نار الأسعار تحرق وعود السيسي

متابعة متجددة . . الأربعاء 9 يوليو . . العسكر يسحق الفقراء

أسعار السيسيمتابعة متجددة . . الأربعاء 9 يوليو . . العسكر يسحق الفقراء

شبكة المرصد الإخبارية

*ميليشيا السيسي تطرد جماهير الزمالك من مران الفريق بالاسكندرية بسبب الهتاف لغزة

قام اللواء ناصر العبد رئيس مباحث الاسكندرية،بطرد المئات من جماهير نادى الزمالك من مران الفريق الأول خلال تدريبهم بإستاد الإسكندرية عقب هتافهم ضد إسرائيل والدعاء لغزة بالانتصار.

كانت الجماهير خلال المران قد رفعت عدة لافتات ورقية كتبوا عليها “تسقط تسقط اسرائيل” ،وهتافات تندد بجرائم العدو الصهيوني علي قطاع غزة ،ما جعل رئيس المباحث يستدعى لهم قوة أمنية لإخراجهم بشتى الطرق.

يذكر أن الزمالك اختار مدينة الإسكندرية لاستضافة مباراته القادمة أمام مازيمبي ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا.وكذلك سيلتقى حرس الحدود غدًا الخميس 10/7 بدور الثمانية لكأس مصر على نفس الملعب.

* دعوة لعصيان مدني في مصر الأحد احتجاجا على ارتفاع الأسعار

دعا نشطاء مصريون إلى عصيان مدني في بلدهم، الأحد المقبل، احتجاجا على خفض دعم الوقود يوم السبت الماضي؛ ما أدى إلى ارتفاع أسعار الكثير من السلع والخدمات، وذلك تحت عنوان “مفيش (لا يوجد)”.
فقد دشن نشطاء معارضون للسلطات الحالية، على موقع التواصل الاجتماعي
“فيسبوك” دعوة لإضراب عام؛ احتجاجا على ارتفاع الأسعار “مع أول فترة حكم عبد الفتاح السيسي غير الشرعية”، بحسب صفحة “الشعب يقول للسيسي مفيش (لا يوجد)” الداعية إلى العصيان.
وخلال حوالي 24 ساعة لاقت الصفحة التي تبنت الدعوة موافقة 1800 ناشط تفاعلوا معها وأيدوا تبني الدعوة للعصيان
.

ودعت الصفحة إلى “إضراب تام عن العمل، وعدم النزول من المنازل، ورفض شراء أي منتج في ذلك اليوم (الأحد)، بهدف شل حركة البلاد في هذا اليوم“.

وتابعت: “من أين سنأتي بالأموال التي نركب بها مواصلات ونشتري بها منتجات، وقد ارتفعت الأسعار بشكل كبير في ظل عدم زيادة في المرتبات أو المعاشات

 

* مقتل وجرح خمسة جنود مصريين في انفجار عبوة ناسفة في سيناء

 لقى جندي مصري مصرعه فيما اصيب 4 اخرون بجراح مختلفة اثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعتهم التي كانوا يستقلونها ضمن رتل عسكري بمدينة رفح بشمال سيناء.

وقالت مصادر امنية مساء اليوم الاربعاء ان مجهولين قاموا بوضع العبوة الناسفة فى طريق مرور القوات بمنطقة المطلة برفح شمالي سيناء، حيث انفجرت العبوة فى مدرعة يستقلها عدد من قوات الأمن ضمن عملية تمشيط امني في المنطقة.

 

*القبض على محمد الطاهر في مطار القاهرة

 قامت قوات الأمن بإلقاء القبض علي محمد الطاهر القيادي بالجماعة الإسلامية ومسئول قطاع شرق وغرب الدلتا بحزب البناء والتنمية صباح اليوم بمطار القاهرة أثناء توجهه للأراضى المقدسة لأداء عمرة رمضان ، دون أن توجه أو تنسب له أى تهم .

يذكر أن الطاهر من العناصر ذائعة الصيت بين أبناء محافظته بالإسماعيلة وأنه من الداعين للسلمية ، وكان من الشخصيات التي أيدت مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة الإسلامية في تسعينيات القرن الماضي.

 يأتي هذا في تطور سريع لملاحقة قيادات وعناصر الجماعة الإسلامية بالرغم من الدعوات المتكررة للجماعة وحزبها السياسي البناء والتنمية في تبنيهم السلمية شعارا ومنهجا في الأحداث الجارية.

 

* تأجيل محاكمة مرسي في قضية “التخابر” إلى 17 أغسطس

 أجلت محكمة مصرية الاربعاء جلسة محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي و35 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة اعلاميا بـ”التخابر الكبري” إلى جلسة 17 آب المقبل.
وجاء قرار محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى لايداع تقرير لجنة التنظيم القومى للاتصالات
.

ويواجه المتهمون في القضية تهمة ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها ، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

 

* عملية “العاشر من رمضان” اهداء من كائب القسام لأرواح شهداء مصر

أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على عملية القصف الصاروخي الذي استهدف مدن حيفا والقدس و”تل ابيب” الليلة الماضية اسم عملية “العاشر من رمضان” اهداءً لأرواح شهداء الجيش المصري الذين ارتقوا في معركة اكتوبر 1973.


وقالت الكتائب في بيان وصل (صفا) الليلة: “نهدي عملية القصف النوعي الأخير والتي أطلقنا عليها عملية العاشر من رمضان إلى أرواح شهداء الجيش المصري الأبطال الذين ارتقوا خلال معركة العاشر من رمضان البطولية ضد العدو الصهيوني عام 1973م
“.

وأضافت: “تتعانق أرواح شهداء غزة الأطهار الذين ارتقوا اليوم جراء إجرام العدو الصهيوني مع دماء أبناء الأمة العربية والإسلامية، ويظلنا اليوم عبق الانتصارات على الكيان الصهيوني“.

وتابع البيان: “وتتوالى البشريات إيذاناً بدحر المحتل عن ثرى فلسطين الحبيبة التي اغتصبها ظلماً وعدواناً، ويتلقى العدو في كل يوم من كتائب القسام والمقاومة ما يذهله من المفاجآت، ولدينا المزيد“.

وذكرت أن “مفاجآتها المدوية التي خلطت الأوراق لدى الاحتلال وأذهلت قادته وجاءتهم من حيث لم يحتسبوا توالت، وكان آخرها الكشف عن الصاروخ الجديد الذي صنع محلياً بأيدٍ قسامية متوضئة وأطلق عليه اسم الرنتيسي R160 ودكت به حيفا المحتلة، وكذلك صاروخ الجعبري J80 الذي دك به (تل أبيب)، وتزامن ذلك مع قصف القدس و(تل أبيب) بثمانية صواريخ من طراز M75″.

وتعهدت الكتائب أن “تبقى رأس الحربة في الصراع مع المحتل والدرع الحامي لشعوب هذه الأمة من صلف وتغول الصهاينة حتى نقتلع هذا السرطان والعدو المشترك الجاثم في قلب أمتنا العربية والإسلامية بإذن الله“.

وكان القسام تبنى إطلاق صاروخ من طراز (160 R) على مدينة حيفا، وصاروخ (J80) الذي دك به (تل أبيب)، كما نفذت عملتين نوعتين أولاها اقتحام وحدة كوماندز قسامية لقاعدة سلاح البحرية بزيكيم على شاطئ عسقلان، وتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم جنوب القطاع.

* البنك الأهلي يمنع موظفين من العمل طالبوا بتنفيذ الحد الأقصى

حرر(25) موظفًا بالبنك الأهلى المصرى، محضرين رقمي 25و26 /2744 أحوال قسم شرطة عابدين، ضد إدارة البنك الأهلي المصري، بالفرع الرئيسي، بشارع شريف بالقاهرة، لمنعهم من دخول مقار عملهم بالبنك في المواعيد المحددة لبدء العمل وذلك بحجة التحقيق معهم لامتناعهم عن العمل.

حيث قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية سلمية يوم 6 يوليو الجاري، للتظلم من عدم قرار تنفيذ الحدين الأدنى والأقصى للأجور.

وقال عبد الرحمن مسعد، أحد موظفي البنك ، إن إدارة البنك حرت محضرا ضد الموظفين المحتجين، ووجهت لهم اتهامات الامتناع والإضراب عن العمل، وقررت إدارة البنك بمنعهم عن العمل لمدة تتراوح من أسبوع ولمدة شهرين.

وأشار عبد الرحمن، إلى أنه تم إصدار أمر ضبط وإحضار من قبل نيابة زينهم، إلى أحد زملائه بالبنك، يدعى أحمد محمد زيدان، بناء على المحضر المحرر من إدارة البنك ضد الموظفين، مستنكرا هذا الأمر لأنهم لم يتركبوا أى أفعال جنائية كى يتم إصدار أمر من النيابة بضبط وإحضار أحدهم، لمجرد أنهم طالبوا بتنفيذ قرار تطبيق الحد الأقصى للأجور.

واستنكر، أحد الموظفين المحتجين، بعض التهديدات التي تصلهم من قبل إدارة البنك بأن أمن الدولة سوف يعتقلهم فى حال مواصلة احتجاجاتهم مرة أخرى، مشيراً إلى أنه تم بالفعل القبض على أحد الموظفين ويدعى شعبان عبد الوكيل، أول أمس في تمام الساعة السادسة مساءً.

وأضاف، أن هناك حالة من الاستياء بين موظفى البنك، من عدم معالجة الخلل فى الأجور الذى يوفر قرابة النصف مليار جنيه، مشيرا إلى أنه مؤخرا تم تعيين أحد الموظفات فى البنك يتراوح عمره (25 عاماً) وتتحصل على مرتب شهرى 70 ألف جنيه، موضحا أن كل خبراتها أنها كانت تعمل فى إحدى شركات المحمول.

 

 *نقل الشيخ فوزي السعيد للعناية المركزة

ذكرت الصفحة الرسمية للداعية السلفي فوزي السعيد، اليوم الأربعاء، أنه تم نقله من محبسه في سجن “طره”، إلى العناية المركزة بمستشفى السجن، بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بـ”غيبوبة سكر“.


من جانبها قالت الجبهة السلفية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: إن السعيد تم نقله من مستشفى طرة إلى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية اليوم، بعد أن صدر قرار نيابة مدينه نصر، شرقي القاهرة، بحبسه
15 يوما.

ونقلت الجبهة عن خالد المصري، محامى السعيد، أن موكله ظل لعدة ساعات يتم التحقيق معه بجهاز الأمن الوطني، ووجهت له عدة اتهامات للشيخ منها انتمائه إلى تحالف دعم الشرعية الرافض للانقلاب العسكري

عن Admin

اترك تعليقاً