أخبار عاجلة

الإمارات تعتقل أكاديمي يمني منذ أكثر من شهرين .. وسلطاتها الأمنية تنكر احتجازه

yemen empassy uaeالإمارات تعتقل أكاديمي يمني منذ أكثر من شهرين .. وسلطاتها الأمنية تنكر احتجازه

شبكة المرصد الإخبارية

ناشدت اسرة أ.د عبدالملك عبدالوهاب الحسامي الأستاذ الجامعي في جامعة العين الاماراتية، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة بالتدخل الفوري ومطالبة سلطات الامارات بسرعة الإفراج عن د. عبدالملك الحسامي.

واوضح احد افراد اشرة الحسامي ان السلطات الامنية بدولة الامارات العربية المتحدة، اعتقلت الدكتور الحسامي قبل شهرين، من منزله، ثم انكرت انها احتجزته بعد ان بعثت السلطات اليمنية بمذكرة بشأنه، مناشداً منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للتضامن مع الضحية والضغط على سلطات الامارات للإفراج عنه.

وذكر احد أفراد أسرة الدكتور أن قوات أمنيه مكونة من ثلاث عربات ومعية شرطه نسائية داهمت منزل الدكتور الحسامي بالامارت بتاريخ 26 فبراير من العام الحالي واعتقلته دون ابداء أي سبب الأمر الذي تسبب برعب وهلع لزوجته وأولاده حيث حرمت عائلته من زيارته ولا تعرف أي شي عنه حتى الآن.

ويعمل الدكتور عبدالملك الحسامي أستاذاً للغة العربية في جامعة العين الاماراتية منذ 12 عاما ومعروف عنه التزامه بالقوانين واحترامه لنظام وشعب الامارت بالإضافة إلى تفانيه في أدى مهامه التعليمية والأكاديمية بكل أخلاص.

د. عبد الملك الحسامي
د. عبد الملك الحسامي

ووجهت وزارة الخارجية اليمنية مذكرة إلى سفارة اليمن بـ ابوظبي لمعرفة أسباب اعتقال الدكتور والقيام بواجبها الا أن أسرته تفاجأت بالرد، الأمر الذي زاد من قلق اسرته على مصير المعتقل حيث بعثت سفارة اليمن في أبوظبي بمذكرة رد إلى وزارة الخارجية اليمنية تفيد انها حصلت على رد من وزارة الخارجية الاماراتية بان الدولة لم تقم باحتجازه.

وجاء في مذكرة السفارة تسلمنا بتاريخ 15- 4- 2014 مذكرة من وزارة الخارجية الاماراتية رقم ع/ش ق/ ش ق ج /6/9/5668 بتاريخ 8/4/2014 مفادها بان الجهات المختصة في الدولة لم تقم باحتجازه وانه لا تتوفر لديها أية معلومات عن مكان تواجده

وطالبت وزارة الخارجية اليمنية في مذكرة أخرى بعثتها الى السفارة اليمنية بالامارات بتاريخ 22- 4- 2014م طالبت بالتحري وطلب السلطات المعنية في سبب اختفاء الدكتور عبدالملك الحسامي .

واستغربت اسرة الحسامي صمت السفارة اليمنية وعدم مطالبتها لخارجية الإمارات بالتحري والتحقيق مع الجهات الأمنية عن سبب اختفائه، مشيرة انه وإلى الآن وبعد توجيه وزير الخارجية اليمني للسفارة بمطالبة الجهات المعنية في الإمارات بالتحقيق والتحري كما جاء في رد الوزير على رسالة السفارة لم تقدم السفارة بأي إفادة.

عن Admin

اترك تعليقاً