أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الجمعة 14 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

19 مارس1متابعة متجددة . . الجمعة 14 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

شبكة المرصد الإخبارية

* الداخلية تطلق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش والحى بميدان النفق في أسوان على المتظاهرين

*قام مجهولون منذ قليل بإضرام النيران فى بوكس شرطة، أمام مول العرب بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة .

*طلاب الازهر: غدا انتفاضتنا الثانية ضد الانقلاب

قال محمود الأزهري المتحدث بإسم حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر إنهم يستعدون لانتفاضة غضب جديدة وتصعيد ثوري ضد إدارة الجامعة مع بدء الدراسة غدا السبت.

وأضاف الأزهري: انتفاضة الأزهر الثانية هي امتداد للمظاهرات التي قام بها طلاب الحركة في الفصل الدراسي الأول، ونحن عازمون على ألا يهدأ لنا بال، حتى تنتصر الثورة، ونأخذ القصاص للشهداء ويخرج الطلاب المحتجزون من السجون.

*الحديث عن تعذيب ممنهج داخل المؤسسة العقابية بالقاهرة وابتزاز مالي لأهالي الطلاب أثناء الزيارة.

قالت مصادر مطلعة إن سلطات الانقلاب تنتوي ترحيل عدد من الأطفال المقبوض عليهم في أحداث المظاهرات المناهضة للانقلاب العسكري من دار رعاية اﻻحداث بكوم الدكة الى المؤسسة العقابية بالقاهرة المعروف عنها سوء معاملة الأطفال وانتشار حالات التعذيب بالمؤسسة، وذلك صباح غدًا السبت.

قال والد أحد الأطفال المعتقلين، رفض ذكر اسمه إن المؤسسة العقابية بالقاهرة تشتهر بأنها سلخانة للتعذيب وصعق الأحداث بالكهرباء وضربهم حتي أن أكثر من أربعة حالات تم ترحيلها من العقابية إلي كوم الدكة بسبب إصابتهم بالصرع نتيجة الصعق بالكهرباء في مرات سابقة.

وأضاف أن هناك استقبال بالمؤسسة ب”ضرب الأيدى والأرجل”، فضلاً عن السباب المستمر من مخبرى وضباط الإصلاحية كاسمها الشائع فى أوساط العامة، حتى وصل إلى محطة العنبر.

وناشد اﻻهالى المنظمات الحقوقية بالتدخل و العمل على وقف تنفيذ هذا القرار، حيث تعد المؤسسة العقابية للأطفال الشزارع والجئايين ، وليس لطلاب القاء القبض عليهم في أحداث سياسية، كما تحدث الأهالي عمليات ابتزاز للأهالي الطلاب أثناء الزيارة في دار العقابية في القاهرة.

وقال الأهالي، إن اثناء الزيارة طالب دفع مبالغ مالية ورشوة للقائمين علي المؤسسة لضمان عدم تعرض الأطفال للتعذيب بالشبح والصعق الكهرباء.

*ملخص أو بعض ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإسلامي مع قناة القدس اليوم الجمعة :

 الشعب المصري يخرج ويقدم النفس والنفيس فهو بخروجه وصموده يعلم أنه إما شهيداً او معتقلاً او مصاباً ومع ذلك صامد ومستمر حتى إسقاط الانقلاب ولا يعول على شرق أو غرب.

ولقد شهد الحى الثامن بمدينة نصر حالة من الكر والفر، وتحول محيط المسيرة إلى حالة أشبه بحرب الشوارع، عقب قيام قوات الأمن بتفرقة مسيرة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين وهو ما أدى إلى تفرقة المتظاهرين .

ورددت أنباء عن قيام مجهولون بالهجوم على كمين أمني في بني سويف بالأسلحة مما تسببب في مقتل 5 عناصر من رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين.

قتل ثلاثة أشخاص ، عندما هاجم عدد من البلطجية مسيرات بمنطقة أحمد عصمت ومزلقان عين شمس.

اضطر، حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، المرشح الرئاسي المحتمل إلى الهروب من جراج نقابة الصحفيين.

جاء ذلك بعد الاشتباكات التي وقعت بين أنصار حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، و معارضين له، بنقابة الصحفيين ، بعد أن قام معارض لحمدين صباحي، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، باتهامه بأنه موالي للعسكر، قائلاًيا حمدين اوعى تتمنظر ..إنت اصلا تبع العسكر

عنان وشفيق تحت ضغوط يغيرون أقوالهم لصالح السيسي

فعنان يزعم إنه في سبيل الزود عن الدولة الوطنية في مواجهة المؤامرة تلك المرحلة التي نتعرض لها من الداخل والخارج، لقد بذلت مع زملائي في المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقيادة الرجل الوطني الجسور، المشير محمد حسين طنطاوي. . أي كلام هو رضخ للتهديد والتحذير ، طنطاوي اوصل له رسالة لا تترشح وعيش واحصل على امتيازات حتى لا يتم اغتيالك أو يفتحوا ملف فساد مراته.

وزعم قائلا : حملت مع كافة أعضاء المجلس الأعلى أمانة المسئولية بكل شرف وشجاعة وإيمان بالله والوطن ملتزمين بالمصلحة العليا للبلاد وباحترام إرادة الشعب . .

أي شرف عندما يقتل الجيش أبناء الشعب . . وأي احترام لإرادة الشعب بعد الانقلاب على الشرعية واغتصاب السلطة.

عنان اعلن عن عدم خوضه من الانتخابات الرئاسية . . وللعلم من الحركات الصبيانية انقطاع التيار الكهربي بمكتب الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق، وذلك قبل دقائق من دخوله قاعة المؤتمر، لإعلان موقفه النهائي من الترشح للرئاسة.

هناك صراع أجنحة داخل سلطة الانقلاب العسكري، ولكن الصراع لمصالح شخصية وليس لمصلحة الشعب لذا يجب أن نفهم أن أي خلافات أو صراعات بين عنان والسيسي أو اي أجنحة عسكرية : إذا رأيتم العسكر يقتلُ بعضهم بعضاً في الشوارع ، فلا تصدقوهم .. ولا تميلوا لطرفٍ منهم على حساب طرف آخر إلا بالقدر الذي يُضعف الطرفين .. 

واعلموا أن عسكر هذا الزمان ليسوا أكثر من (مماليك) جُدد يتهارشون فيما بينهم حتى يرفع سيدهم الأمريكي حذاءه فينكسون رؤوسهم تحت لوائه ويتمسحون به كما تتمسح القطة بقدم صاحبها 

اعلموا أن هناك صراع حقيقي بين الانقلابيين وأن الانقلاب يتآكل ويأكل بعضه بعضاً ويترنح . . لكن يحتاج منا الضربة القاضية . .

التقى اليوم الرجل القوى من السيسي الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق جون هيسترمان قائد القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

شفيق أصدر بيانا أكد فيه صحة المعلومات التى وردت بالتسريب وكلام شفيق يؤكد أن انتخابات الرئاسة القادمة هي مهزلة مزورة سلفاً

بداية الهجوم من جانب الفريق شفيق على السيسى وقيادات المؤسسة العسكرية، حيث أكدت المصادر أن الفريق شفيق أجرى عدة اتصالات بعد عزل الدكتور محمد مرسى بأحد قادة المؤسسة العسكرية يطالبه بالتدخل فى قضية أرض الطيارين والتوسط لدى المشير السيسى لتسوية القضية المتهم فيها مع عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بتسهيل الاستيلاء على أراضٍ وفيلات مملوكة للدولة عبر الجمعية بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، المصدر الذى تحدث معه خذله وقال أن الجيش لا يتدخل فى أحكام القضاء.

وأضافت المصادر ان شفيق أراد العودة بعد الانقلاب، وتحدث الى جهة سيادية عن إمكانية عودته الى مصر وحمايته من أى قضايا أو ملاحقات فى قضايا فساد، ولكن الجهة السيادية نصحته بعدم العودة حتى الإنتهاء من الإنتخابات الرئاسية.

شفيق أعطى مبالغ مالية كبيرة مصطفى بكرى والمستشارة تهانى الجبالى، مقابل الهجوم على الإخوان وحشد الشارع ضدهم فى 30 يوينو، وهاجم بكرى والجبالى فى تسريبه بسبب مطالبته السيسى بالترشح للرئاسة والتخلى عن شفيق.

الإمارات تمارس أبشع أشكال التدخل السافر في الشأن الداخلي المصري والذي يعد تصرفا غير قانوني مخالفا لميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية، التي تؤكد حق الشعب في تقرير مصيره السياسي، مما يعد إضرارا بالأمن القومي الخارجي ويسمح بتدخل الدول الكبرى في شأن مصر ويكرس تبعيتها ويطعن في استقلالية قرارها الوطني.

دولة المؤمرات سعوا في الأرض ليفسدوا فيها بإنفاق الأموال التي هي حق الشعب الإماراتي لقتل الأبرياء من المسلمين في مصر ومالي وليبيا وتونس واليمن.

اليوم بفضل الله صدر بيان من رابطة علماء أهل السنة مصر يعلنون بكل وضوح أن نظام الإمارات نظام فاسد ومارق ، نظام يحاد لله ورسوله، نظام بغي يجب الأخذ على يديه حتى لا يُغرق سفينة الأمة.

 لذا فإننا ندعو كل مسلم إلى  :

1. الدعاء في الصلوات وأوقات الإجابة على حكام الإمارات وكل من حولهم ممن يؤيدهم ويؤازرهم ويسير في ركبهم، وبالأخص من تولى كبر هذه المظالم منهم .

2. عدم السفر إلى الإمارات، أو استخدام مطاراتها أو طائراتها إلا للضرورة القصوى وفي أضيق الأحوال.

3. مقاطعة المشاريع والمنتجات العائدة للنظام والدولة، والدعوة لذلك في كل منبر ومحفل .

4. دعوة الشرفاء في الإمارات للأخذ على أيدي هؤلاء السفهاء بكل الوسائل المشروعة، وكفهم عن أفعالهم الإجرامية ضد الإسلام والمسلمين، مع بذل الوسع في تخليص الشرفاء والفضلاء والعلماء المسجونين ظلماً وزوراً.

5. إيضاح حقيقة هذه الطغمة الظالمة، وكشف حقيقة بغيهم، وفضح عدوانهم ووقوفهم ضد مصالح الأمة ونهضتها وحريتها وسيادتها، عبر المواقع الالكترونية وصفحات التواصل، ووسائل الإعلام المختلفة.

6. فضح صلاتهم واتصالاتهم ومؤامراتهم والتي تقوم على حرب الإسلام والمسلمين..

7. تشكيل وفود لزيارة الدول والمؤسسات الحرة لبيان ممارساتهم الشنيعة والضغط عليهم للكف عن أفعالهم، ومقاطعتهم سياسياً واقتصادياً حتى يعودوا إلى رشدهم.

8. دعوة المنظمات الحقوقية وكافة أحرار العالم إلى الوقوف في وجه هؤلاء الطغاة، والعمل على رفع القضايا ضدهم وفق القانون الدولي ومقررات حقوق الإنسان.

9. دعوة أحرار العالم لتشكيل محكمة شعبية لمحاكمتهم وإقامة الحجة عليهم

10 ـ دعوة العلماء والمثقفين في كل الدول أن يبينوا للناس خطرهم ويفضحوا جرائمهم، ويحذروا من كيدهم، ويسلكوا السبل الشرعية لدفع شرهم.

الناس تصاب بالزهايمر والنظام الاماراتي يمنح رشاوى للسيسي بقر لأن شعبه أصبح مصاب بمرض البهايمر . . كما منحوه من قبل ملابس مستعملة وبطاطين استعمال روسيات فنادق دبي .

في ظل الانقلاب سيكون وضع الشعب المصري أسود من السواد . . وصلتنا قي شبكة المرصد الإخبارية رسالة استغاثة من وراء أسوار سجن جمصة جاء فيها

نتعرض لإهانات شديدة فى سجن ليمان جمصة حيث جردونا من ملابسنا أكثر من مرة وتكشف عوراتنا ويقومون بإجبارنا على ان ننام على بطوننا فى الثلج ساعات طويلة . . ويحلقون رؤوسنا قسراً كل 3 أيام . . يمنعون عنا الدواء والأكل والملبس والأوراق والأقلام . . جميع الضباط والجنود هنا تسبيحهم هو سب الدين.

نتعرض للايذاء البدنى والنفسي على يد اثنين من ضباط السجن وذلك بتوجيه اقذر الشتائم والسباب اليهم .
حيث يقوم هؤلاء الضباط بإجبارنا على الوقوف من الساعة 11 صباحاً حتى الساعه 2 ظهراً في الشمس والمطر الا بالملابس الداخلية مما اثر على كبار السن منا خاصة .

تم بناء السجن بالمعونة الأمريكية وهو على مساحة 35 فدان ، ويسع لـ 38 ألف سجين .

الشعب المصري سيرى أياماً سوداء أسود من السواد إذا لم يسقط الانقلاب وأصبحوا يخلطون الإرهاب بالكباب والشعب المصري لا يجد قوت يومه .

الأمل في الله ثم في الشباب وقود الثورة وإن شاء الله يسقط الانقلاب عاجلاً غير آجل.

وتم التطرق لأشياء عديدة لا يتسع المقام لذكرها .

*مدير المرصد الإسلامي: السيسي يحتل مصر بالنيابة عن الصهاينة والأمريكان

الحرية والعدالة
http://www.fj-p.com/Our_news_Details.aspx?News_ID=23595
أكد ياسر السري، مدير المرصد الإسلامي في لندن، أن عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، هو محتل بالوكالة عن الصهاينة والأمريكان.

وقال السري، في مداخلة مع قناة “القدس”: “إن الشارع المصري سيظل للثوار، وأن الحراك في الشارع يتقدم يوما عن الآخر، مشددا على أنه لا بد أن يكون هناك فعاليات قوية خاصة في ظل ترنح الانقلاب”.

ودعا السري إلى المقاطعة الاقتصادية الشاملة للانقلابيين، مضيفا: لا نعول على غرب أو شرق ولكن على أنفسنا، لافتا إلى أن الانقلابيين يستخدمون البلطجية للاعتداء على الثوار، معتبرا أن حفظ النفس والدين مشروع في الدين.

وبشأن فتاوى علي جمعة قال السري: إن جمعة باع دينه بعرض من الدنيا.

*اليوم 266 فعالية مناهضة للانقلاب وداعمة للشرعية
صرح مصدر مسئول بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بأن مصر شهدت اليوم الجمعة في بداية اسبوع “الشارع لنا .. معاً للخلاص” 266 فعالية مناهضة للانقلاب وداعمة للشرعية.
كانت التظاهرات والمسيرات قد عمت أرجاء المحافظات والمدن المصرية منذ الصباح الباكر ولم تنقطع حتى وقت كتابة هذا الخبر في تلبية من المتظاهرين لدعوة التحالف الوطني ببداية أسبوع ثوري جديد يتخلله حشد غير عادي يوم التاسع عشر من مارس بمناسة ذكرى التعديلات الدستورية التي بدأ من خلالها المجلس العسكري بقيادة طنطاوي بالعمل على اجهاض ثورة 25 يناير.
*حكومة الانقلاب تحيل مشروع قانون لـ مكافحة الإرهاب إلى مجلس الدولة
وافقت حكومة الانقلاب برئاسة إبراهيم محلب على مشروع قانون لمكافحة جرائم الإرهاب والتعاون القضائي الدولي وإحالته إلى قسم التشريع بمجلس الدولة.وتزعم سلطات الانقلاب التى أطاحت بالرئيس المنتخب وقتلت الآلاف من أنصاره واعتقلت وأصابت عشرات الآلاف أن الهدف من القانون الجديد هو إعادة الأمن إلى الشارع المصري ووضع حد رادع للجرائم التى وصفتها بالإرهابية وذلك عن طريق تجفيف منابع ما أسمته تمويل تلك الجرائم الإرهابية والعمل على منع حدوثها ومعاقبة مرتكبيها.

كما وافق مجلس الوزراء الانقلابى على مشروعي قرارين لقانونين بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يتعلق بمواجهة الجرائم الإرهابية وحماية مأموري الضبط القضائي أثناء تأدية أعمالهم، وإحالتهما إلى قسم التشريع بمجلس الدولة.

يشار إلى أن هذه التوجهات من سلطة الانقلاب ليست جديدة فقد أصدرت من قبل قانون منع التظاهر في محاولة للحد من المد الثورى الرافض للانقلاب وجرائمه إلا أنها فشلت في ذلك وقامت باعتقال معظم قيادات الإخوان وتحالف دعم الشرعية ومصادرة أموال المئات دون أن يؤثر ذلك في الحد من المظاهرات المستمرة في الشارع دعما للرئيس المنتخب وثورة 25 يناير.

*انطلقت مسيرة ليلية من منطقة محرم بك مسجد الفتح بالقرب من محكمة محرم بك بعد صلاة المغرب جمعت العديد من مؤيدي الشرعية مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكري .

* الثوار يدخلون ميدان مصطفى محمود بالمهندسين

دخل الثوار ميدان “مصطفى محمود” بحى المهندسين بمحافظة الجيزة لأول مرة منذ أحداث الذكرى الثالثة لأحداث 25 يناير الدامية، من خلال المسيرة التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية.
انطلقت  من مسجد “الحامدية الشاذلية” بجوار نادي الزمالك، وجابت شوارع المهندسين، ومرت فى شوارع “جامعة الدول”، و” شهاب”، و”السودان” واختتمت فيه.
هتف الثوار في المسيرة ضد حكم العسكر، و سخروا من مهزلة الجيش بعد اعلان بعض من رموزه الترشح للرئاسة ثم تراجعوا.

*مجهولون يشعلون النار في سيارة نقيب بالأمن المركزي بالمحلة

*اختطاف 40 مصرياً في طرابلس الليبية

قامت مجموعة مسلحة فى ليبيا باختطاف 40 مصرياً من أبناء محافظة الفيوم يعملون بالأراضى الليبية بمنطقة صلاح الدين بالهضبة الشرقية، واقتادوهم إلى جهه غير معلومة حسب تأكيد عدد من ذويهم بالفيوم .

وقال أهالى المختطفين أنهم تلقوا اتصالات من بعض جيرانهم من أبناء المحافظة الذين يقيمون فى “أحواش” فى الهضبة الشرقية بمنطقة صلاح الدين فى طرابلس بقيام مجموعة مسلحة ملثمة باقتيادهم إلى مكان غير معلوم فى ساعة مبكرة من صباح الجمعة وأغلب المختطفين من قرى مركز إطسا بالفيوم ومن بينهم عادل محمود السيد ، ورضا إبراهيم ، ومصطفى مصطفى البندارى ، والسيد رمضان على ، وكريم محمود عبدالباقى ، وعبدالباقى محمود عبدالباقى ، وجمال محمد أبوسريع ، ومحمود أحمد خليفة ، وناصر عوض الله ، ومصطفى سيد ريان ، وسعيد فتحى السيد ، وفرج محمد رشاد ، ومحمد كارم وهبة ، وعادل رجب وهبة ، ووهبة رجب وهبة ، وعبدالله فتوح دسوقى ، وهانى سمير ، وأحمد سمير ، وناصر محمود السيد .

*غداً السبت أول جلسات طلب رد قضاة محكمة الاتحادية

تنظر محكمة استئناف القاهرة غداً السبت أولي جلسات طلب الرد المقدم من الدكتور عصام العريان, في القضية المزعومة والمعروفة باسم أحداث الاتحادية والتي يحاكم فيها الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسى و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.
وكان المحامي محمد الدماطى -عضو هيئة الدفاع بالقضية والمتحدث الإعلامي باسم الهيئة ودفاع الدكتور عصام العريان- هو من طلب رد المحكمة بسبب ظهور المستشار أحمد أبو الفتوح -عضو اليسار فى حديث تليفزيونى-.

*تحليق لعدد من المروحيات الهليكوبتر بالقرب من محيط المجرى الملاحى للقناة ونفق أحمد حمدى

شهدت سماء السويس اليوم الجمعة، تحليق لعدد من المروحيات الهليكوبتر بالقرب من محيط المجرى الملاحى للقناة ونفق أحمد حمدى، وعدد من أحياء المحافظة المختلفة.
 
وقال مصدر أمنى إن تحليق الطائرات طبيعى، ويأتى فى إطار خطة التأمين للمحافظة والمنشآت الحيوية والميادين العامة كل يوم جمعة.
 
وفى الأثناء، انتشرت قوات الجيش الثالث الميدانى بميدان الأربعين، وتمركزت أمام مبنى الدفاع المدنى كإجراء احترازى قبل صلاة الجمعةـ لتأمين الميدان من أى تظاهرات.

*نقل الصحفي عمر القاضي لمستشفي سجن وادي النطرون

قالت دعاء مصطفى محامية عمر القاضي الصحفي المحبوس من 25 يناير انه تم نقله لمستشفي سجن وادي النطرون ، في حالة إعياء شديدة بعد إضراب دام لثلاثة أيام ، وترفض مستشفى السجن أعطاء “القاضى” محلول الجلكوز فى إجراء تعسفى غير مقبول.
يذكر أن ” القاضى ” يعاني حالة صحية سيئة حيث أجرى 17 عملية جراحية في قدميه بسبب معاناته من مرض “تآكل العظام الوراثي” ومازال يخضع للعلاج.

*القبض على 42 من أهالي سيناء اجبارى بعد رفضهم أوامر الجيش المصرى باخلاء منازلهم ورفضهم سياسة التهجير القسري

*مظاهرة صباحية في المهندسين وارتباك مروري بشارع السودان

نظم العشرات من أنصار ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرة في شارع جامعة الدول بالمهندسين، متجهة إلى ميدان مصطفى محمود، وذلك للمشاركة في الفعاليات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالخروج بتظاهرات بعنوان الشارع لنا. معًا للخلاص، هذا وقد ردد المشاركون هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
من ناحية أخرى، شهد شارع السودان ارتباكًا مروريًا بالتزامن مع خروج تلك المسيرة، وجارى تغيير مسار السيارات.
*استنفار أمي في محيط قصر الاتحادية
شهد محيط قصر الاتحادية صباح اليوم الجمعة تواجدًا أمنيًا مكثفًا من قبل الحرس الجمهوري بالتعاون مع قوات الجيش قبل بدء تظاهرات الإخوان، التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية للخروج بتظاهرات بعنوان “الشارع لنا.. معًا للخلاص”.
حيث تمركز 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة، ونصبت حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في حال وصول أي مسيرات إليه.

 

*اعتقال طالب من منزله فجر اليوم في الفيوم

قامت قوات من جهاز الأمن الوطني مدعومة بقوات من الشرطة والأمن المركزي والقوات الخاصة التابعة لأمن الانقلاب – فجر اليوم – بشن حملة مداهمات  على قرية الأعلام التابعة لمركز الفيوم، واعتقلت القوات خلال الحملة “محمد طمان فتح الباب” طالب بالفرقة الثانية – كلية زراعة جامعة الأزهر .
كما قامت القوة  بتكسير محتويات المنزل بالكامل، وسرقة جهاز الكمبيوتر الخاص به، وبعض الأوراق من المنزل.
يأتي ذلك في ظل الحملة الأمنية التي تقوم بها داخلية الانقلاب ضد مؤيدي الشرعية بعد انقلاب الثالث من يوليو، حيث اعتقلت قوات أمن الانقلاب ما يزيد على 22 ألف معتقل من بينهم آلاف من الطلاب.

* زوجة عنان أحد أسباب عدم ترشحه

قال الدكتور على حرب، المتحدث باسم حركة “إعدام”  أن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، تلقى تهديدات بفتح فساد زوجته حال ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.
وقال حرب عبر صفحة الحركة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم الجمعة “منيرة مصطفى القاضي، دبلوم تجارة، وكيل أول وزارة بمصلحة الضرائب، تم التجديد لها مرتين رغم بلوغها السن القانونى، وكانت من أكثر المرتشين بالاجبار، وبلغ راتبها 38 ألف جنيه صافي شهريا، بالإضافة إلى الحوافز والمكافآت الشهرية والسنوية”، حسب قوله.
وأضاف: “كما أنها تمتلك عزبة بالفيوم، وقصرا يتعدي ثمنه الـ25 مليون جنيه بمصر الجديدة، وآلاف الأفدنة في عدة محافظات، وشريك في إحدى الشركات الكبرى بالجيزة”، على حد قوله.
وتابع قائلا:” عنان تم تهديده بفتح ملفات زوجته إذا استمر في عناده وصمم على الترشح ضد السيسي، وأن عنان يدرك الآن أن قادة (الانقلاب) يدافعون عن حياتهم، ولن يترددوا أبدا في ممارسة أسوأ الأساليب ضده بما في ذلك حبس زوجته أو اغتياله أو فتح العديد من ملفاته”، على حد قوله.
*بيان للناس رابطة علماء أهل السنة مصر بشأن الامارات
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيد الأولين والآخرين، وإمام الحق والعدل المبين، نبينا وإمامنا محمد بن عبدالله الصادق الوعد الأمين.
وبعد،، فإن الله تعالى قد أخذ الميثاق على أهل العلم أن يبينوا الحق للناس ولا يكتمونه ، وألا تأخذهم في الله لومة لائم، وأن يكونوا منارات الهدى التي تبين الحقائق للناس دون مجاملة أو مواربة وإن من أعظم ما ابتليت به أمتنا هذا الآونة وجود حكام مردوا على النفاق، وتمادوا في الإفساد والشقاق، وجاهروا بحربهم للخير والحق والإصلاح، واندفعوا بأشر وبطر في نصرة الباطل، ونشرالمنكر، وترسيخ الرزيلة ،والتحالف مع أعداء الأمة للقضاء على مسالك عزتها ونهضتها،وترسيخ أسباب الانحدار والانهيار.
ومن أنصع الأمثلة على ذلك ما صدر من (دولة المؤامرات) والإجرام والظلم المسماة “الإمارات العربية المتحدة”،( وإن كان يُعرف لكثير من أهلها فضلاً ومروءة )، ولكن ابتلاهم الله تعالى بطغمة فاسدة، جروا البلاد إلى مهاوي الردى، وساموا العباد سوء العذاب، ونشروا الفساد والإرهاب ، وأمعنوا في غيهم فاعتقلوا عدداً من خيرة أبناء الإمارات، وزجوا بهم في السجون والمعتقلات، ومكنوا أعداء الأمة من بلاد المسلمين وسلكوا مسالك شتى للإضرار بالإسلام، وأهله ودعم الباطل وحزبه . وأصبح أمر حكام الإمارات في هذا الصدد غير خاف على أحد من الناس، خاصتهم وعامتهم،وأضحى حضورهم الفاعل في الإضرار بالمسلمين في بلدان عديدة ظاهرة لا تحتاج إلى استدلال .
ومن أوضح جرائمهم المساهمة في حرب المسلمين في مالي، حيث دعموا القوات الفرنسية التي قتلت آلاف المسلمين هناك بملايين الدولارات. كذلك فإن أياديهم الخبيثة وإنفاقهم في الباطل، معروف ومرصود في تونس وليبيا، وقد تأكد ذلك عبر أجهزة تلك الدول، وبنقل الثقات العدول، فقد قدموا ويقدمون الدعم المتواصل لكل من يزعزع الأمن في الدولتين المسلمتين .
وكذلك تآمرهم المفضوح على النظام في تركيا، وسعيهم الحثيث لزرع الفتن وإعادة المفسدين وتمكينهم ، ولا همَّ لهم من وراء كل ذلك إلا إبقاء المفسدين، وإعادة الناس إلى أوضاع التخلف والقمع، بحيث لا يصل إلى الحكم فيها شرفاء الأمة ، وأنقياء الذمة ، ولا يتمكنوا من إدارة البلاد، والسعي بالخير للعباد . وتراهم يوجهون الأموال التي منَّ الله تعالى عليهم بها، في الإفساد، ونشر الفتن، وإشاعة الفوضى في كل البلاد ، ووصف سبحانه حال أمثالهم فقال : {وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الفَسَادَ} وهو ما ينطبق على هؤلاء الذين استطارفي البلاد شرهم، وانتشر في الأمة بغيهم، فقد سعوا في الأرض ليفسدوا فيها بإنفاق الأموال التي هي حق ألشعب الإماراتي لقتل الأبرياء من المسلمين في مصر ومالي ووسط أفريقيا وليبيا وتونس وغيرهم، والعمل الدائم على إبعاد شريعة الإسلام، ومنهجية الإسلام ومصادرة حق الشعوب المسلمة في اختياراتها الحرة . وستكون هذه الأموال التي أنفقوها حسرة عليهم في الدنيا والآخرة، وسيغلبون كما قضت سنن الله الثابتة في الطغاة والمجرمين .
ومن أعظم جرائمهم، وأخس أفعالهم، وأشنع مؤامراتهم، ما فعلوه في مصر أرض الخير والبركة، وكنانة الإسلام، وسند المسلمين، فما إن تحرر الناس من الاضطهاد وأتيح لهم الاختيار، ووصل من اختاره أغلبية الناس بكامل الحرية إلى سدة الحكم، ليكون أول رئيس شرعي منتخب حتى تحركت فيها دواعي الغل والحقد والحسد.
فبذلوا كل وسعهم في حربه ، ومكروا الليل والنهار لإفشاله، وجمعوا كل خبيث، واشتروا كل ساقط، وحشدوا المجرمين والطامعين والماكرين، وضعاف النفوس وأعداء الملة والدين، فرسموا لهم الخطط والمؤامرات، وأنفقوا عليهم مئات المليارات ، حتى قال كبيرهم : مستعد لإنفاق كل درهم في خزينة الإمارات لإسقاط د. محمد مرسي !!!
وتبنوا إقامة غرفة عمليات ضرار تمارس أنواع الحرب وجمعوا فيها كل ساقط وناعق وخسيس معروف بالإجرام والتدليس ، حتى تمكنوا من الانقلاب العسكري على ثورة يناير المباركة، وإهدار ثمارها .
وهم بكل ذلك يتحملون أمام الله تعالى كل قطرة دم سقطت، وكل روح أزهقت، وكل عرض انتهك، وكل فساد حدث ويحدث في مصر، ويتحملون ما آلت إليه حال مصرنا العزيزة من تفريق وتشريد وشقاق، وقد بلغ عدد الشهداء ما يزيد عن خمسة آلاف، وعدد المصابين ما يزيد على ثمانية عشر ألفا، وعدد المعتقلين أكثر من عشرين ألفاً، وحالات الملاحقة والاضطهاد للشرفاء لا حصر لها، وأوصلوا مصر إلى حالة اقتصادية واجتماعية بائسة، وقدموا للعدو الصهيوني أكبر خدمة وأعظم مؤازرة.
وإن علماء رابطة أهل السنة يعلنون بكل وضوح أن نظام الإمارات نظام فاسد ومارق ، نظام يحاد لله ورسوله، نظام بغي يجب الأخذ على يديه حتى لا يُغرق سفينة الأمة، لذا فإننا ندعو كل مسلم إلى ما يلي :
1. الدعاء في الصلوات وأوقات الإجابة على حكام الإمارات وكل من حولهم ممن يؤيدهم ويؤازرهم ويسير في ركبهم، وبالأخص من تولى كبر هذه المظالم منهم .
2. عدم السفر إلى الإمارات، أو استخدام مطاراتها أو طائراتها إلا للضرورة القصوى وفي أضيق الأحوال.
3. مقاطعة المشاريع والمنتجات العائدة للنظام والدولة، والدعوة لذلك في كل منبر ومحفل .
4. دعوة الشرفاء في الإمارات للأخذ على أيدي هؤلاء السفهاء بكل الوسائل المشروعة، وكفهم عن أفعالهم الإجرامية ضد الإسلام والمسلمين، مع بذل الوسع في تخليص الشرفاء والفضلاء والعلماء المسجونين ظلماً وزوراً.
5. إيضاح حقيقة هذه الطغمة الظالمة، وكشف حقيقة بغيهم، وفضح عدوانهم ووقوفهم ضد مصالح الأمة ونهضتها وحريتها وسيادتها، عبر المواقع الالكترونية وصفحات التواصل، ووسائل الإعلام المختلفة.
6. فضح صلاتهم واتصالاتهم ومؤامراتهم والتي تقوم على حرب الإسلام والمسلمين..
7. تشكيل وفود لزيارة الدول والمؤسسات الحرة لبيان ممارساتهم الشنيعة والضغط عليهم للكف عن أفعالهم، ومقاطعتهم سياسياً واقتصادياً حتى يعودوا إلى رشدهم.
8. دعوة المنظمات الحقوقية وكافة أحرار العالم إلى الوقوف في وجه هؤلاء الطغاة، والعمل على رفع القضايا ضدهم وفق القانون الدولي ومقررات حقوق الإنسان.
9. دعوة أحرار العالم لتشكيل محكمة شعبية لمحاكمتهم وإقامة الحجة عليهم
10 ـ دعوة العلماء والمثقفين في كل الدول أن يبينوا للناس خطرهم ويفضحوا جرائمهم، ويحذروا من كيدهم، ويسلكوا السبل الشرعية لدفع شرهم.
والله تعالى ولي الذين آمنوا، وهو سبحانه ناصر المظلومين، ومؤيد عباده الصالحين، وقاصم الجبابرة والماكرين وهو القائل سبحانه : (قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ )
رابطة علماء أهل السنة مصر

عن Admin

اترك تعليقاً