بوتين يهدي السيسي كلاشنكوف

الانفجارات والموجة الثورية المستمرة. . الثلاثاء 10 فبراير. . بوتين في مصر لدعم الانقلاب

بوتين يهدي السيسي كلاشنكوف
بوتين يهدي السيسي كلاشنكوف

 الانفجارات والموجة الثورية المستمرة. . الثلاثاء 10 فبراير. . بوتين في مصر لدعم الانقلاب

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*انفجار ضخم بمعسكر الأمن المركزي غرب الإسكندرية.. والعقاب الثوري تتبنى العملية

هز انفجار ضخم معسكر الامن المركزى بمنطقة الدخيلة غرب الاسكندرية مساء الثلاثاء مما أدى لحالة من الهلع والفزع داخل المعسكر.
فيما تبنت حركة العقاب الثوري العملية، ولم يتضح حتى الآن حجم الإصابات أو الخسائر التي خلفها الانفجار في قوات أمن الانقلاب.

 

*بني سويف: 4 تظاهرات ليلية بمركز ناصر تطالب بالقصاص لدماء شهداء الزمالك

نظم أهالي مركز ناصر 4 تظاهرات ليلية ضد الإنقلاب العسكري ضمن الغضب الشعبي المتصاعد ضد مجازر الداخلية والجيش المتواصلة ضد المصريين.
وتظاهر أهالي مدينة ناصر وقري بهبشين وبني عدي واشمنت رافعين شارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين.
رجح المتظاهرون أن المجزرة جاءت عقابا لهم علي مشاركتهم في ثورة يناير والفعاليات الرافضة لممارسات العسكر القمعية .
طالب الأهالي بالقصاص لدماء مشجعي الزمالك الذين لقوا حتفهم علي أيدي قوات الشرطة في مجزرة الدفاع الجوي.

 

*إخلاء سبيل 18من الـ”ويت نايتس” المقبوض عليهم فى مجزرة الدفاع الجوى

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، إخلاء سبيل 18 من أعضاء الـ”وايت نايتس” المقبوض عليهم خلال قضية “مجزرة الدفاع الجوى” أثناء مباراة الزمالك وإنبى، بكفالة 200 جنيه، وحبس 3 آخرين 15 يومًا، وإخلاء سبيل مفتش الصحة الذى قام كتب فى تصاريح دفن المجنى عليهم اختناق بالغاز بضمان محل إقامته.

 وقال المستشار محمد سيف، رئيس نيابة شرق القاهرة، إنه تم التحقيق معهم أمس فى تهم التعدى على القوات، وقطع الطريق، والاعتداء على سيارات الشرطة، وإثارة الرعب والفزع فى نفوس المارة. وجاء القرار سابق الذكر بعد ورود تحريات الأمن الوطنى والمباحث الجنائية ومشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة. وأضاف رئيس النيابة أن التحقيقات التى أشرف عليها المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول، كشفت أن المتهمين المخلى سبيلهم لم يشاركوا فى أحداث العنف.

 

 

*الإندبندنت: بوتين يهدي السيسي سلاحًا يقتل ربع مليون سنويًا

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إنَّ سلاح الكلاشينكوف الذي أهداه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره المصري مسؤول عن مقتل نحو ربع مليون شخص سنويًا.

وأضافت في تقرير الثلاثاء: “هدية “إيه كي 47” ذلك السلاح المعروف باسم كلاشينكوف ترمز لصفقة أسلحة بليونية محتملة بين روسيا ومصر.

وأشارت إلى وجود بين 75 إلى 100 مليون سلاح كلاشينكوف في العالم، والذي سمي كذلك نسبة إلى مخترعه الروسي ميخائيل كلاشينكوف.

وتابعت: “العدد يعني وجود كلاشينكوف لكل 60 شخصا على وجه الأرض.. ويتسبب هذا السلاح في مقتل 250000 شخص سنويًا”.

واستمتع الرئيس السيسي بلحظة حميمية، وفقًا لتعبير الصحيفة، بعد أن أهداه بوتين الكلاشينكوف.

ووصفت الإندبندنت الزيارة بأنها رمزية على نحو كبير حيث يحاول الزعيمان إظهار أنهما ليسا مقيدين بالغرب بشكل كامل.

اللقاء بين السيسي وبوتين كان دافئًا، على نحو استثنائي، بحسب التقرير، حيث سار الرئيس الروسي على سجادة حمراء يحيطها جنود يرتدون بزاتهم العسكرية الكاملة، قبل أن يستمتعا بمشاهدة أوبرا عايدة وبحيرة البجع داخل دار الأوبرا المصرية.

واستطردت: “ثم تناول الرئيسان ما بدا أنه عشاء رومانسي لشخصين”.

ويواجه كلا القائدين صعوبات على المستوى الداخلي، ويأملان أن تظهر الزيارة للمجتمع الدولي أن سياساتهما ليست بإملاءات خارجية.

وتقع روسيا الآن تحت طائلة عقوبات غربية جراء تدخلها في أوكرانيا، حيث تتهم كييف موسكو بتزويد الانفصاليين بأسلحة، لتمزيق البلاد.

وبلغ عدد قتلى الحرب الأهلية داخل الدولة الأوروبية الشرقية نحو 5300.

وفي ذات الأثناء يواجه السيسي مشكلات، حيث إنه بعد إسقاط الرئيس المنتخب محمد مرسي، شنت قوات السيسي حملة قمعية ضد المعارضة، بحسب الصحيفة

 

*تليجراف: حفاوة استقبال بوتين رسالة من السيسي للغرب

سلطة صحيفة “تليجراف” البريطانية الضوء على حفاوة استقبال   عبدالفتاح السيسي لنظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة الأخير إلى القاهرة مؤخرًا، معتبرة أن كلا الطرفين يريدان من وراء هذه الزيارة إرسال رسالة للغرب مفادها أنه لديه حليف قوي، ولا يحتاج إلى الغرب.

واعتبرت الصحيفة أن الترحيب المبالغ فيه الذي تلقاه بوتين في القاهرة علامة على حرص السيسي على إظهار عدم إدانة مصر بالفضل والولاء للغرب، وكذلك تبدو زيارة بوتين رسالة محسوبة للمجتمع الدولي على أنه لا يزال لديه حلفاء أقوياء، لاسيما بعد أن وجدت روسيا نفسها معزولة عالميا في الآونة الأخيرة بسبب تدخلها العسكري في أوكرانيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهدى نظيره المصري عبدالفتاح السيسي خلال الزيارة سلاحا من طراز كلاشنكوف “Ak-47”، في حين أن الأخير كان يبتسم بفخر وهو يتسلم إحدى البنادق الأكثر شهرة في العالم، التي يُقدر بأنها تقتل نحو رُبع مليون شخص سنويا.

وأضافت الصحيفة أن السيسي أقام حفل عشاء خاص لبوتين ببرج القاهرة، حتى يتمكن الرئيس الضيف من مشاهدة مختلف معالم القاهرة، كما انتشرت الملصقات التي تحمل صورة بوتين في شوارع القاهرة، واستقبلته وسائل الإعلام المحلية التي تديرها الدولة استقبال الأبطال، حيث خصصت صحيفة “الأهرام” الرائدة صفحتين للرئيس الروسي، واصفة إياه بـ”بطل زماننا”. 

وكان الرئيس الروسي قد وصل القاهرة مساء الاثنين 9 فبراير وسط ترحيب شعبي ورسمي كبير، وتعد زيارة بوتين إلى مصر هي الأولى منذ 10 سنوات، حيث كانت آخر زيارة له في إبريل عام 2005، وتأتي الزيارة ارتباطا بالمحادثات التي جرت بين الرئيسين أثناء زيارة السيسي إلى منتجع سوتشي الروسي في أغسطس الماضي.

 

 

*HSBC أخفى حسابات لرموز مبارك والأسد بـ100 مليار دولار

 

*المقاومة الشعبية تتبنى عملية استهداف سيارتي شرطة بالبحيرة

أعلنت حركة المقاومة الشعبية بالبحيرة مسؤوليتها عن استهداف سيارتي شرطة وقطع الطريق الزراعي أمام كوبري أبو حصيرة.
يذكر أن الحركة تتبنى العديد من العمليات ضد قوات أمن الانقلاب ردا على انتهاكات العسكر بحق معارضي الانقلاب.

 

*النائب العام: تحقيقات عاجلة في تفجيرات الإسكندرية

قرر النائب العام الانقلابي هشام بركات، فتح تحقيقات عاجلة في تفجيرات استهدفت 4 مقار أمنية وتعليمية بمدينة الإسكندرية، شمالي البلاد، وأسفرت عن سقوط 6 مصابين.


وبحسب البيان الصادر، اليوم الثلاثاء، عن النيابة العامة، فقد أمر النائب العام هشام بركات بـ” فتح تحقيقات عاجلة حول التفجيرات الإرهابية التى استهدفت، اليوم الثلاثاء، مديرية أمن الإسكندرية، وقسمى شرطة الرمل والمنتزه، وإحدى الإدارات التعليمية شرقي محافظة الإسكندرية“.

وكلف النائب العام، بحسب البيان ذاته، “النيابات المختصة بالانتقال إلى موقع الانفجارات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ومعاينة موقع انفجار العبوات، وانتداب خبراء المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية لمعاينة المواقع ورفع أثار القنابل المستخدمة“.

وأوضح البيان أن “النيابة العامة تلقت إخطارات من الأجهزة الأمنية تفيد انفجار عبوة ناسفة أمام الإدارة التعليمية بطوسون شرق الإسكندرية، وانفجار قنبلة بجوار قسم شرطة الرمل أول دون إصابات، و إصابة 6 أشخاص جراء انفجار عبوة محلية الصنع بجوار سور مبنى الجوازات الملحق بقسم شرطة المنتزه أول، وتفجير محدث صوت بالقرب من مبنى مديرية الأمن“.

وفي بيان لها ، ذكرت مديرية أمن اﻹسكندرية شمالي مصر، نفت في بيان لها ما تردد حول وقوع انفجار بمحيط مديرية الأمن ، إلا أنها قالت إن “المواطنين أبلغوا “بوجود جسم مشتبه فيه بشارع فوزى معاذ بمنطقة سموحة، وتبين أنه عبارة “عن عبوة بدائية على شكل أسطوانى مثبت عليها هاتف محمول، وتم التعامل معها بواسطة مدفع مياه لإبطال مفعولها“.

وأوضحت المديرية في بيان ثان له أن المتابعة الأمنية رصدت سماع صوت أنفجار مصدره شارع سابواى المتفرع من شارع الجلاء دائرة قسم شرطة المنتزة أول، مشيرة إلى أنه تبين أن مصدر الصوت عبوة ناسفة متوسطة نتج عنها إصابة ستة مواطنين تصادف تواجدهم وتم نقلهم للمستشفيات لتلقى العلاج اللازم بالأضافة إلى حدوث تلفيات بزجاج مسجد الأسراء و المعراج و سيارتين بجوار مصدر الأنفجار“.

في السياق ذاته شهدت محافظة المنيا (وسط مصر) تفكيك قنبلة صوتية وسط مدينة المنيا مركز المحافظة.

 

*إصابة 10 أشخاص في 5 انفجارات في الإسكندرية

قالت مصادر أمنية وطبية بمصر إن عشرة أشخاص أصيبوا الثلاثاء في خمسة انفجارات بمدينة الإسكندرية الساحلية بينهم ثلاثة بمحيط أقسام للشرطة.


وأضافت المصادر إن سبعة أشخاص أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة أمام قسم شرطة المنتزة أول فيما أصيب شخصان في انفجار بمحيط قسم شرطة المنتزة ثان وشخص واحد عند قسم شرطة أول الرمل.

كما وقع انفجاران بمنطقتي سموحة وسيدي بشر لكن لم يسفرا عن حدوث إصابات.

 

*المقاومة الشعبية تتبنى عملية استهداف سيارتي شرطة بالبحيرة

أعلنت حركة المقاومة الشعبية بالبحيرة مسؤوليتها عن استهداف سيارتي شرطة وقطع الطريق الزراعي أمام كوبري أبو حصيرة.
يذكر أن الحركة تتبنى العديد من العمليات ضد قوات أمن الانقلاب ردا على انتهاكات العسكر بحق معارضي الانقلاب.

 

*إغلاق 8 موانئ بالبحرين الأحمر والمتوسط في مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

تسبب سوء الأحوال الجوية بمصر في إغلاق 5 موانئ على البحر الأحمر (شرق البلاد)، و 3 موانئ علي البحر الأبيض المتوسط ( شمال البلاد) اليوم الثلاثاء، في ظل ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح.

 

*جنازة مهيبة لأحد ضحايا مجزرة الدفاع الجوي بكفر الشيخ

في جنازة مهيبة ، شيع أهالى قرية “الشيخ مبارك”، التابعة لمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، جثمان عبد الرحمن حسن الشاذلى (23 عاما)، والذى لقي حتفه فى أحداث مباراة نادى الزمالك وإنبى اول امس ، الأحد.
من جانبها نعت رابطة “الوايت نايتس” عبد الرحمن حسن الشاذلي وجميع الضحايا ، خلال الأحداث الدامية التي شهدها محيط ملعب الدفاع الجوي قبل مباراة الزمالك وانبي، والتي أسفرت عن وفاة 40 مشجعاً وإصابة العشرات.

 

*بني سويف: 4 تظاهرات ليلية بمركز ناصر تطالب بالقصاص لدماء شهداء الزمالك

نظم أهالي مركز ناصر 4 تظاهرات ليلية ضد الإنقلاب العسكري ضمن الغضب الشعبي المتصاعد ضد مجازر الداخلية والجيش المتواصلة ضد المصريين.
وتظاهر أهالي مدينة ناصر وقري بهبشين وبني عدي واشمنت رافعين شارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين.
رجح المتظاهرون أن المجزرة جاءت عقابا لهم علي مشاركتهم في ثورة يناير والفعاليات الرافضة لممارسات العسكر القمعية .
طالب الأهالي بالقصاص لدماء مشجعي الزمالك الذين لقوا حتفهم علي أيدي قوات الشرطة في مجزرة الدفاع الجوي.

 

*زيارة بوتين تغلق محطات مترو.. وتويتر: مش قادرين تحموه روحوه

الزيارة الأولى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمصر بعد الانقلاب العسكري، صاحبتها مسيرات مهللة من أنصار السيسي بالزيارة، وبرنامج ترفيهي، جمع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ببوتين بعد مجزرة ستاد الدفاع الجوي، وتأمينات وصلت لإغلاق 4 من محطات المترو الحيوية بخطوط المترو المختلفة

حيث أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه «تم إغلاق محطات سراي القبة وحمامات القبة وكوبري القبة بالخط الأول (المرج – حلوان)، اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى محطة مترو أرض المعارض بالخط الثالث لأعمال الصيانة الطارئة”.

ونقلت جريدة الشروق المصرية، عن مصدر مسؤول بشركة المترو أنه تم «إغلاق محطات المترو بناء على تعليمات أمنية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الروسي للقاهرة والتى تستمر لمدة يومين”.

 

وبالأمس تم إغلاق، إغلاق محطة الأوبرا بالخط الثاني للمترو؛ حيث كان تواجد بوتين والسيسي.

 

وجاء تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ذلك ساخرة، ومنا ما قاله محمود محمد: «إغلاق 3 محطات مترو هما كوبري القبة وحمامات القبة وسراي القبة لزيارة بوتن لقصر القبة وعشان أركب المترو مشيت تقريبا 2 كيلو على رجلي”. 

وكتبت ملاذ الحكيم “المترو قافل محطات المترو بتاعت سرايا القبة وحمامات القبة وكوبري القبة .. علشان زيارة سي بوتين .. ماينفعش نزعج سيادته علشان نخلص مصالحنا”.

 

بينما سخر أحمد قلب الأسد من غلق المحطات لتأمين بوتين بقوله «لو مش قادرين تأمنوه كلوه، أو رجعوه بلده».

 

وعلى فيسبوك كتبت إيمان سعد: «ركبت من المترو من محطة المعادي الساعه 11 و ربع على أساس أنزل كوبري القبة..المترو موفقش في سراي و لا كوبري و لا حمامات القبة عشان الأوساخ بيأمنوا بوتين.. والشعب يولع و لا حتى ينبهوا الناس..أنا بقيت ماشية مع الناس اللي خارجين من المحطة أشتم وأحسبن».

 

بينما كتب أنا الدرويش: «محطه مترو حمامات القبة والكوبرى وسراي القبة مقفولين والمترو مبيقوفش فيهم ودة كله عشان خاطر الـ(…) وضيفه .. شوفتوا مصر ولا لسة

 

*منظمة حقوقية: أحداث “الزمالك” جريمة قتل جماعي متعمد

اتهمت منظمة حقوقية الأجهزة الأمنية المصرية بارتكاب “جريمة” قتل جماعي متعمد، شملت 22 شخصاً من جماهير نادي الزمالك، شرقي القاهرة.


ومساء أمس؛ وقعت باستاد “الدفاع الجوي”، صدامات بين قوات الأمن وجماهير نادي الزمالك، قبل انطلاق مباراة بين فريقي الأخير و”إنبي” في مسابقة الدوري العام لكرة القدم، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، في تقرير لها نشرته على موقعها الالكتروني مساء اليوم الاثنين، إن القيادة الأمنية المسؤولة عن تأمين الاستاد أثناء المباراة، والأفراد المشاركين في عملية التأمين، وكل من نفّذ أوامر هذه القيادة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على حشود الجماهير قد ارتكبوا عمداً جريمة قتل لـ22 شخصا، كما شرعوا في قتل آخرين بذات الواقعة“.

واتهمت المنظمة أجهزة الأمن المصري بـ”إطلاق الغاز المسيل للدموع، وأمر الجنود بالاعتداء بالهراوات على حشود كثيفة من الجماهير لإجبارهم على التراجع، مع عدم وجود أي مخارج للطوارئ أو أي فرصة للهرب”، مشيرة إلى أن ذلك “يغلب معه الظن بمقتلهم نتيجة التدافع والاختناق من الغاز المسيل للدموع، مع النكول عمداً عن مساعدة المصابين ومنع كل فرصة النجاة عنهم“.

وأضافت أن تقدم الجماهير باتجاه قوات الأمن كان “غير متعمد”، معللة تكدس الجماهير بـ”تعمد أجهزة الأمن إبطاء عملية دخول الجماهير، ووضع قفص حديدي ساهم في عملية الإبطاء والتأخير“.

وتابعت: “لا يمكن أن يقع أي جهاز أمني – مهما بلغت سذاجته – في أخطاء جسيمة كهذه، دون أن يتوقع أن تتسبب في خطر محدق على أرواح الناس“.

واستعرض التقرير الذي حمل عنوان “تقرير استقصائي حول مجزرة استاد الدفاع الجوي بالقاهرة”، شهادات لمواطنين عاينوا “الجريمة” التي ارتكبتها قوات الأمن، مرفقاً معه روابط لمقاطع مرئية، بالإضافة إلى صور توضيحية لحقيقة ما جرى.

وأكد المنظمة أن محصلة الدلائل والشهادات التي تمكنت من الوقوف عليها؛ تشير إلى أن “ما حدث يُعد جريمة قتل جماعي عمداً، تنم عن استخفاف أجهزة الأمن المصرية بأرواح المواطنين أياً كانوا، حتى ولو لم يكونوا معارضين سياسيين“.

وأضافت أن هذا العدد من القتلى، بالإضافة إلى مئات القتلى الذين سقطوا في أعقاب أحداث الثالث من يوليو 2013، يدل على “إهدار السلطات المصرية للحق في الحياة، وامتهانها القتل كوسيلة مباشرة للتعامل مع الموطنين“.

 

*قوات أمن الانقلاب تحرُس صور “بوتين”.. ونشطاء التواصل الاجتماعي يسخرون

سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك” من انتشار أجهزة الأمن بجوار صور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي تم وضعها على كوبري أكتوبر.
وأكد النشطاء أن سبب انتشار الأمن بجوار صور الرئيس الروسي، خوفاً من إحراج قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لتعرض الصور الى التمزيق من قبل الثوار  أو الشباب الغاضب بسبب مجزرة الدفاع الجوي.
ووصل الرئيس الروسي القاهرة، مساء أمس الاثنين، وسط بروبجانده إعلامية كبيره من إعلام الانقلاب.
وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من حراسة صور الرئيس بوتين فقالت “Shikoo Salah”: “هما خايفين حد يكتب عليه شتيمة وهو يشوفها ياجماعة“.
وأضافت “Samar Khalied”: “الصورة أغلي من اخواتنا اللي ماتوا، حسبي الله ونعم الوكيل“.
وتابعت “Ana Dondon”: “وقفوا يحرسوا صور ومعرفوش يحافظو علي أرواح شباب زي الفل ..منكم لله“.
وأردف “Mohamed Abdel Fadil”: “بيقولوا حراس للموكب.. طب وهو في موكب بيعدي وسط الناس دا بيفضوا البلد كلها عشانه“.
وذكر “Mhmod Ahmed Azzam”: “حارس لتأمين صورة بوتين، وخرطوش وغاز للمصرين، أه علشان كده الزند بيقول ندفع ١٠٠جنيه للتأمين“.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدة صور يظهر فيها انتشار أجهزة الأمن بجوار صور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على كوبري أكتوبر.

 

*ماذا أهدى بوتين للسيسي؟

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري بعد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي هدية من نوع خاص، وهي سلاح  الـ”كلاشنكوف“.


بعد حفل عشاء فاخر أقامه السيسي لنظيره الروسي ببرج القاهرة مساء أمس الاثنين، قدم بوتين هدية تذكارية عبارة عن “سلاح روسى”، من نوع “كلاشنكوف Ak-47″، في دلالة ومغزى فسرها مراقبون بأنها تعني استمرار الدعم العسكري الروسي للسيسي في تنفيذ مزيد من عمليات القتل والقمع للمعارضة.

يشار إلى أن هذا السلاح الذي أهداه بوتين للسيسي جُرب لأول مرة فى الجيش الروسى عام 1974، كما أنه يستخدم بالغاز، وتقدر سرعة رمى الرصاصة بـ 600 طلقة على الدقيقة، وسرعة الفوهة 715 مترًا على الثانية، ومداها الفعال 450 مترًا ومنظارها حديدى.

لم تكن تلك الهدية هي الأولى للسيسي من قبل بوتين، فقد سبق وأهدى الأخير في الزيارة الأولى لها لروسيا في الأول من فبراير 2014 جاكيت “معطف” بالنجمة الحمراء، والتقطت له صور إنذاك وهو يرتدي الجاكيت خلال الزيارة.

وحينها كشف السفير المصري في موسكو آنذاك الدكتور محمد البدري، في تصريحات صحفية، عن أن الجاكيت ذي النجمة الحمراء الذي كان يرتديه السيسي خلال لقائه بالرئيس الروسي، هو الجاكيت الخاص بالفريق القومي الروسي في لعبة هوكي الجليد وهي اللعبة الشعبية الأولى هناك.

يذكر أن بوتين زار مصر على مدار يومين، أجرت خلالهما سلطات الانقلاب احتفالا فاخرا، وتعليق لافتات بالشوارع والميادين عليها صور للرئيس الروسي، فضلا عن إجراء مراسم إحتفالية له رغم ما تمر به البلاد من حالة حزن إثر مقتل نحو 40 فردًا من مشجعي نادي الزمالك في مذبحة استاد دار الدفاع الجوي، ورغم ذلك واصل “السيسي” حفله مع “بوتين” وذهبا للأوبرا لحضور عروض فنية وثقافية سويًا.

 

عن Admin

اترك تعليقاً