الثورة مستمرة . . الثلاثاء 11 نوفمبر . . شدي حيلك يا بلد السيسي خرب البلد . .

السيسي خرب البلد الثورة مستمرة . . الثلاثاء 11 نوفمبر . . شدي حيلك يا بلد السيسي خرب البلد . .

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*”سلطات الإنقلاب” تتحفظ على محلات “بيلونا” .. المملوكة لـ”حسن مالك”

*مجهولون يعتدون بالضرب علي أمين شرطة .. ويستولون سلاحه بالشيخ زايد

*كرداسة تحي صمود ناهيا أمام أمن الإنقلاب بفعالية ليلية حاشدة

انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد قاسم مسيرة لأهالي كرداسة محيين صمود أهالي قرية ناهيا أمام أمن الإنقلاب

حيث رددوا هتافات تندد بإستمرار الحملات الأمنية علي كرداسة وقراها وإعتقال أهلها دون أي ذنب إقترفوه سوي مواجهتهم للعسكر علي حد تعبيرهم .

كما رفع المشاركون لافتات مكتوب عليها ” ناهيا الصمود ” ” ناهيا تقاوم ” و “ناهيا ليست وحدها ” وذلك تعبيراً عن وقوف أهالي كرداسة بجانب أهالي ناهيا ضد القمع الممنهج التي تمارسه سلطات الإنقلاب .

يذكر أن المسيرة قد لاقت قبولاً من قبل المارة الذين رفعوا شارات رابعة وصور الرئيس مرسي .

 

* رئاسة الانقلاب تنفي محاولة اغتيال السيسي

نفت رئاسة الانقلاب اليوم، ما نشرته صحيفة “المدينة السعودية” بشأن إحباط محاولة لاغتيال عبدالفتاح السيسي أواخر شهر أكتوبر الماضي.
ووصف السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الانقلاب – في تصريح صحفي “ما نشرته الصحيفة في هذا الشأن بأنه “خبر كاذب“.
وكانت صحيفة “المدينة السعودية” ذكرت في عددها اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة لاغتيال عبد الفتاح السيسي في آخر شهر أكتوبر الماضي.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله إنه في يوم 26 أكتوبر الماضي، وبينما كان الموكب السيسي يتحرك بمنطقة مصر الجديدة في ساعة مبكرة تم الاشتباه بإحدى السيارات على جانب الطريق (سيارة ماركة كيا سيراتو) وكان بداخلها شاب (30 عاما)، وبمجرد أن اقترب عدد من أفراد الحراسات الخاصة بالسيسي من السيارة حاول الشاب الهروب من سيارته وتركها في مكانها، إلاّ أنه تم القبض عليه، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة، وتبيّن أن الشاب كان ينوى القيام بعملية انتحارية أثناء مرور موكب السيسي.

 

*ثوار عين شمس في مسيرة ليلية يهتفون”شدي حيلك يا بلد ..السيسي خرب البلد

( شدي حيلك يا بلد ..السيسي خرب البلد _ الشعب يريد إسقاط النظام ) بعد عشاء الليلة انطلقت حناجر الثوار من المدينة المنورة بعين شمس في مسيرات شبابية قوية لتعلن ان عين شمس رقما صعبا في الثورة المصرية علي كل من يعاديها .

شهدت المسيرات حضور شبابي وطلابي ونسائي عالي نددوا بجرائم العسكر في مصر عامة وفي سيناء الوطن الغالي خاصة مطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب .

فيما شهدت شوارع عين شمس حملة اسبراي علي الجدران والحوائط داعين الي انتفاصة ثورية وشبابية وطلابية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري .

 

* سلطات الانقلاب تطلق سراح طالب “رواية ١٩٨٤

أطلقت السلطات الأمنية بمصر، اليوم الثلاثاء، سراح طالب كانت قد أوقفته قبل يومين وبحوزته الرواية العالمية “1984للكاتب الإنجليزي جورج أورويل، بحسب مصدر أمني.
وقال اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة (غرب العاصمة) للأناضول، إنه تم اليوم، إطلاق سراح الطالب (محمد. ط)، 21 عامًا، والذي تم إلقاء القبض عليه يوم الأحد الماضي، بعد رصده يقوم بمتابعة تحركات قوات الشرطة المكلفة بتأمين جامعة القاهرة (غرب العاصمة)”.
وأضاف فاروق “بفحص الطالب وجدنا أنه ليس عليه أي دليل للإدانة، وتم إطلاق سراحه“.
ومضى قائلا إن “الرواية التي تم ضبطها مع الطالب لم يكن لها علاقة بالقبض عليه“.
وأضاف أنه “لا قيود على حرية الرأي والتعبير، بحسب الدستور المصري (أقر في شهر يناير/كانون الثاني الماضي)، خاصة أن الرواية مصرح بطبعها في مصر“.
وأثارت هذه الواقعة جدلا في مصر وتسببت في إقبال كبير على شراء الرواية في منافذ بيعها أو عبر تحميلها من مواقع الإنترنت.
ورواية 1984، قدمها أورويل في عام 1949، قبل وفاته بعام، وتنبأ من خلالها بمصير العالم، الذي ستحكمه قوى كبيرة، تتقاسم مساحته وسكانه، ولا توفر أحلامهم وطموحاتهم، بل تحولهم إلى مجرد أرقام في جمهوريات “الأخ الأكبر، الذي يراقب كل شيء ويعرف كل شيء، حيث يمثل حكمه الحكم الشمولي.

وحققت رواية 1984 على مدار السنوات الماضية، نجاحاً كبيرا على المستوى العالمي، وتم اختيارها كواحدة من أفضل 100 رواية، بحسب مكتبة راندوم هاوس، أحد أكبر دور نشر كتب اللغة الإنجليزية في العالم، وترجمت إلى أكثر من 60 لغة.

ولد إريك آرثر بلير وهو الاسم الحقيقي لجورج أورويل في يونيو/حزيران 1903م، وعمل صحفيا وروائيا، وكان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية، وتوفى عام 1950.

في عام 2008، وضعته صحيفة “التايمز” البريطانية، في المرتبة الثانية في قائمة “أعظم 50 كاتبا بريطانيا منذ عام 1945

 

* اعتقال القصاص قيادى سابق بالجبهة السلفية بعد الدعوة لـ”الثورة الإسلامية” فى 28 نوفمبر

 اعتقلت قوات الانقلاب الدكتور محمد جلال القصاص القيادي السابق بـ “الجبهة السلفية”، وذلك بعد أيام من دعوة الجبهة لـ “الثورة الإسلامية ” في 28 نوفمبر الجاري.
ويأتي ذلك بعد أن اعتقلت قوات الأمن قبل يومين، أحمد مولانا، القيادي بالجبهة على خلفية تقديم بلاغات ضده، تتهمه بالدعوة إلى العنف، والتحريض على الإرهاب”، إلا أن خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة رجح أن يكون القبض عليه بسبب الدعوة للثورة الاسلامية.
وكانت الجبهة السلفية دعت في الأول من نوفمبر الجاري، إلى “ثورة إسلامية، بدءًا من 28 الشهر الجاري، لـ”فرض الهوية ورفض الهيمنة وإسقاط حكم العسكر، بحسب بيان صادر عن الجبهة.
و”الجبهة السلفية” تعرف نفسها على أنها رابطة تضم عدة رموز إسلامية وسلفية مستقلة؛ كما تضم عدة تكتلات دعوية من نفس الاتجاه ينتمون إلى محافظات مختلفة في مصر، وهي إحدى مكونات “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” الداعم للشرعية.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الدعوة إلى “ثورة إسلامية” صراحة بمصر منذ انقلاب 3 يوليو 2013.

وأثارت دعوتها، حفيظة قوى سياسية مؤيدة للانقلاب، محسوبة على التيار الإسلامي في مقدمتها الدعوة السلفية وحزب النور السلفي.

* إعفاء أكثر من 200 مدرس “إخواني” من مناصبهم

أعفت سلطات الانقلاب المصرية أكثر من 200 مدرسا من مناصبهم، منذ بداية العام الدراسي الجاري، بعدما ثبت انتماؤهم لجماعة الإخوان المسلمين، التي تعتبرها الحكومة المصرية “منظمة إرهابية” منذ شهر ديمسبر/كانون الأول الماضي، بحسب مسؤول مصري.


وفي تصريحات لوكالة الأناضول عبر الهاتف، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، هاني كمال إن “هناك أكثر من 200 مدرس تم إعفاؤهم من مناصب هامة وقيادية، وتحويلهم لأعمال إدارية، وذلك بعدما ثبت انتماؤهم لجماعة الإخوان المسلمين”، موضحاً أن هذا العدد هو حصيلة العام الدراسي الجاري (بدأ في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي).

وأوضح المسؤول أن “هذا القرار يأتي في نطاق تنفيذ سياسة السلطات المصرية في عدم الاعتراف بجماعة الإخوان المسلمين، لا سيما أن منصب المُعلم من المناصب الحساسة، الذي يتطلب البعد عن أي انتماءات سياسية أو حزبية، فما بالنا إذا كانت إرهابية“.

وبشأن ما إذا كان هناك قرارات بفصل مدرسين، لانتمائهم إلى جماعة الإخوان، نفى المسؤول المصري وجود “حالات فصل لأي من المدرسين“.

وكانت حركة تطلق على نفسها “طلاب المدارس ضد الانقلاب”، مؤيدة للرئيس  محمد مرسي، دعت في بيان لها إلى انتفاضة واسعة على مستوى الجمهورية في كل المدارس، مع بداية الدراسة، وهو ما لم يظهر في فعاليات مقارنة بجامعات مصرية.

وتشهد عدة جامعات مصرية مواجهات بين الطلاب من جهة، والأجهزة الأمنية التي تشدد من قبضتها على المنتمين لعناصر الإخوان المسلمين، داخل الجامعات إلى جانب حملات أخرى لضبطهم أثناء خروج مظاهرات مؤيدة للرئيس محمد مرسي، والتي ينظمها التحالف الداعم لمرسي منذ الإطاحة به في 3 يوليو/ تموز العام الماضي.

 

* حكومة الانقلاب تبيع “السيسي” لمن يدفع أكثر

قال مسؤول كبير في وزارة الداخلية المصرية، إن الوزارة قد تبيع لوحة سيارات معدنية باسم “السيسي 1″، إذا ما كان ذلك سيدر عائدا ماليا كبيرا يصل إلى 30 مليون جنيه (4.2 مليون دولار) للوحة الواحدة، فيما أكد خبراء في قطاع المرور، أن إطلاق أسماء أشخاص أو عبارات على اللوحات مخالف للقانون.


وذكر مساعد وزير الداخلية لشؤون خدمات الأفراد، اللواء مدحت قريطم، في حوار تلفزيوني مساء الأحد، أنه لم يتم بعد طرح لوحة باسم السيسي ، لكن من الممكن ذلك، إذا ما كانت اللوحة ستباع بنحو 20 أو 30 مليون جنيه (2.7 و4.2 مليون دولار) كأقل قيمة، باعتبارها وسيلة لدعم الاقتصاد.
وكانت مصر قد بدأت لأول مرة الإعلان عن مزاد علني لبيع لوحات السيارات المعدنية ذات الأرقام المميزة في أغسطس/آب، حيث تصل قيمة اللوحة الواحدة إلى أكثر من 100 ألف جنيه (13.9 ألف دولار)، وهو تقليد معروف في عدة دول خليجية.
وقال قريطم إن هناك شروطاً معينة وضعها المصرف الأهلي لمزاد بيع اللوحات المعدنية، وعلى الراغبين تسجيل بياناتهم على الموقع، معلنا عن فتح المزاد العلني لبيع هذه اللوحات لصالح دعم صندوق “تحيا مصر“.
وتشرف مؤسسة الرئاسة المصرية على صندوق “تحيا مصر”، الذي قال السيسي إنه يستهدف من خلاله جمع 100 مليار جنيه (13.9 مليار دولار)، فيما لم تعلن الرئاسة عن حجم ما تم جمعه في هذا الصندوق منذ إطلاقه قبل نحو 4 أشهر.
وحسب الخبير المروري، اللواء يسري الروبي، مساعد وزير الداخلية السابق بمرور القاهرة، فإن مقترح بيع اللوحات ذات الأرقام المميزة جيد، لكن إذا ما تم وضع أسماء على اللوحة فإن ذلك مخالف للقانون، ولا يجوز أن تحمل لوحات السيارات أسماء أشخاص مثل السيسي أو غيره.
وقال العقيد المتقاعد محمد عبد الرحمن منسق ائتلاف ضباط شرفاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لا أجد أي مبرر قانوني يتيح لإدارة المرور إصدار لوحه باسم الرئيس، وأرى ذلك تصرفا مخالفا للقانون من إدارة المرور، التي هي معنية بتطبيق القانون“.
وتعاني مصر تردياً اقتصادياً، حيث قال وزير المالية هاني قدري دميان في تصريحات صحافية مؤخرا، إن بلاده تواجه فجوة تمويلية خلال العام المالي الجاري الذي بدأ في يوليو/تموز الماضي، قيمتها 11 مليار دولار.
وطرح نظام السيسي اكتتاباً لتمويل حفر مجرى فرعي لقناة السويس في سبتمبر/أيلول لجمع نحو 61 مليار جنيه (8.5 مليار دولار).

 

 

*سرقة 90% من أبراج خط كهرباء «وادى النقرة- شلاتين» قبل تشغيله والخسائر بلغت 600مليون جنيه

قال المهندس إبراهيم خويلد، رئيس فرع الشركة المصرية لنقل الكهرباء بجنوب الصعيد، إن خط كهرباء «وادى النقرة- شلاتين»، الجديد، تعرض لعمليات سرقة 90% من الأبراج قبل تشغيله، موضحاً أن حجم الخسائر التى لحقت بالخط يتراوح ما بين 500 و600 مليون جنيه، هى قيمة إعادة طرح الخط للإنشاء حسب السعر العالمى للحديد والألومنيوم والنحاس.

وكشفت التحريات أن إجمالى ما تمت سرقته 905 أبراج من الخط الذى يبلغ طوله 325 كيلومتراً، مما عطل عملية ربطه بالشبكة الموحدة قبل توصيل التيار الكهربائى إليه بشهور قليلة.

وأكد محمد طاهر، شيخ مشايخ حلايب، أنه لن تتم تنمية المنطقة إلا من خلال توصيل التيار الكهربائى إليها من الشبكة الموحدة، واستكمال خط «وادى النقرة- شلاتين»، مشيراً إلى أن المشروعات والمبانى التى تتم إقامتها ضمن خطة تنمية حلايب وشلاتين، والتى تصل قيمتها إلى 780 مليون جنيه، سيتعطل تشغيلها بسبب عدم وجود تيار كهربائى.

 

*بعد الميمون .. قوات الانقلاب تشن حملة على ناهيا

شنت قوات أمن الانقلاب حملة كبيرة اقتحمت قرية ناهيا بالجيزة مكونه من 8 بوكسات و3 مدرعات و6 سيارة  ترحيلات (ناقله جنود ) و3 ميكروباص  فيما جاءت حملة اخرى كبيره علي طريق المريوطيه- كرداسه مكونة من  4 سيارة بوكس و مدرعتان.

 

 توقع الأهالي أن تكون الحملة خاصىة بمشاجرة بين تجار المخدرات وأحد البيوت في القرية إلا أن الحملة أغلقت المحال التجرية بالقوة وأرهبت الأطفال لدى خروجهم من المدرارس بتوجيه السلاح ناحيتهم.

 

وذكر شهود عيان أن الحملة  اعتقلت شخصا يدعى  عماد البيدق في أثناء قيامه بإغلاق محله لأنه ملتحي واعتقلت آخر كان يجلس على المقهى وقاموا بتحطيم محتويات المقهي واعتقلت والدة شخص يدعي  سعيد جعفر وزوجته.

 

كانت قوات أمن الانقلاب قد شنت حملة مشابهة منذ أيام ضد قرية الميمون ببني سويف اسفرت عن اعتقتال عدد من الأفراد واستشهاد شاب.

 

*البنك المركزي: ارتفاع الدين الخارجي لمصر متخطيا 46 مليار دولار!

قال البنك المركزى المصرى، إن الدين الخارجى المستحق على مصر، سجل زيادة بمعدل 6.6%، حيث بلغ 46.1 مليار دولار، فى نهاية شهر يونيو الماضى، مقارنة بـ 43.2 مليار دولار بنهاية يونيو 2013، قبل الانقلاب العسكري

وبلغت ديون مصر المحلية 1816.6 مليار جنيه فى نهاية شهر يونيو 2014، منه 84.7% مستحق على الحكومة و3.2% على الهيئات الاقتصادية العامة و12.1% على بنك الاستثمار القومى.

 

وأرجع تقرير لوزارة المالية الانقلابية اليوم الزيادة الملحوظة في معدلات الدين الخارجي غير الحكومي خلال العام المالي 2013 / 2014 إلى ارتفاع الدين الخارجي للسلطات النقدية بنحو ملياري دولار مقارنة بالعام المالي (2012 / 2013).

 

وأشار التقرير إلى أن رصيد الدين الخارجي لدى مصر بلغ نحو 5ر16 بالمائة كنسبة من الناتج المحلي في نهاية يونيو 2014، وهو يعتبر من المعدلات المنخفضة نسبياً على مستوى الدول الناشئة ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي بلغ متوسط رصيد الدين الخارجي لديهم نحو 5ر25 بالمائة كنسبة من الناتج المحلي خلال عام 2013م.

 

*الانقلاب يواصل فضائحه :احتجاز مدير تحرير “لوموند ديبلوماتيك” الفرنسية بسبب حوار على مقهى

احتجزت قوة من قسم شرطة قصر النيل، اليوم، الصحفي الفرنسي الشهير ومدير تحرير صحيفة “لوموند ديبلوماتيك” -آلان جريش- وصحفيتان مصريتان لمدة ساعتين، في مقهى قرب السفارة البريطانية في القاهرة، قبل أن تعود وتخلي سبيلهم.

 

وقال جريش في تصريح صحفي عقب الإفراج عنه: “كنت أجلس مع صحفية وطالبة مصرية نتناقش بالانجليزية والعربية، وكان هناك مواطنة تنصت لحديثنا، صرخت فينا وقالت: “هاتخربوا البلد“.

 

وأضاف جريش: “خرجت المواطنة وتحدثت مع أفراد من قوة أمنية موجودة خارج المقهى، فأتوا للداخل، وحققوا معي عن أسباب وجودي في مصر وكيفية دخولي، وسحبوا جواز سفري وبطاقات الصحفية والطالبة، قبل أن يعودوا بعد نصف ساعة ويعيدوا لي جواز السفر قائلين إنهم سيحتجزوا البطاقات، وسألوني إذا ما كنت أحمل تصريح مزاولة المهنة في مصر“.

 

وبعدها أخبر أفراد الأمن جريش أن بامكانه الانصراف، لكنه رفض الذهاب دون الإفراج عن زميلتيه، قبل أن يخلوا سبيلهم جميعًا بعد ساعتين.

 

وأعرب جريش عن استغرابه من سهولة القبض على أي أحد وأن يسلمك أي شخص للقوى الأمنية، وأضاف إنه كان يعلم جيدًا صعوبة عمل الصحفيين إلا أنه اليوم عاش الأمر بنفسه.

 

وقال الصحفي مصطفى بسيوني، صديق جريش والذي كان يتابع معه الأمر أن شخصيات من نقابة الصحفيين والمجلس القومي لحقوق الانسان تحدثوا مع مأمور قسم قصر النيل، الذي نقلوا عنه أن مواطنة كانت في المقهى، عندما سمعت جريش وزميلتيه يتناقشان في أمور سياسية محلية، فأبلغت الشرطة التي “تعاملت مع البلاغ“.

 

يذكر أن جريش (66 عامًا) يعد أحد أبرز المتخصصين في الشأن العربي والشرق أوسطي، ويزور مصر بشكل متكرر منذ عام 1972

 

*تموين الانقلاب” بإيتاى البارود تبيع اسطوانات البوتجاز بأقل من وزنها الحقيقي

يعانى سكان مركز ايتاى البارود التابع لمحافظة البحيرة من تلاعب مسئولى “تموين الانقلاب” بوزن أنبوبة البوتجاز وعدم مطابقتها للمقاييس.

 

في السياق ذاته يوضح أحمد عمر أحد المواطنين : أن الوزن المقرر لتعبئة الأسطوانة 12.5 كيلوجرام غاز ووزنها وهى فارغة 18 كيلوجراما أى أن إجمإلى وزنها بعد التعبئة 30.5 كيلوجرام ، مطالبا المسئولين بسرعة بالتدخل العاجل لوقف عمليات الغش بتعبئة الاسطوانات.

 

ويستنكر محمد عوض أحد المواطنين غياب الرقابة على محطات التعبئة ، وعدم الاستجابة لشكاوى المواطنين خاصة بعد إرتفاع سعر الاسطوانى لأكثر من 20 جنيها.

 

*شقيق الحُرّة “منة مصطفى” يكتب تزامنًا مع مرور عام على اعتقال شقيقته

 تَذبل المُقل كل يوم في صباحها ومسائِها

صعبٌ هو فراقك وبعدك عنّا حبيبة القلب

أتدرين يا ريحانة أمّك مدى جرحها لبعدك عنها

يا زهرة فؤاد أبيكي يشتاق إليكِ مُنذ شهور

كُل ساعة تمر يزداد الألم والوجع والجرح

 ليوم هي الليلة الـ363 واليوم هو 364 و5 ساعات و15 دقيقة و10 ثواني

ما تبقى سوى سويعات ويمُر عليكِ العام

عام كسكين بداخل أفئدتنا دخل وخرج

سَرح بيين الضلوع يُمزقها ويُبعدعها عن بعضها

كسائق بسيارته يجتاح صفوف من الناس يدهسهم

صراخ وألم من بين جنبات كل مكان فيهم وفينا

تسيل العبرات تطيب الجراح ولكن في صباح اليوم الجديد

تعود الجراح أسوأ مما كانت لما يصيبك حبيبتي

ما حالك يا طيبة يا نقية يا أفضل من فينا؟

كيف هو عامك الجديد؟؟ وكيف سيكون؟؟

لا تدرين ما حالنا وحال أخواتك ورفاقك

نشتاق لكل كلمة من رسائلك إلينا

نستذكرها وندرسها كلما تشغلنا الحياة

نرجع لها نغوص فيها بين أعماق كلماتك الموجعة

من حالك وحال من معك يسرا وأبرار ومدى تعلقك بربك

تحكيلي عن أحوالك هناك وتذكريني بما كنّا نسويه سويا

كل موقف مر بنا منذ نعومة أظافرنا حتى صرنا كبارًا

لقد استذكرنا كل أيامنا وطفولتنا وعبراتي تنسكب بلا نهاية

سامحيني حبيبتي رفيقتي إن قصرت يومًا بحقك يا أغلى حبيبية

والله إنك لأحب الناس إلي قلبي ،أسال الله أن يحفظك

ويفك أسرك ويردك إلينا سالمة غانمة بخير حال.

 

#536_يوم

#أنقذوا_فتيات_المنصورة

عن Admin

اترك تعليقاً