أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الأربعاء 2 أبريل . . أسبوع عهد الشهيد

shahed childمتابعة متجددة . . الأربعاء 2 أبريل . . أسبوع عهد الشهيد

شبكة المرصد الإخبارية

*”التربية والتعليم” تقرر إلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام

قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن وزير التعليم يجرى مشاورات جادة مع رئيس الوزراء لإلغاء امتحانات الثانوية العامة بعد التفجيرات التي حدثت أمام جامعة القاهرة، خوفا من اندلاع موجات عنف ضد الطلاب وحرصاً على حياتهم الشخصية.
وأضافت المصادر ان قرار الالغاء هو الاقرب للتحقيق إذا زادت عمليات التفجيرات خلال الفترة القادمة.

*طلاب ضد الإنقلاب:لن ننخدع بافتعال الأعمال التخريبية ولن ننجر للعنف

قالت حركة طلاب ضد الإنقلاب، إنه منذ إنقلاب الثالث من يوليو الماضي وقد ظهرت كل الأطراف التي تواطئت على وطننا المكلوم ، و ظهرت تلك الأيادي التي عبثت في بلادنا حتى تسببت في هذا الكم الكبير من الشهداء الذين ذهبوا مطالبين بالحرية و الديمقراطية، على حد قولها.
وأضافت الحركة، في بيان لها, لا يخفى على أحد هذا الدور المشبوه الذي قادته الولايات المتحدة في تآمرها على الشعب المصري ، و حرمانه من المطالبة بحقوقه ، و فرضت وصايتها عليه عن طريق إستخدام الجيش المصري في ذلك ، فتسببت في ما نراه الآن من تدخل للجيش في السياسة، وترسيخ للحكم الدكتاتوري في بلادنا.
وتابعت “اليوم يأتي نائب وزير الخارجية الأمريكي لمصر في زيارة يتفقد فيها نتائج ما حاكته إدارة بلاده من مؤامرات داخل وطننا مصر ، و وقتما تكون الزيارة يكون مسلسل الإنتهاكات التي يديرها العسكر مستمرا في كل مكان تحت رعاية و مباركة أمريكية .
وأكمل البيان، إننا كحركة طلابية في القلب من الحراك الثوري الموجود حاليا نرفض كل الرفض لتلك الزيارة بل و لهذا التدخل في شئوننا الداخلية سواء من الولايات المتحدة او من غيرها ، و لن ننسى يوما من ساعد على سفك دماء الشباب و تسبب في الفوضى التي تشهدها مؤسسات الدولة حاليا ، و سيأتي يوما تنتصر فيه إرادة هذا الشعب و يتحرر من كل قيد فرضته عليه تلك الهيمنة الأمريكية ، و رسالة من الشباب إلي الادارة الأمريكية غير مرحب بكم في مصر.. والثورة لن تنسي دعمكم للانقلاب .
وأوضحت أن أما ما تقوم به وزارة الداخلية من إرهاب متعمد فنحن نرفضه تمام الرفض ، كما حدث اليوم في محيط جامعة القاهرة و اغتيال و اصابة بعض القيادات الأمنية في رسالة مفادها تبرير أي قمع تقوم به لمواجهة الطلاب السلميين ، و محاولة منها في إلصاق تهم الإرهاب بالطلاب ، و العجيب في أن هذه الوزارة لم تفلح إلا في استخدام القوة لمواجهة الحراك الشعبي بدلا من حماية مؤسسات الدولة أو حتى قياداتها الأمنية.
وإختتمت الحركة في بيان لها، لن ننخدع بمثل هذه التخريبات المفبركة و سنواصل نضالنا من أجل إسترداد حريتنا المسلوبة  وعاش كفاح الطلاب .

*بيان لـ”أجناد مصر” تتبنى فيه تفجيرات جامعة القاهرة

تبنت جماعة “أجناد مصر”، عملية التفجيرات التي وقعت اليوم الأربعاء بميدان النهضة بمحيط جامعة القاهرة، والتي أسفرت عن مقتل رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة العميد طارق المرجاوي، وإصابة 5 آخرين.

ونشرت الجماعة بيانا على موقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: “فتح الله على جنودنا الأبطال، ضمن حملة “القصاص حياة” بالوصول إلى تجمع لكبار قيادات الأجهزة الأمنية المتمركزة بالقرب من ميدان النهضة وزرع ثلاث عبوات ناسفة في المكان، وفور وصولهم تم تفجير عبوتين، وتم تأخير قنبلة أخرى لوجود حشد من المدنيين”.

وذكر البيان أن “هناك عمليات تم تقليل قوتها الانفجارية حتى تضمن عدم وصول تأثيرها إلى المارة، ولو أدى ذلك إلى ضعف مفعولها”.

*بيان اللجنة الأمنية برئاسة محلب: تكثيف الدوريات المشتركة للجيش والشرطة علي مدار اليوم

*تأجيل محاكمة 21 بينهم تركي الجنسية بزعم اقتحام مشيخة الأزهر لجلسة 6 إبريل

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 21 متهمًا، من بينهم شخص يحمل الجنسية التركية بزعم اقتحام مشيخة الأزهرفى نوفمبر الماضى ، و ذلك لجلسة 6 إبريل الجاري لمرافعة الدفاع

*محكمة جنح السويس تقضي ببراءة 7 من قيادات الإخوان وحبس 3 آخرين لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه

قضت محكمة جنح السويس صباح اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عمر عبد المطلب ببراءة 7 من قيادات الإخوان فى أحد القضايا الخاصة بالتحريض على العنف وحشد المواطنين ضد الجيش والشرطة والتظاهر أمام المنشأة الحيوية بحى الجناين، فيما أمرت بحبس 3 آخرين لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه.

*إخلاء سبيل 58 طفلاً من أحداث ” كوم الدكة”

قضت محكمة جنح “الطفل” بالإسكندرية ،بإخلاء سبيل 58 طفلاً من أحداث كوم الدكة بكفالة مالية كانوا معتقلين تحت زعم خرق قانون التظاهر وإتلاف منشأت وإستعراض قوة ومهاجمة قوات الجيش والشرطة.

قضت محكمة جنح الأحداث بالإسكندرية برئاسة المستشار مسعد الرفاعي مساء اليوم الاربعاء  بإخلاء سبيل 58 طفل بكفالات مالية تتراوح قيمتها من 5 إلى 10 آلاف جنيها مع استمرار حبس أخرين.

وكانت قد وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم تجمهر وبلطجة والتظاهر بدون ترخيص وحيازة أسلحة واثارة الفوضى.

حيث يحاكم 78 طفل بالتهم المقررة وتم اخلاء سبيل 10 منهم من قبل النيابة بضمان مالي، بينما حضر اليوم 60 طفل من المؤسسة العقابية بالقاهرة وحصلوا على اخلاء سبيل بضمانات مالية مختلفة فيما تم ارجاء محاكمة باقي الأطفال لعدم حضورهم من محبسهم.

وكانت قوات الامن قد القت القبض علي الاطفال اثناء مشاركتهم في مظاهرات تطالب بعودة الرئيس مرسي وعلي خلفية الاشتباكات التي تشهدها تلك المظاهرات

والجدير بالذكر وقوع اشتباكات بين قوات الأمن بالإسكندرية وعدد من أهالي الاطفال منذ اسبوعين بمنطقة كوم الدكة لاعتراضهم علي نقل ذويهم إلي المؤسسة العقابية في محافظة القاهرة.

يذكر أن الأطفال المفرج عنهم معتقلين في سجون الانقلاب بدار رعاية كوم الدكة منذ 27 ديسمبر 2013 الماضى.

*قاضي الإعدام: الدولة تخلت عني وأعيش محاصرا بلا حراسة

قال المستشار سعيد يوسف، رئيس محكمة جنايات المنيا ، والذي أصدر حكم إعداد 528 متهما بالمحافظة، إنه قدم مذكرة عاجلة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يشرح فيها أنه «يعيش بدون مياه عقب قطع خط المياه عن الشارع بأكمله في منطقته دون غيره، وكذلك تم قطع الكهرباء وكابل الهاتف»، مضيفا أن منزله يخلوا من أي حراسة.
وتابع: «الدولة تخلت عني، وتحولت منطقة حدائق قليوب التي أسكن بها إلى (خرائب قليوب) بسبب من يحاصرونني».
واختتم المستشار تصريحه قائلا: «ربنا معايا».

*العفو الدولية”: على بريطانيا ألا تنسى القمع الدموى ضد الإخوان

طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات البريطانية، بعدم تجاهل الأحداث الدائرة في مصر ، وما تتعرض له جماعة الإخوان المسلمين ومؤيدوها من قمع وانتهاك لحقوق الإنسان.
يأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه المنظمة حق المملكة المتحدة القيام بمراجعة أمنية للجماعة وفلسفتها والأنشطة التي يقومون بها، لكن عليها ألا تتجاهل المعاملة القمعية لأجهزة الأمن المصرية لها.
وفي سياق متصل أكدت المنظمة أنه منذ الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي العام الماضي، وجماعة الإخوان المسلمين وأنصارها يواجهون آلة قمعية شديدة، فقد تم اعتقال الآلاف من أنصار الجماعة وتعرض بعضهم للتعذيب ، كما صدر قرار بإعدام 529 شخص دفعة واحدة دون محاكمة عادلة.
جدير بالذكر أن وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ أشار إلى وجود قلق لدى السلطات من أحكام الإعدام الجماعية بمصر، وسط تأكيد من المنظمة على ألا تتجاهل بريطانيا في مراجعتها الأمنية للجماعة مثل هذة الأمور التي تستهجنها

*تضارب الأنباء “الأمنية” حول عدد ضحايا انفجارات جامعة القاهرة

تضاربت الأنباء حول عدد القتلى فى الانفجارات التى وقعت فى محيط ميدان النهضة بمحافظة الجيزة، حيث أعلنت وكالة “رويترز” مقتل شخص في الانفجار الثالث الذي وقع خارج جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، بعد قليل من مقتل ضابط شرطة وإصابة آخرين في انفجارين بنفس الموقع.

وعلى الجانب الآخر نفى مصدر أمني بوزارة داخلية الانقلاب وقوع أي إصابات في الانفجار الثالث الذي وقع أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، مضيفا أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة تم أيضا تعليقها على إحدى الأشجار المواجهة للبوابة الرئيسة للجامعة كما حدث فى التفجيرين السابقين.

وما زالت عملية التمشيط جارية، ولم يتم إعلان عن الأعداد بشكل رسمى حتى الآن.

*العميد طارق المرجاوي شارك في قتل أصحاب الايادي المتوضئة في ميدان النهضة وقتل اليوم في نفس المكان !!
بصرف النظر عن من قتله لا أعرف .. أهم الانقلابيون أم أصحاب القصاص؟ . .
العميد طارق المرجاوي نائب رئيس مباحث غرب الجيزة الذي لقى مصرعه، إثر انفجارات اليوم بمحيط جامعة القاهرة شارك في فض اعتصام ميدان النهضة في الرابع عشر من أغسطس الماضي.
سبحان الله . . قتل في نفس المكان الذي مارس فيه القتل بميدان النهضة بالقرب من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.
أنا لا أعرف من القاتل لذا لا استطيع اتهام السيسي ومخابراته أو أصحاب الدم لذا رجاء لا يسألني صحفي أو أمنجي أو أي أخ أو أخت من القاتل ؟ إجابتي أن العر السيسي ومخابراته تلوثت أيديهم بدماء الأبرياء من الشعب المصري والآن نتباكى على المجرمين سواء قتلهم الانقلاب أم لا ؟
لا أريد أسمع أو أقرأ ان أي شخص يقول أنه شهيد . .
وأقول : كل من قتل في سبيل الله فهو شهيد ، ومن قتل دون ماله فهو شهيد ، ومن مات بالطاعون فهو شهيد ، ونحو ذلك ، فهذا جائز . . غير ذلك افتراء .

إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين . .
والله المستعان
محبكم ياسر السري

*حبس 4 طالبات سألن عن زمليتهن كريمة الصيرفي بالنيابة

قالت مصادر من هئية الدفاع عن المعتقلين أن نيابة القاهرة الجديدة قررت حبس 4 طالبات بالأزهر لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة الانضمام إلى جماعة “إرهابية”.
 
 وقال المصدر أن الطالبات كن يقفن أمام مجمع نيابات القاهرة الجديدة ويريدن السؤال عن زميلتهم بالجامعة كريمة الصيرفى التي اعتقلت منذ أيام حيث يتم يتم التحقيق معها فى نيابة امن الدولة بمجمع المحاكم على خلفية اتهامها ووالدها أمين الصيرفى سكرتير الرئيس محمد مرسى بتهريب وثائق تضر بالأمن القومى إلى خارج البلاد فاعتقلتهن أمن الانقلاب وحبستهن النيابة

*جنح الإسكندرية تقضى بـ 6 أشهر و 10 آلاف جنيه على 11من مؤيدي الشرعية

قضت محكمة جنح برج العرب الانقلابية ، ظهر اليوم الاربعاء ، برئاسة المستشار أشرف حمدي شحاتة المغربي، بالحكم على 8 من رافضى الانقلاب فى القضية رقم 2144/2014 ، الخاصة باحداث 11 يناير الماضى بالحبس 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه

كما قضت بالحبس على 3 معتقلين آخرين متهمين فى القضية رقم 826/2014 ، جنح البرج بالحبس 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، قد تم اعتقالهم فى احداث 25 يناير الماضى

*قوات أمن الانقلاب اقتحم جامعة المنصورة

قامت قوات أمن الانقلاب بمحافظة الدقهلية باقتحام الحرم الجامعي لجامعة المنصورة وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لمنع مسيرة الطلاب من الخروح خارج أسوار الحرم الجامعي وسادت حالة من الكر والفر داخل الحرم وقامت القوات بإلقاء القبض على عدد من الطلاب.

 وكان المئات من الطلاب المعارضين للسلطة الحالية قد نظموا تظاهرة بمحيط كلية التجارة داخل الحرم الجامعي للتنديد بما أطلقوا عليه الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية ورفض ترشح عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية وردّدوا خلالها الهتافات المناهضة لقوات الجيش والشرطة ونشبت اشتباكات بينهم وبين عدد من معارضيهم

*مدرعات الجيش تحاصر محطة مصر خوفا من وقوع انفجارات بمحيطها

شهدت محطة مصر برمسيس استنفارا أمنيا مكثفا وسط تواجد كبير لقوات الأمن، فيما تواجدت مدرعات للجيش أمام المحطة وبجوارها لمساندة قوات الشرطة فى أعمال الـتأمين، وسط تكثيف للإجراءات الأمنية على مداخل المحطة.

*مقتل اللواء عبد الرؤوف الصيرفي نائب مدير أمن الجيزة في انفجار أمام جامعة القاهرة

قتل اللواء عبد الرؤوف الصيرفي نائب مدير أمن الجيزة في انفجار أمام جامعة القاهرة ،كما قتل العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث غرب الجيزة وأصيب خمسة ضباط آخرون بينهم لواء، إثر انفجار عبوتين ناسفتين في محيط ميدان النهضة، أمام جامعة القاهرة، غرب العاصمة المصرية، بحسب ما أعلن مصدر أمني، والتلفزيون الرسمي.

وقال المصدر الأمني إن العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث غرب الجيزة، قتل إثر الانفجارين، فيما أصيب خمسة ضباط، أحدهم اللواء عبد الرؤوف الصيرفي نائب مدير أمن الجيزة.
*إخلاء الطلاب من جامعة القاهرة من البوابة الخلفية الموصلة لمحطة المترو

*انفجار ثالث فى محيط جامعة القاهرة

أفاد شهود عيان أن انفجارا ثالثا وقع منذ قليل بمحيط جامعة القاهرة بالقرب من الانفجارين الذين وقعا منذ ساعة تقريبا، مؤكدين أن الانفجار الثالث أسفر عن إصابة صحفي بإحدى الجرائد المستقلة المصرية، وفردين من أفراد الشرطة، فيما لم يتبين للشهود إذا كانت الإصابات خفيفة أم خطيرة.

قال محمود -أحد شهود العيان على الانفجارين الذين وقعا صباح اليوم بمحيط ميدان النهضة الواقع به جامعة القاهرة-: إن الانفجار الأول كان بكشك أمام الحديقة المواجهة للبوابة الرئيسية للجامعة، وبعد وصول قوات الأمن لمحيط الجامعة بربع ساعة تقريبا.

وأضاف: أن الانفجار الثاني أعقب الأول بدقيقة واحدة، في أثناء توجيه قوات الأمن لنا للفرار من البوابة الخلفية للجامعة -بوابة المترو-، قائلا: إنه لم يشاهد أي إصابات أو قتلى أو جرحى.

*”طلاب ضد الانقلاب” تلغي فعاليتها بجامعة القاهرة

ألغت حركة “طلاب ضد الانقلاب” فعاليتها الطلابية التي كان من المقرر لها تنظيمها، اليوم، داخل الجامعة للتنديد بالانقلاب العسكري، التي تخرج بشكل اعتيادي من بداية العام الدراسي الجاري.

وطالبت الحركة -في بيان لها منذ قليل- كافة الطلاب بالانصراف فورا من الجامعة، تجنبًا لما أسموه بالمجزرة التي تخطط لها قوات الأمن تجاه الطلاب بعد وقوع انفجارين اليوم بمحيط جامعة القاهرة وأسفر عن وقوع قتلى ومصابين.

كما أكدت الحركة تمسكها بسلمية فعاليتها، قائلة “لن ننجر لأي عنف، كما نؤكد التزامنا بالنهج السلمي لثورتنا حتى تحقيق كافة أهدافه”

*تأجيل المحاكمة الهزلية للمرشد وقيادات الإخوان في قضية “قليوب” إلى ٨ إبريل

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة بطره، منذ قليل، المحاكمة الهزلية للدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و47 آخرين من قيادات الجماعة، من بينهم الدكتور محمد البلتاجى، والداعية الإسلامي صفوت حجازى، وآخرين بزعم اتهامهم في قضية أحداث قليوب، التي وقعت في يوليو الماضي إلى ٨ إبريل لسماع الشهود والاطلاع على تقرير لجنة الإذاعة والتليفزيون.

ومنعت قوات الأمن المعنية بتأمين معهد أمناء الشرطة الصحفيين من الدخول للمحكمة لتغطية وقائع الجلسة، على الرغم من سماح رئيس المحكمة لهم بذلك، حيث خالف الأمن تعليمات رئيس المحكمة.

وقال العميد أحمد مصطفى -أحد أفراد قوات الأمن المسئولة عن تأمين المعهد-: “إن المستشار ليس له علاقة بالإجراءات الأمنية؛ لأن هذا الأمر يعد من اختصاصاتنا”.

*قوات الانقلاب تعتقل 3 طلاب ومحاولة تلفيق تهمة الضلوع في التفجير

ألقت قوات الأمن بمحيط جامعة القاهرة، القبض على 3 طلاب اشتبه فى ضلوعهم فى عملية التفجير التى وقعت، منذ قليل، أمام جامعة القاهرة

*تلفزيون الانقلاب يستبق التحقيقات ويسارع باتهام الإخوان بالوقوف وراء التفجيرات

سارع التلفزيون المصري باتهام جماعة الإخوان المسلمين في الوقوف وراء التفجيرين اللذين وقعا بمحيط جامعة القاهرة وكلية الهندسة، بعد دقائق من وقوعها.

ووجهت مذيعة التليفزيون المصري الاتهام المباشر لجامعة الإخوان مدعية أن جماعة الإخوان هي التي تقف وراء الحادثة لإعاقة عملية الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما استقبلت المذيعة عددا من الاتصالات الهاتفية لمراسل التلفزيون المصري وقيادات أمنية وجه أغلبهم الاتهام المباشر لجماعة الإخوان المسلمين دون أن يتم أدنى تحقيق في الواقعة أو معرفة كافة ملابساتها.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن منذ قليل عن وقوع انفجارين بميدان محيط جامعة القاهرة، أسفر عن مقتل ضابط برتبة عميد، وهو العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة كل من اللواء عبد الروف الصرفي، والعقيد مصطفى البكري، واثنين آخرين يتبعون مديرية أمن الجيزة.

وبحسب مراسل التلفزيون المصري فقد وقع الانفجار الأول بمحيط ميدان النهضة، فيما وقع الانفجار الثاني بعدها بدقائق أمام بوابات كليات الهندسة، مؤكدا أن المتفجرات تم وضعها بالقرب من موقع تمركز قوات الأمن في المنطقة.

*أمن الانقلاب يغلق الشوارع المؤدية إلى ‫‏جامعة القاهرة‬ وميدان النهضة بعد التفجير ، واشتباه بوجود قنبله ثالثة بمحيط جامعة القاهرة

*مقتل رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة فى انفجار ميدان النهضة بالقرب من جامعة القاهرة

*مقتل العقيد طارق المرجاوي، وإصابة العميد مصطفى بكري، والعميد عادل عطا الله هيكل، في الانفجارين اللذين وقعا منذ قليل، أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة، نتيجة انفجار قنبلتين انفجرتا بجوار تمركز قوات أمن الانقلاب .

هذا وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة داخلية الانقلاب ان الإنفجارين الذي وقع في محيط جامعة القاهرة من قبل مجهولين أسفرا  عن مقتل عميد شرطة وإصابة 3 ضباط آخرين من قيادات مديرية أمن الجيزة.

*عربات الامن المركزي يحاصرون بوابة آداب جامعة الزقازيق قبل انطلاق فاعليات الطلاب

*استكمال المرافعة بمحاكمة ١٠٤ من رافضي الانقلاب على خلفية أحداث الظاهر

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقي، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة 104 من رافضي الانقلاب العسكري، وذلك بزعم اتهامهم في أحداث «اشتباكات الظاهر»، ، بعد تأجيلها الجلسة السابقة لاستكمال مرافعة هيئة الدفاع عن المعتقلين.

كانت النيابة العامة قد لفقت إلى المتهمين ارتكابهم جرائم التجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف وتخريب مبانٍ وأملاك عامة، في منطقة الظاهر.

*بالفيديو من المحكمة رسالة من المرشد للشعب المصري

قفي كلمته التي استغرقت نحو 6 دقائق ونصف، قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين “يا شعب مصر لا يضيع حق وراءه مُطالب، ظل على ثباتك وعلى سلميتك وعلى مظاهراتك مطالبًا بحقك”.وبشأن الاتهامات الموجهة لجماعة الإخوان بأنها إرهابية، أوضح المرشد العام “جماعة الإخوان المسلمين زاد عمرها عن 85 عاما (أنشئت عام 1928)، وبفضل الله لم تكن في يوم من الأيام طرفا في إرهاب أو تقبل إرهابا من أي مصدر”.وأضاف “ترفض جماعة الإخوان المسلمين كل صور الإرهاب وتحملت في سبيل هذه المبادئ أن عُلق أبطالها على المشانق وقتلوا بالتعذيب داخل السجون”.وتابع بديع: “أغلب شعب مصر الآن ماعدا المنتفعين من هذا الانقلاب.. كلهم أحرار يريدون الحرية لمصر والمكانة اللائقة لمصر بعد أن جعلوها (في إشارة إلى السلطات الحالية) أضحوكة العالم”.وتوقع بديع أن يزول ما أسماه بـ”الانقلاب العسكري” قائلاً: “هذا الانقلاب العسكري إلى زوال”، متابعا “هذا (وزير الدفاع السابق عبد الفتاح) السيسي الخائن وقع في أكبر جريمة، أنه خان الله قبل أن يخون الرئيس (المعزول محمد) مرسي”.وعن القضاء، قال بديع “يا قضاة مصر اثأروا لأنفسكم ولشرف القضاء المصري الذي يهان الآن على يدي بعض القضاة الذين لا يدركون حجم مصر ولا حجم قضاء مصر، وإذا لم يقوموا بالعدل فنحن نشكوهم إلى محكمة العدل الإلهية التي تقتص لنا ولكل المظلومين”.ووجه بديع رسالة للمصريين قائلا: “يا شعب مصر، يا نساء مصر، يا شباب مصر، يا فتيات مصر، يا إعلام مصر، إياك أن تسكت على الكذب والتضليل”.
شاهد الفيديو:
* بريطانيا ترسل فريق أمني عسكري لشرم الشيخ
قالت صحيفة التلغراف تحت عنوان ، بريطانيا تبعث فريقا أمنيا إلى منتجع شرم الشيخ لتقييم حجم التهديدات الإرهابية المتزايدة بالمنتج الذي يستعد آلاف السياح للتوجه له أثناء عطلة عيد الفصح، على حد ما نقلت الصحيفة البريطانية.
ونشرت “التلغراف” أن عناصر عسكرية من بين أعضاء الفريق الأمني الذي تأتي زيارته على خلفية استهداف حافلة سياحية في طابا ما أدى لمصرع السائق وثلاث سياح كوريين في منتصف فبراير/شباط الفائت، ويعتبر الهجوم الذي نفذته عناصر جهادية في سيناء، نقطة تحول دراماتيكية في هجماتهم ضد الحكومة المصرية، ودفع بعدد من شركات السياحة لسحب سياحها من شرم الشيخ
* “الطرطور” يصدر قرارا يتيح مصادرة “الموتوسيكلات” و”التوك توك “

*أول نادي للعراة في مصر

كشف موقع “كايرو سين” عن أنه في غضون الأيام القليلة المقبلة سيتم افتتاح أول “نادي للعراة” في مصر ، على يد “بيتر سترانج فيلوز” وهو من أكبر ملاك الملاهي الليلية في العالم والملقب بـ” مليونير الترفيه” .
وأضاف الموقع ، أن هذا النادي لديه فروع كثيرة كما في لندن ونيويورك وباريس ، ولكن هذه المرة الأولى التي يُنشأ فرع له في مصر. وأشار إلى أن النادي الموجود في حي الزمالك سيكون كما ” البقعة الساخنة ” التي ستضم الكثير من الراقصات سواء المصريات والغربيات.. ونقل الموقع عن المتحدثة باسم “سترانج فيلوز” قولها “: اعتقد أن الوقت الآن مثالي لإقامة مثل هذا النادي ، حيث كان من الصعب إنشاؤه سابقاً ” .
وأضافت ” نحن متحمسون جداً لهذا العمل ، ومتحمسون أن نُري المصريين المواهب التي لدينا ، وسنكون حريصون على أن نقدم مجموعة جديدة من الراقصات المصريات ، لإطفاء نكهة محلية على المكان” .

* أحمد عارف من داخل السجن : “السيسي دبر ذلك الانقلاب وهو من سيدفع ثمنه هو ومن يسانده من المنافقين,

شن ‫الدكتور أحمد ‏عارف‬ في حديث وجهه للصحفيين المتواجدين بقاعه المحكمة بمعهد أمناء طره أمس  الثلاثاء، هجوما علي المشير عبد الفتاح ‫‏السيسي‬، قائلاً:
“السيسي دبر ذلك الانقلاب وهو من سيدفع ثمنه هو ومن يسانده من المنافقين,
ولن نرضي بحكم السيسي ولا بنسيبه الذي تم تعيينه بالجيش”،
مضيفاً أن السلطات الحالية تقوم بإرسال الكهنة من اجل حبس الأحرار وان السجون تحتوي علي 30 ألف معتقل يتم تعذيبهم.
وتابع عارف بقوله
“لن نتراجع اي خطوه الي الوراء , ومعبد السيسي ايل للسقوط منذ 3 يوليو وأصبح علي وشك الانهيار بعد اعلانه الترشح،
ومن يريد النجاه عليه ان يبتعد قبل ان ينهار فوق راسه” .
*كاتب بريطاني يحذر كاميرون من سياسة الرياض وواشنطن تجاه الإخوان

حذر سايمون تسيدال المعلق في صحيفة “الغارديان”، حكومة بلاده من اتباع سياسة السعودية والولايات المتحدة، اللتين لم تكونا سعيدتين بصعود الإخوان المسلمين، مطالبا بريطانيا بالامتناع عن ممارسة سياسة الملاحقة والتصيد للجماعة.
 
وقد جاء تحذير تسيدال، في تعليق له على قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، التحقيق في نشاطات وأفكار حركة الإخوان المسلمين في بريطانيا، وهو الأمر الذي تم بناء على شكوى سعودية، حسب قوله.
 
وقال تسيدال: “إن القرار يعكس حالة من العصبية التي تعيشها الحكومات الغربية من صعود “الإسلاميين الجهاديين والتطرف الإسلامي، الذي يتغذى على الفوضى والحرب في سوريا”، مضيفا أن القرار يأتي أيضا ردا على التطورات المتتابعة في مصر، واستجابة لضغوط حلفاء مقربين من بريطانيا.
 
وأكد الكاتب في هذا السياق على حالة عدم الرضا السعودية والأمريكية عن صعود الإخوان المسلمين إلى السلطة من خلال شخص محمد مرسي، الذي نصّب كأول رئيس منتخب لمصر في عام 2012، مضيفا “عندما أطيح بمرسي في انقلاب قاده الجيش في 3 تموز/يوليو 2013، لم تظهر إدارة الرئيس باراك أوباما أي معارضة للانقلاب؛ على الرغم من رغائها وثغائها حول أهمية الديمقراطية في العالم العربي”. 
 
ويضيف تسيدال أن الحكومة الأمريكية، التي قدمت مليارات الدولارات من الدعم لنظام حسني مبارك، تبنت وبطريقة هادئة النظام العسكري الجديد في مصر بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي، فقد مثل المشير نموذجا يمكن لواشنطن التعامل معه، لأنه يدير الأمور بطريقة تعودت عليها الولايات المتحدة؛ حتى لو كانت هذه الطريقة قائمة على القبضة الحديدية، حسب قول الكاتب.
 
وفي الحقيقة، يقول تسيدال: “فقد تفوق السيسي الذي يقوم بتعزيز قبضته على السلطة، وهو يستعد للترشح للانتخابات الرئاسية على مبارك من ناحية العقلية الدموية والقمعية”. فقد قام بإعادة قرار الحظر على جماعة الإخوان، الذي ظل مستمرا طوال عهد مبارك، ووضع مرسي في السجن ووجه له اتهامات بالخيانة، فيما لاحق عناصر الإخوان بقسوة، وأسكت كل الأصوات المعارضة من الصحافيين والمعارضين للنظام، بحسب المقال.
 
ويرى تسيدال أن الولايات المتحدة، التي تعتبر إعادة الاستقرار إلى مصر أولوية، قدمت الدعم للمشير السيسي على طول الخط، “بالرغم من النقد اللين والعابر”. 
 
ويضيف الكاتب “يقول رجال الإدارة الأمريكية إن مصر ستحقق عملية التحول الديموقراطي وستجري انتخابات نزيهة بعد إعادة الاستقرار للبلاد… لكن أحدا في واشنطن أو القاهرة لا يؤمن بهذا الكلام لأن انتخابات ديمقراطية تعني فوز الإخوان مرة أخرى”.
 
وأشار تسيدال إلى إحدى افتتاحيات “واشنطن بوست” التي انتقدت كلام الرئيس أوباما الداعم للديمقراطية، في الوقت الذي يدعم فيه السيسي الذي لن يحقق لا الاستقرار ولا الديمقراطية.
 
ويتابع الكاتب: “إن السيسي يقود نظاما مسؤولا عن مقتل 2500 شخص، واعتقال أكثر من 16000، ليس فقط من مؤيدي مرسي، ولكن من المعارضين الليبراليين والعلمانيين من ناشطي ثورة يناير2011 أيضا”، مذكرا بحكم الإعدام الذي أصدره قاض في المنيا الأسبوع الماضي على 529 سجينا بتهمة قتل ضابط شرطة.
 
ويرى تسيدال أن واشنطن “ستقوم بإعادة مصر للمسار الذي كانت عليه قبل الانقلاب، وستستأنف المساعدات العسكرية لها بعد فوز السيسي في سباق للرئاسة يخوضه مع نفسه على شاكلة السباق الرئاسي في عهد مبارك”.
 
ويقول: “إن عملية القمع القاسية التي تقوم بها الدولة ضد الإخوان، تلقى دعما حماسيا من السعودية، التي تعتبر حليفا مؤثرا لبريطانيا والممول الرئيس للنظام المصري بعد الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن السعودية صنفت الإخوان جماعة إرهابية “مثل الإمارات العربية المتحدة، وبعض دول الخليج الأخرى، وإسرائيل وروسيا”.
 
وكانت السعودية هي التي اشتكت، وقالت: “إن قادة الإخوان المسلمين الذين فروا من مصر بعد الانقلاب، اتخذوا من لندن قاعدة لهم، وستكون مهمة التحقيق في صحة هذه الشكاوي وأهميتها منوطة باللجنة التي قرر كاميرون تشكيلها، وسيقوم التحقيق بالنظر إلى علاقة الإخوان بالتطرف بما في ذلك مزاعم ارتباطهم بالهجوم على الحافلة التي قتلت أربعة أشخاص في طابا شهر شباط/ فبراير الماضي.
 
 ويضيف الكاتب البريطاني سايمون تسيدال “إن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة دينية وخيرية، تطورت وأصبح قوة سياسية، ترفض رسميا العنف كوسيلة للوصول لأهداف سياسية، وهي في النهاية جماعة لها امتدادات واسعة وتضم قطاعا من الآراء والناشطين”. 
 
ويقول إنه إذا كانت الدول الغربية ومن ضمنها بريطانيا صادقة في التحاور مع العالم الإسلامي في مرحلة ما بعد عصر 9/11، “فإن تصيّد وحظر واحدة من أهم وأكثر الجماعات شعبية، بناء على طلب من الأمريكيين والسعوديين وطغمة عسكرية غير شرعية في مصر؛ عمل لا يمكن فهمه، فبريطانيا تفتخر بتاريخ طويل من استضافة اللاجئين السياسيين والجماعات المنفية الهاربة من الاضطهاد… والإخوان المسلمون، سواءً كانوا من مصر أم سوريا لا يختلفون عن هؤلاء”.  
*توثيق لما حدث مع المختطفة كريمة الصيرفي
“بعد اذنك بس البس الطرحة” “حد بس معلش يجيبلى الاسدال .. حد يجيبلى الاسدال” كان هذه الكلمات من آخر الكلمات التى سمعت من كريمة الصيرفي اثناء اعتقالها من شقة والدها لينقطع الهاتف بعدها بقليل مع من كان يحدثها …
ننشر لكم الآن  التوثيق الكامل لما حدث في واقعة أعتقال #كريمة_الصيرفي واختفائها:
بتاريخ السبت 29 مارس وفي حوالي الساعة الـ 8 والربع مساءاً قامت قوة أمنية مكونة من عدد 2 بوكس شرطة تويوتا لوكس 2 كابينة محملين بفرقة من قوات العمليات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية وضابط أمن وطنى “أمن دولة” و عدد 1 بوكس شرطة عادى تابع لقسم شرطة ثانى القاهرة الجديدة محمل بمجموعة من أفراد مباحث القسم بزي مدنى بمحاصرة العمارة رقم 93 بإسكان الشباب الشمالي بالتجمع الأول محطة الحضانة.
تمام الساعة الـ 8:21 كانت كريمة تجلس في غرفتها تحدث أحدى زملائها في الهاتف لتسمع صوت باب الشقة يكسر ثم اقتحام غرفتها ليكون آخر ما يسمعه زميلها صوتها وهي تستنجد بأن ترتدي حجابها واسدالها كي تستر جسدها قائلة مجموعة من الكلمات كان منها وهي تقول للمقتحمين “بعد اذنك بس البس الطرحة” … “حد بس معلش يجيبلى الاسدال .. حد يجيبلى الاسدال” ليعقبه أصوات شد وجذب غير مفهومة وكلمات أخري بينها وبين المقتحمين ثم ينقطع الأتصال.
على مدار مايقرب من الثلاث ساعات حاول بعض الشباب من المنطقة التدخل ليكون المصير ضرب احدهم واحتجاز اثنين في احد البوكسات. في حوالي الساعة الـ 12 منتصف الليل يستطيع أخاها الوصول إلى محيط العمارة ليري قوات الداخلية وهي تغادر المكان مسرعة بعد ان افرجت عن الشابين الذي سبق احتجازهما.
يستفسر أخاها عن ما حدث ليعلم أنه تم اقتحام منزلهم وأن قوات الأمن فضلت تحتجز أخته بالداخل لما يقارب الثلاث ساعات لتخرج بعدها معتقلة أخته وتحمل الكثير من الحقائب الممتلئة بمقتنيات ومتعلقات تم أخذها من منزلهم.
يدخل أخاها المنزل ليجد أنه قد قلب رأس على عقب وسط الكثير من الحطام.
بعد قليل أخاها يجد جاكت كانت كريمة تحب أن ترتديه وهي في المنزل .. يجده ممزق في أكثر من موضع وملقي على الأرض.
“كريمة مش موجودة هنا” كان هذا رد قسم ثانى القاهرة الجديدة بالتجمع الأول على أخو كريمة عندما ذهب إلى هناك مع أحد المحاميين. “انباء عن احتجاز كريمة في أحد مبانى أمن الدولة ..
انباء عن احتجاز كريمة في قسم ثانى القاهرة الجديدة ..
انباء عن ترحيل كريمة لسجن القناطر” كان هذا كل ما يسمعه أخاها واصدقاء كريمة على مدار 24 ساعة.
انباء عن عرض مفاجىء لوالد كريمة الأستاذ أمين الصيرفي السكرتير الخاص لرئيس الجمهورية محمد مرسي على نيابة أمن الدولة العليا في نفس يوم اختطاف كريمة من منزلها ؟!!!
اسئلة تثار هل تم الأختطاف بهدف تخويف والدها وابتزازه أو الضغط عليه وجعله يري ابنته وهي معتقلة مكبلة ؟!!!
يوم الاثنين 31 مارس يخرج محمد ابراهيم وزير الداخلية ليعلن عن كشفه قضية جديدة متهمة فيها كريمة الصيرفي.
في نفس اليوم مساءاً “يطلب من الجميع ايقاف الحديث حول اختفاء كريمة وسيتم الأفراج عنها من قبل أمن الدولة”
الثلاثاء 1 ابريل “أمن الدولة لن يفرج عن كريمة بسبب أن احد اصدقائها قد نشر عنها” لتختفي انباء #كريمه_الصيرفي وسط انباء عن التحقيق معها من قبل نيابة أمن الدولة العليا وقرار بحبسها وترحيلها للسجن.
الآن تختفي دون أن تكون معلومة المكان: – كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي ، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية شريعة وقانون جامعة الأزهر ، والبالغة من العمر 20 عام.

عن Admin

اترك تعليقاً