أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الاثنين 3 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الفسدة

3esianمتابعة متجددة . . الاثنين 3 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الفسدة

شبكة المرصد الإخبارية

*بالفيديو: محلب لا يجيد قراءة المكتوب ولا يعرف أن يقرأ آية

http://www.youtube.com/watch?v=AWm8IIhCDAQ

*حركة مجهولين تعلن مسئوليتها الهجوم علي منزل بلطجي بالإسكندرية ومقتله

أصدرت حركة مجهولون بياناً جاء فيه:
بعد ﻣﺎ ﺗﻢ ﺍﻋﻼﻥ ﺍﻟﺘﺼﻌﻴﺪ ﻟﻠﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺼﺪﻯ ﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻭﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺘﺒﻌﻬﻢ ﻣﻦ البلطجية ﺍﻭ ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻮﻥ ( ﺑﺎﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻓﺎﺀ ) ﻭﻓﻰ ﺍﻭﻝ ﺭﺩ ﻟﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﻪ ﻓﻰ ﺗﻌﺬﻳﺐ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ . . ﻧﻌﻠﻦ ﻣﺴﺆﻟﻴﺘﻨﺎ ﻋﻦ ﻫﺠﻮﻡ ﻣﺴﻠﺢ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺰﻝ ﺑﻠﻄﺠﻰ ﺑﺎﻻﺳﻜﻨﺪﺭﻳﻪ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﻛﺮﻣﻮﺯ ﻭﻣﻘﺘﻠﻪ ﺑﻮﺍﺑﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ﺑﻌﺪ ﺣﺮﻕ ﻣﻨﺰﻟﻪ.
ﻭﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍﻟﺒﻮﻟﻴﺴﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻳﻤﺘﻠﻜﻬﺎ ﺍﻟﺘﻰ ﻟﻄﺎﻟﻤﺎ ﻫﺪﺩ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ ﻭﻗﺪ ﺃﺷﺘﻬﺮ ﻋﻨﻪ ﺗﺜﺒﻴﺖ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﺗﻔﺘﻴﺸﻬﻢ ﻭﺍﻻﺳﺘﻴﻼﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻮﺍﻟﻬﻢ ﻭﻫﻮﺍﺗﻔﻬﻢ ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺣﺮﻕ ﻗﻬﻮﺗﻪ ﻗﻬﻮﺓ ﺃﺑﻮ ﺭﺍﻣﻰ ﺃﺳﻔﻞ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﺑﻌﺪ ﺗﺒﺎﺩﻝ ﻻﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺑﻴﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﻭﺍﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﺒﻠﻄﺠﻰ.

*حملة اعتقالات موسعة بشبين الكوم و ميت خاقان و اقتحام للمنازل .

وتم اعتقال كل من:

-أ. هيثم أبو السعود معاون مدارس الثريا الخاصة
-أ. عبد الله الحداد معلم لغة انجليزية
-عمرو سويلم طالب

*النيابة تقرر وضع شاشات داخل قفص الاتهام الزجاجي الخاص بمرسي وباقي المتهمين في قضية الاتحادية

*إخلاء سبيل معتقلة المنوفية بكفالة ألف جنيه

قررت نيابة شبين الكوم بالمنوفية، مساء اليوم، إخلاء سبيل السيدة إيمان سمير عبد الهادى بكفالة 1000 جنيه، ويتم الآن إنهاء إجراءات الإفراج عنها.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلتها، مساء أمس، ووجهت لها تهما ملفقة، منها حيازة شعار رابعة العدوية، وصور الرئيس الشرعي د. محمد مرسى.

 يذكر أن زوجها معتقل مع والده وشقيقه منذ أكثر من شهرين.

*ﺍﻧﻘﻂﺎﻉ ﺗﺎﻡ ﻟﻠﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻜﻬﺮبي ﺑﺤﻰ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺳﻴﻦ ﻣﻨﺬ ﻣﺎ ﻳﻘﺮﺏ ساعة ﻋﻠﻰ ﺍلأقل باﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴة ﻛﺷﺎﺭﻉ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ وجامعة ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑية وﺷﻬﺎﺏ وﻣﺤﻰ اﻠﺪﻳﻦ أﺑﻮ العز

*ناهد العشري لا تمانع من عمل المصريات في وظائف مثل الخادمات في دول الخليج

استهلت ناهد العشري وزيرة القوى العاملة في حكومة الإنقلاب الجديدة ، عملها في الوزارة بالسير على خطى الوزيرة الأسبق عائشة عبدالهادي، آخر وزراء القوى العاملة في حكومات الرئيس المخلوع مبارك. 
  
جاء ذلك بعد أن أعربت عن موافقتها على عمل المصريات في الخارج في مهن متدنية، وقالت في تصريحات صحفيه إنها لاتمانع من عمل المصريات في وظائف مثل الخادمات في دول الخليج، لكنها اشترطت أن يكون العمل وفق عقد عمل رسمي لتوفير غطاء حماية لها عبر القنصليات في الخارج والملحقية العمالية هناك.
  
 وكشفت الوزيرة رغبتها في تقنين مثل تلك الوظائف برغم عدم رضا البعض عنها، لأن العديد من النساء المصريات يتحايلن على المنع من السفر، عبر وظائف أخرى وتعديل المسمى الوظيفي مثل خادمة أو كوافيرة، وأشارت إلى أن تقنين ذلك سيقضى على ظاهرة التحايل.
  
 وكانت وزيرة القوى العاملة الأسبق عائشة عبدالهادي وقعت عقدًا مع إحدى دول الخليج لتشغيل 20 ألف مصرية في وظائف خادمات ومربيات منزل وغيرة، قبل أن تتراجع إثر حملة هجوم من جانب البرلمان في ذلك الوقت.

*ثوار الإسماعيلية يحرقون أعلام إسرائيل وأمريكا والإمارات بماراثون مناهض للانقلاب

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالإسماعيلية بالتنسيق مع تحالف القوى الشبابية ضد الانقلاب اليوم الاثنين ماراثون رياضى وسلسلة بشرية ومسيرة دراجات بخارية بمنطقة فايد وأبو عطوة أحرق فيها المناهضون للانقلاب أعلام دول إسرائيل وأمريكا والإمارات .

انطلقت الفعاليات عصرا على الطريق الموازى لترعية سيناء للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكرى الدموى وسرعة الإفراج عن المعتقلين ورفع المشاركون فيها صور الدكتور محمد مرسي -أول رئيس مدنى منتخب لمصر -و شارة رابعة رمز الصمود وهتفوا:يسقط يسقط حكم العسكر -الداخلية بلطجية -كل يون نازلين نازلين -الشعب يريد إسقاط النظام -الانقلاب هو الإرهاب .تأتى هذه الفعاليات ضمن أنشطة أسبوع “لن يحكمنا الفسدة “الذي إليه التحالف الوطني على مستوى الجمهورية

*الداخليه تقتل بلطجي بالخطأ أثناء محاولة الاعتداء على مسيرة في شبين الكوم بالمنوفية

*انقطاع الكهرباء عن المترو

كما نشبت معركة بين الباعة الجائلين بالأسلحة البيضاء والأعيرة النارية، داخل أسوار محطة مترو الزهراء، وهرول المواطنون بالفرار خوفا من الأعيرة النارية.

*مقتل عامل داخل التلفزيون بعد مشاجرة داخل قطاع الأخبار

قال اللواء محسن الشهاوي، رئيس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون، إنه وقعت منذ قليل جريمة قتل في مبنى الاذاعة والتليفزيون، موضحًا أن مشاجرة وقعت داخل «ستديو 6» التابع لقطاع الأخبار، بين 3 عمال تابعين للخدمات الانتاجية «نجارين»، مع زميل لهم، يدعى، خالد عامر، لافتًا إلى أن المشاجرة تطورت، وقام الثلاث أشخاص بضربه بخشبة فوق رأسه، ووقع مصابًا، قبل أن يتم نقله الى أقرب مستشفى، إلا أنه فارق الحياة، مشددًا على أنه تم القبض على المتهمين، وهم الآن في مباحث التليفزيون، تمهيدًا لنقلهم إلى النيابة العامة

*حبس مظهر شاهين 6 أشهر وكفالة 500 جنيه لاتهامه بالتعدي بالسب والقذف وإتلاف سيارة أحد المواطنين

قررت محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة بالحي السابع، حبس مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم الأسبق 6 أشهر وكفالة 500 جنيه، لاتهامه بالتعدي بالسب والقذف وإتلاف سيارة ملك أحد المواطنين .

تعود تفاصيل القضية التي تحمل رقم 4724 لسنة 2012 حيث قام شاهين بالتعدى بالسب والقذف على محمد نبيل محمد مهندس وذلك لعدم الإسراع بالسماح له بالمرور، على حد قول تحقيقات النيابة.
وقال محمد نبيل، إنه أثناء توقفه بأحد إشارات المرور بمدينة نصر فوجئ بـ “شاهين” بالتعدي عليه بالسب والقذف وقام بتهشيم زجاج سيارته كما قام بأشهر سلاح ناري وسط الجميع.

*حبس 20 من أولتراس الزمالك 4 أيام فى اشتباكات الاستاد

أمرت نيابة قسم ثان مدينة نصر بحبس 20 متهما من عناصر أولتراس نادى الزمالك 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم فى الاشتباكات التى شهدها استاد القاهرة يوم السبت الماضي.
والمتهمون هم  محمد كمال عزت، ومحمود سيد محمود، ومحمود ماجد سليم، وبدر الدين مصطفى محمد
ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم اثارة الشغب والبلطجة واتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتعدى على قوات الامن وقطع الطريق.
كانت اشتباكات وقعت السبت بين عناصر من التراس نادى الزمالك وقوات الامن اثناء محاولة التراس الزمالك اقتحام استاد القاهرة لحضور مباراة فريق نادى الزمالك ونادى كابو سكورب الأنجولى ،حيث  أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على مشجعى نادى الزمالك لتفريقهم وتمكنت من ضبط المتهمين وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 522 لسنة 2014 وتمت احالتهم الى النيابة

*إصابة صياد بطلق ناري فى ظروف غامضة

أصيب صياد ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء بطلق نارى فى ظروف غامضة، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج .
وكانت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء قد تلقت بلاغا بإصابة سويلم س . ع . س (28 عاما) المقيم فى بئر العبد، حيث أصيب بطلق نارى فى الصدر أثناء قيامه بالصيد فى بحيرة البردويل، وتم نقله إلى مستشفى بئر العبد المركزى، ثم أعيد نقله إلى المستشفى الجامعى بالإسماعيلية للعلاج، وتولت الأجهزة المعنية التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث

*أسماء الطلاب المفرج عنهم فى أحداث مشيخة الأزهر
أصدر نائب عام الانقلاب اليوم قرارا بإخلاء سبيل طلاب جامعة الأزهر  على ذمة قضايا العنف بمشيخة الأزهر، حرصا على مستقبلهم التعليمى، والأسماء هى :
صهيب سعيد عبد الوهاب
عمر فاروق محمد على
كريم على يوسف
عبد العليم عبد الصمد عبد الله
مصطفى سعد أبو السعود
محمد سعد أبو السعود
محمد سعيد مهدى
سليمان غريب سليمان
عبد الرحمن زيادى عبد الغفار
شريف سيد عبد الستار
رمضان جمعه سيد
إسلام أحمد عبد العظيم
أحمد سعيد عبد المؤمن
عبد الله سعد نور الدين
عبد الرحمن ابراهيم رمضان
السيد طلال على عطيه
محمد سيد شعبان
عمير مصطفى بشير
على احممد محمد المهدى
محفوظ مجدى محفوظ
عمر طه ابو المجد
محمد طه عبد التواب
محمد عيد محمد عبد العليم
عمر محمد كمال
احمد عادل محمد رمضان
معاذ عبد الله قطب محمود
احمد عيد ربيع محمد
اسلام وجيه امين سيد
هشام محمد محمد
محمد ابراهيم عبد الوهاب
هانى محمود سليمان
احمد جمال محمد طارق
عبد الله سعد محمد
رجائى احمد السيد
محمد سعيد سيد
احمد مصطفى حسن
وليد محمد حسن
محمود ناصف محمود
انس هشام ذكى المصرى
عماد حمدى كامل

*مقتل متظاهر برصاص شرطة الانقلاب بالمنوفية

قال شهود عيان: إن مواطنا أصيب بطلق نارى فى الراس على يد قوات أمن الانقلاب بمدينة شبين الكوم في أثناء تفريقها مسيرة تطالب بالافراج عن السيدة إيمان سمير عبد الهادى، التى تم إلقاء القبض عليها من منزلها، أمس

*سرقة سيارة تابعة لمحافظة المنيا أثناء توقفها أمام استراحة المحافظ،

سرق مجهولون سيارة تابعة لمحافظة المنيا أثناء توقفها أمام استراحة المحافظ، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهمين.

تلقى اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، بلاغاً من «محمد. س. ط»، 52 سنة سائق، ومقيم بمركز المنيا، يفيد باكتشافه سرقة السيارة النقل رقم «2816 ن ق أ»، التابعة لديوان محافظة المنيا، أثناء توقفها أمام استراحة المحافظ القديمة.

وبسؤال المبلغ لم يتهم أحداً بالاستيلاء عليها، وتكثف أجهزة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة ومعرفة ظروفها وملابساتها، وتحرر محضر برقم «5564 جنح قسم المنيا لسنة 2014»، وجار العرض على النيابة.

*ارتفاع عدد الرحلات الملغاة اليوم الأثنين 3/3/2014 على خطوط مصر للطيران الى 9 رحلات لعدم وجود ركاب على الطائرات

*مقتل شرطى و إصابة أخر فى هجوم مسلح على سيارة نجدة بالحوامدية

*مصر تستورد علاج جديد للكبد رغم الاعلان عن اختراع يعالج الالتهاب الكبدي

أعلن الدكتور وحيد نور عميد معهد الكبد القومى ورئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدي في تصريحات صحفية أن عقار علاج الالتهاب الوبائى “c” الجديد والمنتظر طرحه فى مصر يونيو المقبل سيكون مستوردا من الخارج. 
  
يذكر أن القوات المسلحة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن اختراع جديد يعالج الالتهاب الكبدي الوبائي والايدز وأنه سيطرح للمواطنين بداية من يوم 30/6 في نفس الشهر الذي ستسورد فيه الدولة كميات ضخمة من علاج الالتهاب الكبدي.

*ملخص أو اهم نقاط لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم :
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
في أول يوم من ايام حكومة محلب . .
وبكرة تشوفوا مصر . . إذا الشعب المصري لم يجتهد ليسقط الانقلاب هيشوف أيام سوداء أسود من السواد
191 مليون جنيه خسائر البورصة
الحكومة تقترض 5 مليار جنيه من البنوك وتسرق اموال المودعين وتعرضها للخطر لذا يجب سحب الايداعات من البنوك
انقطاع التيار الكهربائي في مطار القاهرة الدولي
معركة بين ميليشيا السيسي ومحمد ابراهيم وهذا يوجب تدخل المطافي فيوجب على الشعب ان يتدخل ليسقط الانقلاب.
يا جماعة الجيش والشرطة ماسكين في بعض .. الشعب لازم ينزل
21 سفنية من بورسعيد و5 سفن من السويس فقط لا غير . .
مع ارتفاع مخاطر المرور عبر قناة السويس عزوف السفن عن استخام القناة وما يدل على ذلك أنه قد عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأحد 26 سفينة فقط.  ضمت قافلة الشمال 21 سفينة فقط . أما قافلة الجنوب فقد ضمت 5 سفن فقط.
هذا التقرير الرسمي من الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس
قررت محكمة جنايات الانقلاب بالقاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، تأجيل محاكمة الرئيس الشرعي و14 من قيادات الإخوان لجلسة 4 مارس.
وقالت داخلية الانقلاب إنه تعذَّر عليها إحضار الرئيس محمد مرسي لسوء الأحوال الجوية

استنكرت حركة “نساء ضد الانقلاب” بالمنوفية اعتقال السيدة إيمان سمير عبد الهادى، أمس، على يد داخلية الانقلاب بشبين الكوم.
ويجب علينا جميعاً أن نعمل على فكاك الأسرى والدفاع عن اعراضنا . . فالنبي صلى الله عليه وسم يقول : من قتل دون عرضع فهو شهيد . . نساء مصر خط أحمر

أكد عبد الله محمد مرسي النجل الأصغر للرئيس مرسي أن الانقلابين لن يستطيعوا أن يستخدموه وأخوته كورقة ضغط على الرئيس الشرعي للبلاد، نافيا صلته أو صديقه بالمضبوطات وتعاطيهما للمخدرات، وقال إنها مدسوسة عليهما بعد أن علم أفراد نقطة التفتيش أنه نجل الرئيس.
وأضاف عبد الله بمجرد إخلاء سبيله “لن أتحدث عن قضية لا أساس لها من الصحة، هناك من هم أفضل مني لا يزالون يقعبون في السجون بتهم ملفقة وباطلة، مشدداً على أن أسرة الرئيس ستصبر وتتحمل.

قررت الدائرة “29 مدني” بمحكمة استئناف القاهرة، نقل مكان نظر دعوى رد المحكمة فى قضيتى “وادى النطرون” و”التخابر” لصالح حماس، المقدمة من محمد البلتاجي، وصفوت حجازي،المتهمين فى القضيتين، من دار القضاء العالى مكان انعقاد الدائرة،إلى معهد أمناء الشرطة بطرة، لحضور مقدمى طلبي الرد.

التاريخ الأسود للمجرم شعبان الشامي
قال النبي صلى الله عليه وسلم ” القضاة ثلاثة قاضيان في النار وقاض في الجنة رجل قضى بغير الحق فعلم ذلك فذاك في النار وقاض لا يعلم فأهلك حقوق الناس فهو في النار وقاض قضى بالحق فذلك في الجنة ” الترمذي حديث صحيح
شعبان الشامي رئيس محكمة استئناف القاهرة، الذي ينظر القضيتين الهزليتين الملفقتين للرئيس مرسي، وهما التخابر واقتحام السجون
هو نفسه القاضي الفاسد الذي اخترع لنفسه منصبا جديداً وهو “رئيس محكمة جنايات مصر ” ، وهو المنصب الغير موجود في القضاء أصلا
أصدر قرار إخلاء سبيل الرئيس المخلوع مبارك في قضية الكسب غير المشروع
أصدر حكماً بمعاقبة أحمد عرفة عضو حازمون بالسجن المؤبد
أصدر حكماً بتأييد قرار النائب العام بمنع التصرف في أموال 25 من الإخوان
هو من أصدر قرارا في 20 يونيو 2013 بإخلاء سبيل المخلوع مبارك، على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع .
هو نفسه الذي أصدر في 19 مايو 2013 حكمًا بمعاقبة أحمد عرفة عضو حركة “حازمون” بالسجن المؤبد وتغريمه 20 ألف جنيه غيابيًّا.
 هو أيضاً من أصدر حكماً في 17 سبتمبر 2013 بتأييد قرار النائب العام المستشار هشام بركات، بمنع التصرف في أموال كل من الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد، والدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، و22 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.
كما أصدر حكما في 20 نوفمبر 2013 برفض الاستئناف المقدم من خيرت الشاطر وسعد الحسيني وأحمد أبو بركة و17 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسملين، على حبسهم بتهمة الاشتراك في القتل وبث دعايات كاذبة من شأنها المساس بالسلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة محظورة.
كذلك أصدر قرارا في 20 يونيو 2013، بإخلاء سبيل الرئيس المخلوع حسني مبارك، على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، ورفض الطعن المقدم من النيابة العامة وقتها بحبسه على ذمة القضية، وذلك بعد أن أحيل له ملف القضية بعد تنحي دائرة أخرى عن نظرها لاستشعارها الحرج، فتمت إحالة القضية إليه ليصدر قراره.
أعلن على الملاْ أنه في خصومة مع ثورة 25 يناير ، وأنه يدين بالولاء لنظام مبارك وقد تم الهتاف ضده في قاعة المحكمة من المتهمين في قضية خليه مدينة نصر
هو كذلك من قرر الأربعاء الماضي 26 فبراير 2013 النطق بالحكم في جلسة 19 مارس المقبل في القضية المعروفة باسم ” خلية السويس ” حيث أصدر حكمًا بتحويل أوراق المتهمين الـ 26 إلى المفتي تمهيداً لإعدامهم، وذلك بعد اتهامهم بـ”ارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تستهدف الاعتداء على حرية الأشخاص والإضرار بالوحدة الوطنية والمجرى الملاحي لقناة السويس!.
وأصدر الحكم في الجلسة الأولي للمحاكمة، ودون حضور للمتهمين أو محاميهم!
ووفقًا لما جاء في التحقيقات بالقضية أن “المتهمين قاموا بالدعوة لتكفير المجتمع والخروج عليه والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف السائحين الأجانب، وكذا المنشآت العامة والبترولية والأجنبية والمجرى الملاحي لقناة السويس، مستخدمين في ذلك وسائل الإرهاب لتنفيذ أغراضهم”.
وهي كما نرى جملة من الاتهامات غير المحددة بوقائع عينية ملموسة.
كما أنه من الجدير ذكره أن تلك القضية تعود إلى ما قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث تم القبض على جميع المتهمين عام 2010 بمدينة المنصورة، وأودعوا سجن “وادي النطرون” شديد الحراسة، ومع اندلاع أحداث الثورة قاموا بالهرب عندما فُتحت السجون . . في حين أنه لم يتم تحويلهم غيابياً إلي المحكمة إلا منذ شهور.
ألا تلاحظون يا قوم أن هذا القاضي المجرم نفسه وهذه الدائرة نفسها هي الدائرة التي تعقد المحاكمة الهزلية الملفقة للرئيس محمد مرسي في قضيتي الهروب من سجن وادي النطرون والتخابر مع حماس!
وهي نفس هيئة المحكمة التي تم ردها مرتين!!
وأجلت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة نبيل صليب، الدائرة 29 ادارات، نظر الطلب المقدم من القياديين محمد البلتاجي وصفوت حجازي لرد هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، في قضيتي “التخابر” والهروب من سجن “وادي النطرون”، لجلسة غداً الاثنين 3 مارس.
إنهم يريدون أن يقولوا للرئيس مرسي أنهم لا يهتمون بشيء . . وليس الإعدام ببعيد عن أحكامهم.
فكاكة الفكيك أول – قبل ان يصبح مشير- أدت إلى فضح مصر واذلال مصر وجيشها بعار غباء وكذب السيسي .
فكيك كفتجي وهناك استاذ فيروسات متخصص له محاضرة تفند كل المزاعم والادعاءت بخصوص علاج الايدز.
موجود الفيديو في شبكة المرصد في اليوتيوب.
لما الجيش يقوم بعمل علاج للايذ اذن وزارة الصحة تقوم تصنع طائرات حربية
من 7 مارس إلى 19 مارس موة ثورية
السيسي وسلطة الانقلاب اغتصبوا السلطة واعتدوا على البلاد والعباد فيجب ردعهم وهم مرتدون – بهذا المعنى- وجيب قماومتهم وهذا في الشرع له حكم دفع الصائل ولا ينطبق عليهم وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا لأنهم مرتدون.
هذه بعض الافكار تدخل في إطار تطبيق العصيان المدني يجب تطبيقها :
عدم شراء منتجات المصانع الحربية التى تباع لغير العسكريين ( مكرونة – مياه شرب معبأة – زيوت بنزين من محطات الجيش – الخ ).
عدم شراء منتجات المصانع الحربية والهيئة العربية للتصنيع ( اجهزة كهربائية – اجهزة الكترونية – فلاتر مياه – معدات ميكانيكية – الخ )
سحب رصيدك بالبنوك الحكومية
الامتناع عن سداد فواتير ( الكهرباء – الغاز – المياه – التليفون )
تأخير سداد القيمة الضريبية على شركتك اذا كنت تعمل بالقطاع الخاص
مقاطعة منتجات شركات رجال الاعمال الداعمين للانقلاب
مقاطعة كل الشركات المعلنة فى جميع القنوات الفضائية الداعمة للانقلاب
وفيما يلي ملخص أعده الصحفي الهمام هاني حسبو بتسجيل أهم النقاط عبر متابعته المباشرة :

–    تغيير الحكومة دليل على ارتباك الانقلاب وهذا يستلزم من الشعب الضغط والمجابهة لإسقاط الانقلاب لأنه في مرحلة ضعف الآن فلابد للشعب أن يغير من استراتيجيته لانتهاز الفرصة

–    محلب فاسد ولص ومتهم في أكبر قضية فساد أيام حكم مبارك علاوة على أن هناك أقاويل أن له أصول يهودية.

–    الدليل على انهيار الحكومة هو أن البورصة قد خسرت أمس 191 مليون جنيه بعد خطاب “محلب بالإضافة إلى أن الحكومة استدانت بمبلغ خمسة مليارات جنيه. كما حدث انقطاع للكهرباء في مطار القاهرة الدولي لأول مرة أمس.

–    اختراعات القوات المسلحة وضعت مصر في موقف مخزي جدا وجلبت لها العار والدليل الفيديو الموجود للدكتور الذي يثبت عدم صحة هذا الاختراع وهو موجود على شبكة المرصد

–    المخابرات تريد اشغال الرأي العام بتفاهات فقادة الانقلاب لا يهمهم مصر المهم لديهم مصلحتهم. فمليشيا السيسي تقتل الناس في سيناء كما أن القضاء مسيس لخدمة الطغاة. كما أن الجيش حمى الطغاة منذ كامب ديفيد والى الآن.

–    بعد اشغال الناس بالكفتة وغيره تم امرار قرار تشكيل مجلس الأمن القومي ثم بعدها يوم صدر قرار تنصيب السيسي بالقائد الأعلى للقوات المسلحة. فهم يعرفون كيف يمررون قراراتهم في غفلة من الناس

–    بدأ قادة الانقلاب في اعتقال النساء مرة أخرى كما حدث أمس مع السيدة إيمان سمير عبد الهادي بشبين الكوم كما حدث اعتقال لفتاة صغيرة ابنة معتقل تبلغ من العمر سبعة عشر عاما فلابد من معاودة طريقة اخافتهم مرة أخرى كما حدث في حصار الأقسام فمن قتل دون عرضه وماله فهو شهيد وهذه ليست دعوة للعنف بل لعدم الخنوع ففك الأسير شيء مطلوب في دين الله

–    نحن نرفض ان نصل للمشهد السوري ومع هذا أسأل هل نرضى بمشهد بورما لنا هذا غير وارد.

–    هؤلاء خرجوا عن الشرعية فهم في حمك المرتدين وجب قتالهم

–    محلب يؤيد حشد الناس في صفه فيجب على الشعب المصري أن يحشدوا ضده وضد قادة الانقلاب

–    إذا بث الرعب في قلوب الانقلابين فهذا يخفف من القمع

–    عزم المجلس العسكري امره ألا مبادرة ولا تصالح.

–    وأشيد ببيان التحالف الوطني بالإسكندرية الذي كان مضمونه العين بالعين والسن بالسن والقصاص من القتلة

–    عدم شراء المنتجات العسكرية او منتجات المصانع الحربية عدم دفع فواتير الكهرباء ،عدم دفع المستحقات الضريبية ،عدم تحويل أموال ، كل هذه أمور تخدم فكرة العصيان المدني لإسقاط الانقلاب.

*أطلق مجهولون الرصاص على أمين شرطة بالصف وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وتكثف أجهزة المباحث جهودها للقبض على المتهمين الهاربين.

*9 أبريل.. الحكم في دعوى الرد بقضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون”

قررت الدائرة 29 مدني محكمة استئناف القاهرة، حجز دعوى رد المحكمة فى القضيتين الملفقتين “وادى النطرون” و”التخابر” المقدم من محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، للحكم بجلسة 9 أبريل القادم .

وقد حضر الجلسة كل من صفوت حجازي ومحمد البلتاجي، فيما تم منع وسائل الإعلام من تغطية وقائع الجلسة.

وقد طلب إبراهيم عبد السميع محامي الدكتور صفوت حجازي خلال الجلسة طلب ضم أمر المنع من التصرف رقم 25 لسنة 2013 بشأن القضية رقم 610087 لسنة 2013 جنايات المقطم وكذلك صورة رسمية من الحكم الصادر بشأن تأييد هذا القرار للتأكيد بأن هذا الحكم قد صدر لاحقا على قرار النيابة العامة باستبعاد المتهم صفوت حجازي من تلك القضية “أحداث المقطم “

وطلب ضم السيديهات المقدمة في الدعوى 56460 لسنة 2013 الشهيرة باقتحام السجون لأن هذا السيدي يتضمن حوار التنصت على الدكتور مرسي ومحاميا العوا من داخل القفص الزجاجي

وكذلك إلزام النيابة العامة بمخاطبة جريدة الوطن وموقعها الالكتروني الخاص متضمن التنصت على المتهمين بعضهم بعض بتاريخ 1-2 2014

وضم محاضر الجلسات الخاص بالقضتين وضم قرار محكمة استئناف القاهرة بتحديد دوائر بذاتها لنظر قضايا بعينها ومنهم تحديد الدائرة 15 لنظر دعوتين رقمي 56460 لسنة 2013 الشهيرة باقتحام السجون، والقضية رقم 56458 لسنة 2013 الشهيرة بالتخاطر

*عمال الملابس الجاهزة يصعدون من اضرابهم 
قام عمال مصنع قناة السويس للملابس الجاهزة بمنطقة الاستثمار بالتصعيد من إضرابهم، احتجاجا على بيع المصنع وإغلاق أبوابه، الأمر الذي أدى إلى احتجاز مسئولي الإدارة بالداخل، مؤكدين على عدم التراجع عن موقفهم لحين تلبية مطالبهم.

*ﻣﺠﻬﻮﻟﻮﻥ ﻳحطمون ﻛﺎﻓﻴﺘﺮﻳﺎ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﻣﻴﺎﻣﻲ ﺑﻌﺪ ﺧﺮﻭﺝ ﺑﻠﻄﺠﻴﺔ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺍﻋﺘﺪﺍﺋﻬﻢ ﻋﻠى ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ

*الشرطه تفقد هيبتها في الشرقيه منذ قليل

بعض الاهالى في ديرب نجم شرقيه يطاردون حمله للإزاله و ضباط ومجندى الشرطه يفرون بالسيارات بعد إمطارهم بالحجاره والاهالى يحاصرون سائق اللودر ويعتدون عليه ويحرقون اللودر بعد هدمه لاحد الاسوار حول منزل بنى على أرض زراعيه على أطراف ديرب نجم بالقرب من مدخلها

*استمرار إضراب محمد صلاح سلطان لليوم الـ 37 في سجن استقبال طرة اعتراضًا على الاعتقال التعسفي والمعاملة الغير آدمية.

واصل محمد سلطان نجل الداعية الدكتور صلاح سلطان إضرابه عن الطعام داخل سجن استقبال طرة لليوم السابع والثلاثين على التوالي، وذلك بعد مرور ستة أشهر على اعتقاله، مما أدي إلى تدهور حالته الصحية 
يُذكر أن محمد سلطان ما زال يعاني من إصابة بالغة في إحدى ذراعيه، إثر إصابته بطلق ناري أثناء مجزرة فض اعتصام #رابعة ، وقد رفضت السلطات اجراء عملية له في مستشفى مما أدى الى قيام احد أفراد الزنزانة بالعملية له داخل الزنزانة بدون أدوات او رعاية صحية لائقة.
*السجن المشدد 10سنوات لقتلة خالد سعيدقضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عوض خليفة، قبل قليل، بالسجن المشدد لمدة 10سنوات على قاتلى خالد سعيد “محمود الفلاح وعوض سليمان” أمينى الشرطة بعد إعادة محاكمتهما بعد الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية في أكتوبر2011 بسجنهما 7 سنوات بتهمة التعذيب، وضرب أفضى إلى موت.شهدت المحكمة مشادات بين أنصار قتلة خالد سعيد وبين عدد من النشطاء قبل بدء المحكمة وعقب النطق بالحكم.
*الكاتب العالمى نعوم تشومسكى : مصر لن تنهض إلا بسقوط الانقلاب العسكري

صرح المفكر العالمي نعوم تشومسكى: إن الجنرالات العسكريين في مصر غير قادرين على إقناع أنفسهم أن حقبة حكمهم قد ولت وانتهت، ولم يعد من الممكن لهم الاستمرار في الحكم، رغم التنازلات التى قدموها والتى لازالوا يقدمونها، كما أنهم غير قادرين على إقناع أنفسهم بأنهم سيعيشون تحت حكم إسلامى له وزنه وقيمته بين قيادات العالم، يقلص سلطتهم تدريجيا، وشيئا فشيئا تتحول أرباح شركات الجيش المصري والتى تقدر سنويا بـ70 مليارا إلى خزينة الدولة.

وأضاف تشومسكي أن ما يقرب من 70 مليار جنيه لا يسمح الجيش لخزينة الدولة منها إلا بمليار واحد فقط، و69 توزع على قيادات الجيش، والغريب أن كثيرين لا زالوا مخدوعين في الجيش تحت وَهْمِ الوطنية والتاريخ والحروب والانتصارات، متجاهلين حقيقة أن قادة الجيش قد مصوا دم الفقراء ووزعوا على أنفسهم ما يعد من ممتلكات الشعب.

كما أكد أن أي انتخابات نزيهه ستأتى بالإسلاميين مجددا إلى حكم مصر، وأى انهيار اقتصادى سيأتى بالإسلاميين مجددا إلى حكم مصر أيضا.

وتابع تشومسكى: إن قادة الجيش المصري قد نسوا وتجاهلوا بقصد التجاهل أنهم موظفون في خدمة الشعب يحمون الحدود، وبدلا من ذلك هبطوا على سوق الاقتصاد وتاجروا في التفاهات بثقل اقتصادى مؤثر، بدلا من تعزيز قدراتهم العسكرية وتطوير صناعة الأسلحة، وكل هذا لتفادي غضب إسرائيل، التى تضع منظارا وميكرسكوبا على الجيش المصري، الذي أصبح بعد كامب ديفيد منقادا وتحت التبعية، ووضع نفسه تحت ضغط، وسيظل تحت كل شيء ما دام الانقلاب مستمرا.

وأشار إلى أن مصر في حاجة حتى تنهض إلى سقوط الانقلاب وعودة الرئيس المنتخب من السجن إلى الرئاسة، وما دون ذلك لن يؤدى إلى أي تحسن في أى شيء مطلقا

عن Admin

اترك تعليقاً