعال النيران بكشك مرور النزهة، مشيرا إلى أن قوات الأمن تطاردهم فى الشارع حتى تتمكن من ضبطهم.

*مسيرة الآن من ميدان روكسى الى الاتحادية .. إستجابةً لدعوة تحالف دعم الشرعية

*التحالف الوطنى لدعم الشرعية يدعو الشعب المصرى للاحتشاد بمحيط قصر الاتحادية

*متظاهرون يشعلون النار بقسم شرطة روكسي بمصر الجديدة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

* الأمن يفرق بالقوة مسيرة لـ”رافضى الإنقلاب” بمحيط “ميدان التحرير” ويعتقل العشرات من المشاركين

*ميليشيا السيسي تحتجز سيدة بمدرسة عمر المختار بجناكليس لتصويتها بـ لا على دستور الإنقلاب.

*فض تظاهرة لـ”رافضى الاستفتاء” بمنطقة سان ستيفانو بالاسكندرية واعتقال ثلاثة

*وجه مجدي حسين – رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة “الشعب” رسالة عاجلة إلى الثوار مؤكداً أن معركة كشف التزوير باستفتاء الدم لم تنته .
وأضاف حسين في تدوينه له عبر موقع الواصل الاجتماعي فيسبوك: “معركة كشف التزوير لم تنته ، الانقلابيون يعولون على إخراج مسرحيات الإقبال الجماهيرى اليوم وأضافوا الخميس أيضا .. لذلك لابد من تصعيد المظاهرات ، وتصعيد العمل الإعلامي لكشف إدعاءات الإقبال الجماهيري ، هذه المعركة مهمة جدا فى القضاء على الانقلاب داخليا وخارجيا”

*خروقات دستور الدم في بورسعيد حتى الثانية عشرة ظهرٍا

أنباء عن حالة من الاكتئاب أصابت محافظ بورسعيد و أجهزة أمن الإنقلاب لفشلهم في تغطية فضيحة استفتاء الدم حتى بالتزوير .

حمله مستقبل وطن التابعة للحزب الوطني المنحل ببورسعيد تقوم بصرف100 جنيـه ووجبتيـن للعضـو العـادي، و500 جنيـه للمشـرف

3 اتوبيسات أرقام غير بورسعيدية محملين مواطنين قاموا بإنزالهم امام اللجان  للتصويت فى بداية تفعيل المصوت الدوار.

– تم رصد حالات تصويت خارج الساتر فى لجان 28.29 مناخ بمدرسة بن خلدون
– انتشار دعاية جديدة خارج جميع لجان بورسعيد تدعو للتصويت بنعم ، إضافة للدعاية داخل لجان التصويت أيضا.

– لجان 23.24 بمدرسة الأمين بطاقات الاقتراع بها غير مختومة من القاضى

– حالات تصويت جماعى خارج الساتر فى لجان 38.39 مناخ بمدرسة احمد حمدى
– لجان 25.26 حى الزهور بمدرسة صفية زغلول الاعدادية المستشار قام بتحديد صندوق واحد لتصويت اللجنتين
– مدرسة صفية زغلول الاعدادية بحى الزهور لجان 25.26 المستشار حدد صندوق واحد للجنتين
– مدرسة الجلاء بحى المناخ لجنة 44 وافدين لا يستخدم فيها اللاب توب !
– معظم جنود الأمن أمام اللجان أصابهم النعاس لعدم وجود حركة تذكر للتصويت فى اللجان.

– جميع لجان بورسعيد لم تشهد أى إقبال للتصويت منذ فتح باب اللجان وحتى الثانية عشرة ظهرًا.

بعض اللجان لم يدخلها أكثر من 10 مواطنين منذ فتح باب اللجان وحتى الثانية عشرة ظهرًا.

– نسبة التصويت اليوم أقل بكثير من أمس على الرغم من ضعفه أيضًا يوم أمس.

حالة تذمر عامة فى بورسعيد من الإجراءات الأمنية المبالغ فيها ، بخاصة مع علم غالبية المواطنين أن فزاعة الإرهاب صنيعة من النظام الأمنى الإنقلابى لتسويغ بقائه فى السلطة  وأن الحكومة الإنقلابية مثلما وعدت فأوفت بعدم وجود تفجيرات أو مشاكل أمنية فى أعياد النصارى ، فقد وعدت أيضا بعدم وجودها أيام الإستفتاء وهذا فى حد ذاته صك أمان للمواطنين ، لأن من يحضر العفريت هو وحده القادر على صرفه بحسب المثل الشعبى المعروف.

*تحرير 3 من القيادات العمالية المختطفة من عيون موسى بالسويس بعد دفع فدية

تم صباح اليوم الأربعاء الإفراج بفدية عن ثلاثة من القيادات العمالية المختطفة بعد أكثر من اسبوع من اختطافهم بعد دفع فدية للخاطفين ولم يتم اطلاق سراح الرابع

زعم محمد سالم، الأمين العام لاتحاد العمال، صباح اليوم، أن قوات الأمن نجحت فجر اليوم الأربعاء، فى الإفراج عن القيادات العمالية الثلاثة المخطوفة، بالإضافة إلى وكيل وزارة القوى العاملة.

ثم أضاف سالم أن الإفراج عنهم جاء بعد دفع فدية قدرها 600 ألف جنيه للخاطفين، بواقع 150 ألفا عن كل فرد من المخطوفين.

عقب ذلك أعلن مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، أنه تم بالفعل الإفراج عن ثلاثة من العمال المختطفين بعد دفع فدية، فى حين لم يتم الإفراج عن الرابع.

وقال المصدر، إن عملية الإفراج تمت بجهود خاصة بين اتحاد العمال ومشايخ القبائل وتم نقل المختطفين المفرج عنهم إلى مديرية أمن جنوب سيناء لاستكمال إجراءات الإفراج، فى الوقت الذى أكد فيه عمر محمد عيسى، نجل وكيل وزارة القوى العاملة المختطف، أنهم لم يعلموا بقيام اتحاد العمال وأهالى بقية المخطوفين الثلاثة بدفع فدية قدرها 450 ألف جنيه للإفراج عنهم، مضيفاً أن المختطفين أبلغوهم صباح اليوم بالإفراج عن 3 قيادات المختطفة ما عدا والده، وذلك بسبب عدم دفع فدية والده والتى تقدر بـ150 ألف جنيه.

وفى سياق متصل، وجه حازم الببلاوي رئيس حكومة البلاوي الشكر لجهازى المخابرات والأمن الوطنى لجهودها فى عملية الإفراج عن القيادات العمالية المختطفة.

وقال أبو عيطة فى تصريحات صحفية اليوم، أن محمد عيسى وكيل الوزارة الذى ما زال مختطفاً سيعود لأهله قريباً دون دفع أى مبالغ مالية للخاطفين.

 

وتم اختطاف محمد عيسى وكيل أول وزارة القوى العاملة، وممدوح محمدى محمد أحمد رئيس النقابة العامة للسياحة، وممدوح رياض الأمين العام، ومحمد الجندى وكيل نقابة السياحة، أثناء توجههم إلى شرم الشيخ بسيناء، لعقد مؤتمر عمالى لدعم الدستور.

المفاجأة انه تم الافراج عن ثلاثه من المختطفين مقابل فدية مالية قدرها 450 الف جنيه دون اى شروط اخرى من افراج عن معتقلين فى السجون او نساء مقبوض عليهم او غير ذلك من أكاذيب تبثها تلك الجماعة الإرهابية .

روت اسرة ممدوح رياض رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق بالاتحاد العام احد المختطفين حقيقة ما حدث، اكدوا انهم تلقوا اتصالا هاتفيا من الخاطفين منذ 3 أيام لطلب فدية مالية قدرها 5 مليون جنيه مقابل الافراج عن المختطفين الاربعه ،الا ان الاهالى ردوا عليهم قائلين ” لو بعنا نفسنا مش هنقدر نجيب كل الفلوس”،وراجع الخاطفين أنفسهم وقرروا تخفيض قيمة الفدية واجروا اتصالا اخر بأهالى المخطوفين وقرروا تحريرهم مقابل 150 الف جنيه لكل شخص وهو ما وافق عليه اسر 3 من المخطوفين وهم ممدوح رياض وممدوح محمدى أحمد ومحمد الجندى الا ان أسرة محمد عيسى وكيل أول وزارة القوى العاملة رفضوا تدبير أموال الفدية ظنا منهم ان الوزارة ستنجح فى تحريره دون اى شروط .

وتوجه اهالى المخطوفين الثلاثة الى طريق السويس استجابة لمطالب الجناة فى ساعة متأخرة ووصلوا الى نفق الشهيد أحمد حمدى وبعدها تلقوا اتصالا من الخاطفين طلبوا إعطاء الأموال إلى إحدى السيدات من اسر المخطوفين وبرفقتها شابين وتوجهوا الى الطرق الجبلية بسيناء على بعد 70 كيلو من السويس وقاموا بدفع الفدية للجناة وإخلاء سبيل زويهم وتم الإبقاء على وكيل أول الوزارة مطالبين بدفع فديه 300 ألف جنيه مقابل الإفراج عنه.

وأثناء عوده الثلاث عمال برفقه زويهم فى طريقهم إلى القاهرة استوقفتهم الأجهزة الأمنية وتم اصطحابهم إلى إحدى الجهات السيادية لمعرفة حقيقة الواقعة والتعرف على الجناة .

*انهيار اللجنة العليا للانتخابات قبل أن تكمل مهمتها وتعلن نتيجة الاستفتاء

سر إلغاء المؤتمــر الصحفي الذي كان من المقرر إجرائه رغم وصول الصحفيين ووكالات الانباء العالميه
السبب الحقيقي في عدم خروج أى تصريح رسمى يحدد نسبة المشاركه في اليوم الاول .. مفاجئة مدويه قسمت ظهر العليا وجعلت كلمتها هى السفلى
أعلن المستشار مدحت إدريس عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات أنه قام اليوم بتقديم إستقالته بعدما رفع المستشار احمد الزند عليه السلاح أمس وهدده بالقتل
ترجع القصه الى أمس بحسب ما أكده المستشار مدحت ادريس في اتصال هاتفي مع قناة العربيه منذ قليل حكى فيه عن اجتماع كل اعضاء اللجنه العليا للانتخابات امس بعد انتهاء ساعات التصويت ومن خلال المراجعات وتجميع البيانات تبين أن نسبة الذين شاركو في الاستفتاء في اليوم الاول اقل من 2 مليون تقريبا من اصل 52 مليون و712 الف وهى نسبه لا تتعدى الاثنين في المائه وقلت في الاجتماع ان الاستفتاء بدأ يفتقد للشرعية
وبعد نصف ساعه من بداية الاجتماع حضر المستشار احمد الزند بصحبة وزير العدل وتم اطلاع الوزير على البيانات كما هى وكان رأى الجميع ان تجاوزات الامن في هذا اليوم ارهبت كثيرون من الحضور كما ان لجان عدة اوقفت التصويت بطلب من الامن لساعات رغم وجود طوابير طويلة امامها واتفقنا ان نلغي المؤتمر الذي كنا قد دعونا اليه واخبرنا كل وكالات الانباء المحليه والدوليه وكنا بصدد البدء فيه
وفوجئنا جميعا بالمستشار احمد الذند يؤكد انه هنا بطلب من قادة المجلس العسكرى وان المؤتمر الصحفي يجب ان يتم فاخبرته اننى لن اعلن عن نسبة مشاركة غير التى تثبتها الاوراق فهاج علينا وارتفع صوته وتكلم معنا بطريقة همجية وكانه يحكم علينا وقال باعلى صوته المؤتمر سيعقد وستعلن عن نسبة مشاركه اكثر من 30 %100 والا فلن ترجع الى بيتك وتحسس سلاحه وكانه ينذرنى بالقتل وانتهى الامر وفشل الاجتماع والغي المؤتمر
وقدمت استقالتى انا واثنيين من الاخوة الزملاء المحترميين وبالرغم من انهما سحبا الاستقالة الا اننى احترم قرارهما واقدر الضغوط الا اننى لن اتراجع عن استقالتى مهما كانت الضغوط حتى لو وصل الامر الى حرمانى من وظيفتى ولى الحق في مقاضاة المستشار الذند لانه اعتدى على لفظيا اثناء ممارسة مهام عملى ووزير العدل كان احد شهود ما جرى ويمكن للجميع ان يسألوه فقد سمع وشاهد تطاول الزند على شخصى وهذا انا لا اقبله مطلقا

*خلافات بين دبي وأبو ظبي حول ترشيح السيسي

شنت صحيفة “الوطن” القاهرية، المقربة من إمارة أبوظبي ” كبرى إمارات دولة الإمارات ” هجوما عنيفا على الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي” الإمارة الثانية بالدولة”، على خلفية تصريحه بأنه لا يفضل ترشح الفريق عبدالفتاح السيسي،وزير الدفاع، لرئاسة الجمهورية.
 
ويشير محللون إلى وجود خلافات عميقة بين إماراتي أبوظبي ودبي، حول الموقف من ترشح الفريق السيسي للرئاسة، لكن هناك آراء تشير إلى أن ضغوط سعودية على الإمارات وراء تغير موقفها من السيسي .
واعتبر مقال بالصحيفة اليوم تحت عنوان “الكفيل مش راضي” للكاتب د.محمود خليل، تصريح الشيخ محمد راشد، بأنه تدخل سافر في الشأن المصري، متهما الحكومة المصرية بالكيل بمكيالين بسبب صمتها على هذه التصريح بعد أن انتفضت لتصريحات أخرى من قطر وتركيا وإيران .
 
وأضاف الكاتب،وهو مستشار تحرير الصحيفة:” تصريح يحمل تدخلاً سافراً فى الشأن المصرى جاء على لسان الشيخ محمد بن راشد رئيس الحكومة الإماراتية، ومع ذلك لم يصدر عن المسئولين المصريين أى رد فعل معلن، رغم ردود الفعل الواسعة التى سبق واتخذتها السلطة المؤقتة نحو عدد من الدول التى تدخلت بالتعليق على ما يحدث فى مصر، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وقطر وتركيا.. لا أسكت الله لمسئولينا الكرام حساً ولا قطع لهم نفساً!”.
وقالت  الصحيفة إن تصريح الشيخ محمد بن راشد مثل صدمة مدهشة لدى الكثير من أنصار الفريق السيسى، مؤكدة أن تحركات تمت فى الخفاء كان من نتائجها ذلك البيان الهزيل الذى بثّته وكالة أنباء الإمارات وأكد فيه مصدر إماراتى مسئول”أن نصيحة الشيخ بن راشد هى ألا يترشح الفريق السيسى كعسكرى لمنصب رئيس الجمهورية، أما ترشّحه كمدنى استجابة لمطالب شعبية فهو أمر شخصى يخص الفريق نفسه».
 
وتهكم الكاتب على البيان قائلا “.. نوّرت العدالة أيها المصدر المسئول!. لقد أضأت طريق الفهم أمامنا، فلم نكن ندرى أن «السيسى» لكى يترشح لا بد أن يترك وزارة الدفاع!”.
وأضاف إن أقل ما يمكن أن يوصف به التعليق الرسمى على تصريحات الشيح بن راشد هو أنه «تعليق مضحك»، فالمسئول الإماراتى يقول إن رئيس الحكومة الإماراتية لم يقصد أن يقول «الأفضل إن السيسى ماينزلش الانتخابات»، بل كان يقصد «إنه ماينزلش السيسى الانتخابات».
 
وقال: “لا بد أن يتقبل أنصار السيسى الحقيقة المرة التى تقول إن الإمارات بدأت تنفض يدها من السلطة المؤقتة ومن السيسى حال وصوله إلى منصب الرئاسة وليس هناك داع لخداع النفس، فنفى الخبر هنا يعنى إثباته، ويؤكد أن بن راشد ما زال عند موقفه.”
وأكد أنه من واجب السلطة فى مصر أن تتعامل بمنتهى الجدية والصرامة مع أى دولة أو مسئول يحاول أن يدس أنفه فيما يحدث فى بلادنا، واختيار الرئيس القادم هو شأن مصرى خالص ليس من حق أحد أن يشارك المصريين فيه، ولكى تجيد أى سلطة تطبيق هذه القاعدة فعليها أولاً ألا تكيل بمكيالين، بمعنى أن تضرب صفحاً أو “طناشاً” عن تدخل دولة معينة، مقابل الغضب الشديد ورد الفعل العنيف على تدخل أى دولة أخرى، لأن المبادئ لا تتجزأ، وعليها ثانياً أن تفهم أن أهم معيار من معايير استقلالية أى دولة يرتبط بقدرتها على الاعتماد على نفسها وليس الاعتماد على «كفيل».
وقال الكاتب بأسى”” لقد كان من الطبيعى جداً أن يتدخل رئيس الحكومة الإماراتية فى الشأن المصرى، لأن مصر تعتمد منذ 30/6 على الدعم الإماراتى، بل ويراهن البعض على أنها والسعودية سوف تدفعان فاتورة استقرار السيسى على كرسى الحكم فى مصر، من خلال إنعاش الاقتصاد المصرى بحزمة معونات ومساعدات خيالية بمجرد أن يتولى السلطة والمثل يقول(من اتكل على فلوس كفيله بات فقره ينقح عليه)” وأستدرك قائلا” أهو الكفيل مش راضى”!.

عن Admin

اترك تعليقاً