السيطرة على حريق الحوض العائم بترسانة السويس البحرية

السيطرة على حريق الحوض العائم بترسانة السويس البحرية

اعلن خالد بهجت مدير ادارة الدفاع المدنى بالسويس  انه تم محاصرة  حريق الحوض العائم بترسانة السويس البحرية  الذى شب أمس الثلاثاء وجارى مكافحته وتبريد منطقة النيران.

حيث تبين انها لمخلفات وعوازل الحديد الجارى تركيبه فى اعمال صيانة الحوض والتى يتم العمل بها منذ عدة شهور بعد انتشاله من الغرق .
وقد نجحت قوات الدفاع المدني في السيطرة على حريق محدود شب بالحوض العائم بترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس.

وقد تم السيطرة على الحريق الذي اندلع، الثلاثاء 8 مايو، بالترسانة المتواجدة في بور توفيق بالسويس فور اندلاعه وتمكن رجال الشركة والدفاع المدني وقاطرات الهيئة من إخماده خلال 10 دقائق.

  ونشب الحريق خلال القيام بأعمال اللحام والصيانة بالحوض لإعادة تشغيله مجددا حيث غرق الحوض بقاع البحر في نهاية يوليو الماضي وتمكن العمال من إخراجه خلال شهر أكتوبر الماضي، وأثناء عمل اللحام  بالموصلات الحديدية بالحوض تطاير منها شرر إلى تنكات المياه المسئولة عن اتزان الحوض وطفوه وغمره بالمياه فأدت إلى اشتعال النيران بمادة البوتومين العازلة التي دهن بها التنك .

على الفور توجه عمال الشركة والقائمين على الحوض وقاموا بمحاولات السيطرة علية نتيجة لخبرتهم في التعامل معها بعد أن جاء الحريق بنفس سيناريو الحريق السابق بالحوض يوم 26 أبريل الماضي .

بينما أمر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد القادر جاب الله  بدفع  القاطرتين السخنة (1 ) وطابا التابعتين للهيئة للسيطرة على الحريق من البحر ، وتوجهت ثلاث سيارات من الدفاع المدني.ولم يسفر الحريق عن أي  إصابات أو خسائر بشرية

ويعد هذا الحريق الثانى من نوعه خلال الشهرين الماضيين

عن marsad

اترك تعليقاً