أخبار عاجلة

مختفون قسرياً في ظل الانقلاب والانفجارات مستمرة. . الثلاثاء 14 أبريل. . استهداف مدينة الانتاج الاعلامي

مختطفون في سجون الانقلاب
مختطفون في سجون الانقلاب

مختفون قسرياً في ظل الانقلاب والانفجارات مستمرة. . الثلاثاء 14 أبريل. . استهداف مدينة الانتاج الاعلامي

 

 

الحصاد اليومي – شبكة المرصد الإخبارية

 

*سماع دوي انفجارين في حي الضاحية بمدينة العريش شمالي سيناء

 

*العقاب الثوري تحرر 3 من معارضي الانقلاب بعد اعتقالهم في كمين بالقليوبية

خلافا لما أعلنته وسائل إعلام الإنقلاب من الهجوم على نقطة مطافي في شبين القناطر أعلنت حركة العقاب الثوري منذ قليل عن اشتباك استمر لخمسة عشر دقيقه مع كمين رصدته إحدى مجموعاتها وهو يقوم باختطاف ثلاثة من الثوار وقد نجحت المجموعه في تحرير الثوار الثلاثة ونتج عن الاشتباك مقتل أحد أفراد الكمين وانسحبت المجموعة كاملة بسلام.

وفيما يلي نص البيان :

القليوبية : اختطاف الأحرار عقابه الموت !!

قامت قوة من شرطة كامب ديفيد بإختطاف ثلاث ثوار بشبين القناطر بمحافظة القليوبية , وقد رصدت احدى مجموعاتنا الكمين واشتبكت معه بشكل مباشر لمدة تزيد عن خمسة عشر دقيقة نجحت خلالها في تحرير الثوار الثلاث واصابة كلاب السكك اصابات مباشرة مما ادى إلى هلاك احدهم وانسحبت المجموعة بشكل آمن

لم ننسى .. لن نسامح ..قسما سنقتص

حركة العقاب الثوري
القاهرة في 14 أبريل

 

*العقاب الثوري” تتوعد أفراد وضباط أمن الانقلاب بالموت عقابا على اختطاف الثوار

توعدت حركة “العقاب الثوري” عناصر داخلية الانقلاب بالموت عقابا لهم على اختطاف معارضي الانقلاب.

وعنونت الحركة بيان لها على موقعها الرسمي بـ “اختطاف الأحرار عقابه الموتفي إشارة إلى اختطاف معارضي الانقلاب من قبل الداخلية واعتقالهم واخفائهم والتنكيل بهم، مؤكدة أنها اشتبكت مع احدى الكمائن التي قامت باختطاف معارضين للانقلاب واستطاعت تحريرهم قتل أحد أفراد الكمين.

ويعد هذا الهجوم تطورا نوعيا في عمليات الحركة التي ظهرت مع الذكرى الرابعة لثورة يناير، وتبنت العديد من العمليات ضد قوات أمن الانقلاب من جيش وشرطة.

 

*تأييد حبس حازم أبوإسماعيل 7 سنوات في القضية الملفقة “تزوير جنسية والدته

 

*مقتل شرطي وإصابة إثنين

قتل أحد عناصر الشرطة وأصيب اثنان آخران “في هجوم عناصر مسلحة على نقطة مطافئ مدينة شبين القناطر بالقليوبية”، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر “كشفت المعلومات الأولية أن مسلحين قاموا بمفاجأة أفراد الشرطة بنقطة المطافئ وقاموا بإطلاق النار عليهم ما أدى إلى مقتل أمين الشرطة وإصابة اثنين من زملائه“.

 

 

*اعتقال 4 قيادات بوزارة الري بالإسماعيلية بزعم انتمائهم للإخوان

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالإسماعيلية، أربعة أشخاص فى مناصب قيادية بإدارة الرى بزعم انتمائهم لجماعة الإخوان بالمحافظة.

وقال مصدر أمني: إنهم اعتقلوا كلاً من “عبد المنعم م. ع” رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بقطاع شمال سيناء، و”جهاد م. ش” بدرجة مدير عام، و”أيمن م. ر” مهندس ميكانيكى، و”أشرف ع. م” مهندس.

ولفقت النيابة لهم عدة تهم منها “محاولة السيطرة على مؤسسات الدولة وتوظيف أقاربهم من أعضاء جماعة الإخوان بالوزارة لتعطيل العمل بالمؤسسة”.

 

*بالصور .. 8 من رافضي الانقلاب بالفيوم مختطفون بسجون الانقلاب دون عرض على النيابة

نشر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع ثمانية من أهالي الفيوم الرافضين لحكم العسكر ، مختطفون في سجون الانقلاب دون عرض على النيابة التي أطلقوا عليها ” المنبطحة ” .

و أضاف النشطاء أن المختطفون لم يراهم محاموهم حتي الأن و لا يعرف ذووهم مكانهم حتى الأن .

 

مختطفون في سجون الانقلاب
مختطفون في سجون الانقلاب

*عودة البث لـ”الإنتاج الإعلامي” بعد انقطاع ثالث للكهرباء

عاد التيار الكهربائي، مساء اليوم الثلاثاء، لمدينة الإنتاج الإعلامي (تبث منها غالبية الفضائيات) وعاد معه البث المباشر للقنوات الفضائية الخاصة، بعد نحو 35 دقيقة من التعطل للمرة الثالثة خلال 24 ساعة.


وبحسب موقع التلفزيون الرسمي المصري على الإنترنت، قالت مدينة الإنتاج الاعلامى إن التيار الكهربائي تم استئنافه عقب عطل مؤقت، مشيرة إلى أن وزارة الكهرباء دفعت بطاقم فنى لإصلاحه.

وعقب عودة الكهرباء والبث للقنوات الفضائية، أوضح الإعلامي المصري خالد صلاح عبر شاشة شبكة النهار الفضائية الخاصة أن “التيار الكهربائي انقطع لمدة 35 دقيقة، بحسب ما تابعه مراسل الأناضول.

وقال الإعلامي المصري أحمد موسي، عبر شاشة “صدى البلد” الفضائية الخاصة، عقب عودة البث إن الكهرباء انقطعت وهو يبث برنامجه علي الهواء مباشرة، ولا نعرف الأسباب.

والوقت الذي انقطع فيها التيار الكهربائي مساء اليوم الثلاتاء عن مدينة الانتاج يتزامن مع بث مباشر يومي لعدد من برامج “التوك شو” (برامج حوارية رئيسية) على القنوات الفضائية الخاصة، وهو ما تسبب في قطع الإرسال مؤقتا.

وتأتي واقعة انقطاع التيار الكهربائي في مدينة الانتاج الإعلامي والتي تعتبر الثالثة خلال 24 ساعة بحسب التلفزيون المصري بعد وقوع انفجار أمس عبر عبوة ناسفة في محول كهربائي مسؤول عن تغذية مدينة الإنتاج الإعلامي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة ووقف بث القنوات.

وفي تفسير لأسباب الانقطاع الثالث للكهرباء عن المدينة الإعلامية، قال أحمد الحنفى، رئيس شركة نقل الكهرباء، في تصريحات صحفية، إن الوصلة المؤقتة التى تم تشغيلها اليوم فى الدوائر الكهربائية البديلة للبرجين المنفجرين بمدينة الإنتاج الإعلامي حدث بها عطل فني أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى عن بعض الفضائيات.

وبحسب موقع التلفزيون المصري، قال مصدر مسؤول بمدينة الإنتاج الإعلامى إن التيار الكهربائى للمدينة عاد عقب انقطاع لفترة نصف ساعة مساء اليوم الثلاثاء.

وأرجع المصدر انقطاع التيار إلى خلل فنى في الوصلة الجانبية المؤقتة فى موقع انفجار الأمس.

وأشار إلى أن وزير الكهرباء وجه بسرعة تحرك الفنيين بالوزارة على الفور إلى موقع الخلل الفنى حيث تم إصلاح العطل تماما، وإسئتناف العمل بالمدينة بصورة طبيعية.

وكانت حركة تطلق على نفسها اسم العقاب الثوري (تبنت تفجيرات متعددة مؤخرا في القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى أعمال عنف وشغب وقطع طرق، ومهاجمة مقار حكومية)، أعلنت مسؤوليتها عن هجوم الأمس، والذي أطلقت عليه اسم عملية قطع الألسنة”، حسبما قالت في بيان لها نشرته على حساب منسوب لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“.

وتتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين دائما بأنها تقف خلف زرع القنابل، ورغم إعلان عدة جهات تبنيها مثل هذه الأعمال مثل جماعة “أجناد مصر”، إلا أن السلطات تعتبرها فرعًا من الجماعة، وهو ما تنفيه الأخيرة دائما في بياناتها وتؤكد تمسكها بالمنهج “السلمي“.

 

*جيش السيسي ينفي مقتل أو إصابة أي من جنوده في “عاصفة الحزم


نفى جيش السيسي مقتل أو إصابة جنود مصريين أثناء اشتراكهم في عملية عاصفة الحزم” في اليمن، مشيرا إلى أنه لا وجود لقوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في العملية العسكرية حتى الآن.


وقال المتحدث باسم الجيش، العميد محمد سمير، في بيان له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنه ” فى إطار استغلال بعض الجهات المعادية لحروب الجيل الرابع (حرب المعلومات) بغرض التأثير على الأمن القومى المصرى، تم رصد بعض المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى والتى تتناول استشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة المصرية أثناء اشتراكهم فى عملية (عاصفة الحزم ) بدولة اليمن الشقيق“.

وأضاف المتحدث: “وفى هذا الصدد تؤكد القوات المسلحة على الآتى: أولا، لا صحة مطلقاً لهذه المعلومات المتداولة، ثانيا، سبق وأن تم الإعلان ببيان رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 / 3 / 2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجى وعدد من الدول العربية والإسلامية فى عملية (عاصفة الحزم)، ثالثا، لا تواجد لأى قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة فى عملية (عاصفة الحزم) حتى الآن“.

وعقب انطلاق عملية “عاصفة الحزم” في 26 مارس/ أذار الماضي، أثيرت مسألة التدخل البري في اليمن، وسط مطالبة الرياض لإسلام آباد بإمداد “عاصفة الحزم” بجنود وطائرات لعملياتها ضد الحوثيين الزيديين في اليمن، وهو ما رفضه البرلمان الباكستاني.

 

*أجناد مصر” يتبنى استهداف مدينة الإنتاج الإعلامي

قال مصدر إعلامي مصري إن تنظيم “أجناد مصرتبنى تفجيرات استهدفت في وقت مبكر اليوم الثلاثاء برجي كهرباء يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة قرب العاصمة مما أدى لانقطاع الكهرباء عن المدينة, وانقطاع بث قنوات تلفزيونية.

وانفجرت ست عبوات ناسفة بعيد منتصف الليلة الماضية بتوقيت مصر في محولين للضغط العالي يقعان على مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتسبب انفجار العبوات بفارق زمني طفيف في تدمير أحد البرجين وإصابة الثاني بأضرار كبيرة, في حين عثرت قوات الأمن على ما لا يقل عن خمس عبوات أخرى في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي, وقامت بتفكيكها, وفقا لمصادر أمنية وإعلامية.

وقال رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل إن انقطاع الكهرباء أثر على القمر الصناعي “نايلسات” الذي يتولى البث الفضائي لمئات القنوات التلفزيونية بما فيها القنوات المصرية, والتي لا يزال بث بعضها متوقفا حتى صباح اليوم.

ووصف هيكل تفجير برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي بالعمل التخريبي والإرهابي, مشيرا إلى إدخال 15 مولدا كهربائيا لضمان استمرار العمل داخل هذه المنشأة الإعلامية. يُشار إلى أن هذه المنشأة هي عبارة عن مجمع أستديوهات تبث منه معظم القنوات الفضائية.

وبعيد التفجيرات انتشرت قوات الأمن داخل المدينة الإعلامية وحولها لتأمين حمايتها. وقال الصحفي رضا عبد الغفور الذي كان موجودا داخل مدينة الإنتاج الإعلامي أثناء التفجيرات إن تنظيم “أجناد مصر” تبناها.

وكان “أجناد مصر” تبنى هجمات بعبوات ناسفة في القاهرة ومدن مصرية أخرى, وأكد التنظيم مقتل زعيمه همام عطية مؤخرا في عملية أمنية.

وأضاف عبد الغفور، أن انقطاع تغذية مدينة الإنتاج الإعلامي بالكهرباء عن طريق خطوط الضغط العالي لا يزال مستمرا حتى صباح اليوم. وكان رئيس المدينة الإعلامية توقع أن يساعد دخول المولدات الكهربائية على استقرار بث القنوات التلفزيونية.

من جهتها، قالت قناة “النيل” للأخبار المصرية إنه تم عودة البث التدريجي لقنوات مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

 

*لميس بعد “تفجيرات مدينة الانتاج الاعلامي” 

لميس بعد "تفجيرات مدينة الانتاج الاعلامي"
لميس بعد “تفجيرات مدينة الانتاج الاعلامي”

 

*حلقة جديدة من باكوس ”الرز والعضلات

https://www.youtube.com/watch?v=4301A5LG7nc

 

*تجديد حبس 3 حرائر ببنى سويف 15 يوما على ذمة التحقيق فى تهم ملفقة

قضت نيابة بنى سويف فى جلستها المنعقدة بمجمع محاكم بني سويف ، اليوم الثلاثاء، بتجديد حبس الفتيات الثلاث اسراء ومها وشيماء 15 يوما على ذمة التحقيق فى قضايا ملفقة
كانت داخليه الانقلاب قد اعتقلت فى 20 من يناير من العام الجارى الطالبة اسراء خالد سعيد من منزلها ولفقت النيابة لها تهم التخريض على قتل ضباط شرطة وحرق محولات كهربائية وحرق نادى قضاة بنى سويف
كما اعتقلت عشوائيا فى 23 من يناير من العام الجارى ايضا الطالبتين مها وشيماء ولفقت لهما تهم قطع الطريق ، حيث تم إيداعهن في سجن بني سويف، وبعدها تم ترحيلهن إلى سجن المنيا.
وتعرضت الفتيات خلال فترة اعتقالهن لعديد من المضايقات الأمنية والانتهاكات من قبل أفراد الشرطة، أو المسجونات الجنائيات بسجن المنيا، مما اضطرهن للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام استمر 10 أيام، اعتراضًا على تلك الممارسات.
كما تعرضن للتضييق عليهن في الزيارات، ومُنعن من استخدام دورة المياه، والاعتداء عليهن بالسب والضرب
يذكر أن والد الطالبة المعتقلة إسراء خالد، توفي في 22 من مارس من العام الجارى ، داخل السجن المركزى ببنى سويف نتيجة الإهمال الطبي له ، ومنع دخول الدواء ، بعد تعرضه لنزيف حاد استمر لمده اسبوع ثم فارق الحياة

 

*هاشتاج “تنازل جماعي عن الجنسية المصرية” يتصدر تويتر

دشن رواد موقع التدوين “تويتر” هاشتاج جديدًا تحت عنوان “تنازل جماعي عن الجنسية المصرية”، وذلك اعتراضا على الأوضاع التي تشهدها مصر خلال الفترة الأخيرة.

شهد الهشتاج مشاركة كبيرة من نشطاء تويتر وعبر الكثير من المشاركين عن سخريتهم من الأوضاع في مصر، وأكدوا أن السفر هو الحل الأنسب.

من جانبه، قال محمد على:”تنازل جماعي عن الجنسية المصرية .. ما هي خربانة خربانة وبلد ضايعة بسبب السيسي هنقعد فيها ليه“.

أما سامر عبد الله، فقد أبدى ترحيبه بالفكرة قائلا: “أصلا بقينا أسوأ من سوريا والعراق هنفضل ليه يعني في البلد“.

أما سلوى محمد، فشاركت في الهاشتاج قائلة:” السيسي هيرحب أوي بالهاشتاج ده لما يصدق الحمل يخف من عليه شوية”.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً