متابعة متجددة . .الاثنين 7 أبريل . . عاش صمود الطلبة

لن تركع أمةمتابعة متجددة . .الاثنين 7 أبريل . . عاش صمود الطلبة

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات الأمن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق طلاب يتظاهرون في الطريق الرئيسي أمام المدينة الجامعية بالأزهر

*قوات الأمن تعتدي على مسيرة طلاب جامعة الأزهر أمام المدينة الجامعية

*أوقاف الانقلاب توزع على المساجد خطبة الجمعة المقبلة

استمراراً لمهازل سلطات الانقلاب العسكري على الشرعية بشأن توحيد خطب الجمعة بالمساجد، حددت وزارة الأوقاف الانقلابية موضوع خطبة الجمعة القادمة في مساجد الأوقاف في جميع المحافظات، تحت اسم “مبدأ الحق مقابل الواجب وسيلة لإصلاح المجتمع“.

كما دعت إلي ضرورة المحافظة على المال العام كالمرافق العامة والطرق ومؤسسات العمل والحدائق العامة والمدارس والجامعات والمستشفيات، والإلتزام بحق الطريق والمحافظة على آدابه واحترام القوانين والإرشادات، ومحاربة الفساد، وعدم الخروج عن القانون وذلك استمرارًا لمحاولة الانقلاب السيطرة على جميع منابر المساجد

*بالفيديو : هاشتاج ” إنتخبوا العـر**” “على الممشى السياحى وقاعدة تمثال ديليسيبس ببورسعيد

*”الشهاب” يحمل أمن الانقلاب مسئولية سلامة الطفل المعتقل أنس

حمل مركز الشهاب لحقوق الانسان سلطات أمن الانقلاب بقسم المنتزة بالإسكندرية ومأمور القسم المسئولية الكاملة عن حياة الطفل أنس عبد الهادي البالغ من العمر 15 عامًا.
 
يذكر أنه تم احتجاز الطفل أنس داخل زنزانة الجنائيين منذ خمسة عشر يومًا و يتم تعذيبه من قبل الجنائين تحت اشراف مأمور القسم، وتقدم المركز ببلاغ للنائب العام حول ما حدث معربين عن قلقهم حيال ذلك، معللين أن ما يحدث مخالف للقوانين و المواثيق الدولية لحقوق الطفل.

*عمليات السيسي في سيناء لصالح الأمن القومي الإسرائيلي!!

كشف مقطع فيديو نشرته صفحة خالد سعيد – كل المصريين أن عمليات الجيش بسيناء هدفها حماية أمن إسرائيل القومي، وحماية ميناء إيلات على حساب أمن مصر القومي، وأن العمليات العسكرية في جبل الحلال ووادي عمرو تتم بضغوط إسرائيلية.

حيث يعرض الفيديو جزءًا من كلمة الخبير الإسرائيلي إيهود ياري، يتحدث فيها عن العمليات القادمة لجيش كامب داڤيد في سيناء بجبل الحلال ووادي عمرو، أمام مجلس العلاقات الأسترالية الإسرائيلية والشئون اليهودية في 23 فبراير 2014 .

وقال ياري -في كلمته- نتوقع ونشجع المصريين بقدر ما نستطيع للتحرك ضد الملاذات الآمنة الرئيسية للإرهابيين -حسب وصفه- في مكان يطلق عليه جبل الحلال في وسط سيناء بعيدا عن الساحل، وفي مكان آخر هو وادي عمرو، وهو قريب جدا من الحدود الإسرائيلية مضيفا لا بد أن يذهبوا هناك.. إنها عملية عسكرية كبيرة.

وتابع ياري أنا أعلم شيئا عن الجيش المصري يخبرني بأنهم سوف يذهبون بالكثير من قوة النيران العسكرية، لديهم أيضا طائرات الأباتشي وهي مسموح لهم بها في سيناء، وإذا احتاجوا فسوف نسمح لهم بطائرات f-16 لاستخدامها في الإطلاق الجوي لأننا نحتاج العناية بهذا الأمر.

وفي نهاية المقطع تم عرض حديث لـرعنان جيسن -المتحدث السابق باسم الحكومة الإسرائيلية، ومستشار شارون، تم تسجيله في 5 فبراير 2013- يقول فيه أتذكر عندما كنت أقوم بالانسحاب من سيناء، وفي ذلك الوقت كان همنا الأساسي هو أن تصبح سيناء منزوعة السلاح.. ولا جيش مصري في سيناء.

وأضاف ما قلناه ضاحكين هو.. نريد أن يبقى في سيناء فقط البدو والجمال.. إلهي لو كنت مدركا حينها ما أدركه اليوم.. لقلت خذوا البدو والجمال خارج سيناء واتركو الجيش المصري في سيناء.

https://www.youtube.com/watch?v=qfN6q1SsOJA

*قوات أمن الإنقلاب تعتقل الأستاذ / محمد جاد من مقر عمله بهيئة قناة السويس

قامت قوة من أمن الإنقلاب اليوم بإعتقال الأستاذ محمد جاد من مقر عمله بهيئة قناة السويس لينضم إلى قافلة الآلاف من شرفاء مصر بمعتقلات الإنقلابيين.

ومن الجدير بالذكر أن الأستاذ / محمد من المشهود لهم بالأخلاق الحسنة بين كل من يعرفونه .

*بالأسماء.. جامعة الأزهر تفصل نهائيًا 27 طالبا بينهم 6 طالبات

قررت إدارة جامعة الأزهر فصل 27 طالبًا وطالبة بصورة نهائية من الجامعة، بسبب تظاهراتهم ضد الانقلاب العسكري.

تضمن قرار الفصل  27 طالبًا وطالبة في فرق دراسية مختلفة، منهم 3 طلاب بكلية الشريعة والقانون، وطالبان بكلية اللغة العربية، وطالبان بكلية الإعلام، وأربعة طلاب بكلية العلوم، وطالب بكلية الزراعة، و4 طلاب بكلية الطب، و4 طلاب بكلية التجارة.

كما تضمن فصل 6 طالبات، اثنتان منهما بكلية العلوم، وثالثة بكلية الصيدلة، ورابعة بكلية التجارة، بجانب اثنتين بكلية الدراسات الإنسانية، والهندسة.

*باكوس والكلامنجية

*النطق بالحكم في قضية الاتحادية قبل الانتخابات الرئاسية

تخطت قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين، والمعروفة إعلاميا بـ “أحداث الاتحادية”، المراحل الإجرائية، وبدأت تسير منذ جلستها الحادية عشر التي عقدت أمس بخطوات سريعة نحو إصدار حكم، توقع محامون أن يكون قبل الانتخابات الرئاسية.
وخصصت جلسة الأمس للاستماع لشهود الإثبات، وهي الجلسة التي جاءت بعد يوم واحد فقط من مناقشة تقرير اللجنة الفنية التي انتدبتها المحكمة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون لتفريغ الاسطوانات المدمجة التي قدمها ممثل الادعاء “النيابة العامة” ضمن مضبوطات القضية.
وبينما كان جميع المحامين، بمن فيهم محامو المدعين بالحق المدني، يتوقعون قرارًا بانتداب لجنة فنية جديدة من كلية الإعلام جامعة القاهرة وإحدى كليات الحاسبات والمعلومات، لتفريغ الاسطوانات المدمجة، بعد ما أظهره الدفاع بالجلسة العاشرة من عوار في تفريغ لجنة الاتحاد الإذاعة والتلفزيون، جاء قرار القاضي بالمضي قدمًا في إجراءات سير القضية بالاستماع لشهود الإثبات.
تامر باظة أحد المحامين المدعين بالحق المدني، ومدير الوحدة القانونية بمركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف (غير حكومي)، أبدى سعادة بهذا الإجراء من جانب القاضي، وقال لوكالة “الأناضول”: “محامو الإخوان استغلوا ضعف اللجنة الفنية التي أعدت التقرير، وأرادوا أن يستغلوها ذريعة لدفع القاضي لتأجيل القضية”.
واستغل القاضي حقه القانوني بأن المحكمة هي الخبير الأعلى في أي قضية، ليقرر استئناف القضية، رغم ما أورده محامو المتهمين من خلل واضح في تقرير اللجنة الفنية، قائلاً إن “الملاحظات التي أبداها الدفاع ستكون تحت نظر المحكمة عند إصدار حكمها”.
وأضاف باظة: “من حق القاضي أن يغفل الاسطوانات المدمجة التي أثارت كل هذا الجدل، واحتاجت لخبراء لتفريغها، ويصدر حكمه اعتمادا على الدلائل الأخرى، ومن بينها شهود الإثبات”.
وشهود الإثبات هم خمسة من ضباط وقيادات الحرس الجمهوري، من بينهم قائد الحرس الجمهوري اللواء محمد زكي، واستمعت لهم المحكمة أمس وتواصل الاستماع لهم في جلسة السبت المقبل، في جلسات سرية.
من جانبه، قال المتحدث باسم هيئة الدفاع محمد الدماطي لوكالة “الأناضول”: “نستشعر محاولات من كافة الدوائر التي تنظر قضايا الإخوان، بأن هناك توجها للإسراع في استصدار أحكام قبل الانتخابات الرئاسية (المقررة 26 و27 مايو) “.
ولم يتوقع الدماطي رغم ذلك تجاهل طلبهم بانتداب لجنة جديدة، وذلك بسبب كم العوار الذي أظهروه في تقرير اللجنة المنتدبة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وأضاف: “تمسكنا بهذا الطلب في الجلسة الحادية عشرة أمس، رغم تجاوز المحكمة عنه في جلسة السبت الماضي، لإثبات عدم رضائنا عن ما جاء في التقرير”.
وشككت هيئة الدفاع عن المتهمين بجلسة الأمس في تقرير اللجنة الفنية، وأثبت أسامة الحلو عضو هيئة الدفاع أمام المحكمة أن هناك اجتزاء (اختصار) من قبل تقرير اللجنة عما هو وارد في مقاطع الفيديو، وهو ما اعتبره تغييرا في محتوى ومضمون الفيديوهات ويشكك في نزاهتها (اللجنة).
وضرب الحلو مثالا بفيديو منسوب لمرسي مفحوص من قبل اللجنة الفنية، ليكشف أن هناك اختلافا في محتوى ومضمون ما قاله مرسي عما جاء في تفريغ اللجنة. وهو ما دفع نبيل عبد السلام عضو هيئة الدفاع للطلب من المحكمة، انتداب لجنة فنية جديدة من أساتذة كليتي الإعلام، والحاسبات والمعلومات، لتفريغ مقاطع الأصوات دون حذف أو إضافة.
وفي وقت سابق، قال أيمن ناهد عضو هيئة الدفاع في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول: “نحن نستشعر أن هناك توجها بالإسراع بالقضايا، لخلق وضع قانوني جديد بحق الرئيس محمد مرسي، قبل الانتخابات الرئاسية”.
ووفقا لناهد، فإن إجراء الانتخابات الرئاسية وانتخاب رئيس يجعل هناك معضلة قانونية، إذ سيصبح هناك رئيس منتخب، ورئيس آخر منتخب لم يستقل ولم يتنح ولم يتنازل عن الحكم، لذلك فإن الرهان هو على صدور حكم بإدانة مرسي قبل الانتخابات الرئاسية. وحددت لجنة الانتخابات الرئاسية، يومي 26 و27 مايو المقبل، موعدا للجولة الأولى للانتخابات، بينما تجري جولة الإعادة، إن وجدت يومي 16 و17 يونيه.
وسبق وأشار محمد سليم العوا المحامي الموكل من قبل الرئيس المعزول محمد مرسي، لنفس المعضلة القانونية، عندما قال في مرافعته ببداية القضية: “لم يستقل محمد مرسي ولم يتنحَ ولم يوكل أحدا للقيام بمهامه، ومن ثم فإنه لا يزال رئيسًا للجمهورية من الناحية القانونية”.

*حزب النور يشارك في محاصرة طلاب الأزهر

قال الدكتور عبد الله بدران، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، إن لقاء قيادات الدعوة السلفية والحزب، مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، تطرقت إلى سبل التعاون المشترك في مواجهة احتجاجات ومظاهرات الطلاب داخل جامعة الأزهر.

وأضاف بدران  أن اللقاء جاء طلبًا من الدعوة السلفية، لعرض الحملة التي تنظمها الدعوة على مستوى محافظات الجمهورية لمواجهة الفكر التكفيري والإلحاد والفساد.

وتابع “أن قيادات الدعوة عرضت المساعدة في وقف احتجاجات جامعة الأزهر، من خلال شباب الدعوة وحزب النور في الجامعة، لمحاولة خفض حدة المظاهرات”

وقدمت القيادات تصورًا على الطيب يتضمن محاصرة تلك الاحتجاجات من خلال تحذير شباب الدعوة والحزب من المشاركة في المظاهرات بالنسبة للطلاب المتعاطفين، إضافة إلى المشاركة الفاعلة في تأمين العملية التعليمية داخل الجامعة.

ويعقد قيادات الدعوة لقاءات شبه دورية مع الطيب، إضافة إلى مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، لبحث القضايا المشتركة.

وخلال اللقاء، طالب الدكتور ياسر برهامي، ناب رئيس الدعوة السلفية، الطيب دعم الحملة التى تطلقها الدعوة تحت شعار “مخاطر تهدد المجتمع المصرى”، لمواجهة التكفير والتفجير والإلحاد والفساد.

كما طالب برهامي، بعقد دورات لتوعية الشباب لمواجهة هذه الأفكار المنحرفة، بحسب بيان الدعوة عقب اللقاء.

وعرض الشيخ شريف الهواري عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ومسئول المحافظات، محاور الحملة التي تتضمن ثلاثة محاور، الأول: قضية التكفير والرد عليها، والثاني: الإلحاد وسيتم الحديث عن نشأته وتطوره وخطورته على البلاد، والثالث: الفساد وخطورته على البلاد.

ومن جانبه، رحب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالحملة، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجميع لمواجهة هذه الأفكار

وشارك في اللقاء الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، والشيخ شريف الهواري مسئول قطاع المحافظات، والدكتور محمد إبراهيم منصور، وعبدالله بدران عن الدعوة السلفية، والدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف، والدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر.

*مسيرة و مؤتمر حاشد بالمجمع الطبى اليوم بـ”جامعة الاسكندرية”

*أهالى نجع المحطة “النوبيون” يشيعون اثنين من جثامين ضحايا الاشتباكات القبلية بأسوان وسط تواجد أمني مكثّف

*تأجيل محاكمة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج بكرداسة لـ 20 إبريل

ننتصر او قوات أمن الإنقلاب تحاصر المجمع الطبي للكليات بجامعة الإسكندرية

قوات أمن الإنقلاب تحاصر المجمع الطبي للكليات بجامعة الاسكندرية ، على خلفية تنظيم حركة لمظاهرة طلابية مناهضة للانقلاب العسكري بالمجمع الطبي بالإسكندرية ، وذلك تنديدًا باعتقال طلاب الجامعة .

*منع الزيارة عن البلتاجي

كتب حسام البلتاجى  نجل الدكتور محمد البلتاجي – عبر الفيس بوك :
الزيارة عند والدى فى سجن العقرب اتمنعت تماما حتى كان فى قبل كدة حاجة اسمها زيارة بتصريح النيابة دلوقتى كله اتمنع

* أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، لتفريق تجمع العشرات من النوبيين أمام مدخل منطقة نجع المحطة النوبية.

*ملخص ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم

ما يحدث في اسوان أثبت أن أحقر وأخس جيوش مصر على مدار التاريخ لا يستطيع السيطرة على خناقة فكيف له أن يحمي الحدود ؟ !!

مجزرة أسوان أثبتت أن الانقلاب أجبن من أن يواجه عنفًا مسلحاً مش قادر يفض خناقة هيحكم مصر ؟!

الانقلاب يأكل ابناءه . . اعلنت نورهان حفظى زوجة احمد دومة الاعتصام امام قصر الاتحادية بدء من اليوم وذلك بعد تأييد المحكمة اليوم حكم حبس زوجها ثلاث سنوات ، مفيش محامي لحق الجلسة لانها بدات قبل ميعادها.

قضت محكمة جنح مستئناف عابدين، المنعقدة بمعهد امناء الشرطة اليوم الإثنين برفض ، الاستئناف المقدم من أحمد ماهر، وأحمد دومة، ومحمد عادل، وتاييد الحكم الصادر ضدهم بالحبس 3 سنوات في قضية “خرق قانون التظاهر”.

 

وبذلك أيدت المحكمة الحكم الصادر سابقًا على النشطاء الثلاثة بالحبس ثلاث سنوات وثلاث سنوات مراقبة بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامهم بالتظاهر بدون تصريح بالإضافة إلى الاعتداء على القوات أمام محكمة عابدين وإتلاف منشآت عامة وخاصة وإصابة أفراد القوات المكلفة بتأمين المحكمة.

ورغم أنهم أحد الأسباب الرئيسة فى عودة حكم العسكر وفلول النظام البائد الذين إستخدموهم ببراعة طوال العام الذى حكم فيه الرئيس مرسى ، إلا أننا من المؤكد أننا نتضامن معهم على اعتبار أنهم كانوا فصيل ثورى شارك فى ثورة 25 يناير وسنكمل المشوار حتى تحرير كل المعتقلين من كافة الإنتماءات .

الدكتور مراد علي، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة، المعتقل بسجن العقرب تدهورت صحته بصورة شديدة، في الأيام الماضية وصلت إلى طلبه لعكاز ليمشي به أثناء حضوره جلسات محاكمته.

مراد علي  يعاني من تضخم في الكبد ومشاكل في الطحال بسبب سوء الرعاية الصحية داخل سجن العقرب، غير أنه يعاني منذ أسابيع بآلام في ركبته التي كان من المفترض أن يخضع لعملية بها وبسبب سوء الأحوال تدهورت صحته ما أدى إلى طلبه لعكاز ليمشي به إلى المحكمة”.

تقرر بشكل مفاجئ تحويل جلسات محاكمة الرئيس مرسي في قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسي، إلى جلسات سرية.

واستمعت محكمة جنايات القاهرة أمس الأحد لشهادة قائد الحرس الجمهوري والضباط المكلفين بحراسة مرسي أثناء الأحداث.

وقالت هيئة المحكمة إن جميع جلسات سماع أقوال الشهود في القضية ستكون سرية حفاظاً على الأمن القومي.

التقرير الذي عرض بالمحكمة أوضح أن هناك محاولات من اللجنة المنتدبة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون لإخفاء الأدلة التي تبرئ المتهمين، مقابل إبراز تلك التي تدينهم.

من المنتظر أن تقوم كاترين اشتون الممثل الأعلى للشؤون السياسية و الامنية بالاتحاد الاوروبى بزيارة لمصر مساء الأربعاء القادم تستغرق يوما واحدا .

 ومن المنتظر ان تلتقى اشتون خلال الزيارة مع كبار المسئولين المصريين في سلطة الانقلاب . وتناقش اشتون خلال زيارتها العلاقات الثنائية والأوضاع فى مصر فى ظل الانتخابات الرئاسية القادمة .

السيسي خائن خان رئيسه وخان وطنه . . السيسي كان يقول لسوزان ومبارك ماما وبابا وكان يذهب يسلمهم تقارير الاستخبارات مثل ساعي البريد

نفى أحمد قناوى مدير نيابة أسوان عن ما تردد بوجود أعضاء من الإخوان تسببت فى وقوع الفتنة بين قبيلتى بنى هلال والدابودية من أبناء النوبة .

 

توصلت قبيلتا الدابودية وبنى هلال لاتفاق هدنة مفتوحة لا تقل عن 3 أيام ، تم التوصل للاتفاق بعد اجتماعات مطولة مع الجانبين، بحضور كبار الدابودية وبنى هلال، بحضور أجاويد وعوالق وقيادات القبائل العربية والأسوانية .

أهالي النوبة يضطهدون منذ عهد عبد الناصر وهم الاشقاء وأبناء الوطن والنظام يتعامل معهم بتمييز عنصري .

نظام الانقلاب يقوم بدور الاحتلال بالوكالة لصالح الصهيونية العالمية لحرب طائفية أو أهلية . .

 

وقد شمل الاتفاق بين القبيلتين العديد من الآليات منها عدم قيام أى منهم للاعتداء على الآخر خلال فترة الهدنة، وأيضاً وقف الحملات الإعلامية المتبادلة، وإطلاق سراح كل من تم القبض عليهم من شباب القبيلتين باستثناء المتهمين فى قضايا جنائية، علاوة على حصر المشكلة فى مجال التنازع بين القبيلتين فقط دون امتدادها إلى باقى المناطق أو الأطراف الأخرى، مع عدم قيام أى طرف بقطع الطرق أو عمل أكمنة للتفتيش وتجنب الاحتكاك من خلال ابتعاد كل طرف عن مناطق تجمع الآخر، بالإضافة إلى تقديم أى متهم فى عمليات القتل أو الاعتداء التى جرت إلى العدالة وتسليمه للأمن لبسط وتفعيل سيادة القانون دون تفرقة بين أحد وآخر.

 

وتضمن الاتفاق سرعة دفن الجثامين من الجانبين بعد تصريح النيابة العامة بذلك، وأيضاً بدء لجنة تقصى الحقائق فى أعمالها للوقوف على أسباب الأحداث، مع الحصر الفورى لكافة التلفيات والخسائر سواء كانت فى المنازل أو المحلات أو العربات أو المواشى.

 

الانقلاب ينفذ المخطط الصهيوني بتقسيم مصر والسيسي غبي ولا يفهم شيء إلا انه ينفذ مخططات وضعت له لينفذها تمهيدا لفصل جنوب مصر مع جزء من شمال السودان لتكوين دولة “شمال السودان أو دولة النوبة”

وهناك محاولات دؤوبة من العسكر باستفزاز ليبيا وإرسال من يقومون من المصريين بمخالفات مقصودة لجر شكل ولدفع السلطات الليبية لصدهم وتمهيدا للتقسيم في غرب مصر واخذ جزء كبير من الصحراء الغربية مع جزء من شرق ليبيا لتكوين دولة . . .

ثم سيناء وما أدراكم ما سيناء ، العمل يتم فيها منذ شهور بيد العسكر أنفسهم .. ويحاول العسكر جر رجل حماس باستفزازهم كثيرا والتضييق عليهم لتكون حماس واجهة مزيفة لمحارق العسكر في سيناء ، ومبررا لمذابحه
ولكن حماس كانوا أذكياء وأعلنوا أن العداء مع إسرائيل فقط ، وإذا هاجمت مصر غزة ، فحماس سترد الهجوم بمهاجمة إسرائيل وليس مصر . . وكلــه تمهيدا للتقسيم لبسط النفوذ الصهيوني على سيناء.

 

بعد مرور 9 أشهر من حدوث الانقلاب العسكري سياسة الأرض المحروقة” التي تتبعها الحكومة المصرية بدلا من القتل والقمع والاعتقالات والانتهاكات وإشراك المعارضة وتبني التعددية السياسية

 

أصدر رئيس الوزراء فى حكومة الانقلاب المصرى إبراهيم محلب، قرارًا بالموافقة على منح التزام إنشاء وإدارة وصيانة واستغلال وتشغيل طريق “شبرا – بنها” الواصل بين محافظتي القاهرة والقليوبية، بنظام حق الانتفاع إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، بشكل حصرى فى انشاءه وتطويره وادارته وتشغيله ومرفقاته وذلك لمدة 99 عامًا.

 

تحصين العقود التي تبرمها حكومة الانقلاب

حكومة الانقلاب تناقش هذا الأسبوع قانونا يمنع رفع دعاوي قضائية لإلغاء العقود المبرمة مع الحكومة

ويعلل منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار بحكومة الانقلاب الاتجاه لمثل هذه التشريعات، بأن مشروع القانون يهدف إلي طمأنة وجذب المستثمرين بعد سلسلة دعاوى قضائية استهدفت بيع أراض وشركات إبان حكم المخلوع مبارك.

تم التطرق لاعتقال ثروت صلاح شحاتة وتم التعريف به طبقاً لما ورد في بيان وخبر المرصد الإعلامي الإسلامي . . وتم التطرق إلى أنه لم يمارس أي أنشطة منذ عاد لمصر من ليبيا واعتقل في مدينة العاشر من رمضان بالشرقية وأنه يتعرض للتعذيب في سجن العزولي داخل معسكر الجلاء التابع للجيش الثاني الميداني الواقع في طريق الاسماعيلية القاهرة.

واضطر المرصد الإعلامي الإسلامي إلى الكشف عن الأمر عندما وجدنا أن هناك تلفيقات واتهامات باطلة وملفقة من جهات استخبارتية خارجية لأن الامريكان وجهات بريطانيا تابعة للاستخبارات أعلنت أنه يقيم حالياً على غير الحقيقة في درنة وأنه يقود انصار الشريعة وهذا الكلام قاله مدير مؤسسة ويكليام البريطانية أول أمس مع أنه اعتقل قبلها بيوم في مدينة العاشر من رمضان!! 

كما اضطررنا للإعلان عن اعتقاله خشية تصفيته كما حدث مع طلعت فؤاد قاسم.

نسأل الله أن يفك أسره وأسر جميع المعتقلين في مصر .

*البورصة تواصل خسائرها وتخسر 46 مليار جنيه خلال أسبوعين بسبب إعلان السيسي ترشحه للرئاسة

واصلت البورصة المصرية نزيف خسائرها غير المعتاد للأسبوع الثاني على التوالي، واقترنت تلك الخسائر بإعلان قائد الانقلاب وزير الدفاع المستقيل عبدالفتاح السيسي ترشحه للرئاسة، حيث خسرت في الأسبوع الأول لترشحه (حتى الخميس الماضي) قرابة 36 مليار جنية بحسب تقديرات متفاوتة لخبراء البورصة، فيما فقدت أكثر من 10 مليارات أخرى حتى اليوم الاثنين (7|4) ليبلغ حجم الخسائر قرابة 46 مليار جنية مصري (الدولار يعادل 7 جنيهات).

وقد واصلت البورصة المصرية أمس الأحد تراجعها الحاد لليوم الثالث على التوالي، وخسر رأسمالها السوقي أكثر من ملياري دولار أميركي، ليصل إجمالي الخسائر منذ الإعلان المثير للجدل لترشح السيسي للرئاسة يوم 26 آذار (مارس) المنصرم، إلى 33 مليار جنيه في ثلاث جلسات فقط.

وقال الخبير المالي د. عمر عبد الفتاح إن الأسهم بالبورصة المصرية خسرت منذ الخميس الماضي جميع المكاسب التي حققتها على مدار شهرين كاملين، وقال لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن الأسهم فقدت أكثر من 30 في المائة من قيمتها في جلسات الخميس والأحد الماضيين لتصل أسعارها إلى أدنى مستوياتها قبل نحو شهرين.

واستبعد مصدر مسئول بإدارة البورصة المصرية، أن يكون التراجع العنيف الذي شهدته مؤشرات البورصة، متعمدا أو مرتبطا بأي فصيل سياسي، مشيرا إلى أن الأمر يعود إلى آلية العرض والطلب، وأن أطماع المستثمرين في الحصول على أكبر قدر من المكاسب، أدى لحدوث الأزمة.

ومنذ انقلاب الثالث من تموز (يوليو) 2013 تشهد مصر تحديات ضخمة، حيث تضرر الاقتصاد كثيراً بسبب الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد بسبب تداعيات ذلك الانقلاب، الذي توج بترشح قائده للانتخابات الرئاسية.

*فضيحة قضاة الانقلاب بالغربية بأمر العسكر يتراجعون عن قرارات إخلاء سبيل

واصل قضاة النار بالغربية تنفيذ أوامر العسكر وتراجعوا عن قرارات إخلاء سبيل شرفاء الوطن من مؤيدي الشرعية , حيث  قررت محكمة استئناف عالي طنطا الدائرة 11 برئاسة المستشار حسن الجبيلي قبول استئناف النيابة العامة لقرار إخلاء سبيل كلا من 1- جمال ابو عيشة
2- محمد عبد الرحيم فايد وقررت المحكمة الظالمة استمرار حبسهم لمدة 45 يوم رغم علم المحكمة أن أحد المعتقلين  يعاني من كسر مضاعف في قدميه ولا يستطيع الحركة ,
والآخر مريض بشلل أطفال , ومحبوسون من تاريخ 16/8/2013 وحتى الآن

كما حكمت محكمة جنح السنطة برئاسة المستشار المعتز بدين الله سمحي ، بالحبس عام وكفالة 1000 جنيه لكل من  الشرفاء احمد محمد عبد البديع البهي , وحسين حسن السعيد عبد الغني , ورضا البسيوني , وعادل طاهر الغنيمي , وعادل محمد محمد المغاوري الصعيدي , وعصام الفيشاوي , ومحمد مصطفى عقب الباب , ومحمود حسين هاشم الوحش
وكانت قوات الأمن قد قامت باعتقالهم على خلفية مشاركتهم في تظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري بمدينة السنطة ووجهت لهم النيابة العامة تهم التظاهر بدون ترخيص,,
وتم  اتخاذ اجراءات الطعن علي الحكم بالاستئناف , ودفع الغرامات

عن Admin

اترك تعليقاً