أخبار عاجلة

الاعدامات والاخفاء القسري والتعذيب برعاية السيسي والعسكر. . الخميس 21 مايو. . مصر في خطر

عبد الرحيم علي السيسيالاعدامات والاخفاء القسري والتعذيب برعاية السيسي والعسكر. . الخميس 21 مايو. . مصر في خطر

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

* مقتل أمين شرطة برصاص مسلحين في بني سويف

لقي أمين شرطة بمباحث مركز شرطة ببا، اليوم، مصرعه بطلقات مسلحين مجهولين على الطريق الزراعي “بني سويف – ببا”، وتم نقل الجثة لمستشفى بني سويف العام، وتولت النيابة التحقيق.
وتلقى مدير أمن بني سويف، إخطارًا منلمدير إدارة النجدة، بمصرع أمين شرطة (مخبر سري بمباحث مركز شرطة ببا) يدعى شعبان فتحي جمعة (33 سنة).
وتبين من التحريات الأولية، تعرض أمين الشرطة لإطلاق نيران من قبل مجهولين بالطريق الزراعي “بني سويف – ببا”، أثناء عودته من العمل بقسم الشرطة واستقلاله لدراجته البخارية.
فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

 

* استشهاد “سيد عبد ربه” بعد اعتقاله فجر الخميس نتيجة التعذيب الوحشي بقسم المطرية
استشهد المواطن سيد أحمد عبد ربه 40 عام من معارضي الانقلاب العسكري اليوم الخميس متأثرا بتعذيب وحشي مارسته عليه قوات أمن الانقلاب داخل قسم شرطة المطرية.
كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت سيد فجر الخميس من منزله بمنطقة عزبه النخل شرق القاهرة، ثم زعمت في بيان لها أن الشهيد ألقى بنفسه من شرفة منزله مما أدى إلى وفاته.

 

* فصل 8 طالبات بأزهر الاسكندرية فصلاً نهائيًا بدعوى تكدير الحالة الأمنية بالكلية

استمرارا لانتهاكات جامعة الازهر فرع الاسكندرية ضد الطلاب وفصل الطلاب فصلا تعسفيا قررت ادارة كلية الدراسات الاسلامية بجامعة الازهر فرع الاسكندرية فصل عدد من الطالبات بكلية الدراسات الاسلاميه فصلا تاما بدعوى التجمع والتظاهر داخل الحرم الجامعى وتعطيل سير العمليه التعليميه وعدم استقرار الحاله الامنيه وهم :
1-
الطالبة أسماء صبرة شحاته ثالثه عربى
2-
الطالبة منار رمضان محمد رابعه قانون
3-
الطالبة سلمى محمد السيد محمد ثانيه قانون
4-
الطالبة رحمه حسن محمد زايد أولى أصول
5-
الطالبة سميه مجدى احمد ثانيه قانون
6-
الطالبة تسنيم عادل عبدالوهاب أولى شريعة
7-
الطالبة ايمان عادل عبدالوهاب ثالثه شريعه وقانون
8-
الطالبة نيفين مجدى جمال غريب رابعه شريعه وقانون
جدير بالذكر انه قد شهدت كلية الدراسات الاسلامية فرع الاسكندرية اتخاذ عددا من القرارات التعسفية ضد طالبات الكلية من قبل من تحويل للتحقيق واحتجاز فى مكاتب الامن الادارى واعتداء على الطالبات احيانا وفصل الطالبات مددا مختلفة .

 

*إصابة ضابط وتفجير حقل ألغام زرعه مجهولون جنوب الشيخ زويد

علنت مصادر أمنية بشمال سيناء مساء اليوم عن إصابة ضابط بقوة أمنية إثر إطلاق عناصر مجهولة النار على رتل أمنى برفح ونجت قوة من محاولة استهدافها بعبوة ناسفة أثناء سيرها على طريقى الشيخ زويد والجورة.

وتمكنت وحدات أمنية من تفجير حقل ألغام وعبوات ناسفة تم زرعها حول محيط مدرسة الظهير ووحدة سكنية جنوب مدينة الشيخ زويد، وقامت القوات بتامين المنطقة والتمركز حولها واعتلاء سطحها وإقامة نقطة بها

 

*إلغاء حبس نجل حمزة زوبع وتغريمه 20 ألف جنيه

قبلت محكمة مستأنف القاهرة الجديدة، استئناف نجل د. حمزة زوبع، واثنين آخرين، على حكم حبسهم 3 سنوات مع الشغل فى اتهامهم بقطع الطريق وإثارة الشغب والتجمهر وخرق قانون التظاهر، وقررت إلغاء العقوبة مع تغريمهم 20 ألف جنيه لكل منهم.

كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار شريف نافع، وأمانة سر ناصر عبد الرازق، قضت بحبس المتهمين الثلاثة وإحالة ابن زوبع الأصغر إلى محكمة الطفل لكونه قاصرًا

 

*واشنطن بوست: برعاية “السيسي”.. منظمات حقوق الإنسان في خطر

قالت صحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية، إن منظمات المجتمع المدني، وجماعات حقوق الإنسان في مصر باتت تواجه ضغوطًا كبيرة منذ الإنقلاب علي محمد مرسي.

وأشارت الصحيفة، في سياق تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن الحكومة قد كثفت ضغوطها ضدهم، مع إنذارهم في الخريف الماضي لتسجيل أنفسهم بصفة رسمية، وهو ما دفع الكثير من المنظمات إلى تسجيل نفسها وفقًا لقانون الشركات أو الشركات الخاصة، لتجنب القيود القسرية المفروضة على تسجيل المنظمات المدنية.

ونقلت عن محمد زارع، مدير البرامج، بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان قوله،: ” هناك محاولات واضحة جدًا من قبل الحكومة للقضاء على العمل في مجال حقوق الإنسان، في الوقت الذي يتم فيه انتهاك حقوق الإنسان في مصر بشكل لم يسبق له مثيل“.

وأضاف زارع، ” في حقيقة الأمر أنه لا يهم إذا قمت بالتسجيل أو لا، ولكن المهم هو هل ما تقدمه المنظمة يتوافق مع سياسة الحكومة أم لا، نحن نعمل في بيئة أسوأ من عهد مبارك ، ونناضل من أجل البقاء على قيد الحياة“.

وأوضحت الصحيفة ، أنه بموجب قانون صادر العام الماضي، تم اعتبار أي شخص يتلقى تمويل أجنبي من الخارج، هو شخص خارج عن القانون ويهدف إلى الإضرار بالمصالح الوطنية،  ومن الممكن أن يواجه عقوبة السجن المؤبد.

ورأت، واشنطن بوست، أن القيود المفروض على منظمات المجتمع المدني فاقت عهد الرئيس السابق حسني مبارك، لافتة إلى وجود قيود كان قد فرضها نظام مبارك على المنظمات، ولكنها على الأقل تعطي للنشطاء قدرًا من الحرية للقيام بعملهم.

وأرجعت الصحيفة تضييق الخناق على هذه المنظمات، إلى أن بعض المسؤولين الحكوميين انتابتهم الشكوك، بأن هذه المنظمات هي من عززت حدوث ثورة في البلاد، لذا عندما تولى الرئيس الحالي السلطة عمد على تعزيز قبضته عليها، كجزء من حملة لسحق المعارضة، حسب تعبير الصحيفة.

وتابعت، لقد وضعت السلطات أعينها على المنظمات غير الربحية، والتي يعتمد معظمها على المنح الخارجية، وأعطيت صلاحيات موسعة للأمن القومي وجهاز المخابرات في المواقفة أو رفض هذه المنح.

 

*صحيفة هندية: جريمة الرئيس مرسي كانت محاولة إقامة حكومة إسلامية

قالت صحيفة ذا ستيتسمان الهندية: “من الصعب ألا نتساءل ما إذا كانت جريمة مرسي الحقيقية الوحيدة هي محاولته إقامة حكومة إسلامية،  إنها المبادرة التي أسفرت عن إطاحة الجيش به، بقيادة الجنرال السيسي، وقد كانت فترة حكمه الوجيزة في حد ذاتها تحديًا للجيش“.

جاء ذلك في افتتاحة خصصتها الصحيفة للحديث عن حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس محمد مرسي وعشرات آخرين، استهلتها بالقول: “بالنسبة لمصر والعالم، هناك درس يمكن استخلاصه من حكم الإعدام الصادر بحق محمد مرسي، برغم كافة الإدانات الصادرة من نشطاء حقوق الإنسان، تبقى المعركة العالمية ضد عقوبة الإعدام أبعد ما تكون عن إحراز نصر“. 

وأردفت أقدم صحيفة هندية ناطقة بالإنجليزية (تأسست عام 1875): “يشير الحكم الصادر عن محكمة عسكرية إلى انفصالٍ حاسمٍ عن روح الربيع العربي، كما يمثل مزيدًا من ترسيخ سلطة الجيش والقضاء، وبينهما بقايا النظام القديم“.

واعتبرت الصحيفة أن صدور الحكم عن محكمة عسكرية، من داخل أكاديمية عسكرية في القاهرة يؤكد سيطرة الجيش، مضيفة: “تحولت عقارب الساعة إلى الوراء، وأمثال مبارك لابد  وأنهم يستمتعون بضحكة مكتومة هادئة“.

 

 

*أمن الانقلاب يختطف طالبين من فاقوس بمطار برج العرب

اختطفت قوات أمن الإنقلاب العسكري بمطار برج العرب طالبين من مركز فاقوس بالشرقية أثناء تواجدهما بالمطار مغادرين البلاد إلي السودان.
وبحسب عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الشرقية فإن قوات أمن الإنقلاب بمطار برج العرب، اختطفت طالبين أثناء تواجدهما بالمطار للسفر إلي دولة السودان وهم محمد عبد الإله الطالب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط ومحمود صلاح الدين الطالب بكلية طب الأسنان بجامعة بني سويف والمقيمان بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية.
هذا وتحمل أسرتا الطالبين سلطات الإنقلاب المسئولية الكاملة عن سلامتهم، كما تناشد المنظمات الدولية وحقوق الإنسان التدخل للكشف عن مكان احتجازهما والإفراج عنهما.

 

*حوريات دمياط تستغيث من السجن مع الجنائيات

احنا بقالنا أسبوعين بس سجن،  فهمنا فيهم إن السجن مع الجنائيات مش حرية ولا البراح زنانين، ده كلام بنقوله عشان نصبر بيه بعض بس”، بهذه الكلمات الموجعة بدأت إحدي معتقلات دمياط الثلاثة عشر تجسد الوضع داخل سجن بورسعيد العمومي، الذي رحل إليه عشرة منهن في التاسع من الشهر الجاري.

وتروي الفتاة في رسالتها تفاصيل الحياة، داخل عنبر النساء في السجن، فتقول أنهن تم تفريقهن منذ ليلتهن الأولى داخل السجن، إذ وزعن على 4 غرف، وأصبحن لا يلتقين سوى ساعات محدودة في اليوم، فالزنازيين تفتح في تمام الثامنة صباحاً وتغلق في الرابعة عصراً، ولا يسمح لهن بالخروج بعد ذلك حتى الصباح، و بعد مشاجرة بداية هذا الأسبوع بين النزيلات الجنائيات، أصبحن محرومات على إثرها من هذه الساعات القلائل !

وتستطرد الفتاة أنهن منذ أسبوعين لم يسمعن صوتاً للآذان، ولا يعلمن حلول الفجر إلا بعد أول صوت للعصافير يسمعنه، مضيفة أن اليوم يبدأ بمشاركة إجبارية فيما يعرف بـ”التمام إجباري” يمسحن خلالها الأرضيات ودورات المياه بالسجن، ثم يتجمعن يتناولن الإفطار، المكون من عيش وحلاوة، وهناك جبن يأتي كل فترة للغرف بالتناوب .

وتشير الفتاة إلى أن المياه في السجن لا تصلح للشرب، فإدارة السجن تضع عليها (شابة)، وحين سألن عن السبب، كانت الإجابة أن هذه المادة تجعل السجينات يشعرن بالهبوط والرغبة في النوم مبكراً .

وتؤكد الفتاة أن المذاكرة في الغرف مستحيلة، بسبب أجهزة التليفزيون التي لا يغلقها الجنائيات عن الأفلام، ومشغلات الأغاني التي لا تتوقف ليل نهار، مشيرة إلى أن المكوث مع الجنائات في غرف واحدة، أمر لا يطاق، فهن لا يتوقفن عن السباب والألفاظ البذيئة والإيحاءات القذرة، ولا ينادين أطفالهن إلا بعبارات تقشعر لها الأبدان .

وتشير الرسالة إلى أنه بالرغم من وجود أسرَّة في الغرف، إلا أنهن يجبرن الفتيات علي النوم علي الأرض، و لأن الزنزانة مزدحمة، يجبرنهن على النوم أمام دورة المياه مباشرة، وبالمناسبة فدورة المياه عبارة عن جردل !

وتستطرد الفتاة “شبورة مسيطرة على الغرف دائماً، فالغرف دائما مليئة بأدخنة السجائر التي هي بمثابة المياه و الطعام في الزنازين، العري عند الجنائيات مبالغ فيه بصورة جعلت البنات يعتقدن أنهن يتعمدن خدش حيائهن” .

وعند الحديث عن الطعام، تشيرا الرسالة إلى أن هناك أربعة غرف بثلاثة أوضاع مختلفة، الأول هو أنهن محرومات من أي طعام دون الخبز والحلاوة، ولكي يأكلن يتوجب عليهن دفع 300 جنيه شهرياً عن كل واحدة منهن، والثاني هو أنهن يجبرنهن على أكل طعام ردئ من طعام الجنائيات حتي يأكلن معهن عنوة من طعام الزيارات الذي يأتيهن من أهلهن كل أسبوع، الثالث هو تهديدهن إذا توقفن عن تناول طعام الجنائيات، أنهن سيتهمن بالمشاركة في إضراب عن الطعام وسيجولن للتأديب !”.

وبالرغم من كل هذا الكم المفجع من الألم عند سماع تلك التفاصيل، إلا أن رسالة الفتاة لم تخل من عبارات الثبات و جمل الرضا، وتكرار أن الجنة تستحق أكثر من هذا، وأنهن محتسبات راضيات، يتمنين فقط نقلهن لغرفة معاً، فوجودهن سوياً سيهون كثيراً من الوضع .

وتواصل قوات أمن الانقلاب  بدمياط إحتجاز ثلاثة عشر فتاة وسيدة، تم القبض عليهم، بعد فض قوات الامن لإحدى المسيرات المعارضة لحكم لعسكر، منذ أيام.

وبحسب محاموا الدفاع تم ترحيل الفتيات إلى معسكر فرق الأمن بدمياط الجديدة حيث بقين هناك يوما وليلة، بعد أن تم عرضهن على النيابة، ولم يصدر بحقهن أي قرار حتى الآن.

 

 

*قوات أمن الانقلاب بالشرقية تواصل إخفائها القسري لمعارضي العسكر

واصلت قوات أمن الانقلاب بالزقازيق الإخفاء القسري لليوم السابع عشر على  التوالي لعادل السبيتي،  أحد معارضي الانقلاب العسكرى بالزقازيق والذي تم اعتقاله يوم الاثنين الموافق 4 مايو، من مقر عمله بمدرسة عمر الفاروق الثانوية بشارع فاروق بالزقازيق ولم تعلم أسرته شئ حتى عنه الآن.
وحملت أسرته المسئولية الكاملة عن سلامته سلطات أمن الانقلاب كما طالبت كافة منظمات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان التدخل العاجل للكشف عن مكان احتجازه والحفاظ علي سلامته.
كما تواصل قوات العسكر عملية الاخفاء القسرى للطالب علاء محمود الطالب بجامعة الأزهر، والذي اختطفته منذ 4 أيام ضمن أكثر من 30 طالب من طلاب الجامعة، من السكن الطلابي الخاص بهم بالحي العاشر،  فيما لاتزال تحتجزهم في أماكن غير معلومة دون عرض على النيابة حتى الآن مع منعهم من آداء إمتحانات أخر العام .
وحملت أسرة الطالب المختطف السلطات المسئولية عن سلامته وصحته مطالبة بالكشف عن مكان اختطافه والسماح لهم بلقائه لرفع الظلم الواقع عليه ومحاكمة المتورطين.

 

*المحكمة العسكرية بالزقازيق: تقضي بالمؤبد على 7 من رافضي الانقلاب بالشرقية

قضت محكمة الزقازيق العسكرية اليوم الخميس على 7 من رافضى حكم العسكر بالسجن المشدد بمجموع أحكام 25 سنة على خلفية تهم مزعومة لرفضهم حكم العسكر والانقلاب الدموى الغاشم
كما قضت المحكمة العسكرية بالسجن عامين لكل من أحمد علاء، ومنصور ثروت منصور والسجن 3 سنوات لكل من اسلام مصطفى شحاته، وعمر محمود بكرى، وبالسجن 5 سنوات لكل من أحمد السيد محمد يونس، أحمد عطية على بدر، ومحمد ابراهيم الصغير.

 

*صدق أو لا تصدق :خطفته الشرطة من جامعته صباحا ،ثم ألقت بجثته ليلا، وادعت تبادله معها إطلاق النار!

في واقعة أغرب من الخيال :

 

 قدمت قوات الشرطة المصرية صباح الثلاثاء ، إلى جامعة عين شمس ، وتحديدا ، إلى كلية الهندسة ،  اللجنة رقم (260أ) الدفعة الرابعة قسم كهرباء قوى ، وقامت بإعتقال الطالب إسلام صلاح الدين أبو الحمد عطيتو، من أمام أعين زملائه ومدرسيه والعاملين في الجامعة، وأثناء تأديته واحدا من إختباراته،

 

 وبعد قضائه يوما كاملا في جهة غير معلومة ، وعقب بحث شاق ومستميت من أهل الطالب ، تم العثور على جثته ملقاة في صحراء التجمع الخامس.

 

 وبإبلاغ وزارة الداخلية بمقتل الطالب ؛ ادعت الوزارة أنها قتلته بعدما تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة في صحراء التجمع الخامس، كما اتهمت الداخلية الطالب بالإشتراك في قتل العقيد “وائل ابو طاحون”، الضابط بمصلحة الأمن العام!

 

وهو ما يدعونا للتساؤل

 

كيف يمكن لطالب أن يعتقل صباحا من لجنة إختبار في جامعة ،و أمام أعين العشرات من زملائه ،ثم يقتل ليلا في تبادل لإطلاق النار مع قوات للشرطة في صحراء التجمع الخامس؟!!

 

من أين أتى الطالب بالسلاح ، وهو في حوزة الداخلية، وهي المسئولة عنه ،وما الذي أتى به لصحراء التجمع الخامس ،ليقتل وتلقى جثته بهذا الشكل المهين؟!

 

أين القانون ؟ أين التحقيقات؟ أين الأدلة التي تثبت أنه قتل العقيد “طاحون” ؟! ولماذا لم تستدعيه النيابة وتحقق معه ،لتعرف إذا كان جانيا أم بريئا؟!

 

  • والعجيب ، ان تلك الحادثة تأتب بعد يوم واحد من إعلان الداخلية قتل شابين آخرين داخل منزلهما، بتهمة محاولة اغتيال المستشار “معتز خفاجي” رئيس محكمة جنوب القاهرة، الذي ينظر قضايا أحداث مكتب الإرشاد، وقضية تنظيم “أجناد مصرو”أحداث كرداسة“.

 

وهو الأمر الذي يدعونا للصدمة، كيف لدولة تزعم انها دولة قانون تقوم بتصفية معتقليها في الصحاري وداخل منازلهم وامام اعين ذويهم ، أو تقتلهم ثم تزعم أنهم قتلوا منفجرين أثناء وضعهم عبوة ناسفة،وذلك بعد أيام من إعتقالهم،

 

أيمكن هكذا ،في أي دولة في العالم, أن تقتل الشرطة المواطنين بدون تحقيقات،وبإتهامات مرسلة ،ومن دون أدلة؟!!

 

  • وردا على تلك الجريمة البشعة ؛ فقد أعلن اتحاد طلاب هندسة عين شمس تقديمه استقالته بالكامل، اعتراضا على ما حدث لزميلهم.

 

ووصف الاتحاد في بيانه رواية وزارة الداخلية ب”الكذب والافتراء والإجرام الذى تمارسه الدولة ضد الشباب فالقتل بدم بارد والاتهام والإدانة بدون محاكمة عادلة هي أفعال فاشية لا يمكن وصفها بأقل من ذلك“.

 

وطالب الاتحاد مجلس كلية الهندسة بفتح تحقيق فوري لمحاسبة كل من تواطئ في تلك الواقعة واتخاذ كافة الخطوات القانونية التي تثبت اختطاف الطالب من داخل الكلية وقتله، وحمل مجلس إدارة الكلية مسئولياتهم الكاملة تجاه الطالب وحقوقه،

 كما طالب بالاطلاع على محتوى كاميرات المراقبة الخاصة بالكلية لإثبات كذب الرواية المعلنة من الداخلية.

 

وأشار اتحاد الطلاب فى بيانهم والذي نشروه على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى تعرض زميلهم بالكلية لواقعة اختطاف، موضحين أنه فى صباح أول أمس الثلاثاء فوجئ طلاب لجنة رقم (260أ) الدفعة الرابعة قسم كهرباء قوى بدخول شخص مجهول الهوية بصحبة أحد موظفى الكلية والسؤال عن الطالب “إسلام صلاح الدين عطيتو”، ومطالبته بالذهاب إلى شئون الطلاب بعد الانتهاء من امتحانه، 

 

كما لاحظ الطلاب انتظار هذا الشخص أمام باب اللجنة حتى الانتهاء من الامتحان واصطحاب الطالب إلى مكان مجهول ولم يُستدل على مكانه من حينها“.

 

وتابع الطلاب “فى صباح اليوم التالى انتشرت أخبار مقتل الطالب”، مؤكدين فى بيانهم “لن نستطيع استكمال مهامنا فى حين أنَّ طالب زميلنا خرج من اللجنة إلى المشرحة

 

وكتبوا قائلين اليومَ زميلٌ لنا في المَشْرَحَة.في أكثر اللحظات ظلامًا وأشدها ظلمًا لم نكن لنتخيل أن تصبح مصائرنا وأعمارنا تمتهن وتستباح بهذا الشكل الهمجى المهين. لم نكن لنتخيل أن تصبح أحلامنا بالحرية والحق والعدل كابوسًا نحياه“.

 

*رئيس برلمان ألمانيا: لهذه الأسباب ألغيت لقاء السيسي

أدلىنوربرت لامرترئيس البرلمان الألماني اليوم الأربعاء بمزيد من التصريحات حول ملابسات قراره إلغاء لقاء مع الرئيس السيسي، خلال زيارة مرتقبة للأخير إلى برلين في يونيو المقبل.

ونقلت إذاعة دويتشه فيله الألمانية عن لامرت قوله:  إن نقص التطور الديمقراطي في مصر،  وتأجيل الانتخابات البرلمانية، والاعتقالات، وأحكام الإعدام الجماعية يتنافى مع الحد الأدنى لشروط لقائه مع السيسي

ومضى يقول: “ في ضوء تلك الظروف، لا أعرف ماذا سيدور الحديث بين رئيس برلمان منتخب، ورئيس دولة لا تقاد للأسف بشكل ديمقراطي“.

 

ونشرت الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان الثلاثاء تقريرا أفاد بارتكاب القوات الأمنية عنفا جنسيا ممنهجا كأسلوب لقمع المعارضين والنشطاء.

لكن ستيفن سيبرت،  المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ذكر أن دعوة زيارة السيسي لألمانيا في الثالث والرابع من يونيو ما زالت قائمة، واصفا مصر بأنها لاعب هام في العالم العربي، وتستطيع المساهمة في إرساء السلام بالمنطقة.

وقال بيان رسمي أصدره  مكتب لامرت  أمس الثلاثاء: “أبلغ رئيس البرلمان السفارة المصرية بقرار إلغاء اللقاء..بالرغم من توقعات تحديد مصر لموعد انتخابات برلمانية، طال انتظارها، إلا أن ما نشهده خلال الشهور الأخيرة هو اضطهاد ممنهج لجماعات المعارضة، واعتقالات جماعية، وإدانات بعقوبات سجن لفترات زمنية طويلة، وعدد لا يصدق من أحكام الإعدام، والتي تتضمن رئيس البرلمان المصري السابق سعد الكتاتني“.

واستطرد البيان: “نظرا لهذا الوضع الذي لا يساهم في تحقيق سلام داخلي، أو في العملية الديمقراطية، فإن لامرت لا يرى أساسا، في الوقت الحالي، داعيا للاجتماع بالسيسي“.

 

* الآلاف يشيعون جثمان الطالب إسلام عطيتو.. وهتافات غاضبة للطلبة

شيع الآلاف من أهالي عزبة النخل وعين شمس وزملاء الطالب إسلام عطيتو طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، جثمانه منذ قليل، من مسجد “مجد الإسلام” بحي عزبة النخل، بعد أن اختطفته ميليشيات الأمن الانقلاب من حرم جامعة عين شمس، قبل أن يُعثر على جثته بمنطقة صحراوية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، متهمةً إياه بالوقوف وراء عملية اغتيال رئيس مباحث عين شمس السابق وائل طاحون

وردد زملاء “عطيتو” هتافات غاضبة أعلنوا خلالها مواصلة الصمود ضد الانقلاب العسكري، كما رددوا الهتافات المطالبة بإقالة رئيس جامعة عين شمس

وكثفت قوات الأمن وجودها بمحيط مسجد مجد الإسلام بشارع مزلقان عين شمس، بالتزامن مع خروج الجنازة. وذكر شهود عيان قيام أجهزة الأمن باعتقال عدد من الطلاب المشاركين في الجنازة.

 

* فيديو.. عبد الرحيم علي: أمي بتحب السيسي أكتر مني

قال الأمنجي عبد الرحيم علي، مقُدِّم برنامج “الصندوق الأسود”، على فضائية “العاصمة”، إنَّ عبد الفتاح السيسي وضع الله محبته في قلوب المصريين.
وأضاف “علي” في برنامجه، مساء الأربعاء: “والدتي في الصعيد معلقة صورة السيسي، وبتقولي أنا بحبه أكثر منك“.
واعتبر “عبد الرحيم”، أنَّ السيسي ضحَّى بالكثير من أجل الشعب المصري، حسب تعبيره.

https://www.youtube.com/watch?v=jHUmqQtbwFc

* فى عهد الانقلاب: نفوق 75 % من الثروة الداجنة بسبب فساد أمصال وزارة الزراعة

أعلن الدكتور عبدالجليل الجوهري، رئيس قسم أمراض الدواجن بجامعة كفر الشيخ، أن لقاحات وأمصال وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فاسدة وتسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن، وأن ذلك يهدد صناعة الدواجن فى مصر.
وأكد في تصريح صحفي، أن أمصال ولقاحات وزارة الانقلاب أدت إلى نشر العديد من الأمراض والأوبئة فى مزارع الدواجن، من بينها الالتهاب الرئوي والتهابات الشعب الهوائية، وهو ما أدى إلى حالات نفوق بلغت 75% من الثروة الداجنة، لعدم مطابقة تلك اللقاحات للمواصفات.
وكشف أن اللقاحات التى يتم تداولها تسببت فى خسائر كبيرة لقطاع الثروة الداجنة، وتسببت فى انهيار الصناعة التى يعمل بها نحو 12 مليونا، مشيرا إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركات أمريكية كانت هى الأساس فى فساد اللقاحات.

 

*أخطأتَ يا مُرسي.. وأذنبتَ

أخطأتَ يا مُرسي وأذنبتَ حينما : –

تربيتَ على مائدةِ القرآن والسنة.

وحينما تعرفتَ على أفضلِ الجماعاتِ وخيرِ الدُعاة.

وحينما تعلمتَ وتعبقرت ودرست في أرقى الجامعات.

وحينما عُدتَ إلى بلدِكَ لتُشارك  في بناء الجيل علمياً وتربوياً وأخلصت في ذلك.

وحينما تعشّقتَ الحرية والديمقراطية حتى لو سميتها شورى.

وحينما كرهت حكمَ العسكر وخاصته حينما رأيت بطولاتهم في الداخل وقتلهُمُ الأتقياءَ بغيرِ حق.

وحينما أيدتَ ثورة الأحرار على الطاغيةِ والأشرار.

وحينما ترشحتَ للرئاسةِ مع المرشحين.

وحينما فُزتَ في الانتخابات وجعلتَ المرشح العسكري والمنافقين وراءك.

وحينما وثقت بإشراف القضاءِ على الانتخابات والرقابة الدولية.

وحينما لم تجعل نتيجةَ الانتخابات بفوزك مغنماً

وحينما أردتَ إشراك الساقطين في الانتخابات في إدارة الدولة فعرضت عليهم مناصب عُليا رفيعة.

وحينما اعتبرت الجيش والشرطة والمخابرات أولادك.

وحينما لم تفكر باستخلاصِ وتكوين قوةٍ خاصة لحماية الرئيس وهيئةِ الرئاسةِ فكنتَ لقمةً سائغة لاكها من وثقتَ به وما كانَ يستحقُ ذلك.

وحينما فكرتَ بالنهوضِ بمصر وتسخير ثروتها لها.

وحينما عبرتَ القارات لتعقد الاتفاقاتِ المتكافئة مع الدولِ الناهضة.

وحينما فكرتَ بتطويرِ قناةِ السويس ليزيدَ دخلها.

وحينما أعلنتَ في الأمم المركوبةِ صهيونياً وصليبياً أنك تحبُ اللهَ ورسولهُ ودينَ الإسلام وأنك ستعادي من يعاديهِ بعدَ أن رأيتَ وسمِعت العداء العلني للإسلام.

هذهِ كُلُها ومثلَها غيرها أخطاء وذنوب وتجاوزات أهَّلتك للمحاسبةِ والمحاكمةِ والعقوباتِ الصارمة آخرها الإعدام المنتظرِ شنقاً.. فهنيئاً لأُمةٍ توجدُ فيها هذهِ المعايير والعدل والعدالة!

بقلم: د. غالب القرشي – نائب رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح

 

* الأهرام” الرسمية تجدد اتهامها لـلزند بإهدار المال العام

جدد الموقع الرسمي لإحدى الصحف الموالية للانقلاب اتهاماته لوزير العدل الانقلابى المستشار أحمد الزند، بارتكاب مخالفات مالية، وذلك عشية أدائه اليمين الدستورية، أمام قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، خلفًا للوزير السابق محفوظ صابر.
وكانت “بوابة الأهرام” الإلكترونية وجهت هذه الاتهامات من قبل إلى الزند، بالوثائق والمستندات، وقتما كان رئيسًا لنادي القضاة، دون أن يرد عليها، أو يقدم بلاغًا ضدها.
وفي تقرير جديد نشرته الخميس، بعنوان “بالفيديو.. سقطات إعلامية وتصريحات مستفزة.. السيرة الذاتية تطارد وزير العدل الجديد”، قالت: إن وزير العدل الجديد يواجه اتهامات بإهدار المال العام في قضية بيع أرض نادي القضاة ببورسعيد التي لا تزال محل تحقيقات النيابة العامة.
واتهمت الزند بأنه باع أرض نادي قضاة بورسعيد إلى قريب زوجته بـ 18 ألف جنيه للمتر فقط بدلًا من 50 ألف جنيه للمتر، ورغم ملكيتها للدولة.
ونشرت “بوابة الأهرام” المستندات التي تفيد قيام نادي القضاة ببيع قطعة أرض مملوكة لنادي قضاة بورسعيد لقريب زوجة الزند، عندما كان رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر، وهو المدعو لطفي مصطفى عماشة، وشركاؤه، بسعر أقل من 18 ألف جنيه للمتر، بإجمالي 9 ملايين و153 ألف جنيه لقطعة الأرض البالغ مساحتها 508.5 متر مربع.
ووفقًا للمستندات، فإن قطعة الأرض المملوكة لنادي قضاة بورسعيد تقع بمنطقة أرض جمرك الرحلات القديم”، الذي يقع خلف مبنى الغرف التجارية، وهي منطقة حيوية يتجاوز فيها سعر المتر الـ50 ألف جنيه.
وبحسب المستندات، فإن قطعة الأرض المملوكة لنادي قضاة بورسعيد، تم بيعها بموجب تفويض من مجلس إدارة نادي قضاة مصر الذي كان يرأسه المستشار أحمد الزند، قبل توليه وزارة العدل.
وبموجب صورة العقد الذي باعت به محافظة بورسعيد قطعة الأرض لنادي القضاة، فإن الأرض مخصصة للمنفعة العامة، ولا يجوز بيعها بمعرفة نادي القضاة، وإنما يكون بيعها مقتصرًا على المحافظة.
وينص العقد المبرم بين نادي القضاة الذي وقعه المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مصر السابق، مع المحافظة، بشكل صريح، على أنه لا يجوز بيع قطعة الأرض أو تأجيرها أو تقسيمها لبناء أكثر من مبنى عليها، وأن العقد يعتبر مفسوخًا من تلقاء نفسه في حالة مخالفة هذه الشروط.
وينص العقد على أن الأرض مخصصة لبناء مكتبة للمنفعة العامة للقضاة، ومنتدى لرجال القضاء بمحافظة بورسعيد، على أن يتم البناء خلال ثلاث سنوات بحد أقصى.
ويكشف نص العقد بين نادي القضاة من جانب ومحافظة بورسعيد من جانب آخر، عن أن المحافظة قامت ببيع قطعة الأرض بسعر رمزي، هو ألف جنيه للمتر المربع، لحساب نادي القضاة بإجمالي 508 آلاف و50 جنيهًا.
وسبق هذا المزاد -الذي تم بيع قطعة الأرض خلاله- مزاد آخر لبيع قطعة الأرض نفسها، والغريب أن المشتري كان لطفي مصطفى مصطفى عماشة، قريب زوجة المستشار أحمد الزند بسعر 17 ألفًا و600 جنيه للمتر المربع، إلا أن المزايدة لم تستكمل.
وبمقارنة أوراق المزايدة الأولى بأوراق المزايدة الثانية، فقد تم اكتشاف أن نفس الشخص “لطفي مصطفى مصطفى عماشة” هو الفائز بالمزايدتين في حين زاد سعر المتر بالمزاد الثاني عن الأول بـ400 جنيه فقط، وهو مبلغ زهيد للغاية إذا ما تمت مقارنته بأسعار المزايدات وفقًا لمراقبين ماليين سألتهم “بوابة الأهرام“.
وبمراجعة صورة المزايدة الأولى وبمقارنتها بنص عقد المزايدة الثانية، فقد تم اكتشاف أن نادي القضاة قام بتغيير الخبير المثمن لقطعة الأرض، وهو هشام عيسى، الذي رفض السعر النهائي للمزايدة الأولى بخبير مثمن آخر هو إبراهيم حسن علي الذي وافق على سعر المتر بالمزايدة الثانية.
وبجانب هذه المخالفات المالية، التي نشرت “بوابة الأهرام” صورًا لوثائقها، وقالت: إنها تمتلك مستنداتها، وصفت تعيين الزند، وزيرًا للعدل، بأنه فجر حالة جدل واسعة خاصة أنه جاء عقب استقالة وزير العدل السابق المستشار محفوظ صابر.

 

عن Admin

اترك تعليقاً