الدعاء على السيسي

مصر تعيش أجواء عيد حزين . . الجمعة 3 أكتوبر . . وقفة عرفة كل عام وأنتم بخير

الدعاء على السيسي يوم وقفة عرفة
الدعاء على السيسي يوم وقفة عرفة

مصر تعيش أجواء عيد حزين . . الجمعة 3 أكتوبر . . وقفة عرفة كل عام وأنتم بخير

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*الانقلاب يختطف إحدى الحرائر بعد مداهمة منزلها بمدينة المنيا

اختطفت ميليشيات الانقلاب بمدينة المنيا، هدى عنتر زوجة إبراهيم عاشور أحد رافضي الانقلاب بعزبة شاهين؛ وذلك بعد مداهمة منزلها وتدمير محتوياته بحثًا عن زوجها الذي لم يكن موجدًا بالمنزل وقت المداهمة.

*كلمة السيسي المسجلة بمناسبة عيد الأضحى

*عزل قاضى الإعدامات بجنايات المنيا وابعاده عن العمل بالجنايات

أكد القاضي سعيد صبري -المعروف إعلاميا بقاضي الإعدامات- قرار عزله عن رئاسة دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات المنيا وإبعاده عن العمل في المحاكم الجنائية ونقله إلى محاكم مختصة بالمنازعات المدنية.

وقال صبري لوكالة أسوشيتد برس إنه تلقى قرار تنحيته من منصبه الأحد الماضي بينما كان ينظر في عدد من القضايا .

ورفض أن يقدم تبريرا لهذا القرار، وأوضح أن دائرة الإرهاب التي كان يشرف عليها تم حلها.

و قالت  مصادر قضائية إن قرار إبعاد صبري هو بمثابة “عزل من العمل في المحاكم الجنائية”، وأشارت إلى أن القرار استثنائي، نظرا لأن هذا القاضي عمل لأكثر من 15 سنة في المحاكم الجنائية، والعرف يقضي باستمرار القاضي الجنائي في الدوائر الجنائية حتى تقاعده.

وأكدت تلك المصادر أن قرارات الإبعاد عن المحاكم الجنائية ترتبط عادة إما بثبوت تورط القاضي بأمر يشين سمعته ونزاهته أو أن يكون القاضي قد حوكم تأديبيا أو قضي بعدم صلاحيته لنظر المنازعات، وهو ما لم يحدث مع القاضي سعيد صبري.

و تصدر صبري عناوين وسائل الإعلام الدولية حين أصدر أحكاما غير مسبوقة في تاريخ القضاء المصري وقضى بإعدام أكثر من 1200 متهم بينهم أطفال اعتقلوا في أحداث عنف أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وخفضت تلك الأحكام في وقت لاحق واقتصرت أحكام الإعدام على أكثر من 200 شخص.

وأثارت تلك الأحكام -ولا تزال- عاصفة من التنديد من قبل منظمات دولية اعتبرت أن استقلال القضاء المصري بات مشكوكا فيه بعد هذه الأحكام.

*اشعال النار في سيارة شرطة ببورسعيد

أشعل مجهولون، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، النيران في سيارة شرطة تابعة لقسم شرطة الضواحي ببورسعيد، ولم يسفر الحريق عن حدوث أي إصابات، باستثناء بعض التلفيات بالسيارة. وتلقى مدير أمن بورسعيد، اللواء إسماعيل عز الدين، إخطارًا يفيد أن سبب الحريق كيس به مواد مشتعلة، وبرادة ألومنيوم، والتي من شأنها إحداث صوت مرتفع مقارب لصوت الانفجار

 

* حملة كتابة على الحوائط رفضا للانقلاب العسكرى بالعريش

قام مجهولون بالكتابة على حوائط سور الساحة الشعبية بالعريش والذى يؤدى فيه اهالى المدينة صلاة العيد تحديآ منهم وكسرا لقانون تجريم الكتابة على الحوائط وتأكيدا منهم على بطلان حكومة الإنقلاب وقوانينها التعسفية.

شملت الكتابات كلمات ضد وزارة الداخلية وكلمات مناهضة لحكم العسكر وكذلك كلمات تهنئة لرئيس مصر الشرعى الدكتور محمد مرسى وهتافات مكتوبة مثل “الشعب يريد السيسى خروف العيد“.

* تكبيرات العيد تتصدر هتافات مظاهرات مؤيدين لمرسي

تصدرت تكبيرات العيد، المظاهرات التي نظمها أنصار للرئيس المصري محمد مرسي، اليوم الجمعة، تزامنا مع أداء الحجاج الركن الأعظم من الحج بالوقوف على جبل عرفات.

في الوقت الذي فرقت قوات الأمن عددا من هذه المسيرات بقنابل الغاز، وألقت القبض على متظاهرين شاركوا فيها.

وجاءت تلك المظاهرات يوم وقفة عرفة .
ففي القاهرة، خرجت مسيرات عقب صلاة الجمعة في مدينة نصر وعين شمس والمطرية (شرق)، وشبرا (شمال)، والمعادي وحلوان (جنوب)، ردد المشاركون فيها تكبيرات العيد “الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله”، و”الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد“.

ورفع المتظاهرون عددًا من اللافتات كتبوا عليها: “عيد مصر.. يوم النصر، و”ليس العيد لمن لبس جديد.. بل العيد لمن مات شهيد”، كما رددوا هتافات باطل يا سيسي.. مرسي رئيسي“.

في الوقت الذي فرقت قوات الأمن مسيرة في حي حلوان (جنوبي القاهرة) بقنابل الغاز.

وفي محافظة الجيزة (غرب القاهرة)، قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة لأنصار مرسي في شارع الهرم، وطاردت المتظاهرين في الشوارع الجانبية، ما أدي لإعلان منظمي المسيرة إنهاء فعالياتهم الاحتجاجية، عقب القبض على عدد من المشاركين فيها.

وتواصلت مسيرات في عدّة مناطق أخرى بمحافظة الجيزة دون اشتباكات مع قوات الأمن، في الوقت الذي أعلن التحالف خروجه في مسيرات ليلية ضمن فعاليات اليوم الاحتجاجية.

وفي الإسكندرية، (شمال) خرجت عدة مسيرات لمؤيدي مرسي، ردد المتظاهرون فيها تكبيرات العيد، وتلبية الحجيج، رافعين شارات رابعة العدوية، إلى جانب لافتات تندد بما وصفوه بتردي الأوضاع المعيشية واستمرار أزمة انقطاع الكهرباء.

وفي الإسماعيلية (شمال شرقي مصر)، نظم أنصار مرسي، مسيرة بطريق الاسماعيلية- فايد” الزراعي، رددوا فيها تكبيرات العيد، ورفعوا لافتات مدون عليها عبارة “عيدنا نصر وعزة“.

وهو ما تكرر في بورسعيد (شمال شرقي مصر)، عندما خرجت مسيرة لأنصار مرسي، رفعوا فيها بالونات ملونة عليها صورا لمرسي ولافتات مدون عليها عبارات قسما سننتصر”، و”عيدنا نصر“.

وفي محافظات الغربية، والدقهلية، والبحيرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، ودمياط (دلتا النيل/ شمال)، والفيوم (وسط)، وسوهاج (جنوب)، نظم أنصار مرسي، مسيرات، هتف المشاركون فيها “يسقط حكم العسكر”، و”الانقلاب هو الإرهاب، رافعين شارات رابعة العدوية والأعلام المصرية، وصوراً لمرسي.

وفي بني سويف (وسط)، فرقت قوات شرطية مسيرة لأنصار مرسي في منطقة الجزيرة القريبة من المدينة، بقنابل الغاز، ما أدي إلى تفريق المتظاهرين، والقبض على عدد منهم، بحسب ما صرح مصدر أمني.

وهو ما تكرر في المنيا (وسط)، عندما فرقت قوات الأمن، 4 مسيرات نظمها أنصار مرسي بمناطق أبو هلال والواسطى وبني مزار وسمالوط، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن ذويهم المحبوسين، ونددوا بالأوضاع المعيشية التي تشهدها البلاد.

وفي 3 يوليو/ تموز من العام الماضي، انقلب الجيش المصري بمشاركة قوى دينية وسياسية على الرئيس محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان، بعد عام واحد من حكمه للبلاد.

ومنذ ذلك التاريخ ينظم التحالف الداعم لمرسي فعاليات منددة بالانقلاب العسكري، ومطالبة بعودة “الشرعية”، التي يعتبرونها متمثلة في عودة الرئيس المنتخب إلى الحكم، في إشارة إلى مرسي، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن أوقعت قتلى ومصابين.

واليوم الجمعة هو بداية الأسبوع الـ67 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو/ حزيران 2013، واليوم الـ463 منذ ذلك التاريخ، والـ457 منذ الانقلاب على مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، والـ415 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/ آب 2013.

 

* حجاج بيت الله يبدأون في الإفاضة من صعيد عرفات للمزدلفة

 بدأ ضيوف الرحمن في الإفاضة من صعيد عرفات إلى مزدلفة بعد أداء ركن الحج الاعظم. وأدى الحجاج صلاة الظهر والعصر قصرا وجمعا واستمعوا لخطبة عرفة التي ألقاها الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي السعودية. وتطرق الخطيب لاوضاع العالم الإسلامي ووصف الجماعات التي تسفك دماء المسلمين بالخوارج.

هذا وقد انتهت مراسمُ تغيير كسوةِ الكعبة المشرفة والتي بدأت عقب صلاة فجر اليوم. ويقوم بهذه المهمة ستة ٌوثمانون من العمال والفنيين والصناع، إذ تـُنزع الكسوة ُ القديمة كل عام وتـُوضع أخرى جديدة من الحرير الخالص نـُسجت في مصنعِ كسوةِ الكعبة في مكة المكرمة. ويبلغ ارتفاعُ الكسوة أربعة عشر مترا، ويوجد فى الثلثِ الأعلى منها حزامٌ عرضه خمسة ٌ وتسعون سنتيمترا وطوله سبعة وأربعون مترا، ويتكون من ست عشرة قطعة ً مزينة ً بزخارفَ إسلاميةٍ مطرزة بخيوطٍ من الذهب والفضة.

وفي شأن ذي صله حددت الحسابات الفلكية للمعهد القومى للبحوث الفلكية مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك فى محافظات ومدن الجمهورية، حيث تبدأ صلاة العيد في السادسة وخمس عشرة دقيقية فى القاهرة والجيزة وبنى سويف والمنصورة وبنها. فيما تبدأ الصلاة الساعة الخامسة وإحدى وخمسين دقيقة في مدينة حلايب، لتكون أول مدينة بمصر تصلي العيد. ويبدأ المصلون في مدينة السلوم الصلاة في السادسة وست وأربعين دقيقة، لتكون آخر مدينة تصلي العيد في مصر .

 

*الدعاء على السيسي يوم عرفة

قام مدير المرصد الأإعلامي الإسلامي ياسر السري بعمل دعوة للدعاء على السيسي في م وقفة عرفة وذلك في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وهذا نص الدعوة:

 في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة يوم وقفة عرفة لا تنسوا الدعاء على السيسي في كل لحظة ان ربنا يهلكه وكل من عاونه وفوضه وأيده وساهم في حرب السيسي على الإسلام والمسلمين . .
اللهم إن عبدك الظالم عبد الفتاح السيسي وأعوانه قد أفسدوا في الأرض ، وفرقوا بين العباد ، وسفكوا الدماء ، ويتموا الأطفال ، ورملوا النساء ، وملأوا السجون والمعتقلات ، وقمعوا الحريات ، وكمموا الأفواه ، وانحازوا لأطياف من الشعب دون أطياف ، وأقاموا المجازر لمعارضيهم ، ونشروا الفوضى ، وأرعبوا الآمنين ، واستقووا بالسلاح على المستضعفين ، وانقلبوا على الاسلام ، وأثاروا الفتن ، وزرعوا الكراهية في قلوب الناس واستعدوا بعضهم على بعض ، وجمعوا حولهم حاشية السوء التي تعينهم على الظلم وقهر العباد .

اللهم إنا نسألك بقوتك وعزتك في هذا اليوم العظيم أن تقصم ظهر السيسي وأعوانه ، وأن تزلزل الأرض من تحت أقدامهم ، وأن تعجل بذهاب ملكهم وسلطانهم ، اللهم لا ترفع لهم راية ، واجعلهم لمن خلفهم آية ، اللهم سلط عليهم جنداً من السماء وجنداً من الأرض ، وخذهم أخذ عزيز مقتدر ، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ، اللهم جمد الدم في عروقهم ، ومزقهم شر ممزق ، واجعلهم عبرة لكل معتبر . اللهم أرح البلاد والعباد من شرورهم ، وصيّر كيدهم في ضلال ، وأمرهم إلى زوال ، ونعمتهم إلى انتقال ، وسلطانهم إلى اضمحلال ، وعافيتهم إلى شر مآل ، فإنك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً ، اللهم اشف صدور الثكالى والأرامل واليتامى في السيسي وفي كل من عاونه على بطشه وارتكاب جرائمه . يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة لنا إلا بك فلا تكلنا لأحد غيرك وعجل لنا بالنصر على هذا الظالم وكل من عاونه .

اللهم يا كريم يا عظيم يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء عمن لجأ إليك اللهم شل يد السيسي وزبانيته عن أذى الناس والعباد ، اللهم أحق بهم مكرهم ، وادفع عنا ضرهم ، اللهم فرق أعوانه ، اللهم فرق أعوانه ، اللهم فرق أعوانه ، اللهم أشغله هو وأعوانه بأنفسهم ، وقلل عددهم ، ولا تدع لهم بيتاً يؤويهم ، ولا مالاً يكفيهم ، ولا ساتراً يواريهم ، وارمهم بسهامهم ، واطمس أبصارهم واختم على أسماعهم وقلوبهم ، وأشغلهم اللهم بظالم جبار يلهيهم عن أذى البلاد والعباد . اللهم لقد أرانا السيسي قوته علينا فأرنا قوتك عليه ، وأذاقنا بطشه فأذقه بطشك ، واستقوى علينا بجنده فسلط عليه جندك .

اللهم لقد امتلأت المقابر والسجون والمشافي بضحايا هذا الظالم وأعوانه ، اللهم فارحم من هم في القبور واجعلهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً وخذ بحقهم ممن سفك دماءهم في الدنيا قبل الآخرة ، اللهم وعجل بالشفاء للمصابين واقتص لهم ممن آذاهم ، اللهم وهب الحرية لمن هم في السجون والمعتقلات ، وكف أذى زبانية هذا الظالم عنهم ، واحفظ لهم أنفسهم وأموالهم وأعراضهم وأهليهم ، وجملهم بالصبر والإيمان والاحتساب ، واكتب لهم السلامة في الدنيا والاخرة ، وعجل لهم بالفرج يا أرحم الراحمين .

اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تجعل دموع الثكالى والأرامل واليتامى ناراً تحرق بها قلب السيسي وأعوانه وزبانيته ، اللهم اكوي بهذه الدموع أجسادهم ، وقض بها مضاجعهم ، وزلزل بها أركانهم ، وأذهب بها ملكهم وسلطانهم ، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء ، يا من ذلت له الرقاب ، وخضعت له الأعناق ، يا قوي يا عزيز ، يا جبار السموات والأرض ، اللهم إنا ندرأ بك في نحورهم ، ونعوذ بك من شرورهم ، ونسألك بنور وجهك أن تقتص لنا منهم بحق جلالك وعظمتك يا قوي يا جبار يا عزيز يا قهار يا ذا البطش الشديد يا فعال لما يريد ، اللهم يا هازم الأحزاب اهزم السيسي بقدرتك ، اللهم يا هازم الأحزاب اهزم السيسي بقدرتك ، اللهم يا هازم الأحزاب اهزم السيسي بقدرتك ، سبحانك أنت الحي الذي لا يموت أنت إلهنا وملاذنا وإليك المشتكى ، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث ، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث ، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث ، فإنه لا حول ولاقوة لنا إلا بك ، عز جاهك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ، أنت لنا نعم المولى ونعم النصير . سبحانك ربنا رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

آمين آمين آمين

رجاء تعميم الدعاء في هذا اليوم المبارك

محبكم ياسر السري . . لا تنسوني من الدعاء بالخير والثبات والنجاة من الكفار وأن لا تجعل للكافرين علينا سبيلا

 

* عاجل.. انقطاع مفاجئ للغاز الطبيعي بأسيوط

 شهدت مدينة أسيوط عصر اليوم الجمعة، انقطاعا مفاجئا للغاز الطبيعي عن كل مساكن المدينة، ما أثار حالة من الغضب بين أهالي المحافظة.
وقالت مصادر بمحافظة أسيوط: إن عطلا حدث بمنطقة الشيخ منطاش بميدان المجذوب في حي غرب أسيوط أدى إلى انقطاع الغاز الطبيعي عن المدينة ، وجار العمل على إصلاحه.

 

* تكبيرات العيد تعلو هتافات ثوار المطرية  

خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد توحيد المعسكر، للتنديد بالانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الرئيس مرسي، في إطار مليونية “الله أكبر.. عيدنا النصر”.

رفع المتظاهرون عددًا من اللافتات كتبوا عليها عبارات منها: “ميه ونور قاطعين والعبيد ساكتين، عيد مصر يوم استكمال الثورة والنصر، ليس العيد لمن لبس جديد بل العيد لمن مات شهيد”.

ردد المشاركون عددًا من الهتافات الثورية منها “حي حي 6 أكتوبر جي، على في سور السجن وعلى بكره الثورة تشيل ما تخلى، باطل يا سيسي مرسي رئيسي”.

أكد المتظاهرون استمرار حراكهم الثوري حتى دحر الانقلاب العسكري، والإفراج عن الآلاف المعتقلين، وتحقيق القصاص العادل للشهداء وإعدام قادة الانقلاب.

شهدت المسيرة التي جابت الشوارع والأحياء مشاركة واسعة وتفاعلا كبيرا من الأهالي وزيادة ملحوظة في أعداد المشاركين الرافضين لحكم العسكر. 

* نشطاء يسخرون من صور محلب ووزير داخليته بالحج: “اللهم لاتتقبل

سخر نشطاء موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” من صور السفاح وزير داخلية الانقلاب اللواء محمد إبراهيم وبجواره رئيس مجلس الوزراء الإنقلاب إبراهيم محلب وخلفه عدد من الحراس الشخصيين وهم يؤدون مناسك الحج.

وتسابق النشطاء على ذكر تدوينات حول الصور منها: ” ربنا ينتقم منهم بحق عرفه وبيتك الحرام” و” اللهم اهلك السيسي ورجاله” و” ربنا لايتقبل يا محمد إبراهيم” و” زيارات للشو الإعلامى لكن القلب والضمير نايم” و” بعد القتل والدمار والسجن رايح تدعى ربنا “اللهم لا يتقبل“.

وكانت مصادر قد كشفت أن هناك 250 مسئولا يؤدون الحج هذا العام على نفقة الدولة، ذهبوا بصحبة محمد مختار جمعة وزير أوقاف الانقلاب، وكذلك وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، والدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

ومن وزراء الانقلاب الذين يؤدون الحج وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، فضلا عن وزيرة القوى العاملة ناهد العشري، ووزير داخلية الانقلاب اللواء محمد إبراهيم، وآخرين.

* الجارديان”: ارتفاع الأسعار بمصر أضاع فرحة عيد الأضحى

أوضحت صحيفة الجارديان البريطانية أن هناك حالة من الفوران الحاد في الأسعار بمصر، أدي بدوره إلي لجوء معظم المواطنين في مصر إلى ادخار جزء من أموالهم طيلة الشهور الماضية من أجل شراء اللحوم في عيد الأضحى، في حين حصل البعض منهم على هذه الأموال من جيرانهم الأغنياء.

وأكدت الصحيفة في تقرير لها نشر، اليوم الجمعة, أن عيد الأضحى في مصر، بالنسبة لمجموعة صغيرة من البشر، لا يعد سببا للاحتفال على نحو كامل، بسبب الأحداث الجارية

وقالت إن أسعار السلع الغذاء ارتفعت بوتيرة أسرع من رواتب السواد الأعظم من المصريين، موضحة أن أسعار اللحوم تزيد الآن بنسبة 25% تقريبا عن مثيلتها قبل عامين.

 

* الجيزه: صور معتقلى أطفيح ترتفع فى سمائها فى وقفة عيد الأضحى

خرج أحرار وحرائر قرية البرمبل بأطفيح عقب صلاة عصر اليوم الجمعة بمسيرة حاشدة ضد الانقلاب العسكرى الغاشم مرددين تكبيرات وتهليلات عيد الأضحى.

حيث رفع المشاركون شارات رابعة وصور الرئيس مرسى ومعتقلى مركز أطفيح.

 

*الشعب يريد السيسي خروف العيد

*فيديو وزير ثقافة الانقلاب يهاجم طالبات الجامعات ”المحجبات

هاجم الانقلابي جابر عصفور وزير الثقافة بـ”حكومة السيسي”، الحجاب ودافع بقوة عن الصور العارية.

وقال:إنه حتى أوائل السبعينيات كان المثقفون يقودون المجتمع المصرى، لافتا إلى أنه لم تعرف جامعة القاهرة بأكملها ما يسمى بالحجاب أو النقاب خلال تلك الفترة.

وتابع “عصفور”، قائلاً: “خلال فترة دراستى بجامعة القاهرة بداية الستينيات لم يكن فى الجامعة فتاة واحدة محجبة أو منتقبة، وكانت المرأة المصرية نموذجا للفكر المتقدم والعقل المنفتح”، على حد وصفه.

ووصف غياب الطالبات والمحجبات والمنتقبات عن جامعة القاهرة فى الماضى بأنه “أمر جيد“.

وأضاف وزير ثقافة السيسي فى حواره مع برنامج “القاهرة 360” المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”،  إن مشاهدة اللوحات العارية مسألة تتوقف على التربية الفنية، بدليل أن العالم المتقدم والعربى يوجد به اللوحات الفنية العارية والمجلات المصرية حتى وقت قريب كانت تنشر صورًا عارية، وهذا جمال إنسانى، على حد تعبيره.

وتساءل ما الضرر الذى قد يحدث إذا شاهد الابن لوحة عارية وماذا فى ذلك؟!

وزعم أن الكتب لها قدسيتها حتى لو خالفت مقدسات الدين الإسلامى، على حد تعبيره.

يذكر أن الالحاد وإزدراء الدين الاسلامي ومهاجمة شعائر الاسلام أصبحت منهجا لدى داعمي الانقلاب العسكري الذي أحرق المساجد ومزق المصاحف ومنع الآذان في بيوت الرحمن.

وقال وزير الثقافة، فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج “القاهرة 360المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” :”خلال فترة دراستى بجامعة القاهرة بداية الستينيات لم يكن فى الجامعة فتاة واحدة محجبة أو منتقبة، وكانت المرأة المصرية نموذجا للفكر المتقدم والعقل المنفتح”، مضيفا إن غياب الطالبات والمحجبات والمنتقبات عن جامعة القاهرة فى الماضى كان “أمر جيد“.
وأضاف عصفور: “كنا نعيش مع مجموعة من المتطرفين سمح لهم بالتوسع، وحدث خلل لما يسمى بالعقل الدينى منذ بداية السبعينيات ونعانى منه الآن“.

من الدقيقة 4:30 حتى الدقيقة 6:00

 

عن Admin

اترك تعليقاً