نجاح الوساطة بين الحكومة اليمنية والقاعدة في محافظة البيضاء

تقسيم محافظة البيضاء اليمنية

نجاح الوساطة بين الحكومة اليمنية والقاعدة في محافظة البيضاء

شبكة المرصد الإخبارية

أعلنت لجنة الوساطة القبلية عن نجاح جهودها في إيقاف الحملة العسكرية ضد المسلحين المتمركزين في منطقة المناسح بمديرية ولد ربيع، بين الحكومة اليمنية ومسلِّحي تنظيم القاعدة في رداع بمحافظة البيضاء .

وقال عضو لجنة الوساطة الشيخ عبدالسلام النصيري إن جهود الوساطة بالتعاون مع محافظ البيضاء الظاهري الشدادي نجحت في إيقاف الحرب، وفي إخلاء المنطقة من مسلِّحي القاعدة.

وأكد النصيري، وهو شيخ ضمان مدينة رداع، أنه تم إخلاء منطقة المناسح وما جاورها من جميع «العناصر الإرهابية»، عقب تجاوب أبناء الشيخ أحمد ناصر الذهب مع الوساطة.

والتقى الرئيس عبدربه منصور هادي بمحافظ البيضاء، وأعضاء لجنة الوساطة نهاية الأسبوع الماضي في صنعاء، في إطار مساعٍ لإنجاح مهامها، وقال النصيري إن نجاح الوساطة «كان بفضل الله ثم بفضل رئيس الجمهورية الذي رعى ودعم جهود لجنة الوساطة».

ونفى الشيخ عبدالرؤوف الذهب سفره أو سفر أحد إخوانه إلى صنعاء للالتقاء بالرئيس هادي، رافضا الإدلاء بأي تصريحات حتى عودة لجنة الوساطة إلى البيضاء.

وتضم لجنة الوساطة كلا من الشيخ عبدالسلام النصيري، والشيخ محمد جرعون عن مشايخ رداع، والشيخ محمد القردعي، والشيخ أحمد العجي من مشايخ قبيلة مراد بمارب.

عن Admin

اترك تعليقاً