متابعة متجددة . . الجمعة 18 يوليو . . غزة رمز العزة ويسقط عسكر أمريكا

السيسي غزةمتابعة متجددة . . الجمعة 18 يوليو .  . غزة رمز العزة ويسقط عسكر أمريكا

شبكة المرصد الإخبارية

*كتائب القسام تعلن قنص جندي اسرائيلي شمالي غزة

*”صدقي صبحي” يصرح لسياسي بريطاني: الجندي المصري مخلص لإسرائيل!

في فضيحة غير مسبوقة لوزير الدفاع الانقلابى “صدقي صبحي، كشف عنها “هيربرت لندن”، رئيس مركز لندن للأبحاث السياسية، خلال زيارته لمصر، قال هيربرت عن لقاءه مع وزير الدفاع الانقلابى صدقي صبحى: “احد الاشياء التي ابهرتني في اللقاء انه كان بليغا في وصف الجندي المصري المخلص لدولة اسرائيل، وهذا بالنسبة لي مهم جدا”.
واضاف هبربرت: “إن العلاقة بين الجيش والشعب المصري هي علاقة لا يمكن للولايات المتحدة فهمها، أو تقديرها، مشيرًا إلى أن مصر قامت بتغيير كبير في تاريخها من خلال قيامها بثورتين في عامين”.
وفي واقعة تدل على كذب وتضليل الاعلام المصري والضحك على المصريين باعتبارهم مجموعة سذج، قامت قناة صدى البلد التي اجرت الحوار مع “هيربرت لندن” بتحريف نص الكلام الذي ذكره ليصبح: “احد الاشياء التي ابهرتني في اللقاء انه كان بليغا في وصف الجندي المصري العادي المخلص الذي يحمى الحدود مع دولة اسرائيل، وهذا بالنسبة لي مهم جدا”.

*الأمن الجزائري يمنع مسيرة متوجهة للسفارة المصرية

منعت مصلحة الامن الجزائرية، الجمعة، مسيرتين لناشطين بالعاصمة “الجزائر” الاولى كانت متوجهة نحو مقر البرلمان والثانية نحو مقر السفارة المصرية للتنديد بالعدوان على غزة والمطالبة برفع الحصار عن القطاع و”فتح باب التطوع للجهاد” أمام المسلمين ، بحسب المتظاهرين.

*مقتل أمين شرطة برصاص مسلحين في العريش

أطلق عدد من المسلحين المجهولين، النار باتجاه أمين شرطة بحي المساعيد بحي العريش، بعد عصر الجمعة، بحسب مصادر أمنية وطبية مسئولة.

وأسفر الحادث، عن مقتل أمين شرطة، ولاذ المسلحين بالفرار وتم نقل الضحية إلى مستشفى العريش العسكري.

وأجرت قوات الأمن عمليات تمشيط موسعة لمحيط الحادث، للبحث عن الجناة، وفرضت كردونا أمنيا.

*اشتباكات عنيفة بين قوات أمن ورافضي الانقلاب قرب محطة مترو حلوان

*تواجد أمني مكثف بمحيط قسم أول بمدينة نصر وميدان “رابعة

شهد ميدان رابعة العدوية، صباح اليوم الجمعة، تواجدًا أمنيًا مكثفًا من قبل رجال الشرطة والجيش، حيث تمركزت مدرعتا أمن مركزي بالقرب من طيبة مول ومسجد رابعة ومنتصف شارع الطيران. كما شهد محيط قسم شرطة أول مدينة نصر أيضًا تواجدًا أمنيًا مكثفًا، تحسباً لأي أعمال شغب أو عنف خلال تظاهرات الإخوان التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية للخروج بتظاهرات، بعنوان “لبيك يا غزة“.

*فضيحة لمدير إدارة أوقاف أبو كبير بمحافظة الشرقية

في فضيحة جديدة لمدير إدارة أوقاف أبوكبير بمحافظة الشرقيه قام الشيخ السيد إبراهيم رشوان مدير إدارة أوقاف أبو كبير بإلقاء خطبة مطوله قدم فيها العقيد عبد الله لاشين مدير مباحث بمديرية أمن الشرقية، وذكر محاسن الرجل فيما وصفه أبناء القرية بأسلوب دعائى رخيص لمسرحية الانتخابات البرلمانية التي أعلن لاشين نيته الترشح فيها.
وفى الوقت الذى يمنع فيه الدعاة من الحديث في المساجد إلا بتصريح مسبق فتح المجال للاشين خطيبا بين الناس عقب صلاة الجمعة اليوم ليتحدث للأهالى معرفا بنفسه ونيته خوض مسرحية الانتخابات لتقديم الخدمات للبسطاء من أهالى أبوكبير، فيما يزيد عن الساعة تخللها الهتافات والتصفيق من جانب أنصار لاشين دون مرعاة لحرمة المسجد.
الأهالى الذين استنكروا الموقف وسط استياء شديد تساءلوا كيف تفتح وزارة الأوقاف أبواب المساجد على مصراعيها للدعاية الانتخابية لأتباع الحزب الوطني المنحل، ورجال الشرطة.
وفى الوقت نفسه تضيق على الدعاة ودروسهم، فضلا عن غلق المساجد ومنع الاعتكاف إلا بتصريح مسبق، ومنع الصلاة عبر مكبرات الصوت، وغير ذلك من أمور وتضييقات من قبل وزارة الأوقاف والداخلية.

*أردوغان: مصر متآمرة على حماس والسيسي طاغية

حمل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بعنف الجمعة على السيسي الذي وصفه “بالطاغية”.
 
وردا على سؤال عن العملية البرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، قال أردوغان إن عبد الفتاح السيسي “لا يختلف عن الآخرين إنه هو نفسه طاغية”.
 
واتهم الإدارة المصرية بالعمل “معا” إلى جانب إسرائيل ضد حماس المدعومة من الحكومة التركية.
 
وعرضت مصر اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحماس لكن حركة حماس اعتبرت أنها لا تلبي مطالبها.
 
وقال أردوغان إن “الإدارة في مصر ليست شرعية”، متهما السلطات المصرية بأنها تريد استبعاد حماس من أي اتفاق سلام في غزة.
 
وهاجم أردوغان إسرائيل من جديد واتهمها بارتكاب مجزرة. وقال إن “إسرائيل دولة تهدد السلام في العالم والشرق الأوسط”.

*ناشطة قبطية للإسلاميين : هناك فرق بين الدروشة والسياسة

استنكرت الناشطة السياسية وعضو جبهة الضمير نيفين ملك، ما وصفته بـ”حالة الدروشة” التي يعيش فيها بعض قيادات التيار الإسلامي في مصر، عقب الهزة الضخمة التي تعرضوا لها بعد أحداث 3 يوليو وما صاحبها من دماء.
وقالت “ملك” عبر تدوينة لها علي صفحتها بموقع “فيس بوك”: “ندرك جميعًا أن التجربة السياسية المتعثرة والمآسي التى تعرض لها فصيل كبير خاصة الإسلاميين فى مصر هى شديدة القسوة وصاحبتها دماء ضخمة وعنف شديد أصاب الإنسان الطبيعي بحالة اكتئاب شديد وجعل عدد كبير منا يتقوقع على ذاته وعلى عالمه الفكرى”.
وأضافت ملك: “ولكن العجيب عندما تتحدث مع بعض القيادات فى بعض أحزاب الحركة الإسلامية عن رؤية ومسار تجدهم يحكون عن رؤيا لحلم ومنام، وفوجئت عندما انتظرت إجابة تحليلية ورؤية واقعيه إذ بى اسمع من بعضهم، عن رؤيا لحلم ومنام يحمل بشرى بتطمينات من السماء، من حق الجميع أن يحلم ولكن علينا أن نعمل لمراحل ما بعد الحلم”.

*صور ضحايا غزة تتصدر احتجاجات أنصار مرسي بعدة مدن 

تظاهر مؤيدون للرئيس المصري الشرعي، محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة، في عدة مدن، ضمن فعاليات مليونية أطلقوا عليها اسم “لبيك يا غزة”، تضامنًا مع أهالي القطاع الذين يواجهون هجومًا إسرائيليًا منذ 7 يوليو/ تموز الجاري.

جاءت هذه المظاهرات استجابة للدعوة التي أطلقها “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، الداعم لمرسي، الأربعاء الماضي، للخروج في مليونية حاشدة (اليوم) الجمعة دعمًا لصمود الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

ورفع المتظاهرون خلال فعالياتهم، الأعلام الفلسطينية بجانب الأعلام المصرية، وصورًا لضحايا فض اعتصام رابعة العدوية (14 أغسطس/آب الماضي) بجوار صور ضحايا “العدوان” على القطاع، بحسب شهود عيان ومراسلي الأناضول.

ففي القاهرة، خرج أنصار مرسي في مسيرة أمام دار الحرس الجمهوري (نادٍ اجتماعي لضباط الجيش شرقي القاهرة)، منددين بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، رافعين صور مرسي وشارات رابعة العدوية.

في الوقت الذي نظّم أنصار مرسي بحلوان (جنوبي القاهرة)، مسيرة بعنوان “لبيك يا غزة”، منددة بموقف الدول العربية من تلك الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع.

كما خرجت مسيرات في محافظة الجيزة (غرب القاهرة)، رفعوا خلالها أعلام مصر وفلسطين، وصورًا لمرسي وشارات رابعة ولافتات تندد بالحرب على غزة، بالإضافة إلى لافتات أخرى تندد بغلاء الأسعار ورفع الدعم عن السلع التموينية والبنزين والسولار.

في الوقت الذي خرجت مسيرات من مناطق برج العرب والورديان والعامرية والرمل والمنتزه، بالإسكندرية (شمالي مصر) ندد خلالها المتظاهرون بالاعتداءات المستمرة على قطاع غزة، وإغلاق معبر رفح الحدودي.

الأمر نفسه، تكرر في مدن الدقهلية والمنوفية والغربية والقليوبية ودمياط وكفر الشيخ (دلتا النيل/ شمال)، والإسماعلية والسويس (شمال شرق)، والمنيا وبني سويف (وسط).

وبدأت إسرائيل عملية برية محدودة مساء أمس الخميس، بعد 10 أيام من تواصل عملية “الجرف الصامد” التي أطلقتها إسرائيل ضد القطاع في السابع من الشهر الجاري، وأسفرت حتى الساعة 11.30 تغ من اليوم الجمعة عن استشهاد 264 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 1900 آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وتدخل تظاهرات اليوم الأسبوع الـ 56 من احتجاجات مؤيدي مرسي، والتي بدأت في 28 يونيو/ حزيران من العام الماضي، واليوم الـ386 منذ ذلك التاريخ، والـ380 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، والـ 341 منذ فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية (شرقي القاهرة) والنهضة (غرب العاصمة) في 14 أغسطس/ آب 2013.

*أمن الانقلاب بالقليوبية يبدأ اجراءات حبس نجل مرسي

قال اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إن أجهزة الأمن بالمحافظة تسلمت، اليوم، عبدالله نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، من أجهزة الأمن ببني سويف لتنفيذ حكم جنايات بنها، بحبسه.
وأكد يسري عرض المتهم صباح غد السبت على النيابة العامة ببنها، لاستيفاء نماذج حبسه ، مشيرا إلى تسليمه لمصلحة السجون لتنفيذ حكم حبسه بأحد السجون العمومية.
وكانت أجهزة الأمن ببني سويف ضبطت المتهم داخل أحد القطارات المتجهة للصعيد وتم احتجازه وسط حراسة أمنية مشددة.
وكانت محكمة جنايات بنها، قضت، مؤخرا، بحبس عبدالله محمد مرسي، وأحد أصدقائه، سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، لإدانتهما بتعاطي مخدر “الحشيش” داخل سيارة الأخير بمدينة العبور بمحافظة القليوبية.
قال اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إن أجهزة الأمن بالمحافظة تسلمت، اليوم، عبدالله نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، من أجهزة الأمن ببني سويف لتنفيذ حكم جنايات بنها، بحبسه. وأكد يسري عرض المتهم صباح غد السبت على النيابة العامة ببنها، لاستيفاء نماذج حبسه ، مشيرا إلى تسليمه لمصلحة السجون لتنفيذ حكم حبسه بأحد السجون العمومية. وكانت أجهزة الأمن ببني سويف ضبطت المتهم داخل أحد القطارات المتجهة للصعيد وتم احتجازه وسط حراسة أمنية مشددة. وكانت محكمة جنايات بنها، قضت، مؤخرا، بحبس عبدالله محمد مرسي، وأحد أصدقائه، سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، لإدانتهما بتعاطي مخدر “الحشيش” داخل سيارة الأخير بمدينة العبور بمحافظة القليوبية.

 

*بيان حملة الشعب يدافع عن الرئيس محمد مرسي حول العدوان الصهيوني الغاشم على غزة .. مصر “لبيك ياغزة” تواجه انقلاب “لبيك يا اسرائيل” 

 

تؤكد حملة الشعب يدافع عن الرئيس محمد مرسى أن الأحداث تكشف كل يوم حقيقة جديدة ، تفضح الانقلاب العسكري وصانعيه في الداخل والخارج ، وتوضح البون الشاسع بين إدارة الرئيس محمد مرسي للبلاد وسط دولة فساد عميقة بلا أدوات ولا مؤسسات ، وبين فشل دولة الفساد العميقة رغم كل ادواتها واختراقها للمؤسسات ، وها هي غزة تكشف الانقلاب وتعرى صانعيه مجددا.

لقد عرف الشعب المصري كله الفرق بين ادارة مرسي في استباق العدوان والتصدي له مبكرا ، وبين تمهيد السيسي للعدوان والتواطؤ العمدي معه ، الفرق بين مبادرة مرسي لوقف العدوان ودعم المقاومة والمستضعفين وبين مبادرة السيسي لانقاذ الاحتلال ودعم المحتل والمغتصبين ، الفرق بين رئيس منتخب يهتف من خلف الاسوار : لبيك ياغزة كما هتف بها اثناء حريته فيهتف بها كل الشعب اليوم ، وبين وزير دفاع قام بانقلاب على الرئيس وعقيدة الجيش وتؤكد كل قراراته وادوات اعلامه أنه وحواريه يصرخون جميعا : لبيك يا اسرائيل .

لقد تحول هتاف الرئيس مرسي من محبسه “لبيك ياغزة” الي شعار لانتفاضة المصريين اليوم ، فتحية للثوار جميعا ، وتحية للزعيم الصامد البطل ، وللمقاومة الفلسطينية العزيزة .

المجد للأحرار كل الأحرار الذين جمعتهم قضية فلسطين من جديد وكانت سببا في اصطفاف ثوري لقوى الممانعة ورفض الصهيونية .

والعار لمن فقد ضميره فدعم تل ابيب ولمن فقد عقله فهاجم المقاومة ولمن فقد انسانيته فتماهى مع الانقلاب والاحتلال وبرر جرائمهما المتشابهمة .

لا للانقلاب .. لا لعسكرة الدولة .. نعم للثورة .. نعم للشرعية 

حملة الشعب يدافع عن الرئيس محمد مرسي

18 يوليو 2014

 

*مشعل : موقف مصر مما يحدث “سلبي” ولا مبرر له ولم نتدخل في شؤونها الداخلية

واشنطن امتنعت عن الاتصال المباشر بحماس لحسابات إسرائيلية لا علاقة لها بالمصلحة الأمريكية

أكد “خالد مشعل” ،رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، في حوار أجراه معه موقع المونيتور –الأمريكي – المتخصص في شؤون الشرق الأوسط ،علي رفض أي مبادرة لا توقف العدوان وتنهي الحصار في إشارة إلي المبادرة المصرية ووصف موقف حركته الرافض للتهدئة دون رفع الحصار والإفراج عن أسري صفقة تحرير شاليط “بالواقعي”، وأعزى ذلك إلي معاناة شعبه من ويلات الحصار القاسي علي مدي سبع سنوات والتي جعلته يستوي عنده الموت السريع والبطيء.

وأوضح “مشعل” خلال حواره الذي أجراه معه الدكتور عدنان أبوعامر ، المحاضر في تاريخ القضية الفلسطينية ،والأمن القومي، والعلوم السياسية في جامعة الأمة للتعليم المفتوح بأن السبب وراء استعداد حماس لمواصلة الحرب رغم تفوق قدرات الجيش الإسرائيلي ففي حين قتل أكثر من 200 فلسطينيا، بينهم عشرات النساء والأطفال، لم تمت إلا إسرائيلية واحدة من صواريخ حماس . بأن “هذه ليست حرباً بين دولتين لتخضع حساباتها لميزان القوى بينهما، بل قضية شعب يسعى للتخلص من الاحتلال“.

وأكد “رئيس المكتب السياسي” لحركة “حماس” ، علي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” هو من بدأ الحرب دون مبرر، وإنما لأجل حسابات إسرائيلية داخلية، ولمواجهة المزايدين عليه في حكومته فهو من “فرض علينا الحرب“.

ورأى مشعل أن الموقف المصري مما يحدث في غزة والذي وصفه “بالسلبي” لا مبرر له ، نافيًا الاتهامات الموجه “لحماس” بالتدخل في الشأن الداخلي المصري، ومؤكدًا في الوقت ذاته علي أن القضية الفلسطينية هي مسؤولية العرب جميعًا وعلي رأسهم مصر، التي وصفها ” بالدولة الشقيقة الكبري“.

وأعلن عن استعداد حركته للتواصل مع واشنطن وغيرها من دول العالم لوقف العدوان علي غزة، إلا أنه قال بأن التقصير يأتي من قبل الجانب الأمريكي الذي يُعلي من المصالح الإسرائيلية قائلًا: ” إنَّ الإدارة الأمريكية ألزمت نفسها بقوانين تمنعها من الاتصال المباشر بحماس وهي قوانين لا علاقة لها بالمصلحة الأمريكية بقدر ما تخضع لحسابات واعتبارات إسرائيلية مما يضعف من الدور الأمريكي “، وأوضح أنه لهذا السبب لجأت الإدارة الأمريكية للتواصل مع حماس عبر وسطاء عرب وأوروبيين وغيرهم“.

واعتبر”مشعل”أنَّ ما يجري عدوان وليس حرباً بمفهومها المعروف، وقال بإنَّه “إذا فُرض علي الشعب الفلسطيني العدوان والاجتياح البري الإسرائيلي، فالمقاومة قادرة على التصدي لها. وحمَّل كتائب القسام وفصائل المقاومة الأخرى مسؤولية المقاومة”، فهم أدرى بذلك، ويعرفون واجباتهم وقدراتهم“.

وأكد علي توحيد الصف الفلسطيني وغض الطرف عن أي خلافات فهم أمام عدوان شرس وذلك في معرض سؤاله عن وصف بعض قادة حماس موقف الرئيس الفلسطيني” محمود عباس” خلال الحرب علي غزة “بالمتقاعس“.

وطالب الإدارة الأمريكية في نهاية حواره بضرورة التوقف عن الضغط علي الشعب الفلسطيني قائلًا :”الإدارة الأمريكية جربت كثيراً الضغط على الفلسطينيين والعرب لصالح إسرائيل؛ لكن هذه السياسة فشلت، جربوا هذه المرة، وأوقفوا ضغوطكم على شعبنا وقياداته، واحترموا حقه بالتحرر الوطني، وحقه بالمصالحة وبناء مؤسس“.

 

*بني سويف.. أوقاف الانقلاب تحدد 200 مسجد فقط للاعتكاف وتغلق 800 مسجد أخر بالمحافظة

 

صرح خالد خضر -وكيل وزارة الأوقاف الانقلابي ببني سويف- أن المديرية حددت 200 مسجد فقط من أجل الاعتكاف هذا العام داخل المحافظة.

 

مضيفا أن هناك تنسيقا بين مديرية الأوقاف وجهاز الأمن الوطني من أجل ضبط المخالفين عن طريق المرور على المساجد للرقابة – على حد وصفه.

 

الغريب أن مديرية الأوقاف الانقلابية لم تراعِ أن الاعتكاف كان يتم بقرابة 800 مسجد داخل المحافظة خلال الشهر الكريم وهو ما يؤكد محاربة حكومة الانقلاب لشعائر الدين الإسلامي.

 

جدير بالذكر تحديد 16 مسجدا للاعتكاف فقط بمدينة بني سويف و 13 مسجدا آخر بمركز بني سويف بالرغم من كثافة سكان تلك المناطق وهو ما أثار استياء الأهالي الناقمين على ممارسات العسكر الانقلابيين.

 

*جيش السيسي يرسل أطعمة فاسدة لغزة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا حديثة لمساعدات من الجيش المصري مرسلة إلى قطاع غزة ليست سوى أطعمة فاسدة ومتعفنة كانت مخصصة للاتلاف.
ويظهر في الصور حبوب فول وعدس وأرز ومواد تموينية أخرى وقد أكلها الدود والعفن في طرود مغلفة كتب عليها (إهداء من الشعب المصري).

وكان من الممكن أن تؤدي هذه المساعدات الفاسدة في حال تناولها لحالة من التسمم الجماعي في القطاع المجروح، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي همجي جوا وبرا وبحرا
.
وتأتي هذه المساعدات الفاسدة في الوقت الذي يواجه فيه قطاع غزة أعنف حرب إسرائيلية منذ سنوات، فيما يبقي الجيش المصري معبر رفح البري مغلقا في وجه الجرحى والمصابين والمنكوبين المحاصرين في الداخل دون علاج ولا دواء
.

 

عن Admin

اترك تعليقاً