متابعة متجددة . . الاثنين 28 أبريل . . أسبوع حاميها حراميها

قاضى الإعداماتمتابعة متجددة . . الاثنين 28 أبريل . . أسبوع حاميها حراميها

شبكة المرصد الإخبارية

*اقتحم متظاهرون مصريون مساء اليوم القنصلية المصرية فى إسطنبول رفضا لأحكام الإعدام المسيسة التى أصدرتها اليوم محكمة جنايات المنيا بحق المئات من أنصار الشرعية. واعتقالات في صفوف المقتحمين من الشباب.

*بريطانيا تبدي قلقها من أحكام الإعدام

أبدت الخارجية البريطانية انزعاجها من حكم الإعدام علي مئات من معارضي الانقلاب وجاء في البيان الذي نشر منذ قليل علي صفحتها الرسمية علي لسان وليم هيج وزير الخارجية البريطاني:” أن المملكة المتحدة تبدي قلقها عن حكم الإعدام الذي صدر علي مئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي”.
 
وأضافت أن مثل هذا الحكم سيمس سمعة القضاء المصري ويؤثر علي المصداقية في المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر وتحث الخارجية البريطانية مصر علي مراجعة هذه الأحكام.

*موسم الإعدام للجميع . . الانقلابيون يقتلون الشيخ ‎محمد عبد الحميد أبو الليل أمين حزب الراية السلفي في منطقة عين شمس ويقتلون أبناء الشعب المصري خارج نطاق القضاء وعبر القضاء الفاسد في زمن السيسي الإعدام للجميع

زعمت وزارة الداخلية اليوم 28 أبريل 2014 أنها قتلت في منطقة عين شمس المتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف وزعمت أنه ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين وهو ما يخالف الحقيقة حيث تم قتله في منزله لإغلاق القضية وتلفيق تهمة قتل الصحفية له دون تحقيق جدي لإبعاد الشبهة عن الشرطة ودون إظهار أي دليل على تورطه بقتلها.

فالقتيل هو الشيخ ‎محمد عبد الحميد أبو الليل أمين حزب الراية السلفي في منطقة عين شمس ولا ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين وهو رجل من معارضي الانقلاب وفي الستينيات من عمره ويعتبر من أشهر القيادات السلفية بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

أمن الانقلاب قتل الشيخ محمد عبد الحميد ليغلق ملف ميادة
أمن الانقلاب قتل الشيخ محمد عبد الحميد ليغلق ملف ميادة

وقال الشهيد في آخر تصريح له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قبل مقتله بساعات: “غريبة أن يظن الانقلابيون أننا قد نيأس أو نتراجع أو أن بلطجية الداخلية بسلاحها وعقيدتها الفاسدة قد تثنينا عن ثورتنا”.

وأضاف: “هذا لن يحدث وقد أيقنا بأننا على الحق وأنتم على الباطل فاشتاقت نفوسنا للنصر أو الشهادة؛ فكيف تظنون أنكم ستغلبون أناسا عقيدتهم التوحيد وعملهم هو الرباط والجهاد؛ والموت في سبيل الله أغلى أمانينا؛ ستهزمون وستندمون بإذن الله”. 

وقال أحد معارفه : “كان شخصا مهذبا وخلوقا جدا وله فكر وقضية ويؤيد الشيخ حازم أبو إسماعيل؛ وقتلوه في منزله أثناء جلوسه مع أصدقائه وقتلوا معه شخصا آخر”.

وقال أحد تلاميذه ويدعى محمد السنهوري الذي علق على صفحته على نباء استشهاده: “إنا لله وإنا إليه راجعون؛ أخونا ورفيقنا دائماً في كل المسيرات والوقفات والمظاهرات وكل ميدان تجده كالفارس الشيخ محمد عبد الحميد، أمين حزب الراية بشرق القاهرة وعين شمس”.

وأضاف السنهوري: “استشهد فجر اليوم الإثنين 28 أبريل 2014 الشيخ محمد عبد الحميد بعد أن أطلقت الداخلية الرصاص عليه أثناء محاولة القبض عليه”.

وقال آخر شخص تحدث له قبل استشهاده: آخر كلام شيخي وحبيبي محمد معي : الشقة راحوا كسروها وأخذوا كل الفلوس اللي موجودة فيها؛ أخذوا الموبايلات وكل حاجة؛ الله ينتقم منهم حتى باقي الشباب يا دوب بأقدر أوصلهم عن طريق الفيس.

*توفيت جدة عيسي محمد شعبان أحد رافضي الانقلاب العسكري الدموي بقرية مطاي البلد ، وذلك بعد سماع نبأ الحكم عليه بالإعدام من محكمة جنايات المنيا اليوم.

*نائب عام الانقلاب يطعن على جميع الأحكام بأحداث مطاي

أصدر النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات بيانا له، أكد من خلاله أنه حرصا على حسن سير العدالة وتطبيق صحيح القانون اتخذ إجراءاته للطعن على الأحكام الصادرة من محكمة المنيا في قضية أحداث مطاي.
وأضاف النائب العام، أنه اتخذ إجراءات الطعن على الأحكام الصادرة سواء التي صدرت بالبراءة في جلسة 24 مارس الماضي، أو التي صدرت بالإعدام أو السجن بجلسة اليوم.
وكانت الدائرة السابعة بجنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف قضت اليوم بإعدام 37 والمؤبد لـ491 آخرين في قضية اقتحام مركز شرطة مطاي وقتل نائب المأمور.

*منظمة “العفو الدولية” تطالب بالتراجع عن أحكام الإعدام بحق “رافضى الإنقلاب”

طالبت منظمة “العفو الدولية”، المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، بالتراجع عن أحكام الإعدام والسجن المؤبد، التي أصدرتها محكمة مصرية، في وقت سابق اليوم، بحق مئات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.
وقالت المنظمة، في بيان لها اليوم عبر موقعها على موقع الانترنت،: “يجب ضمان إعادة محاكمة الـ37 المحكوم عليهم بالإعدام والـ491 بالسجن المؤبد محاكمة عادلة على الفور”.
وحذرت المنظمة مما وصفته بـ”العيوب الخطيرة في نظام العدالة الجنائية بمصر”.
وقالت حسيبة حاج صحراوي، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في المنظمة، وفق البيان نفسه،: “قرارات اليوم تفضح مرة أخرى كيف أصبح نظام العدالة الجنائية في مصر تعسفيا وانتقائيا .. المحكمة أثبتت ازدراءها الكامل لأهم المبادئ الأساسية للمحاكمة العادلة، ودمرت تماما مصداقيتها”.
وأضافت: “حان الوقت للسلطات المصرية أن تكون واضحة وتعترف بأن النظام الحالي ليس عادلا ولا مستقلا أو محايدا”.
وحذرت من خطورة أن يصبح القضاء المصري “مجرد جزء آخر من الآلات القمعية للسلطات، تستخدمها لإصدار أحكام الإعدام والسجن مدى الحياة على نطاق واسع”.
وأشارت المنظمة إلى أن الأحكام جاءت بعد محاكمة “جائرة بشكل صارخ” حيث لم يستعرض القاضي خلالها الأدلة أو السماح للدفاع باستجواب الشهود، ومنع محامو الدفاع والمتهمين على حد سواء من حضور الجلسة السابقة.
ووصفت الأحكام بأنه “غير عادلة بالمرة”، كما أفاد مندوب منظمة العفو الدولية الذي حضر المحاكمة.

*تأجيل محاكمة “بديع” و”الشاطر” في أحداث مكتب الإرشاد إلى 12 مايو لسماع الشهود

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجى رئيس المحكمة ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة ، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة محمد بديع ، المرشد العام للإخوان وخيرت الشاطر، و 15 آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مكتب الإرشاد لجلسة 12 مايو المقبل لتشكيل لجنة لتفريغ الاحراز وسماع شهادة الشهود وتنفيذ طلب المحامين بتأجيلها.

ويواجه المتهمون، وفقا لقرار الإحالة، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع فى القتل وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم أثناء 30 يونيو.

كانت قوات الامن قد منعت دخول الصحفيين الى قاعة المحكمة لتغطية جلسات المحاكمة بحجة عدم وصول تعليمات من رئيس المحكمة بدخول الصحفيين , بالرغم من سابقة الاتصال بالقاضى وقرر دخول الصحفيين لتغطية المحاكمة.

*الانتهاكات مستمرة في سيناء قتل الأبرياء خارج نطاق القضاء بزعم أنه عنصر تكفيري

قال المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي، أن  عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة تمكنتا اليوم الاثنين الموافق 28/4/2014 من مداهمة عدة بؤر إرهابية بمناطق كرم أبو نجيلة بالعريش و الماسورة برفح ، حيث أسفرت تلك المداهمات عن ما يلى :
أ – قتل أحد العناصر التكفيرية .
ب – القبض على عدد [38] فرد ما بين [هاربين من تنفيذ أحكام جنائية – مشتبه بهم وجارى فحصهم أمنياً – بدون بطاقة وقيادة دراجة بخارية بدون لوحات معدنية] .
جـ – إبطال وتفكيك عبوة ناسفة تزن 9 كجم مزودة بعدد [2] دائرة نسف .
د ـ حرق دراجة بخارية بدون لوحات معدنية .

*المرشد بعد حكم اعدام المنيا ساخراً ” أشترولي البدلة الحمرا “والمتهمين يضحكون ويعطون ظهورهم للمحكمة 

قررت محكمه جنايات شمال القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة , تأجيل جلسة محاكمه المعزول السرية مع 35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي في القضية المعروفة اعلاميا بـ ” التخابر الكبري ” والمتهمين فيها بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد ، وإفشاء أسرار الأمن القومي ، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها ، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية لجلسة 6 مايو المقبل لمشاهدة الاسطوانات المدمجة ..
وأمرت المحكمة بأستمرار حظر النشر .. عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد و محمد رضا ..
دخل المتهمين جميعاً الي قفص الاتهام وقاموا بألقاء التحية علي الدفاع الحاضر عنهم ورفعوا إشارات رابعة .. وظهرت علي وجوههم الإبتسامة العريضة بالرغم من صدور حكم بأعدام بعضهم صباح اليوم من محكمة جنايات المنيا في أحداث الشغب اثناء فض أعتصمي رابعة والنهضة ..
وظهرت الابتسامة علي وجه المرشد محمد بديع وعلق ساخراً ” أشترولي بئا البدلة الحمرا ” .. فتعالت الضحكات بين المتهمين داخل قفص الاتهام ..
بدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحاً وقامت المحكمة بالنداء علي المتهمين الذين جلسوا وأعطوا ظهورهم لمنصة القضاء الامر الذي أثار حفيظة القاضي قائلا ” انا بنبه عليكم لأخر مرة .. قاعدتكم دي فيها أهانة وأستهتار بالقضاء “

*قوات أمن الانقلاب تطلق الغاز المسيل للدموع على طلبة جامعة 6اكتوبر، بالقرب من ميدان الحصري الآن في مدينة السادس من اكتوبر بالجيزة

*الإفراج عن 11 من ابناء سيناء بعد اتهامهم بتهم ملفقة

أصدرت محكمة استئناف شمال سيناء، المنعقدة بمقر محكمة الإسماعيلية، اليوم الاثنين، حكماً بالإفراج عن 11 من أبناء سيناء، الذين لفقت لهم النيابة تهمة اقتحام قسم شرطة بئرالعبد في القضية رقم 710 لسنة 2013.

وقال محامي أحد المفرج عنهم: إن محكمة الجنايات كانت قد أصدرت حكماً قبل يومين باخلاء سبيل المتهمين، إلا أن النيابة العامة طعنت على الحكم، وتحدد للقضية جلسة اليوم الاثنين أمام محكمة استئناف الإسماعيلية، التي رفضت الطعن المقدم من النيابة العامة، وأيدت حكم محكمة الجنايات بالافراج عن المتهمين، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه على كل فرد منهم.

كان المئات من الشباب الغاضب لسقوط آلاف الضحايا خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، قد نظموا مسيرة حاشدة، يوم الأربعاء 14 أغسطس الماضي، طافت شوارع مدينة بئر العبد، قبل أن تمر من أمام مقر القسم، الذي عاجلهم بإطلاق الخرطوش والغاز المسيل للدموع، ما أدى لحدوث لوقوع إصابات ثم قام عدد من البلطجية بسرقة الأسلحة عقب اقتحام القسم .

وقالت مصادر قبلية أن المفرج عنهم هم:
– موسى سليمان موسى
– موسى سالم سويلم
– سلامة عبدالله سويلم
– سلمان محمد درهوس
– سلمان سلامه سلمان
– أحمد محمد حسين
– محمد عبد الحميد عبد العزيز
– سالم عبد الحميد عبد العزيز
– ياسر عايش
– حسين يوسف مسعد
– مصطفى أحمد عبد المحسن

*المغير يوجه رسالة للإخوان بعد أحكام الإعدام

واصل الناشط الإخوانى أحمد المغير، المعروف إعلاميًا باسم رجل الشاطر، تحريضه لأنصار جماعة الإخوان ، وحثهم على حمل السلاح في مواجهة مؤسسات الدولة، زاعما أنها حرب على الإسلام.

وكتب “المغير” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”، اليوم الاثنين، ما أسماه “ردًا على حكم الإعدام” جاء فيه: ” لسة مش عاوزين تركنوا لأوامر المولى عز وجل بالقتال في سبيله؟ لسة فاكرين إنكم بتواجهوا “أفراد” منعزلين مش “نظام” كامل كل مؤسساته مسخرة لحربه على الإسلام؟ لسة مصمم إنهم بيجروك للعنف وإن كل شغل المجاهدين المخابرات اللي بتعمله؟”.

وأضاف المغير: ” صاحب السلمية اتحكم عليه بالإعدام ومش هيبقى مجرد حكم بل هيتنفذ كمان وهيتحكم على ناس تاني وحجتك اللي كنت بتتمسك فيها بالسلمية المنبطحة الذليلة واللي هيا الحفاظ على المعتقلين انهارت أهو قدامك، طبعا إنت صيدة لكل ظالم جبار و”زبون” ممتاز لازم يتعمل معاه كده! واحد فاجر ظالم كافر مجرم قدامه واحد سلمي مستسلم منبطح مستكين مهما بيعمل فيه ساكت مبيردش مستني يعمل معاك إيه يطبطب عليك؟”.

وأعرب المغير عن استيائه من التحدث حول تجربة سوريا وليبيا ومدى التفكك الذي أصاب مؤسسات الدولة مدعيًا بوجود نقاط مضيئة في كلا البلدين قائلًا: ” أيوة أيوة صدع دماغي بكلامك الزفت عن سوريا وليبيا ودمار أم البلد وفنائك عن بكرة أبيك، يا رب نبقى عُشر سوريا أو ليبيا في كرامتهم ونخوتهم وانتصاراتهم اللي بيحققوها اللي كان آخرها تحرير بلدة “نوى” بلدة الإمام النووي رحمه الله من إيد شبيحة النصيرية اللي ميفرقوش مثقال ذرة عن جيشنا العميل الخائن قاتل الأطفال ومغتصب البنات وهادم المساجد ومحرق المسلمين”.

وتابع: ” خليك سلمي هما عاوزينك كده، هما عاوزين واحد معندوش ذرة إحساس أو ضمير بيتقتل أخوه وأبوه وبتغتصب أخته وبتترمي أمه في المعتقل وبيتحكم بالإعدام على ابن عمه ويفضل ساكت مستكين منبطح مستسلم،
إحنا في مصر “لقطة” لكل ظالم ولو في إيدهم يعملوا قرعة مين اللي يحكمنا ويدير آلة القتل فينا لفعلوا مش هيلاقوا أحسن مننا أبدا يبيدوهم عن بكرة أبيهم وهمّ لآخر قطرة دم بيقولوا “مش هننجر للعنف”.

*قاضى إعدامات المنيا: أخطأت واستعملت الرأفة فى غير محلها

المستشار سعيد يوسف رئيس  محكمة جنايات المنيا المعروف إعلاميا بقاضي إعدامات المنيا ، عقب حكمه بإعدام 37 ومعاقبة 492 بالسجن المؤبد وإحالة أوراق 683 لفضيلة المفتى فى أحداث شغب المنيا, طلب من النيابة العامة أن تطعن على الأحكام التى أصدرها اليوم  أمام محكمة النقض.
 
وأشار إلى أن المحكمة أخطأت فى أمرين غاية فى الأهمية: الأول أنها أعملت مبدأ الارتباط بين جرائم لا يوجد بينها ارتباط فأصدرت أحكاما مخففة بدلا من معاقبة كل متهم عن كل جريمة على حدة .
والسبب الثانى -كما أوضح- أن المحكمة استعملت أقصى درجات الرأفة مع متهمين ارتكبوا جرائم نكراء وطبقت الرأفة فى غير محلها ومع غير أهلها.
 
وكانت محكمة جنايات المنيا قد أصدرت صباح اليوم  أحكامها فى قضيتى أحداث شغب العدوة ومطاى بالمنيا التى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وتضمنت الأحكام إعدام 37 ومعاقبة 492 بالسجن المؤبد وإحالة أوراق 683 لفضيلة المفتى.
 
وقضت المحكمة فى قضية أحداث الشغب بمطاى والتى تضم 529 متهما بينهم 140 محبوسا بمعاقبة 37 متهما “20 محبوسا و17 هاربا” بإجماع الآراء وبعد موافقة فضيلة مفتى الديار المصرية على الإعدام شنقا ومعاقبة 389 بينهم “120 محبوسا و372 هاربا” بالسجن المؤبد وتغريم كل متهم 20 ألف جنيه، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.

*اشتباكات في جامعة أسيوط

وقعت، منذ قليل، اشتباكات عنيفة بين قوات امن الانقلاب وطلاب جامعة أسيوط المتمركزة أمام البوابة الرئيسية للجامعة.
كان الطلاب قد نظموا مسيرة احتجاجية داخل الجامعة، اعتراضا على فصل 16 طالبا منهم تعسفيا فقام الامن باطلاق القنابل المسيلة للدموع ما ادي الى تشابك الطلبة مع الامن استخدم الطلبة العصي والحجارة للدفاع عن انفسهم.

*اشتباكات بين شرطة الانقلاب وطلاب ضد الانقلاب بزراعة اﻷزهر وإصابة طالب بالرأس

وقد أصيب طالب بالفرقة الرابعة بزراعة اﻷزهر، بخرطوش فى الرأس، أثناء بعدما قامت قوات امن الانقلاب بتفريق تظاهرة للطلاب الرافضين للانقلاب العسكري عن طريق القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش لفض التظاهرة.

*مصدر أمنى: مجهولون يطلقون الأعيرة النارية على الشرطة بالعجوزة

* وزير خارجية السويد على العالم أن يتحرك

طالب وزير خارجية السويد، كارل بليدت العالم التحرك ضد مصر بعد صدور أحكام بالإعدام على رافضي الانقلاب

*تحركات أمنية مكثفة بالمنيا بعد صدور الاعدامات

شهدت محافظة المنيا تحركات أمنية مكثفة نحو  أقسام الشرطة، عقب الحكم في قضيتي “الإعدامات”.
كانت محكمة جنايات المنيا قد صدقت – اليوم الإثنين – على إحالة 683 معتقلًا من مناهضي الانقلاب العسكري، بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجامعة الإخوان المسلمين إلى المفتي.
كما صدقت منذ قليل على إعدام 37 معتقلًا من مناهضي الانقلاب العسكري في أحداث مطاي، والسجن المؤبد (25 عاما) على 491 آخرين في قضية “إعدامات المنيا”.

*إحالة أوراق “بديع” و682 متهمًا إلى المفتي في أحداث شغب المنيا

قررت محكمة جنايات المنيا اليوم الإثنين، برئاسة المستشار سعيد يوسف، وعضوية المستشارين إبراهيم وليد، وطلعت جودة إحالة 683 متهمًا من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، إلى مفتي الديار المصرية، للتصديق على حكم إعدامهم، في قضية قتل شرطي، والتحريض على اقتحام وحرق مركز شرطة العدوة شمال المنيا، وتكدير السلم العام، والتعدي على المنشآت إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة أغسطس الماضي.

*تأجيل استئناف 77 متهم علي حبسهم فى احداث رمسيس الثانية لــ 5 مايو

*تأييد إعدام 37 معارضا والمؤبد لـ 491 في أحداث قضية مطاي بالمنيا

قضت محكمة جنايات المنيا بتأييد الحكم بإعدام 37 من معارضي النظام على خلفية أحداث مركز مطاي، وذلك في القضية المعروفة بـ “إعدامات المنيا”، فيما حكمت على 491 بالسجن المؤبد.

 وشهدت قاعة المحكمة عقب النطق بالحكم صراخا وعويلا من أهالي المحكوم عليهم وحالات إغماء، وهتافات “حسبي الله ونعم الوكيل”.

وقد قضت المحكمة وبإجماع الآراء بمعاقبه المتهمين الآتى أسماءهم بالإعدام شنقاً حتى الموت فى قضيه مطاى المنيا.

1-إسماعيل ثروت عبد الفتاح احمد

2- سعداوى عبد القادر عبد المعبود 

3- على حسن إبراهيم عبد الظاهر 
4 عبد المنعم كرجب كامل على 
5- رمضان حسين احمد حسين 
6- اشرف محمد مصطفى عبد اللطيف
7-سيد محمود احمد إسماعيل 
8-محمد سيد محمود إسماعيل 
9- محمد مسلم ابو ضيف على 
10- احمد عبد الحميد عبد الله غفاري 
11-* عمر عبد الله احمد السي 
12- احمد محمود على حسين 
13-شعبان عوض عبد الله السيد 
14- احمد محمد الشوربجى فهيم 
15- رمضان جمال شلقانى عبد الغنى 
16 – محمد محمد الشوربجى فهيم عبد الرازق 
17- عبد المنعم صلاح شلقانى 
18-هوارى عثمان محمد عبد العليم 
19- اسماعيل خلف محمد عبد العال 
20- محمد صلاح طه صلاح 
21-عارف محمد عبد الله يونس 
22- محمد عثمان شحاته عثمان 
23- مصطفى جميل مرعى سعيد 
24- عمرو عبد الرحي عطا حسن 
25- اشرف محمد احمد على العسكرى 
26- محمد سد جلال محمد 
27- عماد مصطفى يوسف حسن 
28- محمود احمد زغلول عبد الله 
29- جمال يحيى جمال عثمان متولى 
30- محمد عارف محمد عبد الله 
31- مصطفى رجب محمود رزق 
32 – محمد على بدوى 
33- يحيى جمال عثمان متولى 
34-جمال عبد الله محمد امام 
35- صلاح سيد محمد حسانين 
36- محمد سيد محمد حسنين 
37- هانى محمد محمد الشوربجى
 
كما قضت بمعاقبه باقى المتهمين بالسجن المؤبد وتغريم كل واحد منهم 20 الف جنيه وبالوضع تحت مرافبه الشرطه مده مساويه لمده العقوبه و مصادره جميع المضبوطات والاسلحه الغير خاصه بجهاز الشرطه .
 
رابعا الزام المتهمين جميعا بدفع قيمه الاشياء التى خربوها والمصاريف الجنائيه 
 
فى قضيه العدوه المتهم فيها 683 حكمت المحكمة اولا بتغريم كل من المحامين الاتى اسماءهم مبلغ خمسين جنيه .
 
اولا .. قضه محكمه جنايات المنيا برئاسه المستشار سعيد يوسف فى قضيه العدوه المتهم فيها 683 من رافض الانقلاب تغريم 28 محامى بمبلغ 50 جنيه على راسهم نقيب المحامين طارق فوده نقيب نحامين المنيا والسابق ارقام تحقيق شخصيتهم بالاقرار الصادر منهم .
 
ثانيا .. باحالتهم الى المحكمه التأديبية لامتناعهم عن الدفاع عن موكليهم بجلسه 25-3 -2014 والمحدده لنظر الجنايه رقم 300 لسنه 2014 مركز العدوه 
ثالثا.. بالزام المحامين المذكورين بالمصاريف الجنائيه .
 
رابعا .. قررت المحكمه وباجماع اعضاءها باحاله اوراق جميع المتهمين الى فضيله مفتى الجمهوريه لاستطلاع رأى فضيلته الشرعى فى ما نسب اليهم وحددت جليه 2-6- 2014 للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين

*استئناف محاكمة مرسي في جلسة سرية

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الإثنين، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و34 آخرين من قيادات الإخوان في قضية التخابر مع جهات أجنبية بسماع باقي شهود الإثبات ومشاهدة الأسطوانات المقدمة من النيابة العامة وحضور لجنة التنظيم القومي للاتصالات لتسلم الأحراز والسماح للدفاع بالحصول على صورة ضوئية، في جلسة سرية.

وقال دفاع المتهمين، إن عصام العريان وفريد إسماعيل لم يتم عرضهما على الكشف الطبي، طالبًا من المحكمة عرضهما على مستشفى خاص.

*القاضي يمنع دخول ضباط تأمين قاعة محاكمة “مرسي” بالهواتف المحمولة

أصدرت هيئة محكمه جنايات شمال القاهرة الدائرة ” 15 ” برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد و محمد رضا .. قراراً بمنع دخول قوات الامن والضباط الموكل لهم تأمين قاعة محاكمة مرسي وأعوانه من قيادات الأخوان في القضية التي عرفت إعلامياً بـ ” التخابر الكبري ” .. وذلك بهواتفهم المحمولة أو أي أجهزة منعاً لتسجيل وقائع الجلسة السرية اليوم والتي من المقرر ان تستمع خلالها المحكمة لأقوال شهود الأثبات في القضية.

*مقتل مواطن بعين شمس على أيدي أمن الانقلاب بزعم أنه متهم بقتل الصحفية ميادة التي قتلها امن الانقلاب

أفاد مصدر أمنى بأن قوات الأمن تبادلت صباح اليوم الاثنين تبادل اطلاق الرصاص مع المتهم بقتل الصحفية ميادة اشرف بمنطقة عين شمس حتى لقى مصرعه متأثرا بطلق نارى.
وتزعم سلطات الانقلاب ان المتهم يدعى “محمد.ع”  بمحافظة القاهرة والمتهم الرئيسى باستهداف ميادة أشرف أثناء تأديتها واجبها الصحفى بمنطقة عين شمس حيث اطلق عليها الرصاص برفقة اخرين مما ادى الى مصرعها.
وكانت معلومات وردت لضباط الامن الوطنى عن مكان وجود المتهم بمنطقة عين شمس وتم استهدافه بالتنسيق مع مباحث القاهرة الا ان المتهم شعر باقتراب قوات الامن منه فاطلق الرصاص عليهم وتم مبادلته الاعيرة النارية حتى لفظ انفاسه الاخيرة.

*رسالة مؤثرة من البراء نجل أبو اسماعيل لوالده

وجه البراء محمد حازم – نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل – الذي يحاكم بتهمة تزوير جنسية والدته , رسالة إلي والده الموجود بالسجن . و قال البراء في تدوينة: سيمضى على فراقك كثيرا و قد مضى .. وسيصبح للظلم راية بين الورى .. فلا تكن فى وجه الظلم مكسورا ولكن كن لحكم الطغاة كاسرا.
وأضاف: قد عاهدوك إلى ذات قبل، رددوا .. لن نترك ظالما بعد اليوم، قد عاهدوا .. حبسوك أو حكموا عليك وأعدموا .. فقد عهدناهم لكلمة الباطل حرضوا.

*مجهولون يحرقون سيارة نائب مأمور مركز سمنود

أشعل مجهولون بالغربية النيران فى سيارة المقدم أحمد خضير، نائب مأمور مركز سمنود باستخدام زجاجات المولوتوف أثناء تركها أمام منزل عائلته بقرية محلة أبوعلي التابعة لمركز المحلة الكبري.

عن Admin

اترك تعليقاً