بعد الحادث أسماء القتلى

أسماء ضحايا حادث المنطاد بالأقصر والحادث عرضي

بعد الحادث أسماء القتلى
بعد الحادث أسماء القتلى

أسماء ضحايا حادث المنطاد بالأقصر

توماس كوك: حادث الأقصر عرضي.. ومصر واحدة من أكثر الأماكن أمنا في العالم

 

شبكة المرصد الإخبارية

قالت شركة “توماس كوك” للسياحة إن الحادث الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، في الأقصر بسقوط بالون طائر، والذي تسبب في وفاة 19 سائحا من بينهم بريطانيان إضافة إلى إصابة بريطانيين آخرين لا يتعدى كونه حادثا عرضيا.. مشيرة إلى أن الآلاف يسافرون إلى المدينة الأثرية للاستمتاع بما تحويه من مواقع أثرية متميزة.

أكدت “توماس كوك”، ثانى أكبر شركة للسياحة فى أوروبا، أنها تنظر إلى مصر على أساس أنها واحدة من أكثر الأماكن أمنا في العالم..وأن هذا الحادث لا يتعدى كونه حادثا عارضا، مشيرة إلى أن الآلاف يسافرون للأقصر ويستخدمون البالون الطائر لمشاهدة معالم المدينة.

ونوهت الشركة – في بيان لها اليوم – بأن الأقصر ستظل من بين أكثر الأماكن إقبالا من جانب السائحين البريطانيين.
وقال بيتر فرانكهوسر الرئيس التنفيذي للشركة “لدينا فريق يتمتع بخبرة واسعة يعمل على الأرض في الأقصر مع المصابين في المستشفى، كما نوفر الدعم الكامل لعائلات المصابين والضحايا في هذا الوقت الصعب”.
وأشار فرانكهوسر إلى أن الشركة فتحت خط طواريء للاستعلام عن الحادث والضحايا والمصابين، وأنها تتعامل دائما مع أفضل مقدمي الخدمات في أنحاء العالم ولا تدخر جهدا في ذلك.

من ناحية أخرى وصل منذ قليل إلى محافظة الأقصر مندوب عن السفارة البريطانية للاطمئنان على حالة المصاب مايكل رينيين (48 سنة) والذي فقد زوجته في حادث سقوط البالون الطائر الذي راح ضحيته 19 سائحا من مختلف الجنسيات و2 مصابين.

قال الطاقم الطبى للمصاب إن حالته مستقرة للغاية، إلا أنه يعاني من انهيار عصبي بعد فقدان زوجته في الحادث، غير أن السفارة البريطانية رفضت علاج المصاب بجناح خاص بمستشفى الأقصر الدولي، وفضلت نقله بطائرة خاصة للعلاج بالقاهرة.

وكان مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار بالأقصر، قد تلقى إخطارًا من مفتش السياحة والآثار يفيد بمصرع 18 سائحا من جنسيات مختلفة وإصابة 2 سائحين آخرين وإصابة قائد البالون.

وتبين أنهم 9 من هونج كونج، و4 يابنيين، و2 فرنسيين، وسائحة إنجليزية، وأخرى مجرية، وأخرى مصرية، إضافة إلى إثنين إنجليز مصابين والطيار قائد المنطاد السياحي, أثناء استقلالهم منطادا سياحيا رقم 283 للقيام برحلة جوية بالمنطاد، وذلك عقب اشتعال النيران فى المنطاد أعلى منطقة حاجر الضبعية بالأقصر والتابع لشركة سكاى كروز قيادة الطيار مؤمن مراد، ويقيم بشارع عبد الحميد العمدة، وسط الأقصر، وقع انفجار به نتيجة تسرب الغاز من الأسطوانة، وذلك فوق منطقة حاجر قرية الضبعية غرب الأقصر.

واعلنت مصادر أمنية رفيعة المستوي بمطار الأقصر أن إجمالى الضحايا فى واقعة “المنطاد السياحى” بالأقصر، 18 سائحا منهم 9 هونج كونج و4 يابنيين، و2 فرنسيين، وسائحة إنجليزية، وأخرى مجرية، وأخرى مصرية، إضافة إلى اثنين إنجليز مصابين والطيار قائد المنطاد السياحى.

وأضافت المصادر أنه وبعد اقلاع المنطاد وقع انفجار به نتيجة تسرب الغاز من الأسطوانة، وذلك فوق منطقة حاجر قرية الضبعية غرب الأقصر، مما أدى إلى مصرع 18 سائحا هم:

المصرية مروة السيد محمود موظفة بالعلاقات العامة بشركة بترول الشرق الأوسط، وتقيم بمدينة نصر.

والبريطانية إيفون رينيه.

والمجرية سوزانا بوتاسى.

والفرنسيان جوسيان وليا كودريك.

و4 يابانيين، هم: كازوفو كاسوجى وهوروسى كاتيجو وياسو كيرادا واساكو تيرادا

و9 من هونج كونج هم تسو شى مان وكوان بيومان وفون ليوتانا وتوسيو شانج وبون تاك سفى وهو أومانج وتانج يوك وهو أويانج،

وإصابة بريطانيين هما مايكل جيمس زوج الضحية البريطانية وجوزيف بانتسون، إضافة إلى قائد المنطاد”، بعد أن قفزوا من المنطاد من ارتفاع منخفض، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج

عن Admin

اترك تعليقاً