أنس أشرف في رابعة

متابعة متجددة . . 1 مايو . . انتفاضة الشعب المصري مستمرة

أنس أشرف في رابعة
أنس أشرف في رابعة

متابعة متجددة . . 1 مايو . . انتفاضة الشعب المصري مستمرة

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرات ومظاهرات بعدة محافظات

نظّم مؤيدون للرئيس المصري ، محمد مرسي، اليوم الخميس، مسيرات ومظاهرات بعدة محافظات ضد ما وصفوه بـ”تردي الأحوال المعيشية”، وللمطالبة بكسر ما أسموه “الانقلاب العسكري”، وتحقيق مطالب العمال تزامنا مع الاحتفال بعيدهم، وفق شهود عيان .
جاء ذلك في آخر أيام فعاليات دعا لها التحالف الداعم لمرسي، الأسبوع الماضي، ضمن أسبوع احتجاجي تحت شعار “حاميها حراميها”، وكذلك بعد دعوته أمس، إلى تخصيص فعاليات اليوم لدعم “نضال العمال” في يوم عيدهم.

ففي حلوان (جنوبي القاهرة)، خرجت مسيرات مؤيدة لمرسي؛ للتنديد بما يصفه مؤيدوه بـ”الانقلاب العسكري” والمطالبة بعودة ما يسمونه “الشرعية الدستورية”.

وتقدمت المسيرات لافتات كبيرة تحمل شعارات تطالب بتنفيذ مطالب العمال، ومنددة بالحالة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، متهمين السلطات بـ”محاربة محدودي الدخل والفقراء وامتصاص قوتهم على حساب الأغنياء وأصحاب الثروات”.

وفي الشرقية (دلتا النيل)، نظم مؤيدون لمرسي، بمدينتي ههيا وأبو حماد، مظاهرتين طالبوا فيهما بالإفراج عن المحبوسين، ونددوا بالأحكام القضائية الصادرة ضد المؤيدين في أنصار مرسي بالمنيا.

كما طالب المتظاهرون بإنهاء “حكم العسكر”، ورفعوا شعارات “رابعة” وصورًا لمرسي.

وفي دمياط (شمالي مصر)، نظّم مؤيدون لمرسي، سلسلة بشرية بمدينة كفر سعد، تضامنًا مع “المعتقلين” فى “انتفاضتهم” بالسجون، رفعوا خلالها شارة “رابعة” ولافتات تحمل شعارات منددة بما أسموه “الانقلاب العسكري”.

وفي القليوبية (شمال القاهرة)، نظّم العشرات بمدينة الخانكة، ماراثون رياضيا للشباب، رددوا فيه هتافات تطالب بـ”إسقاط حكم العسكر”، ورفعوا شارة “رابعة” وصورًا لمرسي.

كما نظّم مؤيدون لمرسي علي طريق “أبو زعبل- مسطرد” في المحافظة نفسها، سلسلة بشرية، طالبوا فيها بالإفراج عن المحبوسين، وتحقيق مطالب العمال.

وكذلك تظاهر مؤيدون لمرسي بالدقهلية (دلتا النيل)، ضد أحكام الإعدام الصادرة بحق أنصار الرئيس مرسي بالمنيا، مطالبين بالإفراج الفوري عن كل “المعتقلين”، ومنددين بالأوضاع الاقتصادية والأمنية التي تشهدها البلاد.

وفي الغربية (دلتا النيل)، تظاهر معارضون للسلطات الحالية، بقرية قطور، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين، ونددوا بما أسموه “الانتهاكات” التي تطال المحبوسين داخل السجون في الفترة الأخيرة.

وفي المنيا (وسط مصر)، خرجت مسيرة بقرية دلجا، تندد بتجاهل مطالب العمال فى عيدهم، وطالبت بالتراجع عن أحكام الإعدام الصادرة بحق معارضي السلطات في المحافظة.

ويحتفل عدد كبير من دول العالم بعيد العمال، في الأول من مايو/أيار كل عام، ومن ضمنها الدول العربية، وهو يوم عطلة رسمية في غالبيتها.

وينظّم أكثر من 20 ألف سجين، من معارضي السلطات الحالية، منذ أمس الأربعاء، إضرابا عن الطعام يستمر حتى غد الجمعة، في 90 سجنًا ومركز احتجاز، احتجاجا علي ما وصفوه بـ”المعاملة السيئة” داخل السجون.

وتقول جماعة الإخوان المسلمين التي ينبثق عنها مرسي، إن السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوفها، فيما تؤكد حكومة مصر أنه لا يوجد أي معتقل سياسي في السجون وإن جميع من تم القبض عليهم يحاكمون بتهم جنائية.

وكانت محكمة جنايات المنيا (وسط مصر) قررت، الإثنين الماضي، إحالة أوراق 683 من أنصار مرسي، بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم، لاتهامهم بأعمال عنف وقتل وشروع في قتل واقتحام مراكز شرطية في المنيا وسط مصر، فيما قضت بالإعدام لـ37 والسجن المؤبد لـ491 آخرين في جزء ثان من القضية، لنفس الاتهامات، بحسب مصادر قضائية.

وتخرج مسيرات ووقفات صباحية باستمرار من جانب مؤيدي مرسي منذ الإطاحة به في 3 يوليو/ تموز الماضي في عدة محافظات للتنديد بما يسمونه “انقلابا عسكريا”.

*تدهور صحة الدكتور محمد مسعود – أحد رافضي الانقلاب بمدينة الفشن بجنوب محافظة بني سويف – وذلك بعد تعرضه لحفلة تعذيب شديدة على يد أمن الانقلاب بسجن أبو سليم .

*عضو بالكونجرس الأمريكي : وزير الدفاع صدقي صبحي مخلص لاسرائيل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه هيربرت لندن، رئيس مركز لندن للأبحاث السياسية وأحد أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي الذى زار الفريق صدقى صبحي، وزير الدفاع في مقابلة خاصة على قناة “صدى البلد” بتاريخ 19 أبريل الماضي يقول فيها، إن “أبهرني في لقاء وزير الدفاع صدقي صبحي هو أنه كان بليغًا جدا في وصف دور المجند العادي المخلص لدولة إسرائيل”؛ لكن القناة حرفت الترجمة لتكون”المجند العادي الذي يحمي الحدود مع إسرائيل”.
ويوضح الفيديو أن هيربرت لندن في مقابلة تلفزيونية بتاريخ 20 ديسمبر 2013 قال: “إن توني شايفر وهو أصغر من عمل كضابط سري بالمخابرات المركزية الأمريكية (CIA) يعمل معنا أيضا وبينما نحن نتحدث الآن يتحدث هو مع الجنرال السيسي في مصر”. كما تحدث هيربرت لندن في مؤتمر بتاريخ 11 إبريل 2014 عن فكر جماعة الإخوان قائلا “طبقا للمؤسس البنا وأنا هنا أنقل عنه مباشرة بدون تعديل كلماته، وسأحاول إعطاءكم حقائق أساسية حول الإخوان لقد قال البنا “إن طبيعة الإسلام هي أن يسود لا أن يهيمن عليه وأن يفرض قوانينه على الشعوب وأن يبسط قوته على الكوكب كله”.

*زوجة مدير مكتب الرئيس: زوجي ثابت ويقينه بالفرج بلا حدود

قالت منى المصري -زوجة الدكتور أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس محمد مرسي، المعتقل بسجون الانقلاب-: إن زوجها أرسل لها رسالة من خلال عائشة نجلة المهندس خيرت الشاطر أثناء زيارة أخيها، حيث أكد خلالها ثباته ويقينه بقرب الفرج، بعد منع سلطات الانقلاب الزيارة عنه منذ 4 شهور.

وأضافت منى، في تدوينة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ﺟﺎءﻨﻰ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﻓﺮﺣﺎ ﻣﺒﺘﻬﺠﺎ ﺗﺨﺒﺮﻧﻰ ﺃﻧﻬﺎ ﺭﺃﺕ ﺯﻭﺟﻰ ﻭﻫﻰ ﺧﺎﺭﺟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ، ﻭﺗﻄﻤﺌﻨﻰ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺗﻮﺻﻞ ﻟﻰ ﺳﻼﻣﻪ ﻭﺩﻋﺎءه ﻭﺛﺒﺎﺗﻪ ﻭﻳﻘﻴﻨﻪ ﺑﻘﺮﺏ ﺍﻟﻔﺮﺝ ﻭﻟﻘﺎﺋﻨﺎ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ، ﻭﺃﺧﺒﺮﺗﻨﻰ ﺃﻧﻪ ﺃﺧﺬ اﺑﻨﻬﺎ ﻓﻰ ﺣﻀﻨﻪ ﻟﻌﻠﻪ ﻳﺠﺪ ﻓﻴﻪ ﺭﻳﺢ ﺃﺑﻨﺎﺋﻪ ﺍﻟﻤﺤﺮﻭﻡ ﻣﻨﻬﻢ ﻣﻨﺬ ﻣﺎ ﻳﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﺭﺑﻊ ﺷﻬﻮﺭ”.

وتابعت: “ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺧﻴﺮﺕ ﺍﻟﺸﺎﻃﺮ ﺟﺰﺍﻛﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ ﺃﺳﻌﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻗﻠﺒﻚ ﻭﻗﻠﻮﺏ ﺃﺳﺮﺗﻚ ﻭﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻭﻓﺮﺝ ﺍﻟﻠﻪ ﻫﻢ ﻣﺼﺮ ﻭﻓﻚ ﺃﺳﺮ ﺃﺳﺮﺍﻧﺎ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻣﻨﻜﻢ ﺗﻌﻠﻤﻨﺎ ﺍﻟﺜﺒﺎﺕ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎد”.

وختمت حديثها قائلة: “ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻛﻤﺎ ﻃﻤﺌﻨﺖ ﻗﻠﺒﻰ ﻋﻠﻰ ﺯﻭﺟﻰ ﻓﺄﻛﺮﻣﻨﻰ ﺑﺮﺅﻳﺘﻪ ﻭﻋﻮﺩﺗﻪ ﻋﺎﺟﻼ ﻏﻴﺮ ﺁﺟﻞ ﻳﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺭﺏ”.

* ”المحكمة الدولية” ترفض النظر في ”جرائم الانقلاب” وبيان من المحكمة 

ردت المحكمة الجنائية الدولية طلب النظر في الجرائم المدعى بارتكابها على أراضي الدولة المصرية بسبب “عدم الاختصاص”.

وفي بيان صادر اليوم الخميس، قالت المحكمة، ومقرها لاهاي، إنها ردت طلب عدد من المحامين الذين يمثلون حزب “الحرية والعدالة” المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر وموكلين آخرين والمقدم بتاريخ 13 ديسمبر/ كانون الأول 2013، بالنظر في جرائم مدعى بارتكابها على أراضي الدولة المصرية. وأضاف أن رد الطلب جاء بسبب عدم الاختصاص؛ لأن مقدمي الطلب لا يمثلون الحكومة المصرية. وأوضح البيان أن مصر “ليست من الدول الموقعة على (نظام روما)؛ وبالتالي فإن النظر في هذا الطلب لابد أن يقدم من جانب الدولة إذا كانت غير موقعة أو أن يتم الإحالة من جانب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للنظر في هذا الطلب”. واستدرك البيان “وبالنظر إلى عدم توافر هذه الشروط الأولية فيما يتعلق بالدولة المصرية، فلا اختصاص للمحكمة الجنائية الدولية على الجرائم المدعى بارتكابها على الأراضي المصرية”.

واستطرد البيان إنه “فور استلام الطلب المقدم من المحامين الذين يمثلون حزب الحرية والعدالة المصري، ووفقاً للإجراءات المعتمدة لدى المحكمة، تحقق سجل المحكمة لدى السلطات المصرية ما إذا كان هذا البلاغ مقدماً بالنيابة عن الدولة المصرية، ولم يستلم رداً إيجابياً بهذا الخصوص”.

وتابع البيان “كما نقل رئيس السجل هذا الطلب إلى المدعي العام للمحكمة وأجرى استشارات معها في هذا الشأن وبعد التدقيق، أبلغ رئيس السجل مقدمي الطلب بعدم امكان اعتباره بمثابة اعلان بقبول اختصاص المحكمة وفقاً للمادة (12.3) من نظام روما الأساسي، بالنظر إلى أنهم لا يتمتعون بأهلية المطلوبة وفقاً للقانون الدولي للتصرف نيابة عن الدولة المصرية لأغراض نظام روما الأساسي. وهذا القرار لا يمكن بحال من الأحوال اعتباره بتاً في شأن طبيعة أي عمل جرمي يدعى بارتكابه في مصر ولا في كفاية الأدلة المقدمة”.

ووفقا لنظام روما الأساسي، فإن اختصاص المحكمة الجنائية يشمل جرائم الحرب، الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية المرتكبة على أراضي دولة طرف في نظام روما أو من قبل مواطني دولة طرف، ولكن الدولة المصرية ليست طرفاً في نظام روما الأساسي، بحسب ما ورد في البيان.

وكانت كانت حكومة الانقلاب المصرية قالت في بيان الثلاثاء الماضي إن “المحكمة الجنائية وجهت بحفظ الشكاوى المقدمة من جماعة الإخوان”.

 
وتأسست المحكمة الجنائية الدولية عام 2002 كأول محكمة قادرة على محكمة دولية الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم الاعتداء، وقد فتحت المحكمة تحقيقات في أربع قضايا هي: أوغندة الشمالية وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى، ودارفور (السودان)، كما أصدرت 9 مذكرات اعتقال، أبرزها في حق الرئيس السوداني عمر البشير.

وفيما يلي نص البيان : بيان صحفي، 1 أيار/مايو 2014 رد الطلب الهادف إلى قبول اختصاص المحكمة الجنائية الدولية في شأن مصر تم ردّ الطلب الهادف إلى قبول اختصاص المحكمة الجنائية الدولية في شأن مصر باعتبار انه غير مقدم نيابة عن الدولة المصرية.  في 13 كانون الأول/ديسمبر 2013، قام عدد من المحامين الذين يمثلون حزب الحرية والعدالة وموكلين آخرين بإيداع طلب لدى رئيس سجل المحكمة الجنائية الدولية، بهدف قبول اختصاص المحكمة وفقاً للمادة 12.3 من نظام روما الأساسي في شأن الجرائم المدعى بارتكابها على أراضي الدولة المصرية منذ 1 حزيران/يونيو 2013.

اثر استلام الطلب، ووفقاً للإجراءات المعتمدة لدى المحكمة، تحقق سجل المحكمة لدى السلطات المصرية ما إذا كان هذا البلاغ مقدماً بالنيابة عن الدولة المصرية، ولم يستلم رداً إيجابياً بهذا الخصوص.

كما نقل رئيس السجل هذا الطلب إلى المدعي العام للمحكمة واجرى استشارات معها في هذا الشأن. وبعد التدقيق، أبلغ رئيس السجل مقدمي الطلب بعدم امكان اعتباره بمثابة اعلان بقبول اختصاص المحكمة وفقاً للمادة 12.3 من نظام روما الأساسي، بالنظر إلى انهم لا يتمتعون بأهلية المطلوبة وفقاً للقانون الدولي للتصرف نيابة عن الدولة المصرية لأغراض نظام روما الأساسي. هذا القرار لا يمكن بحال من الأحوال اعتباره بتاً في شأن طبيعة أي عمل جرمي يدعى بارتكابه في مصر ولا في كفاية الأدلة المقدمة.

وفقاً لنظام روما الأساسي، فإن اختصاص المحكمة الجنائية يشمل جرائم الحرب، الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية المرتكبة على أراضي دولة طرف في نظام روما أو من قبل مواطني دولة طرف. إن الدولة المصرية ليست طرفاً في نظام روما الأساسي، وفي شأن الدول غير الأطراف، فإن اختصاص المحكمة يشمل حالات قبول الدولة اختياراً باختصاص المحكمة الجنائية الدولية من خلال إيداع اعلان وفقاً للمادة 12.3 من نظام روما، أو الإحالة من جانب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على المدعي العام للمحكمة. وبالنظر إلى عدم توافر هذه الشروط الأولية في ما يتعلق بالدولة المصرية، فلا اختصاص للمحكمة الجنائية الدولية على الجرائم المدعى بارتكابها على الأراضي المصرية.

*قوات الجيش الثالث تكثف تواجدها بميناء السخنة بالسويس

قامت قوات الجيش الثالث الميدانى صباح اليوم الخميس، بتكثيف تواجدها بميناء السخنة بالسويس، من أجل زيادة عملية التأمين للبنية الأساسية بالميناء بعد استمرار إضراب عمال بلاتنيوم التابعين لهيئة موانئ الحبر الأحمر.
 
قال مصدر مسئول بموانئ دبى ،:”هناك قرار صادر بمنع دخول أى عمالة للميناء حتى انتهاء الأزمة الحالية”، موضحا أن العمال الذين يدخلون للميناء هم عمال الإطفاء والأمن الصناعى فقط، للتعامل مع أى شىء قد يحدث بالمعدات أو بالحاويات.
 
من جانبه، أوضح أن قوات الأمن أرسلت قوات إضافية أول أمس للميناء، من أجل تأمينها والتعامل مع أى شغب أو تعدى على المنشأة من قبل أى عامل أو شخص غير مسئول، موضحا أن هدفهم فقط حماية الميناء وهم ليسوا طرفا فى أى مشاكل عمالية.
*الأمن الوطنى يضبط عضوا بالجماعة الإسلامية وعنصرا إخوانيا بالسويس
ألقى الأمن الوطنى بالسويس القبض مساء أمس الأربعاء على “شريف. ع. ب” عضو بالجماعة الإسلامية، تاجر، وعلى أحد عناصر تنظيم الإخوان ويدعى “ع. ر. م” وتتهمهالسلطات بإطلاق النيران على مؤتمر لجبهة الإنقاذ فى فبراير 2013.
 
وقال مصدر أمنى  إن المتهمين تم إلقاء القبض عليهما بناء على قرار من النيابة بضبطهما وإحضارهما لاتهامهما فى وقائع تحريض على عنف وحشد المواطنين ضد الجيش والشرطة والتعدى على منشآت عامة ورفض الانقلاب وتحريض المواطنين ضد كل مؤسسات الدولة.
*رسالة من داخل المعتقل لـ”أنس”.. صاحب أشهر صورة بفض رابعة
كتب الطالب أنس سامي شرف الطالب بكلية العلوم جامعة المنوفية وصاحب أشهر صورة في فض ” اعتصام رابعة العدوية ”  رسالة من داخل المعتقل ” سجن شبين الكوم العمومي ”  أكد فيه على ثبات المعتقلين وصمودهم في وجه الانقلاب من داخل السجون وأن عزيمتهم لن تلين أبدا إلا بعد تحقيق المطالب التي دخلوا من أجلها السجون .

 
وأكد أنس في رسالته أنهم لن ينسوا دماء الشهداء وأنها أمانة في رقبتهم حتى يتحقق القصاص الكامل لهم وينتهي هذا الانقلاب بمحاكمة منفذيه وأنه لا تراجع عن ذلك ، كما بعث برسالة من المعتقلين إلى القيادة التي تقود الحراك الرافض للانقلاب مفادها بألا يتفاوضوا على خروج المعتقلين من السجون فهم صامدون إلى النهاية على حد وصفه ، وفي نهاية رسالته بعث أنس برسالة شكر لجموع الطلاب والمشاركين في الفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري متمنيا مشاركتهم في دفع الظلم ومحفزا لهم على مواصلة الحراك .
 
نص الرسالة
 
فلا نامت أعين الجبناء
بسم الله الرحمن الرحيم
 
رفاق الدرب مازلتم … بقلب القلب أحبابا … وإن غبتم وإن غبنا … فإن الحب ما غابا … هى التقوى تجمعنا … وحب الله قد طابا … رضا الرحمن غايتنا … وللفردوس طلابا.
 
أحبتى فى الله … إخوانى المرابطون فى الميادين … أحبابى وإخوانى طلاب الجامعات الصامدون
 
تحية طيبة وبعد…
 
أولاً :- يشهد الله تعالى ويعلم كم أحبكم فيه … وأسأله أن يجمعنا فى ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله … فأنتم خير الأحباب وخير أصحاب وأنتم بإذن الله سكان الجنان وأحباب الرحمن.
 
ثانياً :- أذكّركم وأذكر نفسى بتجديد النية وإخلاص العمل لله تعالى … حتى لا يضيع عملنا وجهودنا هباءاً
 
ثالثاً :- أذكركم أنه (ما نزل بلاء إلا بذنب وما رفع البلاء إلا بتوبة) … والله ما دخلت – أنا – هذا السجن ولا هذه المحنة إلا بذنب أذنبته … ويعلم الله كم أندم على هذا الذنب وأدعوه أن يقبل توبتى ويغفر ذنوبى … كلنا أهل ذنوب … هيا معاً نجدد التوبة إلى الله بصدق … لعل الله يرى صدق توبتنا فيعجّل لنا بنصر مبين ( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام … فإن ابتغينا العزة فى غيره أذلنا الله ) توبة ورجوع إلى الله وإخلاص العمل له لا جزاء له إلا نصر قريب بإذن الله.
 
رابعاً :- احمدوا الله واشكروه على نعمة الثبات والصمود … فوالله إنا هنا بصمودكم نصمد وبثباتكم تعلوا هممنا حتى تناطح السحاب … اصمدوا واثبتوا واصبروا فإنما النصر صبر ساعة وبإذن الله نصر الله قريب وأقرب مما نظن.
 
خامساً :- لا ولن ننسى دماء شهدائنا ووالله لن نيأس ولن نتراجع حتى نحقق حلمهم ونحاكم الخونة والقتلة … لا تيأسوا فليس اليأس من أخلاق المسلمين … دماء الشهداء أمانة فى رقابنا … لن نخون الأمانة … ولن نعطى الدنية … وسنظل صامدون
 
فإما حياة تسر الصديق … وإما ممات يغيظ العدا
إما تحقيق القصاص وعودة الشرعية … أو أن نلقى الله شهداء (يارب)
 
سادساً :- رسالة من المعتقلين إلى قيادتنا المباركة … نحن هنا صامدون ثابتون محتسبون … لن ننكسر ولن نلين … لا تتركوا لهم الفرصة ليفاوضوكم على خروجنا … لا تنازل … لا تراجع … نسأل الله لكم الثبات والعون وأن يدبر لكم ويريكم طريق الحق ويجعلكم على الانقلابيين والخونة ظاهرين … وإنا والله بصمود قادتنا وثباتهم وصمود رئيسنا وثباته صامدون ثابتون..
 
وأخيراً :- كلمة شكر منى لكل إخوانى الصامدون … وأخص بالشكر من سأل عنى ومن دعا لى بظهر الغيب.
 
أتشوق بشدة للعودة معكم للميادين … ومحاربة الظلم والظالمين … نتابع كل أخباركم وندعوا كثيراً لكم … فاللهم نصرك الذى وعدتنا … اللهم انتقم ممن ظلمنا… اللهم تقبل شهداءنا وداوى جرحانا وفك أسر رئيسنا وقادتنا وأسرانا … أمين
 
ألا إن نــــصــــر الــلــــه قـــريــــــب
 
فـــلا نــــامـــت أعـــيــــن الـــجـــبـــنـــاء
 
أخوكم ومحبكم / أنس شرف
سجن شبين الكوم العمومى
 28/4/2014
 * رفع أسعار غاز المنازل: 40 قرشا حتى 25 مترا وحتى 50 مترا 100 قرشأصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الانقلابي، الخميس، مجموعة من القرارات المهمة لدعم التنمية ومتابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع، حيث نص القرار الأول أن يتم تحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري المعادل للاستخدام المنزلي وفقا لشرائح الاستهلاك حتى ٢٥ متر مكعب بحيث يكون سعر البيع ٤٠ قرشاً للمتر المكعب وما يزيد على ٢٥ وحتى ٥٠ متر مكعب يكون السعر 100 قرش للمتر المكعب وما يزيد على ٥٠ متر مكعب يكون السعر ١٥٠ قرشاً للمتر المكعب.وتضمن القرار الذى حمل رقم ٦٣٦ لعام ٢٠١٤، استمرار المحاسبة على استخدام الغاز الطبيعي بالمخابز البلدية بالأسعار المعمول بها قبل هذا القرار، وعلى أن يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من أول مايو الجاري.كما أصدر رئيس الوزراء قراراً بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة وحمل رقم ٦٣٤ لعام ٢٠١٤ برئاسة رئيس الوزراء وعضوية ١٧ وزيرا هم: وزراء الدفاع والإنتاج الحربي والسياحة والداخلية والاتصالات والآثار والتجارة والاستثمار والنقل والطيران المدني والقوى العاملة والتعليم العالي والشباب والرياضة والخارجية والبيئة والتربية والتعليم والتنمية المحلية والإدارية والثقافة والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية و4 من ذوى الخبرة يختارهم وزير السياحة.

وأصدر محلب قراراً بتشكيل لجنة للمتابعة الميدانية للمشروعات وتنفيذ القرارات على أرض الواقع برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء بحيث تعد تقريراً شهرياً عن نشاطها وجولاتها الميدانية على أرض الواقع وتقييم الأداء بالمشروعات.

عن Admin

اترك تعليقاً