ارتقاء شهداء وتصديق على احكام اعدام واحالة للمفتي. . الخميس 2 أبريل. . اتفاق امريكي ايراني على النووي

أوباما ايرانارتقاء شهداء وتصديق على احكام اعدام واحالة للمفتي. . الخميس 2 أبريل. . اتفاق امريكي ايراني على النووي

 

الحصاد اليومي – شبكة المرصد الإخبارية

 

*إرتقاء شهيد برصاص الداخلية في المعادى جراء إعتداء الأمن علي المتظاهرين

إرتقاء شهيد برصاص حي لداخلية الانقلاب في حي المعادى جراء إعتداء الأمن علي المتظاهرين المنددين بحكم العسكر.

 

*ارتقاء شهيد بالمنوفية قاوم اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب فأطلقت عليه الرصاص

ارتقى أحد شباب المنوفية شهيدا إثر اطلاق قوات أمن الانقلاب الرصاص عليه أثناء محاولة اختطافه.
وطاردت قوات أمن الانقلاب الشهيد في شوارع مدينة شبين الكوم لاختطافه وأطلقت عليه الرصاص الحي عندما فشلت في اللحاق به فارتقى شهيدا على الفور.

 

*مجلس النواب الأمريكي: الاتفاق النووي مع ايران انحراف عن أهداف أوباما

*الاتفاق على النووي الإيراني ينزل بأسعار النفط 3 دولارات

نخفض خام القياس العالمي، مزيج نفط برنت، 3 دولارات اليوم الخميس، مواصلاً خسائره بعد دعوة القوى العالمية المتفاوضة للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران، إلى مؤتمر صحافي.
وكانت المحادثات بين إيران والقوى العالمية الكبرى لتسوية النزاع حول برنامج طهران النووي، مُدّدت يوماً ثانياً، بعد انقضاء الموعد النهائي للمحادثات في نهاية مارس

 

* ننشر تفاصيل 25 دقيقة من الهجوم المسلح على كمائن الجيش بسيناء

أكد شهود عيان بالشيخ زويد أن نحو 30 مسلحا يستقلون 5 سيارات دفع رباعي من طراز “كروز” نفذوا هجمات مسلحة على 3 كمائن عسكرية، باستخدام قذائف صاروخية من طراز “آر بي جيه”، وبتغطية من مسلحين آخرين بقذائف الهاون عن بعد.

وأضاف شهود العيان أن السيارات الخمس رابطت بالقرب من الكمائن، ومن ثم هاجم المسلحون الذين يعتلونها الكمائن بقذائف الـ آرب بي جيه، أعقبها سقوط العشرات من قذائف الهاون التي تم إطلاقها من عناصر كانت تتواجد خلف السيارات لتغطية الهجوم وإرباك القوات وإيقاع أكبر عدد من القتلى في صفوف القوات.

وأشار الشهود إلى أن المسلحين باغتوا قوات الجيش بالهجمات المتلاحقة التي لم يستطيع الجنود صدها لاستخدامهم أسلحة خفيفة، فيما جاء رد الفعل والتعامل من خلال المدافع المثبتة على الدبابات بعد تمكن المسلحون من مغادرة المواقع التي تتواجد بها الكمائن.

واستمرت الاشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش لنحو 25 دقيقة، لم تستطيع القوات مجابهة الهجوم العنيف الذي استخدم خلاله المسلحون الأسلحة الثقيلة من عيار 500م و250 مم، ما أسفر عن وصول طلقات نارية إلى منازل المواطنين نتيجة كثافة إطلاق النيران، الأمر الذي أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 3 آخرين بينهم طفل عمره 12 سنة يالشيخ زويد.

وحسب شهود العيان فإن المسلحين أطلقوا النيران على سيارات إسعاف كانت في طريقها لإجلاء الجنود من مواقع الهجمات، ولم تستطيع الإسعافات الوصول إلا بعد مرور قرابة 40 دقيقة، مما ساهم في وفاة عدد من العسكريين نتيجة استمرار نزفهم بغزارة بمواقع الهجمات.

وتشهد محافظة شمال سيناء حالة شديدة من الاستنفار الأمني بعد الحادث، وأغلقت القوات الطريق الدولي “العريش – الشيخ زويد – رفح” بصورة كاملة، وفرضت حظر التجوال بكافة أنحاء مدن الحدود الشيخ زويد ورفح، وحذرت المواطنين من النزول إلى الشوارع والأسواق تحت طائلة النيران.

فيما رفعت مديرية أمن شمال سيناء حالة الطوارئ القصوى وعززت من القوات والآليات أمام المقرات الأمنية والمنشآت الحيوية والحكومية، تحسبا لتجدد وقوع هجمات مسلحة من قبل مسلحين على المقرات الأمنية.

وتشهد الكمائن الأمنية المنتشرة على الطريق الدولي القنطرة – العريش، إجراءات أمنية مكثفة، وتصطف المئات من السيارات أمام كمائن بالوظة وبئر العبد والميدان بمداخل شمال سيناء والعريش الغربية، للخضوع لإجراءات التفتيش الدقيقة على الرخص والأوراق والهويات للسيارات والسائقين والركاب، حيث يتم فحص كافة البطاقات الشخصية من خلال أجهزة الكمبيوتر المتواجدة بالكمائن

 

*القضاء العسكري يحبس أستاذ جامعي و7 طلاب 5 سنوات بتهمة التظاهر

قضت محكمة القضاء العسكري بالمنصورة، اليوم الخميس، بالسجن 5 سنوات لأستاذ بجامعة المنصورة و7 آخرين من الطلاب في قضية تظاهر.
والمعتقلون الصادر بحقهم الحكم، هم:”الدكتور عبد الدايم شريف، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة المنصورة، ومحمود مصطفى فهمي عبداللطيف، طالب بالفرقة الثالثة كلية تمريض، ومصطفى محمود عطية إبراهيم، طالب بالفرقة الثالثة كلية تمريض، وأحمد أشرف أبوالفتوح، طالب بكلية التجارة، وخالد محمد محمود القطب، طالب بكلية الهندسة جامعة النيل، ومعوض معوض عبدالوهاب طالب بهندسة السلاب، وسلمان عبدالمقصود إبراهيم طالب بحاسبات الدلتا، وخالد محمد عبده محمد، طالب بكلية تربية رياضية”.
يُشار إلى أن الطلاب اعتقلوا يوم 4 يونيو الماضي بعد اشتراكهم في مظاهرة ووجهت لهم النيابة العامة اتهامات بالتظاهر، والانضمام لجماعة محظورة، والاعتداء على منشآت حكومية في القضية “رقم ١٠٧٥٣ لسنة ٢٠١٤ جنح أول”.

 

*التصديق على إعدام 7 من معارضي الحكم العسكري في مصر

أفادت مصادر مطلعة بالتصديق على إعدام سبعة من معارضي حكم العسكر في قضية عرب شركس.

وكانت محكمة الجنايات العسكرية بمنطقة الهايكتسب، بطريق السويس الصحراوي، قضت بتاريخ 21 أكتوبر 2014، بإعدام سبعة من المتهمين في القضية المذكورة، والمعروفة إعلاميًا باسم “عرب شركس”، بالإضافة إلى المؤبد لشخصين آخرين.

ووجهت النيابة العسكرية  للمتهمين، تهمة “تنفيذ هجوم مسلح استهدف حافلة تقل جنود الجيش في منطقة الأميرية بالقاهرة، ما أسفر عن مصرع مساعد بالقوات المسلحة في 13 مارس 2014، وقتل ستة جنود في كمين للشرطة العسكرية في منطقة مسطرد في 15 مارس 2014، وقتل ضابطين أمن بمخزن عرب شركس بتاريخ 19 مارس 2014 حال ضبطهم وفق ما قررته النيابة العسكرية”، وفقًا لنص الاتهامات.

 

*إحالة أوراق 5 متهمين في أحداث كرداسة إلى المفتي

قررت محكمة جنايات الجيزة الانقلابية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة محمد ناجى شحاتة، إحالة أوراق 5 معتقلين لفضيلة مفتي الجمهمورية وذلك فى إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث كرداسة” حيث كانت المحكمة قضت بإعدامهم غيابيًا قبل ذلك.

كما قررت المحكمة تحديد جلسة 4 مايو للنطق بالحكم النهائى على المتهمين بالدعوى.

كانت النيابة لفقت للمعتقلين تهمة الاشتراك فى “مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة” التى وقعت فى أغسطس قبل الماضى، وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.

 

*تأجيل محاكمة 23 معتقلاً بأحداث السفارة الأمريكية لجلسة 23 إبريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الخميس، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة قاضي الإعدامات المستشار محمد ناجى شحاتة، محاكمة 23 معتقلاً ، في ضوء قضية أحداث السفارة الأمريكية الثانية، التي وقعت في 22 يوليو 2013 إلى جلسة 23 إبريل الجارى مع استمرار حبس المتهمين ونسخ صورة من محاضر الجلسات وسماع الشهود.
أسندت النيابة للمعتقلين , عددًا من الاتهامات، من بينها: التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، والإتلاف العمدي وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

 

*صحة شمال سيناء 4 وفيات و19 مصابا من المدنيين في هجوم الشيخ زويد

أعلن الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بـ شمال ‫‏سيناء، عن ارتفاع عدد الوفيات من المدنيين إلى 4 وإصابة 19 آخرين تصادف وجودهم أثناء استهداف كمائن للجيش اليوم

وأوضح خاطر أن الوفيات الذين تم التعرف عليهما هما: “ياسر يوسف حسين” 20 عاما، و “محمد سليم جمعة” 63 عاما، أما الإصابات تنوعت ما بين شظايا وطلقات نارية بمناطق مختلفة من الجسد، والمصابون هم

إبراهيم سالم سالمان، 48 عامًا، دينا محمد، 14 عامًا، ياسمين محمد، 16 عامًا، حنان سليم سالمان، 45 عامًا، محمود محمد، طفل عمره عام، عياد حسين عياد، 55 عامًا، أحمد حسين حميد، 36 عامًا، سليم سلامة سليمان، 30 عامًا، سلوى سلامة، 30 عاما، فاطمة عطا الله محمد، 35 عاما، عدى أحمد محمد، عمره عامان، وعبد الله علاء أحمد، 25 عاما”، وجميعهم الآن داخل مستشفى ‫‏العريش العام.

 

*أزهر الانقلاب” يستبعد 800 مدرس بزعم انتمائهم للإخوان

قرر شيخ العسكر الدكتور أحمد الطيب، استبعاد 800 مدرس رسميًّا، اليوم الخميس، بزعم انتمائهم لجماعة الإخوان .

وقال بيان صادر عن “أزهر الانقلاب”: لقد تابع د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر التقارير التي طلبها عن جميع المدرسين الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الطلاب بالمعاهد الأزهرية المختلفة على مستوى الجمهورية وذلك حرصًا على التزامهم بالمنهج الوسطي للأزهر، وورد في هذه التقارير ما يفيد وجود بعض المدرسين في عددٍ من معاهد الأزهر ينتمون فكريًّا إلى جماعة الإخوان، واتضح هذا من خلال عرضهم أفكارًا موجهة تبعد عن منهج الأزهر بحسب البيان.

أضاف البيان: جدد الإمام الأكبر توجيهاته إلى قطاع المعاهد الأزهرية بحرمان أي مدرس من دخول الفصول الدراسية والتعامل مع أبناء الأزهر الشريف حال بُعدِه بأفكاره عن منهج الأزهر الوسطي، وبناء على ذلك وبعد فحص ومتابعة المدرسين قرر قطاع المعاهد الأزهرية استبعاد 800 مدرس ومنعهم من إلقاء الدروس بشكل تام ونهائي وتحويلهم إلى أعمال إدارية حمايةً للطلاب والطالبات من أفكارهم المتطرفة، بحسب البيان .

 

*موقع عبري: طيران مصر أو إسرائيل قصف شحنة أسلحة لحماس بليبيا

قال موقع “ديبكا” الإسرائيلي: إن الحروب التي تشارك فيها إيران بالشرق الأوسط قد توسّعت، فبحسب المصادر العسكرية للصحيفة فإن طائرات حربية غير مؤكد مصدرها، قامت بقصف قاعدة عسكرية صغيرة جنوبي ليبيا كانت تحتوي على سلاح إيراني من المفترض نقله إلى حركة حماس في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن الطائرات التي نفذت عمليات القصف تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أو المصري، وذلك بحسب تقديرات خبراء عسكريين غربيين في شمال أفريقيا نقلت عنهم الصحيفة. إلى جانب ذلك، تضيف الصحيفة، فإن القاعدة العسكرية التي تم قصفها تعرف باسم “قاعدة براق”، وتقع في محافظة فزان جنوب غربي ليبيا. كما احتوت على أسلحة ومعدات وذخيرة اشترتها جهات إيرانية من السودان ونقلتها عن طريق تشاد من أجل نقلها لحركة حماس.

وتذكر الصحيفة أن عمليات نقل الأسلحة لحركة حماس تتم بالعادة عبر الأراضي المصرية وشبه جزيرة سيناء، ومن هناك إلى قطاع غزة. وفي حين أن التقديرات رجحت ضلوع الطيران الإسرائيلي أو المصري في العملية، فإن الجهات الرسمية في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية والمصرية رفضت الرد على هذا الخبر.

 

*في ذكري يوم اليتيم.. أطفال شهداء الشرعية: انتقام الله قادم

خلف الانقلاب العسكرى الدموى , إثر جرائمه الوحشية مئات الأيتام من الأطفال ,حرمهم الإنقلاب الدموى كرهاً من أحد والديهم أو كلاهما ,بعد قتلهم بدم بارد ,لا لذنب اقترفوه , أو لجرم ارتكبوه وإنما فقط لأنهم مناهضين لهذا الإنقلاب الدموى .

تحل ذكري يوم اليتم فى ظل الانقلاب الدموى , فى ظل تجاهل متعمد لإعلام العسكر لهؤلاء الأيتام الجدد الذى خلفهم الإنقلاب فى مشهد تتجسد فيه مدى عنصرية ودموية هذا النظام الإنقلابى بكافة أذرعه. تتفاوت أعمار الأيتام الذى خلفهم الانقلاب العسكرى ما بين الطفولة والشباب , ولكن هناك من حرموا من عطف الأب قبل مجيئهم للحياة من هؤلاء الطفلة رحمة عبد الخالق والتي ولدت بعد رحيل والدها بشهرين بعد معاناة للإنجاب دامت 8 أعوام .
حال رحمة لم يختلف كثيرا عن حال الطفلة ريناد عمرو – التي لم يكمل زواج أبيها بأمها نصف عام وانتقل إلى بارئه بعد إصابته بطلق ناري في رابعة العدوية، فقد خرجت إلى النور ، بعد ان حرمت من رؤية أبيها شابا يافعا .
أيتام ضد الإنقلاب
فى ظل توحد جراحهم ومعاناتهم دشن أبناء الشهداء من داعمى الشرعية حركة جديد تحت مسمى “أيتام ضد الإنقلاب ” بدت أولى فعالياتها فى إبريل الماضى حيث نظم هؤلا الصغار فعالية كبرى بالتزامن مع يوم اليتم رددوا خلالها العديد من الهتافات التى تكشف وحشية وجرم الإنقلابيين كان منها ” أي ذنب قتل أبي .. ليه خلتوني يتيم”، “لو صبرت عن قطع النور.. مكنش أبويا مات مقتول”، “ياللى بتسأل عايزين إيه.. عايز حق أبويا شهيد

جمعيات رعاية الأيتام
لم يقتصر جرم سلطات الانقلاب علي ترميل النساء وتيتم الاطفال بل امتد لأطفال الملاجىء ودور الأيتام ، حيث تم تجميد ما يقارب 1055 جمعية خيرية تكفل أكثر 540 ألف يتيم بزعم تمويلها من جمعيات إرهابية دون أن يجدوا لهم بدائل للإنفاق عليهم .

يقول الطفل “عبدالله النعناعى ” 7 سنوات ابن الشهيد هشام النعناعى الذى استشهد عقب فض لإعتصام رابعة بأسبوع متأثراً بجراحه: ” فى بعض الأحيان أشعر أن أبى حياً لم يمت وأن غيابه أمر مؤقت , وانه سيعود ليكمل تحفيظى للقرآن وتشجيعى على تلاوته , وأنه سيعود ليلعب معى وإخوتى الصغار كما كان دائماً حريص على أن يلعب معنا.
وأضاف عبد الرحمن أنا فخور بأبى وسأظل فخوراً به طوال حياتى فهو إمام المسجد الحافظ لكتاب الله صاحب الصوت الملائكى فى تلاوة القرآن أما من قتل أبى وحرمنى وإخوتي الصغار فليس لدى شك بأن الله سينقم منه فى الدنيا قبل الأخرة مؤكداً أنه لن يمل من الدعاء على قائد الانقلاب معتبراً انه المسئول الأول عن قتل والده وحرمانه وإخوته منه.

 

*تفاصيل حادثة مقتل الجنود المصريين الجديدة بسيناء

كشف مصدر أمني بشمال سيناء تفاصيل المجزرة الجديدة التي وقعت للجنود المصريين بسيناء فجر اليوم والتي أدت الى استشهاد عشرة جنود على الأقل فيما تتردد أنباء عن ارتفاع إعداد القتلى بصورة كبيرة واصابة العشرات .
وقال المصدر إن عناصر  تنتمي لتنظيم “أنصار بيت المقدس”، نفذوا هجومًا مسلحًا على 4 كمائن أمنية، فجر اليوم، اثنين منهم بمدينة الشيخ زويد والآخرين برفح، وذلك في توقيت واحد، استخدمت خلالهم العناصر الإرهابية قذائف “آر بي جي” والأسلحة المتوسطة، واشتبكت معهم القوات بتلك الأكمنة اشتباكات عنيفة.
وأكد المصدر، أن العناصر  شنت هجومًا مسلحًا في توقيت واحد، استهدف كميني الوفاق وولي لافي بجنوب رفح، وكميني قبر عمير والبوابة بجنوب الشيخ زويد، وأطلقت العناصر قذائف “آر بي جيتبعها إطلاق نار مكثف من أسلحة ثقيلة، وردت عليهم القوات بتلك الأكمنة حتى دارت اشتباكات عنيفة، انتهت بفرار العناصر الإرهابية، مشيرًا إلى أن هناك الحادث أسفر عن استشهاد 10 مجندين ومقتل 15 إرهابيًا.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً