المظاهرات تجتاح مصر . . الجمعة 5 ديسمبر . . الثورة مستمرة

مفوضي السيسيالمظاهرات تجتاح مصر . . الجمعة 5 ديسمبر . . الثورة مستمرة

متابعة متجددة- شبكة المرصد الإخبارية

 

*السيسي: ممكن تحية للملائكة اللي معانا

سادت حالة من السخرية بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك”، تعليقًا على حديث قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، خلال كلمته بافتتاح دورة الألعاب الإقليمية للأوليمبياد الخاص في القاهرة، حيث رحب بالوفود قائلاً: “كأن ربنا بيقول لنا عايزين تشوفوا الملايكة.. فأنا هخلي الملايكة معاكم، ممكن نوجه التحية للملايكة اللي معانا”.

من جانبه، سخر الدكتور أحمد غانم – أستاذ العلوم السياسية – من حديثه قائلاً، عبر صفحته على موقع”فيس بوك”: “أحلى تحية للملائكة اللي مشرفينا…ملايكة الرحمة آه.. الشياطين لأ..وانا وانت.. يا قذافي نام وارتاح…سيسي هيكمل الكفاح“.

وعلى صفحته بالفيس بوك قال ياسر السري : صدقوني السيسي ده زي الهبلة اللي مسكوها طبلة 

يا قذافي نام وارتاح السيسي الاهطل هيكمل الكفاح

السيسي الاهطل : ممكن تحية للملائكة اللي معانا 

السيسي الاهبل : كأن ربنا بيقول لنا عايزين تشوفوا الملايكة.. فأنا هخلي الملايكة معاكم

السيسي المرتد :ممكن نوجه التحية للملايكة اللي معانا

هذه هي تصريحات السيسي قائد الانقلاب وناقص يقول حاجة ساقعة للملايكة!!

وما زال العبيد مش فاهمين إنه اهبل . . 

وناقص يقول تحية كمان من عبيد البيادة للملايكة اللي مشرفانا وانا وانتم!!

اسقاط الانقلاب والقصاص العادل فريضة شرعية 

أما الدكتور مصطفى عبد السلام – الخبير الاقتصادي – فعلق قائلاً: “ممكن نوجه التحية للملايكة كلهم الموجودين معانا.. طيب ازاي؟“.

فيما علق المستشار وليد شرابي – الأمين العام للمجلس الثوري المصري – قائلاً:” أنا خايف لما نحاكمه يطلع مجنون“.

أما الإعلامي محمد عبد الرازق، فعلق قائلاً: “وتحية بأه للملايكة ‫#‏سيسي_ستايل”.

وسخر الصحفي “عمار مطاوع” قائلاً: أحلي تحية يابني للملايكة اللي مشرفانا النهاردة في الفرح.. حاجة ساقعة للملايكة تحية من الشعب المصري“.

فيما علقت منى عبد الكريم عبر صفحتها على موقع”فيس بوك”: “هو في رئيس يتكلم كده.. أنت فاكر نفسك في فرح بيت العمدة“.

 https://www.youtube.com/watch?v=z_ikNG64ksk

* الشيخ رائد صلاح: عصابة السيسي تحاصر غزة

أكد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية بفلسطين المحتلة، أن رئيس سلطة الانقلاب في  مصر عبد الفتاح السيسي هو المسئول الأول عن حصار قطاع غزة لصالح “إسرائيل”.

وقال “صلاح”، خلال لقائه في برنامج “آخر الأسبوع” على قناة “مصر الآن”: إن “الفلسطينيين لن يفرطوا  في حجر واحد من المسجد الأقصى”، مؤكدًا أن إقرار قانون يهودية القدس ينسف القضية الفلسطينية.

وأشار رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، إلى أن هناك عمليات إعدام جماعية تمت في شوارع القدس بحق المقدسيين، معتبرًا أن الأموال العربية تمول عمليات تهويد القدس.

 

* الانقلاب يعتقل 4 مراسلين لـ«رويترز» والـ”بى بى سى”

ألقت قوات الانقلاب المتمركزة بمحيط ميدان عبد المنعم رياض مساء اليوم الجمعة القبض على أربعة مراسلين ثلاثة منهم لوكالة الأنباء العالمية رويترز”، والرابع يعمل في شبكة الـ”بي بي سي”، عقب فض تظاهرات القوى الثورية.
وأكد مصدر مطلع أنه تم اصطحاب المراسلين الأربعة إلى مديرية أمن القاهرة، لاتخاذ الإجراءات، والتحقيق معهم.

 

* جماعة أجناد مصر تتبنى زرع عبوة ناسفة قرب وزارة الدفاع

تبنت جماعة “أجناد مصر”، التي تصنفها السلطات المصرية حركة “إرهابية”، زرع عبوة ناسفة، في محيط جامعة عين شمس، القريب من وزارة الدفاع، (شرقي القاهرة)، والتي أسفرت عن إصابة ضابط شرطة.
وقالت الجماعة، في بيان عبر حساب منسوب لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر”، في ساعة متأخرة من مساء الخميس:”مكننا الله اليوم من اختراق أشد الأماكن العسكرية تحصينا وزرع عبوة ناسفة علي القوات المحاصرة لجامعة عين شمس بالقرب من وزارة الدفاع″، مضيفة أنها “لم تكن هذه المرة الأولى وليست الأخيرة”.
والخميس، قالت وزارة الداخلية المصرية إنها “عثرت على جسم غريب أمام مستشفى عين شمس التخصصي، وتم التعامل مع العبوة وتفجيرها”.
فيما قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم الداخلية إن “الانفجار الذي وقع أمس في محيط جامعة عين شمس (الملاصقة لوزارة الدفاع المصرية) أسفر عن إصابة ضابط، خلال تفكيك العبوة”.
وفي مايو/أيار الماضي، قضت محكمة مصرية، بإدراج “أجناد مصر”، التي تبنت عدد من التفجيرات في البلاد، كـ”جماعة إرهابية”.
وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات “إرهابية” في تلك المنطقة.

 

* فعاليتان مناهضتان للانقلاب بمدينة نصر ومصر الجديدة

 نظم رافضو الانقلاب العسكري في مدينة نصر ومصر الجديدة وقفة احتجاجية أمام الشبراوي في نادي السكة، حملوا خلالها شارات رابعة، كما أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر.
فيما انطلقت مسيرة أخرى من أمام تفولي بمصر الجديدة، ندد المشاركون فيها بتردي الأوضاع المعيشية، كما رددوا هتافات مناوئة لحكم العسكر، مؤكدين على استمرارهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب العسكري.

 

* بورسعيد: حركة “مفيش” تتظاهر تنديدا بالأحوال المعيشية

نظمت حركة “مفيش” في بورسعيد مسيرة ليلية انطلقت من أمام مسجد الحرمين بحي الزهور، ردد المشاركون بالمسيرة هتافات تطالب بعودة المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد، كما رددوا هتافات آخري منددة بالأزمات الاقتصادية، وأزمات البطالة والإسكان، وغلاء البنزين والمواد البترولية.
فيما شهدت المسيرة تفاعلًا واسعًا من المارة وأصحاب المحلات والأهالي، كما طالب المشاركون بالحياة الكريمة للمواطن البورسعيدي، وأكدوا على استمرارهم في التظاهر السلمي، حتى تحقيق مطالبهم.

 

* أسوان: سلسلة بشرية بمدينة إدفو تدعو للإصطفاف والقصاص

نظم ثوار مدينة إدفو بمحافظة أسوان، مساء اليوم سلسلة بشرية على طريق أسوان- إدفو الزراعي، تواصلاً لحراكهم الثوري الرافض لحكم العسكر، وللمشاركة في فعاليات جمعة “القصاص والاصطفاف“.

ورفع الثوار أعلام مصر وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي، وشارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وسجناء الرأي في سجون الانقلاب العسكري.

وثمن المشاركون كل دعوات أهالي الشهداء والمصابين والمفقودين للغضب، مجددين العهد لهم أننا على درب أبنائكم الأحرار حتى نلحق بهم أو نكمل طريقهم دون تنازل عن حق أو خضوع لقاتل خائن أو توافق مع باطل ومخادع.

 

* للمرة الثانية.. مسيرات بعين شمس والمطرية تدعو للقصاص من ميلشيات الانقلاب

للمرة الثانية خرج ثوار منطقة عين شمس شرق القاهرة، في مسيرة حاشدة، انطلقت عقب صلاة المغرب للتنديد بتبرئة المخلوع حسني مبارك ونجليه ورموز نظامه ضمن فعاليات جمعة القصاص والاصطفاف.
رفع المتظاهرون لافتات تندد بالانقلاب الدموى وبإجرام العسكر كما رفعوا صور الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الشرعي، وطالبوا بالقصاص للشهداء من ميليشيات اﻻنقلاب وفلول النظام البائد ، واﻹفراج الفوري عن المعتقلين
في سياق متصل نظم أهالي المطرية مسيرة ليلية حاشدة ، جابت شوارع المطرية ، لإعلان موقفهم الرافض للانقلاب الدموي ، ودعوة الأهالي والقوي الثورية للاصطفاف من أجل استرداد ثورتهم بعد تبرئة المخلوع ، وإعدام متظاهري الشرعية الدستورية.

 

* الانقلاب يستولي على أراضي الدولة استعدادًا لمنحها للمستثمرين الأجانب بالقمة الاقتصادية

استمرارًا لجرائم الانقلاب العسكري الدموي في حق مصر والشعب المصري، يستغل قادة الانقلاب غياب البرلمان لتحضير الحكومة الانقلابية لحزمة من القوانين الجاذبة للاستثمار” استعدادًا للقمة الاقتصادية المرتقبة فى مارس المقبل بشرم الشيخ.

ويتم تحضير مشروعات مكتملة التفاصيل وشبه منتهية بقطاعات حيوية وإستراتيجية، تحتاج تخصيص أراضى بملايين الأمتار بمناطق حساسة، بعضها يحتاج موافقة لجنة الأمن القومى بمجلس الشعب، وبعضها يتضمن مشروعات خطيرة على البيئة، لا يكفى لإقامتها موافقة الحكومة وحدها.

يأتى ذلك وسط مخاوف من الإعداد لعقد صفقات تنطوى على تنازلات أو إصدار قوانين مجحفة لصالح المستثمرين وبخاصة العرب، فى ظل عدم وجود رقابة شعبية أو مجتمعية، وغياب الشفافية عن المشروعات، أو اتخاذ المزيد من الإجراءات التقشفية الخاصة بالدعم والأسعار؛ لإرضاء صندوق النقد الدولى، قبيل انعقاد المؤتمر.

خاصة وأن هناك سابقة متعلقة باتفاقية إنشاء مليون وحدة سكنية للشباب، بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة والقوات المسلحة، تضمنت منح الأراضى بالمجان، والمشروع بتكلفة 280 مليار جنيه، بـ 13موقعا بمحافظات مصر، بإجمالى مساحة 160ميلون متر.

كذلك سابقة قانون تحصين عقود الاستثمار، والذى أصدره المؤقت عدلى منصور، المعين من قائد الانقلاب، ويقصر الطعن فقط على طرفى العقد وهما الحكومة والمستثمر خارج دائرة القضاء، والذي يتيح لمستثمرين عرب وأجانب مصالحات وتسويات مجحفة.
ومن ضمن المشروعات التي أعدتها الحكومة الانقلابية بتفاصيلها مكتملة فى غيبة البرلمان؛ حيث انتهت وزارة السياحة، فى الخامس من ديسمبر الجارى، من إعداد قائمة المشروعات السياحية التى ستُعلن على المستثمرين فى قمة مصر الاقتصادية فى مارس، والتى من المتوقع أن تتراوح إجمالى التكلفة الاستثمارية لها بين مليار إلى ثلاث مليارات دولار، على مساحة 15 مليون متر، ومن المخطط أن تشمل هذه المشروعات تجمعات للإسكان السياحى، ومناطق للتسوق وفنادق ومناطق ترفيهية.

وينعقد مؤتمر القمة الاقتصادية فى 13 مارس المقبل، بالتزامن مع إجراء ما يزعم الانقلاب بأنها انتخابات مجلس النواب، والمقرر عقدها قبل نهاية الشهر نفسه، والتى يرجح محللون أن تتم بعد المؤتمر الاقتصادى

 

* الانقلاب يفرض على الصحف والفضائيات التعتيم على “تسريب مكملين

كشف عدد من الصحفيين والإعلاميين في صحف حكومية وخاصة، عن صدور تعليمات رسمية لهم من قبل قادة الانقلاب وميلشيات الأمن بتجاهل نشر أي شيء عن تسريبات “قناة مكملين” والتشكيك فيها، وقالوا إنه تم إبلاغ رؤساء تحرير صحف خاصة بعدم تناول أخبار التسريبات.

كانت كافة الصحف الحكومية والخاصة والفضائيات قد فرضت تعميما إعلاميا على التسريبات التي بثتها قناة “مكملين”، مساء الخميس، وتكشف تلفيق أعضاء بالمجلس العسكري مع وزير الداخلية والنائب العام، أوراق حبس الرئيس الشرعى محمد مرسي في ثكنة عسكرية عقب انقلاب 3 يوليه، وتلفيق اتهامات ضده،

وبالفعل لم تنشر أي صحيفة أو جريدة خاصة أي معلومات عن التسريب أو تعقب عليه، ما أثار تساؤلات حول وصول أوامر حكومية من جهات سيادية للصحفيين والإعلاميين بالتغطية على هذه التسريبات وعدم نشر أي شيء منها؛ كي لا يتساءل الرأي العام عن مغزاها.

واقتصر الأمر على تأكيد موقع “مصراوي، الإخباري التابع لرجل الأعمال نجيب ساويرس المؤيد للسلطة، أن جهات سيادية تحقق في هذه التسريبات، ولكنها وصفتها بأنها مفبركة بمعاونة أجهزة مخابرات خارجية.

 

* السيسي يعين قاضي تزوير “قضية مرسي” رئيسا لمكتب مكافحة الفساد

قال أحمد مفرح -مدير مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان- في تعليقه على تسريبات السيسي الجديدة، إن المستشار المزور مصطفى خاطر المسئول عن تزوير قضية الاتحادية هو المعين ليكون أول رئيس لمكتب مكافحة الفساد بالنيابة.

وأضاف مفرح -خلال عدة تغريدات له اليوم- أن التسريب الجديد أعطى دلالة لكل ذي عقل أن ما تم في 3 يوليو انقلاب عسكري، جعل من مستشار قانوني بالجيش يأمر النيابة والداخلية ويفعل بالقانون ما يشاء.

وأوضح أن التسريب يدور كله عن مكان الاحتجاز الخاص بالرئيس الدكتور محمد مرسي بعد أن تم اختطافه من القصر الجمهوري وإخفاؤه قسرًا إلى أن ظهر في قضية الاتحادية، مشيرًا إلى أنه يظهر التلفيق والتزوير الذي يعتمد عليه المجلس العسكري في تعاملاته مع القرارات والقوانين الصادرة منه.

وتابع: كافة التشريعات التي تمت في عهد المجلس العسكري بعد هذا الكلام أصبح مطعونًا فيها وفي طريقة إقرارها، مشيرًا إلى أن الحديث عن السجن الذي كان موجودًا فيه الرئيس مرسي كان لأول مرة جاء على لسان النيابة العامة في أول جلسة لقضية الاتحادية، حيث أوضحت النيابة وقتها أنه كان محبوسًا في سجن خاص بقرار من وزير الداخلية في القاعدة البحرية بأبو قير.

وأكدت النيابة أيضا أن وزير الداخلية اصدر قرار تحويل القاعدة البحرية بأبو قير إلى سجن خاص بتاريخ 5 يوليو 2013 أي بعد الانقلاب بيومين.

وأشار مفرح إلى أن ممدوح شاهين اعتمد في تزويره على ما لدى وزير الداخلية من حق إصدار قرار بإنشاء سجون خاصة، وفقا لقانون مصلحة السجون، مؤكدًا أن التسريب يعطي دلالة واضحة وإثباتًا جديداً حول دور النيابة العامة في تلفيق التهم وسلق القضايا والاتهامات منذ الانقلاب.

أوضح مفرح أن الجهة الوحيدة المخولة قانونًا بالتحقيق في هذا التسريب هي النيابة العسكرية مضيفًا: يعني حاميها حرميها.

ولفت إلى أن التسريب يدين كاترين آشتون، التي عرفت أن الدكتور مرسي مسجون في قاعدة عسكرية تابعة للجيش حينما زارته ولم تتحدث عن هذا الانتهاك الخطير.

 

 

* الفريق القانوني للرئيس مرسي يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق

طالب الفريق القانوني الدولي الذي يمثل الرئيس الدكتور محمد مرسي المنظمات الدولية، وخاصة الأمم المتحدة، بالبدء فوراً بالتحقيق في ظروف اعتقال ومحاكمة الرئيس مرسي.
وجاء الطلب الذي تقدم به فريق المحامين إلى الأمم المتحدة بعد التسريبات الصوتية المسجلة التي تؤكد عدم قانونية احتجاز الرئيس مرسي، وتثير الشكوك حول التهم التي تم الادعاء بها عليه.
ويقود الفريق القانوني الدولي الممثل للدكتور مرسي، المدير السابق لدائرة المدعي العام في بريطانيا اللورد كين مكدونالد، ويشمل في عضويته المحاميين الدوليين البارزين رودني ديكسون وطيب علي.
وتضمنت التسجيلات اعترافات من قبل مسؤولين كبار في النظام العسكري مفادها أن احتجاز مرسي لم يكن قانونياً وأن النظام بحاجة إلى تلفيق الأدلة لضمان عدم انهيار القضية المدعاة ضده أمام المحكمة.
ويتضمن التسجيل الصوتي حديثاً لضباط كبار يدّعون فيه أنهم قادرون على اتخاذ أي إجراءات بما في ذلك تلفيق الأدلة لضمان بقاء الرئيس مرسي رهن الاعتقال.
من جهته قال المحامي طيب علي: “إذا تأكدت صحة هذه التسجيلات فإنها تكشف مدى الخداع الذي يمارسه النظام العسكري. لقد أصر موكلونا باستمرار على أن الانقلاب العسكري فاقد للشرعية وكذا كافة الإجراءات التي اتخذت فيما بعد ضد حزب الحرية والعدالة وضد أعضائه“.
وتابع: “لا مفر من أن تقوم جهة مستقلة بإجراء تحقيق في أسرع وقت ممكن لمعرفة ما إذا كانت هناك مؤامرة من النوع الذي ورد ذكره في التسجيلات المسربة بهدف الإطاحة بأول رئيس مدني منتخب في مصر. ينبغي على المدعي العام المصري إطلاق سراح الرئيس مرسي في الحال“.
كما قال المحامي رودني ديكسون: “لقد أثبت النظام العسكري المصري أنه غير راغب وغير قادر على فتح تحقيق ذي مصداقية في الأحداث التي أعقبت الانقلاب، وفي ضوء التسريبات الأخيرة، فإنه من الأهمية بمكان أن يتدخل المجتمع الدولي الآن لوضع حد للانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والتي هي مستمرة داخل النظام العسكري المصري حتى هذه اللحظة“.

 

*رسالة معتقل حر في سجون الإنقلاب إلى زوجته

لا أدرى كيف أبدأ حديثى معك وقد حال بيننا الظالمون فلا نستطيع اللقاء أو حتى التحدث كما يفعل أهل الأرض أجمعين ، عوضًا عن كونهم أزواجا.

أعلم مقدار ما تشعرين به .

من ألم وحزن وصدمة ، وأيضًا ، خوف.

لذلك ، كان آخر حديث ممتد بيننا قبل أن تصل إلينا يد الطغاة . وكأننى كنت أشعر بها ، كان حديثى معكِ عن الخوف

ساعتها تلوت على مسامعك الحديث القدسى الذى أقسم فيه رب الناس بعزته وجلاله ألا يجمع على عبده أمنين ولاخوفين

فمن خاف الله فى الدنيا ولم يشرك به فى الخوف من العقاب أحدًا آخر ، أمَّنه الله من خوفه وبطشه وعقابه فى الآخرة.

أما والعياذ بالله ، من ملأ قلبه بالخوف من بشر مثله لايملك رفع الضر عن نفسه إن أراد الله به ضرا، وأمن فى مقابل ذلك إله يطوى السماء كطى السجل للكتب ، فياويله عندما يلقى الله بشركه ، ويالسوء الإختيار والمقارنة ، بين عذاب هو زائل ، بعذاب هو قائم مستمر.

لكن النفس البشرية دائمًا ما تنسى وقت الإختبارات والإبتلاءات والمحن ، وكلنا كذلك ، لذلك وجب على تذكير نفسى وتذكيرك ، بأننا عباد لإله إبتعثنا فى الأرض لكى نحقق غاية ، وإصطفانا من بين كثير من خلقه لنحمل ونرفع رايه ، أمرنا برفعها ، بائعين ماهو وديعة عندنا لخير من اشترى ( إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ)  

ربح البيع إن أخلصنا العمل وصدقنا النية ، فإن كان المباع غالٍ، فهو عرضٌ زائل ووديعة مستودعه لابد من ردها ، نستبدله بثمن أغلى فيه خلود دائم ونعيم مقيم ( بِأَنَّ لَهُمُ الّجَنَّةَ) .

نعم ، هى بعد رضا الله عنا ، مبتغانا ، وأمل الناس أجمعين ، الصالح منهم والطالح ، لكنها لاتوهب إلا لمن رضى الله عنهم وقدموا قرابينهم فأتوا بأفضل ماعندهم { يقاتلون في سبيل اللّه فيقتلون ويقتلون} والقتال هنا قد لايكون حتميًا مقارعة السيف للسيف ، وإنما جهاد الكلمة الذى يلحق الأذى بصاحبه هو من خير الجهاد عند الله ، ولذلك تكون الجائزة على قدر التضحية ، هذا ما وعدنا ربنا به ورسوله ، وصدق الله ورسوله { وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن}فى كل كتبه السماوية سبحانه ألزم نفسه بآداء الثمن لمن باع له نفسه وماله ، فهل يحتاج الله عز وجل أن يخبر عباده المؤمنين بذلك الوعد والإلزام ، أم أنه أراد طمأنة القلوب الوجلة والعيون الحيارى.

بل إنه تعالى زاد فى التوكيد حتى يرسخ الإيمان والتسليم فى قلوب أهل الإيمان{ ومن أوفى بعهده من الله}، أرأيت ذلك الخطاب الربانى ، هو والله لكل من سار على الدرب ، لكل من علم حقيقة الصراع منذ بدء الخلق إلى فنائه إنه سؤال ليس للإستفهام ، ربما يكن للإستنكار على من مكث بقلبه بعض الشك أو الخوف من غير الله ، أو لتوكيد حقيقة أنه وعد إلهى لايرد فتستكين النفوس المضطربة وتتيقن أن مابيدها من سلعة هى ” مزجاة” بالنسبة للثمن النفيس الذى ستناله فتتجه للعمل مستبشرة راضية { فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم} منتظرة الفوز الذى وصفه رب العزة بالعظيم ، ولما لا وفيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على بال بشر، ولما له وفيها رضًا من الله ليس بعده سخط أبدا.

فياشريكة عمرى وأم أبنائى إن كنتِ تعلمين عنى أنى من أهل الفساد والباطل وأن الطريق الذى أسير فيه هو طريق الطغاة الظالمين ، فلكِ أن تختارى الطريق الذى تحبين فلا أملك لكِ من الله شيئًا وستقفين أمامه وحدك وعن نفسك ” فقطتجادلين (يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها وتوفى كل نفس ما عملت وهم لا يظلمون).

أما ن كنت ترين أن هذا هو الطريق الذى يرضى الله – وإن أغضب الناس – فلا تتركيه ولاتستمعى لمن يزين لك زخرف القول غرورا ولا لمن يخوفك بعقاب بشر هالك فمن التمس رضا الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس، ومن التمس رضا الناس بسخط الله; سخط الله عليه وأسخط عليه الناس كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأخيرًا زوجتى الغالية ، ضعى دائمًا نصب عينيك أن فى لوح الله المحفوظ مايخفى علينا ، وما يغضبا أو قد لايرضينا الآن ، قد يكون من ورائه الخير الكثير الذى لاوسيلة للحصول عليه إلا بذلك التمحيص وهذا الإبتلاء ، وتذكرى دائما قوله تعالى {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}.

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم لى ولك ولأبنائنا الثبات على الطريق التى يرضى عنه الله حتى نلقاه ، ولاتنسينى من صالح دعائك وطلب المغفرة لى فيما أخطأت وقصرت فى حقك وحق أبنائنا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

* تسريبات لقيادات عسكرية تكشف عدم قانونية محاكمة مرسي

أثار التسريب الجديد -الذي بثته قناة “مكملينالفضائية بشأن محاولات قيادات عسكرية مصرية تزوير مكان وتاريخ احتجاز الرئيس محمد مرسي خلال العام الماضي- حالة من الغضب والسخط في أوساط المراقبين، واعتبر فضيحة كبرى وتجسيد حقيقي لما يصفونه بحكم العصابة العسكرية.

وجاء التسريب الأخير، من حوارات تمت بين قيادات عسكرية مصرية ووزير الداخلية، ليثبت ضلوع نظام السيسي في جريمة التحريض والتواطؤ لتزوير أوراق رسمية. بعد العديد من الترتيبات التي عرضتها التسريبات السابقة، والتي وصف فيها اللواء ممدوح شاهين جهودهم بقوله “والتزوير على ودنه”، وفقاً لتعبير شاهين.
ويدور التسريب -وهو تسجيل صوتي لمكالمات هاتفية بين قيادات عسكرية مصريةحول محاولات للاتفاق على تزوير المكان الحقيقي الذي احتجز فيه مرسي خلال الأشهر الأولى بعد الانقلاب، وكان حسب التسجيل قاعدة بحرية في الإسكندرية، لتكون بدلا من ذلك أحد مقرات وزارة الداخلية، وذلك لتلافي ثغرة قانونية قد تهدد بنسف كل القضايا القانونية المرفوعة ضده.
خرق القوانين
الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة قطب العربي قال إن هذا التسريب يؤكد أننا أمام ما وصفها عصابة تحكم البلد، بعيدا عن أي دساتير أو قوانين.
كما يظهر التسريب -بحسب العربي- كيف حركت وزارة الدفاع، من خلال مستشارها القانوني اللواء ممدوح شاهين كل الأجهزة الأخرى وعلى رأسها وزير الداخلية والنائب العام، لتزوير أوراق حبس مرسي في منشأة عسكرية بقاعدة عسكرية بحرية في الإسكندرية عقب وقوع الانقلاب مباشرة.
وأوضح أن التسريب أظهر حالة الرعب التي انتابت قادة الانقلاب في ذلك الوقت، كما أنها كشفت زيف وبطلان كل التحقيقات والأوراق التي لفقوها لمرسي، لافتا إلى أن من يقف وراء التسريب عناصر داخل وزارة الدفاع غير راضية عما حدث، أو ربما لم تنل حظها من غنائم الانقلاب فقررت الانتقام على طريقتها الخاصة.
تفاصيل التسريب
ويظهر التسريب جزءا من المداولات والاتصالات الهاتفية التي جرت بين أعضاء هذا المجلس للبحث عن مخرج قانوني يبرر احتجاز مرسي، كما يظهر التعاون الوثيق بين المجلس العسكري ووزارة الداخلية والنائب العام والنيابة، لتزوير مكان احتجاز مرسي، وتحويله من مبنى عسكري في قاعدة أبو قير البحرية، إلى سجن سري تابع لوزارة الداخلية.
وبحسب التسريب، فقد أخبر المستشار القانوني للمجلس اللواء ممدوح شاهين اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي بأن القضايا التي يحاكم بها مرسي قد تسقط “شكلا”، إذا طعن محامو الدفاع على احتجازه في مكان غير تابع لسجون وزارة الداخلية في الأيام الأولى بعد الانقلاب، وهو ما يعني أن الاعتقال وكل التحقيقات والقضايا المرفوعة ضده غير قانونية وساقطة قضائيا، وأشار إلى أن النائب العام طلب منه حلا “بأي شكل” لهذه الأزمة.
وبناء على هذه الاستشارة، طلب اللواء كامل من شاهين الاتصال بقائد القوات البحرية الفريق أسامة الجندي للعمل بالتنسيق مع قوات الهندسة العسكرية على تحويل المبنى التابع للبحرية -الذي احتجز فيه مرسي بعد الانقلاب- إلى سجن، كما طلب شاهين من الجندي توصيف المكان له حتى يستخرج أوراقا قانونية بتواريخ قديمة من وزير الداخلية محمد إبراهيم، تُقرِّرُ أن هذا المبنى المذكور هو سجن خاص تابع لوزارة الداخلية.
وفي حوار آخر بيْن شاهين ومدير مكتب السيسي، تمّ الاتفاق على بعض الاحتياطات التي تظهر أن المبنى هو عبارة عن سجن منذ زمن بعيد، من خلال إظهار بعض الأوراق القديمة والكتابة على الجدران وغيرها من الإجراءات التي توحي لمن يرى السجن بأنه قديم وليس مجرد مبنى عسكري تم “تلفيقه” على عجل لضمان استمرار محاكمة مرسي

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً