الظواهري يهاجم هادي ويدعو أنصاره لتطهير اليمن من السياسيين الفاسدين

الظواهري يهاجم هادي، ويدعو أنصاره لتطهير اليمن من السياسيين الفاسدين

وصفه بـ«عميل الأمريكان كسلفه صالح»

دعا زعيم القاعدة ايمن الظواهري اليمنيين الى التمرد على الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي الذي وصفه بانه “عميل” للاميركيين مثل سلفه علي عبدالله صالح الذي تنحى تحت ضغط الشارع.

وقال الظواهري في تسجيل مصور عرضته مواقع على صلة بالقاعدة انه لا ينبغي ان ينظر الى منصور هادي باعتباره “المخلص” وانما انتاجا لنظام صالح.

وقال موقع مراقبة المواقع الاسلامية الاميركي “سايت” ان الظواهري رفض في الفيديو اتهامات “التواطؤ” بين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ونظام صالح، مؤكدا ان مقاتلي التنظيم المنتشرين في جنوب وشرق اليمن يعملون على تطبيق الشريعة.

وياتي عرض الفيديو فيما يخوض الجيش اليمني منذ السبت هجوما واسعا ضد متمردي القاعدة لاستعادة مدينتين يسيطرون عليهما منذ العام الفائت في محافظة ابين الجنوبية.

وخاطب زعيم القاعدة اليمنيين بقوله “عليكم ان تدركوا ما يجري حولكم”، داعيا اياهم الى “تطهير البلاد من السياسيين الفاسدين ومن مصاصي الدماء الذين يمتصون دم الشعب”.

وعزز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وجوده في جنوب وشرق اليمن خلال فترة الاحتجاج التي شهدها اليمن ضد حكم صالح الذي خلفه منصور هادي في شباط/فبراير. وكرر منصور هادي تعهده بمحاربة القاعدة بلا هوادة خلال استقباله الاحد جون برينان مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما للامن القومي.

عن marsad

اترك تعليقاً