يرفعون الرايات السوداء من قفص الاتهام بعد تأييد الحكم

يرفعون الرايات السوداء في قفص الاتهام بعد تأييد الحكم ويهددون القاضي بالتصفية

يرفعون الرايات السوداء من قفص الاتهام بعد تأييد الحكم
يرفعون الرايات السوداء من قفص الاتهام بعد تأييد الحكم

يرفعون الرايات السوداء في قفص الاتهام بعد تأييد الحكم ويهددون القاضي بالتصفية

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أيدت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة فى قضايا الإرهاب برئاسة القاضى أحمد المعلمى ،اليوم الثلاثاء، الأحكام الصادرة من المحكمة الابتدائية والتي تقضي بسجن خمسة من عناصر تنظيم القاعدة باليمن من أربعة سنوات إلى عشر سنوات وتبرئة ستة آخرين.

واثر إعلان الحكم أقدم المتهمون بالإنتماء للقاعدة على سب قاضى المحكمة المتخصصة بشئون الإرهاب وتهديده بالقتل من قفص الاتهام، وذلك بعد إعلانه الحكم عليهم بالسجن بين أربع وعشر سنوات.

ورفعوا الراية السوداء من داخل قفص الاتهام في حادثة غير مسبوقة على الأرجح في محاكمات عناصر القاعدة في اليمن.

وقد أيدت محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الارهاب برئاسة القاضي احمد المعلمي الاحكام الصادرة من المحكمة الابتدائية والقاضي بسجن خمسة من عناصر تنظيم القاعدة من أربع سنوات إلى عشر سنوات وتبرئة ستة آخرين.

وردد المدانون عند سماعهم الحكم بالصوت العالي شعارات مؤيدة للقاعدة وهددوا القاضي بالتصفية.

وقال المدان بلال الحبابي المحكوم بالسجن ست سنوات بعد سماعه الحكم من داخل قفص الاتهام مخاطبا القاضي “ياطاغوت يا مرتد يا كلب سوف نصفيكم وسيأتي انصار الشريعة (الاسم الذي تتخذه القاعدة في اليمن) لتريكم حكم الله واين شرع الله”.

واضاف الحبابي “ناس عملاء مرتدون طواغيت يحكمون بغير ما أنزل الله”.

ورفع المدانون علم تنظيم القاعدة لاول مرة داخل قفص الاتهام معلنين ان “التكبيرات ستكون من داخل سجن الامن السياسي” (اي المخابرات) في اشارة الى نيتهم السيطرة عليها.

وكانت المحكمة الابتدائية حكمت على المجموعة في السادس من كانون الثاني/ يناير بعد ادانتها “بتشكيل عصابة مسلحة ومنظمة للقيام باعمال إجرامية تستهدف القوات المسلحة والأمن والمنشآت والمعدات العسكرية والحكومية والممتلكات العامة ونهبها واحتلالها ومهاجمة السفارات الأجنبية والأجانب والقيام بأعمال القتل والتفجير والتخريب والاتلاف وسلوك سبيل العنف وتعريض أمن وسلامة الوطن للخطر”.

وكان تم القبض على المجموعة في محافظة شبوة شرق اليمن مطلع العام 2011.

عن Admin

اترك تعليقاً