إحالة جمال وعلاء مبارك إلى القضاء بتهمة التلاعب في البورصة

إحالة جمال وعلاء مبارك إلى القضاء بتهمة التلاعب في البورصة

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن التلفزيون الرسمي المصري عن إحالة نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك جمال وعلاء، وسبعة أشخاص آخرين، إلى القضاء بتهمة “التلاعب في البورصة” وذلك قبل ثلاثة أيام من صدور الحكم السبت المقبل في قضية الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك المتهم بقتل المتظاهرين والفساد المالي.
اعلن التلفزيون الرسمي المصري الاربعاء انه تمت احالة نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، وسبعة اشخاص اخرين الى محكمة الجنايات بتهمة “التلاعب في البورصة”.

ويأتي الاعلان عن محاكمة جمال وعلاء مبارك في قضية جديدة قبل ثلاثة ايام من صدور الحكم السبت المقبل في قضية حسني مبارك المتهم بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي والتي يحاكم فيها نجليه بتهمة التربح..
ويواجه جمال علاء في القضية الاولى، التي تشمل الرئيس السابق، اتهامات بالتربح من خلال شراء فيلتين في مدينة شرم الشيخ من رجل الاعمال المصري الهارب حسين سالم الذي يحاكم غيابيا في القضية نفسها.

وكان احد اعضاء هيئة الدفاع عن مبارك ونجليه، المحامي ياسر بحر قال في كانون الثاني/يناير الماضي ان الاتهامات الموجهة الى جمال وعلاء مبارك “سقطت بالتقادم” وفقا للقانون المصري”.

وقال بحر لوكالة فرانس برس ان “التهم الموجهة الى علاء وجمال سقطت بالتقادم وفقا للقانون الذي يقضي بسقوط الدعوى الجنائية بعد مرور عشر سنوات والواقعة التي يحاكمان بسببها وهي شرائهما فيلات في شرم الشيخ من رجل الاعمال حسين سالم بأقل من ثمنها الحقيقي تمت في تسعينات القرن الماضي”.
ويقضي القانون المصري بسقوط الجرائم المالية “بالتقادم بعد عشر سنوات الا اذا كان المتهم موظفا عاما او اذا كان احد الموظفين العامين شريكا في الجريمة”.

عن marsad

اترك تعليقاً