أخبار عاجلة
مذبحة ابو زعبل

متابعة متجددة . . الثلاثاء 18 فبراير . . رابعة ايقونة الثورة . . ذكرى مذبحة محرقة أبو زعبل

مذبحة ابو زعبل
مذبحة ابو زعبل

متابعة متجددة . . الثلاثاء 18 فبراير . . رابعة ايقونة الثورة . . ذكرى مذبحة محرقة أبو زعبل

شبكة المرصد الإخبارية

*إصابة 4 مجندين في انفجار استهدف مدرعتهم بالعريش

*قامت قوات أمن الانقلاب باعتقال د/ محمد عبدالفتاح أخصائي الباطنة بمستشفى بني عبيد المركزي من مقر عمله صباح اليوم وتم اقتياده إلى قسم شرطة بني عبيد، في انتظار عرضه على النيابة غدًا

*فوضى وزحام شديد بمحطة مترو الشهداء وإصابة العشرات بحالات اختناق بعد تعطل السلالم الكهربائية

شهدت محطة مترو الشهداء – منذ قليل – زحاما شديداً، تزامناً مع انشغال سلطات الانقلاب بقتل وارهاب المتظاهرين في الشوارع وتلفيق التهم لرافضي الحكم العسكري، والابتعاد كل البعد عن توفير الوضع المعيشي المناسب ووسائل النقل الادمية للمواطنين.
كانت السلالم الكهربائية لمحطة المترو قد تعطلت تماماً عن العمل مما تسبب في حالة من الفوضى وإصابة عشرات الحالات بالاختناق والإغماء نتيجة الزحام، في الوقت الذي غابت فيه الاسعافات وقوات الشرطة المكلفة بتأمين الركاب وتسهيل حركتهم.
وتمثل محطة مترو الشهداء مركز تقابل قطارات المترو، بالإضافة إلى المسافرين عبر محطة مصر.

*أسرة الرئيس “مرسي” تتقدم بطلب لحضور جلسة محاكمته القادمة

قدمت أسرة الرئيس  محمد مرسي طلبًا إلى محكمة استئناف القاهرة والنائب العام المستشار هشام بركات لحضور جلسة محاكمته المقبلة الأحد المقبل في قضية التخابر.

وجاء ذلك بعد أن تعذر تنفيذ طلبات متعددة لهم لزيارته في محبسه في سجن برج العرب بالإسكندرية للاجتماع به على هامش جلسة المحاكمة أسوة بما تم مع أبناء القيادي الإخواني الدكتور محمد البلتاجي في جلسة محاكمته في أحداث قصر الاتحادية.

يشار إلى أن أسامة مرسي نجل الرئيس  نجح في الحصول على تصريح بحضور جلسة المحاكمة أمس الأول.

*صواريخ رمضان سبب اعتقال متهم قضية خلية مدينة نصر وآخر كنت مجند أثناء اعتقالي

صاح أحد المتهمين في قضية خلية مدينة نصر من داخل قفص الاتهام، أن ضابط الأمن الوطني الموجود بالمحكمة ضبط بمنزله  7 صواريخ ألعاب نارية التي تستخدم في شهر رمضان وثمنها 3 جنيهات، مشيرًا أنها كانت سبب اعتقاله.

ولفت إلى أن المعمل الجنائي أكد أن الصواريخ لا تفعل شيئًا، مشيرًا أن شقيقه الصغير “سيد ” أقر أن الصواريخ  تخصه هو، فيما أكد الضابط أن التحريات كانت تخص المتهم نفسه وليس أشقائه.

أشار المتهم إلى أن الضابط تم ضبطه  قبل استصدار إذن النيابة العامة وعندما طلب منه الاطلاع عليه رفض، فأجاب الشاهد بأنه كان بحوزته إذن من النيابة العامة.

في قضية أخرى فجر أحد المتهمين في قضية خلية الزيتون، مفاجأة عندما أقر أثناء استماع هيئة محكمة جنايات أمن الدولة لأقوال الشهود فى القضية، مؤكدًا أنه تم القبض عليه وهو مجند في القوات المسلحة.

وأثناء الاستماع لشهادة الشاهد الثالث ضابط في جهاز الأمن الوطني، أقر أمام المحكمة في بداية شهادته أنه متمسك بأقواله فى تحقيقات النيابة، فسألت المحكمة ما قولك فيما قررته بالتحقيقات أنك قمت بضبط وتفتيش مسكن المتهم الخامس إسلام طارق محمد رضا في 13 سبتمبر 2012 داخل منزله فأجاب الضابط نعم أنا من قمت بالقبض عليه.
 
فسأله المتهم من داخل القفص، لما جه قبض عليا كان عارف هو جاى يقبض على مين؟ فأجاب الشاهد لا أنا لا أعرفه شخصيًا، فقال المتهم سيادة القاضي “أنا إتقبض على وأنا عسكري في الجيش وكنت نازل اليوم اللي إتقبض علي فيه أجازة والضابط مكنش يعرف كده”.

 

*تجديد حبس 91 في أحداث هندسة القاهرة

نظرت محكمة جنايات الجيزة اليوم ، الثلاثاء تجديد حبس 91 متهما فى أحداث كلية هندسة بجامعة القاهرة.
 
كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد ألقت القبض على الطلاب اثناء لأحداث التى وقعت بكلية الهندسة بجامعة القاهرة ووجهت النيابة لهم العديد من التهم. 
undefined

*شاهد عيان: انفجار بمنطقة الخروبة شرق العريش يهز المنطقة

*نداء من ياسر السري عبر صفحته في الفيس بوك لشعب مصر حول فيروس انفلونزا الخنازير

يا شعب مصر : الانقلابيون يريدون تدميركم وموتكم
حالات وفيات بدمياط وبني سويف نتيجة الإصابة بانفلونزا الخنازير
الانقلابيون يخفون حقيقة انفلونزا الخنازير ويزعمون أنها انفلونزا موسمية
تأكد لي عبر اتصالات لعدة مدن مصرية ومع أطباء شرفاء وبسؤالهم حول الأمر أكدوا حقيقة مرة وضرورة أن يستوعب الناس خطر الانقلاب عليهم .
قبل اسبوع وفاة سيدة بدمياط مصابة بانفلونزا الخنازير ، ووقتها نفى الدكتور حمدي حواس – وكيل وزارة الصحة بدمياط – أن يكون سبب وفاة السيدة رابحة السيد هو الإصابة بإنفلونزا الخنازير، نافياً على غير الحقيقة وقوع أية حالات وفاة حتى الآن جراء الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير أو الطيور.
مع العلم أن مستشفيات دمياط ترفع حالة الطوارئ منذ ثلاثة أسابيع، وتم إرسال عينات 17 حالة تم الاشتباه في إصابتها بالفيروس . . والآن أفاد مصدر طبي بمستشفى بني سويف العام، وفاة سيدة مشتبه إصابتها بعدوى الإنفلونزا الموسمية ، “H1N1” ، والمعروفة إعلامياً بإنفلونزا الخنازير، بعد ظهور أعراض المرض عليها وإحتجازها بقسم العناية المركزة بالمستشفى ، وتم أخذ مسحة منها لتحليلها بمعامل وزارة الصحة لبيان ما إذا كانت مصابة بإنفلونزا الخنازيرمن عدمه، وإتخاذ الإجراءات الطبية حيالها.

مع العلم أن مجلس جامعة دمياط وافق برئاسة الدكتور على أبو الحمايل رئيس الجامعة على تشكيل لجنة ثلاثية تتابع مشروع نظافة وتطهير كليات الجامعة، لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير قبل بداية الفصل الدراسى الثانى.
من الجدير بالذكر أن عقار التاميفلو الموجود بالمستشفيات فعال في مثل هذه الحالات لكن للأسف صلاحة العقار إما منتهية أو اوشكت على الانتهاء بنهاية شهر فبراير الحال . . ووزارة صحة الانقلاب يجب أن تعلن بمنتهى الشفافية عن حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير، حتى يمكن علاج هذه الحالات وأيضاً تحذير الأطباء والعاملين بالمستشفيات خوفاً على صحتهم واتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة.

ما هو مرض انفلونزا الخنازير؟

هو مرض يصيب الجهاز التنفسي ويؤثر على الخنازير، وناجم عن النوع الأول من فيروس الانفلونزا، كما أن الانفلونزا تصيب الخنازير على مدار العام. والنوع الشائع منه هو الذي يطلق عليه اسم swine flu A/H1N1 “إتش 1 إن 1” , والفيروس الجديد متطور عن هذا النوع، وهو الذي ينتقل للبشر.وينتشر الفيروس المسبّب للمرض بين الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض العديمة الأعراض.
الأعراض
أعراض الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير هي نفسها أعراض الإصابة بالانفلونزا العادية
أي ارتفاع درجات الحرارة عند المصابين بالفيروس والإصابة بالنعاس والكسل
وانعدام الشهية والكحة وسيلان الأنف واحتقان الحلق الغثيان والقيء والإسهال والصداع
بيسقط يسقط الانقلاب . . يسقط يسقط حكم العسكر
محبكم ياسر السري

*قضاء الانقلاب يقضي بالسجن والغرامة على متوفى

قضت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، برئاسة المستشار شريف فؤاد، اليوم الثلاثاء، بالسجن غيابيا على جمال ماضي -أحد قيادات الإخوان بالإسكندرية- والمتوفى في الثاني من أكتوبر من العام الماضي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه.

كما قضت ذات المحكمة بالسجن حضوريًا على 27 متهمًا من رافضي الانقلاب سنة وغرامة 10 آلاف جنيهًا لكل واحد منها، وعلي 10 آخرين في ذات القضية غيابيًا بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 50ألف جنيهًا لك واحد منهم، من ضمنهم المتوفى.

وكانت النيابة قد أسندت إليهم تهم من بينها “التظاهر بدون تصريح، والتجمهر، وقطع الطريق العام،  ومنشورات مناهضة للجيش والشرطة “.

*مجدي سالم :لغة العنف والقتل وحرق الجثث واعتقال الفتيات ومحاكمات الغرف الزجاجية سبيلاً لسيادة جمهورية الخوف فإن ميزان العدالة لا ريب مهتز

وجه المحامي مجدي سالم، نائب رئيس “الحزب الإسلامي”، الذراع السياسية لـ “جماعة الجهاد”، رسالة للمستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة الجنايات أبلغه فيها انسحابه من هيئة الدفاع الخاصة بقضية خلية مدينة نصر.
وتابع القائد السابق لـ “طلائع الفتح”، الذراع العسكرية لجماعة “الجهاد في رسالته: “حينما تكون لغة العنف والقتل وحرق الجثث واعتقال الفتيات ومحاكمات الغرف الزجاجية سبيلاً لسيادة جمهورية الخوف فإن ميزان العدالة لا ريب مهتز مهما كان القاضي نزيهًا والمدافع ماهرًا وأمينًا”. وأضاف سالم ـ الموجود بتركيا حاليًا ـ “لا يسعني وأنا في أشد حالات الأسى، للأسف إلا أن أخلع ثوب المحاماة في الدعوى الماثلة، وأعتذر عن الاستمرار في الدفاع عن القابعين خلف الزجاج موكلي الأعزاء،ـ وأخص منهم التونسي علي سعيد، ذلك الرجل عابر السبيل الذي يحب مصر بصدق أكثر بكثير من سجانيه”.
وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بأكاديمية الشرطة قررت اليوم تأجيل محاكمة المتهمين في “خلية مدينة نصر” إلى جلسة 25 فبراير الجاري، لاستكمال سماع باقي الشهود. وقررت إخلاء سبيل المتهم الخامس إسلام رضا محمد، ونبهت عليه بحضور الجلسات المقبلة، وسمحت المحكمة للمتهمين بالجلوس مع محاميهم لمدة نصف ساعة، كما سمحت المحكمة للمتهم التونسي بالتحدث مع أسرته لمدة 10 دقائق عبر الهاتف المحمول.
وكانت نيابة أمن الدولة، قد اتهمت طارق طه عبد السلام أبو العزم، ومحمد جمال عبده أحمد، وعادل عوض شحتة، ووائل عبد الرحمن مصطفى عبد الرحمن، وإسلام طارق محمد رضا، وبسام السيد إبراهيم، وهيثم السيد إبراهيم، ورامى محمد أحمد السيد الملاح، ونبيل محمد عبد المنعم الشحات، وطارق يحيى هليل، وعلى محمد سعيد الميرغنى تونسى الجنسية، وهانى حسن راشد، ومحمد مسلم المعداوى، ومحمد جبر ديبان، وسعد أحمد سلام، ومحمد سمير سلام، بالإضافة إلى 10 متهمين هاربين، هم وليد عبد الرازق، وحاتم مختار عبد الله، وعماد عبد النبى محمد، وسامى محمد عبد الله، وسامح أحمد شوقى، وحسن فاروق، وعمر رفاعى سرور، ونور الدين سالم، وأحمد محمد رياض، وحسن سلام عودة، أنهم خلال الفترة من أول أبريل من العام الماضى وحتى 5 ديسمبر من ذات العام، أسسوا وأداروا جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون، تعتنق أفكارًا متطرفة.
وأضافت النيابة أن الجماعة الجهادية تدعو لتكفير المؤسسات والسلطات العامة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين ودور عبادتهم وممتلكاتهم، واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية المارة بالمجرى الملاحى لقناة السويس، بغية الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، والإرهاب أحد أهدافها، وحيازة وإحراز عناصرها لمفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

*الحويني يُكذب حزب النور

نشر محمد عياد عضو مجلس شورى الدعوة السلفية ووكيل حزب النور بكفر الشيخ ومدير تحرير جريدة الفتح، تصريحات ملفقة عن الشيخ أبي اسحاق الحويني زعم أن الشيخ قالها في جلسة خاصة، وخلاصتها أن الشيخ الحويني قال : إن الله حقن بحزب النور دماءا كثيرة ومنع به محرقة للسلفيين وحفظ به الدعوة !! وزاد أن الشيخ أبو اسحاق رخص في نقل هذا الكلام عنه و على الفور قامت صفحات حزب النور بنقل هذا الكلام وتبعتهم مواقع إخبارية أخرى مثل موقع ” إسلاميون ” ، ورغم أن الموقع لا ينتمي لحزب النور إلا أنه يتم استخدامه في الترويج لمواقف حزب النور عن طريق مدير تحريره خالد عادل عضو حزب النور. ثم انتشر الخبر كالنار في الهشيم على مختلف المواقع الإخبارية على أنه الموقف الأخير للشيخ أبي إسحاق الحويني .

و أخيراً ، خرج التصريح الرسمى على الصفحة الرسمية لفضيلة الشيخ أبي إسحاق الحويني ينفي فيها نسبة هذه التصريحات له، حيث جاء في النفى: “انتشرت في الآونة الأخيرة بعض التصريحات المنسوبة لفضيلة الشيخ/ أبي إسحاق الحويني – حفظه الله – وبالرجوع لفضيلته أكد على عدم مصداقية هذه التصريحات وجدد دعوته لجميع متابعيه بعدم تناقل الأخبار التي تخصه إلا من خلال موقعه الرسمي والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي – الفيسبوك، فلنتق الله – عزَّ وجلَّ – فيما ننشر، قال تعالى: (وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً)”. أهـ

قام “محمد عياد” بعد ذلك بحذف المنشور من على صفحته قبل أن يشعر به أحد. للعلم هذه هى المرة الثالثة التي يكذب فيها حزب الزور على الشيخ أبي إسحاق الحويني .. رغم أنهم لا يتركون مناسبة إلا و يتصايحون ” الدين لا يُنصر بالكذب ” !! و هذا يؤكد علمهم بتهافت أقوال و مواقف برهامي و من يسمونهم علماء ، فلا يجدون إلا الكذب لتبرير خيانة حزبهم كان ما سبق هو تأكيد على خيانة وحقارة أصحاب اللحى الزائفة الذين ينسبون أنفسهم زورا للسلفية و التي هى من أفعالهم و خذلانهم براء.

*عصام سلطان من المعتقل : صامدين ومكملين

المحامى أحمد أبو العلا ماضى – عبر موقع “فيس بوك”

زرت اليوم بفضل الله الأستاذ عصام سلطان، وهو بخير والحمد لله رب العالمين رغم تضييق سلطات الانقلاب بالسجن عليه ..

يرسل إليكم جميعاً سلامه وتحياته ودعواته .. وبيقولكم صامدين ومكملين

*تواضروس الثاني يصدر “قائمة سوداء” سرية بأسماء عدد من الأقباط المحظور على الكنيسة والمجمع المقدس التعامل معهم

كشفت مصادر كنسية مطلعة عن إصدار البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، “قائمة سوداء” سرية بأسماء عدد من النشطاء الأقباط المحظور على الكنيسة والمجمع المقدس التعامل معهم، وذلك لارتباطهم بصلات قوية مع جماعة “الإخوان المسلمين” وذراعها السياسية حزب “الحرية والعدالة”.
وتضم القائمة السوداء المحظورة والمحرومة وفقًا للبيان السري من ممارسة أسرار الكنيسة والحرمان من ملكوت المسيح، شخصيات كاثوليكية وإنجيلية على رأسهم رجل الأعمال المعروف رامي لكح، المرتبط بشراكة اقتصادية مع المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان، والدكتور رفيق حبيب نائب رئيس حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية للإخوان. وتضمنت القائمة التي أعدها القمص سرجيوس، الوكيل العام للكاتدرائية وحظيت بدعم شخصي من البابا تواضروس كذلك عددًا من أبرز النشطاء الأقباط، منهم المحامي ممدوح رمزي، والناشط والكاتب سامح فوزي، وعضو الجمعية التأسيسية السابقة ماريان ملاك، وكلاً من سوزي ناشد ونادي هنري، والقيادية في حزب “الوسط” نيفين ملاك، حيث وجهت لهم تهم “إفساد الحياة السياسية ودعم جماعة إرهابية”. وتأخذ الكنيسة على عدد من هؤلاء اصطفافهم إلى جانب جماعة الإخوان المسلمين ودفاعهم عن مواقف “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، ومطالبة بعضهم بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي وتجاهلهم للأضرار الكبيرة التي كانت تحدق بالكنيسة والشعب القبطي حال استمرار حكم الإخوان، ناهيك عن المكاسب التي استطاع الأقباط تحقيقها داخل لجنة الخمسين بعد إلغاء عدد من المواد المثيرة للجدل من الدستور السابق وفي مقدمتها المادة 219 .
وكان اللافت بشدة لدى تفحص هذه القائمة خلوها من الصحفي القبطي رامي جان مؤسس حركة “مسيحيون ضد الانقلاب” رغم الانتقادات الشديدة التي يواجهها لإسقاط الرئيس محمد مرسي وللمجلس الأعلى للقوات المسلحة وللقوى المشاركة في “خارطة الطريق”.

*تعرض المعتقلين بقسم شبين الكوم للصعق بالكهرباء والضرب بالهروات

قالت زوجة أحد معتقلى المنوفية أن زوجها ومن معه من المعتقلين تعرضوا للصعق بالكهراباء والضرب بالهروات فى قسم شرطة شبين الكوم بعد ان تم القاء القبض عليهم بمعرفة الامن الوطنى والشرطة وقررت النيابة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت شرطة الانقلاب قد اعتقلت فجر أمس 10 من رافضى الانقلاب فى حملة مداهمات لمؤيدى الشرعية فى مدينتى شبين الكوم والشهداء معظمهم من الطلاب والشباب وهم:
عمرو غريب محمد قاسم 20 سنة طالب بكلية العلوم وشقيقه محمود 19 سنة طالب بكلية الزراعة ومقيمان بقرية زاوية البقلى بمدينة الشهداء , عمرو عبد الفتاح 45 سنة فنى كهرباء ومقيم قرية ساحل الجوابر مدينة الشهداء , ومحمد السيد ابو زيد 37 سنة فنى كهرباء ورفاعى عبد الرازق العبد 54 سنة موظف ومقيم قرية ميت شهالة بمركز الشهداء , محمد ماهر العشماوى 18 سنة طالب.

بالاضافة إلى عمرو رجب عبد السلام 18 سنة طالب , عبد الرحمن مطاوع 26 سنة طبيب, واحمد عبد العزيز الجمل 51 سنة موجه لغة عربية ونجله عمرو 21 سنة طالب “.

*بلطجية يعتدون على عمال غزل المحلة

قام العشرات من البلطجية بالاعتداء على عمال غزل المحلة اليوم لإجبارهم على تشغيل الماكينات وفض إضرابهم الذى دخل يومه التاسع على التوالى للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة.
من جانبه قال محمد أسعد المتحدث الرسمى للنقابة الحرة للعاملين بشركة غزل المحلة أن جميع محاولات النقابة العامة باءت بالفشل لفض أو تعليق الاعتصام إلا بعد تنفيذ كامل مطالبهم المتمثله فى إقالة رئيس الشركة القابضة وتطبيق الحد الأدنى للأجور على عمال شركات قطاع الأعمال العام.
وأضاف أسعد أن عبد الفتاح إبراهيم اجتمع مع وفد من العمال الرافضين لرئيس الاتحاد العام الجبالى المراغى والموالين له للضغط على عمال الغزل لفض اضرابهم وتشغيل الشركة وهو ما رفضه العمال إلا بعد تطبيق الحد الأدنى للأجور على عمال الشركات البالغ عددهم 70 ألف عاملا وعاملة، وضخ استثمارات جديدة لتطوير وإعادة هيكلة هذه الشركات البالغ عددها 32 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، وتمثيل العمال تمثيلا حقيقيا فى خطط إعادة الهيكلة والتطوير..
 هذا وقد أكد عمال شركة غزل المحلة صباح اليوم رفضهم الاتفاق الذى تم بين وفد من عمال الشركة والوزير كمال أبو عيطة بحضور جبالى المراغى رئيس اللجنة الإدارية لإدارة اتحاد نقابات عمال مصر، مؤكدين أنه مكتوب على ورقة بيضاء وغير موقع من أى مسئول، وانه كان مجرد محاولة فاشلة لتفتيت وحدة العمال وفض إضرابهم، وهو ما تأكد برفض وزير الاستثمار التوقيع على هذا الاتفاق !!
وفى ذات السياق قامت إدارة الشركة أمس بقطع التيار الكهربائى عن الشركة باستثناء بعض المكاتب الإدارية، وهو ما اعتبره العمال إشارة إلى رفض الاستجابة لمطالبهم، خاصة مطلب إقالة رئيس الشركة والقابضة والمفوض العام للشركة، والذى تردد أنه سيتم إقالتهم فى الجمعية العمومية للشركة القابضة والتى من المقرر أنها ستبدأ أعمالها صباح اليوم..
 هذا وقد انضم أمس ثلاثة شركات جديدة إلى الإضراب هى شركات غزل المحمودية، كوم حمادة والحرير الصناعى بمحافظة البحيرة تضامنا مع إضراب زملائهم فى شركات الغزل والنسيج للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور..
وبدأ العاملون فى شركة المحمودية للغزل والنسيج، الذين يقدر عددهم بنحو 1200 عامل الإضراب، ثم انضم إليهم المئات من العاملين فى شركة كوم حمادة للغزل والمئات من العاملين فى شركة مصر للحرير الصناعي.. ليصل بذلك عدد الشركات المضربة إلى 13 شركة يعمل بها أكثر من 47 ألف عامل وعاملة..
من جانبها جددت دار الخدمات النقابية والعمالية على تضامنها مع مطالب عمال شركات الغزل والنسيج المضربة، تطالب بالتحرك السريع من قبل المسئولين عن هذه الشركات وخاصة وزارة الاستثمار التى تملك القرار، بعيدا عن تدخل مسئول هنا أو مسئول هناك لا يملك أى قرار وهو ما يزيد من حالة الاحتقان لدى العمال، الذين أعلنوا ردا على هذا العبث تصعيد حركتهم بالاعتصام بمقر اتحاد العمال، والتهديد بالخروج خارج أسوار الشركات.. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية للتضامن مع مطالب عمال الشركات المضربة.

*استبعاد المعلمين المتعاقدين وتدمير مستقبل المواطن المصري
شبكة المرصد الإخبارية
قررت وزارة المالية، وبصفة نهائية، استبعاد المعلمين غير المستوفين لشروط التعيين، وهم من الحاصلين علي المؤهل الجامعي عام 2013 والمتعاقدين الذين لم يمض علي تعاقدهم عام علي الأقل.
حسبنا الله ونعم الوكيل
كان الله في عون شعب مصر
وفيما يلي الأسماء التي استبعدتها وزارة مالية الانقلاب:

سناء عبد الحليم عبده
اسامة محمد حسين
ايمان محمد عبد الحفيظ محمد الزيدى
مها على زغلى على
نصر عبد الرازق عبد المعطي علي
محمد عبد الرازق عبد الحق خليل
رضا على عبد الهادي على
اسماء اليمانى احمد اليمانى
ابراهيم احمد سليمان عبد الله
مها على زغلى على
هدي محمد محمد زيادة
اسماء محمد عبدالجواد هاشم
أم الهنا اسماعيل عبدالله احمد
صبحي محمد السيد عبداللطيف
سالى حسن محمد السيد
محمد احمد صلاح الدين
أحمدمحمود عبده سليم
سمر السيد محمد مهدى
نهال محمد احمد طنطاوى
احمد السيد عبدالله سليمان
احمد صلاح محمد عبدالرحمن
سامية عبدالمنعم سعد محمد
أميرة صلاح سليمان عبدالفتاح
سماح وجيه ابو السعود
سماح محمد ابراهيم علي
أسامة ناجي عبد السلام أحمد
فاطمة محمد عبدالغفار
نانيس صلاح الدين محمد
سمر سيد ربيع حسن
ولاء عبدالوهاب شحاته
محمود عادل محمود محمد
هيام على عبدالحميد
ايمان محمد عبدالعزيز محمد
هالة عبدالغفار مصطفى
فاطمه مصطفى محمود
حنان محمد مبروك
رانسا عبدالدايم حسن
دعاء مصطفى محمد بدوى
منى كامل محمد ياسين
منى عويس سعد امام
نرمين محسن صبحى على
اسراء سمير عبدالله يوسف
شيماء صلاح الدين عبدالشكور
رحاب ناجى حسن منصور
رباب حسن حامد محمد
هند ممدوح محمد عبدالجليل
اسراء محمد عبدالستار مندى
اسماء احمد سعد الشعراوى
هدير جمعه رزق عباس
زينب محمد احمد محب
نوران برعى نصر الدين
ساره رمضان حسب النبى
مها نصير حسن احمد
هناء سلامه ذكى عبداللطيف
اسماء لطفى ابراهيم عبدالمنعم
فاطمة رجب محمود
شيماء محمد مجدى
ايمان محمد عبدالقادر
سلوى سيد محمد
منى على امبابى ربيع
هانم عبدالوهاب صادق
رشا على مكرم الله احمد
ايات صلاح حسن محمد
غاده فاروق محمود
شيماء محمد عبدالمنعم طه حجاج
رسا ابراهيم ابوالحين
هبه احمد محمد الابيض
سماح محمد ابراهيم على
دعاء عزت الشحات
تحيه سيد على عبده
رشدعاء حسن حسين ذكى
هبه احمد سيد سلام
منى اسامه سيد احمد
شريهان على محمد
فاطمة حليم حسين
مى عبدالحليم مليجى
هاجر فتحى حسن محمد
دعاء رمضان اسماعيل
الاء صفوت حلمى محمد
مروه عيد محمد عبدالسلام
اسماء صلاح حسنى
ماجدة مصطفى عبدالوهاب صادق
رحاب سيد ابراهيم
منى عوض الله ابراهيم
رشا زكريا عبدالحميد
مايسه كمال بدرالدين
ولاء هاشم سيد محمد
نجلاء دسوقى صالح
سهير شاكر اسماعيل
نسرين على عطيه
سميه محمد محمد مبروك
عبير عاطف بشر
علاء يحيى رضوان محمد
مبروكه محمود مصطفى
شيماء صلاح معاذ
بوسى ميلاد وهبه
لوسى ميلاد وهبه صليب
تهانى نجاح توفيق بهنسى
سمر محمد محمد عبدالمقصود
ياسمين بركات محمدعبدالجواد
اسماء وحيد محمد عبدالشافى
رباب صلاح السيد يوسف
هبه يوسف الصادق
ولاء عبدالله محمد عبدالله
ساره منير سالم
اسماء محمد عبدالعزيز احمد
ايمان عبداللطيف عبدالمجيد
جهاد سيد عبدالسميع
ايمان جمال امام عبدالظاهر
مرفت سيد عبدالغنى
ساره نادى على محمد
سيده قرنى عبدالحميد
احمد مصطفى حسن ابارهيم
احمد عبدالنور محمد احمد ابو كيله
غاليه رمضان عبدالعزيز منصور
فاطمه محمد سيد عبدالعزيز
الشيماء عبدالفضيل عبدالهادى
محمد احمد سيد عبدالله
هدى حسن عبدالموجود
احمد مصطفى رمضان قرنى
جهاد حمدى عبده قرنى
هاله عبدالحليم منصور الشاهد
ليلى سيد احمد سيد
زينب عبدالستار احمد محمد
دعاء محمد عبدالرحمن عبدالخالق
اسراء كمال مصطفى درويش
فاطمه احمد اسماعيل عبداللطيف
اسماء محمد عقبى حلمى
هدى عبده عبدالحميد سعيد
رشا محمد عبدالعزيز ابوالوفا
جميلة محمد نصر عبدالعاطى
ناديه عيد عبدالرحمن محمود
منال عبدالمنجى محمد عبدالحميد
اسماء سيد محمد عبدالمقصود
نهال مصطفى مختار السيد
رحاب بحر امام
ساره ابراهيم سيد رياض
ايمان جمال على حميده
محمد عطيه محمد هاشم
ست عبدالتواب ابراهيم
طه حسين على السيد
نها محمد محمد خليفه
ولاء وحيد محمد
غيبى محمد على تمام
عليه ابوضيف حمد
هبه صالح على
محمد احمد خضرى جادالحق
مرفت محمد محمد ابوزيد
سمير عصام مصطفى على
احمد نجيب عبدالسلام
رشا على محمد احمد
مجدى عيد اسماعيل
رباب عبدالغفار صديق
منال طه محمود عبد الله
محمود زكى رمضان
فاطمه سمير على صالح
اسماء رجب محمد على
هيام حسنى جابر
مبروك معتمد محمد سيد احمد
كريمه هاشم عزب
اسماء عبدالتواب سليمان
انجى صبحى شعبان
وائل محمد رمضان هلال
سهير ادهم عبدالمطلب
مصطفى احمد عبدالحميد محمد
احمد على صديق امام
مشيره محمد السيد
محمد كمال محمد بيومى
محمد ربيع عبدالمقصود
ايناس محمود على
عزه جمال جابر
محمد عبدالديان طلبه
ايمان عبدالباسط احمد
ياسين صالح حماد على
اسماء محمود السيد
شيماء سعيد عبدالفتاح محمد
راب صفى الدين محمد عبده
نصار نصار احمد نصار
اسماء شعبان محمد
ماهيتاب عمادالدين احمد ابراهيم
مروه السيد الشاطر
انجى ابراهيم سعيد
هبه احمد رمضان
صباح احمد محمد
رباب سمير عبدالله
مصطفى ممدوح بيومى
احمد سيد سعد
منى مصصطفى حسن جاد
محمد سعد راضى محمود
هبه الله على عبدالله
هناء محمود احمد محمد
ام هاشم محمد محمد حسين
مروه رجب آياتى عبدالحليم
منار احمد ابراهيم محمد
نهله محمد منتصر
منى سمير منير قرنى
مديحه السيد ابوالحديد
جهاد سالم محمد
هبه عبدالمنعم محمد احمد
دينا محمد عمادالدين محمد
احمد سيد محمود سليطه
انجى عادل محمد محمود
منى عبدالله سالم احمد
محمد رشدى ابوالقاسم
صفاء محمود محمود عبدالعزيز
اسماء محمد حلمى
شيماء ابوزيد سعد حموده
محمد رجب عبدالله
ابتسام طه محمد حسن
شاديه احمد عبدالقادر خليفه
محمود فتحى جلال
محمد سمير محمد محمد حسن
طارق عبدالحليم غباشى
احمد ماهر عبدالعال
ندا اسامه محمد
نعمات عيد حسنين
شهاب الدين عاطف محمد
مروه عبد الحميد
حسام عبدالمنجى محمد
احمد مختار عبدالعظيم الشناوى
صلاح احمد حسن
لبنى سمير السيد
شيماء محمد ابراهيم
اسماء محمد ابراهيم
ندا عبدالسلام سيد
محمد عادلى عبد المحسن
نعيمه بيع ابوهواش
عرفه منصور سعيد عبده
شاهنده طلعت عبدالعال
قدوه سيد احمد بكر
محمود حسين محمد
هدير عاشور عبدالرحمن
محمد مرزوق محمود محمد
عبدالستار محمد عبدالستار
مياده سعيد فخرى
عاطف طه رمضان
معتز محمد درويش
احمد محمد محمد عبدالسلام
ايه عبدالقادر عيسى
امانى محمد توفيق
هدى عيد محمد امين
مراد محمد السيد حسن
عمرو على محمود جنيدى
احمد حسين على حسين
محمد على احمد عبدالجليل
عماد رمضان عبدالعال محمد
احمد خالد حلمى الشهالى
هشام محمد محمد نصر
احمد الفولى احمد عمار
شريف حامد محمد
على حسن على محمد
احمد محمد محمد عقل
على عبدالحميد على عبدالوارث
رجاء عادل السيد طه
شيماء محمود محمد عبدالقادر
مروه معروف احمد
محمود على بيومى
كريم مصطفى حسن حسن
عادل مختار عبده
احمد عبدالله رمضان
سالمه السيد على
عطيه محمد محمد عطيه
بسام عربى رجب محمد
احمد محمد محمود احمد
حاتم عبدالحميد احمد
نرجس اسعد صبحى
دينا حامد حسن السيد
منى عبدالمحسن عبدالنبى
رقيه حسين سنوسى
هانم مدحت كامل
محمد محمود رمضان عبده
احمد شاكر عبدالسميع متولى
خالد احمد على احمد
حازم مهران حسين حسن
ايمان منصورمحمد
مريم جمال بباوى
احمد عبدالهادى احمد ابراهيم
محمد رضا السيد غريب
بسمه شعبان محمد
رانيا ابو زيد احمد عبدالمجيد
محمد عبدالمحسن حسن
رضا شحاته محمد السيد
شريف الشحات عبدالعزيز
انجه عزت عزيز ميخائيل
نهى صلاح الدين محمد
محمد محمود عبدالهادى نصر
منال صبرى عبدالقادر عبدالوهاب
محمد عبدالفتاح عبدالخالق
بطرس توما ابراهيم سليمان
مينا توما ابراهيم سليمان
جهاد احمد احمد عبدالمعين
نجلاء فتحى ابراهيم رمضان
نجلاء عبدالحميد حجازى روبى
صباح رجب عبدالوهاب عبدالرحمن
مها عبدالله رشاد محمد
هاجر احمد كامل احمد
سمر ماهر محمد محمد
اسماء فرج محمود عبدالجواد
فتحيه محمد احمد محمد
هبه رشدى احمد سالم
بسمه حلمى جلال احمد
سلمى كمال حسن بدوى
دينا محمد عبدالفتاح محمد
هاجر خليل عبدالفتاح حسن
سماح محمد سامح صلاح الدين
هبه ناصر رجائى زكى
رضوى ناجى احمد على
ايمان عادل فتحى فضالى
مها محمد عبدالباقى مصطفى
وفاء حسنى عبدالله عبدالله
مروه محمود محمد سليمان
مروه طلبه محمد عبدالعال
حنان محمد احمد سيد
دعاء جمال حسن سيد
امنيه محمد عزمى عبدالقوى
بسمه سيد طه احمد
ايمان مجدى عبدالتواب محمد
ايمان صلاح الدين عبدالمنعم
رحمه سيد عبده سيد
رحاب رمضان محمد
مديحه عمر قرنى
مها امير طه سالم
اسماء محمد عبدالوهاب عبدالمطلب
جهاد ربيع على احمد
هاله عصمت محمد ادم
هاجر صلاح سالم حامد
سنيه رمضان رضوان عثمان
هاله سيد محمد مصطفى
خلود محمد نجيب على
مروه محمد حسام فهمى
نورهان عادل السيد عبدالجواد
مى نبيل عبدالله عبدالعظيم
دعاء انور عثمان متولى
سلمى عبدالجواد احمد
هبة منتصر سعد على
منار احمد عبد المقصود محمد
احمد كمال السيد عبد السلام
نجلاء فتحى شحاتة عوض
حنان عبد القادر سليم محمد
سمر عوض سعد عوض المصرى
يوستينة شوقى حنا مرقص
اميرة عبد الفتاح احمد
هبة الله عطية محمود محمد الكيال
هبه رشدى ابراهيم عبد الغنى
معتز محمد صديق عثمان
شيماء حمدى محمد خليل
فاطمة الزهراء حسن عبد العزيز
وسام حمد مصطفى عطية
هبة الله عوض عبد العزيز
احمد حسنين صادق حسنين

اللهم انتقم من السيسي ومن والاه وعاونه وفوضه وأقره على صنيعه

عن Admin

اترك تعليقاً