متابعة متجددة . . الاثنين 23 سبتمبر من أسبوع الشباب عماد الثورة

canal0متابعة متجددة . . الاثنين 23 سبتمبر من أسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة للتحالف الوطني بالسويس لرفض الانقلاب

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس، مساء اليوم الإثنين، مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الجمعية الشرعية بحي الأربعين؛ لرفض الانقلاب ودعم الشرعية، ورفض المحاكمات العسكرية التي تتم لمعتقلي السويس.
جابت المسيرة شارع الجيش الرئيسي باتجاه ميدان الخضر، ثم توقفت أمام شارع براديس والنمسا ثم ميدان الخضر، ثم العودة إلى ميدان الأربعين، كما ندد المتظاهرون بقرار المحكمة بحظر جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدين أن الشرعية تكتسب ولا تمنح، وقد رفع المتظاهرون صور الرئيس مرسي وصور المعتقلين والشهداء.

*ثوار الإسماعيلية يزعجون الانقلابيين بمسيرات مفاجئة

سبب ثوار الإسماعيلية إزعاجا شديدا للانقلابيين، بتنظيمهم المسيرات المفاجئة والمتكررة؛ تنديدا بالانقلاب العسكري، حيث انطلقوا، مساء اليوم، من مسجد عباد الرحمن أمام شعيب للألومنيوم، وتحركوا في شارع الثلاثيني يهتفون ضد الانقلاب العسكري الدموي، وأنشدوا “أنا ديني وبعشقوا لو كل الدنيا ضده أنا لازم أنصره”.
وكان ثوار الإسماعيلية قد أعلنوا عن مكان مختلف لتضليل مخبري الانقلابيين، فيما نظم شباب ضد الانقلاب عدة فعاليات، اليوم، بالجامعة وأمام المدارس رفضا للانقلاب الدموي.

*شباب الفيوم يشعلون مراكز المحافظة بمسيرات وسلاسل بشرية

نظم أهالي مركزي “سنورس” و”يوسف الصديق”، الرافضين للانقلاب، وعدد من القرى مسيرات وسلاسل بشرية ليلية، ضمن فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة”؛ رفضا لحكم العسكر، والتنديد بعمليات الاعتقالات في صفوف رافضي الانقلاب، واعتقال أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ15عاما؛ لأنهم فقط وقفوا ضد الانقلاب وضد قمعه، كما أشاروا.

وقد تفاعل الكثير مع المسيرة، وانضم الكثير منهم إليها، مرددين هتافات منها “يسقط يسقط حكم العسكر .. احنا الشعب الخط الأحمر”، “اكتب على سور الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة”، “ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب .. واحنا جيران الباب في الباب”، “يا إعلام يا كداب الانقلاب هو الإرهاب”.

*مسيرة ليلية ببني سويف للتنديد بممارسات العسكر

انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد بني سويف الجديدة، عقب صلاة المغرب، مطالبة بكسر الانقلاب الغاشم على الإرادة الشعبية.
شارك في المسيرة نقابيون وبرلمانيون وحركات طلابية، وسط حشد نسائي كبير.
ردد المتظاهرون هتافات مطالبة بإيقاف الممارسات القمعية في حق الشعب السلمي، ومطالبة شرفاء الجيش بالتدخل لوقف نزيف دماء المصريين ومحاكمة قادة الانقلاب.

*السيسي وراء تعيين محمد إبراهيم.. والضباط الملتحين صنيعة أمن الدولة بالتنسيق مع حزب النور

أكد العميد طارق الجوهري، قائد قوة الحراسة الليلية لمنزل الرئيس الشرعي محمد مرسي، أنه كان يسمع بأذنه سباب ضباط الداخلية المكلفة بحماية الرئيس له، و أن 95 % من ضباط الشرطة لم يقبلوا أن يحكمهم رئيس مدني بصفة عامة، و إسلامي بصفة خاصة.
وأضاف، في حواره مع قناة الجزيرة مباشر مصر، اليوم الإثنين، أن الضباط اعتبروا فترة حكم مرسي “ترانزيت”، مشيرا إلى أن القبضة الحديدية التي فرضوها على البلاد بعد الانقلاب تؤكد تخاذلهم في عهد مرسي عمدا و ليس لقلة الموارد كما كانوا يدعون.
وتابع: “كان لدى تخوف حقيقي من وصول مرسي للحكم لأن الإعلام نجح في شيطنة الإخوان، و لكنني أذكر جيدا أنه في فترة الحكم العسكري إبان الثورة كان الشعب يسبنا و يعتدي علينا و الإخوان و الإسلاميين كانوا يدافعون عنا؛ ثم رأيتهم يؤمنون بالديمقراطية و يلجأون للصناديق و قام برلمان الثورة برفع رواتبنا وهو ما فعله مرسي أيضا حينما جاء رئيسا؛ كما أنني كنت أرى مظاهرات الإسلاميين تنتهي بسلام أما باقي القوى فتتحول مظاهراتهم لأحداث عنف، فأيقنت أن الإخوان المسلمين ليسوا كما يصورهم الإعلام”.
واستطرد قائلا: “بقي الشعور بالعداء تجاه الإسلاميين في قلوب الضباط الذين أدركوا أنه لولا الإسلاميين لما نجحت ثورة يناير و لظلت مجرد مظاهرات معارضة؛ كما أن التيار الإسلامي لديه رغبة حقيقية في وقف انتهاكات الشرطة بحق الشعب و التأسيس لعلاقة شعبية شرطية قائمة على الحقوق و الواجبات، وهو ما لا يروق لضباط تعلموا أنهم فوق الشعب، وهذا يتضح جليا في تصريحات حبيب العادلي الأخيرة التي قال فيها إن ثورة 25 يناير كانت ثورة العشوائيين أما ثورة 30 يونيو فهي ثورة ولاد الناس”.
وأضاف: “لذلك كله قررت الداخلية الانتقام من الإسلاميين، وكان لديهم يقين أن مرسي لن يستمر في حكم مصر بطريقة أو بأخرى”.
و استدرك الجوهري قائلا: “نبذني زملائي الضباط لأنني شاركت في الثورة، وحينما كنت أعمل على حراسة الفريق أحمد شفيق قبيل إعلان نتيجة الانتخابات تقدمت بطلب لحراسة مرسي، فبدأ العداء بيني وبين شفيق، وبيني وبين الضباط الذين رشحوا لحماية مرسي والذين كانوا يرفضوا حراسته حال نجاحه، أما الحرس الجمهوري المباشر للرئيس فكان على ولاء كامل له”.
و عرج الجوهري للحديث عن زوار الرئيس مرسي فقال: “المرشد زاره مرة واحدة فقط بعدما تعرض الرئيس للإغماء أثناء أدائه صلاة التراويح؛ أما الشاطر فزاره 7 مرات طوال العام، و أطول زيارة كانت مدتها ساعتين؛ وطلب مني أحد أبرز قادة الداخلية أن أنقل له تفاصيل الزيارات التي تأتي للرئيس وموعد انتهائها”.
و اختتم اللواء الجوهري حواره بمفاجئتين من العيار الثقيل حينما أكد أن السيسي هو من أقنع الرئيس مرسي بتعيين محمد إبراهيم وزيرا للداخلية بعدما أصر مرسي على عزل اللواء أحمد جمال الدين لأنه أغلق هاتفه ليلة أحداث الاتحادية و رفض الرد عليه.
كما أكد الجوهري أن معظم الضباط الملتحين كانوا صنيعة جهاز أمن الدولة، بالتنسيق مع حزب النور، للضغط على الرئيس، مؤكدا أنهم حلقوا لحاهم الآن وعادوا لعملهم.

*ضربوا طفل في المدرسه عشان عمل شعار رابعه بايده في وجه وزير التربيه والتعليم الانقلابي ناظر المدرسة بعد ما ضربه علقة وحبسة بيسألة لية رفعت شعار رابعة رد الطفل علية وقالة بابا مات على ايديهم فى مجذرة رابعة وانتوا مولعين اغنية تسلم الايادى . . اي عار هذا أيها الانقلابيون اين انسانيتكم؟

*بالصور .. مسيرة سيارات فى شوارع لندن ضد الانقلاب العسكرى

undefinedundefinedundefinedundefinedundefined

*حبس صلاح سلطان 15 يوما بتهمة التحريض على العنف والإنضمام لجماعة محظورة

*تجمع العشرات من أعضاء رابطة «ألتراس وايت نايتس»، أمام مشرحة مستشفى قصر العيني القديم، مساء اليوم الاثنين، انتظارًا لاستلام جثمان زميلهم «عمرو حسين»، الذي توفي مساء اليوم الاثنين، بعد ثلاثة أيام من إصابته في أحداث نادي الزمالك بـ«ميت عقبة». هذا وقد نعى أولتراس “الوايتس نايتس” الفقيد الذي توفي متأثرا بجراحه بعد اعتداء قوات أمن الانقلاب عليه يوم الخميس الماضي أمام نادي الزمالك ، وذلك خلال تظاهرة لـ الوايتس نايتس” للمطالبة برحيل مجلس إدارة النادي ، وقامت قوات أمن الانقلاب حينئذ بمهاجمة التظاهرة بالطلق الحي والخرطوش والغاز المسيل للدموع . 

وجاء بالنعي “إنا لله وانا اليه راجعون، بعد صراع مرير طيلة 3 ايام نتيجة اصابته بطلق ناري حي في الصدر توفى عمرو حسين أحد ابناء المجموعة ”   وأضاف النعي “أقسمنا بالذي فوق السماء عرشه أن دمائك الغالية لن تذهب هدراً وإلا فباطن الأرض خيراً لنا من ظاهرها ”
وارتدى أعضاء الرابطة الملابس السوداء، حدادًا على زميلهم، كما منعوا المصورين الصحفيين من تصوير تجمعهم.

*علي إسماعيل : الحكم بحل جمعية الإخوان المسلمين “باطل”

قال علي إسماعيل عضو اللجنة القانونية بحزب البناء والتنمية: إن الحكم بحل جمعية الإخوان المسلمين اليوم باطل؛ لأنه صادر من محكمة غير مختصة أساسا.
وأضاف إسماعيل أن هذه الدعوى كان يجب رفعها أمام محكمة القضاء الإدارى؛ باعتبار أن قرار إشهار الجماعة فى صورة جمعية قد صدر من الحكومة، وأن إلغاء القرار يكون عن طريق القضاء الإدارى، بالإضافة إلى أنه بالفعل توجد دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى، ومؤجلة لشهر أكتوبر فى نهايته، ومن ثم يكون هذا الحكم مخالفا كلية للقانون.
وأوضح إسماعيل أن هذا الحكم صدر من محكمة جزئية، وهو غير نهائى، وبالتالى سيتم الطعن عليه أمام محكمة الاستئناف، وإذا رفض الاستئناف يتم الطعن عليه أمام محكمة النقض، وفى جميع الحالات يتم تقديم اسشكال لوقف التنفيذ، وهذه الإجراءات سيتم الفصل فيها بنسبة شبه مؤكدة بإلغاء هذا الحكم.

*قيادى بالوايت نايتس : اليوم هو نهاية مجلس عباس

في رد فعل سريع، أكد أحد قيادات مجموعة “أولتراس وايت نايتس” لـ”الوطن” أن اليوم هو “نهاية ممدوح عباس في نادي الزمالك”، بعد وفاة عضو المجموعة عمرو حسين.

و تساءل القيادي بالمجموعة، المنتمية لنادي الزمالك: “لماذا يموت شاب مثل عمرو من أجل بقاء شخص فاشل على كرسي السلطة؟”.

وكان عمرو حسين عضو “وايت نايتس” توفي اليوم، متأثراً بإصابته بطلق ناري بالصدر، خلال أحداث نادي الزمالك، يوم الخميس الماضي.

*حملة اعتقالات في صفوف معارضي الانقلاب بالمنيا

شنت قوات أمن الانقلاب ومليشيات السيسي بالمنيا حملة اختطاف ومداهمات لمنازل عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الشرعية بعدد من مراكز المحافظة.

ففي مركز مغاغة ، تم مداهمة منازل عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بقرية “إشنين”، وتكسير محتويات تلك المنازل واختطاف 8 من أقاربهم بعد أن فشلوا في العثور عليهم لعدم تواجدهم في منازلهم ، وكان من بين المختطفين طالب بالصف الأول الثانوي.

وفي مركز ملوي تم اختطاف شريف البوشي ـ عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة بالمنيا ـ من مقر عمله بمدينة ملوي ، بالإضافة إلي اختطاف 8 من أنصار الشرعية من قرية المحرص.

وفي مركز أبوقرقاص ، تم اختطاف محمد صالحين ــ أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بقرية صنيم.

تأتي هذه الحملة الأمنية المسعورة في محاولة يائسة من مليشيات السيسي لإرهاب المواطنين ووقف المسيرات والفعاليات اليومية التى تشهدها مختلف مدن وقري المحافظة رفضا للانقلاب الدموي وللمطالبة بعودة الشرعية.

*محمد على بشر القيادى بجماعة الإخوان: قرار المحكمة لا يترتب عليه آى آثار تنفيذية..والجماعة ستطعن بعدم الاختصاص

*القبض علي الدكتور“أحمد فهمي” رئيس مجلس الشورى المنحل بالشرقية

ألقت أجهزة بالأمن بالشرقية الدكتور”احمد فهمي” رئيس مجلس الشورى المنحل و أستاذ بجامعة الزقازيق واحد قيادات تنظيم الإخوان بعد صدرو ضدهم أوامر ضبط و إحضار.

*يهددون باعتصام 29 سبتمبر عمال وموظفون يطالبون بحد أقصى للأجور

لم يرفع العمال والموظفين رايات النصر احتفاءا بإعلان حكومة الانقلاب رفع الحد الأدنى للأجور بداية من 2014  المقبل ليصبح 1200 جنيهاً بعدما كان 723 جنيهًا منذ 2004 .

واستنكرت الحركات العمالية عدم ربط الأجور بتضخم الأسعار، كما طالب العمال والموظفين بتحديد حد أقصى للأجور من أجر توفير العدالة الاجتماعية التي انطلقت من أجلها ثورة 25 يناير

*وفاة أحد “الوايت نايتس” بطلق ناري بعد اعتداء الأمن المركزي

توفى منذ قليل عمرو حسين أحد أعضاء مجموعة الوايت نايتس بالقاهرة بمستشفى القصر العينى متأثرا بجروحه أثناء إعتداء الأمن المركزى على جماهير نادى الزمالك حيث أصيب بطلق نارى وكانت حالته حرجة جدا

جدير بالذكر أن قوات أمن الانقلاب قامت بإطلاق الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع من عند البوابة رقم (3) لنادي الزمالك على الجماهير الذينتظاهروا مطالبة برحيل مجلس إدارة نادى الزمالك.وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 19-9-2013م

*سلطة الانقلاب تبدأ في التخلص من أدلة إدانتها بمجزرة رابعة

داهمت قوة من جنود الجيش والشرطة فجر اليوم الاثنين منزل ” حمدى كمال حسين ” مجند سابق بوزارة الداخلية في قرية الشنطور التابعة لمركز سمسطا بجنوب بني سويف والذى سارع بالهرب غير أن القوة اطلقت عليه أعيرة نارية أصابته في بطنه وقدمه قبل أن يصطحبوه مصابا معهم غير أنه توفي بعد ساعات قليلة من احتجازه ولا توجد معلومات واضحة هل تم توفير عناية صحية لجراحه التى اصيب بها أم تركوه ينزف حتى الموت.

وفي نفس الوقت قتلت الرصاصات الطائشة أخته وهي أم لطفل عمره تسعة أشهر فقط والتى تصادف تواجدها بالمنزل لزيارة أخيها .

الجدير بالذكر أن حمدي كمال حسين قد أنهى خدمته منذ حوالي 20 يوما فقط ، وقد شارك كقناص في فض اعتصام رابعة العدوية ، حيث يُشهد ببراعته في القنص ويعرف في بلدته بصائد الحمام ، الأمر الذى يؤكد أن قوات الانقلاب تسعى للتخلص من أدلة إدانتها في مذبحة رابعة العدوية بما فيها التخلص من المشاركين فيها أنفسهم .

وكان حمدي في آخر أيامه قد أبدى ندماً على جرائمه في فض الاعتصام و أدلي بشهادات لأحد زملائه المجندين تفيد تورطه بقتل المتظاهرين ذكر فيها أنهم تعرضوا بالرصاص الحي للمتظاهرين دون تفريق بين كبير وصغير او رجل وامرأة .

الأمر الذى حدا بسلطات الانقلاب بالعمل على سرعة ضبطه وإحضاره فأرسلت بحسب شهود عيان منذ أربعة أيام سيارة ملاكي لاعتقاله من منزله غير أنه لم يكن متواجداً في ذلك الوقت ، فتم ترتيب حملة أمنية كبيرة لمداهمة منزله فجر اليوم قبل أن تسفر الحملة عن قتله هوه وشقيقته .

*النيابة تستبعد حجازى والبلتاجى بقضية أحداث المنيل لعدم كفاية الأدلة

أكد المستشار تامر العربى رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية استبعاد الدكتور صفوت حجازى الداعية الإسلامى من قضية أحداث المنيل لعدم كفاية الأدلة ضده، وكذلك الدكتور محمد البلتاجى والدكتور أسامة ياسين وزير الشباب السابق وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، حيث لم يوجه لهم اتهام فى القضية من البداية.

*وزير عدل الانقلاب المستشار عادل عبد الحميد أصدر قرارا بانتداب الدكتور محمود أحمد على نائب كبير الأطباء الشرعيين، رئيسا لمصلحة الطب الشرعى بدلا من الدكتورة ماجدة القرضاوى وعودتها كنائبة كبيرى الأطباء الشرعيين.

*قوات الانقلابيين تقتحم مجمع للمعاهد العليا الخاصة بأكتوبر

أقتحم أمن الأنقلاب صباح اليوم مدينة الثقافة والعلوم وهى تجمع للمعاهد العليا الخاصة بالسادس من أكتوبر دخلت قوات الأمن المدنية بسيارات وأفراد من الشرطة مدججة بالأسلحة الآلية تنتشر فى الحرم الجامعى، وذلك رغم عدم وجود أى تظاهرات.
وتعد تلك الظاهرة غريبة من نوعها اذ ان هناك حكما قضائيا بعدم دخول قوات الامن داخل الحرم الجامعى .

*أمن الانقلاب يعتقل 3 طلاب من معهد أزهرى بدمياط

ألقت قوات أمن الانقلاب بدمياط، منذ قليل، القبض على 2 من طلاب المعهد الأزهري بمدينة كفر سعد، على إثر مشاركتهم فى وقفة ضد حكم العسكر، والمطالبة بالقصاص لزميلهم الشهيد محمود الدنجاوي.

وتسود حالة من الهرج والفوضي داخل أروقة المعهد بعد مدامة قوات الانقلاب له، فيما أعلن زملائهم إضراب عن الدراسة حتي الإفراج الفوري عنهما.

والطالب المعتقلون هم : “إسلام عيسي، وأحمد عيسي، وعبدالله حمدي”.

* الكاتب الكويتى حمد العصيدان مخاطبا قادة الانقلاب : إذا أنت أكرمت “الانقلابيين” … تمردوا

عّبر د. حمد العصيدان عن استياءه من تصريحات الانقلابيين في مصر حول الكويت وتخليها عن دعم مصر، فقال في مقاله اليوم الإثنين بجريدة “الراي” أن :”الكويت عندما انبرت مع شقيقاتها دول الخليج العربي إلى تقديم المساعدات الفورية لمصر، على الرغم مما حدث من انقلاب على الشرعية لم يكن هدفها سوى دعم الأشقاء ولاسيما أن بوادر انهيار اقتصادي كانت تلوح بالأفق، فكانت «الفزعة الخليجية» منعا لانهيار مصر أو تركها لتكون لقمة سائغة بيد إيران التي ما فتئت تتمدد باتجاه مصر بحثا عن موطئ قدم وهي ترى أن موطئها السابق في سورية في طريقه إلى البتر بسقوط الطاغية القريب إن شاء الله، ولم تنظر الكويت لمن انقلب أو سبب انقلابه، بل عملت، كما جاءت في تصريحات رسمية لكثير من مسئوليها على دعم مصر والوقوف معها حتى تسترد عافيها، ولكن الذي حدث أن بعض النفوس التي تحمل ما تحمله تجاه الكويت وجدت فرصة للطعن بها على أساس أنها لم تف ما تعهدت بتقديمه لمصر ضمن خطة الانقاذ الخليجية، وهو قول مجاف للحقيقة ويعكس مرضا في نفوس البعض ومحاولات الاصطياد بالماء العكر، حتى لو كانت تلك الشخصيات تتبوأ مناصب عليا، فالمرض النفسي لا يعرض رئيسا أو مرؤوسا”.
وأضاف في مقاله الذي جاء تحت عنوان- وإذا أنت أكرمت “الانقلابيين” … تمردوا – أن:”ما تداركته الرئاسة المصرية والمتحدث باسمها بأن الكويت تدعم مصر وتقف مع تطلعات، فيذكرنا بمثل شعبي سيئ لا نريد ذكره احتراما للقارئ، ولكن يكفي أن نقول إن ما تلفظ به البعض وهم في مناصب قيادية عليا من ألفاظ تجاه الكويت لن تمحوه تبريرات هي في حقيقتها «أقبح من الذنب نفسه»، ولكن ـ كما يقول المثل الشعبي الذي نذكره للفائدة هنا «لا ترمى إلا الأشجار المثمرة» ـ تبقى الكويت بلد الخير والجود بشهادة «الأجانب الملحدين» رغما عن «الأشقاء الانقلابيين”.

*انتفاضة طلابية بجامعتي المنوفية والسادات

لليوم الثانى على التوالى شهدت جامعتى المنوفية والسادات انتفاضة طلابية لرفض الانقلاب العسكرى والتنديد بقتل واعتقال الطلاب .
ففى المجمع النظرى بشبين الكوم نظم الطلاب وقفة تندد بالانقلاب العسكرى الدموى وتطالب بعودة الشرعية وشهدت الوقفة واسعة من الطلاب غير المنتمين الى أية أحزاب أو قوى سياسية وردد الطلاب هتافات منها ” قول متخافشى العسكر لازم يمشى ، رابعة دى رمز الصمود عاشوا رجاله وماتوا أسود ، يا حرية فينك فينك أمن الدولة بينا وبينك، مش عايزين يحكمنا عتاوله يسقط يسقط حرس الحامعة ،رابعة مش فى مدينة نصر رابعة فى كل شوارع مصر ، الاعلام كداب احنا مش ارهاب يسقط يسقط حكم العسكر الانقلاب هو الإرهاب .
ورفع الطلاب لافتات تطالب بعودة الشرعية والافراج عن زملائهم المعتقلين ومنها “نعم للشرعية ،لا للانقلاب ،حبسوا الطلبة الاحرار ، الحرية مش ببلاش ، طلاب جامعة المنوفية يرفضون الانقلاب العسكرى ،الحرية للمعتقلين” .
وفى كلية الهندسة بشبين الكوم نظم الطلاب وقفة تطالب بإنهاء الانقلاب العسكرى الدموى وتطالب بعودة الشرعية وبالافراج عن زملائهم المعتقلين حيث بلغ عدد الطلاب المعتقلين من الكليه 6 طلاب بالإضافة إلى استشهاد الطالب عبدالرحمن السيد عابدين .
ورفع الطلاب صور المعتقلين والشهداء بجامعة المنوفية ورددوا الهتافات المطالبه بعودة الشرعية وانهاء الانقلاب وسيؤدى الطلاب صلاة الغائب على أرواح الشهداء عقب صلاة الظهر . .
وفى كليه طب شبين الكوم نظم الطلاب وقفة أمام الباب الرئيسى للكليه للمطالبة بعودة الشرعية وانهاء الانقلاب العسكرى والافراج عن الطلاب المعتقلين ورفع الطلاب خلال الوقفة لافتات مكتوب عليها ” الحرية للمعتقلين ،يسقط يسقط حكم العسكر ، أنا مش إرهابى أنا طالب جامعى ،اكتب على سور الزنزانه حبس الطلبه عار وخيانة ، يا اعلام يا كداب احنا دكاتره مش ارهاب .
وفى كليه الهندسة الإلكترونية بمنوف نظم الطلاب وقفة طالبو خلالها بانهاء الانقلاب العسكرى وعودة الشرعية
وفى جامعة السادات نظم أعضاء هيئة التدريس والطلاب وقفة تندد بالانقلاب العسكرى الدموى الذى أسفر عن استشهاد عبدالحميد صبيح المعيد بقسم الهستولوجى بكليه الطب البيطرى.
ورفع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس صور الشهيد والمعتقلين.

*الآلاف من طلاب ضد الانقلاب يتظاهرون بجامعتى عين شمس والقاهرة

تظاهر الآلاف من “طلاب ضد الانقلاب” فى حرم جامعة عين شمس اعتراضا على حكم العسكر وتطبيق الضبطية القضائية داخل الجامعات، والمطالبة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين.
وردد الطلاب هتافات يسقط يسقط حكم العسكر، الداخلية بلطجية، الحكاية مش إخوان الحكاية شـعب اتهان ، عسكر يحكم تانى يحكم ليه هى الثورة قامت ليه.. الطلاب قالوها قوية مش هنفطر فى الحرية احنا الطلبة ودي كلمتنا”
وفى ذات السياق يتظاهر بعد قليل طلاب هندسة عين شمس ضد حكم العسكر

*حبس 23 شخص 15 يوما على ذمة التحقيقات .. فى أحداث كرداسة

أمر المستشار أحمد رفعت، القائم بأعمال المحامى العام الأول لنيابات الجيزة، بحبس 23 شخص 15 يوما على ذمة التحقيقات في أحداث كرداسة .
وكانت النيابة قد أمرت أمس بحبس 81 شخص 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التورط فى أحداث مركز كرداسة ومقاومة السلطات والبلطجة والانضمام لجماعات إرهابية، فضلا عن عدة اتهامات أخرى.

* نداء من ياسر السري لإغلاق الممر الملاحي قناة السويس حتى اسقاط الانقلاب

وجه ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي وهو ايضا من أبناء السويس ، نداءً لأهالي مدن القناة الثلاث السويس والاسماعيلية وبورسعيد ( بور توفيق – الجناين – شندورة – الشلوفة – كبريت – جنيفة – فنارة – فايد – أبو سلطان- سرابيوم – الدفرسوار – نمرة 6 – بحيرة التمساح – نفيشة – الفردان – كوبري السلام – القنطرة – التينة – بور فؤاد)

جاء فيه :

احتشدوا وتظاهروا عند الخط الملاحي والعمل على إغلاق الممر الملاحي ودعوة العاملين بهيئة قناة السويس الاضراب عن العمل ضمن خطة العصيان المدني . . إغلاق القناة مهم جداً وتأثيره خارجي وسيؤتي ثمرته سريعاً وسيؤدي لاسقاط الانقلاب . . فيجب على الجميع التفاعل والعمل على إغلاق قناة السويس بكافة الطرق السلمية.    

كما أوجه النداء الخاص إلى النقابات العمالية فى شركات : “الترسانة البحرية” بالسويس و”التمساح والموانئ” بالإسماعيلية و”الرباط والبورسعيدية والحبال والإنشاءات” من بورسعيد ، وكافة الشركات العاملة والمرتبط عملها بالقناة الاضراب عن العمل حتى عودة الحقوق والحريات وإسقاط الانقلاب العسكري.

خصائص قناة السويس الملاحية

الأطوال : الطول الكلى 190.250 كم

من الشمندورة المضيئة الى فنار بورسعيد 19.500 كم

من منطقة الإنتظار الى المدخل الجنوبى 8.500 كم

من بورسعيد الى الإسماعيلية 78.500 كم

من الإسماعيلية الى بورتوفيق 83.750 كم

طول الأجزاء المزدوجة 78 كم

عرض صفحة الماء (شمال/جنوب) 280/345 م

عمق القناة 22.5 م

أقصى غاطس مصرح به لعبور السفن 62 قدم

مساحة القطاع المائى 4800/4350 م

السرعة المسموح بها للناقلات المحملة 13 كم/ساعة

السرعة المسموح بها للناقلات الفارغة 14 كم/ساعة

يجب تفعيل العصيان المدني بالإضراب الشامل الذى يعتمد على توقف عمال النقل العام، والسكك الحديدية، والمطارات، الموانئ، والسد العالى وقناة السويس والبنوك عن العمل تماما.

محبكم ياسر السري

*طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية الأمريكية تسقط فى البحر الأحمر

*اقرأ ولن تصدق ، عائشة خيرت الشاطر تروي: هذا ما حدث لي اليوم

حدث لي موقف غريب اليوم اثر في بشدة…. .. كنت أقود السيارة اليوم ظهراً و إذا بها تقف فجأة دون أي مقدمات في نصف الشارع و طبعاً ليس لي فهم بأمور ميكانيكا السيارات فخرجت و لا اعلم ماذا افعل و الكلاكسات تدوي حولي بشدة فلقد أوقفت الطريق.. احترت ماذا افعل .. ولأول وهلة فكرت بمن اتصل لمعاونتي…. واول من جاء برأسي أخي و عمي و لكن تذكرت انهم في زيارة والدي..

قررت ان انزل من السيارة و افكر وإذا بي اول ما أقف أمامها إذا بصوت سيدة يعلوا… يالا يا خرفاااان.. شوفوا مين هيساعدكم يا خرفاااان… مكانكم السجون… يالا يا خرفان…

لم التفت لها.. وإذا بسائق سيارة يمر بالمكان و يرد عليها قائلاً هما اللي خرفان ….الشوارع واقفه وكل حاجه غاليه و خربانه… و هما اللي خرفان.. أومال انتم ايه يااا خنازير……

وقفت بمكاني فإذا بشاب لا اعرفه يخرج من سيارة فاخرة ينظر لتلك المرأة نظره غاضبه مطوله دون حديث… و يتقدم نحوي و يطلب مني ان انتظر بسيارته و يأخذ مني مفتاح سيارتي…

فتعجبت و شكرته متعلله بأني سأستعين بأحد أقاربي فانا لا اعرفه.. فإذا به يصر ان ابقي بسيارته و أوقف تاكسي و اعطاه عشره جنيهات طالباً منه المعاونه ….و قاموا بالاطلاع علي مشكلة السيارة….. فإذا بسيارة تلك المرأة تصل بجانبي فقلت لها كان بإمكاني الرد عليكي و لكن اخلاقي تمنعني ….فهذا هو الفرق بين أخلاقك و أخلاق الخرفان…و شاهدي ماذا يفعل الله بالخرفان فهذا الشاب اقسم بالله لا يقرب لي و لا اعرفه ولكن والله انه كرم و عز الله للخرفان… فإذا بها لا تستطيع الرد و تسرع في غلق شباكها دون ان تنطق بأي كلمة…

وإذا بالشاب يلتفت لي صائحاً ارجوكي لا تردي عليها فلا يليق لكي ان تردي علي هؤلاء… وأخذ السيارة و ترك لي سيارته بإصرار شديد و قفت بجانبها و انا في ذهول فانا لا اعرفه و لا يعرفني.. و ذهب و عاد بعد نصف ساعه فقال لي لقد اصلحتها فقلت له اشعر برغبه في البكاء لا اصدق ما فعلته معي… هل مازال هناك أناس بهذه الشهامة و الأخلاق …

فأجابني نعم مازال و هذا هو الاكثر و الاصل و لكن لغوغائية هؤلاء يغلب صوتهم… لست من الاخوان و لا انتمي لاحد و لكن أخذتني الحمية عندما رأيت تصرف تلك المرأة.. إذا كان الاخوان خرفان ….فماذا رأينا منهم غير الدماء و ذبح الشعب…فرج الله كرب والدك و أخيكي فقلت له في ذهول و هل تعرفهم .. فقال لي و من لا يعرفكم… سيظهر الله الحق حتي و لو تأخر … حاولت ان احاسبه علي إصلاح السيارة فرفض بشدة …

تركته و انا احمد الله علي عزته لي و علي انه مازال هناك ناس فيها خير وبهذه الأخلاق …. ووثقت بان الله ناصر الحق و مظهره مهما كان ظلم الظالم. و افترائه… واهم شئ أني حمدت الله علي نعمة أبي الحبيب … حفظه الله و أعزه … كما يعزنا بانتمائنا له….

و أخيراً شكرًا من قلبي و خالص احترامي و تقديري و دعائي لهذا الشاب الذي لا اعرف حتي اسمه….

مشروع شهيدة

============

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

اللهم اعزنا ولا تذلنا ،، وامكر لنا ولا تمكر بنا

اللعم واعنا ولا تعن علينا ،، وانصرنا وانتصر لنا

عن Admin

اترك تعليقاً