دفن رفات تيمورلنك تسارناييف في فرجينيا

دفن رفات تيمورلنك تسارناييف في فرجينيا وروسيا تكتمت عن معلومات

دفن رفات تيمورلنك تسارناييف في فرجينيا
دفن رفات تيمورلنك تسارناييف في فرجينيا

دفن رفات تيمورلنك تسارناييف في فرجينيا وروسيا تكتمت عن معلومات

 

شبكة المرصد الإخبارية

أفادت الصحافة المحلية الجمعة ان رفات تيمورلنك تسارناييف، احد المشتبه بهما في اعتداء بوسطن والذي قضى في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة، دفنت في مقبرة للمسلمين خارج مدينة ريتشموند في فرجينيا (شرق).

وقالت صحيفة (ريتشموند تايمز ديسباتش) ان الرفات ووريت الخميس في مقبرة البرزخ في بلدة دوسويل الصغيرة قرب ريتشموند، عاصمة ولاية فرجينيا.

ونشرت الصحيفة على موقعها صورة لمساحة من الأرض خلت من أي شاهد وغطتها حفنة من الورد الاحمر.

وحتى بداية الاسبوع، لم توافق اي مقبرة في ماساتشوستس على دفن رفات تسارناييف (26 عاما) الذي قضى في 18 نيسان/ ابريل.

وكانت شرطة ورشيستر في ولاية ماساتشوستس قالت “نتيجة للنداء الذي وجهناه للمساعدة، تقدم شخص متعاطف وشجاع وعرض المساعدة الضرورية لدفن المتوفى طبقا للاصول المرعية”، من دون ان تحدد المكان الذي دفنت فيه الرفات.

ولا يزال الشقيق الاصغر لتيمورلنك تسارناييف، جوهر، مسجونا.

والشابان من اصل شيشاني، ويشتبه بانهما فجرا قنبلتين عند خط وصول ماراتون بوسطن في 15 نيسان/ ابريل ما اسفر عن ثلاثة قتلى واكثر من 250 جريحا.

 من جهة أخرى أكَّد مسئولون أمريكيون أنَّ روسيا تكتمت عن معلومات “بالغة الأهمية” تتعلق بأحد المشتبه بهما في اعتداء بوسطن الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسئولين أمريكيين لم تكشف هوياتهم: “إنَّ هذه المعلومات هي رسائل نصية تبادلتها والدة تيمورلنك تسارناييف، أحد الشقيقين اللذين يشتبه بأنهما نفذَا اعتداء بوسطن في 15 أبريل الماضي، وأحد أقربائها في روسيا“.

وأضافت الصحيفة: إنَّ تسارناييف كان يرغب في الانضمام إلى مجموعة من الناشطين متهمة بتنفيذ اعتداءات في القوقاز، وأن المسئولين الأمريكيين لم يأخذوا علمًا بهذه الرسائل إلا بعد أسبوع على الاعتداء الذي استهدف ماراثون بوسطن.

ووصف مسئولون أمريكيون هذه الرسائل بأنها من بين أهم وجوه الخلل في تبادل المعلومات بين الولايات المتحدة وروسيا.

عن Admin

اترك تعليقاً