الظواهري يحث حركة الشباب الصوماليين على شن حرب عصابات ضد الاجانب في الصومال

الظواهري يحث حركة الشباب الصوماليين على شن حرب عصابات ضد الاجانب في الصومال

دعا زعيم القاعدة ايمن الظواهري الجمعة حركة الشباب الاسلاميين الصوماليين الذين اعلنوا مؤخرا ولاءهم لتنظيم اسامة بن لادن الى شن حرب عصابات ضد القوات الاقليمية في الصومال كما افاد موقع سايت المتخصص في مراقبة المواقع الاسلامية.

وقال الظواهري في شريط فيديو، حسب الترجمة الاميركية للموقع الاميركي “يا اسود الصومال لقد اجتمع احلاف الصليبيين على المؤمنين في الصومال … فماذا انتم فاعلون .. هل تتخلون عن الفريضة العينية وتركنون الى الذين ظلموا وتتخذونهم اولياء فيحل عليكم ما توعدكم به ربكم”.

واضاف زعيم القاعدة الذي اعلن في مطلع شباط/فبراير الماضي انضمام الشباب الى تنظيمه “يا ايها الشعب الصومالي المسلم الشريف .. قاتلوهم باساليب العصابات لتبيدوهم وتدمروهم وتنسفوهم”.

وقد اضطر الشباب في اب/اغسطس الماضي الى ترك مواقعهم في مقديشو، التي كانوا يسيطرون على منطقة كبيرة منها، تحت ضغط القوات الحكومية الصومالية المدعومة من قوات الاتحاد الافريقي (اميسوم).

ودعا الظواهري الشباب الصوماليين الى عدم الخوف من القصف الاميركي مشيرا الى انهم “قصفوا في فيتنام وهزموا، وفي العراق وهزموا، وفي افغانستان وهزموا ايضا”.

ورغم ان الولايات المتحدة لم تعترف رسميا بالتدخل في الصومال فان مسؤولين من حركة الشباب كانوا هدفا لطائرات بدون طيار تقول الصحف الاميركية انها طائرات اميركية.

وقد وعد الشباب، الذين ضعف موقفهم عسكريا في الميدان، بتكثيف عمليات حرب العصابات والاعتداءات التي تعرضت العاصمة مقديشو مؤخرا لعدد كبير منها.

ويرى المحللون ان التهديد ما زال خطيرا في الصومال التي تشهد حالة فوضى وحرب اهلية منذ الاطاحة بالرئيس سياد بري عام 1991.

عن marsad

اترك تعليقاً