مش أحسن ما نكون زي مصر

الحراك مستمر حتى اسقاط الانقلاب . . الأربعاء 3 ديسمبر .. انفلونزا الطيور في عهد الانقلاب

مش أحسن ما نكون زي مصر
مش أحسن ما نكون زي مصر

الحراك مستمر حتى اسقاط الانقلاب . . الأربعاء 3 ديسمبر .. انفلونزا الطيور في عهد الانقلاب

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*إصابة طفل برصاص ميليشيا السيسي في رفح

أصيب طفل بطلق ناري في ساقه، أطلقه أحد جنود الجيش الانقلابى من نقطة البرازيل الحدودية في رفح اليوم، بينما كان الطفل هو وأصدقاؤه يجمعون ما تبقى من حطام وركام منازلهم المفجَّرة.
وبحسب رواية أقرانه الذين كانوا معه: فإن جندي البرج تعمّد إطلاق النار على الطفل بعد أن سمح لهم ضابط النقطة بجمع ما تبقى لهم من منازلهم”.
وتم نقل الطفل ويدعى مصطفى أبو شيخة، 13 عامًا، إلى مستشفى رفح المركزى لتلقى العلاج.
كما فجرت قوات الانقلاب عمارتين إحداهما لعائلة المهدي والأخرى لعائلة أبو حلاوة، غرب ووسط صلاح الدين، دون سابق إنذار، ودون أن يتمكن الأهالي من إخلاء العمارتين، بزعم احتوائهما على أنفاق للتهريب.

*تجديد حبس 26 من رافضى الإنقلاب بالغربية.. بتهمة “التظاهر

قرر المحامي العام لنيابات غرب طنطا المستشار محمد عوض، تجديد حبس 26 من جماعة الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة إثارة الشغب، والتحريض على العنف، وتكدير السلم العام، والانضمام لجماعة محظورة

وقامت الشرطة بنقل المتهمين لسجن طنطا العمومي، وسط حراسة مشددة.

 

*شيخ الانقلاب يصف ثورة 25 يناير بـ”الفوضى

زعم الانقلابي شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، أن بعض الدول الغربية تسعى لنشر الفوضى والتفرقة بين العرب، في إشارٍة لثورات الربيع العربي.

وأوضح الطيب”، في افتتاح مؤتمر دولي لمواجهة “التطرف والإرهاب” بجامعة الأزهر، أن “ما نعانيه اليوم مؤامرة من مؤامرات الأعداء على منطقة الشرق الأوسط لصالح إسرائيل وبقائها الدولة الأغنى في المنطقة”.

وأشار إلى أنه تم غزو العراق عام 2003 تحت حجج ملفقة، واعتبر أن هناك أطرافًا ترغب في إبقاء العرب في حالة هزال وضعف وانتشار الحروب بها.

كما أدان “الطيب”، “الجرائم البربرية النكراء” التي يرتكبها تنظيم “داعش، موضحًا أن الفصائل المتشددة “أطلقت على نفسها اسم “الدولة الإسلامية” في محاولة لتصدير صورة إسلامهم الجديد المغشوش”.

وفي هذا السياق، طالب “الطيب”، من وسائل الإعلام الغربية المختلفة بأن تمتنع عن الإساءة للإسلام وإلصاق تهمة الإرهاب به.

 

*حكومة الانقلاب تقترب من استيراد الغاز من “إسرائيل

تقترب حكومة الانقلاب، من استيراد الغاز من “إسرائيل” بعدما كانت تصدره إلى تل أبيب بأسعار بخسة، وتسعى بذلك إلى تعويض النقص في الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وعلى الرغم من الدعم الذي تتلقاه حكومة الانقلاب من بعض دول الخليج العربية، تعاني ضعفًا في الامكانيات المادية لا يؤهلها لتجهيز الحقول المكتشفة في البحر المتوسط.

وكان قد صدر حكم قضائي إبان حكم المخلوع حسني مبارك، بوقف تصدير الغاز إلى “إسرائيل” لحين مراجعة حاجات البلاد والأسعار بما يتفق مع السوق العالمية.

وباتت إسرائيل” قاب قوسين أو أدنى من تصدير الغاز إلى مصر التي تعاني ضعفًا في الامكانات المالية التي تؤهلها لتجهيز حقول تم اكتشافها في البحر المتوسط.

وما يدفع نحو استيراد الغاز من الحقول “الإسرائيلية” وجود خط أنابيب للغاز أقيم منذ 10 سنوات في شمال سيناء، وما يحتاجه هو أن تؤمن السلطات في مصر حماية له من الهجمات.

ويرى متابعون أن طموحات إسرائيل” لاستغلال محطات مصرية على البحر المتوسط مثل أدكو التي اقيمت لتصدير غازها، تظل مؤجلة لحين حل القضية الفلسطينية، ومع الأسئلة التي تطرح هنا حول سبب امتناع مصر عن استيراد الغاز من دول أخرى غير “إسرائيل”، تأتي الإجابة لتعكس الهروب من تكاليف النقل التي قد تتحملها القاهرة في حال إقدامها على ذلك.

ووفق الخبراء، فإن الكميات، التي ستصدرها “إسرائيل” إلى مصر لن تكون في كل الأحوال كافية لتغطية احتياجاتها كاملة، إضافًة إلى ما سيثيره هذا الأمر من مشكلات أمنية ترتبط بعودة مصر إلى واقع عاشته في السابق، وتمثل في مجمله بتفجيرات متوالية لأنابيب الغاز في سيناء.

 

*رايتس ووتش” تنتقد أحكام “الإعدام الجماعي

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، اليوم الأربعاء، إن إحالة محكمة مصرية 185 متهماً للمفتي أمس الثلاثاء، تمهيداً لإعدامهم، “تفقد القضاء المصري سمعة الاستقلال”، وهو ما رفضه مسؤول مصري معتبرا أن المنظمة “تجهل” الحالة المصرية.


وفي بيان أصدرته المنظمة الدولية، التي مقرها نيويورك، تلقت الأناضول نسخة منه اليوم، قالت سارة لي ويتسون، مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة إن “أحكام الإعدام الجماعي تفقد القضاء المصري سمعة الاستقلال، بغض النظر عن التمتع به في السابق“.

وأضافت: “بدلاً من دراسة الأدلة ضد كل شخص، يدين القضاة المتهمين بشكل جماعي دون اعتبار لمعايير المحاكمة العادلة“.

والمحالون للمفتي متهمون بـ”اقتحام” قسم شرطة غرب القاهرة،  في أغسطس/ آب من العام الماضي، ما أسفر عن مقتل 11 ضابطًا من قوة القسم، وهو ما ينفيه المتهمون.

واعتبرت ويتسون أنه “من الواضح ارتكاب جرائم خطيرة خلال الهجوم، وأنه يجب تقديم المسؤولين عنه لمحاكمة عادلة، لكن ليس من حق أحد محاكمة الجميع في إجراءات جماعية، وأنه لا يمكن لمحاكمة بهذا الشكل الصارخ من الظلم، أن تفضي بشخص إلى حبل المشنقة“.

فيما وصفت ويتسون عبر حسابها الخاص على موقع “تويتر” في وقت متأخر من مساء أمس الأحكام الأخيرة بأنها “تؤكد انتقام القضاء المصري من الإخوان”، وأنها مهزلة للعدالة“.

من جانبه، قال المستشار نصر الدين شعيشع، مساعد وزير العدل المصري للتفتيش القضائى، إن “انتقادات المنظمة تنم عن الجهل بالحالة المصرية حيث لم يصدر حكم إعدام نهائى وبات، وإن ما صدر أمس بحق 185 شخصا هو قرار بالإحالة للمفتى“.

وفي تصريحات عبر الهاتف، لوكالة الأناضول، أضاف شعيشع أنه “فيما يتعلق بالانتقادات الخاصة بكثرة عدد المتهمين داخل قفص الاتهام، فإن كثرتهم تعود لاشتراكهم في تهمة واحدة وهى التحريض على القتل أو قتل المواطنين“.

ولفت المسؤول المصري إلى أن “جميع المتهمين فى مصر يحصلون على ضمانات قانونية من حيث حق الدفاع وسماع الشهود ومقابلة ذويهم، وبالتالي يجب على الجميع فى الداخل أو الخارج احترام أحكام القضاء المصرى الذى يتمتع بالنزاهة والاستقلالية“.

ومساء أمس، أحالت حكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة) 185 متهما أغلبهم من أنصار الرئيس المصري  محمد مرسي، أدينوا باقتحام مركز شرطة كرادسة بالجيزة غرب القاهرة إلي المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم، وحددت جلسة 24 يناير(كانون ثان المقبل) للنطق بالحكم، بحسب مصدر قضائي.

والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي قد يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في “مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة” التي وقعت في أغسطس/ آب من العام الماضي وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

وبحسب قرار القاضي، فإن المتهمين في القضية 188 متهما ، وأحال القاضي 185 متهما إلي المفتي بينهم 151 متهما حضوريا و34 آخرون هاربون، فيما تم استبعاد 3 متهمين، اثنان منهم للوفاة، وثالث قاصر (أقل من 18 عاما) يدعي علي فرحات لأن عمره لا يضعه تحت طائلة قانون الإجراءات الجنائية، وسيحكم عليه في الجلسة المقررة النطق بالحكم فيها في 24 يناير المقبل.

 

*القرضاوي: هذه أيام فاصلة في تاريخ مصر

وجه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي اليوم الاربعاء، رسالة إلى شباب الثورة المصرية من كل فصائلها وتياراتها طالبهم فيها بأن يتجردوا لله تعالى، ثم لأوطانهم،  وقال: “ولا تنهكوا أنفسكم بخلافات لا دخل لجيلكم بها، أو بمرارات تاريخية“.

وأضاف القرضاوي في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “الحكم الجائر، جدد الأحزان، واستهان بالدماء الزكية التي سالت منذ 25 يناير 2011، حتى اليوم، والدماء الأخرى التي سالت قبل ذلك بثلاثين عاما“.

وغرد الشيخ بخصوص تبرئة مبارك، قائلاً: “نطق بالحكم قاض ظالم، معلنا براءة طاغية مصر وفرعونها، الذي أهلك الحرث والنسل، وأفقر البلاد، وأذل العباد، وأمر بالباطل، ونهى عن الحق. كان طاغية مصر وفرعونها عونا لأعداء الأمة على أبنائها، ومثّل – بشهادة الصهاينة – الحليف والصديق والكنز الاستراتيجي لهم“.

وأشار القرضاوي إلى أن “هذه أيام فاصلة في تاريخ مصر الحديث.. أيام عصيبة، تحمل في طياتها شدائد ومحنا، يُفتن فيها الناس عن دينهم الحق، وقيمهم الأصيلة، وقناعاتهم الراسخة“.

ووجه الشيخ خطابه إلى أبناء الشعب المصري المخلصين قائلاً: “هذه أيام تمحيص وابتلاء، {لِيَميزَ الله الخبيثَ من الطيب}. إنها أيام عمل للحق، وكفاح في سبيله، وعض عليه بالنواجذ يا أبناء مصر المخلصين: هذه أيام صبر على المحن، التي لا يقوى عليها إلا الصادقون المخلصون، ولا يرفع راية الحق فيها إلا المتجردون.. يا أبناء مصر المخلصين.. إنكم لا تتألمون وحدكم.. {إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون}[ النساء:104].”.

ونوه القرضاوي في رسالته إلى الثوار، أنه “لن تضيع ثورتكم الطاهرة، ودماء شهدائكم الزكية، لن تضيع أنات المعذبين، وجراحات المصابين، وصرخات الحرائر، وصيحات المقيدين.. الصراع قائم، والأيام دول، والدهر قُلَّب، وعلينا أن نستفيد من أخطائنا، ونتعلم من تجاربنا، ونحذر من عدونا، ولا نلدغ من جحر مرتين!!
وتحدث الشيخ أن ما يحدث في مصر اليوم ما هو إلا “معركة كر وفر، ربحتم جولة، وربحوا أخرى، والعاقبة للمتقين، والنصر للصابرين المصابرين المرابطين“.

وأكد القرضاوي “أن دماء المصريين جميعا، دماء واحدة. لا فرق عندنا بين دماء التحرير، ومحمد محمود، والعباسية، وماسبيرو، ودماء رابعة العدوية، والنهضة لا فرق عندنا -أيضا- بين دماء الحرس الجمهوري، وجامع الفتح بالقاهرة، وجامع القائد إبراهيم بالإسكندرية، وسائر ميادين الثورة في المحافظات.. دماء المصريين جميعا، دماء واحدة.. ولا فرق فيها بين دم مسلم، ودم مسيحي، فكلها دماء أريقت، وكلها أرواح أزهقت“.

ووجه القرضاوي رسالة خاصة إلى شباب الثورة، قائلاً: “لا يفرقكم عن إخوانكم، إلا كائد لكم، ولا يشغلكم بمعارك جانبية، وأحقاد أيديولوجية ومصالح فئوية، ومرارات تاريخية، إلا عدو لثورتكم، يا شباب الثورة.. يا حبات قلوبنا.. يا عدة المستقبل: عدو ثورتكم، حاقد على جيلكم، حانق على إنجازكم،الذي كاد يوشك على الاكتمال، بجلدكم وصبركم ووحدتكم، يا شباب الثورة: تسامحوا فيما بينكم، وترفعوا عن الصغائر، فأنتم المستقبل، وأولى بالمستقبل ألا يرث ضغائن الماضي وإحنه، أو ينغمس في بحار الكراهية، يا شباب الثورة: الحق معكم ما دمتم مستمسكين به، متعاونين عليه، والنصر لكم ما دمتم متبعين لسننه، فاستعينوا بالله، وأحكموا أمركم، ولا يضركم من خالفكم“.

وقال القرضاوي إن ثمرة الهُوية الإسلامية المنشودة، “هي تحقيق العدل، وإزاحة الظلم، والانحياز للحق، ومقاومة الباطل، والانتصار للمستضعفين في الأرض“.

ودعا الشيخ إلى “نشر روح الحرية، وبسط مبادئ المساواة، وعمارة الأرض، ورفع شأن العلم، والعمل على تحقيق النهضة، في كل ديارنا، ولكل أبنائنا“.

وأضاف القرضاوي أن “معركتنا مع النظام العسكري في مصر تتجاوز مرارات التيار الإسلامي، الذي كافح وناضل طوال قرن مضى، قدم فيه الشهداء والضحايا. التيار الإسلامي لاقي من النظام العسكري ما لاقى من ألم وقهر، وعذاب وبطش، كما لاقى غيره من الشرفاء من كل فصيل“.

 

*حبس شاب بزعم حرق 16 سيارة شرطة بالسويس 15 يوماً

قررت نيابة السويس الانقلابية صباح اليوم حبس عضو حركة المقاومة الشعبية الإرهابية والمتهم بحرق 16 سيارة شرطة وسيارات القنصلية السعودية بالسويس 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت قوات الأمن بالبحر الأحمر أمس تمكنت من القبض على المواطن محمد فوزى عبد الحكيم (25 سنة) مقيم بحى الكوثر بالغردقة، وأصل إقامته بفيصل الجيزة، المتهم فى القضية رقم 3355 لسنة 2014 إدارى قسم شرطة السويس المحررة بشأن إضرام النيران فى 16 سيارة شرطة وملاكى، من بينها سيارتان تابعتان للقنصلية السعودية بالسويس، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترف تحت الاكراه والتعذيب باشتراكه فى الواقعة مع عدد من عناصر تنظيم الإخوان، بعضهم تم ضبطه والآخرين جار ملاحقتهم.

كان جهاز الأمن الوطنى بالسويس تمكن نهاية الشهر الماضى من ضبط 2 أعضاء بحركة المقاومة الشعبية الإرهابية وبضبط المتهم الأخير أمس يصل عدد المقبوض عليهم بالحركة 3 متهمين من أصل 6 آخرين مؤسسين للحركة طبقا لتحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى.

 

*حظر نشاط ”دعم الشرعية” والتحفظ على أموال 48 قياديًا إخوانيا

 

*استمرار المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري في عدد من المحافظات

تواصلت المسيرات والتظاهرات الليلية الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعود الشرعية ، حيث شهدت بعض محافظات مصر العديد من المسيرات والمظاهرات والسلاسل البشرية التي امتدت من الجنوب إلى الشمال ظلت جميعها تهتف ضد الانقلاب العسكري وتطالب بعودة الجيش إلى ثكناته العسكرية .

حيث شهدت مركز بني مزار بمحافظة المنيا مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة المغرب من مسجد النور شرق المحطة ، وطافت المسيرة بشوارع المنطقة ، ندد خلالها المشاركون بحكم البراءة الصادر بحق المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه ، ورفع المشاركون اشارات رابعة وصور الرئيس مرسي وسط تفاعل وترحيب من الاهالي .

وفي الزقازيق نظم التحالف الوطنى اليوم سلسلة بشرية ضد الإنقلاب العسكري ورفضا لبراءة المخلوع حسنى مبارك، رفع خلالها المتظاهرون اعلام رابعة العدوية ونددوا بحكم البراءة فى ظل تفاعل المارة

كما شهدت مدينة العاشر من رمضان بالشرقية وقفة على الطريق السريع رفع خلالها المشاركون اشارة رابعة وصور الرئيس محمد مرسي ، وهتفوا ضد العسكر وضد القضاء المسيس.

 

*الانقلاب يفصل 3 طلاب من جامعة دمنهور

أعلن الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور المعين من قبل الانقلاب اليوم الأربعاء، عن فصل 3 طلاب لمدة شهر مع حرمانهم من دخول الحرم الجامعي خلال تلك المدة وذلك لمشاركتهم بالمظاهرات المناهضة للانقلاب.

وأضاف صلاح الدين، في تصريحات صحفية، أنه تم فصل كل من (محمد فــؤاد حامد بكلية الآداب الفرقة الأولى، محمد عبد المحسن بكلية التجارة الفرقة الثانية، مصطفى شحــاتة بكلية الآداب الفرقة الثالثة).

وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أنه تم توجيه إنذارات بالفصل النهائى لـ3 طلاب آخرين لارتكابهم نفس المخالفة  وهم (يـاسمين سـامى بكلية التجارة الفرقة الثانية، هبة الله عبدالنبى بكلية التربية الفرقة الثالثة، هند خالد بكلية التربية الفرقة الثالثة).

 

*نحس الانقلاب: وفاة الحالة الـ7 بأنفلونزا الطيور وارتفاع الإصابات لـ14

أعترفت وزارة صحة الانقلاب بارتفاع عدد المصابين بأنفلونزا الطيور هذا العام إلى 14 حالة، وذلك بعد تأكد إصابة حالتين جديدتين بالفيروس بعد تحليل عينات منهما بالمعامل المركزية.

وأكدت الوزارة وفاة الحالة الأولى، وهى لرجل يبلغ من العمر 26 عامًا من إحدى قرى مركز ملوى بمحافظة المنيا، وكان يعانى من حمى وسعال وضيق فى التنفس بعد التعرض للطيور، و تم عزل الحالة بمستشفى التأمين الصحى بالمنيا يوم 30 نوفمبر الماضى، ووضعه على جهاز التنفس الصناعى فى نفس اليوم، وتم إعطاؤه عقار التاميفلو، وأخذ عينة للفحص بالمعامل المركزية بالقاهرة، وجاءت النتيجة إيجابية أمس الثلاثاء.

وتوفيت الحالة أول أمس الأثنين، وتعد حالة الإصابة رقم 13 خلال هذا العام. أما الحالة الثانية فهى لسيدة تبلغ من العمر 33 عامًا من البلينا محافظة سوهاج، وكانت تعانى من حمى وسعال وضيق فى التنفس وتم عزلها فى مستشفى خاص بتاريخ 28 نوفمبر، وتم إعطاؤها التاميفلو ثم تحويلها لصدر سوهاج وتم أخذ العينات المطلوبة وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة.

وتأكد معملياً أمس أن الحالة تعانى من التهاب رئوى وهى على جهاز التنفس الصناعى وحالتها الصحية غير مستقرة، وهى تعتبر حالة أنفلونزا الطيور رقم 14 خلال هذا العام. وبذلك يكون إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال هذا العام (14) حالة توفى منهم 7 حالات.

 

*ائتلاف “حراك” يدعو لانطلاقة ثورية لإسقاط العسكر وعصابته

دعا الإئتلاف الثوري للحركات المهنية  “حراك” إلى انطلاقة ثورية جديدة بدون إقصاء جديدة مرجعها أهداف ومكتسبات ثورة 25 يناير، واستعادة المسار الديمقراطي، والقصاص للشهداء، وبدون إقصاء، تحت شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” عسكر ، داخلية ، قضاء ، فلول، إعلام “داعيًا إلى استمرار الحراك الهادر ضد براءة مبارك فى مليونية حاشدة فى ميدان التحرير و كل ميادين وشوارع مصر يوم الجمعة القادمة.

ووجه حراك في بيان لها اليوم  الدعوة إلى كل الكيانات الثورية ورموز وشباب ثورة يناير للتوحد مرة أخرى فى هذه الانطلاقة الثورية الجامعة وهذا المطلب الجامع، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي مشترك منتصف الأسبوع القادم للإعلان عن هذا الاصطفاف الثورى وانطلاقة جديدة لثورة يناير حتى استعادة كافة مكتسباتها وتحقيق كافة أهدافها.

وقالت  بعد أن كشفت الثورة المضادة عن وجهها المباركي للجميع بشكل لا يدع مجالاً للشك، وبعد تبرئة قتلة الثوار وإدانة الشهداء والثوار أنفسهم، وفي الوقت الذي تصدر أحكام الإعدام بالجمله لمناهضي الثورة المضادة وانقلابها العسكري على ثورة يناير، فإن الائتلاف الثوري للحركات المهنية – حراكيناشد جموع الشعب المصري وقواه الحية أن تتجاوز الخلافات والمصالح الحزبية والشخصية، وأن تعلن تجردها للثورة ولدماء الشهداء ومطالب 25 يناير، وأن نستعيد روح الثمانية عشر يومًا التي جمعتنا سويًا في ميدان التحرير.
وتباعت أن الانتفاضة  تجمع شركاء ثورة يناير على أهدافها الكبيرة التى لم تنجزها حتى الآن، وتتجاوز فى سبيل ذلك ما دونها من خلافات سياسية يسعها الحوار والاحترام المتبادل لوجهات النظر.

وأضافت حركة حراك أن الانطلاقة  تسعى لاستعادة الاصطفاف بدون إقصاء لأى فصيل أو شخص شارك فى الثورة ومازال مؤمن بأهدافها وحريص على إستعادة مكتسباتها واستكمال مسارها حتى إسقاط النظام بكل أركانه التى استباحت دماء وأقوات وحريات الشعب المصرى على مدار عقود طويلة بدون تمييز .

وأوضحت أن الانطلاقة لا تميز بين أبنائها ولا شهدائها، ولا تنازل فيها عن القصاص ورد كل مظالم الثورة إبتداءً من شهداء التعذيب فى عهد مبارك، خالد سعيد وسيد بلال، ومرورًا بكل مجازر النظام ضد ثورة يناير، شهداء جمعة الغضب، وموقعة الجمل، ومحمد محمود، ومجلس الوزراء ، وماسبيرو ، والعباسية ، والاتحادية ، والحرس ، والمنصة ، ورابعة، والنهضة ، ورمسيس ، و6 اكتوبر ، والألف مسكن ، والمطرية ، وحلوان ، وانتهاءً بشهداء عبدالمنعم رياض فى يوم براءة السفاح مبارك. وكذلك كل مجازر العسكر والثورة المضادة على مدار 3 سنوات مضت فى كل شوارع وميادين وسجون مصر، نؤمن بأن القاتل فى كل هذه المجازر هو عدو واحد استهدف الثورة بكل مكوناتها بدون تمييز أو استثناء.

 

*الانقلاب يحول مدينة طلخا لثكنة عسكرية ويختطف 6 ثائرين

حولت ميليشيات الانقلاب مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية إلى ثكنة عسكرية وانتشرت في جميع الشوارع، واقتحمت عشرات المنازل واعتقلت على مدار يومين 6 أشخاص هم “عبد الله الشربيني ووالدة محمد الشربيني- فتحي عزمي- عاطف عيونمحمد طارق طالب في الثالث الثانوي- سرور عجمي“.
وأعادت الميليشيات للأذهان أيام الاحتلال الإنجليزي؛ حيث تمارس إرهاب الدولة علي المواطنين وتخطف من تريد دون مراعاة لحرمة أو لعرف.

 

*وصول رئيس الاستخبارات السعودي للقاهرة

وصل إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الاستخبارات السعودي قادما من الرياض على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق يومين لبحث دعم التعاون لمكافحة الإرهاب.
كان فى استقبال رئيس الاستخبارات السعودي بمطار القاهرة السفير أحمد قطان سفير المملكة لدى مصر وكبار مسؤولي الأزهر.
وصرحت مصادر مطلعة كانت في استقبال رئيس الاستخبارات بأن الأمير خالد بن بندر سيلتقي كبار المسؤولين لبحث دعم التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والمشاركة في فعاليات مؤتمر الأزهر الشريف لمواجهة التطرف والإرهاب والذي يعقد في وقت لاحق اليوم بمشاركة وفود من حوالي 120 دولة.

 

*وقفة لمعلمات رياض الأطفال بالسويس للمطالبة بالتعيين

نظمت معلمات رياض الأطفال بالسويس اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بالقرب من مبني مديرية التربية والتعليم للانقلاب، للمطالبة بالعودة مرة أخري لاستلام عملهن، والتثبيت والتعيين ، بعد قضاءهن سنوات العمل ضمن عقود المكافأة الشاملة بالمدارس.

وطالبت المحتجات بضرورة تثبيتهن، مؤكدات أنهن تلقين وعودًا كثيرة ولم تتحقق.
وأكدت المعلمات خلال الوقفة، أنهن يطالبن فقط مسئولي الانقلاب بالسويس بالوفاء بتعهداتهم بتعيين معلمات رياض الأطفال حرصًا علي مستقبلهن، كما أن رواتبهن ضعيفة للغاية وأنهن تحملن الكثير من أجل التعيين، ولا يطلبن بأكثر من حقهن.

 

*طلاب هندسة اسكندرية يتظاهرون تنديدا بجرائم الانقلاب وبتبرئة المخلوع وسط حصار قوات الامن

نظم طلاب كلية الهندسة جامعة الاسكندرية مظاهرة طلابية حاشده تنديدا ببراءة المخلوع وتنديدا بجرائم الانقلاب .

انطلقت التظاهرة من ساحة الكلية وطافت ارجاء الكلية وخرج الطلاب أمام بوابات الكلية المطله على شارع أبو قير .

وردد الطلاب هتافات مندده ببراءة المخلوع ووزير داخليته واكدوا على استمرارهم في حراكهم المستمر ضد الحكم العسكرى  .

يذكر ان قوات امن الانقلاب تحاصر  جميع مداخل ومخارج الكلية .

 

*حريات المحامين تطلب من النيابة حيثيات تبرئة المخلوع

تقدمت لجنة الحريات في نقابة المحامين بطلب إلى النائب العام للحصول على حيثيات حكم تبرئة المخلوع، ووزير داخليته حبيب العادلي، ومساعديه الستة.

وسببت نقابة المحامين طلبها، بالحصول على حيثيات الحكم، لدراسته نيابة عن المجني عليهم، ومن ثم التقدم بطلب للنائب العام تطالبه بالطعن على الحكم مرفقا باسباب الطعن على الحكم، نظرًا لأن النيابة العامة هي الجهة الوحيدة التي تملك حق الطعن وليس محامين المجني عليهم.

وأوضح عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، طارق إبراهيم، أنهم بعد دراسة أسباب الحكم سبتقدمون بطلب للنيابة للطعن على الحكم، ومرفق مع الطلب عدة أسباب للطعن تستعين به النيابة في طعنها وتأخذ منه ما تشاء.

وقال: إن حكم التبرئة شابه الخطأ في تطبيق القانون، والفساد في الاستدلال، والإخلال بحق الدفاع، والقصور في التسبيب.

عن Admin

اترك تعليقاً