أخبار عاجلة
ذكرى أحداث رمسيس

مصر تنتفض . . السبت 16 أغسطس . . ذكرى مذبحة رمسيس

ذكرى أحداث رمسيس
ذكرى أحداث رمسيس
الشهيد محمد أحد شهداء مذبحة رمسيس يتوسط طفليه عمار وعبد الرحمن
الشهيد محمد أحد شهداء مذبحة رمسيس يتوسط طفليه عمار وعبد الرحمن
محمد نبيل المغربي أحد شهداء مذبحة رمسيس
محمد نبيل المغربي أحد شهداء مذبحة رمسيس

مصر تنتفض . . السبت 16 أغسطس . . ذكرى مذبحة رمسيس

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

* مجهولون يقطعون شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بالقاهرة وسط انعدام أمني.

*ألتراس الزمالك يقتحمون إستاد القاهرة

اقتحم ألتراس الزمالك “وايت نايتس”، ستاد القاهرة ورفعوا لافتة تحمل “الحرية للجمهور” داخل مدرجات الدرجة الثالثة في المكان المخصص لجماهير نادي الزمالك.  

أكد الالتراس  أن الاقتحام ضمن فعاليات قرروا تنفيذها للإفراج عن أصدقائهم المحتجزين بسبب اتهام رئيس الزمالك لهم باقتحام النادي . 
كان أحمد بحر ومحمد زكي عضوي مجموعة ألتراس وايت نايتس قد تم حبسهما 15 يوما بتهمة اقتحام نادي الزمالك وإثارة الذعر بين أعضائه وتحطيم منشآته وتطالب مجموعة ألتراس وايت نايتس بالإفراج عنهما.

*مقتل وإصابة 6 في اشتباكات بين المتظاهرين والبلطجية بالدقهلية

لقي شخص مصرعه، منذ قليل، وأصيب 5 آخرون فى اشتباكات بين المتظاهرين وبلطجية منية النصر بالدقهلية، حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أثناء قيام أنصار الشرعية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام شركة بيع المصنوعات بمنية النصر.

ونشبت بعض المشادات بين البلطجية والمتظاهرين وأثناء فرار المتظاهرين اصطدمت سيارة مسرعة بشخص ممن كانوا بالوقفة الاحتجاجية وتم نقله على الفور لمستشفى منية النصر المركزى ولفظ أنفاسه الأخيرة وتجمهر العديد من أعضاء الجماعة أمام المستشفى.

*مسيرة شبابية مفاجئة في محيط ميدان رمسيس في ذكرى مجزرة رمسيس و جامع الفتح

*متظاهرون يقطعون طريق الكورنيش في أمبابة

*ألقى مجهولون مساء السبت زيتا على طريق المحور مما أدى إلى شلل مروري عند محور لبنان.

*مجهولون يشعلون النار بسيارة شرطة اعتدت على مسيرة المهندسين

 أضرم مجهولون النار بسيارة شرطة بشارع أحمد عرابى بالمهندسين عقب اعتداء قوات أمن الانقلاب على مسيرة مناهضة للانقلاب خرجت تنديدا بمجازر العسكر ضد المتظاهرين السلميين في ذكرى مجازر الفض.

*«المقاومة الشعبية» تمهل قسم إمبابة حتى العاشرة للإفراج عن معتقلة

أصدرت «المقاومة الشعبية» بالجيزة، التي أعلنت عن تدشين نفسها في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بيانًا تهدد فيه قوات الشرطة، باستهدافهم.
وقالت المقاومة في بيانها، اليوم السبت: «ترسل فرقة المقاومة الشعبية بإمبابة والمهندسين رسالة إلى الداخلية بقسم إمبابة ردًا على اختطاف السيدة إيمان محمد من منزلها وترك رضيعها، تلك الفعلة الأولى من نوعها، لكى يتم الضغط بها على زوجها، بحسب ادعائها».
وأضاف البيان: «نحذركم إن لم يتم الإفراج عن السيدة ورجوعها إلى منزلها قبيل الساعة العاشرة مساء اليوم فسوف يطالكم من مالا تتوقعونه».
وتابع: «نعلمكم أن حرق البوكس اليوم كان بداية الشرر ولكن ينتظركم منا الكثير، وأنه لجهاد نصر أو استشهاد».

*مجهولون يقطعون طريق الخانكة – السلام

 

*مجهولون يقطعون الطريق الدائري بـ بني سويف أمام عزبة على راغب في الاتجاهين

 

*  مجهولون يقطعون نفق العبور من الاتجاهين في ذكرى مذبحة رمسيس

 

*  الأهالى الغاضبون يحرقون بوكس شرطة فى المهندسين بعد اعتقال السيدة إيمان محمد فجر اليوم بقسم إمبابة

 

*  ميليشيات الانقلاب تعتدى على مسيرة لثوار ألف مسكن المناهضين للحكم العسكرى

*محكمة المنصورة تقضى بتجديد الحبس 25 يوماً لـ”مجدى فوزى فارس بتهمة حيازة صورة أخيه الشهيد

قضت محكمة جنح المنصورة صباح اليوم بتجديد الحبس 45 يوما على ذمة التحقيق للأستاذ مجدى فوزى فارس فى القضية الملفقة له والمتهم فيها بحيازة صورة أخيه الشهيد . 
يذكر أن الأستاذ مجدى فارس قد تم اعتقاله خلال إحدى الحملات الأمنية على قرية منية سندوب فى شهر رمضان الماضى وهو الآن محتجز بسجن المنصورة المشهور باسم ( زريبة قسم تانى ) بسبب قسوة التعامل فيه وشدة التكدس الموجودة به .

*أ ش أ :وكالة الأنباء الرسمية: ضبط 3 بحوزتهم شهادة تخابر مع “حماس”

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، الوكالة المصرية الرسمية، إن أجهزة الأمن بشمال سيناء، ضبطت، اليوم السبت، 3 طلاب بحوزتهم شهادة إتمام فرقة تخابر مع “حماس”، وجهاز لاب توب وشعارات رابعة.
وبحسب الوكالة، فقد أعلنت مديرية أمن شمال سيناء أنه “في مجال ضبط عناصر جماعة الإخوان، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان العريش من ضبط “محمود. س”، طالب بحوزته حقيبة بداخلها جهاز لاب توب، وهاتف محمول ويرتدى ملابس تحمل شعار رابعة، و”مصطفى. س” بحوزته أوراق مدون فيها إنجازات الرئيس المعزول، وهاتف محمول، و”أحمد. ع”، بحوزته تليفون محمول عليه صورة لشهادة تفيد بإتمامه فرقة التخابر مع حركة حماس، وأوراق توضح ما يزعم أنه كيفية بناء الأمة مع تنظيم الإخوان، وبعض الصور والشعارات الخاصة برابعة”.
وأكدت الوكالة في معرض خبرها، على أنه تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة رقم 1166 لسنة 2014، يجري عرضه على النيابة العامة.
من جانبهم تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبرَ بسخرية لاذعة حينًا، وبغضب لا يخلو من السخرية حينًا آخر، وقد قمنا برصد أبرز التعليقات التي تناولت الخبر بالسخرية، ومنا بينها تعليق “المهندس هاني الشاعر”، والذي قال: “بطلوا تلفيق تهم الله يخرب بيت أبوكم كتائب القسام دي اللي بتنفخ في إسرائيل في حين أن جيشكم بيصنع bt4 وكعك وبسكوت رشا”.
أما “محمد جمال”، فقد رأى أنّ “الدولة هطلة بتضحك على مين بالظبط؟ قال تخابر قال”، فيما قال “إسماعيل فؤاد”: “شهادة تخابر؟ طيب عليها ختم النسر وممكن أوثقها من السفارة؟.. عشان أﻻقي فرصة عمل في مجال التجسس”.
“محمد ياسين” تساءل إذا كانت “شهادة التخابر” موثقة من الخارجية!، و”إيهاب سعد” تساءل عن مصاريف الشهادة، وإذا كانت معتمدة أم لا، و”بتتاخد في كام شهر؟”.
على هذا المنوال كان تعاطي مستخدمو “فيس يوك” و”تويتر” مع الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، السخرية اللاذعة المشوبة بالغضب، مثل تعليق “علي بكر”، الذي حاكى ما يمكن أن تكون عليه ما تسمى بـ”شهادة التخابر”، حيث قال: “تشهد منظمة حماس بأن المدعو فلان الفلاني قد أتم دورة تخابر لصالح المنظمة، وعلى أتم الاستعداد لبناء الأمة الإسلامية مع الإخوان المسلمين.. موثق من وزارة الخارجية الفلسطينية بغزة… دول لو بيعتبرونا حمير – الله يعزكم جميعاً – برضه مش هيكتبوا كده! أذرع المخابرات الإعلامية عدت فلاتر الحمورية بعشرين رفسة”.
وفضلًا عن ذلك تداول آخرون صورةً تعبيرة ساخرة من “شهادة التخابر”؛ تهكمًا آخرًا من التهم الموجهة للرئيس الشرعي “محمد مرسي” بتخابره مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

*إحالة بلاغ يتهم سامح عاشور بالاستيلاء على 300 مليون جنيه للنيابة

أحالت النيابة العامة البلاغ المقدم من المدير التنفيذي للجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين، المحامي محمد فاروق ممثلا عن حركة “هتتحاكموا” ضد نقيب المحامين سامح عاشور، بتهمة إهدار المال العام، والاستيلاء على أموال النقابة، بما قيمته 300 مليون جنيه، للمحامي العام لنيابات جنوب الجيزة للتحقيق.
واستند البلاغ إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، عن وقائع ومخالفات إهدار المال العام والاستيلاء على مبالغ تقدر قيمتها بـ300 مليون جنيه في النقابة العامة للمحامين، التي يتولى منصب نقيبها سامح عاشور، والذى وُصف حسب البلاغ بالمتورط الأساسي في جميع المخالفات المرصودة.
 طالب مقدم البلاغ النيابة العامة بفتح تحقيق فورى مع نقيب المحامين، ومواجهته بالاتهامات التي وردت في البلاغ، واتخاذ اللازم حياله.

* قام مجهولون بإلقاء زجاجات المولوتوف على جراج مترو القاهرة-الخط الأول، في حي المرج، شرق القاهرة

 

* قوات داخلية الانقلاب تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين الان بميدان الكيت كات . . واصابات بين المتظاهرين الذي يصرون على استكمال فعاليتهم.

 

*مجهولون يقطعون شارع رمسيس في ذكرى أحداث رمسيس

 

* شهود عيان: ملثمون يقطعون طريق الاوتوستراد ويفتشون السيارات القادمة من مركز الصف بحثا عن بلطجية وفلول اعتدوا على مسيرات مؤيدي الشرعية

 

* قطع شارع رمسيس بالقرب من ميدان رمسيس بالتزامن مع الذكري الأولى لمذبحة رمسيس الثانية وحصار مسجد الفتح

*مجهولون يشعلون النار فى برج اتصالات تابع لشركة موبنيل بقرية اطفيح جنوب الجيزة
*
مجهولين يقطعون الطريق الدائرى عند شارع ناهيا
*
مجهولون يقطعون طريق الاسكندرية-بورسعيد الدولي
*
محتجون غاضبون يقطعون الطريق الدولي الساحلي ببلطيم
*
مجهولون يمطرون حي المعادي بعشرات من رجاجات المولوتوف الحارقة
*
مجهولون يقطعون السكة الحديد بوسط مدينة بني سويف
*
مجهولون يقطعون خطة سكة حديد شبين القناطر الزقازيق وخط سكة حديد شبين القناطر المرج
*
مجهولون ييشعلون النار في عربات مترو الانفاق بمحطة المرج بخط المرج حلوان
*
مجهولون يقطعون طريق الخانكة السلام بالقليوبية
*
الاهالي يقطعون طريق المنزلة-المنصورة تنديدا بممارسات الانقلاب الغاشم
*
مجهولون يقطعون الطريق الدولي الواصل بين دمياط جمصة أعلي كبري عزبه واحد

*نجل الرنتيسي يوجه النصيحة للرافضي الانقلاب

وجه براء الرنتيسي – المقرب من حركة حماس ونجل أخو القيادي الراحل بها عبد العزيز الرنتيسي – نصائح لرافضي الانقلاب للإنتصار في معركتهم ضد أحداث 3 يوليو .

وقال الرنتيسي في تدوينة : يا أحبتنا في مصر الكنانة !!
معرفة الطريق الصحيح جزء من النصر .. والاستمرار فيه وتطويره يمثل نصف النصر .. وكسب الجمهور لطريقكم يمثل ثلاثة أرباع النصر .. والإخلاص هو قرة عين النصر .. أما موعد النصر فليس ليد البشر دخل فيه ..فموعد نصركم بيد رب ناصر قادر معين !
وأشهد الله أني رأيت ذلك في بصمة أفعالكم اليوم .. فاستمروا .. فأنتم والله على ثغر عظيم !

* 6 وسائل أحيا بها أنصار مرسي ونشطاء ذكرى فض ”رابعة

على مدار يومي الخميس والجمعة، أحيا أنصار الرئيس المصري محمد مرسي، ونشطاء رافضين للانقلاب، الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني “رابعة العدوية” (شرقي القاهرة) و”نهضة مصر” (غرب العاصمة).

واستخدم الفريقان 6 وسائل مختلفة بعضها تبناها أنصار مرسي، وتبنى نشطاء بعضها الأخر بعد تبرؤ أنصار مرسي منها.

وفيما يلي رصد أعدته “الأناضول” للوسائل الـ6:-

أولا وسائل تبناها أنصار مرسي:

سلاسل بشرية:

هو أسلوب اعتاد عليه أنصار مرسي من أيام الحملة الرئاسية له في مايو/ آيار، ويونيو/ حزيران 2012، حيث يصطف العشرات أو المئات من المواطنين على جانبي طريق رئيسي، رافعين لافتات تعبر عن مطالبهم وأهدافهم التي خرجوا من أجلها.

واستخدم أنصار مرسي هذه الاستراتيجية في الصباح على مدار يوم الخميس والجمعة، ونُفذ أغلب تلك السلاسل على الطرق السريعة بين المدن والمحافظات المختلفة.

المظاهرات والمسيرات:

اعتاد مؤيدو مرسي التجمع في موعد محدد مسبقا أمام أحد الأماكن الحيوية بإحدى المدن، أو الخروج في مسيرة تطوف شوارع مدينة ما، مرددين هتافات تعبر عن مطالبهم.

وشهدت المظاهرات خلال ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة، تكرار ما نفذه أنصار مرسي من قبل، عن طريق الخروج في مظاهرات بالميادين الكبرى، دون أن يكون عدد المشاركين كبيرا.

وعلى مدار اليومين الماضيين، خرجت المسيرات عقب صلاة الفجر (في حدود الساعة 4:50 بالتوقيت المحلي / 1:50 ت.غ) وفي الصباح الباكر، قبل أن تعاود الخروج بعد الظهر ثانية، وبعد العصر تارة ثالثة، وفي المساء تارة رابعة، وهو ما بدا وكأنه محاولة من أنصار مرسي لتقليل حجم الخسائر، بسبب الاستهداف المتوقع للمسيرات من قبل قوات الأمن، وإرهاق هذه القوات من ناحية أخرى، حسب مراقبين.

الفراشة:

يعتمد أسلوب “الفراشة” على تنظيم فعاليات “خاطفة” في الميادين والانصراف مبكرا قبل التعاطي الأمني مع المسيرات.

ونفذ أنصار مرسي هذا الأسلوب، خلال اليومين الماضيين، في ميادين محمد نجيب القريب من ميدان التحرير (وسط القاهرة)، والعجوزة القريب من ميدان نهضة مصر (غرب العاصمة) وشارع الطيران القريب من ميدان “رابعة العدوية” (شرقي القاهرة).

ثانيا: وسائل يتبرأ منها أنصار مرسي ويتبناها مجهولون:

قطع الطرق بالإطارات:

برز تعطيل الطرق وخطوط المواصلات في المشهد الاحتجاجي خلال يومي إحياء الذكرى، وكانت تتم بسرعة كبيرة، فلم ينتظر من أشعل إطارات السيارات وقطع الطريق وصول الشرطة المصرية لإعلان مطالبه، كما اتسمت تلك الأعمال بالكثافة علي غير المعتاد، حسب ما ذكره شهود عيان ومراسلو الأناضول.

ويتلخص ذلك الأسلوب في تعطيل الطرق بإطارات سيارات مشتعلة يتصاعد منها سحائب دخان جراء حرقها وبعدها تتدخل قوات الشرطة لإطفائها ومن ثم فتح الطرق، وهو أسلوب تكرر في أكثر من 15 محافظة خلال اليومين الماضيين.

كما قام نشطاء بقطع طرق السكك الحديد عن طريق تعطيل عمل القضبان، أو إعطابها، أو إحراق الإطارات فوقها، مما تسبب في توقف خط سير السكة الحديد في أكثر من مدينة كسوهاج وأسيوط (جنوب)، والمنيا وبني سويف (وسط).

وفي الفترة الماضية، كان المتظاهرون يستخدمون أسلوب حرق الإطارات في محاولة للتغلب على قنابل الغاز المسيل للدموع من ناحية، والتأثير على قدرة رجال الأمن على رؤيتهم والتعامل معهم من ناحية أخرى.

ويعتقد المتظاهرون أن إشعال الاطارات يمنع رائحة قنابل الغاز التي يتم إطلاقها من جانب قوات الأمن، كما أن اتجاه تيار الهواء يدفع الدخان المتصاعد منها نحو رجال الأمن، وهو دخان ذو رائحة كريهة يصعب عليهم تحمله.

بقع الزيت:

لجأ النشطاء إلى أسلوب جديد لتعطيلوتوقيف الطرق الرئيسية دون أي خسائر، ودون حرق لإطارات السيارات، حيث قام ملثمون بسكب كميات من الزيوت علي الطرق الرئيسية والسريعة، وهو ما يمنع سير السيارات عليها خشية الانزلاق، ما يتسبب في شل حركة المرور وتكدس السيارات لمسافات طويلة، حتى إزالة هذه البقعة.

واستخدم هذا الأسلوب على طريق المحور الواصل بين الجيزة ومدينة 6 أكتوبر (جنوب غرب العاصمة)، عندما سكب مجهولون كميات من الزيت على جانبي الطريق، مما تسبب في شلل تام لحركة السيارات لساعات.

حرق وتخريب المنشآت:

هو أسلوب قديم تم استخدامه من قبل مجهولون خلال مظاهرات أنصار مرسي في ذكرى عزله (3 يوليو/ تموز الماضي)، حيث يقوم مجهولون غالبا ما يكونوا ملثمين بحرق منشآت شرطية، أو وحدات خدمية، ومؤسسات حكومية.

كما يتضمن هذا الأسلوب، تخريب منشآت كهرباء أو أعمدة إنارة أو أعمدة لتقوية شبكات الاتصالات، وهو ما انتشر خلال اليومين الماضيين، في عدة محافظات ومدن، حتى أن أحد الحركات تسمي نفسها “المقاومة الشعبية” أحصت 120 عملا تخريبيا على مستوى البلاد.

وفي 14 أغسطس/آب من العام الماضي، فضت قوات الأمن اعتصامين لأنصار مرسي في ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر” بالقاهرة الكبرى؛ ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين حسب “المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) أن أعداد القتلى حوالي الألف.

 

*إغلاق الطرق والكباري العامة ومقاومة مدرعات ميليشيا السيسي . . نقلا من صفحة ياسر السري في الفيس بوك
لمقاومة المدرعات وتقدم ميليشيا السيسي الراكبة والراجلة وأيضاً شل حركة المرور الطرق العمومية الكباري كوبري 6 أكتوبر، كوبري المطار، طريق الدائري، الطرق المؤدية للقاهرة، تعطيل حركة السير على الكباري.

سكب زيت السيارات المستعمل على الأسفلت أسهل الطرق للوقاية من هجمات مدرعات الداخلية، وأيضا من مهاجمة الأمن المركزي للمتظاهرين.

استخدام زيت السيارات المستعمل برشه علي الاسفلت امام مدرعات الداخلية اسهل وارخص واضمن الطرق للوقاية من شرها للأسباب الاتية :
اولاً : بالنسبة للمدرعات ولواري نقل الجنود

١جميع مدرعات الداخلية دفع خلفي فقط وهي سيارات ثقيلة الوزن وفي حالة سيرها علي الزيت المستعمل وابتلال الاطارات بالزيت تتوقف السيارة تماما ويفقد السائق السيطرة عليها وتدور عجلات السيارة بدون سير للسيارة (زحلقة المدرعة) .

٢الزيت المستعمل رخيص جداً وهو متوفر بكثرة في جميع محطات البنزين ومحلات تغيير الزيوت ويمكن تعبئته في جراكن والقاؤه في خط سير تلك المدرعات علي شكل زجزاج

٣يعتبر اعاقة السيارات المدرعة وسيلة وقائية دفاعية لعدم دهس المدرعات ومهاجمتها للمتظاهرين العزل

٤يعوق الزيت ايضا وصول اللواري حاملة الجنود لأنها سيارات ذات دفع خلفي فقط وبمجرد مرور الكاوتش علي الزيت يتم فقدان السيطرة علي اللواري وتتوقف عن السير لفترة .

٥القوات تخشي مرور المدرعات علي الزيت المستعمل لأنه لو اشتعل فسيحرق عجلات المدرعات واللواري تماماً لان الزيت مادة قابلة وسريعة الاشتعال .

6- الزيوت المستعملة يصعب ازالتها من الاسفلت الا بالرمال وتحتاج لوقت ومعدات كثيرة توفر للمتظاهرين الهروب خلال تلك الفترة .

ثانيا بالنسبة لمقاومة ميليشيا الانقلاب جنود فرعون:

١سكب جراكن الزيت المستعمل بين المتظاهرين وميليشيا الانقلاب سيعوق هجوم جنود الانقلاب على المتظاهرين لان احذية الجنود ( البيادات ) نعلها من البلاستيك الردئ وسيتزحلق المجندين وسيكونوا غير قادرين علي الاعتداء على المتظاهرين او القبض عليهم .

٢سيخاف جنود السيسي من عبور الزيت المستعمل لانهم يعلمون انه ببساطه يمكن اشعاله ويكونوا بعدها محاصرين ولا يستطيعوا العودة ويكونوا وقعوا في كمين.

إغلاق الطرق الرئيسية والشوارع :

الهدف من إغلاق الشوارع هو إحداث إرباك كبير في الحركة المرورية بشكل متكرر بهدف الضغط على النظام
(
أغلق – أهرب – كرر) قاعدة مهمة في العصيان المدني
أغلق الشارع بأي طريقة لا تسبب ضرر مباشر عليك أو على مستعملي الشارع ثم اهرب وكرر العمل مرة أخرى في نفس الشارع أو شارع آخر.
يمكنك إغلاق شارع أو شارعين من أصل خمسة في الحارات والطرق الفرعية بجانب إغلاق الطرق الرئيسية.

كن حذراً أثناء عملك ! ادرس الموقع، خطط كيف تصل وتهرب، وفكر في أسوأ الاحتمالات
من الأفضل العمل بشكل جماعي تعاوني لمناقشة الأفكار والتقرير بناء على رأي الاغلبية
استعمال زيت السيارات المحروق أو الصمغ لإطالة مدة غلق الشارع

لإغلاق الشوارع يمكن استعمال أي شيء بشرط ألا يسبب لك أو لمستعملي الشارع أي ضرر مباشر
لإغلاق الشوارع استعمل الألواح والأنابيب الخشبية والمعدنية الثقيلة وحاويات القمامة والإطارات
قبل إغلاق الشارع يجب إيقاف السيارات أولا أو وضع إشارة تحذيرية كبيرة إن كان الشارع خالي.
استعمل الزيت أو الصمغ وضع لافتة تعتذر عن الإزعاج وتحمل الانقلاب المسئولية
أغلق الشارع واكتب مثلا “نأسف على الإزعاج ولكن الانقلاب هو السبب ويجبرنا على فعل هذا
بعد أن تنتهي حاول أن تصوّر العملية إن كان هناك وقت كافي، ثم اهرب ولا تتواجه مع أي من ميليشيا الانقلاب وبلطجيته.
اذهب إلى المنزل وخذ قسطا من الراحة ولا تخبر أحد وكأن شيئا لم يحدث . . وكرر العملية مرة أخرى في نفس الشارع أو شارع آخر

اسقاط الانقلاب والقصاص العادل فريضة شرعية

محبكم ياسر السري

عن Admin

اترك تعليقاً