أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الخميس 3 أبريل . . أسبوع عاش صمود الطلبة

طلاب ضد الانقلابمتابعة متجددة . . الخميس 3 أبريل . . أسبوع عاش صمود الطلبة

شبكة المرصد الإخبارية

*وقفة مفاجئة بميدان طلعت حرب

نظم رافضوا الانقلاب وقفة مفاجئة بميدان طلعت حرب، وذلك للمطالبة برحيل الانقلابيين وعودة الرئيس محمد مرسي والإفراج عن المعتقلين.
وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر ومنددة بترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة.

*البرلمان الكندى يوافق على إدراج الإخوان بقوائم الإرهاب رسميًا

قال شريف السبعاوى، عضو الحزب الليبرالى الكندى والمرشح لعضوية البرلمان، إن البرلمان الكندى وافق بأغلبية ساحقة على إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب.
وأضاف “السبعاوى” ، من تورينتو الكندية، أن نواب المعارضة والحكومة صوتوا على إدراج الإخوان ضمن قوائم الإرهاب، لتنضم بذلك إلى تنظيم القاعدة وحركة حماس.
وأكد أن التصويت جاء بعد جهد مضنى من قبل الحزب الليبرلى لإبراز أن الإخوان جماعة إرهابية ويحظر نشاطها فى جميع أنحاء العالم .

* السادات يرفع دعوى قضائية لحل «تحالف الشرعية»

قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب “السادات الديمقراطي” إن اللجنة القانونية في الحزب، بصدد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية والقضاء المستعجل لحل الأحزاب المكونة لما يسمى بـ”تحالف دعم الشرعية” الداعم للرئيس “محمد مرسي “، ومصادرة أموالها وممتلكاتها.  وأضاف السادات في بيان له اليوم الخميس: أن المادة 74 من دستور 2014، تنص على “أن من حق المواطنين تكوين الأحزاب السياسية بإخطار ينظمه القانون، ولا يجوز مباشرة أي نشاط سياسي أو قيام أحزاب سياسية على أساس ديني، أو بناء على التفرقة بسبب الجنس أو الأصل أو على أساس طائفي أو جغرافي، أو ممارسة نشاط معادٍ لمبدأ الديمقراطية أو سري أو ذات طابع عسكري أو شبه عسكري، ولا يجوز حل الأحزاب إلا بحكم قضائي “تكفل قبول الدعوى”، مشيرًا إلى أن ممارسات “تحالف دعم الشرعية” إجرامية، على حد قوله. 

وأشار السادات إلي أن الدعوى القضائية لن تكون الأخيرة سواء داخل مصر أو خارج مصر، مضيفًا أن اللجنة القانونية في الحزب تعكف على دراسة الوضع القانوني لمن أسماهم بـ”قيادات الإرهاب الهاربة خارج مصر” والتي تواصل التحريض على العنف داخل مصر، وأنه من الوارد جدا رفع دعاوى قضائية أمام القضاء الدولى لملاحقتهم.

*ملخص أو بعض ما جاء الليلة في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الغد العربي

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

 

بخصوص قانون ما يسمى مكافحة الإرهاب هو عودة للدولة البوليسية ، ويؤكد اللجوء للقانون الذي هو من تراث المخلوع مبارك على فشل سلطات الانقلاب في ظل القمع الممنهج .

 

يؤكد القانون على فاشية الانقلاب وتقنين للديكتاتورية ويعتبر غطاء لقمع المعارضين.

 

سلطة الانقلاب تمارس قمع المعارضة بكل الوسائل الغير مشروعة

 

حكومة الانقلاب وافقت على القانون تمهيدا لرفعه للرئيس المعين

 

لا يجب اختزال القانون في انه خاص بالطلاب أو بتفجيرات جامعة القاهرة

 

القانون يشرعن السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات لكل من ينشيء موقعاً على شبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر .

 

الهدف من القانون قمع كل صوت حر يخرج ضد سلطة الانقلاب

 

الانقلاب يقنن الجريمة من أجل مصالحه

 

قانون ما يسمى مكافحة الإرهاب يتناقض بشكل صارخ وتوصيات الأمم المتحدة

 

القانون  يهدد حرية التفكير وحرية التعبير والرأي

 

يعتبر ادمان اللجوء للمعالجات القمعية الأمنية  

 

الحراك الشعب ليس الإخوان فقط ولا يمكن اختزال الحراك في الاخوان وإنما جموع الشب المصري يرفض الانقلاب . 

جماعة الإخوان ليس لها أي علاقة بتفجير جامعة القاهرة وسلطات الانقلاب متهمة بممارسة الإرهاب وقد تكون وراء بعض الحوادث لتبرير ممارساتها.

 

عملية قتل السياح في سيناء لا علاقة للإخوان بها . . وقد تبنت جماعة أنصار بيت المقدس العملية ولا علاقة لجماعة الإخوان بجماعة انصار بيت المقدس. . . كما لا علاقة لجماعة الإخوان التي تتخذ السيبل السلمي بتفجيرات جامعة القاهرة.

 

في بريطانيا والغرب لا يتم قتل المتظاهرين ولا إطلاق الرصاص الحي ولا طلقات الجرينون السلاح الثقيل وتفجير رؤوس البشر .

 

الانقلاب هو الارهاب

*اغنية الجزء الثاني انتخبو العرض كوتوموتو يا سيسي يا بطة

https://www.youtube.com/watch?v=wSNC7E2WEds

*رفع المحكمة لاتخاذا القرار في قضية رابعة

قررت محكمة جنايات القاهرة رفع محاكمة د. محمد البلتاجي والداعية د. صفوت حجازي ومدير المستشفى الميداني لرابعة، ومساعده، في قضية اتهامهم بتعذيب ضابط بقسم مصر الجديدة ومساعده خلال اعتصام رابعة العدوية ، و ذلك  لاصدار القرار
 
كان الدفاع قد طالب باستخراج صورة رسمية من محضر جلسة اليوم ،و سماع شهادة الشاهدين السابع والثامن

*الإخوان في بريطانيا يلوحون بورقة المحكمة في وجه الحكومة

أعلنت جماعة الأخوان المسلمين، أنها “ستنقل إلى المحكمة البريطانية، أي محاولة غير مناسبة لتقييد أنشطتنا في المملكة المتحدة”، يأتي ذلك للرد على إعلان السلطات البريطانية “إجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام”.

ويأتي إعلان الجماعة هذا، بعد زيارة سرية قام بها ولي عهد الإمارات محمد بن زايد إلى بريطانيا محرضاً على جماعة الإخوان المسلمين في مصر، والتي انتقل مكتبها – بشكل غير رسمي – إلى لندن بعد الانقلاب العسكري وفض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكان رئيس رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أمر بالبدء في تحقيق يخص جماعة الإخوان المسلمين وأنشطتها في بريطانيا، بالتعاون مع المكتبين الخامس والسادس -الاستخبارات الداخلية والخارجية- البريطانية.

وقال البيان الصادر عن رئيس الوزراء قد أفصح البارحة أن “رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أمر بإجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام”، مشيراً إلى أن “المراجعة ستشمل نشاط الجماعة داخل بريطانيا، وتأثيرها على الأمن القومي البريطاني والسياسة الخارجية بما يشمل العلاقات المهمة مع دول في الشرق الأوسط”، دون أن يشير البيان إلى هذه الدول.

وأضاف بيان الحكومة البريطانية أن “المراجعة ستشمل فسلفة الجماعة وقيمها وسياساتها وتاريخها داخل وخارج الحكومة واتصالاتها وأيضا ما يتردد عن ارتباطها بالتطرف”.

وكان مكتب محامي جماعة الإخوان المسلمين في لندن قد قال في بيان صحفي :”الإخوان المسلمون، جماعة قانونية تدعم الديمقراطية والقانون في الدول التي توجد بها، ولا تدعم العنف، ولا تلجأ إليه من أجل الوصول إلى أهدافها”، لافتا إلى أن الجماعة شاركت في انتخابات العام 2012 في مصر التي أسفرت عن أول رئيس منتخب في تاريخ البلاد.

وأضاف البيان “وفي العام 2013 شهدت مصر انقلابا عسكريا على الرئيس الذي تم اعتقاله بشكل غير قانوني، الأمر الذي أدى إلى احتجاجات واسعة في صفوف الأخوان”، مؤكدا أن “الأخوان المسلمين سيستمرون في دعم الحوار بين أعضاء حكومة مرسي، والحكومات المصرية الأخرى، وذلك للتعبير عن أهدافها وأساليبها”.  

وأوضح البيان أنها ستقدم خلال تحقيقات الحكومة البريطانية، كل ما يثبت لها قيم الجماعة وفلسفتها، مشددا على اهمية إجراء تحقيقات نزيهة وعادلة، واشار البيان إلى قلق أعضاء الجماعة من ترأس السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية، سير جون جينكس لتلك التحقيقات.

وبشأن تواجد العديد من أعضاء وقيادات الجماعة على الأراضي البريطانية، قالت البيان رداً على الحكومة البريطانية “نؤكد على أن أفراد الإخوان المسلمين الذين خرجوا من أقطارهم والمتواجدين ليس فقط في بريطانيا بل وفي دول العالم المختلفة تلتزم جيدا بتنظيم وقوانين البلاد التي يعيشون فيها كعقد شرعي لا يمكن نقضه”.

وحصل أن العديد من أفراد جماعة الاخوان المسلمين وقياداتهم التي استطاعت الفرار من حملة الاعتقالات والملاحقات الأمنية التي طالتهم بعد الانقلاب العسكري إلى تركيا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا وقطر وغيرها الكثير.

وكانت السعودية قد أدرجت في السابع من مارس الماضي، الإخوان المسلمين على قائمة “الجماعات الإرهابية” وفق بيان لوزارة الداخلية، في الوقت الذي تحارب الإمارات الجماعة وتعتقل العشرات من أبناء المنخرطين أو المتعاطفين مع التنظيم، كذلك كانت الحكومة المصرية قد أعلنت نهاية ديسمبر الأول الماضي جماعة الإخوان “جماعة إرهابية” وجميع أنشطتها “محظورة”.

في الوقت الذي دعمت فيه كل من السعودية والإمارات كذلك الكويت الانقلاب العسكري في مصر أول يوليو الماضي سياسياً وإعلامياً ومادياً، كما سحبت كل من السعودية والإمارات والبحرين سفرائهم من قطر على خلفية تعاطف الأخيرة مع الإخوان ورفضها طلباً بإغلاق قناة الجزيرة، إلا أن الكويت رفضت سحب السفير أو إعلان الإخوان “جماعة إرهابية” محاولة رأب الصدع الخليجي دون أي بوادر أمل حتى الآن.

*مسيرة لطلاب ضد الانقلاب بجامعة عين شمس تجوب الحرم الرئيسي ردًا على اعتداءات الداخلية الثلاثاء الماضي.

*اخلاء مبنى هندسة القناة للاشتباه بوجود قنبلة

قال مصدر بكلية الهندسة جامعة قناة السويس، إن قوات أمن الجامعة أخلت مبني الكلية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للإشتباه بوجود قنبلة .

*سيارة مجهزة للكشف عن المفرقعات بمحيط جامعة القاهرة

يشهد محيط جامعة القاهرة تكثيف أمنى من قبل قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة أمام البوابة الرئيسية بميدان النهضة بعد وقوع انفجارات الأمس.
وقام رجال المفرقعات برئاسة العميد هشام يوسف مدير مكتب المفرقعات بالجيزة بعمليات تمشيط أولية بتفتيش العديد من السيارات المتروكة بواسطة كلاب مفرقعات وأجهزة كشفية وبالفحص لم يتم العثور على شىء.
كما تواجدت سيارة حديثة مجهزة للكشف عن المفرقعات فى محيط الجامعة بعد تفجيرات الأمس التى تمت عن طريق أجهزة محمول بالتحكم بها عن بعد.

*إضراب معتقلي سجن شبين الكوم عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة

واصل المعتقلون السياسيون بسجن شبين الكوم العمومى إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالى، احتجاجا على سوء المعاملة وقطع الكهرباء المتعمد عن عنبر السياسيين، بينما تتوفر الكهرباء للمسجونين الجنائيين، إضافة إلى التضييق على أسرهم في أثناء الزيارات، وتفتيش الزنازين والعنابر بشكل غير آدمى، وبعثرة جميع محتوياتها، واستخدام الحمام مرة واحد فقط.

يشار إلى أن من بين هؤلاء المعتقلين الدكتور عبد الله النحاس مدير مستشفى المواساة، الطبيب المثالى لهذا العام، والمهندس بدر الفلاح عضو مجلس الشعب السابق، والحاج رجب أبو زيد المحامى وعضو مجلس الشعب، والدكتور عاطف حمادة نقيب الأطباء، وصبحى الصاوى نقيب المعلمين، وعدد كبير من أعضاء هية التدريس بجامعة المنوفية وعدد من الطلاب.

*تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع احتجاجي جديد

دعا التحالف الداعم للرئيس المصري محمد مرسي إلى أسبوع احتجاجي جديد تحت شعار “عاش صمود الطلبة” يبدأ من يوم غدٍ الجمعة.
وقال “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، في بيان له صباح اليوم الخميس، :”فلننتفض في أسبوع ثوري جديد بدءاً من الجمعة تحت عنوان (عاش نضال الطلبة) لدعم صمود الحركة الطلابية وفي مقدمتهم طلاب الأزهر الشريف”.
وأضاف التحالف، في بيانه، “علينا بالإيمان المطلق في حتمية الثورة لحماية الوطن وأجياله القادمة من خطر الانقلاب ومافيا الفساد والدماء، وفشل الانقلابيين في كل شي”.
وكان التحالف ومؤيدوه، واصلوا احتجاجاتهم، الأسبوع الجاري، تحت شعار “عهد الشهيد”.
وتحمل السلطات المصرية التحالف المسؤولية عن أعمال عنف تقع خلال مظاهرات أنصاره، وهو ما ينفيه التحالف، كما تعتبر الحكومة جماعة الإخوان المسلمين، المكون الرئيس بالتحالف، جماعة “إرهابية”، الأمر الذي ترفضه الجماعة وتتهم السلطات بـ”اعتقال” أنصارها دون وجه حق.
وتأتي دعوة التحالف بعد يوم من مقتل ضابط رفيع برتبة عميد، وإصابة 5 آخرين، أحدهم برتبة لواء، إثر تفجير 3 عبوات ناسفة في محيط ميدان نهضة مصر، أمام جامعة القاهرة، في محافظة الجيزة، بحسب بيان لوزارة الداخلية.
وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم “أجناد مصر”، مساء أمس الأربعاء، مسئوليتها عن تلك التفجيرات.

*لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة مخلة بالآداب العامة للمستشار سعيد يوسف صبري، الذي حكم على 529 مواطن بإحالة اوراقهم الى المفتى تمهيدا لإعدامهم.
قاضي الاعدام الفاسد قاضي الاعدام فاسد
هذه الصورة تؤكد على ان القضاء غير نزيه وغير محترم وان القضاة لا يحافظون على اخلاق مهنتهم

كما قال احد النشطاء: عرفتوا بيكرهوا الإخوان ليه ؟ عرفتوا بيكرهوا التيار الإسلامي ليه؟ عرفتوا بيكرهوا تطبيق شرع الله ليه ؟

يشار الي أن القاضي سعيد يوسف من القضاة المشهور عنهم اصدار احكام براءات بالجملة لضباط الداخلية الذين قتلوا الثوار إبان ثورة 25 يناير 2011.

مع الاعتذار للجميع عن نشر الصورة لكن ليتأكد الناس ويعرف لذا نشرت صورتين لمن أراد أن يعمل مشاركة لصورة مطموس لحم النساء الذي يجلس معهم القاضي الفاسد .

لايحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما

*تصريحات خطيرة من “دومة” عن خطة إسقاط الرئيس مرسي

قال الناشط السياسي المعتقل أحمد دومة أن شباب وقوى الثورة لم يكن أمامهم اختيار بين سلطة “مدنية منتخبة” وأخرى “عسكرية” غير منتخبة، وأنهم كانوا يدركون وهم يخططون لإسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين أنهم يعرفون منذ أكثر من عام أنهم “لابسين” العسكر ، بحسب وصفه .

وجاء بمقال “دومة” الذي كتبه في محبسه وتضمن فقرات مسلسلة بأرقام ، أن الاختيار لم يكن اختيار بين سلطة “مدنية منتخبة” وأخرى “عسكرية” غير منتخبة ، أو بين استمرار القمع أوالثورة عليه، إنما كان بين من يقتلك لأنك كافر ومن يقتلك لأنك إرهابى.. ، قائلا : كان لابد أن تتخلص من الخطر الآنى الذى تشكله الأولى.. لكنك لم تكن فى وضع الاختيار، كل ماكان بيدك هو إدراك أن المعركة/المواجهة مع الثانية قادمة لا محالة .

وأضاف في فقرة أخر : أنهينا اجتماعنا فى فبراير 2013 بعد أن ناقشنا سيناريوهات الخروج على الإخوان وإسقاط مرسى، وتحاورنا حول حتمية الوصول لـ«السلطة العسكرية» – التى لم تتركنا أصلاً – رغماً عن إراداتنا، وطرحنا أسئلة من عينة: كيف سنتعامل معهم؟، تباينت الآراء واختلفت، لكن المحصلة أننا كنا نعرف– منذ أكثر من عام- أننا “لابسين” العسكر، وأننا – الثورة- لا نمتلك من أوراق اللعبة ما يمكننا من تغيير هذا القدر “الكارثة” أو فرض شروطنا أو حتى انتزاع مكتسبات تحقق ولو نصراً جزئياً.

وقال دومة : لست أنا صاحب الاختيار السيئ – فى الحالات الثلاث- لأننى لست من وضعها، إنما هكذا فرضت علينا – كبشر وكجيل – اختيارات بين سيئين وقبيحين.. وقاتلين، ومحاولاتنا الدائمة لخلق خيار ثالث كانت هى الملاذ.. حتى وإن فشلنا فيه!!
واختتم دومة مقاله الذي نشر بعنوان ” الطبيب والسجان” بقوله : كم أشتاق لـ «ساندويتش فول» مع «باذنجان مخلل» على «عربية الفول» اللى فى شارعنا أثناء ذهابى للعمل فى الصباح لكنها «أوامر الطبيب» والسجان!!

*الاخوان ينشرون تصريح لـ غزلان عضو مكتب إرشاد الجماعة أكد فيه عدم انتماء الناشط السياسى أحمد المغير إلى الجماعة

قامت الصفحة الرسمية، لحزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بإعادة نشر تصريحاً سابقاً للدكتور محمود غزلان، عضو مكتب إرشاد الجماعة، أكد فيه عدم انتماء الناشط السياسى، أحمد المغير إلى الجماعة.
وكتبت الصفحة “صرح الدكتور محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، فى تصريح سابق، بعدم انتماء أحمد المغير للجماعة، مشيرا إلى أن المغير شاب يحاول أن يلتصق بالجماعة بالعافية، ويتحدث كشاب من جماعة الإخوان، والإعلام يستغله كأنه شاب من الجماعة ويتحدث باسمها”.
وجدير بالذكر أن المغير قد دعا شباب الإخوان لحمل السلاح ضد جميع العاملين بوزارة الداخلية .

*مبارك ينصح المصريين بانتخاب السيسي رئيسا

نصح الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، المصريين بانتخاب وزير الدفاع السابق، عبدالفتاح السيسي، رئيسًا للجمهورية.

وعن انتخاب السيسي للرئاسة، قال في حوار عبر الهاتف مع صحيفة (المصري اليوم) الخاصة وبثّت تسجيلا صوتيا له فضائية (الحياة) المصرية الخاصة، مساء الأربعاء: “مفيش قدامكم غيره”.

مبارك، الذي تنحى عن الحكم إثر احتجاجات شعبية في يناير/ كانون الثاني 2011، أضاف أن السيسي هو “المرشح الأنسب على الساحة”.

وفي تعليقه على المشهد السياسي الحالي، قال: “أنا حذر جدًا جدًا من موضوع الإخوان؛ أمريكا بتضغط علشان يرجعوا يدخلوا المشهد السياسي وبتقولنا مفيش طيارات إلا لما الإخوان يدخلوا، عملوا معايا كده لكنني لم أركع ″ .

وقالت الولايات المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إنها ستوقف تسليم مساعدات عسكرية للقاهرة تشمل مروحيات مقاتلة من طراز أباتشي وصواريخ من طراز (هاربون) وقطع غيار لدبابات (إيه 1 ، إم 1)، فضلا عن مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار لدفع الحكومة المدعومة من الجيش للسير في طريق الديمقراطية.

وفيما يتعلق بالدعم الخليجي الذى تقدمه السعودية والإمارات لمصر عقب الثالث من يوليو/ تموز، قال مبارك: “هم بيدعمونا آه لكن إحنا لازم نشتغل لأنهم مش هيدعمونا على طول”.

وحول ترشّح حمدين صباحي للرئاسة، قال: “حمدين ده مفيش فايدة فيه، ومينفعش يبقى رئيس؛ سيبك من كلام إنه زي جمال عبدالناصر، ما عبدالناصر كان ماسك البلد بإيد من حديد واللي زي ده أول ما بيمسك بيدي الناس بالشلوت (يركلهم في المؤخرة)”.

وضحك مبارك كثيرًا حينما أخبره الصحفي الذى أجرى الحوار بأن هناك مصريين يحررون توكيلات لترشّحه هو ونجله جمال لرئاسة مصر، قائلاً: “لا أنا تعبت خلاص بشتغل بقى لي (منذ) 62 سنة منهم 30 سنة رئيس ″ .

كما أشاد مبارك بوزير داخليته حبيب العادلي (المسجون حاليًا على خلفية إدانات باستغلال النفوذ والفساد المالي)، مؤكدًا أنه كان يمسك زمام البلد بيد من حديد أما الآن فكل يفعل ما يشاء.

*دبلوماسي إسرائيلي: ”أهلاً وسهلاً بفخامة الرئيس السيسي”

عبر الديبلوماسي الصهيوني والسفير السابق بمصر إسحق ليفانون في مقالة مطولة على ترشح اللسيسي للرئاسة قائلاً: “قدمت أهلا ووطئت سهلا يا فخامة الرئيس”.

وقال في مقالة مطولة لشرح مميزات وجود السيسي للرئاسة بالنسبة لـ”اسرائيل” على موقع “المصدر الاسرائيلي” الناطق بالعربية: “ولكن أيضاً صرخة صادرة من القلب تقول للسيسي: عليك إخراجنا من الوضع المؤسف (المحنة) الذي وجدنا فيه أنفسنا بعد الثورة”.

وأضاف: “فأنا أقول إنّ السيسي هو رجل مع آراء قوية، يعرف إلى أين يمضي وماذا يريد تحقيقه. كالرجل العسكري في ساحة المعركة فهو يحدّد الهدف بحسم ثمّ يغزوه”.

وقال: “من التقى بالسيسي خلال فترة عمله بالجيش وفترة دراسته في إنجلترا والولايات المتحدة، سيجد أنّه أمام رجل متزن، لا يظهر كل ما لديه. وهي صفات ساعدته في تحقيق ما يكفي من الشعبية عند الجماهير وتحقيق طموحاته الخفية في الوصول إلى السلطة”.

وأنهى مقالته قائلاً: “ستخبرنا الأيام. الشيء الواضح للجميع أنّ الظروف التي صدّرتْ السيسي هي التي جعلت منه الرجل المناسب في الوقت المناسب. ولذلك نقول للسيسي مرحباً بك في قصر الاتحادية”.

عن Admin

اترك تعليقاً