السيسي وخالته فرنسا

مصر في ظل الانقلاب ضنك . . الأربعاء 8 أكتوبر .. العصيان المدني هو الحل

السيسي وخالته فرنسا
السيسي وخالته فرنسا

مصر في ظل الانقلاب ضنك . . الأربعاء 8 أكتوبر .. العصيان المدني هو الحل

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*مخابرات مصر تخترق مجموعات جهادية بليبيا

أفاد مصدر أمني ليبي، أن أحد أهم العناصر المصرية في “مجلس شورى شباب الإسلام” بدرنة في ليبيا، تعرض للإيقاف على يد المخابرات السودانية في الخرطوم، وبعد التحقيق تفاجئت بأنه عميل للمخابرات العسكرية المصرية كلف باختراق الجماعات الجهادية وتوظيفها. 
وقال المصدر إنه تم القبض على عنصر الاستخبارات المصري منذ نحو شهر، إثر توجهه لإنشاء فرع لمجلس شورى شباب الإسلام في السودان.
و بحسب المصدر نفسه، فإن التحقيقات التي قام بها الأمن السوداني أثبتت أن الشخص المقبوض عليه هو عميل للمخابرات العسكرية المصرية كلف باختراق هذه الجماعات وتوظيفها. 
و”مجلس شورى شباب الإسلام” هو تنظيم مسلح موال لـ”تنظيم الدولة”.
ويذكر أن الفترة الأخيرة شهدت صدامات عنيفة في مدينة درنة  بين تنظيم مجلس شورى شباب الإسلام  الذي يتبنى الخط الفكري لتنظيم الدولة، ومبايع لأميره أبو بكر البغدادي، وبين كتيبة أبو سليم التي تتبنى الخط الفكري لـ”جبهة النصرة” و”القاعدة”.

* أنباء عن مقتل قيادي كبير بـ”أنصار بيت المقدس

كشفت مصادر مطلعة بشمال سيناء اليوم، عن توجيه ضربة وصفت بـ”القاتلهلتنظيم أنصار بيت المقدس، بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، تمثلت فى عملية استهداف مركزة لمجموعات مسلحة بواسطة قوات خاصة، مدعومة بعناصر قتالية ذات كفاءة عالية، وغطاء جوى، وقتل عدد من الإسلاميين فى هذه العملية.
وتابعت المصادر، أنه تم رصد فرار مجموعة أخرى تستقل سيارة دفع رباعى وسط ترجيحات أن يكون من بين الفارين “أبو أسامة المصرى” القيادى بالتنظيم والمسئول عن تحركاته بسيناء، إضافة إلى 4 آخرين يرجح أنهم من حراسة.
وتم توجيه قوة خاصة لتتبع الفارين وتوجيه ضربات لهم وقتل جميع من كانوا فى هذه السيارة، وهم وفقاً للترجيحات الأولية “أبو أسامة المصرى” وأربعة من حراسه، وجار التعرف عليهم بواسطة عناصر أمنية متخصصة تقوم بتجميع المعلومات عن شخصيات القتلى ومعرفة هوياتهم.

 * تغريدة وصورة لحاج مصري تمنحه شهرة على “تويتر

كان عماد الحسيني مجرد مصور مصري مغمور لا يعرفه الكثيرون إلا أنه تحول إلى نجم على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بعد أن نشر صورة حصلت على أكثر من 11 ألف “ريتويت.”


وكتب الحسيني على حسابه معلقاً على الصورة: “حاج مصري رأيته يحمل عجوزاً في الجمرات.. قلت له هنيئاً لك بر والدك، فقال لي هذا ليس أبي ولا أعرفه ويا ليته كان أبي”.

وتأثر الكثير من المغردين بموقع تويتر على ما يبدو بالصورة التي حملت لفتة دينية وإنسانية نادرة تزامنا مع أيام الحج المباركة.

ومنحت الصورة للحسيني شهرة لم يكن يتوقعها بعد أن تناقلت وسائل الإعلام العربية الصورة وتفاعل المغردون معها على نحو واسع.

 

* اعتقال 4 سويديين ملتحين في كمين بطريق السويس ـ سيناء

ألقت قوات أمن الانقلاب بالسويس، فجر اليوم، القبض على 4 ملتحين يحملون الجنسية السويدية وآخر مصرى، أثناء استقلالهم سيارة خاصة، بعد أن حاولوا الفرار هاربين من كمين بطريق السويس ـ جنوب سيناء.

 

وقال قيادى أمنى، إنه تم التحفظ على المتهمين جميعاً لمعرفة أسباب محاولة فرارهم من الكمين، موضحاً أنه عثر بحوزة كل شخص سويدى على “خنجر، وبمناقشتهم أفادوا بأنهم متواجدون فى مصر لدراسة اللغة العربية، وأنهم مسلمون وينتمون للتيار السلفى، وأنهم كانوا متواجدين بجنوب سيناء فى رحلة صيد، والخناجر التى بحوزتهم يستخدمونها فى قطع وطهى الأسماك.

 

وأضاف القيادى الأمنى، أن المتهمين تم عرضهم على النيابة فور ضبطهم، فطلبت النيابة من المباحث الجنايئة والأمن الوطنى تحريات كاملة ومعلومات عن المضبوطين حتى يتم اتخاذ قرار بشأنهم.

 

* انتهاكات “أبوغريب” تتكرر داخل “العقرب

رسالة من داخل السجن: تصوير المعتقلين “عراة” وصعقهم بالكهرباء كشفت مصادر داخل سجن العقرب –شديد الحراسة بطرة – عن قيام إدارة السجن، منذ أيام، بمرافقة مجموعة من القوات الخاصة الملثمة، بالتعدي على المعتقلين السياسيين على غرار ما يحدث بسجن أبوغريب في العراق.

وقالت المصادر إن إدارة السجن قامت بإخراج المعتقلين واحدًا تلو الآخر وجردتهم من ثيابهم تمامًا، وصورتهم بالهواتف المحمولة بصورة هزلية مخلة على غرار صور سجن أبوغريب القديمة كما صعقوهم بالكهرباء.

وأكدت المصادر أن من المسئول عن هذه الأفعال تامر محمد جاد رئيس المباحث، وبإشراف محمد راتب مدير مصلحة السجون

. ويقع العقرب، على بعد 2 كم من بوابة منطقة سجون طرة الرسمية، إلا أن وضعه كسجن شديد الحراسة، وكآخر العنقود في سلسلة طرة الشهيرة، جعل موقعه، رغم أنه في مؤخرة السجون، مميزا فهو محاط بسور يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار وبوابات مصفحة من الداخل والخارج كما أن مكاتب الضباط تقع بالكامل خلف الحواجز والقضبان الحديدية. اقترح فكرة سلسلة السجون شديدة الحراسة مجموعة من ضباط الشرطة عقب عودتهم من بعثة تدريبية في الولايات المتحدة، واعتبرتها وزارة الداخلية فكرة خلاقة وكافية لسد ما اعتبرته عجزا في سياستها مع الجماعات المسلحة بشكل خاص في عام 1991 بدأ وزير الداخلية السابق حسن الألفي ومجموعة من مساعديه ـ من بينهم اللواء حبيب العادلي مساعد الوزير لشئون أمن الدولة آنذاك ـ في تجهيز هذه الأفكار الأمريكية ووضعها علي أولوية التنفيذ الفوري.. كانت البداية، في نفس العام، من سجن طرة شديد الحراسة (المعروف بعد ذلك ـ بين المعتقلين ـ بسجن العقرب) الذي استغرق بناؤه عامين، ليتم الانتهاء منه في 30 مايو 1993. يتكون السجن من 320 زنزانة مقسمة علي 4 عنابر أفقية تأخذ شكل الحرف H، بكل زنزانة مصباح قوته 100 وات تتحكم بها تقلبات السياسة العقابية في إدارة السجن، بحيث تستطيع الإدارة قطع المياه والإضاءة وغلق الشبابيك حسب ما تراه مناسبا.

من ناحية أخرى خصص الرسم الهندسي مساحة 25 مترًا في 15 مترًا على شكل الحرف L بغرض التريض أحيانا، كما تستخدم 20 زنزانة كعنابر تأديب خاصة بالمعتقلين السياسيين يمنع عنهم فيها الإضاءة وتبادل الحديث.

فور الانتهاء من بناء السجن وضعت الداخلية جداول لنقل المعتقلين من سجون ليمان واستقبال طرة وأبو زعبل إلى السجن الجديد، حتى جمعت الداخلية قرابة 1500 معتقل من منطقة طرة القديمة وخارجها، وتم ترحيل الجميع لزنازين شديد الحراسة الجديد ليكون يوم دخولهم هو يوم الافتتاح الرسمي للعقرب يوم 26 يونيو 1993، الذي حضره العادلي مساعد الوزير، الذي حرص علي أن يكون السجن الجديد ناجحا من حيث قدرته علي إخفاء المعتقلين، واستنطاقهم بمختلف الطرق.

كل عنبر، في شديد الحراسة، ينفصل بشكل كامل عن باقي السجن بمجرد غلق بوابته الخارجية المصفحة فلا يتمكن المعتقلون حتى من التواصل عبر الزنازين، كما يفعل المساجين في السجون العادية، نتيجة الكميات الهائلة من الخرسانة المسلحة التي تمنع وصول الصوت.

* وكيل نقابة الصيادلة: كل عبوات سوفالدي بالأسواق مغشوشة وبدون مادة فعالة

حذر الدكتور محمد سعودي وكيل نقابة الصيادلة المرضى المصريين من شراء اية عبوات للعلاج الجديد لالتهاب الكبد الفيروسي سي “سوفالدى” ،مؤكداَ أن كل العبوات الموجودة بالأسواق مغشوشة ومهربة وبدون مادة فعالة .

وأضاف أن النقابة رصدت تواجد عبوات مغشوشة من سوفالدى بالأسواق يتراوح سعرها ما بين 900 دولار الى ربع مليون جنية .

وأوضح ان المكان الوحيد الذى ينتج به عقار سوفالدى هو الولايات المتحدة الامريكية ،ولن ينتج بوسطة أي شركة هندية او اية دولة من دول العالم الا بعد مرور عام ونصف .

وأكد سعودي أن المصدر الوحيد الموثوق به لشراء العقار هو منافذ البيع التي ستعلن عنها وزارة الصحة المصرية وتقرها فى منتصف شهر أكتوبر الجاري حسبما ذكرت الوزارة .

وطالب وكيل النقابة وزارة الصحة بأسناد توزيع الدواء للشركة المصرية للأدوية المملوكة للدولة ، والتفاوض على انتاج العقار بشركات قطاع الأعمال في مصر لأنه يعد وباء ويمكن تصنيعه بسعر لا يتعدى الف جنيه

 

* خارجية الانقلاب: ندعم حكومة انقلاب ليبيا سياسيا وعسكريا

 أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب، أن سلطة الانقلاب في مصر تقدم كل أشكال الدعم الممكنة لحكومة الانقلاب الليبية الداعم لخليفة حفتر  قائد انقلاب ليبيا، من دعم سياسى وتدريب ورفع قدرات.

ووصف عبد العاطي، خلال اتصال هاتفى لقناة “المحور”، اليوم الأربعاء، حكومة انقلاب ليبيا بـ “الحكومة الشرعية“.

وأشار إلى أن زيارة عبد الله الثني، رئيس حكومة انقلاب ليبيا القاهرة تأتي في إطار العلاقات بين مصر وليبيا، كدولتين متجاورتين شقيقتين“.

وأوضح أن سلطة الانقلاب في مصر تهدف لتمكين حكومة انقلاب ليبيا من أداء مهامها على الأرض، وفرض النظام العام والقانون، وكذلك دعم ما وصفه بـتطلعات الشعب الليبى بما يدعم وحدة الأراضي الليبية“.

يذكر أن الثني وصل إلى القاهرة مساء أمس، ويلتقى اليوم مسئولين بسلطة الانقلاب يتصدرهم قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى، لإجراء محادثات تركز على دعم حكومة انقلاب ليبيا والتعاون فى المجالين الأمني والعسكرى، خصوصاً فى ضبط الحدود المشتركة.

 

* 3.3 مليار جنيه خسائر البورصة في أول جلساتها عقب إجازة العيد

 أنهت البورصة المصرية تداولات، اليوم، بعد إجازة عيد الأضحي علي تفاوت في أداء مؤشراتها؛ حيث خسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 3.3 مليار جنيه

وتراجع المؤشر الرئيسي “EGX30” بنسبة 1.43% أو مايعادل 139.35 نقطة، ليغلق عند 9587.83 نقطة متراجعاً إلى أدني مستوياته فى 3 أسابيع، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “EGX70” بنسبة 0.35% أو ما يعادل 2.25 نقطة ليصل إلى 649.99 نقطة مواصلًا صعوده للجلسة السابعة على التوالي، وامتدت الخسائر إلى المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX100” بنسبة 0.02% أو مايعادل 0.27 نقطة ليصل إلى 1180.83 نقطة.

يذكر أنه تم اليوم، إعادة التداول على أسهم شركة “أجواءللصناعات الغذائية، والذي تم إيقاف التداول عليه منذ جلسة تداول 26 سبتمبر عام 2011، بسبب عدم تقديم قوائم 2010 واعتمادها من الجمعية العمومية.

وكانت إدارة البورصة قد أوقفت التداول على أسهم شركة “أجواء للصناعات الغذائية” في يوليو 2011 وأجواء مملوكة لرجل الأعمال السعودي عيسى الجابر”، والذي صدرت ضده أحكام قضائية في مصر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ مالي قدره20  مليون جنيه لكن لم ينفذ، كما ألزمته هيئة الرقابة المالية بإعادة شراء عدد 3.6 مليون سهم من أسهم كان باعها في 2009 لكنه لم ينفذ أيضًا.

يذكر أن البورصة المصرية ربحت خلال تعاملات الأسبوع الماضي نحو 4.6 مليار جنيه، ليبلغ رأسمالها السوقي نحو 529 مليار جنيه مقابل 524.4 مليار جنيه بارتفاع بلغت نسبته 0.9%.

وعلقت بورصة مصر تداولاتها في عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى، اعتبارًا من جلسة الأحد الماضي وحتي جلسة أمس الثلاثاء، على أن تعاود الدوام اليوم.

 * أجهزة رصد الأمراض الوبائية بين الحجاج في مطار القاهرة معطلة

 كشفت مصادر رسمية في العاصمة المصرية القاهرة عن “مفاجأة من العيار الثقيل”، تمثلت في تعطل أجهزة رصد أي حالات وبائية أو مرضية بين الحجاج العائدين من السعودية، بمطار القاهرة.


جرى الكشف عن هذه “المفاجأة”، والتي قد تصل إلى حد “الفضيحة”، عن طريق الصدفة، أثناء زيارة مفاجئة قام بها وزير الصحة، عادل العدوي، لتفقد صالات الوصول المجهزة لاستقبال الحجاج.

واكتشف وزير الصحة، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر” الرسمي الأربعاء، خلال جولته بالصالة رقم 3 بمبنى المطار القديم، تعطل أجهزة قياس الحرارة الإلكترونية، خاصة كاميرات المسح الحراري.

كما تبين للوزير “عدم معايرة الترمومتر الرقمي لدرجات حرارة الركاب، خاصةً الحجاج”، وفق ما أورد الموقع التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي محاولة لاحتواء الموقف، قرر وزير الصحة إجراء تحقيق موسع مع جميع أعضاء الفريق الطبي الوقائي المسؤول عن تشغيل تلك الأجهزة، وإرسال فريق آخر من الحجر الصحي للقيام بالعمل بدلاً من المحالين للتحقيق.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن الوزير قام أيضاً بتفقد استعدادات “صالة الوصول الموسمية لاستقبال الحجاج”، حيث تأكد من “انضباط العمل” بها، وكذلك تطبيق الخطة الموضوعة بشكل جيد”، من قبل أعضاء الفريق الطبي.

وفي الإسكندرية، أعلنت مديرية الصحة بدء إجراءات الحجر الصحي استعداداً لاستقبال الحجاج، سواء عن طريق مطار “برج العرب”، أو عبر مينائي الإسكندرية و”الدخيلة.”

وقال وكيل وزارة الصحة، أيمن عبدالمنعم، أن فرق المتابعة في إدارة الحجر الصحي بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة للفحص والكشف عن مصابي مرض “إيبولا” مع قدوم الحجاج.

وبدأت شركة “مصر للطيران” أولى رحلات الجسر الجوي لعودة الحجاج في وقت مبكر من صباح الأربعاء، بمتوسط 15 إلى 20 رحلة يومياً، إلى مختلف المطارات المصرية.

 

*رسالة من داخل سجن المزرعة  بعنوان يا حر كمل ثورتك
بقلم / ياسر السيد
يا حر كمل ثورتك …………. وزيح ظلام الليل
اخرس نباح الكلاب ………… رجع صهيل الخيل
نشف دموع الغلابه ………. واللى مالوش منديل
خفف حمول الفقير ……….. ضهرة اتحنى م الشيل
اقطع رؤس الافاعي ……… واللي نهب بالليل
ومص دم الغلابه …………… وسال عليهم سيل
سقاها مُر الوجع ………….. بالقهر هد الحيل
معجون بدم الخيانه ………. غدار وديل وعميل
يا حر كمل ثورتك …… وزيح ظلام الليل
قوم ورجع فرحتك ………… من اللى سرق توبها
طهر اساس دولتك ………… من كل ما يشوبها
وابنى بلد محترم ………… يليق بانسابها
تغيظ قلوب العدا …………… تفرح كل احبابها
فيها حصون العداله …….. نتنعم في محرابها
فيها الفنون الوان ………… والعلم ابوابها
خيرها يعم الجميع ……….. والتبر في ترابها
تعيش فى امن وامان ……….. كل العدا تهابها
لما اسودها تسود …………. وتنخزى كلابها
الاحرار فيها الرؤس ….. والخونه اذنابها
ويا حر كمل ثورتك … وزيح ظلام الليل

* حدث بالفعل: جيش السيسي يعاقب مجاهدي سيناء في حرب أكتوبر ويحرمهم من أبنائهم!!
نوط الامتياز المرفق بالاسفل هو لرمز من رموز سيناء المعروفين بنضالهم وتضحياتهم انه للمجاهد البطل الشيخ عبدالفتاح عبدالعزيز أبومرزوقه وهو من أبرز مجاهدي سيناء ضد الاحتلال الصهيوني ويقيم بمدينة بئرالعبد في شمال سيناء.

قضى الشيخ عبدالفتاح فترة شبابه كلها في العمل الوطني حيث كان يؤمن دخول وخروج أفراد وقيادات الجيش المصري من وإلى سيناء ،، ويؤمن نقل الامداد للجيش ،، ونفذ الكثير من العمليات النوعية ضد معسكرات الكيان الصهيوني في سيناء ،، حتى من الله عليه بأن يشهد نصر أكتوبر ويعيش تحرير الأرض من اليهود .

الفاجعة فيما ننقل لكم انه بعد أن ضحى المجاهد البطل بشبابه وقدم روحه رخيصه للوطن فمن الله عليه باحدى الحسنيين .. النصر .. جاء الانقلاب العسكري ليحرمه من نجله عمر فقد مر اليوم ،، عام كامل لم يرى الشيخ الكبير ولده بسبب اتهام نجله بالانتماء لجماعه  الاخوان ومعارضته للانقلاب العسكرى

عمر عبدالفتاح نجل الشيخ عبدالفتاح أبو مرزوقة اسم يرتبط في ذهن كل أبناء مركز بئرالعبد بالرجولة والاحترام والنخوة والطيبة فهو ضمن عدد قليل كان يسعى دائماً للصلح بين الناس ولم يُعرف عنه الا قول الحق وعمل الخير مثل والده تماماً،، مطارد منذ عام مضى ولم يرى والده الشيخ الكبير بسبب الانقلاب

كل من عاصر وقت احتلال سيناء وشاهد ما يقوم به جيش السيسي الان يعلم تماماً أن المحتل كان يرحم الطفل والمرأة والرجل المُسن وهو مالم نشاهدة عند الحملات العسكرية الظالمه على أهل المناطق الحدودية المراد اخلاءها حفاظاً على الامن القومي الصهيوني فقد قتل الجيش المصري الطفل “زايد سالم حماد” 6 سنوات يوم 3 أغسطس 2014 ، وقتل الشاب إبراهيم محمد سالم، البالغ من العمر 21 عام ، يوم 23 مايو 2014 ، وقتل المرأة السيدة “نصره سلمان احميدان” يوم 6 أغسطس 2014 ، وقتل حتى المختل عقلياً “صلاح سالم أبوحلو” يوم 29 أغسطس 2014 ودة مثال بسيط لما يحدث في سيناء

 

* نيابة “العار” بالسويس تصدر قرار ضبط وإحضار للبرلمانية سوزان سعد زغلول

 أصدرت نيابة الانقلاب بمحافظة السويس، أمس الثلاثاء، أمر ضبط وإحضار للدكتورة سوزان سعد زغلول عضو مجلس الشورى السابق عن حزب الحرية والعدالة، بعد تلفيق تهمة التحريض على العنف منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وشمل قرار الضبط ابنها البالغ من العمر 16 عامًا والملفق له الاتهام بحرق سيارات شرطة ومقاومة سلطات أمنية، وذلك ضمن محضر نيابة السويس المدون برقم 3939 / 2014.

يذكر أن الدكتورة سوزان سعد زغلول تعمل أستاذ دكتور بالمعهد القومي لعلوم البحار بمحافظة السويس وزوجة المعتقل الدكتور ناصر صابر عبد الرحمن مستشار الرئيس الدكتور محمد مرسي وأستاذ علوم البحار بنفس المعهد.

عن Admin

اترك تعليقاً