أخبار عاجلة
منتدى الإعلام العربي في دبي

بعض مشاهداتي في منتدى الإعلام العربي ال 12 الذي عقد اليوم الثلاثاء 14-5-13 في دبي

 منتدى الإعلام العربي في دبي
منتدى الإعلام العربي في دبي

بعض مشاهداتي في منتدى الإعلام العربي ال 12 الذي عقد اليوم الثلاثاء 14-5-13 في دبي

بعد الإفتتاح الرسمي ألقى شيخ الأزهر أحمد الطيب كلمة إلى حد ما مقبولة  ولكن الذي شاهدته بأم عيني بعد إنتهاء طقوس الإفتتاح – وأترك التعليق لكم – هو :


1- تسابق بعض النساء سافرات ومتحجبات إلى مصافحته .. وصافحهن ..


2- تسابق بعض البشر إلى الإنحناء وتقبيل يده .. ومد لهم يده الشريفة المباركة لتقبيلها !!!


3- تسابق بعض الإناث والذكور إلى أخذ صور معه .. وتصور معهن ومعهم !!!


بعدها إنتقل إلى قاعة أخرى للحوار أو الأسئلة ولم أعلم بذلك .. لأني إنشغلت بأداء صلاة الظهر .. ودخلت القاعة في أواخر الأسئلة وسمعت بعض الأجوبة وكانت .. تؤكد على ضرورة عدم تمزيق صفوف المسلمين .. وأن الشيعة هم إخوانه …


حينها طلبت السؤال بالرغم من قرار مدير الجلسة إنهاء الأسئلة .. ولكن تحت إصراري الشديد وافق :


فقلت:

يا فضيلة شيخ الأزهر – ورفضت مناداته بالإمام الأكبر كبقية السائلين .. لأني أستنكر هذا المصطلح أشد الإستنكار – أنت تعلم وكل المسلمين يعلمون أن الأزهر يشكل الرمز الذي يكاد يكون الوحيد للمسلمين … وعليه مسؤولية كبيرة في الدفاع عنهم والوقوف إلى جانبهم .. وحمايتهم من الأخطار التي تهددهم .. على الأقل مثلما يفعل البابا في الفاتيكان .. والخمائيني في قم … فماذا عملتم في هذا السبيل ؟؟؟ خاصة وأن مصر الآن تتعرض إلى حملة شرسة لنشر المذهب الشيعي الفارسي فيها ؟؟؟

وبعدها ارتفعت نبرة الخطاب .. فقلت :

ثم كيف وبأي حق تقول عن الشيعة أنهم إخوانك … وأنت ترى وتسمع وتشاهد المذابح والقتل للمسلمين في سورية .. إنهم يكرهوننا ويبغضوننا ويحقدون علينا …إنهم يخططون لقتلنا ..

ويخططون لإعادة مصر والأزهر الشريف إلى عهد العبيديين قبل القضاء عليهم من قبل صلاح الدين الذي خلص مصر من شرورهم ..

أنت مسؤول أمام الله تعالى عن حماية المسلمين من شرور الشيعة الفارسية .. فما ستقول له حينما يسألك عنهم .. فما ينبغي لك أن تستهين بهذا الأمر … وإن كنت تشعر أنك عاجز عن القيام بهذه المهمة الثقيلة .. فدعها وليستلم مكانك شخص آخر يحمل الراية بقوة وشدة ..


فأجاب بكلام ديبلوماسي 


لقد أصدرنا خمسة بيانات بشأن سورية وتأييد حقوق الشعب السوري .. وحينما زارنا رئيس إيران نجاد قلنا له بصراحة موقفنا الرافض لنشر التشيع بين المسلمين .. ورفض تورطه في الشأن السوري .. وشبيه بهذا الكلام العام ..

وإنتهت الجلسة …

الثلاثاء 4 رجب 1434

14 أيار 2013

د/ موفق مصطفى السباعي

عن Admin

اترك تعليقاً