سقوط أول قتيل في أحداث العباسية

سقوط أول قتيل في أحداث العباسية وتجدد الاشتباكات في محيط كنيسة مار جرجس بالخصوص

سقوط أول قتيل في أحداث العباسية
سقوط أول قتيل في أحداث العباسية

سقوط أول قتيل في أحداث العباسية وتجدد الاشتباكات في محيط كنيسة مار جرجس بالخصوص

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أعلنت السلطات الطبية عن سقوط قتيل في الاشتباكات التي اندلعت اليوم أمام الكاتدرائية القبطية بالقاهرة.

وقال محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، في تصريحات للصحفيين إن الاشتباكات بمحيط الكاتدرائية أسفرت عن سقوط قتيل وإصابة قرابة 29 آخرين.

واندلعت اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومتظاهرين يعتقد أنهم أقباط في محيط الكاتدرائية عقب تشييع جثامين 4  مسيحيين، قُتلوا في مواجهات الجمعة الماضية.

سادت حالة من الهدوء الحذر بمحيط الكاتدرائية القبطية بالقاهرة، عقب توقف الاشتباكات بين الأمن ومتظاهرين، فيما اندلعت اشتباكات بمحيط كنيسة أخرى قرب القاهرة بين الشرطة وأقباط ما أسفر عن إصابة ضابط ومجند شرطة.

أفاد شهود عيان أن اشتباكات تجددت في محيط كنيسة مار جرجس بمنطقة الخصوص في محافظة القليوبية، (بدلتا النيل) والقريبة من القاهرة، بين قوت الأمن وأقباط يرفضون ترك الكنيسة في حماية أجهزة الداخلية.

وتجددت الاشتباكات في محيط كنيسة ماري جرجس بمنطقة الخصوص عقب دفن جثامين 4 مسيحيين قتلوا أول أمس في اشتباكات وقعت بالمنطقة نفسها .

 وقال اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية في تصريحات للصحفيين إن الاشتباكات تجددت اليوم عقب دفن جثث الضحايا عندما طلبنا من الاقباط الابتعاد عن الكنيسة وتركها لحراسة الشرطه وحتى لا يستفز وجودهم فى عرض الشارع المسلمين الا انهم لم يمتثلوا للاوامر وبادروا باطلاق الخرطوش والاحتكاك بقوات الشرطة مما دفع القوات الى استخدام الغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن تجدد الاشتباكات اسفر حتى الأن عن اصابة ضابط يدعى احمد طارق من قوات الامن كما اصيب مجند اخر  وتم نقلهم الى المستشفى.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الشباب من المسلمين والاقباط وصلوا مساء اليوم إلى محيط الكاتدرائية القبطية بوسط القاهرة أخذوا يرددون هتافات ” مسلم ومسيحي إيد واحدة” وهو الأمر الذي أعقبه توقف الاشتباكات بين الأمن ومتظاهرين يرجح أنهم من الأقباط.


وكانت اشتباكات اندلعت عصر اليوم بين قوات الأمن ومئات الأقباط بمحيط الكاتدرائية في أعقاب تشييع جثامين 4 مسيحيين قتلوا في مواجهات بمنطقة الخصوص.

واندلعت مساء الجمعة الماضي اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلة مسلمة وأخرى مسيحية في مدينة الخصوص، أسفرت عن مقتل مسلم و4 مسيحيين وإصابة 7 آخرين بينهم 3 مسلمين و4 مسيحيين، بحسب مصادر طبية.

وقالت مصادر أمنية إن شجارًا وقع بين مواطن مسلم وآخر مسيحي إثر قيام الأخير بكتابة عبارات مسيئة للمسلمين على حائط معهد ديني ، وتطور الأمر إلى اشتباك بالأسلحة النارية بين عائلتي المواطنين.

عن Admin

اترك تعليقاً