يتعرين احتجاجًا على السماح للمشاركات فى الأولمبياد بارتداء الحجاب

يتعرين احتجاجًا على السماح للمشاركات فى الأولمبياد بارتداء الحجاب

قامت أوكرانيات بتعرية أجسادهن بالقرب من مبني البلدية بلندن اعتراضا علي سماح اللجنة الاوليمبية الدولة للاعبات المسلمات بإرتداء الحجاب في منافسات لندن 2012 .
وكتبت الاوكرانيات علي اجسادهن شبه العارية تماما ،” أوليمبياء العار ” ، و ” لا للشريعة ” في ادانة منهن للعنف ضد المرأة في الدول الإسلامية ـ علي حد قولهن.
وكانت اللجنة الاوليمبية الدولية التي يرأسها ” جاك روج ” قد سمحت للاعبات المسلمات بارتداء الزي الإسلامي اثناء المنافسات، اضافة الي توفير طعام للإفطار بسبب اقامة المنافسات في شهر رمضان .
وطالبت الأوكرانيات بمنع الدول الإسلامية من المشاركة في المنافسات الاوليمبية طالما تمارس عنفا ضد المرأة، وخصصت السعودية بالذات بتلك الاتهامات .
وقالت شرطة سكوتلاند يارد البريطانية انها اعتقلت 4 سيدات اوكرانيات و ابقتهن في السجن بتهمة ” السلوك غير المنضبط ” يذكر ان منظمة ” Femen” قد كررت نفس الظاهرة إبان كأس الامم الاوروبية التي أقيمت في اوكرانيا و بولندا في شهر يونيو الماضي .
وقالت المتظاهرات ان اللجنة الاوليمبية الدولة استسلمت لتطبيق الشريعة الإسلامية في الاوليمبياد بعدما أمضي جاك روج 4 أشهر لإقناع العائلة المالكة في السعودية بالسماح لرياضياتها المشاركة في اوليمبياد لندن 2012 .

عن marsad

اترك تعليقاً