متابعة متجددة . . الأربعاء 4 يونيو . . أسبوع تقدموا ننتصر وانتفاضة السجون

السيسي وجهمتابعة متجددة . . الأربعاء 4 يونيو . . أسبوع تقدموا ننتصر وانتفاضة السجون

شبكة المرصد الإخبارية

*اعلام رابعة ترفرف في مدرجات ملعب ليتون أورينت بلندن أثناء مبارة مصر وجامايكا
فرفرت علامة وشارة رابعة في مدرجات ملعب ليتون أورينت قبل وأثناء مباراة مصر وجامايكا الودي شرق لندن ، وحملت الجماهير المصرية المتواجده في المدرجات ، أعلام شارة رابعة
انتهى الشوط الأول ومنتخب مصر مهزوم 2-1 والأمطار في لندن الآن.
وبالطبع المباراة تشاهد عبر الفضائيات والكل يشاهد شعارات رابعة.

4 جامايكا مباراة 4 جامايكا مصر

*حصاد الحملة الامنية في سقارة .

مداهمة منزل الشيخ حسن شقل والتطاول على من في المنزل ولم يجدوا احدا من اولاده !

مداهمة منزل الحاج علي الطاهر واعتقلوا الحاج علي وابنه محمد وحسبنا الله ونعم الوكيل !

مداهمة منزل الاستاذ رجب عبد العليم واخوته ولم يجدوا احد وسرقوا جهاز كمبيوتر

*نص رسالة الرئيس المنتخب محمد مرسي للشعب المصري

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس الدكتور محمد مرسي  عبر الفيس بوك رسالة موجهة منه الي الشعب المصري جاء فيها :

 
أيها الشعب الثائر الأبي 
قدّر الله لثورتنا المباركة – ثورة 25 يناير – أن تواجه الصعاب لمنتهاها ولكنه هيأ لها رجالا بحق … ثوارٌ رجالاً ونساءاً تفاخر بهم مصر سائر الأمم .
 
أيها الثوار الأحرار 
سيروا على درب ثورتكم السلمية البيضاء بثبات كالجبال وبعزائم كالرعود فثورتكم منصورة في القريب العاجل – هذا يقيني في الله – وخلفكم أغلبية ساحقة من الشعب تنتظر منكم أن تهيئوا لها الأجواء الثورية لتسمعوا هديرها المدوي بعد أن أسمعت العالم صمتها الهادر في مسرحية تنصيب قائد الانقلاب التي أرادوا لها شعبا مغيبا فصفعهم بوعيه وأذل ناصيتهم . فتجمعوا ولا تفرّقوا ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم .
 
الله يشهد أني لم آل جهداً أو أدخر وسعاً في مقاومة الفساد والإجرام بالقانون مرة وبالإجراءات الثورية مرات فأصبت وأخطأت ولكني لم أخن فيكم أمانتي ولن أفعل ولقد بذلت سنين عمري في مواجهة إجرامهم وسأبقى كذلك مادام في عمري بقية .
 
يا شباب مصر الثائر 
لقد أبهرتم العالم باستكمالكم لثورتكم وأنتم اليوم والغد .. الحاضر والمستقبل .. بل أنتم الوطن …. والثورة معقودة في عزائمكم أثق أنكم سترفعون لواءها وتوردوها مجدها. فالثورة الثورة والصبر الصبر أيها الأفذاذ ووالله كأني أراكم أجيالا من بعدي تروون لبنيكم كيف صبرتم فانتصرتم وضحيتم فتمكنت ثورتكم 
 
إن كل الشعوب الحرة لم تعترف بهذا النظام الانقلابي المجرم بسبب استمرار ثورة المصريين وتمسكهم بسلميتها المبدعة ولن يعترف حر في العالم كله بما بني على هذا الباطل من أباطيل .
 
وأخيرا وليس آخرا أقول لشعبي الرائد لتكن عيونكم على ثورتكم وأهدافها السامية ولن تضيع دماء الشهداء ولا أنات الجرحى والمصابين ولا تضحيات المعتقلين أبدا ما دام للثورة رجال يحملون همها ويرفعون لواءها ويؤمنون بمبادئها ويصطفون حولها حتي تحقق كامل أهدافها .أعلم أن الطريق صعبة لكني أؤمن بأصالة معادنكم وعدالة قضيتكم وأثق في نصر الله عزوجل لكم .. بارككم الله لوطنكم وأمتكم
ودمتم ثائرين
محمد مرسي
رئيس جمهورية مصر العربية

*ردا على محاولة اغتيال المتقاعد الخرف حفتر طائرات الانقلاب التابعة لحفتر  تحاول قصف معسكر كتيبة شهداء17 فبراير وتم صدها بالمضادات الارضية والسام 7 فاسقطت حمولتها على قصر الضيافة . .

*نشب حريق هائل بمقر السفارة الإسرائيلية القديمة أعلى كوبري الجامعة بمحافظة الجيزة عصر اليوم الأربعاء.

* بيان من عائلة الصحفي “عبدالله الشامي” بعد زيارته في سجن العقرب

توجهت اليوم، 4 يونيو، عائلة عبدالله الشامي الصحفي المعتقل والمضرب عن الطعام لسجن طرة لمحاولة زيارته بعد أن تم تداول بعض الأخبار أمس تفيد بنقله لمستشفى السجن. تزامنت الزيارة مع وجود وفد تقصي الحقائق والذي كان قد طلب زيارة عبدالله في وقت سابق وتم إخبارهم بشكل غير صحيح أنه في عرض على النيابة. تجاوبت إدارة السجن مع الطلب المقدم من الفريق القانوني الخاص الموكل للدفاع عن عبدالله الشامي واستطاعت العائلة أن تراه لأول مرة منذ 16 يوم، وإطمئنت على صحته وحالته النفسية. وقد تبين لنا بعد الحديث معه، الآتي:
– حين سألناه عن إضرابه والصور التي تم تسريبها يوم 21 مايو، تفاجأ عبدالله بمجرد ذكر الصور وتسائل ان كنا نمزح معه. وأكد أنه لا يعلم عن هذه الصور أو تناول أطعمة في زنزانته أي شئ، وكانت صدمة شديدة بالنسبة له حين أخبرناه ما رأينا وأكد أنه لم ولن يتوقف حتى تحقيق مطالبه بإحاله للمحاكمة أو الإفراج عنه..
– قامت إدارة السجن في يوم 22 مايو بإغلاق الفتحة الوحيدة في شباك الزنزانة بشكل كامل، مما زاد عبدالله عزلة عن جميع المسجونين الآخرين ولم يسمح له بالتريض إلا منذ يومين بشكل منفرد عن باقي المساجين وفي رفقة أحد الظباط.
– بعد منع عبدالله من شراء مياه معلبة بنفسه، قرر الإمتناع عن الشرب في أخر أيام شهر مايو. تعرض إثر ذلك أثناء عزله لفقدان وعي لفترة وسقوط على ألرض لم يستطع تحديد مدته. كما تقيأ خلالها دم وبعض السوائل البيضاء. بعد أن تم عرضه على أحد أطباء السجن، تم إخباره بأن كليته على وشك فقدان وظائفها، وتم السماح له بعدها بشراء المياه الخاصة به من كافيتيريا السجن.
– لم ينقل عبدالله لمستشفى السجن كما تم الإعلان بالأمس من مصلحة السجون والمجلس القومي لحقوق الإنسان، بل زاره وفد من الطب الشرعي بناءً على تعليمات النيابة العامة للوقوف على حالته الصحية هو ومحمد سلطان.
– وجه عبدالله الشكر والتقدير لجميع من ساند قضيته ودعم إضرابه في الخارج والداخل، بالتحديد ليلى سويف وعايدة سيف الدولة المضربات عن الطعام تضامناً مع عبدالله ومحمد سلطان وزملائه الصحفيين.
إننا إذ نثمن الجهود التي مكنتنا اليوم من زيارة عبدالله أخيراً، إلا أننا نطالب بنقله فوراً من الحبس الإنفرادي بسجن العقرب لما في ذلك من خطورة شديدة على صحته. كما نطالب بضرورة الكشف عن ملابسات تصويره وتسريب صور له لا يتذكر كيف أو متى حدثت. ونؤكد أن قضيتنا الأساسية هي حبس عبدالله الشامي لقرابة ال10 أشهر وإضرابه المشروع عن الطعام الذي تجاوز الأربع أشهر وأفقده ما يزيد عن ثلث وزنه، في تجاوز فج لحقوق الصحافة وحرية التعبير في مصر.
عائلة عبدالله الشامي
4 يونيو 2014

*وفاة معتقل بسجن طرة المركزي بعد إصابته بجلطة في المخ وتأخر نقله إلى المستشفى للعلاج اليوم الاربعاء

استشهد معتقل جديد فى سجن طرة نتيجة لإهمال الطبى المتعمد فى سجون الانقلاب ، حيث استشهد المعتقل جمال مصطفى أحد معتقلى سجن طرة متأثرا بجلطة فى المخ لتأخر نقله للمستشفى .

* مسيرات لمؤيدي الشرعية احتجاجاً على فوز السيسي

نظمت طالبات جامعة الأزهر بمدينة نصر مسيرة خارج الحرم الجامعي، احتجاجاً على إعلان فوز عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية.

ورفعت المشاركات في المسيرة صور المعتقلين والقتلى الذين سقطوا في الأحداث التي أعقبت انقلاب الثالث من يوليون وطالبو بعودة الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي.

وفي سياق متصل نظم طلاب جامعة المنصورة مظاهرة رفع الطلاب خلالها إشارات رابعة العدوية ورددوا هتافات منددة بالانقلاب العسكري مشككين في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وشرعيتها ومطالبين بعودة الشرعية الدستورية و الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجون الانقلاب مؤكدين على تضامنهم الكامل مع انتفاضة السجون.

كما تواصلت الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري في عدد من المحافظات.

حيث شهدت مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية نظم رافضوا الانقلاب سلسة بشرية للتنديد بالانتخابات الرئاسية . ورفع المشاركون فيها صور الرئيس المعزول محمد مرسي و شعار رابعة العدوية ولافتات تطالب بإسقاط ما سموه حكم العسكر.

اما في مدينة الزقازيق فقد نظم معارضو الانقلاب سلسلة بشرية للمطالبة بعودة الشرعية الدستورية , ورفع المشاركون فيها شارات رابعة العدوية, مرددين هتافات منددة بالانقلاب العسكري وعبروا عن رفضهم لما وصفوه بمسرحية انتخابات الدم.
الى الأعلى

*تأجيل المحاكمة الهزلية للمرشد بزعم اقتحام قسم العرب ببورسعيد

أجلت محكمة جنايات بورسعيد الانقلابية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة عصام أبو العلا، نظر ثانى جلسات المحاكمة الهزلية للمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، و190 آخرين، بزعم اتهامهم بمحاولة اقتحام قسم شرطة العرب في مدينة بورسعيد إلى 20 يوليو للمرافعة.

*نداء من مدير المرصد ياسر السري لثوار ليبيا

وجه ياسر السري نداء نشره في حسابيه بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر جاء فيه :

نداء هام وعاجل إلى الثوار الأحرار أبناء عمر المختار 

احييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله 

اشارة الى ما تردد من بعض الإخوة الليبيين عن عزمهم استهداف المصريين المقيمين على الأراضي الليبية كوسيلة ضغط على السيسي وأعوانه قادة الانقلاب .

أناشد الاخوة الثوار الليبيين الذين تربطنا بهم أواصر الدين والدم والجوار أذكركم بقول الله تعالى ” ولا تزر وازرة وزر أخرى ” فلا توجه سهمك الى صدر أخيك المسلم المصري الذي يعاني من الظلم والبطش من السيسي والعسكر مثلما تعاني وأكثر . . 

فإن كنتم تريدون أن تشكلوا ضغطاً على الخونة العسكر قادة الانقلاب فأعيدوا المصريين سالمين إلى أرضهم ولنرى جميعاً كيف سيوفر لهم خونة الانقلاب لقمة العيش؟
وسيكونوا ورقة ضغط على السيسي ومن والاه .
فنحن وأنتم في خندق واحد نثق في نبلكم وشرفكم وقبل ذلك دينكم .

ونسأل الله أن تلتئم كلمتنا جميعا بالقضاء على الخونة في كل مكان وفي مقدمتهم السيسي وحفتر .

والله الموفق والمستعان

*تجديد حبس نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس 15 يوما وترحيله إلى طرة

قامت قوات أمن الانقلاب بالسويس بترحيل نجل القيادى الإخوانى وأمين حزب الحرية والعدالة بالسويس أحمد محمود المختفي والمطلوب فى عدد من القضايا والمتهم فيها بالتحريض على العنف إلى سجن طرة بعد قرار محكمة الجنح المستأنفة بتجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات فى إحدى القضايا بتهمة التحريض ضد الجيش والشرطة.
قال قيادى أمنى إن نجل أمين الحرية والعدالة تم ترحيله مع نجل القيادى الإخوانى ومحافظ المنوفية السابق أحمد الشعراوى الذى تم تجديد حبسه أيضا 15 يوما على ذمة التحقيقات.

أضاف القيادى الأمنى أن ترحيل المتهمين إلى سجن طرة يأتى أولا لدواع أمنية، ثانيا لعدم وجود أماكن شاغرة فى سجن قسم شرطة عتاقة المقتظ بالمتهمين وعلى ذمة تحقيقات فى قضايا سياسية وجنائية

*أنباء عن تواجد دحلان في منطقة الحدود الليبية المصرية

كشفت مصادر مطلعة عن تواجد محمد دحلان، المستشار الأمني لمحمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والمسئول الأمني السابق بالسلطة الفلسطينية حاليًا في منطقة حدودية بين مصر وليبيا.
يأتي ذلك بغرض التنسيق بين الجانب المصري وقادة “الانقلاب” في ليبيا، واللواء المتقاعد، خليفة حفتر، والذي يقود عمليات ضد المسلحين الإسلاميين التابعين لرئاسة الأركان الليبية في بنغازي، وبعد أن أعرب الأخير عن عدم ممانعته لتوجيه مصر ضربة عسكرية للمنطقة الحدودية.
وقالت المصادر، إن دحلان موجود حاليًا في مدينة مرسى مطروح بالقرب من الحدود مع ليبيا، حيث يقوم بعمليات تدريب وتمويل لمواطنين ليبيين يتم تجهيزهم من أجل إسناد قوات اللواء المتمرد خليفة حفتر.
وبحسب المعلومات، فإن دحلان موجود منذ أيام، حيث يقوم بالتنسيق مع ليبيين من أبناء القبائل المقيمة على الحدود بين مصر وليبيا، ودفع إليهم مبلغًا كبيرًا من المال نظير التعاون معه ومع اللواء خليفة حفتر.
ووفق المعلومات، فإن دحلان يقوم بتنفيذ خطة تم الاتفاق عليها بين كل من حفتر وولي عهد أبوظبي، حيث يقوم بعملية شراء ذمم وولاءات واسعة في محاولة لإنجاح الخطة التي فشلت والتي كان يريد حفتر من خلالها الإطاحة بنظام ما بعد القذافي. وبحسب المصادر ذاته، فإن القائد الأمني السابق متواجد بعلم السلطات المصرية، وتحديدًا جهازي أمن الدولة والمخابرات، كما أن عبدالفتاح السيسي على علم مسبق بالمهمة التي يقوم بها دحلان، وتجري بالتنسيق بين كل من القاهرة وأبوظبي وحفتر.

*بديع: الجماعة لا تعرف العنف والشعب سيسترد حريته

قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن جماعته لا تعرف العنف، ويلتزمون بالسلمية الكاملة، مشيرا إلى أن الشعب المصري سيسترد حريته وكرامته بإرادته الحرة.

وأضاف خلال كلمة له قبيل بدء محاكمته في قضية اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد (شمال شرقي مصر)، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، أن “الإخوان المسلمين طوال حياتهم لا يقبلون الضيم ولا يعرفون العنف، ويلتزمون بالسلمية الكاملة” .
وتابع: “الشعب المصري ذاق طعم الحرية ولن يفرط فيها أبدا، وسيسترد حريته وكرامته، بوعيه وإصراره علي تحقيق مطالبه”.

وكان عدد من شباب جماعة الإخوان داخل القاعة، استقبلوا قيادات الجماعة المحبوسين بتكبيرات العيد، ورد عليهم المرشد العام: “أبشروا واصبروا.. ألا أن نصر الله قريب”، و”يسقط حكم العسكر”.

في الوقت الذي هتف فيه الداعية الإسلامي صفوت حجازي ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة : “ثورة حتي النصر.. ثورة في كل شوارع مصر”.

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة القاضي محمد سعيد الشربيني، لشهادة أمينه سامي الطبيبة الشرعية التي قالت إنها قامت بتشريح جثث المجني عليهم في الأحداث، وقالت إنها عثرت علي طلقات نارية يستعملها جهاز الشرطة، من أعيره ٩ ملي و٧٦٢ ملي.

أما الشاهد الثاني العميد أحمد فاروق، فالتمس من هيئة المحكمة العودة للتحقيقات التي أجرتها معه النيابة  حرصاً علي العدالة.

واعترض المتهمون المحبوسون في القضية على تواجد عدد من شهود الإثبات في قاعة المحكمة اثناء ادلاء آخرين بشاهدتهم، وهو ما استجاب له القاضي بإخراج الشهود خارج القاعة حتى يحين دورهم.

وتعود وقائع القضية إلى أواخر يناير/كانون الثاني 2013، حينما هاجمت أعداد كبيرة، من أهالي أشخاص حُكم عليهم بالإعدام وبالسجن لفترات طويلة، قسم شرطة العرب بمدينة بورسعيد (شمال شرقي مصر)، ما أدّى إلى سقوط 5 قتلى من الأهالي خلال اشتباكات مع عناصر الشرطة.

*مزاعم عن محاولة تفجير موكب السيسي يوم حلف اليمين

كشفت مصادر أمنية رفيعة عن إعلان قوات الجيش والشرطة والحرس الجمهورى حالة الاستنفار فى جميع محافظات الجمهورية، الأحد المقبل، تحسبا لمحاولة ارتكاب عمليات إرهابية ضد قوات الأمن والمنشآت الحيوية والاستراتيجية، بالتزامن مع حلف الرئيس الجديد لليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، لافتة إلى اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات والتدابير اللازمة لتأمين عملية حلف اليمين.

وأضافت أن الحرس الجمهورى يتسلم حراسة المشير عبدالفتاح السيسى، فور إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فوزه برئاسة الجمهورية رسميا، لافتة إلى أن خطة التأمين تتضمن نشر عناصرها أمام منزله فى التجمع الخامس، ومنزل آخر له فى منطقة مصر الجديدة، لتأمينه شخصيا وأفراد أسرته.

وأوضحت المصادر أن قوات الحرس الجمهورى ستكون مسئولة بالكامل عن تأمين مقر المحكمة الدستورية العليا فى المعادى، بدءا من الغد حتى انتهاء مراسم حلف اليمين الدستورية، الأحد المقبل، وستغلق وقتها جميع الشوارع الرئيسية والجانبية القريبة من المحكمة الدستورية، موضحة أن «رئاسة الجمهورية عاينت القاعة المخصصة لحلف اليمين مرتين خلال الأسبوعين الماضيين، وطالبت بإجراء تعديلات، ما استجابت له إدارة المحكمة على الفور».

وأشارت إلى سيناريوهين لتأمين المشير عبدالفتاح السيسى فى يوم حلف اليمين، بعد رصد أجهزة الأمن محاولات لاغتياله بتفجير موكبه قبل الوصول إلى مقر المحكمة، الأول يعتمد على نقله بمروحية إلى مستشفى المعادى العسكرى، ثم نقله بسيارات مراسم الرئاسة إلى المحكمة الدستورية، التى تبعد أمتارا عن المستشفى، تحت حراسة أمنية مشددة.

أما السيناريو الثانى، فيتضمن تأمين موكب السيسى منذ خروجه فى الطريق إلى المحكمة الدستورية، صباحا، على أن يتولى الحرس الجمهورى مسئولية التأمين، بمعاونة عناصر من قوات الجيش والشرطة المدنية، كما أشارت المصادر إلى وجود تعليمات حاسمة بالتعامل الفورى مع أى محاولة للاقتراب من الموكب الرئاسى، على أن تشارك مروحية فى حماية الموكب.

*مصرع البلطجى إسحاق منسي إبراهيم أبادير- 28 سنة- داخل محل لبيع أجهزة المحمول بالمطرية على أيدى مجهولين فى ظروف غامضة ، من الجدير بالذكر أن البلطجى المذكور َقتَلَ 3 من ثوار المنطقة.

*مجهولون يحرقون 3 سيارات ملاكى لمستشارين فى مدينة أبو كبير بالشرقية

*اطلاق اسم عدلي منصور على مدينة سكنية بالسويس

قرر المجلس التنفيذي بمحافظة السويس، اليوم، إطلاق اسم المستشار عدلي منصور ، على المدينة الثالثة بمشروع الإسكان الاجتماعي بالسويس

وقال اللواء العربي السرو، محافظ السويس، إنه تم إطلاق اسم الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين على المدينة الأولى، واسم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمير دولة الإمارات على المدينة الثانية تقديراً لجهودهم ووقوفهم الدائم بجانب مصر.

* شرطة الانقلاب تحرق مصاحف المعتقلين بالسجون

قالت والدة أحد مؤيدي الشرعية المعتقلين ، أن الشرطة وافراد الأمن وإدارة السجن تقوم بأعمال وممارسات غير أخلاقية أو إنسانية بحق المعتقلين ، وأضافت باكية أنها تبعث باستغاثة إلى كل من يحمل بقلبه شيء من الرحمة في العالم سواء كان مسلم أو مسيحي أو يهودي أن يأتي ليرى الكوارث والمهازل التي تحدث في معتقلات مصر وسجونها .
وأوضحت الأم أن ولدها طالب بجامعة الأزهر وتم إلقاء القبض عليه وهو يعبر الشارع بطريقة طبيعية ولم يكن في مظاهرة أو أي حدث سياسي ، مضيفة أن كل تهمته هي أنه يحمل كارنيه يقول أنه طالب بجامعة الأزهر .

وأضافت “أم محمد” أنه من بين الانتهاكات التي تحدث بحق المعتقلين كان إدخال عدد من أفراد القوات الخاصة الملثمين لضرب الشباب المعتقلين بدون أي سبب حتى أنهم استخدموا الرصاص الحي وقتلوا أحدهم ، كما أنهم يقطعون عنهم المياه طيلة اليوم تقريبا فلا تأتي سوى لمدة 5 دقائق كل أربعة ساعات ، بالإضافة إلى عددهم الضخم في زنزانة ضيقة للغاية وفي ظل الطقس السيء ودرجة الحرارة المرتفعة .
وأقسمت أم محمد والدة المعتقل أن قوات الشرطة قامت كذلك بحرق جميع أمتعة المعتقلين وبينها ملابسهم التي جرودهم منها وكذلك المصاحف جميعها التي كانت تؤنس وحدتهم ويبتهلون لله بها .

 

عن Admin

اترك تعليقاً