جماعة الجهاد تؤكد موقفها المضاد لعملاء الاستعمار . . مبارك وذيوله

جماعة الجهاد تؤكد موقفها المضاد لعملاء الاستعمار . . مبارك وذيوله

شفيق مرشح مبارك والصهاينة

شبكة المرصد الإخبارية

اصدرت جماعة الجهاد بيانا تؤكد فيه ان الموقف الذي صدر بشأن ما هو منسوب لبعض افراد الجماعة من انشاء حزب ويدعم شفيق عار عن الصحة وكذب جملة وتفصيلاً .
وأكدت الجماعة ان بعض الأشخاص ممن لم يصمدوا امام آلة التعذيب الوحشية بسجون مبارك وانتقلوا الى مربعه منذ ايام السجن في عهد مبارك فيما عرف وقتها بالتوبة من الجهاد الى الولاء لنظم الاستعمار العربية الحاكمة نيابة عن قوى الاستكبار العالمي .
وكان بعض افراد جماعة الجهاد الذين استسلموا لنظام قمع مبارك قد اعلنوا عن تشكيل حزب الجهاد ودعم شفيق!!
وتعلن جماعة الجهاد ان موقفها هو الصمود في مواجهة حكم الاستعمار ونوابه من مبارك الى شفيق وان هؤلاء المؤيدين لشفيق انتهت علاقتهم بجماعة الجهاد منذ اعلان توبتهم بالسجن من جماعة الجهاد والانضمام الى معسكر مبارك تحت ضغط التعذيب الوحشي .
وقد ندد قادة جهاديون بارزون بمحاولات شق صفوف الجهاديين والتشكيك فى تأييدهم الدكتور محمد مرسى، عبر الدفع بمجهول للزعم بتأييد الجهاديين لشفيق، معتبرين أنه من المستحيل أن يصوت الجهاديون لصالح شفيق بأى حال من الأحوال حتى لو كانت هناك تباينات بينهم حول الدكتور مرسى.
وقال الشيخ أسامة قاسم، المرجعية الشرعية لتنظيم الجهاد أن موقف إخوة الجهاد واضح من دعم قوى للدكتور محمد مرسى، نافيًا حدوث أى لقاءات بين الفريق شفيق وأى من مجموعات الجهاديين، فإخوة التنظيم لا يمكن أن يضعوا يدهم أبدًا فى يد أى من رموز النظام السابق ممن خربوا البلاد وأذلوا العباد وعلقوا شباب الإسلاميين على أعواد المشانق.
وقال الدكتورصالح جاهين : أن الجهاديين قد حزموا أمرهم بدعم الدكتور مرسى بوصفه مرشح الثورة والمشروع الإسلامى، معتبرًا ما يتردد فى هذا الصدد محاولة لشق الصف الإسلامى والزعم بوجود داعمين لشفيق، وهو ما يخالف الواقع جملة وتفصيلا.
وتساءل: كيف يدعم الجهاديون من يديه مخضبة بدماء الثوار ورمز من رموز نظام مبارك ومن شارك وتواطئ على فساد النظام أمام مرشح إسلامى ثورى يحظى بدعم القوى الوطنية والثورية؟
وشاطره القول الدكتور أنور عكاشة، القيادى البارز واصفًا من زعم تأييده لشفيق بالمجهول لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يعبر عن الثورة، لافتًا إلى أنه أجرى اتصالات مع أخوة الجهاد من جميع المجموعات ولمس ثباتًا منهم تجاه دعم مرسى .
وتابع: لا يمكن أن ندعم بأى من الأحوال شفيق، فهو يمثل عودة للخلف وردة عن الثورة وسعى لاستعادة نظام مبارك والدولة البوليسية وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا.
وأضاف قيادي آخر قائلاً : إن العديد من التيارات الاسلامية تنتظر ما ستسفر عنه النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية وماسوف يشوبها وقتها من عمليات تزوير او تلاعب لصالح شفيق والذى يعتبر مدفوع من قبل المجلس العسكرى حيث انه هذا الرجل شعبيته منعدمة واعلان الكفاح المسلح مرهون بوصوله للرئاسة بالتزوير فإذا تأكد وشعر الناس أن هذه الانتخابات تم تزويرها لصالحه وهذا الاحتمال متوقع ووارد جدا فسوف ينتفضون بكافة الصور ومنها مواجهته ومقاومته.
من جانبه قال الإسلامي المصري ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي إن شفيق هو مرشح الصهاينة وليس مرشح الإسلاميين . . إن انتخاب شفيق يمثل إهدارا لدماء الشهداء والجرحى ويجب الحيلولة دون نجاحه وانتكاسة الثورة . وانتخاب شفيق لا يجوز شرعاً لأنه ساهم وشارك في إفساد ونهب مصر وامتداد لنظام المخلوع الفاسد مبارك والشريعة تمنع تولية الظالمين والمفسدين على المسلمين .
على صعيد آخر أصدر مجلس شورى العلماء المسلمين عدد من الفتاوى الدينية تحرم التصويت لفلول الحزب الوطنى المنحل فى جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية والمقررة 16 الجارى وذلك لدورهم فى افساد الحياة السياسية وقتل المصريين وسفك دماءهم وتم تداول وتعليق ملصقات بتلك الفتاوى بعدد كبير من القرى والنجوع ومراكز محافظة قنا ومنها فتاوى للدكتور نصر فريد واصل من علماء الازهر والشيخ محمد حسان وابو اسحق الحوينى والشيخ يوسف القرضاوى وكان مجلس شورى العلماء المسلمين قد حرم التصويت لشفيق معلنا تاييده للدكتور محمد مرسى.

عن Admin

اترك تعليقاً