متابعة متجددة . . الأربعاء 7 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

زواج مصر امريكامتابعة متجددة . . الأربعاء 7 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

شبكة المرصد الإخبارية

*مقتطفات من لقاء ياسر السري مدير المرصد الإسلامي الليلة في برنامج ملفات بقناة الغد العربي

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

كان الله في عون شعب مصر  . . السيسي مش واحد مننا . . وحمدين واحد خمنا

السيسي أهان مصر أم الدنيا حيث أنه يقدم القرابين مقابل علاقة نزوة مع امريكا . . ليس له رؤية واضحة ولا برنامج واضح وإنما أفكار مشوشة .

السيسي يعمل على استئصال جماعة الإخوان المسلمين وهو كلام يتناقض مع ما سبق وأن قاله عندما قدم نفسه كمرشح عندما أشار للتصالح مع من لم يدان قضائيا وأن الجميع شركاء في بناء الوطن ، ويبدو أن الرؤية مشوشة جدا في وعي السيسي .

محاولة تفسير السيسي لموقفه هذا بأن الشعب المصري لا يريد الإخوان غير صحيح ، كما أنه يناقض بيان الانقلاب 3 يوليو الذي قام به وزعم أن أحد أركانه المصالحة الوطنية الشاملة وكان مقررا أن يحضره سعد الكتاتني ممثلا للإخوان لكنهم رفضوا .

أنا لست من الإخوان ولكن الحق يقال أنهم جماعة وطنية متجذرة في المجتمع المصري . . يشاركون في الحكم في خمس دول عربية وإسلامية على الأقل ، مرورا بالحضور السياسي القوي في عشرات الدول الأخرى ،

الاخوان حركة اجتماعية لها جذور بالملايين في عمق البنية الاجتماعية المصرية ، جماعة لها حضور دولي كبير.

 وربما كان السيسي يحاول التهرب من الحقيقة الصادمة وهي أن مطلب سحق الإخوان وإقصائهم هو مطلب النظامي السعودي والنظام الإماراتي الذين دفعوا له.

 

السيسي يقول أن مصر قد ترى الديمقراطية بعد عشرين أو خمسة وعشرين عاما . . كلام شديد الوضوح في أن الرجل “مش في دماغه” أصلا شيء اسمه الديمقراطية  . . برنامجه القفزة واللمبة .

 

كلام السيسي لا صلة له بقيم الديمقراطية أو الحريات العامة أو تداول السلطة أو سيادة القانون واستقلال القضاء أو إصلاح أخطاء المؤسسة الأمنية وإعادة هيكلتها أو منظومة متكاملة لمكافحة الفساد أو ضمانات مؤسسية لتحقيق الكرامة الإنسانية

 

كلام السيسي فيه سطحية شديدة ومراوغة وهروبا من مواجهة المشكلات برؤية عملية أو خطوات عملية أو برنامج واضح المعالم

الحوارات كشفت متناقضا ومعاديا للحريات ومعبرا عن عقلية عسكرية تهديدية لا تقبل الحوار . . هكذا هم العسكر .

 

يتكلم الشيء ويفعل نقيضه . . يقول أنه يحب النساء شيء غريب يعني لا يحب الرجال ؟ يستعطف النساء مع أنه الأسوأ على الإطلاق في التعامل مع البنات والنساء ففي عهده تم سجن عشرات السيدات والطالبات والفتيات حتى الأطفال لرفضهن الانقلاب.

بالنسبة لحمدين صباحي فهو كومبارس وديكور ومحلل مع أن المحلل حرام . . الانتخابات مزورة سلفاً ولا دور لحمدين إلا محاولة اضفاء الشرعية على الانتخابات . .  والعسكر معهم ملفاته ولا يجرؤ أن يخالفهم .

حمدين صباحى الآن يتكلم عن الاخوان جماعة ارهابية وله صور وفيديوهات فى مؤتمرات للاخوان فى انتخابات مجلس الشعب السابقة عندما كان حزبه ” الكرامة ” ضمن قائمة حزب الحرية والعدالة وتحالف معهم.

الشعب المصري الشعب الحر الصامد البطل الموجود في الشوارع هو من سيسقط الانقلاب وهناك فرق بين الشعب الحر وشعب العبيد .

الشعب الحر مستمر في ثورته حتى اسقاط الانقلاب حتى بعد انتهاء الانتخابات التي يأثم من يشارك فيها.

*مقتل مواطن وضابط بأطفيح بعد تبادل إطلاق النار

اقتحمت قوات داخلية الانقلاب منزل أحد المواطنين بأطفيح ويدعى سعيد أبو على حيث حدث إطلاق نار متبادل بين أحد الضباط ويدعى مصطفى أبو المجد و”سعيد” أدى إلى مقتلهما فى الحال.

*السيسي يعترف أنه أبلغ الأميركيين قبل نحو ثلاثة أشهر من انقلابه على الرئيس محمد مرسي

قال قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي إنه أبلغ الأميركيين قبل نحو ثلاثة أشهر من انقلابه على الرئيس محمد مرسي في 3 تموز الماضي بأن “الوقت انتهى” للخروج من الأزمة السياسية التي كانت قائمة حينها. وأضاف السيسي في الجزء الثاني من مقابلة تلفزيونية أجرتها معه محطتا “سي بي سي” و”أون تي في” الخاصتين، أن مسؤولا أميركيا كبيرا التقى به في وزارة الدفاع وطلب منه تقديم “نصائح”. وتابع أنه أبلغ المسؤول الأميركي بأنه ليس لديه ما ينصح به، وأن “الوقت انتهى” للخروج من الأزمة التي كانت قائمة بين الرئيس محمد مرسي ومعارضيه.

*رسالة من ابراهيم عزب المحكوم عليه بالاعدام بعثها في منديل ورق

كتب المعتقل إبراهيم عزب الطالب بكلية صيدلة المنصورة المحكوم عليه بالإعدام علي خلفية القضية المعروفة باسم قضية “جهاد المنصورة” أو “خلية السويس” المتهم علي خلفيتها 27 شخص رسالة من محبسه.

وكتب “عزب” في رسالته التي بعثها في “منديل ورق” :
السلام عليكم..كيف الحال؟
انا بخير والحمد لله.. اتقلب في نعم الله وفضله.. واسالكم الدعاء.
عندما نعيش لذواتنا فحسب..تصبح الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من يوم ميلادنا وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود.
أما عندما نعيش لغيرنا.. ونحمل رسالة أمة بأكملها .. فإن حياتنا تمتد بعمر أمتنا كلها لذلك.. لم أعد أخشى الموت بفضل الله فإني واثق اني سأعيش حياة طويلة، فرسالتي لم تكتمل بعد ، ولسوف أعيش حياة أطول من حياة شانقي بإذن الله ولسوف نحتفل معا بنصر الله.. وسوف نتذكر هذه الأيام ونضحك عليها كما ضحكنا من قبل على أيام مبارك.
سلامي لكل مرابط وثائر باع روحه في سبيل ربه وحريته، والله انا نستنصر بالله ثم بكم فلا تخذلونا .
وسلامي الحار لكل أحبائي المقربين الذين يعرفون أنفسهم .. لم ولن أنساكم يا أصحاب.

يذكر أن إبراهيم تم إحالة أوراقه للمفتي هو ومن معه بتهمة صناعة متفجرات لتفجير قناة السويس وذلك كان عام 2009 وفي أكتوبر 2010 تم إخلاء سبيل المتهمين وتم تنفيذ قرار إخلاء السبيل بالفعل في مارس 2011.
في 26 فبراير الماضي ودون إعلام المتهمين الذين سارت حياتهم بشكل طبيعي ودون إعلام المحاميين نظرت محكمة الجنايات جلسة في القضية ثم رفعت الجلسة وتمت إحالة أوراق المتهمين للمفتي وتحديد جلسة للنطق بالحكم.
وبعدها قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض علي إبراهيم ومن معه في القضية واتهامهم بتكوين خلية إرهابية استهدفت قوات الشرطة والمنشات الحيوية.

Untitled-2

*د. ثروت نافع يلقي بيان المباديء العشر من أجل استرداد ثورة يناير واستعادة المسار الديمقراطي

جاء في الإعلان: “يُسمح بمشاركة الجميع في إدارة مراحل انتقالية ناجحة، على أسس رصينة وسليمة، تعاقدية وتوافقية، ببرنامج زمني مناسب لكل مرحلة، يؤسس لفترة تشاركية سياسية ومجتمعية وشعبية، يتحقق فيها اصطفاف المصريين جميعاً”. ويتضمن صيغة البيان، عشرة مبادئ أساسية هي
: 1ـ إدارة التعددية والتشاركية، ضمن حالة توافقية توضع لها الآليات المناسبة بالاتفاق بين التيارات السياسية، وذلك في إطار يقوم على قواعد الديمقراطية والتشاركية السياسية ليتم من خلالها التخلص من آثار الانقلاب العسكري واسترداد ثورة 25 يناير واستعادة المسار الديمقراطي.
2ــ عودة الجيش إلى ثكناته، والتفرغ لوظيفته المقدسة في حماية حدود البلاد والدفاع عن الوطن، مع التزامه بالحياد الكامل والانضباط العسكري التام ومهامه العسكرية بعيداً عن أي انحياز سياسي لأي طرف.

3- بناء استراتيجية متكاملة للعدالة الانتقالية تقوم على اتخاذ كل إجراءات المصارحة والحقيقة والمصالحة المجتمعية، وتفعيل القصاص العادل وسرعة الوفاء لحقوق الشهداء والمصابين والمعتقلين، واتخاذ كل ما يلزم لبلوغ العدالة الناجزة والفاعلة في هذا المقام.

4ــ تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان حقوق الفقراء وأبناء الشعب الكادح، وعلى رأسها العمال والفئات المهمشة، وإنهاء الظلم الاجتماعي، وذلك من خلال برنامج اقتصادي يحقق التنمية المتكاملة لعموم الشعب المصري.

5ــ تمكين الشباب والمرأة من ممارسة أدوار قيادية مؤثرة تتناسب مع دورهم الطليعي في الثورة، من خلال سياسات حقيقية تمكّن من ذلك في إطار استراتيجيات متكاملة وآليات واضحة.

6ــ ضمان الحقوق والحريات العامة، والسعي إلى تحقيق دولة العدل، وسيادة القانون والمواطنة والحفاظ على كرامة الإنسان.

7ــ التعاون على رسم مسار إصلاح جذري شامل وعادل لمؤسسات دولة الفساد العميقة، يرتكز على دعم الشرفاء والكفاءات والخبرات من أبناء المؤسسات في أولوية لضمان تفعيل مسار ثورة 25 يناير ومكتسباتها، وإعادة بناء هذه المؤسسات على أسس سليمة بمشاركة من الجميع، وفتح الوظائف للكفاءات ومنع التمييز والإقصاء بكل أشكالهما.

8ــ استعادة حيوية المجتمع المدني وتحريره من تبعيته للسلطة التنفيذية وتمكينه من أداء دوره الريادي كقاطرة للتنمية والنهوض.

9ــ إعطاء الأولوية الكبرى لاستعادة الأمن الإنساني، والقضاء على الفساد، واسترداد الشعب لثرواته المنهوبة بالداخل والخارج.

10ــ إقرار الاستقلال الوطني الكامل لمصر ورفض التبعية، وتفعيل دور مصر الإقليمي والدولي على أساس من الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشأن الداخلي للآخرين وحفظ المصالح المشتركة.

يذكر انه من بين الشخصيات الموقعة على الإعلان، الذي شمل 10 مبادئ، محمد محسوب نائب رئيس حزب الوسط ووزير الشؤون القانونية في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، وثروت نافع، أستاذ جامعي مستقل، ويحيي حامد، القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين ووزير الاستثمار في عهد مرسي، ومصطفى إبراهيم، أحد كوادر جماعة الإخوان في الخارج. “

*تأجيل محاكمة بديع بـ”قطع الطريق الزراعى بقليوب” لجلسة 10 مايو

*كلمة المرشد أمام محكمة قضية قليوب

نظرت محكمة جنايات شبرا الخيمة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة المحاكمة الهزلية والمسماة من قبل الانقلابين باسم “أحداث قطع طريق قليوب”، التي يحاكم فيها 48 من أعضاء جماعة الإخوان وقيادات العمل الإسلامي، من بينهم 38 متهما محبوسا، على رأسهم الدكتور محمد بديع المرشد العام، والدكتور محمد البلتاجي، والداعية صفوت حجازي، ود.باسم عودة وزير التموين، وأسامة ياسين وزير الشباب، وآخرين .

وسمحت المحكمة أثناء نظر الجلسة للدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان بالخروج من قفص الاتهام للتحدث لهيئة المحكمة.

وقال مرشد جماعة الإخوان في بداية حديثه: “الحق والعدل هما الفيصل الوحيد لنا.. وإنني أطلب إقامة الحق والعدل وإنني وجماعتي نستغيث بالمحكمة لما نتعرض له من بعض وسائل الإعلام بالهجوم علينا، وعلى جماعة الإخوان واتهامنا بأننا إرهابيون وتاريخنا كله وتاريخ الجماعة يشهد على كذبهم ..نحن أمرنا بالبر والتقوى لعشرات السنين.. ولسنا أهل ارهاب كما يدعى علينا”.

كما تساءل المرشد: لماذا يتعرضون في هذا النظام الفاسد من مظاليم إلى متهمين ومدعى علينا بالباطل، وفي الحقيقة هم الذين أرهبوا مصر كلها ..هم الذين قبضوا على الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية، الذي طالب لعدة مرات باستقلال القضاء.

وأضاف “أنهم يتهموننا في 30 قضية ولم يكن معهم دليل.. وأنا أحلت للمحاكمة غيابيا، وصدر ضدي حكما بالإعدام على الرغم من حبسي احتياطيا في قضايا أخرى، وهو ما يمثل إهانة كبيرة للقضاء المصري.. في حين إنني تقدمت بشكوى حول التحقيق في واقعة قتل نجلي في مظاهرات سلمية، ولم يفتح التحقيق في شكواي حتى الآن بالإضافة إلى وفاة آخرين من الشباب وحرق المساجد ولم يفتح التحقيق في أي واقعة”.

وأنهى الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان حديثه للمحكمة قائلا: “نحن المجني علينا.. تحولنا لمتهمين ونحن على يقين بما يثار ضدنا.. كل إجراء اتخذ معنا باطل وأن ما قاموا بالانقلاب ضد الشرعية إلى زوال.. وستعود مصر لمصر وقضاء مصر مكانتهم الشامخة، وأن جماعة الإخوان المسلمين ثابتة على حق.. وإذا الشعب أراد الحياة فلا بد أن يستجيب العسكر”.

ولاقت كلام المرشد تصفيقا حادًّا من قبل المتهمين من داخل قفص الاتهام، وأمرهم على الفور رئيس المحكمة بالتوقف.

*مسلحون يطلقون النار على مدرعة وسط العريش

*الاخوان يردون على السيسي

علقت جماعة الإخوان المسلمين على تهديدات المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي التي أطلقها في حواره التلفزيوني بأن جماعة الإخوان لن يكون لها مكان في مصر.

وقالت الجماعة على حسابها الشخصي الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر الناطق باللغة الإنجليزية: “الجماعة كانت دائمًا شوكة في ظهر كل ديكتاتور في مصر”.

وأضافت الجماعة أن “كل الحكام قد ذهبوا وبقيت جماعة الإخوان”.

*الدكتور بديع والبلتاجي وحجازي يهتفون ضد السفاح السيسي في قضية جديدة

أجلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار عصام أبو العلا – اليوم الأربعاء – نظر أولى جلسات محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، و190 آخرين، بتهمة محاولة اقتحام سجن العرب في مدينة بورسعيد، إلى جلسة 4 يونيو المقبل، لتنفيذ طلبات الدفاع والإطلاع

وهتف الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ومعه الدكتور محمد البلتاجي والشيخ صفوت حجازي ضد السفاح قائد الانقلاب “عهدك باطل يا ابليس ..وجوازك باطل يا عتريس ,والله شهيد واحنا شهود , كانوا ديابة وكنا اسود “

جاء ذلك بجانب الهتاف المؤيد للرئيس الدكتور محمد مرسي  اثبت اثبت يا بطل سجنك بيحرر وطن “
وحرص الدكتور بديع على توجيه  كلمة لاخوانه الابطال داخل سجون الانقلاب العسكري حثهم فيها على الثبات والصبر.

وصرح  المرشد إنه مختطف من داخل محبسه، وأنه لم يعلم بأمر محاكمته بتلك القضية سوى اليوم الأربعاء فقط. 

واضاف فضيلة المرشد ، في حديثه إلى هيئة محكمة جنايات بورسعيد والتى تنظر تلك القضية أن إجراءات محاكمته بالقضية “باطلة”، لأن الظروف التى تم خلالها نقله الى مقر محاكمته اليوم الأربعاء، لا تمت للإجراءات الشرعية والإنسانية بأي صلة.

*الإخوان: الدكتور بديع مرشد الجماعة.. ولا صحة لتكليف وهدان

أكد مصدر مسئول بجماعة الإخوان المسلمون أن الدكتور محمد بديع ما زال فى موقعه كمرشد عام لجماعة الإخوان المسلمين، رغم الاعتقال.

ونفى المصدر ما رددته بعض الصحف والمواقع من اختيار الدكتور محمد وهدان مرشدا جديدا للجماعة أو قائما بأعمالها، مشددا على أن الخبر عار من الصحة جملة وتفصيلا.

*إحالة قضية نجلى جمال صابر للاستئناف لتحديد دائرة أخرى

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس إحالة ملف قضية نجلي جمال صابر منسق حركة “حازمون”، إلى محكمة الاستئناف، لتحديد دائرة مختصة بعد تعديل اختصاص هذه الدائرة مع استمرار حبس المتهمين، لانشغاله بقضايا الارهاب، لنظر محاكمتهما على خلفية اتهامهما بالقتل، فى أحداث الشغب التى وقعت فى شهر مارس الماضي بمنطقة روض الفرج.

كانت النيابة العامة قد أحالت كلاً من “أحمد جمال صابر” 20 سنة، وشقيقه “عبد الرحمن” 19 سنة، إلى محكمة الجنايات، في الأحداث التي وقعت فى روض الفرج، يوم 18 مارس الماضى، والتي أسفرت عن وفاة 3 مواطنين، من بينهم المجني عليه “سعد السيد حسن”، وإصابة 19 آخرين، وتحطيم 130 محلًّا تجاريًّا، وإتلاف 70 سيارة.

ووجَّهت النيابة إلى المتهمين عدة اتهامات، منها القتل العمد والشروع فى القتل والتجمهر، ومقاومة السلطات، وحيازة السلاح، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ونسبت النيابة للمتهم الأول، طعن المجني عليه فى الصدر، مستخدمًا سلاحًا أبيض، وكان بحوزة المتهم الثاني “شومة”، قاصدين قتله، وأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

*تأجيل المحاكمة الهزلية بزعم إهانة الدستورية لـ ١٤ يوليو

قررت جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل المحاكمة الهزلية لناصر سالم الحافي، وعبد المنعم عبد المقصود، المحامين بجماعة الإخوان ومحام ثالث يدعى حسن صالح أحمد، بزعم اتهامهم بإهانة المحكمة الدستورية العليا وقضاتها وقذفهم لجلسة 14 يوليو المقبل لتقديم المستندات والمذكرات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود شاهين، وبعضوية المستشارين عبد البديع الحسيني وأسامة قنديل، وسكرتارية محمد السعيد ووليد عبد الجواد، وبدأت الجلسة بغرفة المداولة ولم تستغرق سوى دقائق معدودة.

كانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، أوقفت محاكمة المتهمين وأوقفت سير الدعوى لإحالتها إلى النيابة العامة لإجراء تحقيقات تكميلية في القضية التي أعد فيها قرار إحالة تكميلي، بخصوص اتهام المحامي حسن صالح بالتزوير في محرر إليكتروني، يتمثل في الرسالة التي وردت إليه من البريد الإليكتروني المعتمد لهيئة المطابع الأميرية، والمتضمنة العدد رقم 24 من الجريدة الرسمية التي احتوت على صورة الحكم الصادر في الدعوى رقم 20 لسنة 34 ببطلان مجلس الشعب.

*موقع بريطاني: قائد الانقلاب باع النور بعد ان ورطه

ذكر موقع ميدل إيست آي الاخباري البريطاني أن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي  تخلى عن السلفيين الذين أعلنوا دعمهم له قبل حواره بيومين فقط.
ونقل الموقع عن السيسي قوله، إنه لم يعد حزب النور السلفي بشيء، وإنه غير محمل بفواتير لأحد، وقوله إن الدستور نفسه الذي وافق عليه حزب النور يحظر الأحزاب الدينية.

وقال الموقع إن تصريحات السيسي تضع حزب النور في موقف حرج بعد إعلانه مؤخرا لدعم السيسي .

ونقل الموقع عن حزب النور دعوته للناخبين للتصويت للسيسي، لأنه الأنسب في هذه المرحلة، مشيراً إلى أن حزب النور، غير قادر على التأثير على مسار الأحداث، ولكنه كذلك لا يستطيع التراجع عن دعمه للانقلاب ، معتبراً أن مؤسسي الحزب ازدهروا تحت رعاية دولة مبارك، وكل المؤشرات تدل على أنهم لا يريدون مواجهة الدولة.

وأضاف: أن السيسي ليس لديه ما يخسره من استفزاز حزب النور، بل ربما يستفيد من هذا الأمرلإرضاء الليبراليين ،والدولة العميقة على حساب حزب النور.

عن Admin

اترك تعليقاً